6 – حجم الثدي

128

6 – حجم الثدي

حجم الثدي 

يمكن أن يتراوح حجم الثدي من صغير إلى كبير، اعتمادًا على كمية الدهون في الثدي فكلما زادت الدهون، زاد حجم الصدر، ومن الشائع والطبيعي تمامًا أن يكون أحد الثديين أكبر من الآخر، وهي حالة تسمى عدم التناسق ومع ذلك، فإن الحجم لا علاقة له بالقدرة على الرضاعة الطبيعية ولا يؤثر على حساسية الثدي أو الإثارة الجنسية. 

حجم الثدي الجيد لكل سن 

السن من 7 سنوات أو أقل 

مرحلة الطفولة هي تلك المرحلة التي يكون فيها حجم الثدي فيها حوالى صفر، حيث يكون الثدي فيها لا يحتوي إلا على الحلمات. 

السن من 7 الى 8 سنوات 

في هذه في ينمو الثديين تدريجياً، وفي ذلك السن يصبح حجم الثدي أكبر ويتخذ شكل مستدير، ولكن يظل حجمه صغير نسبياً، والتغيير الذي يحدث في ذلك الوقت يحدث مع الفتيات من سن 7 الى 8 سنوات. 

السن من 8 الى 11 سنة 

في ذلك الوقت، الثدي لا يتوقف عن النمو، ويكبر حجمه نسبياً، والحلقات التي تحيط بالحلمات تزداد في الحجم ويصبح لونها داكن قليلاً، وفي ذلك الوقت يسهل على البنت رؤية التغيير الحادث في حجم الحلمات أكثر من السابق. 

من الممكن أن تحدث تلك الأمور للبنات في ذلك السن، وقد تحدث أيضاً لبعض البنات بعد بلوغ الرابعة عشر. 

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Average-Breast-Size-of-a-Wo-1.jpg

السن من 12 الى 14 سنه 

في ذلك الوقت، تستمر عملية نمو الحلمة والحلقة المحيطة بها، حيث أن الحلمات تظهر بشكل أكبر. 

السن من 14 الي 16 سنه 

في ذلك الوقت تكون هذه هي آخر مراحل نمو الثدي، حيث يأخذ فيها الثدي شكله الأخير، ولكن في بعض الأوقات لا يتوقف النمو عند هذا السن، وقد يظل يتطور ويكبر في النمو عند بعض الفتيات، وفي ذلك الوقت يكون حجم الثدي أكبر من الطبيعي ولكن هذا لا يشكل خطر بل تكون طبيعة أجسام. 

التغيرات التي تحدث في الثدي عند تقدم العمر 

تعاني معظم النساء من تغيرات في ثديهن بسبب الدورة الشهرية وأثناء الحمل وأوقات الرضاعة الطبيعية، يمكن للنساء (والرجال) أيضًا توقع تغير ثديهم مع تقدمهم في السن. 

ومن الأشياء التي من الممكن أن تحدث في الثدي عند تقدم العمر، ما يأتي: 

يفقد الثدي تماسكه

من الطبيعي أن تجعل التغيرات الهرمونية أنسجة الثدي أقل غددًا وأكثر دهنية مع تقدم العمر، ويجعلك ذلك تشعر بأن الثدي أقل ثباتًا وامتلاءً من فترة ما قبل انقطاع الطمث فصاعدًا. 

قد تظهر بعض التكتلات في الثدي 

مع التقدم في العمر، من الممكن أن تصاب المرأة بنمو غير طبيعي في الثدي، وغالبًا ما تكون غير ضارة، مثل الخراجات، ولكن قد تكون أيضًا علامة على شيء أكثر خطورة، مثل سرطان الثدي. 

ومن الشائع أيضاً حدوث بعض التكيسات في وقت قريب من سن اليأس، وخاصةً هي كتل غير ضارة مليئة بالسوائل، ومع ذلك، إذا وجد ورم، فلا يجب الانتظار حتى يتم العرض على الفحص الروتيني: من المهم زيارة الطبيب لاستبعاد سرطان الثدي. 

تغير الحجم 

من الممكن أن تلاحظ بعض النساء أن هناك مساحة أكبر بين صدورهن وأن الثديين أنفسهن قد تقلص حجمهما، بينما من الممكن أن تجد نساء أخريات أن صدورهن يكبر حجمهم إذا زاد وزنهن. 

من الجيد أن يتم قياس محيط الثديين عند شراء حمالة صدر جديدة وعمل جدول مقاسات الستيانات، حيث قد يكون المقاس قد تغير بشكل كبير، و البحث عن كيفية اختيار حمالات الصدرية المناسبة.

يتغير الشكل 

يؤدي انخفاض مستويات هرمون الاستروجين في سن اليأس إلى جفاف أنسجة الثدي وجعلها أقل مرونة، وبالتالي من الممكن أن يفقد الثدي شكله المستدير ويبدأ في الترهل، ومن الممكن أن تجد بعض النساء أن الثديين يبدأآن في الظهور بشكل مختلف من خلال الاستطالة أو التمدد أو الحصول على مظهر مسطح. 

في حين أن بعض التغيير محتمل جدًا، فمن الجيد أيضًا التأكد من الحصول على حمالة صدر رياضية مناسبة إذا كانت هناك ممارسة للتمارين التي تساعد في منع الترهل. 

التوقف عن التغييرات الشهرية  

على الجانب الإيجابي، نظرًا لأن انقطاع الطمث ينهي الدورة الشهرية من التغيرات الهرمونية، فسيتوقف ظهور كتل الثدي التي كانت تظهر سابقاً خلال فترة الحيض مثل، الألم أو إفرازات الحلمة التي قد تعاني منها بعض النساء. 

ما الذي يحدد حجم وشكل الثدي

الجينات

وفقًا للبحث، تلعب جيناتك دورًا رئيسيًا في تحديد حجم الثدي، حددت دراسة أجريت عام 2012 على 16175 امرأة وأظهرت سبع علامات وراثية مرتبطة بحجم صدر المرأة. 

الوزن

وذلك نظرًا لأن الحجم مرتبط بكمية الدهون في الثدي، فقد تلاحظ بعض النساء تغيرًا في حجم الثدي في حالة زيادة الوزن أو فقدانه. 

التمرين

أثناء عدم تغيير حجم الثدي، فإن القيام بتمارين لبناء العضلات خلف أنسجة الثدي يجعل الثدي يبدوا أكثر جاذبية ويظهر أكبر قليلاً. 

التغيرات الهرمونية  

مع اقتراب الدورة الشهرية، ينتج الجسم البروجسترون، مما يسبب التورم (وبعض الألم) في الثديين، وبالمثل، فإن هرمون الاستروجين والبروجسترون في تحديد النسل الهرموني يمكن أن يزيدا حجم الثدي إلى حد ما. 

الحمل

خلال فترة الحمل، يمكن أن ينمو الثديان بأحجام متعددة بسبب زيادة إنتاج البروجسترون. 

العمر

ترتبط العديد من التغيرات في الثدي بالسنوات التي تقترب من انقطاع الطمث عندما تنخفض مستويات هرمون الاستروجين بشكل كبير ونتيجة لذلك، تصبح أنسجة الثدي أقل صلابة وتفقد امتلائها وتصبح أكثر بدانة، مما يؤدي إلى الترهل ويمكن أن ينتج عن ذلك حلمات متجهة للأسفل، ومن العوامل الأخرى التي تؤدي إلى تدلي الثدي هي زيادة الوزن والتدخين والوراثة. 

الحفاظ على صحة الثدي 

في كل عمر، يمكن المساعدة في الحفاظ على صحة الثدي وذلك من خلال ممارسة الرعاية الذاتية الجيدة للثدي: 

أثناء الاستحمام

باستخدام الأصابع الوسطى الثلاثة، يتم فحص منطقة الثدي والإبط بالكامل، والضغط لأسفل بضغط خفيف ومتوسط وثابت، من المهم فحص كلا الثديين كل شهر، والتأكد من عدم وجود أي تكتل أو سماكة أو عقدة صلبة أو أي تغيرات أخرى في الثدي. 

أمام المرآة

من المهم النظر إلى الثديين والذراعين على الجانبين ثم يتم رفع الذراعين عالياً فوق الرأس، ويتم البحث عن أي تغيرات في الشكل والجلد أو أي تورم أو تغيرات في الحلمتين، ثم يتم وضع راحتي اليدين على الوركين والضغط بقوة على عضلات الصدر، ويجب التحقق من وجود أي تغييرات، خاصة على جانب واحد. 

الاستلقاء

عند الاستلقاء، تنتشر أنسجة الثدي بالتساوي على طول جدار الصدر، يتم وضع وسادة تحت الكتف الأيمن والذراع الأيمن خلف الرأس، وباستخدام اليد اليسرى، يتم تحريك الأصابع حول الثدي الأيمن برفق مع تغطية منطقة الثدي والإبط بالكامل ثم فعل الشيء نفسه باليد اليمنى على الثدي الأيسر. 

علاج سرطان الشفتين

ممارسة العناية الجيدة بالبشرة 

العناية بالبشرة للثديين لا تقل أهمية عن العناية بالبشرة للوجه والمناطق الأخرى، توجد بعض أكثر أنواع البشرة حساسية في الجسم حول الثديين وحولهما، وتوصي منظمات صحة الثدي بالاستخدام اليومي لمرطب غني على بشرة الثدي، وتطبيق واقي من الشمس بعامل حماية من الشمس (SPF) 15 أو أعلى على أي مناطق معرضة لأشعة الشمس، واستخدام صابون مرطب، وكريمات التنظيف، أو جل الاستحمام أو الاستحمام باستخدام إضافة مرطبات بدلًا من تجفيف الصابون. 

جدول مقاسات الستيانات

مقاسات حمالة الصدر

تظهر الاستطلاعات والدراسات عادة أن 70-85٪ من النساء يرتدين حمالات صدر غير مناسبة لهم فيجب عليك معرفة كيفية اختيار حمالات الصدرية المناسبة و على الرغم من أن طرق جمع البيانات بين المصادر المختلفة غير متسقة ، وقد تكون هذه النسب عالية جدًا ، إلا أن ارتداء حمالات الصدر بشكل غير مناسب يعد قضية مهمة و عدد كبير من الدراسات ،

حول المشاكل التي تواجهها النساء بسبب عدم توحيد المقاسات قد أثبتوا ذلك حيث أظهرت الدراسات أن الأخطاء الأكثر شيوعًا التي ترتكبها النساء عند اختيار حمالات الصدر هي اختيار حزام كبير جدًا وكوب صغير جدًا ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى عدم توحيد مقاسات الأحزمة والأكواب معا فتعطي شكلا غير متناسق و تختلف هذه الأساليب اختلافًا كبيرًا من بلد إلى آخر وحتى من مصنع لآخر ، مما يجعل من الصعب جدًا استخدام هذه الإجراءات لأنها توفر أكثر من راحة عامة.

فعلى سبيل المثال ، 34B حمالات من شركتين مختلفتين حيث تتضمن بعض علامات التثبيت غير المناسب للصدر: حفر حزام الصدر في الجذع أو الانزلاق ، وإظهار علامات حمراء ، وآلام في الكتف أو الرقبة ، وتدفق الثديين حول حواف حمالة الصدر ، وعدم استلقاء اللوح الأوسط من حمالة الصدر على الثديين.

جدول مقاسات حمالة الصدر

جميع النساء قد لا تخلو خزانتهم من حمالة الصدر ولكن هل هي المناسبة لكي ، حيث تعتبر حمالة الصدر الوحيدة التي يجب أن تختارينها بعناية لانها تحافظ على  الشكل الأنسب للجسم والملابس ، وفي الأغلب قد ترغبين في معرفة جدول مقاسات الصدر حتى تتمكني من شراء المقاس الذي يناسبك الآن هذا مخطط المقاسات المعروف في جميع متاجر الملابس الداخلية حول العالم.

و يوصى كل فترة بإعادة مقاسات حمالة الصدر في كل فترة تقريباً كل ستة أشهر ، ثم شراء حمالة صدر مناسبة لك وتكون مناسبة ل حجم الثدي المناسب لكل عمر وفقًا لجدول المقاسات السابق ، ومن الأفضل دائمًا قراءة تعليمات الغسيل الخاصة بحمالة الصدر حيث يمكن أن تمنحك حمالة الصدر الصحيحة الثقة المطلقة ، وتساعدك على مواجهتها كل يوم بطاقة جديدة.

خطوات إختيار حمالة الصدر المناسبة

  • الخطوة الأولى تحديد حجم السوار

فعند ارتداء حمالة صدر مبطنة أو حمالة صدر غير مبطنة ، يمكنك استخدام شريط لقياس الجذع أسفل الصدر و يجب أن يكون الشريط مسطحًا وقريبًا جدًا فإذا كان رقم القياس زوجيًا ، يمكن أن تضف أربع بوصات و إذا كان غريباً ، يرجى إضافة خمسة فحجم المجال الخاص بك هو مجموع هذا الحساب (لذا إذا كنت تقيس 32 بوصة ، فإن حجم المقياس هو 36 و إذا كنت تقيس 33 بوصة ، فإن حجم المسطرة هو 38).

  • الخطوة الثانية: قياس حجم الثدي

يتك قياس حجم حمالة الصدر عن طريق القيام بلف شريط القياس بشكل فضفاض قليلاً على كامل منطقة الصدر (على مستوى الحلمة).

  • الخطوة الثالثة احسب حجم الكوب

اطرح نطاق حجم حمالة الصدر المحسوب (الخطوة 1) من قياس صدرك (الخطوة 2) ، ثم ارجع إلى جدول حجم كوب حمالة الصدر هنا حجم صدريتك هو حجم الحزام وحجم الكأس مثال: 37 بوصة (تمثال نصفي) -34 بوصة (نطاق) = 3 بوصات هذه 34 درجة مئوية.

كيفية التأكد من صحة مقاس حمالة الصدر الصحيح

  • انحني للأمام عند الخصر ، ثم انزلق إلى حمالة الصدر وربطها حيث يضمن ذلك إدخال ثدييك بالكامل في الكأس.
  • اضبط الحزام حيث يجب أن يكون الجزء الخلفي من حمالة الصدر محاذيًا للأمام.
  • تأكد من أن حمالة الصدر ليست فضفاضة للغاية و يمكنك تمرير إصبع واحد فقط تحت الحزام.
  • إصلاح حزام الحماية من السقوط أولا ، ثم شد الحزام ، ثم تقصير الحزام.
  • ارتدي قميصًا ضيقًا على حمالة الصدر إذا قمت بتجعد الكأس أو تورم ثدييك ، فأنت لا ترتدي مقاس حمالة الصدر الصحيح.
  • يمكنك النظر إلى نفسه بشكل جانبي في المرآة حيث يجب أن يكون ثدياك في منتصف الطريق بين كتفيك و مرفقيك إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى حمالة صدر ذات دعم أقوى وملاءمة أفضل.
  • اختر حمالة الصدر الأنسب عند تثبيتها على الخطاف الخارجي مع ارتخاء حمالة الصدر بمرور الوقت ، يرجى شد الحزام باتجاه الخطاف الأكثر إحكامًا.

الشعور الصحيح:

  • تظل الأشرطة على كتفيك ولن يتم ربطها بإحكام.
  • السوار مثبت بإحكام على أي خطاف على ظهرك ، إذا كان الخطاف مفكوكًا ، فهو الخيار الأفضل و يجب أن يكون هناك مساحة كافية أسفل الخصر تمرير الإصبع.
  • يمكن للكوب تغطية ثدييك بشكل صحيح دون وجود فجوات كثيرة أو بدون فجوات.
  • السلك السفلي يجلس بشكل مريح تحت ثدييك.
  • يكون اتجاه الثديين للأمام.
  • تشعر براحة أكثر عند الجلوس.

أنواع حمالة الصدر حسب حالة الاستخدام

  •  حمالة الصدر لرفع الثدي وتجميل مظهرها وإعطائه حجمًا أكبر و التقليل من دعم الصدر وانكماش حمالة الصدر.
  •  حمالة صدر بدون أربطة أو بحمالات شفافة ، تستخدم للفساتين والملابس المفتوحة.
  •  حمالات الصدر متعددة الأغراض ، أو حمالات الصدر القطنية للاستخدام اليومي ، مريحة في الاستخدام.
  •  حمالة الصدر الرياضية.
  • حمالات الصدر الشفافة المستخدمة في الملابس الداخلية هي ملابس داخلية أو حمالات صدر شفافة تمامًا ، وهي مصممة لإبراز ودعم مظهر الثديين في الملابس الداخلية.
  • حمالة الصدر اللفافة وهي واحدة من أنواع حمالة الصدر بدون أشرطة أو دوران الثدي ، وعادة ما تكون مناسبة للعائلة أو منامة.
  • حمالة صدر Bralette رفيعة مع حمالة صدر واسعة وحمالة صدر رافعة بتصميم مثير.

نصائح لارتداء حمالة الصدر

عند ربط حزامك ، اتبع الخطوات التالية:-

  • انحنى حتى الخصر ، ثم أدخل حمالة الصدر وثبّت المشبك هذا يضمن أن الثدي بالكامل داخل القالب.
  • اضبط الكفاف ، يجب أن يكون الجزء الخلفي من حمالة الصدر في نفس مستوى الجزء الأمامي من حمالة الصدر.
  • تأكد من عدم فك حمالة الصدر تمامًا حيث يمكنك إدخال إصبع واحد فقط حول حمالة الصدر.
  • حمالة صدر معلقة ثابتة أولا ، شد محيط حمالة الصدر ثم تحد من حركة الكتف.
  • إذا كانت حمالة الصدر منتفخة أو مجعدة ، ارتدي قميصًا ضيقًا فوق حمالة الصدر ، مما يعني أنك لا ترتدي الحجم الصحيح.
  • انظر إلى نفسك مع النساء على كلا الجانبين حيث يجب أن يكون الثدي في المنتصف بين الكتفين
  • والكوع إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى حمالة صدر داعمة أكثر ملاءمة.

ماذا لو كان ثدياك بحجمين مختلفين

أكدت بعض الدراسات أنه من الطبيعي والشائع أن يكون أحد الثديين أكبر من الآخر و قالت كورا هارينجتون ، خبيرة الملابس الداخلية ، إنه إذا كان الفرق بين الاثنين كبيرًا بما يكفي ، فإن صعوبة شراء حمالة صدر ستكون أكثر تعقيدًا مما هي عليه في الواقع وإذا أردت ، يمكنك ضبط المظهر عن طريق إضافة وسادة دعم سيليكون إلى الدعامة للثدي الأصغر ، أو شراء حمالة صدر مع وسادات قابلة للإزالة وتجاهل جانب الثدي الأكبر.

كيفية اختيار حمالات الصدرية المناسبة

كيف تختارين حمالة الصدر المناسبة لك

كثير من النساء يقمن بشراء حمالات الصدر بالحجم الذي يرغبن في ارتدائه بدلاً من ما يناسبهم بالفعل، لكن ايضاً يكون حجم حمالات الصدر أصغر مما يحتاجون إليه، ومن أجل تحديد الحجم الذي تحتاجه بشكل نهائي فإذن عليك أن تبدأ بأخذ قياساتك ، ولكن يجب أن نضع في الاعتبار أنه من الممكن أن تختلف بعض القياسات وذلك لأن الشركات المختلفة تصنع عناصر مختلفة بشكل هامشي في الحجم ولأن شكل جسمك فريد من نوعه وهناك جدول مقاسات الستيانات يبين لك المقاسات.

  • الخطوة الأولي: يجب أن ترتدي حمالة صدر مريحة وملائمة وغير مبطنة ومن المفضل أن  تختاري حمالة الصدر التي تشعرك بالراحة أكثر، يجب أن تكون محكمة ولكن ليست غائرة في الجلد، ويجب أن تكون الأشرطة مرفوعة إلي النصف وتكون حمالة الصدر في المنتصف، قومي بخفض ذراعيك، واستخدام شريط قياس الملابس يجب أن يكون شريط القياس أفقيًا تمامًا وأن يتم ضغطه على جسمك، وقومي بلفه أسفل حمالة الصدر ولكن دون الضغط عليه، ومن المفضل استخدام المرآة، وإذا كان القياس به كسر مثل ( 75.5 سنتيمتر) فيتم التقريب إلي (76 سنتيمتر).
  • الخطوة الثانية: تحديد مقاس قالب حمالة الصدر، قومي بلف شريط القياس  بداية من ظهرك حتى أكثر نقطة ارتفاعاً من الثدي وهذه النقطة عند بداية، ولكن من الممكن أن تختلف القياسات من يوم لأخر وهذا بسبب الهرمونات فيجب قياس الثدي بعد مرور أيام الدورة الشهرية، وكل سيدة تمتلك ثدياً بحجم أكبر من الأخر لذلك يجب التأكد من قياس الثدي الأكبر حجماً.
  • الخطوة الثالثة : يجب طرح مقاس قالب الثدي الذي قمنا بقياسه من مقاس محيط الصدر، ويكون الرقم الناتج من الطرح هو مقاس قالب حمالة الصدر المناسب لكي، فإذن ناتج الطرح هو المقاس المناسب إذا كان ناتج الطرح يساوي 2.5 سنتيمتر فيكون مقاس القالب هو A، و إذا كان ناتج الطرح 5 سنتيمتر فيكون مقاس القالب هو B، إذا كان ناتج الطرح 7.5 سنتيمتر فيكون مقاس القالب هو C،  إذا كان ناتج الطرح 10 سنتيمتر فيكون  مقاس القالب هو D، إذا كان ناتج الطرح 12.5 سنتيمتر فيكون مقاس القالب هو DD، ولكن تختلف المقاسات باختلاف أنواع الشركات.

الخطوة الخامسة: قومي بالجمع بين محيط الصدر و حجم القالب فهذا يكون المقاس النهائي حمالة الصدر الخاصة بك.

أنواع حمالات الصدر

بسبب التطور الكبير الذي حدث فهناك أنواع كثيرة من حمالات الصدر بأحجام وأشكال مختلفة للثدي، وأنماط الحياة والأذواق ، وهذا التنوع الذي حدث  في تصميم حمالة الصدر بسبب النساء مثلك اللواتي عبرن عن آرائهم وقدمن ملاحظات أنواع حمالات الصدر التي يرغبن في ارتدائها.

  • براليت Bralette

وهي حمالة صدر بدون أسلاك أو أكواب مصبوبة وبها أشرطة يمكن أن تكون رفيعة أو مزركشة، وأيضاً مناسبة جداً للتغطية والراحة، وهي تناسب جميع أشكال الثدي وأحجامه ويفضل الأصغر.

  • حمالة صدر بدون أشرطة Strapless Bra

وتكون حمالات الصدر بدون أشرطة تدعم الثدي بسلك داخلي ويكون بداخلها  سيليكون أو بطانة مطاطية لمنع الانزلاق، وهي مثالية للارتداء تحت الفساتين أو القمصان ذات الأكتاف المكشوفة.

  • صدرية بالكونيت  Balconette Bra

وهي معروفة من الاسم، تقوم  حمالات الصدر بالكونيت بعمل نوع من الشرفة لثدييك، يوفر هذا النوع من حمالة الصدر رفعًا خفيفًا لتعزيز الشكل الطبيعي والانقسام، وعادة ما يتم ارتداؤها للحصول على مظهر أنثوي ومثير مع تغطية قليلة، مناسبة للقمصان والفساتين ذات الفتحات المنخفضة.

  • حمالة الصدر الرياضية Sports Bra

تم تصميم حمالة الصدر الرياضية لتقليل حركة الثدي أثناء النشاط البدني وممارسة الرياضة، وهي لا يوجد بها أي أسلاك أو بطانة اسفنجية أو مطاطية، يتم ارتدائها أثناء ممارسة أي نشاط به حركة بدنية فهي مريحة جداً في الارتداء، تناسب جميع السيدات لكن يجب اختيارها على  حسب نوع الرياضة المناسبة والنشاط البدني.

  •  حمالة الصدر المرتفعة Push Up Bra

تكون هذه الحمالات بها حشوات إما من السيلكون أو الإسفنج وايضاً بها أسلاك وهي تستخدم للنساء ذا أحجام ثدي صغيرة، وهي تحسن من مظهر الثدي وترتدي مع الفساتين التي تكون بدون بطانة داخلية.

  • حمالة صدر لاسلكية Wireless Bra

معظم حمالات الصدر مدعومة بأسلاك حتى تعطي شكل الثدي شكلاً مرتفعاً، لكن هناك بعض السيدات التي لا تحب إحساس السلك ولا تحتاج إلى رفع شكل الثدي، ويكون بها شريط من الأستك العريض لرفع وتحسين مظهر الثدين بدلاً من السلك، فإن حمالات الصدر اللاسلكية هي واحدة من أفضل أنواع حمالات الصدر، ومن الممكن ارتداؤها كل يوم وبشكل دائم.

كيفية اختيار حمالة الصدر المناسبة للسيدات الحوامل

في فترة الحمل تزداد الهرمونات ويبدأ الثدي بالامتلاء بالغدد اللبنية و اللبن لعملية الرضاعة، ولكن تختلف تغير حجم الثدي أثناء الحمل من سيدة لأخرى  وفي الأغلب يبدأ حدوث التغير في بداية الشهر الرابع، وفي هذا الوقت يتغير قياس حمالة الصدر فإذن تحتاجين إلى قياس حمالة الصدر أثناء فترة الحمل، ويجب عليك عدم أختيار حمالة صدر مزودة بالأسلاك لأنها سوف تكون غير مريحة وايضاً هناك مخاطر حول حدوث  انسداد قنوات اللبن و حدوث تجمع اللبن في الثدي وهذا يسبب احتقان مصحوب بآلام، فإذن عليك اختيار نوع مصنوع من القطن الخالص.

هل تقوم حمالات الصدر بعمل ترهلات و وإضعاف عضلات الثدي

لا تقوم حمالات الصدر بعمل ترهلات، فهناك دراسات تقول أن السيدات الذين يحرصون على ارتداء حمالات الصدر باستمرار هم أقل عرضه لترهلات عضلات الثدي أكثر من الذين لا يرتدون باستمرار، ويمكن تجنب إضعاف العضلات بممارسة الرياضة والحفاظ دائماً علي وزن مثالي.

خرافات وحقائق حول ترهل الثدي

  • تدلى الثدي مع التقدم في السن

وهذا الرأي صحيح، وهذا يرجع إلى تمدد أربطة كوبر، وهو النسيج الضام في الثدي الذي يساعد على الحفاظ على ارتفاع الثدي فهناك حجم الثدي المناسب لكل عمر،  ويوضح دان ميلز طبيب نائب رئيس الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل: ” النسيج الضام مثل جميع الأنسجة في جسمك، فهي تتكون من الكولاجين والإيلاستين ، والتي تتحلل مع تقدمك في العمر”.

  • يمكن للتمارين الصحيحة أن تحافظ على الثدي بدون ترهل 

وهي معلومة خاطئة،  نظرًا لأن الثدي يتكون من دهون و عضلات وليس دهون عضلات فقط، إذا لا يوجد شيء تقنيًا لشدها، ولكن بالتمارين الرياضية يمكن أن تساعد في تحسين مظهر منطقة صدر من خلال تقوية الأربطة المحيطة.

  • يمكن أن تسبب الرضاعة الطبيعية ترهلات

وهي معلومة خاطئة،  هناك دراسة أجريت عام 2008 ونشرت في مجلة الجراحة التجميلية إلى أن الرضاعة الطبيعية ليست عامل خطر للإصابة بترهل الثدي، ولكن فترة الحمل نفسه يمكن أن يؤدي زيادة الوزن أثناء الحمل إلى تمدد الأربطة ، مما قد يؤدي إلى ترهلات الثدي، ولكن لا يمكن تجنب الترهل تمامًا.

  • يؤثر التدخين على شكل الثدي

وهي معلومة صحيحة، وفقًا لدراسة تمت عام 2008  فإن التدخين يؤثر على ترهلات الثدي، ويمكن قول الشيء نفسه عن أي عادة سيئة تحدث في  نمط الحياة اليومية تعمل على تكسير الكولاجين في الجلد ، مثل امتصاص الأشعة فوق البنفسجية أو تناول نظام غذائي يفتقر إلى العناصر الغذائية وعالي الدهون .