6- لغة الجسد عند الرجل المثار

60

6- لغة الجسد عند الرجل المثار

لغة الجسد عند الرجل المثار

توجد لغة الجسد عند الرجل المثار تتمكن المرأة من ملاحظتها ببعض الحنكة، حيث إن هناك مجموعة من العلامات تظهر عليه عندما يرغب في المرأة التي أمامه، وهذا يظهر عليه بشكل واضح لمن هم يعلمون في تفسير لغة الجسد بشكل جيد؛ لذلك نعرضها لكِ عزيزتي لتتمكني من فهم زوجك

لغة الجسد عند الرجل المثار

تُعد لغة الجسد وحركات الوجه واليدين عند الرجل من أبرز الأمور التي تساعد المرأة على التعرف بشكل أكبر على شخصية الرجل الذي أمامها، وتتمكن من تحليل موقفه، فلغة الجسد بمثابة المفتاح الأساسي الذي يساهم في ترجمة مشاعر الآخرين الداخلية دون الحاجة إلى الكلام.

لذلك تهتم المرأة بقراءة الكتب التي تُعلمها كيف تتمكن من قراءة لغة الجسد عند الرجل المثار بكل سهولة، وهذا الأمر قد يشغل عقلك أيضًا يا سيدتي، فهو يساعدكِ بشكل كبير في فهم من حولكِ ويتعاملون معكِ، وتتمكنين من معرفة الغرض الذي يُفكر فيه الرجل.

كما أن أغلب الرجال يمكنها التحكم والسيطرة على مشاعرهم الجنسية وكبحها في الأماكن العامة، ولكن على الرغم من هذا إلا أن الجسد يفضح أمرهم عبر إصدار بعض التصرفات الغير طبيعية وتُشير إلى إثارتهم الجنسية، ومن هنا إليك لغة الجسد عند الرجل المثار عبر السطور الآتية:

1- تعابير الوجه

يمكنكِ عزيزتي من معرفة إذا كان الرجل يرغب فيكِ ومُثار فعلًا أم لا عن طريق مراقبة وتعبير وجهه عندما تكونين بالقرب منه، خصوصًا حركة بؤبؤ العين، حيث إنه إذا كان بؤبؤ عين الرجل يتسع عندما تتحدثين إليه فذلك يدل على أنه مهتم بشدة بما تقولينه، ويصغي إليكِ جيدًا.

بالإضافة إلى أنه يمكن ملاحظة أنه يُبلل شفتيه بلسانه خلال حديثه معكِ، ويبتسم ابتسامة عريضة دون أي داعٍ عندما يراكِ فقط، وتلاحظين ضحكه عند قولك لأي دعابة حتى تظهر أسنانه، فهذا على الأرجح دليل على رغبته الشديدة فيكِ.

2- لغة الجسد

يمكنكِ معرفة ما إذا كان الرجل مُثار عندما يتحدث إليكِ أم لا من خلال متابعة لغة جسده معكِ، حيث إنه إذا كان يجلس أمامكِ مباعدًا بين ساقيه بشكل واضح ففي الغالب تكون هذه الحركة إشارة إلى رغبته فيكِ بشدة وهذا تبعًا لأقوال الخبراء في مجال قراءة لغة الجسد.

علاوة على ذلك فإنه يمكن أن يحرك يده خلال الحديث إليكِ بشكل مبالغ فيه وعلى غير المعتاد منه، ويُحرك جسده بصورة نشطة أكبر عندما تبدئي في الحديث إليه، وهذه الطريقة فطرية يقوم بها الرجال منذ قديم الأزل حتى يظهر أمام المرأة أنه قوى ويحتل حيز كبير من الفراغ.

بالإضافة إلى حركة القدم أيضًا عند الحديث إليكِ، فإذا لاحظتِ أن قدمه متجهة نحوكِ فذلك علامة على أنه يهتم بكِ بشدة، بينما إذا كانت قدميه في اتجاه معاكس لكِ فهذا يعنى أنه غير مهتم بكِ ويرغب في مغادرة المكان والانصراف عنكِ.

3- الأسئلة الشخصية

يمكنكِ أن تلاحظي كثرة أسئلة الرجل التي تتعلق بحياتكِ وتكون شخصية، فيكون من الضروري أن تنتبهي إلى نوعية الأسئلة التي يطرحها عليكِ، سواء كانت تُشير إلى رغبته في معرفتكِ أكثر والتقرب منكِ بصورة أعمق أم لا.

فهذا يعنى أنه يُريد صنع المزيد من الروابط بينكما، ويرغب في أن يطيل الحوار والحديث معكِ، ويسعى إلى مساعدتكِ في العديد من أموركِ الخاصة، وأنه يُريد أن يقدم إليكِ خدمة حتى يتمكن من التقرب إليكِ بشكل أكبر، حيث إن ذلك بمثابة دلالة على رغبته الشديدة فيكِ.

4- التحديق إليكِ والاستماع باهتمام لكل ما تقولينه

إذا كنتِ ترغبين في معرفة ما هي لغة الجسد عند الرجل المثار، فلا بد من أن تلاحظي بعض الأمور البسيطة التي تصدر منه دون وعي منه وتُشير إلى أنه يرغب فيكِ بشدة، ومن ضمنها أن يُطيل من النظر إليكِ ويتقرب منكِ بصورة واضحة عندما تتحدثين إليه، ويميل عليكِ ليلفت انتباهكِ عندما تنشغلين عنه وتتحدثين مع أي شخص آخر غيره.

فيحاول دائمًا جذب انتباهكِ نحوه حتى تلتقي أعينكما، وتبعًا لما يقوله الخبراء والأبحاث “إن تلاقي العينين لفترة طويلة بعض الشيء تُعد إحدى علامات الرغبة المشتركة بين الرجل والمرأة”، كما أن التقاء العيون يُزيد من ضربات القلب ويزيد من الرغبة الجنسية عند كلا الجنسين.

بالإضافة إلى أنه إذا كان الرجل يهتم بحديثك ويُنصت إليكِ باهتمام شديد ولا يقاطع حديثكِ، فهذا يعني أنه يرغب فيكِ ومُعجب بكِ كثيرًا، فإذا كنتِ تُريدين معرفة ما إذا كان يُحبك أم لا فيمكنكِ الحديث في إحدى الموضوعات ومراقبة ما يفعله.

5- زيادة معدل نبضات القلب

من أبرز العلامات التي تظهر على الرجل عندما يكون مُستثار ولديه شهوة تجاهكِ، هي وجود تزايد في نبضات قلبه عن الطبيعي بشكل يمكن ملاحظته، ويكون متحمس لإقامة علاقة معكِ.

6- إطالة النظر إلى شفتيكِ

إذا كان يشعر الرجل بالإثارة تجاهكِ فستلاحظين كثرة النظر إلى شفتيكِ أثناء حديثكِ إليه، وأنه يرغب في التقرب منكِ بشكل أكثر وبشدة كبيرة.

7- لا يضع يده في جيبه

يحاول الرجل أن يُعبر من خلال حركات يده وجسده أنه يرغب فيكِ بشدة؛ لهذا يستخدمه يده في هذا الأمر ويتجنب وضعها في جيبه دون أي حركة.

8- العبث بشعره

إذا لاحظتِ أن الرجل يُكثر من العبث في شعره بصورة عشوائية وهو يتحدث إليكِ أو يستمع إلى حديثكِ معه، فهذا يعنى أنه يحمل بداخله إعجاب شديد لكِ وأنه يرغب فيكِ.

9- فرك اليدين أو الأذنين

في حال كنتِ تجلسين مع الرجل ولاحظتِ أنه يقوم بفرك يديه أو أذنيه من حين إلى آخر عند التحدث إليكِ، فهذه من أشد وأبرز العلامات التي تكشف إعجابه بكِ، حيث إن هذه الحركات ناتجة عن توتره ومحاولة منه في إخفاء مشاعره تجاهكِ.

10- قلة رمش العين

 إذا كان الرجل يرغب فيكِ ومُعجب بكِ فإنكِ تلاحظين قلة عدد رمش عينه أو قد يكاد ينعدم عندما تتحدثين إليه، وتظهر في عينه مشاعره حيث إنها نافذة لما يدور في روحه.

11- رفع الصوت أثناء الكلام

 يمكنكِ أن تلاحظين أنه في بعض الأحيان قد يرفع الرجل صوته حتى يقوم بلفت انتباهكِ له فقط، وعندما يتحدث إليكِ تتغير نبرة صوته وتصبح حنونة وعذبة، فهذه علامة على شدة إعجابه بكِ واهتمامه ورغبته الشديدة في التقرب منكِ أكثر.

تصرفات الرجل المحب

يرجى الانتباه أن هناك بعض التصرفات التي تصدر عن الرجل المحب وتكون بمثابة علامة على أنه يستثار بالحديث معك ويرغب فيك، ومن ضمنها ما يلي:

  • يسعى دائمًا إلى جعل المرأة مميزة، حيث إن التي تنجح في إشعار الرجل بحبها الكبير له يشعر هو بأنها مختلفة عن جميع المُحيطين به من النساء، فيقوم بإظهار مشاعر الحب والاهتمام لها هي فقط.
  • يقوم ببذل العديد من التضحية والعطاء للمرأة، حيث إن لكل رجل طرقه الخاصة في التعبير عن حبه وعشقه للمرأة، ويعلم جيدًا أنها تُحب من يُضحى من أجلها فهذا بالنسبة إليها شيء كبير جدًا.
  • يظهر للمرأة التي يُريد الزواج منها أنه يسعى إلى إرضائها وجعلها سعيدة دائمًا، فيقوم ببذل جهد كبير لكي يراها سعيدة وتبتسم فقط.
  • ينظر إليها بتمعن شديد لفترة طويلة من الوقت دون ملل، ولا يُبعد عينيه عنها أثناء حديثها إليه، وينصت إليها باهتمام شديد بكامل حواسه، وهذا حتى يتمكن من إيصال أنه يرغب فيها ويحبها بشدة.

ينبغي عليكِ أن تعلمي أن لغة الجسد مهمة جدًا في العلاقات العاطفية، خاصةً إذا كنتِ تتعاملين مع رجل مُثار؛ وذلك حتى تسيطري على إحساسه وإحساسك، ولكي تعلمي بمدى حبه لك.

علامات الحب عند الرجل الكتوم في لغة الجسد

علامات الحب عند الرجل الكتوم في لغة الجسد

علامات الحب عند الرجل الكتوم في لغة الجسد يمكن الاعتماد عليها للتأكد من صدق مشاعر الرجل، حتى يمكن لأحدهم البوح بمشاعره يعتمد على لغة الجسد، تلك اللغة المعبرة عن المشاعر المكنونة دون حرج، وهي بسيطة في التعبير لا تحتاج إلى التصنع والحيل، فقط تكون مرآة لما يدور داخل النفس ويشغل القلب،

علامات الحب عند الرجل الكتوم في لغة الجسد

تسعى بعض النساء إلى معرفة العلامات التي تتخذ كدلالات للتأكد من الحب عند الرجال خاصة النوع الغامض منهم، ذلك الكتوم الذي لا يفصح عن مشاعره بسهولة.

إن الاعتماد على علامات الحب عند الرجل الكتوم يساعد على تعزيز شعور المرأة بالثقة، فهي ترى الحب أمامها دون شك، لذا تسعد بحياتها وتوطد علاقتها معه وتحب أن تعيش بجانبه.

غنى عن البيان أن هناك عدة حركات وايماءات وتعبيرات تصدر من الرجل دون قصد منه تعبر عما يكنّ في نفسه من مشاعر فياضة لا يتحمل إخفائها أكثر، ويكثر الأمر صعوبة عند الرجل الكتوم، حيث يعبر جسده عما يريد قوله رغمًا عنه.

إن الرجل الكتوم هو ذلك الرجل الذي يعرف عنه مشاعره الجامدة، ربما هي ليست جامدة كما يعتقد البعض إنما يحاول بدوره إبقائها جامدة حتى لا تخرج لأحدهم دونما تريث، فيكنها بداخله لحين الوقت المناسب، إلى أن يشعر بالحب والانجذاب فيصدر عنه سلوكيات ما تعبر عن تلك المشاعر بأريحية بالغة.

أحيانًا يمتلك الرجل الكتوم مشاعر فياضة قوية عن التي يمتلكها الرجل الصريح، ففي حال ظهور تلك المشاعر على السلوك والتصرفات يتضح الأمر جليًا، فتعامل الرجل الكتوم مع الأمور يكون بشكل مختلف تمامًا.

1- لغة العيون عند الرجل الكتوم

متى يكون للعيون أثرها في الدلالة على الحب عند الرجل الكتوم؟ فالعيون كفيلة بأن تفتضح أمر أحدهم معبرة عما يدور في ذهنه ومشاعره، فهي تلك الوسيلة التي قلما تكذب.

نجد أن العيون تعد من علامات الحب عند الرجل الكتوم في لغة الجسد، ذلك لأنه يلاحق المرأة التي يحبها بأنظاره دائمًا معبرًا عن اهتمامه ورغبته في الفوز بحبها.

فيراقب بعينيه كافة تحركاتها، ويلفت انتباهه كل ما تفعله، فتظهر عيناه وكأنها تبتسم فرحًا، فمشاعر الحب الفياضة تظهر فيهما بكل وضوح.

العيون هي المرآة التي تعبر عن كل ما يعجز اللسان عن التعبير به، هكذا فالشخص الكتوم تظهر لمعة عيناه أمام محبوبته فقط، أما إذا اكتشفت بدورها ذلك ونظرت إليه سرعان ما يتظاهر أنه ناظرًا إلى مكان آخر غير بؤرة عينيها، حتى لا تباغته مشاعره لتظهر صريحة بشكل أكبر.

2- حركات وإيماءات الرجل الكتوم عندما يحب

دائمًا ما يفعل الرجال ما يكون جاذبًا للنساء، رغبة في الشعور بالرضا وإعجاب الآخرين، هكذا الحال فالرجل الكتوم عندما يحب من الممكن أن يقوم ببعض الحركات والايماءات التي تلفت إعجاب أنثاه، بل ربما تجدينه يبتكر حركات معينة من أجلها فقط.

على أن وضعية الجلوس التي يتخذها الرجل الكتوم في حركته من شأنها أن تشير إلى مدى حبه واهتمامه بالمرأة، فتجده يقوم بتوجيه ركبتيه نحوها في حالة كانا يجلسان سويًا على المقعد ذاته، وهذا ينم عن اهتمامه الشديد لأمرها.

أما إذا كانا يجلسان أمام بعضهما البعض تجدينه يحني ظهره إلى الأمام ليكون باتجاهها، معبرًا عن اهتمامه أيضًا وحرصه على سماع آرائها، لذا تعد وضعية الجلوس من علامات الحب عند الرجل الكتوم في لغة الجسد.

عندما تتحدث المرأة التي يحبها الرجل الكتوم يميل برأسه قليلًا إليها معبرًا عن إنصاته لها واهتمامه لأمرها، فحركة الرأس تعد من علامات المحبة عند الرجل الكتوم.

الرجل الكتوم في الحب يحاول إيجاد الربط القوي بينه وبين محبوبته، بأن يلمس يدها باستمرار فهذا نوع من أنواع الارتباط لديه، تمامًا مثل تلاقي العيون فهذا أيضًا ربط يشعره وكأنهما جسد واحد هناك صلة تجمعهما معًا.

ربما تجدين في متابعة خصلات شعره دليلًا على محبتك، والأمر ليس عجاب عندما تعرفين أن الرجل الكتوم عندما يحب ينتابه التوتر، فيظهر ذلك في حركة يديه على خصلات شعره محاولًا كتمان مشاعره والحفاظ على ثباته الانفعالي.

3- دلالة الصوت للتعبير عن الحب

إذا كان من المألوف أن الرجال هم أصحاب الأصوات العالية، نجد أن الرجل حينما يقع في الحب يخفض من درجة صوته لتصبح هادئة مطمئنة معبرة عن المشاعر التي يحاول الرجل إبدائها تجاه المرأة التي يحبها.

فالصوت الهادئ كفيل أن يعبر عن العاطفة التي يشعر بها، علاوة على تأثيره البالغ على المرأة، كما يخرج هذا الصوت مصحوبًا على شفتيه بابتسامة رقيقة، معبرة عن سعادته بهدوء، فهو غامض وكتوم لا يسعه الإفراط في التعبير، فمجرد ابتسامة بسيطة تجدينها معبرة تمامًا عن سعادته الغامرة بداخله.

4- حركة الأصابع عند الرجل في الحب

من قبيل الحركات التي يعبر عنها لغة الجسد عن حب الرجل الكتوم ومشاعره تجاه أنثاه أن يحدث ارتجافًا في أصابعه، فتكون حركتها من السرعة ما يفقده التحكم فيها أحيانًا، وربما تجدينها كلوح الثلج، في تناقض من ذلك الرجل الغامض الذي يحاول الثبات والهدوء وافتعال المشاعر الجامدة بينما يصدر عن جسده حركات تثبت العكس.

ربما تتحسسين الأمر عندما تجدينه دون إرادته يمسك بيديك عند عبور الطرقات المزدحمة، فهو يتصرف دون ترتيب مسبق، لذا تجدين تلك الرجفة في يديه في حين أنه أمامك شخصًا جامدًا كتومًا.

5- دلالة المشي والأرجل عند الرجل الكتوم

من علامات الحب عند الرجل الكتوم في لغة الجسد أنه يقوم بالمشي مستعرضًا عضلاته مرفوعًا الرأس أمام حبيبته حتى ينال من إعجابها واستحسانها نصيبًا، لكنه وبأي حال لا يتصنع في ذلك فهو يصدر عنه بشكل تلقائي.

أما عن الأرجل، فمن المعروف أن الرجل يرغب في الرحيل فإن قدميه تعلن رغبته في الذهاب قبل جسده، فتتحرك قبل تحرك الجسد بشكل كامل، أما عن المحب فإن جسده يتحرك دون رغبة من قدمه في الذهاب فتصبح ثابتة، وتتبع حركة الجسد لا تسبقها.

6- تقليد بعض حركات الطرف الآخر

غنى عن البيان أن المحبوبين يربطهما رباطًا معنويًا أكثر منه جسديًا، ومع الوقت بحركات لاشعورية يقلد كلا منهما الآخر في حركاته وتصرفاته، فإذا ما ذكرنا أن الرجل الكتوم ينتبه لكل تفصيل في المرأة التي يحبها فهو يحفظ ما يصدر عنها عن ظهر قلب، ليحاكيها جسده فيما بعد دون إرادة منه.

فتجد تعقيبهما على الأمور واحد، وتجد الابتسامة ذاتها عند المجاملة، وعن تصرفاتهما فتصبح أقرب ما يكون، ولا يقتصر الأمر على هذا فقط إنما يتعدى ذلك ليظهر التأثر بينهما في كلامهم وطريقة حديثهم وردود أفعالهم على مختلف الأمور.

هكذا يمكن اعتبار أن التقليد بين الأحبة من علامات الحب عند الرجل الكتوم في لغة الجسد، فهو لا يمل من متابعة محبوبته.

تصرفات الرجل الكتوم عندما يحب

هناك بعض الأمور التي يمكن من خلالها معرفة أن الرجل الكتوم في حالة من الحب تجاه الجنس الآخر، ربما تكلل بالارتباط الجاد، ذلك لأن الرجل الكتوم لا يستنزف مشاعره هباءً إنما يقوم باختزانها للشخص المناسب، لذا عندما يحب الرجل الغامض والكتوم يحدث ما يلي:

1- تغيير الشخصية

عندما يميل الرجل بعاطفته تجاه فتاة تجده يغير بعض من طباعه القاسية على الأقل معها وحدها، حتى تشعر بالرضا النفسي معه دون سخط أو نفور من تلك الطباع الحادة.

فلا يتعامل مع الآخرين كما يتعامل معها حرصًا على إشعارها بالتميز، وربما يحدث ذلك دون إرادته، فهو يسعى إلى التعبير عن كل ما هو جيد في شخصيته أمامها.

2- التغيير من المظهر الخارجي

يسعى الرجل جاهدًا إلى نيل إعجاب الفتاة التي يحبها، فيغير من مظهره لما يرضيها، فعندما تجدينه الألوان التي تفضلينها اعلمي أن تلك من دلالات الحب عند الرجل الكتوم.

فيهتم بما يرتديه معها، ويحرص على انتقاء ما تحب من الملابس، علاوة على إظهار إعجابه بالألوان التي تفضلها من خلال ارتدائه إياها، فتسعد بكونه يحترم رأيها.

3- الاهتمام الزائد

يهتم الرجل الكتوم بما تفعله الفتاة وبما يصدر عنها من قول وفعل، فهو ينظر إليها مليًّا ليعبر بعينيه عن إعجابه بها وانبهاره بما تقوله، فيكون ذلك تعبيرًا كافيًا عن رغبته في الارتباط بها.

الرجل الكتوم يهتم عندما يحب، كغيره من الرجال يفضحه اهتمامه الزائد، فيهتم بكل ما يتعلق بها، ويسألها عما تفعل وكيف حالها، وهل تشعر بألم ما أم أن الأمور على ما يرام، فهذا الاهتمام يعبر عن مدى عشقه لتلك الفتاة.

يحرص الرجل الكتوم على معرفة كل ما يتعلق بالمرأة التي يحبها، وكل ما يطرأ عليها في حياتها من مستجدات، فيسعى إلى معرفة كافة التفاصيل التي تشغلها.

4- مشاركة الهوايات

يحب أن يشاركها كل ما تفعل، فيعجب بهواياتها ويشاركها إياها قدر مستطاعه، يتبع عاداتها التي تفضلها، ويتجنب تلك التي تزعجها، فيصير لها رجلًا مفضلًا على الدوام.

كما يجد الشخص الكتوم ضالته في مشاركة المرأة التي يحبها هواياتها لأن ذلك يعد سبيلًا وافيًا للوجود يجانبها معظم الوقت، دون افتعال الحجج اللازمة لذلك، كما أنها فرصة للتعرف عليها عن كثب.

يريد التواصل معها لغرض الوجود بجانبها فقط دون سبب لذلك، فيسعى إلى افتعال الحجج والمبررات ليفسر اتصاله الدائم بها.

لا تقتصر المشاركة على الهوايات، بل يشاركها الرأي أيضًا، فيسرد لها أموره الخاصة ليعرف كيف تفكر وما الحلول التي تدور في رأسها، وكيفية معالجتها للأمور، كما أن هذا يساعدها على معرفة المزيد عنه.

لا يهمش الرجل الكتوم محبوبته، بل يستشيرها في مختلف الأمور، ما معناه أنه يهتم برأيها الخاص وأحيانًا يتبعه إن كان صوابًا، وهذا ما له وقع السحر على النساء، أن يحترم الرجل عقلها.

الرجل الكتوم لا يفضل أن يضع قناعًا للتعامل مع محبوبته، بل يعبر عن حبه في صمت، يبدو على طبيعته في الحديث معها ولا يتصنع لأجلها، هذا ما يعني أنه يشعر بالارتياح في تلك العلاقة، حيث تعد هذه من أكثر طرق تعبير الرجل الكتوم عن الحب.

إن الحب مؤثرًا فعّالًا على ردود أفعال وتصرفات المحبين، فيظهر جليًّا فيما يبدر من خلال حواسهم، معلنًا عن تلك المشاعر الكامنة التي آن لها أن تخرج.

لغة الجسد الحب الصامت

لغة الجسد الحب الصامت

لغة الجسد الحب الصامت تختلف على حسب النوع ذكر أو أنثى، فلا شك أن الحب هو من أجمل المشاعر التي يمكن أن يشعر بها الشخص على مدار حياته كلها، هو شعور دافئ وقوي، يجعلك ترى الحياة بصورة وردية، بل ويجعلك مبتسم وسعيد في أغلب الوقت، والآن لنتعرف بشكل أكبر على لغة الجسد الحب الصامت

لغة الجسد الحب الصامت

يمكن للشخص أن يعبر عن مدى عشقه للفرد الآخر بدون كلام، فقط من خلال بعض الإشارات التي تفضح العاشق، ومن ضمن هذه الإشارات:

1ـ التواصل البصري

إن الرغبة في النظر بصورة مطولة في عين أحد، هو كناية عن الحب والإعجاب الشديد بهذا الشخص، بل هي من أقوى الطرق التي تعبر عن الحب، لذلك عندما تشتكي بعض الزوجات من قلة الرومانسية بينها وبين شريك حياتها، ينصحها البعض بأن تمسك بيديها وتنظر في عينيه لفترة مطولة.

فالعين هي مرآة للروح قادرة على إظهار ما يحتويه القلب، فلا يلبث الشخص في النظر في عين من يحب حتى تتولد كمية كبيرة من المشاعر الجميلة والدافئة، بل يدخل الشخص في حالة أشبه بالتنويم المغناطيسي، فلا يمكنه التفكير في أي شيء غير الشخص الذي يكن له المشاعر، كما نجد أن الشخص عينيه تتسع وتظهر عليه علامات الانتباه عندما يتم ذكر اسم الفتاة التي يحبها في حالة الرجال.

2ـ التماثل العكسي

من ضمن الأمثلة على لغة الجسد الحب الصامت، هي قيام الشخص بتقليد تصرفات من يحبه بشكل غير مقصود، فإذا وضع يديه على رقبته نجد ان الشخص المحب يفعل مثله، إذا كانت هناك بعض المقولات المشهور بها الحبيب فنجد ان الشخص المحب يكررها بدون وعي، وهذه كناية على شدة التأثر والإعجاب.

3- يتنفس بعمق عند رؤية الحبيب

عندما يرى الشخص المحبب إلى قلبه تزداد ضربات قلبه مما يؤدي إلى زيادة استنشاق الهواء، ولهذا يبدأ الشخص في استنشاق الهواء أكثر حتى يصل إلى المخ كم كافي من الغذاء الذي يمكنه من التعامل مع الأحاسيس الناشئة في قلب الفرد.

4- تعبيرات الوجه

إن وجوهنا ترسل الكثير من الإشارات، فإذا ظهر على وجه الشخص علامات السعادة والحماس، فهذه كناية عن الحب والإعجاب.

لغة الجسد الحب الصامت عند الرجل

توجد بعض علامات ظهور الإعجاب والعشق لدى الرجل التي تختلف عن الأنثى، وتتمثل هذه العلامات في الآتي:

1- الإيماءات الوقائية

يعد هذا الأمر من أكثر دلائل لغة الجسد الحب الصامت عند الذكور، ومن ضمن القصص التي تشرح هذا الأمر ان إحدى النساء كانت تحكي أنها كانت في مقهى للتعرف على شخص يود الزواج منها، أثناء تقديم القهوة الساخنة كانت سوف تقع القهوة على يديها، فوضع ذلك الشخص يده أمام يدها حتى لا تتأذى، فنجد هنا أن الرجل قام بحمايتها بشكل سريع ولا إرادي وهذه دلالة على حبه لها.

من ضمن التصرفات الأخرى التي تكشف الحب الموجود عند الرجل، هو قيامه بوضع ذراعه أمان الأنثى في حالة وجود زحام حتى لا تصطدم بأحد الرجال، يعد هذا التصرف كاشف لما يحتويه قلب الرجل من الإعجاب.

2- يعلق عينيه بوجهك وليس عينيك فقط

من ضمن علامات حب الذكر، هو أنه يتأمل وجه الفتاة بأكمله فلا يكتفي بالنظر إلى عينيها فقط، بل يتنقل بين جميع تفاصيل جمالها، وهذا يعد من دلالات لغة الجسد الحب الصامت عند الذكور.

3- يلمس تفاحة أدم أو ربطة عنقه أو ياقة قميصه

إن كل تلك التصرفات من الدلالات التي توحي بإعجاب الرجل بالمرأة وتكون هذه التصرفات بدون وعي لتغطي على القلق الذي يشعر به الشخص عند رؤية الفتاة المحببة إلى قلبه.

4- لا يخفي كفيه عنك

من ضمن بيانات لغة الجسد الحب الصامت عند الذكور، هي ظهور يديه أثناء الحديث فهذه دلالة على ارتياحه للشخص الذي يتناقش معه.

5- يضع يديه على وركيه ومرفقيه على الجانبين

من خلال هذا التصرف يظهر الذكر قوة بنيانه للمرأة، ويعد هذا التصرف هو كناية عن إعجابه بالفتاة الجالسة معه.

6- يوجه حوضه نحوك

إن هذه تعد إشارة توضح للمرأة أن الرجل يرغب بها، ومنجذب إليها بشكل كبير، ولكنه يقوم بهذه الحركة بدون تعمد.

لغة الجسد الحب الصامت عند الإناث

تظهر الكثير من العلامات اللاإرادية التي تدل على إعجابها برجل ما، ومن ضمن هذه العلامات:

1- تتكلم عنك كثيرًا

بقصد أو بدون قصد الفتاة لا تستطيع كتمان الحديث عما تحبه من أشياء أو أشخاص، وعندما تعجب الفتاة بشخص ما فهي تتحدث عنه كثيرًا مع الآخرين وتحاول معرفة أخباره وما يحبه الشخص بشتى الطرق، في الكثير من الأحيان تتخذ صديقة أو صديق له كصاحب لها لكي يخبرها بكل تفاصيل حياته.

2- ستجدها تحمر خجلًا

من ضمن دلالات لغة الجسد الحب الصامت عند الإناث، أن اللون الأحمر يتغلغل في خديها بمجرد رؤيتها للشخص الذي تحبه، وهذا دليل على زيادة معدل ضخ الدم من القلب، وزيادة التوتر.

3- نبرة الصوت

نجد أن صوت المرأة يتحول إلى صوت خاضع رقيق، يجذب الانتباه في حين مناقشتها للشخص الذي تكن له المشاعر في موضوع ما.

4- تحريك الشعر

من ضمن الإثباتات على إعجاب المرأة بالرجل هي كثرة العبث بشعرها أمامه.

5- كشف الرقبة

نجد أن الفتاة تظهر رقبتها أمام الرجل الذي تحبه، وتقوم ببعض الحركات الأنثوية التي تجذبه إليها.

6- اللعب بالمجوهرات

إذا كانت المرأة تحرك الحلي التي ترتديها بهدوء، فهذه كناية على انجذابها للشخص المصاحبة له.

7- ستجدها تبتسم لك

يعد الابتسام من لغات كشف المحبة البريئة التي تدل على شعورها بالراحة مع الشخص الذي تجلس معه.

8- تقوم بعمل شيء إضافي

عندما تعشق الفتاة فهي تحاول إسعاد الرجل الذي تحبه بكافة الطرق، فتكتب له الرسائل التحفيزية عند حزنه، وتعد له الطعام الذي يحبه، كما تقدم له الحلويات التي يحبها.

9- ستجدها تشارك قصتها

عندما تحب المرأة شخص ما فإنها تخبره عن كل تفاصيل حياتها وتشاركه كل الأحداث البسيطة التي تحدث في يومها، سواء كانت حزينة أو مفرحة.

إن علامات الحب هي من الصور التشويقية له والتي تدل على شغف الطرفين ببعضهم البعض، ويكون تأثيرها على النفس أشد من وقع الكلمات.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe