6- الصدفية في المفاصل

51

6- الصدفية في المفاصل

الصدفية في المفاصل هي عملية التهابية تتطور نتيجة للآفات الجلدية الصدفية مع ظهور بقع حمراء ومقاييس قشاري خفيفة. يعتقد بعض الخبراء أن الصدفية في المفاصل هي انصهار اثنين من الأمراض ، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والصدفية.

هذا المرض المناعة الذاتية لديه آلية التنمية: اضطراب حماية المناعي يؤدي إلى التدمير الذاتي هياكل الخلية وطبقات من الأنسجة الزائدة وتطوير التفاعلات الالتهابية في المفاصل.

trusted-source[1], [2]

علم الأوبئة

يمكن العثور على الصدفية في المفاصل مع نفس التردد في المرضى الذكور والإناث.

من مجموع عدد المرضى الذين يعانون من الصدفية ، يحدث تلف المفاصل في حوالي 20 ٪ من الحالات.

لم يتم إثبات دور الوراثة في تطور المرض ، ولكن لا ينبغي استبعاده. يلاحظ أن حوالي 40٪ من مرضى الصدفية لديهم أو لديهم أقارب مباشرون يعانون من أمراض جلدية أو مشتركة.

trusted-source[3], [4], [5], [6], [7], [8]

الأسباب الصدفية في المفاصل

ثبت أن الصدفية في المفاصل ، مثل الصداف العادي ، تظهر نتيجة الإجهاد والتوتر العصبي المفرط. يتحدث العديد من الخبراء عن الصدفية ، كمرض نفسي نفسي.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يحدث التهاب المفاصل على خلفية الصدفية والصدمة المشتركة – خاصة إذا تم تلقي الإصابة خلال فترة تفاقم المرض.

الأسباب الرئيسية لتطوير الصدفية للمفاصل على خلفية الصدفية الجلدية هي كما يلي:

  • العلاج على المدى الطويل مع العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات.
  • استقبال جرعات عالية من vasocordin ، أتينولول ، egilok ؛
  • الكحول وإساءة التدخين ؛
  • الأمراض المعدية الحادة (خاصة الفيروسية) ؛
  • الوراثة السلبية.

trusted-source[9], [10], [11], [12]

عوامل الخطر

  • إصابات في الأطراف والمفاصل.
  • تأثير الجرعات الكبيرة من الإشعاع.
  • الأمراض المعدية (عدوى فيروسية وعقدية).
  • SPID.
  • علاج أنواع معينة من الدواء.
  • التوتر العاطفي القوي أو المفاجئ ، والإجهاد الذهني المفرط.
  • الاستهلاك المنتظم للكحول وإدمان المخدرات والتدخين.
  • إجهاد هرموني شديد.
  • العامل الوراثي.

trusted-source[13], [14], [15], [16]

طريقة تطور المرض

الصدفية في المفاصل هي علم الأمراض الذي يصاحبه ، أولاً وقبل كل شيء ، انتشار وضغط البشرة ، ولم تتم دراسة هذه العملية بشكل كامل بعد. ويفترض أن النمو يمكن تفسيره بفشل التفاعلات البيولوجية والكيميائية في خلايا البشرة بسبب اختلال التوازن بين cAMP و cGMP والبروستاجلاندين. التغيرات البيولوجية والكيميائية ليست أولية ، ولكنها تنشأ نتيجة لعمل غير صحيح لجهاز المناعة – مرة أخرى ، بعد التأثيرات السلبية لأي عوامل خارجية.

العديد من العلماء يربطون الصدفية بالتهاب المفاصل المحيطي و spondyloarthritis الصدفي. ومع ذلك ، فإن المرض الأساسي لا يزال الصدفية الجلد. العوامل الخارجية المؤثرة ، من الضروري بشكل خاص التمييز بين الأمراض المعدية ، الصدمات النفسية ، والضغوط النفسية.

الأمراض المعدية لديها تأثير تحفيز التهاب اللوزتين العقدية والحمى القرمزية والانفلونزا والقوباء المنطقية، وجدري الماء، والتهاب الكبد A. ومع ذلك، إثارة مفاصل محددة حاليا الممرض الصدفية.

دور الإصابات والاصابات المشتركة في تطوير الصدفية في المفاصل هو أيضا غير مهم. من مميزات كبنر هو تطوير المظاهر الصدفية في المناطق التي تعاني من ندبات ما بعد الجراحة ، وانتهاك سلامة الجلد.

يشير عدد كبير من المرضى بشكل مستقل إلى أن المرض بدأ بعد إجهاد نفسي أو حاد ، أو حالة إجهاد طويلة الأمد. وغالبا ما يتم تشخيص هؤلاء المرضى الذين يعانون من اضطرابات تنظيم الدورة الدموية ، وضعف وظيفة الغدد العرقية ، أمراض الأوعية الدموية ، فضلا عن اضطرابات العمليات الأيضية.

من أهمية كبيرة هي النسخة الذاتية من تطور الصدفية في المفاصل. تأكيدا لهذا الإصدار بعض الملامح التشخيصية: فرط غاما غلوبولين الدم في الكشف عن المرضى، وعدم التوازن بين المناعية A، G، M، الأجسام المضادة لdermatoantigenam، وزيادة كمية الأجسام المضادة للبكتريا العنقودية.

كيف تؤثر الصدفية على المفاصل؟

تتميز الصدفية في المفاصل بتطور الشكل المزمن للالتهاب الزليلي ، الذي يحمل علامات التهاب المفاصل الروماتويدي. التهاب الغشاء المفصلي بسبب وجود تفاعلات تكاثر الخلايا الضعيفة ، بالإضافة إلى التغيرات التليفية.

في الصدفية في المفاصل ، تؤثر التغيرات المؤلمة على المناطق السطحية للغشاء الزليلي. تم الكشف عن رواسب الفبرين ذات الاختراق الكبير في العدلات. لا يتم التعبير عن الارتشاح – الخلايا اللمفاوية وخلايا البلازما – بشكل سيئ.

تمتد العملية المؤلمة أيضًا إلى تلون العظام ، الغضروف المفصلي ، الذي يتطور فيه التآكل. في الحالات المتقدمة ، يحدث تدمير العظام ، والذي يصل إلى الجزء الميتافيزيبي وعلى طول العظام. وبسبب مثل هذه العمليات ، يعزو العديد من العلماء الصدفية في المفاصل إلى عدد حالات الإصابة بالتهاب المفاصل العصبي.

على خلفية هذه التفاعلات ، تحدث أيضًا عمليات الاستشفاء: فهي تتجلى من خلال تشكيل التهاب السمحاق ، و osteophytes الكثيفة ، وتكلس الأربطة.

trusted-source[17], [18], [19], [20], [21], [22], [23], [24], [25], [26], [27], [28], [29]

الأعراض الصدفية في المفاصل

وفقا للصورة السريرية ، الصدفية المشتركة غالبا ما تكون مشابهة لالتهاب المفاصل الروماتويدي. ومع ذلك ، هناك عدد من العلامات النموذجية لصداف المفاصل:

  • ألم الكعب
  • عدم التناظر في ضرر المفاصل ؛
  • حنان المفاصل على الإبهام من الطرف السفلي.
  • الجلد قرمزي في موقع تلف المفاصل ، تورم وألم.
  • في كثير من الأحيان هزيمة أكثر من مفصل واحد من الأصابع.

علامات أخرى معروفة ، ومع ذلك ، ليست نموذجية.

يمكن أن تظهر العلامات الأولى للصدفية في المفاصل نفسها في شكل الألم والوذمة في العمود الفقري أو بعض المفاصل. هناك صلابة صباحية. يمكن أن تظهر الصدفية كتغيرات التهابية في الأعضاء الداخلية أيضًا – في الجهاز البولي والجهاز القلبي الوعائي والرئتين.

يمكن هزيمة المفاصل مع الصدفية الاستيلاء على منطقة الكاحل والركبتين والأصابع. في أكثر الأحيان لا يعاني واحد ، ولكن العديد من المفاصل. المفاصل وجع ، وتورم (تضخم) ، تصبح وردي وحار عند ملامسة. يمكن أن تحدث الصدفية على مفاصل الأصابع مع تورم ملحوظ ، عندما تصبح الأصابع المصابة مثل “النقانق”.

في المرضى الذين يعانون من المفاصل الصدفية ، غالبا ما تكون هناك عملية التهاب في الأوتار (مصطلح طبي – الأوتار) ، وكذلك في الأنسجة الغضروفية (التهاب الغضروف). يكون الألم في المفاصل المصابة بالصدفية دائمًا ، لكنه يزداد بعد الأحمال – المشي ، السيقان ، تسلق السلالم.

دائما ما تكون الصدفية والتهاب المفاصل متصلين ببعضهما البعض. في فترة تفاقم الصدفية – المرض الرئيسي – تتفاقم أعراض التهاب المفاصل دائما. في معظم الأحيان ، تحدث مثل هذه التفاقم في غير موسمها أو في الشتاء: في الصيف يتراجع المرض.

تلاحظ الصدفية في مفصل الركبة إلى حد ما في كثير من الأحيان أقل من آفة الأصابع. ومع ذلك ، يمكن أن يكون هذا النوع من المرض صعبًا ، مع تشوه شديد ومحدودية الحركة في منطقة الركبة. يصبح من الصعب على المريض ليس فقط لتسلق ، ولكن أيضا لتنزل الدرج. في نهاية المطاف ، يمكن أن يؤدي مسار المرض الحاد إلى غياب تام لنشاط الحركات المفصلية.

مراحل

  1. المرحلة النشطة ، والتي تنقسم بدورها إلى الحد الأدنى ، المعتدل ، والحد الأقصى.
  2. المرحلة غير النشطة (هي مرحلة المغفرة).

trusted-source[30]

إستمارات

ومن المعروف أن خمسة أنواع من الصدفية في المفاصل: يجب أن تكون معروفة ، لأن أنواع مختلفة من المرض تتطلب نهجا مختلفا للعلاج.

  • الصدفية المتناظرة المتماثلة – لهذا النوع يتميز بتأثير متماثل للمفاصل (بمعنى أن معظم المفاصل المتزاوجة تتأثر). عادة ما يتميز هذا المرض بزيادة وتفاقم الأعراض ، مما يؤدي إلى فقدان كامل للكفاءة في نصف المرضى الذين يعانون من هذا التشخيص.
  • تتميز الصداف غير المتناظر للمفصل من خلال المشاركة من جانب واحد من 3 أو أكثر من المفاصل. على سبيل المثال ، يمكن أن تتأثر الركبة ومفصل الورك وكفلن الأصابع في نفس الوقت.
  • الصدفية من المفاصل مع تورط الغالبة من المفاصل بين السلامية الواقعة في مكان بعيد في هذه العملية – يتميز هذا النوع من هزيمة المفاصل الصغيرة للأصابع من الأطراف العلوية والسفلية.
  • داء الفقار هو داء صدفي للمفاصل مع إصابة العمود الفقري السائدة ، في كثير من الأحيان في الرقبة أو أسفل الظهر.
  • تشوه الصداف في المفاصل هو أحد أكثر أنواع الصداف تعقيدا في المفاصل ، والتي تسبب انحناء وتلف المفاصل الصغيرة للأطراف. وغالبًا ما يتم ضم هذا النوع مع داء الفقار ، ولكنه أقل شيوعًا عمومًا من الأنواع الأخرى من المرض.

المضاعفات والنتائج

قد تكون الصدفية في المفاصل في غياب العلاج أو العلاج غير السليم معقدة بسبب التطور:

  • تآكل مع تقييد التنقل لاحقا للمفصل ؛
  • الشلل التام للمفصل مع زيادة إسناد الإعاقة.

بعض المرضى الذين يعانون من الوقت ، هناك التهاب المفاصل. هذه المضاعفات ، التي تتميز بالتدمير التدريجي للمفاصل الصغيرة (على سبيل المثال ، المفاصل بين الأصابع بين الأطراف العليا والسفلى). النتيجة المنطقية والصعبة للتهاب المفاصل المشوه هي الإعاقة.

الصدفية في المفاصل بدرجة عالية من الاحتمال يمكن أن تؤدي إلى تطور المشاكل التالية:

  • dactylitis – التهاب مفاصل الأصابع.
  • التهاب اللفافة الأخمصية (ما يسمى حفز كعب) ؛
  • التهاب الفقار هو عملية التهابية في العمود الفقري.

في بعض الأحيان يحدث التهاب الغشاء المفصلي الثانوي لمفصل الركبة على خلفية الصدفية. يتم تسهيل تطورها عن طريق تفاعلات المناعة الذاتية ، الاضطرابات الأيضية ، تلف الغشاء الزليلي أو الغضروف المفصلي. جوهر التهاب الغشاء المفصلي هو أن السائل المفصلي تحت تأثير بعض العوامل يغير من كثافته وبنيته ، مما يجعله السبب في تطور العملية المرضية.

trusted-source[31], [32], [33], [34], [35], [36]

التشخيص الصدفية في المفاصل

  • تحليلات الصدفية في المفاصل هي قليلة المعلومات ، حيث لا توجد اختبارات معملية محددة لهذا المرض. في كثير من المرضى ، لا يؤثر المرض على الصورة العامة للدم. مع العمليات التفافية داخل المفصلي ، يمكن أن تزيد ESR. في بعض الأحيان ، لوحظت زيادة في عدد الكريات البيضاء الصغيرة وعمليات فقر الدم ، والتي تفاقمت مع شكل خبيث – العدوانية من المرض.
  • عادة ما يتم تشخيص تشخيص الصدفية في المفاصل عن طريق التصوير الشعاعي لنظام العظام ، أي المفاصل والعمود الفقري. علامات الأشعة السينية من الصدفية للمفاصل هي نموذجية تماما. هم ، أولا وقبل كل شيء ، اضطرابات تكاثرية وتكاثرية (osteophytes) في المفاصل. في بعض الأحيان على صورة التصوير الشعاعي ، يمكن ملاحظة أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي ، لذلك من المهم للغاية أن يميز العلاج في الوقت المناسب بين هذين المرضين.

في spondyloarthritis الصدفي ، وظهور أغشية العظام بين الفقرات الكثيفة ، ونمو العظام الفقري. ومع ذلك ، فإن مثل هذه الإشارات لا تحدث في كثير من الأحيان ، ويمكن أن تشبه صورة الأشعة السينية التهاب الفقار اللاصق المعتاد.

trusted-source[37], [38], [39], [40], [41], [42]

تشخيص متباين

يتم إجراء التشخيص التفريقي للصداف في المفاصل:

  1. مع التهاب المفاصل الروماتويدي.
  2. مع تشوه عظم المفصل ؛
  3. مع مرض Bekhterev.
  4. مع مرض رويتر.

تشخيص الصدفية غالبا ما يعتمد على وجود الأعراض التالية:

  • هزيمة المفاصل الصغيرة على أصابع الأطراف.
  • هزيمة ثلاثة مفاصل من إصبع واحد.
  • ألم في الكعب.
  • تشخيص الصدفية في الجلد و (أو) لوحات الأظافر.
  • تشخيص الصدفية في الأقارب المباشرين للمريض ؛
  • إصابة النخاع الشوكي المميزة – التحجر.

من الأعراض المذكورة ، وجود علامات 4 و 5 في تركيبة مع عملية عظمية ثبت إشعاعيا والنمو العظمي في بعض الأحيان كافية لتشخيص المرض.

trusted-source[43], [44], [45], [46], [47], [48], [49], [50], [51]

من الاتصال؟

علاج او معاملة الصدفية في المفاصل

الصدفية من المفاصل تخضع للعلاج ، والمهمة الرئيسية التي تتمثل في إزالة التفاعل الالتهابي ، لمنع تطور (تفاقم) تآكل ، لاستعادة فائدة الحركات في المفصل. في الوقت نفسه ، ينبغي إجراء العلاج الشامل للصدفية.

لعلاج الصدفية في المفاصل ، يتم استخدام الأدوية التالية:

  • الأدوية المضادة للالتهابات (ديكلوفيناك ، ايبوبروفين ، نيميسوليد) ؛
  • الكورتيزون (بريدنيزولون ، ديكساميثازون) ؛
  • chondroprotectors (شوندرويتين مع الجلوكوزامين ، حمض الهيالورونيك ، دياسيرين) ؛
  • مثبطات المناعة (الآزوثيوبرين ، اللفلونوميد) ؛
  • مثبطات TNF-alpha (adalimumab، infliximab).
 الجرعة وطريقة الإعطاءالآثار الجانبيةتعليمات خاصة
ديكلوفيناكخذ 25-50 مجم إلى 3 مرات في اليوم.ألم في البطن ، عسر الهضم ، قرحة المعدة.لا تجمع بين علاج ديكلوفيناك بالكحول.
 الجرعة وطريقة الإعطاءالآثار الجانبيةتعليمات خاصة
بريدنيزولونيتم وضع الجرعة بشكل فردي ، في المتوسط – من 5 إلى 60 ملغ في اليوم.تورم ، ضعف العضلات ، واضطرابات الجهاز الهضمي.يجب أن يؤخذ الدواء في نفس الوقت كل يوم.
 الجرعة وطريقة الإعطاءالآثار الجانبيةتعليمات خاصة
كوندرويتين مع الجلوكوزامين (مجمع الشوندرويتين)1 قرص ثلاث مرات في اليوم ، لمدة 3 أسابيع. ثم قرص واحد مرتين في اليوم لمدة 2-3 أشهر.ألم في البطن ، والدوخة ، والضعف.لا يوصف الدواء للأطفال.
 الجرعة وطريقة الإعطاءالآثار الجانبيةتعليمات خاصة
الآزوثيوبرينتأخذ 1-2.5 ملغم لكل كيلوغرام في اليوم ، لتناول 1-2. مدة العلاج لا تقل عن 3 أشهر.قصور النخاع ، عسر الهضم ، تآكل وتقرحات الجهاز الهضمي.يتم العلاج تحت سيطرة صورة الدم.

الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية تقضي على الألم ، وتخفيف الالتهاب ، وتورم. في هذه الحالة ، تكون العقاقير التي تستلزم وصفة طبية مثل ديكلوفيناك أو نيميسوليد أكثر وضوحًا من الإيبوبروفين على سبيل المثال.

يسبب المثبطات المثبطة عمليات ، مع الصدفية من المفاصل قمع الحصانة ، والفشل الذي يؤدي إلى مهاجمة الخلايا الخاصة في الجسم.

تثبط مثبطات TNF-alpha تأثير عامل النخر ، الذي هو العامل المساعد للعديد من التفاعلات الالتهابية.

بالإضافة إلى ذلك ، غالباً ما يوصف الميثوتريكسات بمفاصل الصدفية – وهو دواء مضاد للروماتيزم يثبط تدمير المفاصل. يستخدم هذا الدواء لفترة طويلة ، لأن تأثيره يصبح ملحوظًا فقط بعد دورة علاجية طويلة.

تأخذ المفاصل والفيتامينات الصدفية: ثبت أن فيتامين (د) يمكن أن يخفف من أعراض تلف المفاصل. واحدة من مستحضرات فيتامين الأكثر شيوعا لمرض الصدفية هي Alfa D3 Teva (alfacalcidol) ، والتي تؤخذ 1 ميكروغرام يوميا ، لفترة طويلة.

العلاج الطبيعي

يمكن أن يتضمن نظام علاج الصدفية في المفاصل عددا من إجراءات العلاج الطبيعي ، مما يخلق أثرا إيجابيا إضافيا في العلاج. أكثر الإجراءات شيوعًا هي:

  • العلاج بالليزر من الدم.
  • PUVA العلاج.
  • المغناطيس.
  • الرحلان الكهربائي مع الكورتيزون.
  • بهنبهرسس.
  • LFK والجمباز.

يتم وصف معظم الإجراءات في فترة دون الحدة أو فترة مغفرة المرض ، لمنع الانتكاس.

العلاج البديل

يعتبر علاج الصدفية في المفاصل بطرق بديلة واحدة من الخيارات المساعدة للعلاج ، والتي تستخدم فقط في تركيبة مع التدابير الطبية الأخرى التي يعينها الطبيب.

  • أترك أوراق التوت البري (2 ملعقة صغيرة من 250 مل من الماء المغلي) ، وشرب خلال النهار في رشفات صغيرة.
  • تطبيق الكبس على أساس 2-3 قطرات من زيت التربنتين ، الجزرة واحد سحقت و 1 ملعقة شاي. زيت عباد الشمس. تنتشر الكتلة على منديل قطني ، يطبق على المفصل المريضة ، ومغطاة بفيلم البولي إيثيلين في الأعلى. من المستحسن وضع الضغط في الليل.
  • أصر على أجزاء متساوية من النباتات مثل أم وزوجة الأب وزهور الهندباء ونبتة سانت جون في لتر واحد من الماء المغلي. شرب حوالي ¼ كوب ثلاث مرات في اليوم.
  • إعداد عصير من البنجر واحد ، 1 التفاح واثنين من الجزر ، إضافة نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور ، والمزج والشراب. يجب شرب 2 حصص مماثلة على الأقل في اليوم.

trusted-source[52], [53], [54], [55]

العلاج بالاعشاب

  • في الصدفية، واستخدام المناسبة جذمور مشترك، وأوراق وثمار الزعرور، elderberries، الفراولة، الكشمش، العنب البري، والزهور، والبنفسج، البابونج، زنبق، بذور الشمر والهندباء.
  • أيضا إعداد ديكوتيون لمدة 15 دقيقة من براعم البتولا ، بارد وشرب 50 مل قبل وجبات الطعام ، يوميا.
  • يمكنك صب أزهار البيلسان (ملعقة واحدة) ، أوراق البتولا (4 ملعقة صغيرة) ، لحاء الصفصاف (5 ملعقة صغيرة) ، 500 مل من الماء المغلي ، الإصرار والتصفية. شرب 100 مل 4 مرات يوميا قبل وجبات الطعام.
  • من المفيد شرب 2 ملعقة صغيرة. أوراق البتولا ، نبات القراص والبنفسج زهرة في 500 مل من الماء ، ويصر على ما لا يقل عن نصف ساعة. شرب 100 مل 4 مرات يوميا قبل وجبات الطعام.
  • من الجيد أن تشرب خلال النهار بدلا من ضخ الشاي من أوراق الكشمش الأسود والوركين.

معالجة المثلية

تعتبر الاستعدادات المثلية آمنة ، بحيث لا يمكن أن تسبب أي آثار جانبية خطيرة. انهم لا تتطور الإدمان ، فهي ليست سامة ولا تتراكم في الجسم.

في الصدفية من المفاصل ، والهدف الرئيسي من العلاج المثلية هو القضاء على عملية الالتهاب والألم ، واستعادة التنقل المشترك ، ومنع تدميرها وانحناء.

لعلاج الصدفية في المفاصل ، يمكنك تناول الأدوية أحادية المعالجة المثلية:

  • الجرافيت 6 ثلاثة حبيبات مرة واحدة كل ثلاثة أيام ، في الصباح ؛
  • Apis 6 (Apis mellifica) على حبيبة واحدة مرة واحدة كل ثلاثة أيام في الليل.

يأخذون الأموال المذكورة في أيام مختلفة.

بالإضافة إلى ذلك ، يشار إلى استخدام المخدرات المعقدة:

  • Diskus-compositum – 1 أمبولة في العضل ، من 1 إلى 3 مرات في الأسبوع ، لمدة 4-6 أسابيع.
  • Psorinochel – 10 قطرات ثلاث مرات في اليوم لمدة 15 دقيقة قبل وجبات الطعام ، لمدة 4-8 أسابيع.

غالبًا ما يستخدم العلاج المثلي في العلاج المركب ، باستخدام جميع التدابير الطبية الممكنة: هذه هي الطريقة الوحيدة للتعامل مع مرض معقد وتحقيق مغفرة مستقرة.

العلاج الجراحي

في الغالبية العظمى من الحالات ، لا يخضع مرضى الصدفية للمفصل للتدخل الجراحي – وهذا ببساطة ليس ضروريًا. يتم وصف العملية فقط عندما لا توجد طرق محافظة تجلب الراحة للمريض.

أحد الخيارات للتدخل الجراحي هو إجراء استعادة قابلية المفصل المصاب – استئصال الجيوب الأنفية.

في الحالات الشديدة والمهملة ، يتم إجراء تقويم مفصل المفصل ، أو الغشاء المفصلي الداخلي هو تدخل جراحي ، يتم من خلاله استبدال الأنسجة المصابة بالأنسجة الاصطناعية.

بالنسبة للعديد من المرضى ، يسمح العلاج الجراحي باستعادة وظيفة المفصل ، والقضاء على الألم والتشوه. أحيانا ممارسة تثبيت غضروف في الرسغ والكاحل ، وكذلك أصابع الأطراف.

الوقاية

تدابير وقائية محددة لمنع تطور المفاصل الصدفية. ومع ذلك ، هناك عدد من التوصيات العامة ، والامتثال لها القضاء على العديد من العوامل السلبية التي يمكن أن تساهم في تطور المرض.

  • من الضروري حماية المفاصل وتجنب الحمول والإصابات الزائدة.
  • يجب أن نتخلى عن العادات السيئة: لا تعاطي الكحول ، لا تدخن ، لا تأكل الوجبات السريعة ، تتخلى عن الكثير من الملح والسكر في النظام الغذائي.
  • من المهم مراقبة وزن الجسم ، وليس للاعتراف بالبدانة: الوزن الزائد يفاقم الحمل على الجهاز العضلي الهيكلي.
  • لا المفاصل انخفاض حرارة الجسم.
  • يتم تشجيع الراحة المنتظمة في المنتجعات البحرية ، وكذلك الاستخدام الدوري للمياه المعدنية الطبية.

trusted-source[56], [57], [58], [59], [60], [61]

توقعات

من المستبعد أن ينجح علاج داء الصدفية في المفاصل تمامًا ، ولكن من الممكن إخراج المرض في فترة مستقرة من الهدوء. في الوقت الحاضر ، تتوفر جميع الأدوية والأساليب ذات الصلة لهذا الغرض.

trusted-source[62], [63]!Found an error? Select it and press Ctrl + Enter.

الصدفية دمعة

الصدفية أو المسطح الحشوي هو مرض مزمن غير معدي مزمن. لديها مظهر أجزاء ملتهبة من الجسم ، والتي تتكون من بقع فردية من الجلد (حطاطات) ، ودمجها على شكل لويحات. الصدفية على شكل دمعة هي واحدة من أصنافها الكثيرة. اسمها أعطيت شكل آفات الجلد. على الجلد ، تكون حطاطات الصداف ذات الشكل المنبسط جافة ، وردية زهرية ، وأحيانًا حمراء ، وأحيانًا دوائر أرجوانية ، أو نقاط أو قطرات مرفوعة فوق سطح المناطق الصحية. كقاعدة ، تضبط هذه الطفح الجلدي منطقة كبيرة من الجسم.

علم الأوبئة

تشير وبائيات داء الصدفية إلى انتشار غير ذي دلالة (2-4٪ من مجموع السكان). ومع ذلك ، من بين جميع أنواع الصدفية ، هو في المرتبة الثانية. لا يتم الكشف عن الميل الخاص لأي جنس للمرض. في ثلث الحالات ، تظهر مظاهرها الأولى في سن 15-25 سنة ، ولكنها قد تظهر في فترة أخرى من الحياة. في عصر البالغين ، يحدث وميض الصداف الدموي ، كقاعدة عامة ، على خلفية الصدفية المبتذلة.

trusted-source[1], [2], [3], [4], [5]

الأسباب الصدفية على شكل دمعة

لم تؤد الدراسات إلى تعريف دقيق لأسباب الصدفية على شكل دمعة. ويعتقد أن بداية المرض ترتبط بمرض مناعي ذاتي في الجسم ينتج عن زيادة إنتاج الخلايا القاتلة التي تدمر الخلايا السليمة. ترتبط هذه العملية بوجود العدوى في الجسم. ثبت أن الصدفية على شكل قطرة تتطور مع تفاقم العدوى الفيروسية المعدية. تحليل ثقافة اللطاخة المأخوذة من الحطاطة خلال هذه الفترة يؤكد وجود عامل معدي. في كثير من الأحيان لأول مرة يحدث المرض بعد انتقال العدوى العقديات (التهاب الحلق والتهاب البلعوم).

trusted-source[6], [7]

عوامل الخطر

من بين عوامل الخطر المحتملة لظهور الصدفية على شكل قطرة ، تسمى كل من العوامل الوراثية وتأثير موطن المريض. يهيمن العامل الوراثي ، كما يتضح من العدد الكبير من المرضى الذين كان لأقاربهم مرض مماثل. التحقيق في العوامل الأخرى التي تؤثر على حدوث المرض أو تفاقمه ، حدد عددًا من أكثر العوامل شيوعًا:

  • اضطرابات في الخصائص العصبية (عانى من إجهاد حاد وصدمة عصبية نفسية 49 ٪ من المرضى المصابين حديثا و 41 ٪ مع التفاقم) ؛
  • الأمراض المعدية والفيروسية (15 ٪ و 21 ٪ على التوالي) ؛
  • إصابات الجلد (14 ٪ و 12 ٪ على التوالي) ؛
  • اضطرابات هرمونية (6 ٪ في كل مجموعة) ؛
  • التأثيرات المناخية المعاكسة (5٪ للمرض الأول و 4٪ مع التفاقم) ؛
  • تناول الدواء المكثف (3٪ و 6٪ على التوالي) ؛
  • عوامل أخرى (8 ٪ و 10 ٪ على التوالي).

trusted-source[8], [9], [10]

طريقة تطور المرض

مع كل ما في التسبب الصدفية معقدة ودرس سيئة من الانتكاس، الصداف النقطي هو تقريبا وصلة واحدة من الانواع فقط ثبت علميا مع تفاقم الالتهابات المزمنة أو التهابات المنقولة. لكن كل نظريات حدوثه ، بالإضافة إلى أنواع أخرى من الصدفية ، تبقى فقط افتراضات لم تثبت علمياً بعد. هناك فرضيتان رئيسيتان تشرحان العمليات المؤدية إلى المرض. الأولى تدعي أن الصدفية هي مرض جلدي رئيسي مرتبط بالاضطرابات على المستوى الخلوي. هناك تقسيم مفرط ونمو للخلايا ، ونتيجة لذلك تصبح الأنسجة المتضخمة ملتهبة وتظهر الحدود التي تفصل هذا التركيز عن الأنسجة المجاورة.

يتم انتهاك وظائف البشرة. ترتبط الفرضية الثانية لظهور الصدفية بالتنقيط مع تأثير عدوى فيروسية وبكتيرية مختلفة على الجهاز المناعي ، وتعتبر المظاهر الجلدية ثانوية. على أية حال ، دعماً لهذه الفرضية ، تقول الحقيقة أن 80٪ من المرضى المصابين بالصدفية المستضعفة لديهم إصابات بالعقديات. من المعروف أن الصدفية هي مرض وراثي. الأشخاص الذين لديهم أقارب لمرضى الصدفية هم في خطر كبير. ولكن العلاقة السببية من هذه الجينات إلى الكائنات الحية الدقيقة التي تسبب تفشي العدوى لم يعرف بعد.

trusted-source[11], [12], [13], [14]

الأعراض الصدفية على شكل دمعة

وتتميز العلامات الأولى لصدفية الصدفية بعامل مفاجئ. يظهر حكة جلدية وفي أي مكان من الجسم توجد بقع صغيرة على شكل نقاط ، قطرات ، دوائر (حطاطات). يعتمد لون الحطاطات على مرحلة المرض ويختلف من الوردي الباهت إلى اللون الأرجواني. أنها ترتفع فوق بقية السطح وتبدو وكأنها لويحات.

تشمل الأعراض النمطية لهذا المرض الآفات الواسعة ، والتي غالباً ما تكون موضعية في منطقة الفخذين والكتفين والساعدين والرقبة والظهر وفروة الرأس. النخيل ، والقدمين من أظافر اليدين والأصابع على شكل دمعة لا يحدث. تشمل الأعراض الأكثر تميزًا للصدفية المستضعفة الطفح الجلدي غير المستقر. يمكن أن تختفي الحطاطات فجأة وتعطي المريض الأمل في الشفاء التام. بعد حين تظهر في مكان مختلف تماما وغير متوقع ومع كثافة أكبر.

الصدفية دموع في الأطفال

وفقا لحدوث الأمراض بين الأمراض الجلدية المزمنة في الأطفال ، تصنف الصدفية في المرتبة الثانية. ما يقرب من نصف جميع حالات الصداف التي تم تشخيصها تقع على شكل دمعة (صداع متسلسل). ويفسر ذلك عن طريق العدوى المتكررة للأطفال (أمراض الجهاز التنفسي ، جدري الماء ، الحصبة ، الحصبة الألمانية ، التهاب اللوزتين ، التهاب الأذن) ، الشائعة في أماكن تجمع الأطفال – رياض الأطفال والمدارس. كقاعدة ،

بعد 2-3 أسابيع من نقل الأمراض المعدية على الأطراف ، الجذع ، على رأسه في أماكن شعر الطفل ، تظهر حطاطات الشكل على شكل قطرة. يصاحب الطفح الجلدي حكة شديدة. يمكن لويحات تستمر لفترة طويلة. بعد اختفائهم ، تأتي مغفرة ، لها مدة مختلفة ، تصل إلى عشر سنوات. بداية فلاش جديد لا يمكن التنبؤ بها ، لأن لا توجد آليات محددة للكشف عن المرض.

تفاقم الصدفية دمعة

لا يمكن التنبؤ بتفاقم الصداف على شكل دكاترة ، ولكن في أغلب الأحيان يرتبط بالأمراض المعدية المنقولة. في بعض الأحيان أثناء التفاقم هناك أشكال حادة من الصدفية الحادة ، حيث من الممكن حدوث مضاعفات خطيرة والانتقال إلى نوع آخر من الصدفية. Erythroderma واحدة من هذه الأشكال ، فإنه يؤثر على أكثر من 90 ٪ من سطح الجلد ويسبب درجة حرارة عالية. قد يكون هناك الصداف البثري (أساسا في الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 45-50 سنة) ،

والتي تتميز ظهور العديد من البثور الصفراء والبيضاء ، زيادة درجة حرارة الجسم ، عدم انتظام دقات القلب. الصدفية البثور في تركيبة مع erythroderma يؤدي إلى Tsumbush الصدفية. يعاني المريض من ضعف العضلات وفقدان الوزن واحتباس السوائل في الجسم. في كثير من الأحيان ، عندما تحدث أشكال حادة من الصدفية الحادة ، يتطلب الأمر دخول المستشفى للمريض.

trusted-source[15], [16]

مراحل

في تطور الصدفية على شكل دروب ، هناك عدة مراحل تحدد بواسطة هذه العوامل:

  • مناطق الآفات الجلدية.
  • شدة الالتهاب (لون الحطاطات ، سمك اللويحات ، الانتفاخ ، وجود الحكة والتقرح) ؛
  • الحالة العامة (التعب السريع ، وجود مستويات عالية من حمض اليوريك في الدم ، وزيادة ESR).

في المرحلة الأولى من المرض هناك طفح جلدي واحد على الجلد ومنطقة الآفات ضئيلة (أقل من 3٪). هذه المرحلة من الصدفية تسمى الصدفية الخفيفة. تدريجيا ، تزيد المنطقة المصابة وتصل إلى 10 ٪ ، وتزداد كثافة الحطاطات ، والجلد في الآفات يثخن. يعرف الأطباء هذه الحالة بأنها داء صدفي معتدل. مع اضطرابات الجلد الأكثر شمولا ، يحدث شكل حاد من الصدفية مع تأكيد المختبر ،

تدهور في الحالة العامة ونوعية حياة المريض. مع شكل مستطيل الشكل ، من المستحيل التنبؤ بمرحلة المرض. يمكن أن يحدث الفاشية عدة مرات في السنة ، خاصة في فترة الربيع والخريف ، عندما تصبح العدوى الفيروسية أكثر نشاطًا وتضعف دفاعات الجسم. يميز الشكل الحاد من الصدفية بالتنقيط ، والتي يمكن أن تذهب إلى شكل مزمن ، والصدفية في مغفرة. مدة الهدوء غير متوقعة ويمكن أن تستمر من عدة أسابيع إلى عدة سنوات.

المضاعفات والنتائج

وترتبط عواقب ومضاعفات الصدفية على شكل دمعة مع مخاطر الأمراض المصاحبة.

من الممكن وضع تعقيدات في مجموعة واحدة تؤدي إلى اضطراب استقلابي:

  • داء السكري المعتمد على الأنسولين ؛
  • السمنة.
  • أمراض الجهاز القلبي الوعائي.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • تطوير تصلب الشرايين ، ويرجع ذلك إلى زيادة مستويات الكوليسترول “الضار”.

من الممكن أيضًا حدوث مثل هذه التشخيصات على النحو التالي:

  • مرض الاضطرابات الهضمية (اضطرابات في عمل الأمعاء الدقيقة بسبب الغلوتين) ؛
  • سرطان (أساسا سرطان الغدد الليمفاوية والجلد) ؛
  • التهاب الكبد الصدفي والتهاب المفاصل.
  • أمراض الكلى
  • نقص حمض الفوليك.

هناك أيضا الجوانب النفسية والاجتماعية لنتائج المرض. في كثير من الأحيان ، تحدث الطفح الجلدي في المناطق المفتوحة من الجلد والمرضى ، خوفا من مواجهة موقف حذر ، لا يثق به ، وأحيانا مثير للاشمئزاز لأنفسهم ، والخوف من الإصابة ، معزولة ذاتيا. غالبا ما يترك الناس وظائفهم ، لا يجرؤ على الخروج ، والحد من دائرة الاتصال. كل هذه الضغوط النفسية بالاشتراك مع الانزعاج الجسدي يمكن أن تؤدي إلى انهيار عصبي ، والاكتئاب ، وهذا محفوف بتفجر جديد للتفاقم.

trusted-source[17], [18], [19], [20], [21]

التشخيص الصدفية على شكل دمعة

ويستند تشخيص الصداف النقطي على تحليل التاريخ الطبي (معلومات حول الوراثة والأمراض والإصابات، والعمليات، والحساسية، والظروف المعيشية، وما إلى ذلك)، والفحص العام للمريض، فضلا عن النتائج السريرية والمختبرية. الصدفية ، مثل الأمراض الجلدية الأخرى ، اختصاص اختصاصي الأمراض الجلدية. في بعض الأحيان ، يكون الفحص البصري كافيًا لتحديد مدى إدراك المرض. إذا كانت هناك شكوك ، فإنها تلجأ إلى دراسات أخرى.

trusted-source[22], [23], [24], [25], [26]

تحليل

لاستبعاد وجود عدوى فطرية في الجسم ، يتم إجراء اختبار مع هيدروكسيد البوتاسيوم (KOH). الإجراء ليس معقدًا. سيقوم الطبيب في موقع الآفات الجلدية مع شريحة خاصة بالقيام بالكشط. في المختبر ، يتم خلط الأنسجة الناتجة مع هيدروكسيد البوتاسيوم ، الذي يقتل الخلايا السليمة ولا يدمر الخلايا الفطرية. فحص السائل من الحطاطات لوجود الالتهابات العنقودية والعقدية ، وهي سواتل من الصدفية على شكل دمعة. أيضا تأخذ مسحة من الحلق لفحص لالتهاب البلعوم. واللجوء إلى دراسة اختبارات الدم والبول (على سبيل المثال ، للكشف عن الأجسام المضادة للعوامل المعدية). يمكن أن تأخذ عينات من الجلد لردود الفعل التحسسية.

trusted-source[27], [28], [29], [30]

التشخيص الآلي

من أجل التشخيص الفعال للصدفية ذات الشكل المتدلي ، يتم إجراء بحث باستخدام جهاز منظار الجلد يقوم بمسح أجزاء من الآفات الجلدية ، ويكبر ويعرض على شاشة العرض. منذ الموجات فوق الصوتية (US)، التصوير المقطعي (CT)، قد يكون معقدا الأشعة السينية، التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) عواقب وخيمة بسبب المرض تستخدم للكشف عن اضطرابات في الأجهزة الأخرى.

تشخيص متباين

يهدف التشخيص التفريقي إلى تمييز الصدفية على شكل دمعة من أمراض أخرى مماثلة لأعراضه: الزهري الثانوي ، الأشنة القرنية ، التسمم. لذا ، فإن الحزاز الوردي يحتوي على لويحات متشابهة ، ولكن على عكس الصدفية الشكل على شكل دمعة يمكن أن تظهر نفسها على الراحتين وباطن القدمين ، بالإضافة إلى أنه مرض معدي ويتم تحديده بمساعدة بعض التحليلات. يتشابه مرض الزهري الثانوي أيضًا في مظاهره مع الصدفية على شكل دمعة ، ولكن لديه طفح جلدي على أخمص القدمين والراحتين ، ويمكن أيضًا اكتشافه باستخدام اختبار خاص (اختبار RPR). تثير الإصابة بمرض التسمم حساسية ، لذلك يتم تحديدها بمساعدة الدراسات المختبرية والمخابز.

trusted-source[31], [32]

علاج او معاملة الصدفية على شكل دمعة

يتكون علاج الصداف ذو الشكل السفلي من نهج متكامل ويعتمد على مرحلة المرض وحالة المريض. دور مهم في العلاج هو الالتزام بالنظام الغذائي ورفض العادات السيئة. في النظام الغذائي يجب أن تسود المنتجات من أصل نباتي وما يصل إلى 1.5 لتر من السوائل في اليوم الواحد. يجب استبعاد الدهون والطعام الحار ، وكذلك التدخين والكحول. لعبت دورًا نفسيًا للمريض دورًا مهمًا. لتحقيق الاستقرار ،

يتم استخدام أدوية مهدئة ، والتي تشمل ليونوروس ، جذر فاليريان. إذا لزم الأمر ، تعيين المهدئات ومضادات الاكتئاب. لتخفيف الحطاطات الكيراتينية ، والحد من الالتهابات والحكة استخدام وسائل خارجية للتطبيق الموضعي. وتشمل هذه العلاجات المراهم والكريمات والبخاخات والمواد الهلامية. يمكن أن تكون المراهم غير هرمونية وهرمونية. هذا الأخير أكثر فعالية ، ولكن يجب تطبيقه بعناية ، مسترشداً بتوصيات الطبيب. لضعف تأثير العلاج فمن الممكن أن تحمل هيدروكورتيزون ومرهم بريدنيزولون ، كلوبيتاسول و dermovajt –

قوية على التأثير على المواقع المذهلة للجلد. مجال آخر من العلاج الخارجي هو استخدام مرهم ، ورذاذ ، وهلام من إعداد calcipotril (فيتامين D3 الاصطناعية) ، والذي يمنع تكاثر خلايا الجلد. يشمل العلاج المحلي العلاج بالتبريد ، والذي يتمثل جوهره في تأثير البرد (النيتروجين السائل) على بؤر المرض. فعالة في علاج الصدفية على شكل قطرة هو العلاج بالضوء – الأشعة فوق البنفسجية من المناطق المتضررة. ممكن استخدام plasmapheresis. هذا الإجراء لتنقية الدم يتكون في أخذ الدم وتنقيته من السموم والعودة إلى مجرى الدم. في علاج المرض يلجأ أيضا إلى العلاج بالفيتامينات ، والعلاج الطبيعي ، والعلاج بالعقاقير.

دواء

الأدوية الموصوفة في علاج الصدفية على شكل دمعة تشمل مضادات الهيستامين ، وعرقلة وسطاء التهاب: كلاريتين ، ديازولين ، tavegil ، suprastin ، تيلفاست.

Suprastin – متاح في شكل أقراص وحلا للحقن. تؤخذ أقراص بعد الوجبات في الجرعات: للبالغين – 75-100 ملغ 3-4 مرات في اليوم. للأطفال من 3-6 سنوات – على أرضية من اللوح 2 مرات في اليوم ؛ للأطفال 6-14 سنة – على أرضية من اللوح 2-3 مرات في اليوم. لا ينبغي أن تكون الجرعة اليومية للأطفال أكثر من 2 ملغ لكل كيلوغرام من وزن الطفل. الجرعة القصوى المسموح بها هي 100 ملغ في اليوم.

تدار الحقن في العضل ، ولكن في حالات خاصة يمكن أن تدار عن طريق الوريد. يتم حقن البالغين 1-2ml في اليوم الواحد ، وتعتمد الجرعة للأطفال على العمر:

من 1 إلى 12 شهرًا. – 0.25 مل. 1-6 سنوات – 0.5 مل. 6-14 سنة – 0.5-1 مل. يتم تحديد مدة العلاج من قبل الطبيب. موانع في الناس مع زيادة الحساسية للأدوية التي هي جزء من المخدرات ، مع قرحة المعدة ، مع عدم انتظام ضربات القلب. يوصى بمراعاة الاحتياطات عند تناول الأدوية المسنين والضعفاء والنساء الحوامل والمرضعات والأشخاص الذين يعانون من ضعف وظائف الكبد والسائقين خلف عجلة القيادة. وتشمل الآثار الجانبية المسكن ، عدم وضوح الرؤية ، التعب السريع ، الحساسية ، الدوخة ، عدم انتظام ضربات القلب ، عدم انتظام دقات القلب.

يُوصى باستخدام Telfast – أقراص ، للدخول إلى البالغين والأطفال بعد 12 عامًا من قرص واحد بجرعة 120 مجم أو 180 مجم مرة في اليوم. لا يعتمد تناول الأقراص على تناول الطعام ويجب أن يكون مصحوبًا بمشروب وفير. من المهم مراقبة الفترات الزمنية بين تعاطي المخدرات (24 ساعة). لم يلاحظ ردود فعل سلبية خطيرة ، ولكن يجب على النساء الحوامل والأمهات المرضعات استشارة الطبيب.

في أشكال حادة من الصداف على شكل قطرة ، يتم استخدام التخلاء ، والعقاقير التي تقمع الاستجابة المناعية للجسم (السيكلوسبورين ، meotrexate).

ميثوتريكسات – المخدرات موجودة في شكل أقراص وحقن. لعلاج الصدفية ، يمكن وضع أقراص من 2.5-5.0 ملغ 2-3 مرات في اليوم مرة واحدة في الأسبوع أو 2.5 ملغ 3-4 مرات في اليوم لمدة 5-7 أيام ، مع أخذ استراحات لمدة 3 أيام. ميثوتريكسات يمكن أن تدار مع pyrogen. وتشمل الآثار الجانبية الغثيان ، والإسهال ، والتهاب الفم ، في بعض الحالات فقر الدم ، والتهاب الكبد السام. هو بطلان هذا الدواء في النساء الحوامل ، والأشخاص الذين يعانون من تشخيص الكلى والكبد ونخاع العظام.

نفس التوجه المثبط للمناعة والأدوية التي لها أجسام وحيدة النسيلة. هذا الجيل الجديد عالي الكفاءة من الأدوية ، يتم توجيه عملهم إلى منطقة محددة من الضرر ، في حالة الصدفية على شكل دمعة – النمو المفرط لخلايا الجلد التالفة والالتهاب. وتشمل هذه الأدوية infliximab ، ustekinumab ، adalimumab.

تدار Adalimumab – الحقن ، تحت الجلد إما في البطن أو في منطقة الفخذ ، 40 ملغ كل 1-2 أسابيع. وتشمل الآثار الجانبية الصداع ، والدوخة ، والأرق ، والاكتئاب ، وانخفاض الشهية ، وفقر الدم ، وذمة محتملة ، وتشكيل الجلوكوما ، ردود الفعل التحسسية. بطلان في النساء الحوامل والمرضعات. من الضروري رصد الاحتياطات للمرضى المسنين ، مع التهاب الكبد B ، والسل ، وهناك حالات من تطور ورم الغدد اللمفاوية.

في علاج أنواع أخرى من المضادات الحيوية الصدفية لا تستخدم عادة ، ولكن غالبا ما يرتبط التمزق الدموي مع وجود عدوى العقديات ، لذلك هذا العلاج مناسب. في كثير من الأحيان عين ما يسمى بالمضادات الحيوية ماكرولايد ، TK. يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي آخر في علاج الصدفية ، لا ترتبط بالعمل المضاد للبكتيريا. وتشمل هذه الإريثروميسين ، كلاريثروميسين ، roxithromycin.

Erythromycin – شكل قرص من الحقن ، والحقن ، والمرهم. تؤخذ حبوب منع الحمل لمدة ساعة ونصف قبل وجبات الطعام. جرعة الكبار 4 مرات في اليوم لمدة 250-500 ملغ ، ولكن ليس أكثر من 2 غرام. يشرع الأطفال تبعا للعمر: 1-3 سنوات – 400 ملغ يوميا ؛ 3-6 سنوات – 500-750 مغ ؛ 6-8 سنوات – 750 ملغ ؛ 8-12 سنة – 1 غرام مقسمة إلى 4 حفلات استقبال. يتم احتساب جرعة في الوريد 15-20 ملغ لكل كيلوغرام من الوزن. مرهم يتم تطبيقه على المنطقة المصابة.

يتم التعبير عن الآثار الجانبية في شكل الغثيان ، والدوخة ، والإسهال ، والآثار السلبية على الكبد. الاحتياطات: قد يكون تناول الدواء مصحوبًا بالتهاب الكبد الناجم عن المخدرات.

الفيتامينات

وقد أظهرت الدراسات السريرية أن المرضى عندما يتلقون المكملات الغذائية أو الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات A، B، E، C، D، حالتهم تحسنت. إذا كان المريض يتلقى العلاج في الوقت الحالي ، فمن الضروري التشاور مع الطبيب المعالج حول استصواب تناول الفيتامينات وتوافقها مع الأدوية الأخرى. لا يمكن الجمع بين الأدوية التي تحتوي على الكسبوتريل والرتينوئيدات مع الفيتامينات المتعددة ، ويوصى بتناول ميثوتريكسات مع بعض الفيتامينات لتقليل الآثار الجانبية.

العلاج الطبيعي

العلاج الطبيعي للعلاج بالصدفية أو العلاج الطبيعي هو استخدام الظواهر الفيزيائية المختلفة ، مثل البرد (العلاج بالتبريد) ، المجالات الكهرومغناطيسية ، الضوء ، الأشعة فوق البنفسجية ، التيار الكهربائي المتناوب. لذلك ، لإزالة الحكة ، وزيادة الدورة الدموية في منطقة الآفات الجلدية ، وتطبيق darsenville. ويستند هذا الإجراء على استخدام التردد العالي الحالي. يوصف للبالغين والأطفال بعد 11 سنة.

كما يزيد استخدام الرحلان الكهربائي والكلفنة من الدورة الدموية ، مما يخفف الألم. يشرع الأطفال عشرون دقيقة ، البالغين – نصف ساعة. في المراحل الحادة من المرض لا يمكن استخدامها. يشار العلاج بالميكروويف و UHF لالتهاب الآفات. Electrosleep – تأثير التيار الكهربائي على الشخص عن طريق إبطاء العمليات في القشرة الدماغية ، ويعزز عمليات التمثيل الغذائي في الجسم ، ويعمل بشكل مهدئ على المريض.

العلاج البديل

جنبا إلى جنب مع التقليدية ، كما يستخدم العلاج البديل من الصدفية على شكل دمعة. وهو يتألف من إعداد واستخدام العديد من الأعشاب والمرقات العشبية للاستهلاك ، من أجل إعداد الحمامات ، وتصنيع المراهم للاستخدام الخارجي. فيما يلي بعض الوصفات لمراهم الطبخ:

  • يتم خلط بياض واحد مع 100 غرام من البودرة الصلبة و 10 غ من كلاندن و 30 غ من الرماد من لحاء البلوط وثمرة الورد المسحوقة. كل شيء مختلط وأصر على ما لا يقل عن أسبوعين. التشحيم الملتهب بؤر عدة مرات في اليوم ؛
  • مزيج 60 غرام من العسل و solidol ، إضافة 2 غرام من lycopodium و 5 غرام من بقلة الخطاطين ، وتطبيق الخليط عدة مرات في اليوم ؛
  • 50 غ من دنج الأرض ، والجمع بين 0.5 كغ من الزبدة المذابة في حمام مائي ، يقلب جيدا. يجب أن تمحى موقع ملتهب مع بيروكسيد الهيدروجين ، وتجفيفها ، ثم تطبيق مرهم وإصلاحه مع ضمادة ، لا إزالة يومين.

بالنسبة إلى الابتلاع ، يمكنك استخدام هذه الوصفات لصبغات الطهي:

  • نصف كوب من الماء وضع ملعقتين من أوراق الغار ، وتغلي لمدة 10 دقائق ، والسماح لها الشراب لمدة 1 ساعة ، وشرب خلال النهار.
  • لكل لتر من الماء المغلي وضع 2 ملاعق طعام الشعير الشعير المفروم ، ويصر على بضع ساعات ، وتناول نصف كوب عدة مرات في اليوم ، إضافة العسل.

لعلاج الصداف على شكل قطرة ، يستخدم القطران القطران على نطاق واسع ، وغالبا في تركيبة مع مكونات أخرى (الزنك وحمض الساليسيليك). لديهم تأثير قوي مضاد للالتهابات ، وتمنع تكاثر خلايا الجلد المريضة. الجانب السلبي لمثل هذا العلاج هو رائحة مرهم كريهة ، وينبغي استخدامه بعناية للمرضى الذين يعانون من الكلى المريضة.

trusted-source[33]

العلاج بالاعشاب

لعلاج الصدفية على شكل قطرة ، يتم استخدام الأعشاب بنشاط لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومهدئة. وهنا بعض منها :. السلسلة، والبابونج، وجذر حشيشة الهر، بقلة الخطاطيف، النعناع، الليمون، البحر النبق، آذريون، حكيم، القفزات، وما إلى ذلك من الأعشاب وصفها بأنها ضخ و decoctions للاستخدام الداخلي ولإعداد الحمامات. حمام، يجب التأكد أولا العشب في نسبة الصيدلة ملعقة أو اثنين من الأعشاب الطازجة في كوب من الماء المغلي

واسمحوا الوقوف لمدة نصف ساعة على الأقل. يصب التسريب الناتج في الحمام. تعتمد كمية العشب على حجم الحمام ، ولكن يجب أن تغطي المياه بالكامل المنطقة المصابة. فعالة جدا في سلسلة من الحمامات، والبابونج، كلاري حكيم، براعم البتولا، الصنوبرية. يجب اتخاذ هذه الإجراءات بحذر في المرضى الذين يعانون من مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، والصرع، والحوامل.

لتحضير شراب ومرق للشرب ، يمكنك استخدام الوصفات التالية:

  • يتم تغطية 4 ملاعق من الدوران في الترمس ، صب لتر من الماء المغلي ، وتصر على 2 ساعة. شرب مشروب 100g تسخين 3 مرات في اليوم ، إضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل.
  • شاي الأعشاب، ويتألف من ملعقة واحدة من كل مكون: نبتة سانت جون، سلسلة، بقلة الخطاطيف، وحشيشة الهر، الخطمي سكب لتر من الماء المغلي، وإعطائها الشراب لمدة بضع ساعات، وشرب 100 مل مرتين يوميا؛
  • تؤخذ الصبغة الدوائية من بقلة الخطاطيف جنبا إلى جنب مع eleutherococcus (15 نقطة لكل منهما) ؛
  • 1 ملعقة كبيرة من خليط من الأعشاب المريمية، نبتة سانت جون، حشيشة الدود، وثلاثة ألوان البنفسجي، التوت الأحمر صب كوب من الماء المغلي، وبعد نصف ساعة من وجبة لاتخاذ 2 مرات في اليوم على الأقل في الشهر.

معالجة المثلية

تمتلك المعالجة المثلية ترسانة من الأدوات التي يمكن أن تساعد في علاج الصدفية على شكل دمعة. عند علاج المرض ، ثبت أنه:

  • Cardoom Marianus – في قاعدتها ، شوك الحليب ، يتم توجيه التأثير إلى تنقية الكبد. لديه تأثير مضاد للحساسية ، يحسن النظام الهرموني. لم تكن هناك آثار جانبية. يتم استخدامه في التخفيفات 1 و 3 و 6.
  • Solidography – يحتوي على مكونات الكائنات الحية والنباتات والمعادن. من النباتات ، ويستخدم goldenrod. له تأثير مطهر مضاد للالتهابات. يتم تحمل المرضى جيدًا ، ولا يتم تعيين الأطفال دون سن 6 سنوات. دورة العلاج هي 4-6 أسابيع.
  • Helidonium – يتم إنشاؤه على أساس بقلة الخطاطيف ، يتم توجيه نشاطه إلى تنقية الكبد. وتشمل الآثار الجانبية تطوير اليرقان في بعض الحالات. ينصح الأطفال باستخدام الدواء من أول إلى سلالة السادسة ، البالغين – من السادس إلى الثاني عشر.
  • الكبريت – الكبريت ، ويؤثر على النظام النباتي للإنسان ، ويستخدم لإصابات جلدية مختلفة. من المستحسن البدء في أخذ تركيزات منخفضة (12 وما فوق) ، وزيادة تدريجية إلى 6 و 3. تعتمد الأحداث الضائرة على الخصائص الفردية للجسم ، كما لا ينصح بالدمج مع تناول الكحول.

مزيد من المعلومات عن العلاج

الوقاية

أفضل التدابير للوقاية من المرض مع الصداف على شكل قطرة هو أسلوب حياة صحي ، والذي يستثني التدخين وشرب الكحول ، وتجنب المواقف العصيبة. من الأهمية بمكان أيضًا اتباع نظام غذائي متوازن ، يجب أن تسود فيه الخضار والفاكهة ، وأن اللحوم ومنتجات الألبان ومنتجات الحبوب في النظام الغذائي للمريض لا يمكن أن تحتل أكثر من 20-30٪. أيضا بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الصدفية على شكل قطرة ، من المهم شرب الكثير من السائل (1.5-2 ليتر في اليوم). لا لزوم للوقاية من المرض واستقبال الحمامات التي تحتوي على مختلف decoctions من الأعشاب ومجموعاتها ، والتي وصفها أعلاه.

trusted-source[34], [35], [36]

توقعات

إن التشخيص لعلاج الصدفية في الدموع ، بالإضافة إلى أنواع أخرى منها ، غير موات ، ولكن مع العلاج والدعم في الوقت المناسب لجميع التوصيات ، يمكن أن تستمر مرحلة المغفرة لفترة طويلة ، تصل إلى اثنتي عشرة سنة.

trusted-source[37]

مراهم للصدفية على الجلد: الهرمونية وغير الهرمونية ، المنزل

يجب على طبيب الأمراض الجلدية تحديد المرهم اللازم للصدفية ، ولكن المرضى الذين حاولوا لسنوات لتخفيف حالتهم والحد من مظاهر هذا المرض المزمن ، فمن المفيد للتنقل أسماء الوسائل. ليس من غير الضروري أن يكون لديك فكرة عن الخصائص الدوائية للمستحضرات من ديرماتوتروبين ، بما في ذلك موانعها والآثار الجانبية.

أسماء المراهم من الصدفية

حتى الأخصائيين الذين يصنفون أفضل مرهم للصدفية أمر صعب ، لأن رد فعل كل مريض على عقار معين يعتمد على العديد من العوامل ، والوسائل التي تساعد المرء على عدم إعطاء تأثير علاجي للآخرين. يعترف أطباء الأمراض الجلدية أنه غالباً ما يضطر المرضى إلى تغيير عشرات الأدوية قبل تحديد مرهم فعال بالفعل لعلاج الصدفية لمريض معين.

هناك فئتان رئيسيتان من العقاقير المضادة للصدقة الخارجية – غير الهرمونات المرهم من الصدفية والهرمونات. من بين الخبراء الأوائل ما يلي:

  • المراهم بحمض الساليسيليك وأكسيد الزنك.
  • مراهم للصدفية على أساس Solidol ؛
  • المراهم على أساس النفط النفثالين.
  • مرهم على أساس مشتق الأنثراسين بيتوميني ؛
  • مراهم للصدفية على أساس القطران ؛
  • المراهم مع calcipotriol (مشتق من فيتامين D3) ؛
  • المراهم المثلية و phytomases مجتمعة (على أساس النباتات الطبية).

أسماء مفاتيح المراهم الصدفية التي لا تحتوي على هرمونات Antipsor، Psorilam، Kartalin، Dayvoneks (Psorkutan) نفتالان مرهم Naftaderm، Akrustal، أنثرالين، الصفيراء مرهم Psoriaten، Psorilom.

ويضم أي هرمون مرهم الصدفية مادة اصطناعية هرمونات الستيرويد مماثلة قشرة الغدة الكظرية – السكرية الذي يهدف إلى تنظيم عملية التمثيل الغذائي والتنسيق بين جميع أجزاء الجهاز المناعي وظيفتها الرئيسية.

المراهم المحتوية على حمض الساليسيليك وأكسيد الزنك

ومع ذلك ، فإنه يساعد على تليين مناطق الجلد التي أصبحت تشققت من الخلايا الكيراتينية الزائدة ، فعالة من القرنية – مرهم الساليسيليك (2 ٪). بالإضافة إلى ذلك ، فهو جزء من العديد من الأدوية المركبة. وتشمل المؤشرات الرئيسية لاستخدام المراهم من الصدفية مع هذا الحمض المراحل التدريجية للمرض.

مرهم الزنك هو مطهر وممتز ، ويجف خارجا الأخفاف ويخفف من الالتهاب ، مثل مرهم يام (مزيج من حمض الساليسيليك وأكسيد الزنك). كما تتصرف هذه العوامل على طفح الصدفية ، قراءة في المادة – غير – الهرمونات المراهم من الصدفية

تطبق في الصدفية (وكذلك الأكزيما والتهاب الجلد التأتبي والتهاب الجلد العصبي) مرهم مع المضادة للميكروبات وفطريات بيريثيون الزنك نشط Tsinokap (للبشرة الحد الأقصى) – مرتين يوميا علاج الطفح الجلدي (يوميا لمدة 4-6 أسابيع). هذا المرهم فعالة بما فيه الكفاية لعلاج الصدفية هو جيد لأنه لا يوجد لديه موانع (باستثناء مرحلة الطفولة المبكرة) والآثار الجانبية (إلى جانب احتمال تهيج الجلد الطفيفة).

مراهم الصدفية على أساس Solidol

الملح الدهني الطبي هو الأساس لمثل هذه المنتجات مثل مرهم أكريثال ، بلسم مستحضرات التجميل بلانتبورت أو مرهم إيفانوفا من الصدفية ، Tsitopsor ، Psorium ، Psorilam. أيضا المراهم محلية الصنع، على وجه الخصوص، هذا المرهم Golyuka الصدفية (من نصه على الصدفية قسم مرهم الذات)، مرهم ماركين الصدفية، مرهم Ribakova (الشحوم، الفازلين، وحامض البوريك والمنثول).

لا يوصف Farmakodinamika solidol ، أي الآلية البيوكيميائية لقدرتها على الحد من كثافة انتشار الخلايا الكيراتينية في المرحلة المتقدمة من المرض ، في أي تعليمات للأدوية المدرجة.

مرهم Akrustal المتمركزة كأعمال فيتو كريم بسبب وجود في تركيبته من الزيوت (الكينا والصنوبر، جنين القمح، يارو)، مقتطفات النفط (آذريون والبابونج وارتفع)، مقتطفات (جذر عرق السوس، الألوة، والتوت العرعر). هذا العلاج يحتوي أيضا على شمع العسل والشمع. خلال الأسبوع الأول يتم تطبيق Akrustala مرهم لالطفح الجلدي على الأطراف فقط – في يوم واحد (مرة واحدة في اليوم، دون غسل 6-7 ساعات). بعد ذلك خلال العلاج اللاحق يحتاج الوكيل ليتم تطبيقه يوميا.

موانع الاستعمال Acrustal – فرط الحساسية الفردية. يمكن أن تظهر الآثار الجانبية كحساسية جلدية مع احمرار وحكة.

شروط التخزين لهذا المنتج تتطلب درجة حرارة على الأقل + 5-7 درجة مئوية ، وتاريخ انتهاء الصلاحية هو 2 سنوات.

تكوين Antipsor إدمان المخدرات الشحوم تشمل القطران البتولا، زيت التنوب، كيتين (سحق قذائف من السرطانات)، والأعشاب البحرية الحمراء ومستخلصات النباتات الطبية: الخلافة، بقلة الخطاطيف، toadflax، والقدح وحشيشة الملوك بات. لم يتم شرح مكونات البيانات الدوائية، ولكن يؤكد أنه بفضل الشحوم والزيوت الأساسية، والأحماض العضوية، وفلافونيدات وقلويدات من النباتات التي تضم مرهم ايفانوفا الصدفية، تخترق بشكل جيد في البشرة وتسهيل تقشير keratinotsidov القتلى وتقليل الحكة.

وعلاوة على ذلك، مؤشرات لاستخدام المراهم وتشمل Antipsor الأمراض الجلدية المختلفة، والقرح الغذائية، البواسير الخارجية، الدوالي، داء وغيرها. الأمراض، بما في ذلك السرطان وأمراض النساء.

Kartalinovaya مرهم، على نحو أدق، Kartalin مرهم لديه قائمة من مكونات الشحوم والكافور وزيت اللافندر، الريتينول (فيتامين أ)، العسل الطبيعي، وحمض الصفصاف، والليزوزيم انزيم مطهر، مقتطفات البابونج صيدلية والقراد الخلافة.

وفقا للتعليمات ، هذا المنتج له خصائص مضادة للالتهابات ، حكة و keratolytic. يوصى بالتطبيق على الطفح الجلدي في غضون شهرين – على الأقل مرتين يوميًا. بعد تطهير لويحات من المقاييس – مرة واحدة في اليوم لمدة 30 يوما. موانع الاستعمال والآثار الجانبية للإعتام عدسة العين هي نفسها تلك من مضاد للعرق.

مرهم الصدفية على أساس النفط النفثالين والبيتومين أنثراسين

وأعرب عن نفتالان مرهم في صياغة Naftaderm تؤثر على الجلد ومطهر خصائص، كما انه يحفز الدورة الدموية في الأوعية من الجلد، وينشط عمليات الأيض يعزز ترطيب وتليين البشرة. يتم توفير الديناميكية الدوائية لهذا العامل بواسطة سيكلو ألكان نشطة بيولوجيا – أيزومرات مركبات هيدروكربونية للكسور الأعلى من نفثالين النفثالين – نفتالان ، تنقى من الراتنجات. في النفتالين هناك أحماض كربوكسيلية ، مركبات تحتوي على الكبريت ، أملاح المنجنيز ، النحاس ، الزنك ، الكوبالت. ويتجلى تأثيرها مجتمعة وليس فقط في تقشير التقرن المفرط في الصدفية وغيرها من فرط، ولكن أيضا في تعزيز مناطق الجرثومية ظهارة. يعتقد الخبراء أن هذا هو مرهم فعال للصدفية.

موانع لاستخدامه هي فشل الكبد والكلى وظيفي الدولة فقر الدم، نقص الصفيحات الدموية والأورام أي مكان، قشرة الغدة الكظرية والنخاع ورم القواتم منهم والطفولة.

يمكن للطبيب المعالج فقط ، مع الأخذ في الاعتبار حالة المريض ، أن يسمح باستخدام مرهم نفتتالان من الصدفية أثناء الحمل. من بين الآثار الجانبية لنفطادرما ، لوحظ حدوث تفاعلات جلدية (طفح جلدي ، احتقان ، تورم) والتهاب بصيلات الشعر (التهاب الأجربة). يجب تطبيق هذه الأداة على جفاف الجلد في طبقة رقيقة جداً (دون فرك) – مرتين في اليوم لمدة شهر.

لكن الصدفية أنثرالين مرهم (الأسماء التجارية، الخ -. Antraderm، Psoriaten، Tsignoderm أنثرالين) يضم الأنثراسين – NAPHTHIDES مشتق (القار) 1،8-dihydroxy-9 (10H) -anthracenone، والتي تتعلق الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات. تحت تأثيره ، ينخفض معدل الانقسام الفطري للخلايا الكيراتينية ، مما يساهم في تباطؤ نمو اللويحة. يتم تطبيق أنثرالين على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة، لمدة أقصاها ساعة واحدة، وبعد ذلك يجب أن تغسل مرهم من قبل أخذ دش دافئ بالصابون والماء. مسار العلاج هو 1،5-3 أشهر.

موانع لهذا العلاج تشمل الحساسية لمكوناته ، والفشل الكلوي ، والحمل ، ومرحلة نشطة من الانفجارات الصدفية. يميل Antralin إلى تهيج الجلد ويمكن أن يسبب احمراره ووجعائه. المخدرات أيضا بقع الجلد مؤقتا في البني. يمكن تخزينها في درجة حرارة الغرفة ، ولكن بعيدا عن مصادر الحرارة والرطوبة والضوء.

مرهم للصدفية على أساس القطران

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن المرهم من الصدفية على أساس القطران يجب أن يستخدم خلال المرحلة الثابتة من المرض (أي عندما لا تظهر بقع جديدة ، وأصبحت متاحة بالفعل أكبر حجما وقشرا بكثير).

بين مكونات القطران التي تم الحصول عليها عن طريق التقطير الجاف للطبقة العليا من لحاء البتولا وحمض الصفصاف، ويطلق عليها ميثيل السلسليك (يطلق عليها ميثيل السلسليك)، البتيولين وbetulenol التي تطهير ونبرة الجلد، وتحفيز تدفق الدم والانتعاش تطبيع المناعة الخلوية، والسموم ولويحات مساعدة الافراج من جزيئات keratinized الكيراتينية.

يتم تطبيق معروفة الكبريت القطران مرهم (5٪) أو 10٪ قطران مرهم مرة واحدة يوميا، إذا لم يكن موانع: الفشل الكلوي، أو البكاء الآفات الالتهابية البثري على الجلد (مع النموذج نضحي من الصدفية). أيضا ، لا تستخدم هذه الأدوية أثناء الحمل. ويتجلى تأثير جانبي من زيادة حساسية الجلد للأشعة فوق البنفسجية ، وتهيج في شكل التهاب الجلد والتهاب الأجربة.

يحتوي على القطران دير مرهم من الصدفية – كريم علاجية من سلسلة “الرهبانية”. أيضا في تكوين هذا العلاج هناك أملاح ، والفيتامينات (A و D3) ، والزيوت (البابونج ، والخزامى ، وفول الصويا) ، ومقتطفات (المنعطف والشوفان) وشمع العسل. يتم تطبيق كريم على مناطق الجلد المريضة مرة أو مرتين في اليوم. موانع الاستعمال والآثار الجانبية متشابهة.

مرهم الصدفية مع كالسيبوتريول

مرهم لعلاج الصدفية مع كالسيبوتريول (1، D3 25-هيدروكسي) – المقصود Dayvoneks (آل أسماء تجارية Psorkutan، Silkis.) لعلاج خفيفة الى معتدلة المرض في مرحلة ثابتة.

يعتمد Farmakodinamika Daivoneksa على قدرة المادة الفعالة على الارتباط بمستقبلات فيتامين د للخلايا التائية وتمنع تكاثر الخلايا الكيراتينية عن طريق تطبيع تخليق بعض البروتينات.

الحرائض الدوائية: لا يتم امتصاص أكثر من 1٪ من الكالسيبوتريول في الدم ، ويخضع العقار لانشطار في الكبد ، وتفرز المستقلبات في البول والبراز.

موانع لاستخدام مرهم Daivonex: الفشل الكلوي ، وأمراض الكبد ، hypercalcemia ، سن أصغر من 12 سنة. لا تستخدم هذا الدواء على الجلد في الجزء الوجه من الجمجمة. هو بطلان استخدام المراهم مع calcipotriol أثناء الحمل.

Diveonex يمكن أن تصاحب هذه الآثار الجانبية مثل التهاب الجلد. Hyperemia ، وذمة ، جفاف ، فرط تصبغ وزيادة حساسية للجلد. وذمة وعائية. الزيادة في محتوى الكالسيوم في الدم والبول.

الجرعة وطريقة الاستعمال: يتم تطبيق المرهم على اللويحات لا أكثر من مرتين في اليوم ، والحد الأقصى للجرعة اليومية هو 15 غرام ، والحد الأقصى لمدة التطبيق شهرين.

الجرعة الزائدة من الممكن مع تطبيق أكثر تواترا من المرهم ويتجلى من قبل الإمساك ، وزيادة العطش ، والضعف العام والعضلات.

التفاعلات مع الأدوية الأخرى: لا يتطابق دايفونكس مع المراهم المحتوية على حمض الساليسيليك ، ومدرات البول التي تزيل الصوديوم من الجسم (hypothiazad ، furosemide ، الخ).

شروط التخزين: عند درجة حرارة لا تزيد عن +25 درجة مئوية مدة الصلاحية – 24 شهرا.

بالمناسبة ، مرهم Radevit التي تحتوي على الفيتامينات A ، E و D3 (cholecalciferol) ، ويخفف من الالتهاب ، ويقلل من prurit ويرطب الجلد. من المستحسن تطبيقه مرتين في اليوم. في فترة الحمل لا يمكن استخدامها.

علاج الصدفية مع المراهم الهرمونية

تستخدم المراهم الهرمونية التي تحتوي على الكورتيكوستيرويدات (SCS) – نظائرها الاصطناعية من جلايكورتيكوداس الذاتية ، في الأمراض الجلدية كعلاجات موضعية للعديد من الأمراض ، بما في ذلك الصدفية. بالطبع ، هذه هي مراهم فعالة للصدفية.

ويرتبط تأثيرها المضاد للالتهابات ، فضلا عن القدرة على إزالة الحكة وتورم في الجلد مع كبت المناعة ، والتي يتم توفيرها من خلال ربط المواد الفعالة دوائيا مع مستقبلات جلايكورتيكود على أغشية الخلايا. ويتبع ذلك زيادة في إنتاج الليبوكورتين ، ويرجع ذلك إلى الزيادة في مستوى التي في الأنسجة من الأدمة ينخفض النشاط الأنزيمي من phospholipase A2 العصارة الخلوية. وهذا بدوره يقلل بشكل كبير من تخليق الوسطاء للالتهاب ويمنع الخروج من الخلايا البدينة للوسيط من تفاعلات الحساسية للهيستامين.

وهنا بعض الأسماء للمراهم من الصدفية مع SCS:

  • مرهم الهيدروكورتيزون ، Hydrocort ، Acortin ، Lokoid ، Laticort ، Oxycorta مترادفة وتحتوي على نفس المادة الفعالة – هيدروكورتيزون – 17 – butyrate.
  • Beloderm مرهم (الأسماء التجارية، الخ -. بيتاميثازون، Akriderm، Betakorten، Celestoderm-B) يضم المفلورة ديبروبيونات القشرية بيتاميثازون، وهو ما يتجاوز كثيرا من كفاءة الهيدروكورتيزون.
  • Dermoveit (Clobetasol ، Psoroderm ، كلوفيت) مع المادة الفعالة من بروبيونات clobetasol.
  • يحتوي مرهم Sinaflan (Flucinar ، Flukort ، Sinoderm ، Ultralan) على acetonide fluocinolone. يخترق جيدا البشرة ويتراكم في طبقة الجلد ، وتوفير تأثير pharmacotherapeutic لفترة طويلة.
  • مرهم ايلوك (أو كريم) يحتوي على مادة ستيرويد من فورمات موميتاسون. مراهم أخرى مع نفس GCS – Uniderm ، Avecourt ، Momat ، Gystan.

هناك أيضا الكثير من المراهم الهرمونية مع تكوين مجتمعة. مرهم Belosalik – مرادفات Betasalik، Betaderm A Diprosalik، Rederm مرهم الخ – مزيج من ديبروبيونات بيتاميثازون وحمض الصفصاف (التي مرهم تقريبا 98٪).

مكونات Daivobet – بيتاميثازون و calcipotriol (في نسبة 99: 1).

كريم صيني ملك الجلد (مركب الكيتوكونازول كريم KL) هو مزيج من SCS من بروبيونات كلوبيتاسول مع مضادات الفطريات Nizoral (الكيتوكونازول).

موانع لاستخدام جميع المراهم مع الكورتيزون هي متطابقة ولا تعتمد على GCS محددة. هذه هي الأمراض الفيروسية والفطرية ، حب الشباب (الطبيعي والوردي) ، انتهاك سلامة الجلد ، الأورام الجلدية الخبيثة ، عمر الأطفال (حتى سنتين).

يسمح استخدام المرهم الهرموني من الصدفية خلال فترة الحمل فقط في الحالات القصوى وحسب وصفة الطبيب.

على الاطلاق أي آثار جانبية مختلفة من المراهم من الصدفية ، التي تحتوي على GCS. وهنا نأتي إلى الإجابة على السؤال: ما هي المراهم الهرمونية الخطيرة من الصدفية؟

يكمن الخطر الرئيسي لديهم في الآثار الجانبية التي يمكن أن تظهر بوضوح:

  • في ردود الفعل التحسسية ، وذمة كوينك والتهديد بتطوير صدمة الحساسية.
  • في التفاقم من العدوى الداخلية القائمة والعدوى الثانوية.
  • في ظهور حب الشباب ، الأمراض الجلدية ، فرفرية.
  • في الحد من توليف الكولاجين وتطوير العمليات الضمورية في الجلد مع إشراك الأنسجة الكامنة (ربما ظهور السطور) ؛
  • في الحد من كتلة العضلات واعتلال عضلي ؛
  • في فقدان قوة النسيج العظمي (هشاشة العظام) ؛
  • في زيادة مستمرة في ضغط الدم.
  • في انتهاكات استقلاب الجلوكوز (تطوير ما يسمى السكري الستيرويد) ؛
  • في قمع وظائف نظام الغدة النخامية – الغدة النخامية ، والغدة الكظرية مع اخطار حدوث متلازمة Isenko-Cushing.

المراهم المثلية من الصدفية و phytomasiosis

Psoriaten – المثلية مرهم الصدفية دائمة الخضرة القشرة أساس شجيرة Mahonia aquifolium أو aquifolium (Mahonia aquifolium) في شكل التخفيفات المثلية من صبغة الأم. قاعدة مرهم – اللانولين. الدوائية المرتبطة مع عمل الدواء على خلايا الجلد من قلويدات النباتات (berbamina بربارين، tetragidroberberina، kanadina، oksiakantina، gidrastina، kolumbamina) والعفص. وفقا للتعليمات ، يساعد Psoriatin Ointment على الحد من حكة وتقشر الجلد مع مظاهر ضئيلة من الصدفية.

يحتوي Psorilom وكيل الخارجية المثلية النفط من بذور Silybum الماريانية والزيوت الأساسية (الأوكالبتوس، الخزامى وإكليل الجبل)، ومقتطفات من عشرة الأعشاب (نبتة سانت جون، آذريون، حكيم، البنفسج، البرسيم وغيرها). التأثير العلاجي مماثل ل Psoriaten.

طريقة الإعطاء والجرعة هي نفسها: يتم تطبيق المراهم على لويحات (بدون فرك) ثلاث مرات خلال اليوم. تتجلى الآثار الجانبية من الشرى وزيادة الحكة. لا تنطبق هذه الأموال على الأطفال والحوامل.

وphytoremedy المكون الرئيسي الصفيراء مرهم – براعم مستخرج النفط وثمار الصفيراء تفرضه اليابان (Styphnolobium japonicum)، التي تضم soforin فلافانويد أو روتين، وهو مضاد للأكسدة، ويقوي جدران الشعيرات الدموية ويعزز الأيض الطبيعي في الأدمة. يمكن استخدام هذا المرهم مرتين في اليوم لمدة 30-45 يومًا. خلال فترة الحمل ، هو بطلان استخدام المرهم.

يحتوي المرهم الهندي Psoroderm (Chetan Medicare) على دهون النعام (مع نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا) ؛ النشاط antimycotic من النفط من بذور hydnocarpus (Chaulmoorga) ؛ Karandzhi النفط (من بذور شجرة شرق آسيا Pongamia Pinnata) ؛ مقتطفات من جذور الزنجبيل والهندي (Rubia cordifolia).

آخر phytomass phytomass من الصدفية هو Regsor ؛ مكوناته النشطة هي مستخلص نبات الصباغة (Wrightia tinctoria) وزيت جوز الهند ، والذي ، كما تقول التعليمات ، يخفف من حكة الجلد ويقلل من تقشيرها.

الصدفية الرئيسية مرهم

مع كل مجموعة متنوعة من الأدوية المضادة للاصطدام ، فمن الممكن أن يساعد شخص ما مرهم المنزل من الصدفية من صنع يدوي …

وهكذا، مرهم Golyuka الصدفية (وصفة في 1980s تم يحميها شهادة حق المؤلف) – مع البيض الخام الأبيض والعسل ومسحوق المجففة من بقلة الخطاطيف، الطفل كريم والشحوم – يقصد لعلاج المرض في مرحلة الاستقرار. يوصى بتليين الطفح مرتين يومياً ، يومياً لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر.

يمكن تحضير مرهم الطار والعسل من الصدفية عن طريق الخلط الدقيق بين قطر البتولا و العسل الأسود وزيت الخروع (زيت الخروع). تعزيز تأثير هذا المرهم قد يكون عنصرا آخر – الكركم المسحوق أو جذور السنفري المكسر إلى حد كبير المحتوي على ألانتوين.

في solidolovo العسل يتضمن مرهم الشحوم (2 أجزاء)، والعسل (جزء 1) واثنين من البيض البروتين الخام (له ما يبرره استخدام البروتين من حقيقة أنه يحتوي على انزيم mukopolisaharidaza (الليزوزيم) وجود خصائص مضادة للجراثيم وضوحا.

لجعل ينبغي أن يكون مرهم على أساس الخل والبيض في وعاء زجاجي حجم مناسب (على سبيل المثال، جرة 0.5 ليتر) تصب البيض الخام من ريفي الدجاج ليس الخل، وحل 80٪ من حامض الخليك، النائب. E. الجوهر. يجب أن تكون البيضة في السائل ككل. تتم إزالة جرة مغلقة بإحكام ليوم إلى مكان مظلم – لجعل قشرة ناعمة. البيض وبالتالي أعد يجب إزالتها من الجرة، ويطحن إلى التجانس ربط قاعدة الدهون – شحم الخنزير، والزبد أو السمن (يجب أن يكون مرهم اتساق كريم سميك).

على سطح بقع الكيراتينين يتم استخدام مرهم منزلي من الصدفية بكميات قليلة (ومرة واحدة فقط في اليوم) ، ويتطلب الإجراء نفسه الحذر ، لأن الحصول على الخليط على بشرة صحية يمكن أن يسبب حروقًا. بعد مرور ساعة ، يجب غسل المنتج ، والشحم باستخدام زيت الزيتون (زيت بذر الكتان أو البحر النبق).

إذا قمت بخلط بياض البيض الخام مع كمية صغيرة من الخل من 6 إلى 9٪ ، ولإضافة مزيد من الكثافة ، أضيفي زبدة محلية الصنع وقطرات قليلة من زيت السمك ، يمكنك الحصول على مرهم يعتمد على الخل والنفط.

كيفية إعداد وتطبيق مرهم من البيض ، انظر – علاج الصدفية بطرق بديلة

لإعداد مرهم مع قنديل البحر ، يجب عليك الجمع بين ملعقة كبيرة من مسحوق من النباتات المجففة مع ثلاث ملاعق كبيرة من شحم الخنزير ، الفازلين أو كريم الطفل.

وصفة لمرهم محلية الصنع مع دنج هو كما يلي: يتم تسخين 20 غراما من دنج على حمام مائي مع 130-140 غرام من اللانولين الدوائية ، ويخلط جيدا و 10 غرام من شمع النحل تضاف. اقرأ أيضا – علاج الصدفية في المنزل

ما هي المراهم الأخرى الصدفية التي تهتم بالمرضى؟

مرهم وقف الصدفية أو Psoriazin (على العبوة هو مكتوب: وقف الصدفية) – يحتوي على مادة الخردل السامة نفطة في الخليط مع الفازلين. يستخدم مرهم لمرحلة ثابتة من المرض – مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوع مع استراحة لمدة يوم واحد قبل التطبيق التالي. الآثار الجانبية الرئيسية لهذا المرهم: بثور على الجلد ، وتضخم الدم الكامل وتفاقم المرض.

تضم الصينية مرهم 999 (الصين الموارد Sanjiu الطبية والصيدلانية المحدودة) كورتيكوستيرويد ديكساميثازون، الكافور، المنثول، من الضروري النفط، والكحول، كربونات الصوديوم (الصودا)، الجلسرين. يجب أن يزيل مرهم الحكة بسبب وجود GCS ، بالإضافة إلى تنشيط المستقبلات الباردة للجلد مع كافور والمنثول.

مرهم تايلاندي Neuropson هو مجموعة من اثنين من المراهم. يحتوي مرهم NSC-001 (الأزرق) على الهيدروكورتيزون (GCS) ، الذي يعمل على تقوية عمل المكونات الأخرى (لا يتم ذكرها في التعليمات). ثاني مرهم تايلاندي من هذا “الثنائي” أصفر. تكوينها هو سر تجاري.

المراهم الفيتنامية: Kedermfa مع الدهون ثعبان ، عامل مضاد للفطريات (Nizoral) و neomycin المضادات الحيوية.

Zorka Ointment هو دواء بيطري يستخدم لمنع تكسير الحلمات والجلد من udders من أبقار الحليب. تم تصميم المرهم Ornith لعلاج الشقوق في فتحة الشرج.

Lokobase ripa (Astellas Pharma Europe، The Netherlands) هو مستحضر ترطيب للبشرة الجافة. وتشمل التركيبة ceramides والأحماض الدهنية (الأوليك والبالمتيك) والكولسترول.

نانو مرهم – وعرضت للشراء عن طريق الإنترنت جل المضادة Psori NANO، و، في نفس الوقت، مرهم لعلاج الصدفية التي كتبها ايلينا ماليشيفا (أي أنها تم الإعلان عنها في بث به). وفقا للإعلان ، هذا هو أداة عالمية مع أيونات الفضة ، أنتجت في سويسرا. ومع ذلك ، لم يتم سرد مرهم نانو لمكافحة Psori في دليل لعلاج الصدفية ، بتنسيق من الخبراء الأوروبيين في الأمراض الجلدية ، وتعمل تحت رعاية الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية.

انتباه!

لتبسيط مفهوم المعلومات ، يتم ترجمة هذه التعليمات لاستخدام العقار “مراهم للصدفية على الجلد: الهرمونية وغير الهرمونية ، المنزل” وتقديمه بشكل خاص على أساس الإرشادات الرسمية للاستخدام الطبي للدواء. قبل الاستخدام اقرأ التعليق التوضيحي الذي جاء مباشرة إلى الدواء.

الوصف المقدم لأغراض إعلامية وليست دليلًا للشفاء الذاتي. يتم تحديد الحاجة إلى هذا الدواء ، والغرض من نظام العلاج ، وأساليب وجرعة من المخدرات فقط من قبل الطبيب المعالج. التطبيب الذاتي خطر على صحتك.

رش “توازن الجمال” من الصدفية

الصدفية هو مرض جلدي غير معدي ، والذي يعالج حاليا فقط. الرش جمال الرصيد يتيح لك التخلص من أعراض الصدفية ، ونتائج استخدامه في أكثر من 90 ٪ من الحالات إيجابية بشكل استثنائي. لاحظت النسبة المتبقية من المرضى تحسن ملحوظ في حالتهم بعد تطبيق رذاذ.

دواعي الإستعمال رش “توازن الجمال”

يظهر الدواء في الصدفية – إنه يسمح لإبطاء نمو الخلايا المسببة للأمراض ، بشكل فعال وسريع يزيل العمليات الالتهابية.

الدوائية

يرش الرذاذ البشرة بشكل مثالي ويطهرها ، ويزيل الإحساس بالحكة ، كما أنه له تأثير مهدئ على البشرة. يشبع خلايا البشرة ضعيفة بالمعادن والفيتامينات الأساسية. من بين الخصائص الرئيسية للدواء: يزيل الالتهاب ، ينعم راحة الجلد ، يستقر في عملية الدورة الدموية ، فضلا عن انقسام الخلايا في الطبقة العليا من الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، يخفف من قشور الصلابة ، مما يسمح لها بالتساقط دون ألم. كما أنه يعمل كوقاية ضد العدوى الثانوية – فهو يقوم بتعقيم البشرة المتهيجة بمساعدة أيونات الفضة الموجودة في الدواء.

جمال الرصيد هو الهيكل الطبيعي تماما – مكوناته النشطة هي الأعشاب الطبية – مثل عصير الصبار، وأوراق العنب، من الضروري النفط من النعناع، eskulus، الجنكه بيلوبا، وأجار أجار هلام. لا يحتوي الرذاذ على أي أصباغ أو هرمونات أو شوائب كيميائية أو نكهات مختلفة.

الجرعات والإدارة

مثل جميع المستحضرات التجميلية ، يجب استخدام بخاخ Beauty Balance في المستقبل بجلد نظيف. للتنظيف لا تحتاج إلى مجموعة متنوعة من منتجات النظافة ، يكفي فقط لغسل المنطقة المتضررة من الصدفية ، والماء الدافئ. ثم رش الرذاذ على الجلد ، وبعد العملية ، اغسل يديك جيدا.

ضع الرذاذ على الأقل 1-2 ط / يوم. مدة العلاج يعتمد على درجة المرض.

استخدم رش “توازن الجمال” خلال فترة الحمل

يمكن استخدام الرذاذ أثناء الحمل ، لأن المكونات الطبيعية الموجودة فيه لا تؤثر سلبًا على نمو الطفل وصحة الأم.

موانع

موانع لاستخدام الرذاذ هو زيادة الحساسية للعناصر الفردية للأدوية.

شروط التخزين

يجب تخزين الرذاذ في مكان مغلق من الأطفال تحت ظروف درجة الحرارة ضمن 4-30 درجة.

مدة الصلاحية

يوصى باستخدام الرذاذ لمدة 4 سنوات من وقت تصنيعه.

التعليقات

الرذاذ جمال الرصيد من الصدفية يتلقى نقدية ممتازة من كل من المرضى وأطباء الأمراض الجلدية.

طبيب الأمراض الجلدية: “بالمقارنة مع غيرها من الأدوية لعلاج الصدفية” الجمال التوازن “يمكنني أن أسميها الأفضل. وهو أكثر فعالية من الأدوية الهرمونية ، وهو آمن تمامًا للصحة ، لأنه يحتوي فقط على مواد طبيعية. بالإضافة إلى ذلك ، من السهل تطبيقه في الحياة اليومية. بعد أن بدأ المرضى في استخدام هذا الرذاذ ، تحسنت ديناميكيات علاج المرض بسرعة. لذلك أعتقد أن هذا الدواء هو بالفعل أداة جيدة يمكنها القضاء على الصدفية “.

سيريل: “بمساعدة هذا الرذاذ ، تمكنت من التخلص من الصدفية في غضون أسبوعين بعد بداية التطبيق. المرض ساءت دوريا لمدة 3 سنوات ، لتلقي العلاج وعادة ما تستخدم الأدوية الخارجية ، الاستغناء دون أقراص. وكان “ميزان الجمال” يبدو لي الأنسب ، لأنه تمكن من تخفيف أعراض المرض في اليوم الأول من التطبيق. “

تاتيانا: “بعد أن ظهرت على بقع حكة في الظهر غير مفهومة ، التفتت إلى طبيب الأمراض الجلدية ، الذي شخصت حالتي بالصدفية. أعطت جميع الأدوية المستخدمة نتيجة مؤقتة فقط ، حتى اشتريت “الجمال التوازن”. كان هو الذي ساعدني على التخلص من أعراض المرض – بالفعل في الأيام الأولى كان يعفى من الحكة ، وكذلك الجلد قشاري. بعد أسبوعين ، اختفت البقع ، وبعد 3 أسابيع اختفت جميع مظاهر الصدفية “.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe