6- تفسير الاستشهاد و الشهيد في الحلم

777

6- تفسير الاستشهاد و الشهيد في الحلم

حلم الشهادة و الشهيد و الجهاد في سبيل الله يدل على سعة الرزق و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء للمتزوجة للحامل للمطلقة للرجل مثل رؤية شخص حي شهيد او التحدث مع الشهيد او استشهاد شخص اعرفه او الشهادة في الحرب او شهيد دفاع عن الوطن لابن سيرين و المزيد في تكملة الموضوع :

تفسير الشهادة في المنام

من رأى كأنه شهيد في الحلم قتل في سبيل الله، نال سرور ورزق ورفعة، لقوله تعالى ” بل أحياء عند ربهم يرزقون. فرحين بما اًتاهم الله من فضله والفتوح في الغزو فتوح أبواب الدنيا ” صدق الله العظيم .

و الشهادة في المنام تدل على الحرب التي تحدث بسبب الذين لم يؤمنوا بطريق الحق ، و الارتداد عن الدين و طريق الحق .
الشهادة في الحلم تدل ان صاحب الحلم سوف يصبح من العلماء و رجال الدين ، و سوف يقبل الله دعائه و سيكون حبه من قبل المؤمنين كبيراً .
كما تعني أن الشخص الرائي سيكون لديه الكثير ممن سيدعو له بظهر الغيب و سيذكرونه دائماً بأنه شخصُ طيب و ذلك بفضل أعمال الخير التي سوف يقوم بها .

أن تكون شهيداً في المنام

أن تكون شهيداً في الحلم يدل على أن تكون ناجحاً و محظوظاً طوال الحياة ، و الوصول إلى المنصب الذي كنت تتمنى الوصول له ، و القتال من أجل تحقيق الأحلام ، و عدم التنازل عن هذا و لو للحظة و عدم اليأس .

رؤية الشخص الذي يستشهد في المنام

رؤية الشخص الذي يستشهد في المنام تدل على الثراء و السعادة . كما تروي أن الشخص الذي يرى المنام ستكون لدى الشخص القوة و القدرة للتصدي للهموم و المشكلات و الصعوبات و العقوبات التي ستظهر أمامه . تُفسر أن الشخص سيصبح لديه ثقة في النفس ، و سيقوم بعملٍ مهمٍ في المستقبل بفضل اجتهاده و طموحه .

رؤية مقبرة الشهيد في المنام

رؤية الاستشهاد في المنام ، تدل على معرفة صاحب الرؤية تعلم درساً من الأخطاء التي قام بها من قبل ، و عدم تكرارها مرة أخرى . و تعني سجود الشخص متضرعاً لله عز و جل داعياً له من أجل كافة أخطاءه التي يعلم بأنه مذنباً بها .

الدعاء في مقبرة الشهيد في المنام

يروى أن الشخص الذي يرى المنام يقع في هموم الاًخرين ، و سيضحي بنفسه من أجل إسعاد الاًخرين ، و لهذا سيبدأ في ضرر نفسه . تعني أن صاحب الرؤية سيكون عوناً للأخرين ، كما أنه سيكون في حاجة لمساعدة نفسه التي أتعبها كثيراً و جعلها منهمكة بقدرٍ كبير خلال وقت قريب.

زيارة الشهداء في المنام

زيارة الشهداء في المنام تشير إلى العيش في انهيار و فراغ عاطفي من الناحية المعنوية . كما تعني أن الشخص الذي رأى المنام سيجد بداخله شعور الوحدة الكبيرة و عدم الحيلة و الإهمال

رؤية تابوت شهيد في المنام

تُفسر بأشكال مختلفة ، و لكن بالمعنى العام تعني أن الشخص يقدم معلومات عن الإيمان . تفيد أن صاحب الرؤية سيركز على القضايا الدينية ، و سيعرف عنها الكثير ، و ستصبح عباداته منتظمة من أجل أن يصبح مؤمناً جيداً ، و سيحظى باحترام كل من حوله . أن الرؤية التي تُفسر التواجد في المناصب العليا ، أو أن يصبح عسكرياً ، او أن يتولى منصب في الجيش ، تدل أيضاً على و سيخاطر بكل الصعوبات من أجل إهداف ،

كما تدل على أنه يعيش كمواطن مثالي بالنسبة للجميع و كأنه لن يخضع أبداً . تُفسر أن السخاء ستصبح من أحدى تطورات حياته المعنوية . أما رؤية تابوت شهيد فارغ تعني الأخبار السيئة التي ستأتي . بالنسبة للشخص كبير السن فهي تعبر عن وداعه لهذه الدنيا بميتة مباركة بعد العيش بصحته لسنوات طويلة ، كما تعبر عن التخلص من ذنوبه و أن تصبح حياة الأخرى كما تمنى بناءً عن الثواب و الأعمال الحسنة التي قام بها بينما كان على قيد الحياة .

حمل تابوت الشهيد في المنام

أن الرؤية التي تخبر عن ما سيتم القيام به من أعمال كبيره و طيبة التي يتقبلها الله عز و جل ، تعني أيضاً بناء المدارس ، و تبني أطفال لم يكن لديهم عائله تعولهم و رعايتهم . أن الرؤية التي تخبر عن صاحب الرؤية الذي سيكرس حياته للمساعدات و الإحسان ، و سيصبح بيت الثواب مليئاً ، كما تبشره بأنه سيعيش دون أن يقوم بظلم أحد أو الوقوع في الذنوب ، و أنه سيصبح شخصاً صالحاً .

البكاء عند رؤية تابوت شهيد في الحلم

أن الرؤية تُفسر على العكس تماما ، فهي تشير إلى دخول الشخص بفترة عاطفية مع العيش بفرحة كبيره من الناحية المعنوية ستجعل قلبه ينبض ، كما تشير إلى الذهاب في طريق مستقيم مميزاً الأخطاء التي قام بها و تعديلها . أن الرؤية التي تبشر بتجديد علاقته بأقاربه ، و الوصول إلى حل لمشكلاته الشخصية ، تخبر أيضاً عن زيادة مكاسب صاحب العمل من الطرق الحلال و التخلص من الهموم .

تفسير علم النفس لرؤية تابوت الشهيد في المنام

أن الرؤية التي تذكر قلق الوالدين بسبب خدمة أبنهم في العسكرية ، و في نفس الوقت تشير إلى العقل الباطن للأشخاص الذين يتأثرون من سماع أخبار الشهداء التي يتناولونها و من الأحداث الاجتماعية . و من ناحية أخرى فتابوت الشهيد يعني وجود أهداف معنوية لصاحب الرؤية ، و وضع رغبته بالعيش تجاه إيمانه و معتقداته أمام أعين الناس .

رؤية جنازة شهيد في المنام

هي رؤية مباركة من أجل الشخص الذي يراها . كما أنها إشارة بسمو مرتبة الشخص بسبب الثواب الذي سيقوم به ، كما أنه تشير إلى الرجل ذي الشخصية الطيبة و الأخلاق الحميدة و الذي يحظو بالاحترام دائماً و الذي يفكر بالإحسان دائماً من أجل الناس الموجودين في الحياة الواقعية ، و العثور على راحة البال من الناحية الدينية ، و التوجه إلى معنوياته أيضاً كما أن روحه المعنوية سترتفع ببعض المساعدة التي سيقوم بها و الأخلاق الطيبة ، فأنها تشير لأه على أنه المسلم الطيب الذي لدية منزلة طيبة في حياة الأخرى .

أن تكون شهيداً على قيد الحياة في المنام

رؤية أن تكون شهيداً في الحياة في المنام تُفسر أن الشخص الذي سيتعقب علم و عرفان ذلك الشهيد ، و العيش أيضاً بعد موته باسمه ، و سيُجازى ذلك الشخص في الأخرى و تكون منزلته منزلة طيبة للغاية ، تُفسر أن الشخص الذي يرى المنام يتعقب أعمال ذلك الشهيد .

رؤية أنك شهيداً في المنام

تعني أن الشخص الذي شهيداً في المنام العثور على نهاية الحياة بالموت الجميل عقب حياة ميمونة و مباركة و تذوق طعم السعادة في الدنيا و الأخرى . كما توضح هذه الرؤية أن الشخص الذي يرى المنام تكون أعماله حسنة كما أنه سيصل إلى درجة المحبوب من قبل الجميع و احترامهم لأخلاقه الحسنة . و أحياناً تكون هذه الرؤية دلالة على موت الشخص شهيداً

أن يكون شهيد ما شهيداً مرة أخرى في المنام

رؤية الشخص الذي عرف أنه استشهد منذ وقت ما شهيداً مرة أخرى في المنام هي إشارة إلى وصول ذلك الشخص إلى مرتبة كبيره جداً في الأخرى ، كما أن درجته ستعلو كثيراً كما سيُهب له العديد من النعم في العالم الاًخر . و أحياناً هذه الرؤية تكون إشارة للشخص الذي شاهده بأنه سيعيش خير كبير قريباً و لهذا السبب سيكون سعيداً للغاية

معاني اخرى لحلم الاستشهاد

من الأحلام الجميلة التي تدخل السعادة والفرحة على الشخص الحالم، حيث إن الاستشهاد من أعلى الأماكن التي ينالها الشخص في الوفاة والوصول إلى الجنة، حيث إن الاستشهاد في سبيل الله من أفضل الأعمال على الإطلاق للشخص الحالم، إن لرؤيته في المنام دليل على الرزق والرفعة الكبيرة التي سوف يتحصل عليها الشخص، كما قال الله تعالى ”ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون فرحين بما اًتاهم الله من فضله”.

وفسر الإمام ابن كثير، مفسر الأحلام الشهير في تفسيراته رؤية الاستشهاد في الحلم والتي لها الكثير من المعاني والدلالات الهامة للشخص الحالم، والتي يجب معرفتها بناء على الحلم.

رؤية العزباء أنها تخرج من منزلها للجهاد في سبيل الله وتستشهد، دليل على ارتفاع منزلتها بشكل كبير.
رؤية العزباء أن شخص يتقدم من أجل خطوبتها قد استشهد في الحلم، دليل على أن الشخص شهم.
رؤية الفتاه أن أحد يخرج من بيتها من أجل الجهاد في سبيل الله ويستشهد، دليل على ارتفاع مكانتها وشأنها.
مشاهدة المتزوجة تموت في سبيل الله وتستشهد في الحلم، دليل على الخير الكبير القادم لها.
رؤية المتزوجة أن زوجها يستشهد في الحرب، دليل على ارتفاع مكانته في الحياة.

تفسير حلم القطط في المنام


استشهاد الزوج في الحلم، دليل على ربح التجارة والخير والرزق القادم له.
رؤية المتزوجة أن أحد أبنائها خرج في سبيل الله ونال الشهادة، دليل على تفوق ابنها في الحياة العلمية.
مشاهدة المتزوجة استشهاد أحد أبنائها في المنام، دليل على الخير والرزق القادم للشخص.
رؤية المتزوجة أنها تموت في المنام وتحصل على الشهادة من الله وملائكته، دليل على توبتها النصوحة.

رؤية الحامل أنها تستشهد في سبيل الله، دليل على التضحية التي تقدمها في حياتها ولجنينها.
استشهاد الحامل في المنام، دليل على الخير والرزق الوفير.
رؤية المرأة الحامل أن زوجها يستشهد في سبيل الله، دليل على علو منزلته في الحياة.
مشاهدة الحامل أن أحد المقربين لها خرج للحرب واستشهد، دليل على أنه سوف يؤتمن على شيء كبير لها.
استشهاد أحد المقربين في منام الحامل، دليل على وقوفه بجانبها.


رؤية الحامل أنها تنجب طفل جميل ويموت بسبب الحرب، دليل على أن الطفل سوف يكون له شأن كبير.
خروج الرجل إلى الحرب في سبيل الله ويحصل على الشهادة، دليل على التوبة من المعاصي.
رؤية الرجل أن أحد أبناءه يستشهد في سبيل الله، دليل على أن ابنه سوف يعلو شأنه.
رؤية الرجل أن أحد الأشخاص استشهد في المنام، دليل على سوف يلتقى أحد الأشخاص الصاقين في الحياة.
رؤية الرجل أن أحد أخواته استشهد في المنام، دليل على قدوم الخير الوفير له ولأخيه

الحديث مع شهيد ما في المنام

تعني أن الشخص الذي يتحدث مع شهيدٍ في المنام سيصل إلى الخير . كما تُفسر هذه الرؤية على الحصول على أخبار سارة و جميله قريباً ، و الأحداث الجميلة التي ستحدث ، و سيزداد حظه ، و سيعيش بحياة جميله و عمر مبارك ، و ستنتهي الأعمال التي بدأ بها مجدداً بالنجاح ، كما تُفسر الحصول على النجاح في الحياة العملية

تفسير الاستشهاد في الحلم تفسير الشهيد في المنام

يوتيوب تفسير الشهيد في الحلم

تفسير اللبن في المنام رؤية لبن في الحلم لابن سيرين

حلم اللبن يدل على الاخلاق الحسنه و الرزق الكبير و غيرها من التفسيرات سنفسرها للبنت العزباء للمتزوجة للحامل للمطلقة للرجل مثل اللبن المطبوخ او الحليب الرائب او الزبادي للأمام الصادق لابن سيرين و المزيد في تكملة الموضوع :

تفسير اللبن في المنام

رؤية اللبن في المنام بشكل عام تشير الى الدين والإسلام والفطرة الصحيحة التي يتحلى بها صاحب الرؤيا وخاصة إن قام صاحب الحلم بشرب اللبن ، وقيل أيضاً بأن اللبن هو مال وربح وخير وبركة ينالها صاحب الرؤيا في الحياة الواقعية وأهم ما يميز هذا المال أنه حلال خالي من الشبهة أو الحرام.
و الألبان و الحليب في الحلم أغلب الحالات هي سعة ومال ورزق وخير وبركة ينالها الرائي في اليقظة والحياة الواقعية .

و قال العالم محمد بن سيرين أن رؤيه اللبن أو الحليب في المنام هي فأل حسن حيث تشير إلى حياه مليئة بالصحة والنعم والخيرات وتكون بها دلاله أيضاً على حصول الشخص الرائي (صاحب الحلم) على الحسنات نتيجة فعل خير يقوم به.

وقد قال أبن سيرين أن من رأى في منامه أنه يشرب من لبن فرس (أنثى الحصان) فذلك يشير إلى حب السلطان أو الحاكم له وحصوله على خير ومال منه ،وهناك تفسير أخر للنابلسي في نفس رؤية شرب لبن الحصان أن الملك أو الحاكم سوف يحبه ويحصل على مال منه أو أن هذا الشخص سوف يقابل السلطان ويسلم عليه صدفه.

و إذا رأى الشخص اللبن في منامه كأنه متسخ أو عليه عفن فذلك قد يعني بعد الأصدقاء والأصحاب عنه وشماته تلحق به من قبل أعداءه وضياع لماله وقله البركة في رزقه .

أما رؤيه اللبن الرائب أو الحامض في المنام هذا يعني سقوط هذا الشخص في فخ ومكيده تم التدبير والتخطيط لها بواسطه أعداء له.
وإذا رأى الشخص أنه يرفض شرب اللبن في الحلم ويشرب بدلا منه عسل أو خمر على سبيل المثال فذلك معناه أتخاذه طريق المعصية والبعد عن طريق الثواب والصلاح .

تفسير حلم الشعر الأسود

وبالنسبة لرؤيه اللبن الدافئ والساخن في المنام فذلك يعني بالنسبة للرجل استقرار في عمله ورزقه ،أما بالنسبة للمرأة فهو ثواب ومغفره من الله عز وجل ،أما المرأة الحامل فيكون به دلاله على إنتهاء العسر وقدوم اليسر بإذن الله.
واذا رأى الشخص في المنام أنه يستحم ويغتسل باللبن فذلك يكون به دلاله على قدوم الخير له وفرح لقلبه وكثره في المال وحب الناس له وصفاء قلبه ونقاء روحه

ومن رأى لبن الحمار في المنام فإنه يصيبه مرض وإن شرب منه كان ألمرض اقوى .

تفسير شرب اللبن في المنام

من رأى أنه يشرب لبنا من بقر أو غنم أو إبل خالصا فإنه يصيب مالا ورزقا حلالا وفطرة في الدين ومن رأى أنه يشرب لبنا مشوبا بماء فإنه مال مكروه في الدين وإن كان مشوبا بدم فإنه مال حرام يصيبه من عمالة سلطان ومن رأى أنه يحلب لبنا فإنه يدر رزقه ويخصب بيته ومن رأى أنه يشرب لبنا حامضا فإنه رزق مال حرام وربما كان مهموما حزينا ومن رأى أنه يشرب زبد اللبن ويدع الصريح الخالص فإنه يمرض ويأكل الحرام وربما كان صاحب بدعة

ومن رأى أنه يأكل رائبا قد اخرج دسمه فإنه ريب في الدين وشك فيه وقيل مال يصيبه ومن رأى أنه يشرب لبنا من الألبان فإن لبن الإبل والبقر مال من قبل السلطان وفطرة في الدين ولبن الرمكة اسم صالح في الناس ولبن الأتان إن كانت أهلية فمرض يسير وإن كانت وحشية فنسك في الدين ولبن الكلبة خوف شديد ولبن اللبوة إصابة ما لم يكن يرجى ولبن الضبع امرأة تغدر بمن رأته وتخونه ولبن الذئبة خوف أو مكر من امرأة ولبن الثعلبة شفاء من مرض وإذهاب هم ولبن النمرة إظهار عداوة ولبن المرأة حبس وضيق ينال الراضع والمرضع

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :”بينما أنا نائم إذ رأيت قدحا أتيت به فيه لبن فشربت حتى إني لأرى الري يجري في أظفاري ثم أعطيت فضلي عمر بن الخطاب. قالوا: فما أولت ذلك يا رسول الله؟ قال: العلم”

تفسير اللبن الرائب في المنام

تعد رؤية اللبن الرائب في المنام الى الخير الوفير والرزق وفي حالة رؤيه الرائي نفسه يشرب من اللبن في المنام فهو دلاله على ان صاحب الرؤية يحتاج الى المساعدة من اشخاص لا يجدون به نفعا ولن يقدموا له المساعدة

تفسير اللبن في المنام لإبن شاهين

أما ابن شاهين فقد قال أن رؤيه الشخص في منامه أنه يشرب اللبن من ثدييه يعني انه يتحايل في الحصول وكسب الرزق للمعيشة ،واذا كان هذا الشخص معتاد بشرب اللبن في الواقع ورأى أنه يشرب لبن الحصان في المنام فيعنى ذلك أنه شخص يسعى للتحقيق الخير بين الناس ليتقرب إلى الحاكم أو الملك

تفسير اللبن في المنام للامام الصادق

وقد أتفق العلماء والمفسرون على أن رؤيه اللبن في المنام هو أمر محمود وبه خير سيرجع على الشخص قريباً ولا يختلف تفسير رؤيه اللبن في منام الرجل عنه في منام المرأة.

إذا رأى الشخص أنه يشرب اللبن في المنام فذلك يعني حلول الفرح في البيت أو أن المحصول سيكون كبير إذا كان هذا الشخص مزارع أو سفر ينال منه منفعة .
وبالنسبة لرؤيه المرأة اللبن في المنام يشير إلى حصولها على الرزق والمال والخير الوفير وقد يدل أيضاً على صفائها ونقائها

تفسير اللبن المسكوب في المنام

قد تشير رؤيه اللبن المسكوب في الحلم الى الخسارة التي سوف تلحق بصاحب الرؤية اما خسارة ماديه او خسارة في الوظيفة او العلم وقد تصل الى خسارة في الدين أعادنا الله عز وجل كما انها دلاله قويه على ان صاحب الحلم يهمل حياته الدينية ويهتم بالحياة الدنيوية فقط

رؤية اللبن الرائب أو المخيض في المنام

لقد ذكر الإمام ابن سيرين رحمه الله بأن رؤية اللبن الرائب في الحلم هو إشارة الى الأموال والأرباح التي يحققها الرائي خلال أسفاره أو تنقلاته بين البلاد، وقيل في موضع اًخر بأن اللبن الرائي هو هم وضيق يصاب به الرائي في الواقع ولكنه لن يطول وسيخلفه الفرج والسعة نظراً لأن هذا اللبن يتم خضه حتى يصبح ذو طعم مميز، واجمالاً لتلك الحالتين فإن رؤية اللبن الرائي وشربه في الحلم قد يشير الى الخير والمال والربح او أنه هم يخلفه راحة وفرج والله أعلم.

والمخيض في المنام هو مال ورزق بعد ضيق وحاجة، فالذي يرى في حلمه بأنه يشرب المخيض أو يأكله مع الخبز فإن رؤيته تشير الى الهموم والأمراض التي يصاب بها الرائي ولكن يخلفها اليسر في الحال والرزق والعيش بسعة وسعادة، وقيل أيضاً بأن شرب المخيض من قبل الرائي أو اي الأشخاص في المنام هو إشارة الى قيام الرائي او الشخص الذي يشرب المخيض بطلب الخير والمساعدة في الواقع من بعض الأشخاص الذين لا يرجى منهم نفع أو خير.

وفي موضع اًخر جاء ليفيد بأن رؤية المخيض في المنام وشربه هي إشارة الى امتلاك الأموال والحصول عليها في الواقع ولكن يشوب هذه الأموال شيء من الشبهة أو أنها محرمة، وفي بعض الحالات قد تشير رؤية المخيض في المنام الى حال الرائي في تعامله مع الناس خاصة المعاملات التجارية فإنه يعتمد في معاملاته على بعض الأشخاص المفلسين والذين لا يملكون المال لتمرير المصالح وخدمة الرائي في أعماله التجارية

تفسير لبن الحيوانات في المنام

من رأى أنه أتى بلبن اتان فإنه يصيبه مرض وإن شرب منه كان أبلغ

تفسير الزبادي في المنام

الزبادي في الحلم يرمز للمال و هو علامة حظ كبير في الرزق خاصة إذا كانت العلبة كبيره و الرجل الذي يرى في حلمه أنه يأكل الكثير منه فإنه يحظى بكسب كبير و إذا كان متزوجا ربما دل أكله للزبادي على حمل زوجته. و علبة الزبادي في منام المرأة عموماً ترمز لفائدة أو مصلحة تنتفع بها قريباً و ربما دل الزبادي في الحلم على أمنية تتحقق قريباً أو ربما دل على رخاء و حظ ينتظر الرائي في منعطف الطريق بعد طول صبر و عناء .

تفسير اللبن في المنام لإبن سيرين

(لبن) هو في المنام فطرة الإسلام وهو مال حلال بلا تعب واللبن الرائب مال حرام لحموضته وخروج دسمه.
(ومن رأى) من الناس رجلاً كان أو امرأة في ثديه لبناً فإنه يجمع مالاً وإن رأى أن الثديين يدر منهما لبن فإن الدنيا تدر عليه وإن رأت امرأة في ثديها لبناً وليس لها في اليقظة لبن أو أنها ترضع صبياً أو رجلاً أو امرأة فإن أبواب الدنيا تنغلق على المرضعة والراضع ولبن الإنسان حبس وضيق للمرضع الراضع وإذا رأى أنه اشترى مرضعة لترضع ولده فإنه يربي ولده على خلقه وقيل إن امتص لبن امرأة نال مالاً وربحاً.


(ومن رأى) أنه شرب لبن فرس أحبه السلطان ونال منه خيراً ومن شرب لبن رمكة صادف ملكاً وألبان الأنعام مال حلال من سلطان ورزق طيب بقدر ما حلب والحليب مكر وحلب الناقة عمالة على أرض العرب من صدقة وحلب البختية عمالة على أرض العجم يعمل على وجه السنة والفطرة الإسلامية فإن حلبها فخرج دماً فإنه يجور في سلطانه فإن حلبها صماً فإنه يجني مالاً حراماً وإن حلبها تاجر فخرج لبن أصاب رزقاً حلالاً وربحاً في تجارته ودرت عليه الدنيا بقدر ما درت عليه الضروع ولبن اللقحة فطرة في الدين فمن شرب منه أو مص مصة أو مصتين أو ثلاث مصات فإنه ثابت على الفطرة يصلي ويصوم ويزكي ويتصدق وهو لشاربه مال حلال وعلم وحكمة والحليب ملك ومال.


(ومن رأى) أنه حلب ناقة وشرب من لبنها فإنه يتزوج امرأة صالحة وإن كان متزوجاً فإنه يولد له غلام ويكون فيه بركة.
(ومن رأى) انه حلب بقرة وشرب لبنها فإنه إن كان عبداً عتق وإن كان فقيراً استغنى ولبن الشاة والعنز مال يجبى من العرب والعجم.
(ومن رأى) أنه شرب لبن الغنم نال خيراً وراحة وسروراً ولبن اللبوة مال لشاربه وظفر بعدوه ومعاداة السلطان الناس ومن شربه نال مالاً من سلطان جبار أو من كد يده ولبن النسر عز وظفر بعدو قوي كريم لشاربه ولبن النمر لمن شربه إظهار عداوة ولبن الذئب غرم وخوف شديد وقوة أمر وضرر في المعيشة لمن شربه وقيل هو مال وسلطان.


(ومن رأى) أنه شربه نال رياسة واستولى على أهل تلك البلدة فيأكل مالهم ومال نفسه ولبن الخنزير تغير عقل شاربه وذهابه ومن شرب منه قليلاً صار إليه مال حلال وإن شرب كثيراً نال مال حراماً ولبن الكلبة خوف شديد لشاربه ومال يناله على يد ظالم وقيل من شربه نال مقدرة ورياسة على أهل بلده وقيل ألبان الوحوش كلها شك في الدين ولبن حمار الوحش مرض بعده برء ولبن الظبية رزق قليل وألبان ما لا ألبان لها إذا أوجدها الإنسان فإنه يملك ما يتمنى وألبان النواهش واللادغة صلاح ما بينه وبين أعدائه ومن شرب لبن الحية فإنه يعمل عملاً يرضى عنه اللّه تعالى.


(ومن رأى) أنه شربه نال فرحاً ونجا من البلايا ولبن الثعلب مرض يصير بعده برء ورزق يسير من دين على رجل وقيل شفاء من مرض ولبن الحمار الأهلي مرض يسير ومن شرب لبن الأتان نال خيراً ولبن الهرة مرض يسير أو خصومة.
(ومن رأى) أن اللبن يخرج من الأرض فهو ظهور جور وفتنة يراق فيها دم على قدر ذلك اللبن ولبن الغنم مال شريف ولبن البقر غنى ولبن البغل عسر وهول ولبن الخنزير إصابة مال عظيم ولبن ابن اًدم للمريض إذا شربه شفاء من المرض لأن نشأه وقوته كان به ولبن الكلب والسنور مرض أو خوف.


(ومن رأى) أنه بدد اللبن فقد ضيع واللبن يدل على المال وزيادة العمر والحمل وظهور الأسرار والعلم والتوحيد ويدل على الدواء للأدواء وعلى الرزق وعلى ملك حيوان أو التخلق بخلقه ولبن البقر والغنم والإبل والجواميس كل ذلك مال مجموع والرائب هم ولبن الوحش والطير إذا وجد فهو مال قليل وخاصة لبن الأرنب ولبن الفرس اسم صالح وقوة ولبن السنور والثعلب فسق ولبن الاًدمي وديعة لا ينبغي صرفها لغير ربها ولبن المجهول من الوحش عز ونشاط للمريض وخلاص من السجن أو مال مغتصب.

تفسير اللبن في المنام رؤية لبن في الحلم لابن سيرين

يوتيوب تفسير اللبن في المنام وسيم يوسف

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe