6- السياحة في تركيا في الشتاء 2022

55

6- السياحة في تركيا في الشتاء 2022

اكيد حابب تزور تركيا بفصل الشتاء،

ومالك عرفان كيف الطقس واي المدن التركية المناسبة؛

لذلك كتبت لك هذه المقالة ستجيبك على جميع استفساراتك عن السياحة في تركيا في الشتاء.

لماذا تزور تركيا في الشتاء؟

ينفرد كل موسم في تركيا بمميزات مختلفة، و السياحة في تركيا في الشتاء كبقية المواسم له مميزات عديدة ستدفعك لزيارة تركيا في هذا الوقت من العام.

هذه مجموعة من الأسباب التي ستدفعك لزيارة تركيا في الشتاء:

  1. السياحة في تركيا في الشتاء لها عدة مميزات، أبرزها أنها غير مُكلفة، عادةً ما تكون الأسعار رخيصة في هذا الوقت من العام، لأنه خارج موسم الذروة السياحي.
  2. المناظر الطبيعية المغطاة بالثلوج هي أحد أهم الأسباب التي ستدفعك لزيارة تركيا في الشتاء، مثل منطقة كابادوكيا المعروفة بـ”أرض العجائب الشتوية”.
  3. إذا كنت من محبي رياضة التزلج، فإن تركيا في الشتاء خيار مثالي لك، وتوفر مجموعة جيدة من المنتجعات التزلج.
  4. الذهاب إلى تركيا في الشتاء يمنحك فرصة رائعة لحضور مجموعة متنوعة من المهرجانات والفعاليات التي تُقام في هذا الوقت من العام. مثل مهرجان إسطنبول السينمائي، وماراثون إسطنبول وهو الماراثون الوحيد في العالم الذي يجري عبر قارتين، حيث ينتقل من الساحل الآسيوي إلى الجانب الأوروبي من البوسفور ويُقام في 3 نوفمبر.

متى يبدأ الشتاء في تركيا؟

يبدأ الشتاء في تركيا في شهر نوفمبر بشكل غير رسمي، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، مع سقوط الأمطار، وهو وقت رائع لتجنب الحشود الكبيرة والطوابير الطويلة أمام مواقع الجذب والجولات السياحية، كما يمكن العثور على تذاكر طيران وأماكن إقامة بأسعار مخفضة.

تبدأ عطلات السياحة في تركيا في الشتاء من منتصف ديسمبر إلى منتصف مارس، في هذه الفترة ستحصل على فرصة مثالية للتزلج.

أفضل وقت لزيارة تركيا في الشتاء

أفضل وقت للقيام بـ السياحة في تركيا في الشتاء هو شهر ديسمبر، يعد أيضًا موسم ذروة سياحي بسبب عطلة رأس السنة، حيث تُقام العديد من الأحداث والفعاليات في هذا الشهر للاحتفال بالعام الجديد، فتقدم المطاعم والفنادق الكبرى قوائم وفعاليات خاصة، مع إطلاق الألعاب النارية في العديد من المدن التركية يوم رأس السنة.

وإذا رغبت في زيارة تركيا في يناير أو فبراير أو مارس، ستحصل بالتأكيد على أسعار أرخص.

الطقس في تركيا في الشتاء

تبدأ البرودة بشكل ملحوظ في جميع أنحاء تركيا في شهر أكتوبر، مع سقوط الأمطار قليلًا، خاصةً في المناطق الواقعة على طول ساحل البحر الأسود.

مع حلول شهر نوفمبر يبدأ الشتاء بشكل غير رسمي في تركيا، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، ويصل المتوسط إلى 14 درجة مئوية.

فيما يعد شهر ديسمبر واحد من أبرد شهور السنة في تركيا، تنخفض فيه درجات الحرارة لحوالي 10 درجات مئوية.

عادةً ما يكون شهر يناير وفبراير في تركيا باردًا، لكن درجات الحرارة قد تنخفض إلى 3 درجات مئوية، مع تساقط الثلوج في العديد من المناطق في تركيا، خاصةً في المناطق الداخلية مثل كابادوكيا وبورصة ومرتفعات سبانجا. 

الطقس في إسطنبول في الشتاء

يكون الطقس باردًا خلال الفترة من ديسمبر إلى أول مارس، خاصةً بالقرب من السواحل، مع العلم أن الفنادق تصبح أكثر ازدحامًا وأغلى سعرًا خلال عطلة رأس السنة، أي خلال الفترة من 20 ديسمبر إلى 5 يناير.

في النصف الأول من شهر نوفمبر يكون الطقس دافئًا لطيفًا، على الرغم من توقع هطول الأمطار حوالي 13 يومًا خلال الشهر، وتبلغ درجة الحرارة 14 درجة مئوية في المتوسط خلال النهار، وبعد حلول الظلام تنخفض إلى 9 درجات مئوية.

يصل متوسط درجات الحرارة في شهر ديسمبر لـ10 درجات مئوية، وقد تتساقط الثلوج في أيام قليلة، ولكن ليس بنفس القدر في المناطق الجبلية القريبة.

أجمل الوجهات الشتوية في تركيا

يوجد في كل مدينة تركية تقريبًا أماكن تاريخية، إلى جانب ذلك، فهي غنية بالطبيعة الجميلة، مع العديد من الأنشطة الترفيهية، وبعض المناطق توفر فرص رائعة للتزلج على الجليد في الشتاء.

هذه مجموعة من أجمل وجهات السياحة في تركيا في الشتاء التي تستحق الزيارة:

إسطنبول

السياحة في إسطنبول مميزة في كل الفصول، حيث تضم مجموعة واسعة ومتنوعة من المعالم السياحية ومراكز التسوق والحدائق الترفيهية، وتمنح زوارها تجربة سياحية ممتعة طوال أيام السنة.

  • من أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول التي تستحق الزيارة في الشتاء، متحف آيا صوفيا المشهور عالميًا، وقصر توبكابي، أحد أهم القصور العثمانية في تركيا، وجامع السلطان أحمد الذي تزينه النقوش والزخارف الجميلة، وصهريج البازيليك القريب منه والذي يعود تاريخه للقرن السادس، ومسجد أورتاكوي المُحاط بالمناظر الخلابة.
  • كما يمكنك زيارة قلعة الأناضول التي تتمتع بإطلالة رائعة على مضيق البوسفور، وقلعة روملي حصار العريقة التي يعود تاريخها للقرن الخامس عشر، وقصر دولما الذي يجمع بين الطرازين الشرقي والغربي، وكنيسة سانت أنطونيو وهي أكبر كنيسة كاثوليكية في إسطنبول، وبرجي الفتاة وغالاتا “غلطة” اللذان يوفران إطلالات جميلة على ساحل البوسفور.
  • هناك مجموعة مميزة من أسواق إسطنبول التي تستحق الزيارة، مثل البازار الكبير، أحد أقدم الأسواق في العالم، والسوق المصري، وسوق النحاسين، وسوق مارتر، مع كثير من مولات إسطنبول الراقية، مثل مول فلوريا، ومول وادي إسطنبول، واستينيا بارك، وكانيون مول، ومول فينيسيا.
  • كذلك يمكنك زيارة أكواريوم إسطنبول في منطقة فلوريا، أحد أفضل الأماكن السياحية في تركيا للعوائل، ومتحف الشوكولاتة الذي يضم مئات الأشكال والمجسمات المصنوعة من الشوكولاتة، وحديقة مينيا تورك التي تضم أكثر من 100 نموذج مصغر لمجموعة من أشهر المعالم السياحية في تركيا.

اسطنبول في الشتاء - السياحة في تركيا في الشتاء

كابادوكيا

كابادوكيا واحدة من أجمل الوجهات السياحية الشتوية في تركيا، تشتهر بالمناظر المذهلة والعجائب الطبيعية التي تكسوها الثلوج في الشتاء لتخلق مشهد أخاذ يخطف الأنفاس، لذا تُعرف بـ”أرض العجائب الشتوية“، وفي رأيي لن تكتمل رحلتك في تركيا في الشتاء دون زيارة كابادوكيا.

في الصباح الباكر يمكنك الاستمتاع بمنطاد الهواء الساخن ومشاهدة جمال كابادوكيا المغطاة بالثلج الأبيض الناعم من الأعلى، حيث تطير مناطيد الهواء الساخن في كابادوكيا 250 يوم في السنة تقريبًا، مما يمنحك فرصة لاستكشاف عجائبها في الشتاء.

كما يمكنك زيارة مجموعة من أجمل الأماكن السياحية في كابادوكيا، مثل مداخن الجنيات، المدن المخفية تحت الأرض، قلعة أوشيسار، مسجد كارمنوغلو، قرية كافوسين، متحف كابادوكيا للفنون والتاريخ، وقرية مصطفى باشا.الشتاء في كبادوكيا.

بورصة

هي واحدة من أقرب المدن إلى إسطنبول، تشتهر باحتوائها على أطول تلفريك في تركيا، ومنتجع رائع للتزلج على الجليد، مع مجموعة مميزة من المعالم والأنشطة السياحية، وقد كانت أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية.

  • كثير من الأنشطة السياحية يمكن تجربتها في بورصة شتاءً، أهمها التزلج في منتجع أولوداغ، القريب من إسطنبول، وهو أعلى جبل في بورصة، وأعلى قمة به هي كارتالتيب على ارتفاع 2543 متر، ويوجد في أولوداغ 20 منحدر للتزلج تمتد في نطاق يتراوح من 300 إلى 980 متر، ويصل ارتفاع الثلوج لحوالي 3 أمتار في الشتاء.
  • تشتهر بورصة بينابيعها الحرارية أيضًا، وهي وجهة سياحية مفضلة لزوارها في الشتاء.
  • كما يمكنك زيارة مجموعة من أجمل الأماكن السياحية في بورصة، مثل الجامع الكبير، الجامع الأخضر، شلالات بورصة، متنزه أتاتورك، وادي أويلات الأخضر، ومتحف الآثار.

بورصا في الشتاء.

طرابزون

المناظر الطبيعية والأماكن السياحية الجميلة في طرابزون دائمًا مستعدة لمنحك أفضل تجربة للاستمتاع بعطلتك الشتوية، مع المرتفعات الجبلية المكسوة بالثلوج، والمنتجعات المطلة على البحر الأسود، ورقائق الثلج التي تتساقط على الشوارع وتزيد من جمالها، ما يجعلها وجهة مثالية لمحبي السفر في الشتاء.

يمكنك زيارة بحيرة سيراجول، أحد أجمل الأماكن السياحية في طرابزون، والتي تبدو ساحرة في الشتاء، بالإضافة إلى قصر أتاتورك، ومزرعة الخيول، ومتحف آيا صوفيا.
كذلك يمكنك زيارة دير سوميلا، ومرتفعات السلطان مراد، وبالقرب منها يمكنك زيارة مرتفعات حيدر نبي المغطاة بالخضرة، وبحيرة أوزنجول الواقعة في قرية جميلة تحمل نفس الاسم، وتحيطها الجبال الخضراء المغطاة بالثلوج خلال فصل الشتاء.طرابزون في الشاء

باموكالي

إذا كنت تخطط للذهاب إلى تركيا في الشتاء، تأكد من أنك ستزور باموكالي، وهو موقع طبيعي في مقاطعة دنيزلي بجنوب غرب تركيا، وأحد أجمل مدن تركيا السياحية وأكثرها اجتذابًا للزوار في الشتاء، وتُعرف بأنها مدينة سبا من العصر الروماني.

  • تشتهر باموكالي بالجمال الطبيعي وينابيع المياه الساخنة الغنية بالمعادن التي تتدفق عبر شرفات الحجر الجيري الأبيض وتعد مكان مثالي للاستجمام.
  • كما يمكنك زيارة منحدرات الترافرتين، وأطلال مدينة هيرابوليس القديمة، ومسرح هيرابوليس الذي تم تأسيسه في عهد الإمبراطور الروماني هادريان، ومتحف هيرابوليس الذي يقع داخل الحمام الروماني في المدينة القديمة.

الشتاء في باموككالي

بولو

تتمتع بولو بموقع مميز بين إسطنبول وأنقرة، وإطلالة جميلة على البحر الأسود، تشتهر بأنها وجهة مثالية للتزلج، وتزخر بالمناظر الطبيعية والبحيرات والينابيع الحرارية والغابات، مع مجموعة من المواقع السياحية.

  • من أهم الأماكن السياحية في بولو التي تستحق الزيارة في الشتاء، حديقة يديغولر الوطنية المعروفة بـ”حديقة البحيرات السبع” وتشتهر بمناظرها الجميلة التي تتضاعف في الشتاء عند تساقط الثلوج، وينابيع كاراكاسو الحرارية، ومتحف بولو.
  • هناك أيضًا المسجد الكبير، وبحيرة جولجوك، وشلال ساماندرا، وبحيرة أبانت التي تتجمد في الشتاء وتمنحك صورة فاتنة لا تُنسى.

بولو في الشتاء

سبانجا

من أجمل الأماكن السياحية في سبانجا، بحيرة سبانجا، وهي مكان مفضل للزوار نظرًا لسهولة الوصول إليها من إسطنبول، مع العديد من المرافق على ضفافها.

كما يمكن زيارة حديقة الطيور، ومزرعة الخيول، وقرية معشوقية المشهورة بشلالاتها ومياهها العذبة، والبيت المقلوب، ومنطقة كيركبينار الغنية بالنباتات، ومنتجع كارتيبي للتزلج بالقرب منها.سبانجا في الشتاء

إزميت

تزخر مدينة إزميت، الواقعة على خليج إزميت في بحر مرمرة، بالمناظر الطبيعية الخلابة، مع مجموعة من مواقع الجذب السياحي التي تستحق الزيارة، مثل برج الساعة الذي يزيد عمره عن 120 عام، وحديقة ألعاب لوناسان، ومتحف كوجالي الذي يضم مئات القطع الأثرية.

هناك أيضًا معبد ديميتر، ومسجد أورهان الذي يعود تاريخه للقرن الرابع عشر، وحديقة سيكا التي تحظى بشعبية كبيرة بفضل المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء الشاسعة، والسوق الشعبي، أحد أقدم وأكبر أسواق إزميت.ازميت في الشتاء

إزمير

على الرغم من أنها وجهة مثالية للسياحة في تركيا في الصيف، إلا أنها ملائمة أيضًا للسياحة الشتوية، بسبب الطقس المعتدل، مع مجموعة متفردة من المعالم التاريخية والثقافية.

  • من أجمل الأماكن السياحية في إزمير التي تستحق الزيارة في الشتاء، ساحة كوناك في قلب المدينة، وبرج الساعة الشهير، وقلعة كاديفيكالي المطلة على خليج إزمير، ومسجد يالي، ومتحف أغورا المفتوح الذي يضم آثار من العصر الروماني.
  • هناك أيضًا الحديقة الثقافية المليئة بالزهور الملونة، ومتحف إزمير للتاريخ والفنون الذي يحوي مجموعة كبيرة من القطع الأثرية والمنحوتات التي تعود للعصر الروماني والبيزنطي.
  • بجانب منطقة الكورنيش “كوردون”، ومسجد هيزار الذي بُني في نهاية القرن السادس عشر، وبرج أسانسور.
  • كذلك يمكنك زيارة مركز تسوق كوناك بير الذي كان قديمًا مستوع، ثم سوقًا للسمك، ومتحف قناع إزمير الممتلئ بالأقنعة، ومتحف أتاتورك.

ازمير في الشتاء

نصائح هامة عند السفر إلى تركيا في الشتاء

  1. إذا زرت تركيا في الشتاء، احضر معك ملابس ثقيلة وأوشحة وقفازات وجوارب صوفية، ولا تنسى السترات والأحذية المقاومة للماء والمظلات، حيث تنخفض درجات الحرارة في تركيا في الشتاء، خاصةً الأجزاء الشرقية التي تكون أكثر برودة، مع سقوط الأمطار.
  2. إذا سافرت إلى تركيا خلال شهر نوفمبر، أنصحك بأن ترتدي ملابس يمكن وضعها على شكل طبقات، بحيث يمكن إزالتها بسهولة في حالة الخروج في الشمس أو في المناطق الداخلية الساخنة، نظرًا لأنه الشهر الأقل برودة من شهور الشتاء الأخرى.
  3. إذا ذهبت إلى تركيا في شهر يناير، ضع في اعتبارك أن الأول من يناير “يوم رأس السنة” هو يوم عطلة رسمية في تركيا، حيث يتم إغلاق معظم البنوك ومكاتب البريد، وتعمل وسائل النقل العام لساعات محدودة، وعادةً ما تكون الأسواق مزدحمة في الفترة التي تسبق عيد الميلاد مباشرةً وحتى أوائل يناير.
  4. إذا كنت تخطط لرحلة إلى تركيا في الشتاء، ضع في اعتبارك أنه قد يتم إلغاء الرحلات البحرية بسبب سوء الأحوال الجوية، ومع ذلك ستجد العديد من المعالم والأنشطة السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في الشتاء.
  5. قبل السفر، أنصحك بأن تبحث عن أحوال الطقس في وجهتك المختارة حتى تعرف درجات الحرارة والظروف المتوقعة.

هل سبق لك زيارة تركيا في فصل الشتاء، اترك لنا تجربتك في تعليق وشارك على وسائل التواصل الاجتماعي!!

أفضل الأماكن في تركيا للعوائل (معالم ترفيهية) 2022

تحتوي تركيا على أكثر من 81 محافظة، وتتبع كل محافظة عدد من المدن والبلدات والقرى، لذلك إذا أردت أن أخبرك عن أفضل الأماكن في تركيا للعوائل سيستغرق مني عمر طويل.

سأذكر لك أهم المدن السياحية في تركيا، وباعتقادي تعد إسطنبول وأنطاليا أجمل المدن السياحية في تركيا للعوائل والأطفال.

لماذا إسطنبول وأنطاليا هما الأنسب للعوائل؟..

دعنا نبدأ ولنعرف ذلك معًا.

شاهد احدث مقالاتنا المميزة

أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول للعوائل

هل تبحث عن ما يمكنك القيام به مع العائلة والأطفال في إسطنبول؟

إسطنبول مليئة بالأماكن والأنشطة السياحية المناسبة للعوائل والأطفال، وسيكون من الصعب اتخاذ قرار بشأن أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في اسطنبول، لذا أرشح لك مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في إسطنبول للعوائل.

متحف الشوكولاته إسطنبول (بيليت)

أول الأماكن في تركيا للعوائل، إذا كنت تعتقد أنه متحف تقليدي يعرض قطع أثرية، أنت بالتأكيد مخطئ!

هو متحف فريد من نوعه يوفر للأطفال والكبار جولة مسلية، سترى مئات الأشكال والمجسمات الجذابة المصنوعة من الشوكولاتة، بما في ذلك آيا صوفيا وبرج جالاتا والحيوانات والعديد من الشخصيات التركية والعالمية الشهيرة، بالإضافة إلى ورشة شوكولاتة صغيرة للأطفال.متحف الشوكلاته - الأماكن في تركيا للعوائل

يقع المتحف بجوار مصنع بيليت للشوكولاتة في اسنيورت على بعد حوالي 30 كم من وسط إسطنبول (منطقتي السلطان أحمد وتقسيم).

أسهل طريقة للوصول إليه هي ايجار سيارة مع سائق في اسطنبول، أو ركوب سيارة أجرة، وأقرب محطة نقل عام إلى المتحف هي محطة متروباص بيليك دوزو Beylikdüzü metrobus.

يفتح أبوابه يوميًا من العاشرة صباحًا حتى الخامسة مساء، وتبلغ رسوم الدخول 50 ليرة تركية، ومجانًا للأطفال أقل من خمس سنوات. الموقع على الخريطة

مدينة ملاهي اسفانبول (فيالاند)

أروع الأماكن في تركيا للعوائل، حيث سيستمتع كل فرد في العائلة بالألعاب والجولات المسلية في واحدة من أفضل الحدائق الترفيهية في العالم!

تحتوي ملاهي اسفانبول على مجموعة متنوعة من الألعاب التي تناسب كافة الأعمار، من الأطفال إلى محبي المغامرة، سوف يستمتع الجميع.

ستذهلك الأفعوانية التي تصل سرعتها إلى 110 كم/ ساعة في 3 ثواني فقط، وبالتأكيد ستحب تجربة سيارات التصادم والأراجيح العملاقة والدوامات عدة مرات.https://www.youtube.com/embed/vJzt4DGCKRY

كما يمكنك قضاء بعض الوقت في مركز التسوق الذي يضم أكثر من 200 متجر على طول شوارع مفتوحة ومغلقة، ومجموعة من المطاعم والمقاهي اسطنبول.

تفتح أبوابها من العاشرة والنصف صباحًا حتى التاسعة والنصف مساء، وتبلغ سعر التذكرة 300 ليرة تركية للبالغين، و220 ليرة تركية للأطفال من 4 إلى 14 سنة (التذكرة لا تشمل خدمة التصوير الفوتوغرافي والأطعمة والمشروبات).

اذا كنت مقيم في أحد فنادق تقسيم، فتغادر حافلات مجانية إلى ملاهي اسفانبول من ميدان تقسيم (بجانب فندق مرمرة) وميدان السلطان أحمد في الساعة 10 صباحًا و11 صباحًا و12 ظهرًا و1 ظهرًا يوميًا، وتغادر حافلات العودة من اسفانبول في الساعة 6 مساءً و8 مساءً .الموقع على الخريطة

المدينة المائية أكوا مارينا إسطنبول

هي واحدة من أشهر الحدائق المائية في تركيا وأكثرها اجتذابًا للزوار، توفر مجموعة متنوعة من الألعاب والأنشطة المثيرة، مع العديد من المسابح والمزالق المائية التي تناسب الكبار والصغار، بما في ذلك حمام سباحة أوليمبي بمواصفات مدهشة.المدينة المائية أكوا مارينا - الأماكن في تركيا للعوائل

يمكن الوصول إليها بسيارة أجرة، وإذا كنت حاجز بأحد فنادق تقسيم، تستطيع ركوب الحافلة D76 من منطقة تقسيم، من محطة بيرون جوموسويو Gümüşsuyu Peron إلى محطة كوليلي Kuleli، ثم ركوب الحافلة 303 إلى بيوك تشكمجية بالقرب من أكوا مارينا.  الموقع على الخريطة 

حديقة أكوا دولفين إسطنبول

توفر لزوارها تجربة رائعة لا تُنسى مع عدد من المسابح والمزالق المائية ومجموعة كبيرة من الألعاب والأنشطة المائية والترفيهية التي تناسب الصغار والكبار، بالإضافة إلى مساحات للاسترخاء وأماكن للجلوس.حديقة أكوا دولفين - الأماكن في تركيا للعوائل

يمكن الوصول إليها بحجز سائق في تركيا، أو بسيارة أجرة، أو ركوب الحافلة المجانية التي تنطلق من ميدان تقسيم في الثامنة والنصف حتى التاسعة والنصف صباحًا، وتغادر من الحديقة في الخامسة مساء.

تفتح أبوابها من التاسعة صباحًا حتى السابعة مساء، ويبلغ سعر التذكرة 80 ليرة تركية للرجال، و90 ليرة تركية في عطلة نهاية الأسبوع.  الموقع على الخريطة

أكواريوم إسطنبول

أجمل الأماكن في تركيا للعوائل الصغيرة، وهي وجهة تستحق قضاء نصف يوم إذا كنت ترغب في استكشاف الحياة البحرية والغطس مع الأسماك!

يعد واحد من أفضل أحواض الأسماك في أوروبا، يقع في حي فلوريا بمنطقة باكيركوي على ساحل بحر مرمرة، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الأسماك والكائنات البحرية من 1500 نوع، بالإضافة إلى معارض تفاعلية باللغتين الإنجليزية والتركية.

أكواريوم إسطنبول - الأماكن في تركيا للعوائل

يمكن الوصول إليه بسيارة أجرة، أو ركوب الحافلة خط 73F من منطقة تقسيم إلى محطة فلوريا.

كما يمكنك ركوب ترام واي من محطة سيركجي Sirkeci في ايمينونو Eminönü إلى محطة يسلكوي Yeşilköy والنزول في محطة فلوريا Florya ثم امشي على طول الطريق الساحلي لمسافة 800 متر في اتجاه يسلكوي للوصول إلى الأكواريوم.  الموقع على الخريطة

مينيا تورك “تركيا المصغرة”

يُقال إنه إذا لم يكن لديك وقت لزيارة البلد بأكمله، فعادةً ما تكون رحلة واحدة إلى حديقة ومتحف مينيا تورك بديل مناسب!

هي واحدة من أكبر الحدائق المصغرة في العالم، تُعرف أيضًا بـ”حديقة المجسمات”، وتحتضن ما يقرب من 122 نموذج مصغر لمجموعة من أشهر معالم الجذب السياحي في تركيا وبعض المعالم الشهيرة عالميًا، تم صنعها من البلاستيك والأخشاب، مع مجموعة من البرك والممرات المائية.

تفتح أبوابها من التاسعة صباحًا حتى السادسة مساء، ويبلغ سعر التذكرة 10 ليرة تركية. الموقع على الخريطة 

مينيا تورك - الأماكن في تركيا للعوائل

جزر الأميرات (بيوك أدا)

هي أرخبيل في بحر مرمرة، تقع على بعد 20 كم جنوب شرق إسطنبول، وتتكون من تسع جزر صغيرة، أربع جزر فقط مفتوحة للزوار وهي بيوك ادا، هيبيلي ادا، بورغاز ادا، وكينالي ادا، كل جزيرة لها سحرها الخاص، وتعد ملاذ مثالي للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة والتقاط الصور التذكارية.جزيرة الأميرات - الأماكن في تركيا للعوائل

يُقال أنها عرفت بهذا الاسم لأنه خلال العصر البيزنطي تم نفي الأمراء والأرستقراطيين الفاسدين في الأديرة بالجزيرة، ثم أصبحت الوجهة المفضلة للطبقة الأرستقراطية العثمانية في عطلة نهاية الأسبوع، وتُعرف أيضًا بالجزر الحمراء. الموقع على الخريطة 

حديقة أميرجان

قم بجولة في حديقة أميرجان واستمتع مع عائلتك بالتنزه وسط أكثر من 120 نوع من الأشجار والنباتات والزهور، بما في ذلك أنواع نادرة، وهي مكان ملائم للاسترخاء.

إذا كنت تزور تركيا في شهر إبريل، فلا تفوت مهرجان التوليب الذي يُقام في الحديقة، وأنصحك بالغداء بمطعم المدينة القريب من حديقة الأميرجان بعد الانتهاء من زيارتها.

تفتح أبوابها من السابعة صباحًا حتى العاشرة والنصف مساء، والدخول مجاني. الموقع على الخريطة حديقة أميرجان - الأماكن في تركيا للعوائل

حديقة ألعاب بابلو 

تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من الألعاب، وتركز أغلبها على الأنشطة البدنية غير العادية التي تجعل الأطفال يتشاركون مع بعضهم، مع تنظيم العديد من المسابقات، وهي من الأماكن في تركيا للعوائل الجديدة.

تفتح أبوابها من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساء. الموقع على الخريطة 

أفضل الأماكن السياحية في بورصة للعوائل

إذا كنت تعتقد أن إسطنبول هي المدينة الوحيدة التي تحتوي على أماكن سياحية ملائمة للعوائل والأطفال، أنت بالتأكيد مخطئ!

العديد من المدن في تركيا تحتضن أماكن وأنشطة سياحية ملائمة للأطفال، مثل مدينة بورصة، حيث يمكنك الذهاب إلى مدينة بورصة ليوم واحد والتعرف على السياحة في بورصة.

هنا سأكشف لك عن مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في بورصة للعوائل والأطفال.

القرية العثمانية

اصطحب عائلتك في جولة في قرية كوماليكيزيك المعروفة باسم القرية العثمانية القديمة، وهي واحدة من أشهر أماكن العطلات في بورصة.

تعد المباني الريفية التي تليها شوارعها المرصوفة بالحصى مثيرة للاهتمام للغاية، والتي عندما تقترن بالجمال الطبيعي المحيط بها، والتشكيلة اللذيذة من النكهات التركية، والمشغولات والهدايا التذكارية المصنوعة يدويًا، تأسرك وتجعلك ترغب في زيارتها مرة أخرى.الموقع على الخريطةالقرية العثمانية - الأماكن في تركيا للعوائل

تلفريك بورصة

هو التلفريك الأطول في تركيا، حيث يمتد بطول 9 كيلو متر، يبدأ الخط من محطة تيفرك Tefferüç في منطقة يلدريم Yıldırım والتي تحوي عدد من المقاهي والمتاجر، مع صالة عرض داخل المحطة توفر لك مناظر جميلة بشاشاتها الزجاجية الكبيرة.

بعد ذلك سيصحبك إلى محطة كادييايلا Kadıyayla على ارتفاع 1231 متر فوق مستوى سطح البحر، ثم سيأخذك إلى محطة ساريالان Sarıalan على ارتفاع 1635 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وينتهي في منطقة الفنادق في أولوداغ Uludağ الواقعة على ارتفاع 1810 متر فوق مستوى سطح البحر.تلفريك بورصة - الأماكن في تركيا للعوائل

تستغرق الرحلة 20 دقيقة، وبحلول الوقت الذي ستنتهي فيه، قد تجد نفسك تعيد النظر في تكرار التجربة مرة أخرى.

تسع الكابينة حوالي 8 أشخاص، ويعمل طوال أيام الأسبوع من العاشرة صباحًا حتى السادسة مساء، ويبلغ سعر التذكرة 90 ليرة تركية (رحلة ذهاب وعودة)، ومجانًا للأطفال حتى 6 سنوات. الموقع على الخريطة

كولتور بارك – ريسات حديقة أويال الثقافية

مزيج رائع من الثقافة والمرح!

يمكنك التنزه وسط الأشجار والنباتات أو الاستلقاء على المروج العشبية لأخذ قيلولة، وبعدها يمكنك اصطحاب أطفالك إلى مدينة الملاهي المتواجدة بالحديقة ودعهم يستمتعون بمجموعة متنوعة من الألعاب.

تزينها بحيرة في وسطها، كما تحتوي على مقهى وعدد من المطاعم، حيث يمكنكم الاستمتاع بوجبة لذيذة بعد يوم متعب، بالإضافة إلى متحف أثري يضم العديد من القطع الأثرية من العصور القديمة، وملعب كبير متعدد الأغراض يستضيف ألعاب مختلفة كل عام.

تفتح أبوابها من السابعة صباحًا حتى السادسة مساء.الموقع على الخريطة

كولتور بارك – ريسات حديقة أويال الثقافية

حديقة بورصة النباتية

وجهة جيدة للهدوء والاسترخاء وملاذ حقيقي لمحبي الطبيعة، فهي غنية بأنواع مختلفة من النباتات، وتعد موطنًا لآلاف من الزهور المتنوعة.

تمتد على مساحة 400 ألف متر مربع، وتحتضن أكثر من 150 نوع من الأشجار، و27 نوع من الورود، و76 نوع من الشجيرات، و20 نوع من نباتات الغطاء.

الدخول إلى الحديقة مجاني، ويمكنك استئجار دراجة لمدة 30 دقيقة بسعر 25 ليرة تركية.الموقع على الخريطةحديقة بورصة النباتية - الأماكن في تركيا للعوائل

حديقة حيوانات بورصة

تقع بجوار الحديقة النباتية مباشرةً، وهي حديقة حيوانات صغيرة تضم أكثر من 500 حيوان من 55 نوع من جميع أنحاء العالم، مع مجموعة كبيرة من الطيور، وهناك قسم للطيور المائية والزواحف والكائنات البحرية، بالإضافة إلى مطعم وعدد من المقاهي، وبركة رائعة.

يبلغ سعر التذكرة 9 ليرة تركية، ومجانًا للأطفال أقل من 6 سنوات. الموقع على الخريطةحديقة حيوانات بورصة

أفضل الأماكن السياحية في سبانجا للعوائل

تعتبر السياحة في مدينة سبانجا مهمة؛ وبالأخص لقربها من إسطنبول، وتضم عدة أماكن سياحية تستحق الزيارة، ومناظر طبيعية تناسب العوائل، وتستطيع زيارتها برحلة يوم واحد أو الجلوس لعدة أيام قليلة.

دعني أعرفك بأفضل الأماكن السياحية في سبانجا للعوائل.

بحيرة سبانجا

أحد أكثر المواقع السياحية شهرة في المنطقة، وهي مكان مفضل للزوار بسبب قربها من إسطنبول، حيث تبعد منها مسافة ساعتين بالسيارة، مع وجود العديد من المرافق على ضفاف البحيرة لقضاء عطلة ممتعة.

وتعد مكان مثالي للاستمتاع بإفطار قروي لذيذ وتجربة سمك السلمون الطازج، فضلًا عن الجمال الطبيعي والهواء النقي والمناظر الخلابة. الموقع على الخريطة 

بحيرة سبانجا

شلال المعشوقية

على بعد 15 دقيقة فقط بالسيارة من بحيرة سبانجا وحوالي 120 كم من إسطنبول يوجد شلال المعشوقية، وهو عبارة عن عدة شلالات صغيرة، تعد وجهة مثالية للعائلات ومحبي الطبيعة والهدوء، حيث يلتقي جمال الطبيعة الريفية وصوت خرير المياه المتدفقة من الجبال العالية والهواء النقي في هذه المنطقة.

يمكنك القيام بنزهة لطيفة في بساتين الفواكه والغابة المحيطة، واستئجار دراجة رباعية، وتناول وجبة شهية في المطاعم المتواجدة بالمنطقة، وعلى بعد مسافة قريبة منه يوجد منتجع للتزلج. الموقع على الخريطة

شلال المعشوقية

أفضل الأماكن السياحية في أنطاليا للعوائل

هل تبحث عن ما يمكنك فعله مع الأطفال والعائلة في أنطاليا؟

أنطاليا واحدة من أفضل الأماكن السياحية في تركيا للعوائل، فهي مليئة بالمنتجعات والمتنزهات والحدائق المائية والترفيهية، كل ذلك يجعل أطفالك يستمتعون بوقتهم ويقضون عطلة استثنائية لا تُنسى.

إليك أفضل الأماكن السياحية في أنطاليا التي يجب ألا تفوتها في رحلتك مع عائلتك وأطفالك.

تلفريك أوليمبوس

إذا كنت ترغب في قضاء أوقات مليئة بالمغامرة والمرح مع أطفالك، اصطحابهم إلى تلفريك أنطاليا أوليمبوس، حيث سيصحبكم في رحلة مثيرة إلى حديقة بيداجلاري الوطنية الساحلية على قمة جبل تهتلي على ارتفاع 2365 متر فوق مستوى سطح البحر. الموقع على الخريطة

تلفريك أوليمبوس - الأماكن في تركيا للعوائل

حديقة حيوانات أنطاليا

تحتوي على ما يقرب من 800 حيوان وطائر من أكثر من 80 نوع، مثل الكنغر الاسترالي والحمار الوحشي والغزلان والقرود والأسود والنمور، بالإضافة إلى منزل للزواحف، ومنزل للطيور، وعدة بحيرات اصطناعية تعيش فيها الطيور المائية.

تتوفر بها مساحات خضراء واسعة تزخر بالعديد من الأشجار والنباتات، مع عدة مرافق ترفيهية، ما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن السياحية في أنطاليا للأطفال والعوائل. الموقع على الخريطةحديقة حيوانات أنطاليا - الأماكن في تركيا للعوائل

منتجع أرض الأساطير ” مملكة لاند أوف ليجندز”

أحد أشهر وأفضل الأماكن السياحية في تركيا للعوائل، فهو مصمم خصيصًا لترفيه العائلة والأطفال!

يقع منتجع أرض الأساطير في منطقة بيليك، على بعد 35 دقيقة بالسيارة شرق أنطاليا، ويحتضن مدينة ملاهي توفر لزوارها مجموعة كبيرة من الألعاب والأنشطة الترفيهية مع العديد من العروض المسلية.

ويضم أيضًا حوض أسماك كبير يحتوي على أنواع مختلفة من الأسماك والكائنات البحرية، بما في ذلك أسماك القرش وطيور البطريق. الموقع على الخريطةالمدينة المائية في لاند أوف ليجيند

عرض الدلافين ” أكسو دولفيناريوم”

اصطحب عائلتك إلى أكسو دولفيناريوم واستمتعوا بعروض ورقصات الدلافين المدهشة وألعابها البهلوانية، كما ستحظوا بفرصة مسلية للسباحة مع الدلافين واللعب معها في وجود مدرب متخصص سيعلمكم كل شيء عن عادات الدلافين وسلوكياتها وكيف تبنوا علاقة معها. الموقع على الخريطة

عرض الدلافين

أنطاليا أكوالاند دولفين لاند “المدينة المائية”

من المؤكد أنك ستقضي فيها أوقات مليئة بالمرح، حيث توفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب والأنشطة الترفيهية الملائمة للكبار والأطفال، بالإضافة إلى عدد من المسابح والمنزلقات المائية.

وتوفر لزوارها فرصة رائعة لمشاهدة عروض الدلافين والسباحة معها وتجربة القوارب النفاثة والسباحة بين أسماك القرش وشيطان البحر، كما تحتوي على مجموعة المطاعم والمقاهي ومنافذ بيع الوجبات السريعة. الموقع على الخريطة 

أكوالاند دولفين لاند الصورة من موقعهم

أكواريوم أنطاليا 

يقع بالقرب من شاطئ كونيالتي، ويحتوي على العديد من الأسماك والكائنات البحرية، مع أكثر من 40 حوض مائي، منهم حوض مصمم خصيصًا لأسماك القرش، بجانب سفينة غارقة يبلغ طولها 20 متر.

بالطبع سيستمتع أطفالك بزيارة متحف عالم الثلج حيث يمكنهم لعب كرة الثلج ومشاهدة البيوت والمنحوتات الثلجية، وسيقضون أوقاتًا لطيفة في متنزه وايلد بارك، بالإضافة إلى سينما متعددة الأبعاد ستأخذهم في جولة حول البحار.

يتوفر به عدد من المطاعم والمقاهي ومتجر للهدايا التذكارية. الموقع على الخريطة 

أكواريوم أنطاليا

هل تناسب السياحة في طرابزون العوائل؟

إذا كنت تزور تركيا برفقة عائلتك وأطفالك، لا داعي لزيارة مدينة طرابزون، نظرًا لصغر المدينة وقلة النشاطات الترفيهية بها، بينما تعد وجهة مثالية لمحبي الطبيعة، لما تشتهر به من طبيعة خلابة ومناظر جذابة، إلى جانب المواقع التاريخية الفريدة، كما أنها قربية من المنتجعات السياحية العريقة.

اوزنجول

هل تلائم السياحة في كابادوكيا العوائل؟

بشكل عام السياحة في كابادوكيا مناسبة للعوائل والأطفال، فهناك العديد من الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها مع عائلتك وأطفالك، مثل التنزه في وادي اهلارا وركوب الدراجات وزيارة حظائر الخيول في جوريم والتسوق في وسط أوروغوب وغيرها من الأنشطة الممتعة.

ومع ذلك، دعني أخبرك أن هناك أماكن سياحية في تركيا تلائم العوائل أكثر من كابادوكيا وتوفر لهم تجارب وأنشطة ترفيهية مميزة، فمثلًا إذا كان لديك طفل صغير بعمر 4 أعوام، لن تستطيع اصطحابه معك لرحلة ركوب منطاد الهواء الساخن، وهو أهم نشاط يمكن أن تقوم به في كابادوكيا.

أيضًا لن تصطحب أطفالك لزيارة المدن الغامضة تحت الأرض، أحد أهم الأماكن السياحية في كابادوكيا، وكذلك سيكون من الصعب عليهم زيارة كثير من الوديان والمواقع الأثرية.كابادوكيا في الصيف

الخاتمة

بعد مشاهدتك لهذه الأماكن الآن!! مارأيك بها وأي مدينة ستزور، شاركني بتعليق ولاتنسى مشاركتها مكافئة لي على وسائل التواصل الإجتماعي.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe