7- انواع زهرة الروز

105

7- انواع زهرة الروز

معنى زهرة الروز

زهرة الورد كثيرا ما تعبر عن الرومانسية والحب كما من الممكن أن تعبر عن السرية ، وهي المصطلح الخاص بروزا الفرعية وهو ما يكون تحت الوردة المقصود بمعناه ، وقد كان الرومان يعلقون الورود على الأسقف في قاعة المأدبة ، والورود على حسب ألوانها قد يكون له عدد من المعاني  .

  • الوردة الحمراء هي التي تعبر عن الرومانسية والحب .
  • الوردة البيضاء هي تعني النقاء والبراءة .
  • الوردة البرتقالية فهي تعبر عن العاطفة والحماس .

ولكن الورد غالبا ما يشير عن الحب في معظم الأحيان وقد تعبر الرسالة الرومانسية عن الإحساس على حسب العدد المرسل من الورد ، ولروز الورد أهمية ثقافية ففي إنجلترا كان هناك لون الوردة يمثل تنافس على حسب لون الوردة على من يحكم إنجلترا ، كما أن الوردة هي من ألهمت شكسبير في عمله الفني .

كما أن روز الورد له عدد من الاستخدامات المتنوعة مثل منتجات التجميل وصناعة العطور ، والتي تعطي رائحة رائعة ومميزة كما أنها قد تعمل على التصدي للتهيج ، من خلال ما تحتوي عليه من مضادات الأكسدة وتعمل على ترطيب البشرة ، والثمرة الموجودة بالورد يوجد بها فيتامين سي عند أكلها .

أنواع الزهور الروز بالصور

هناك العديد من انواع الزهور الروز ومنها :

Floribunda Roses

  • وهي التي تكون عبارة عن الخليط من الشاي الهجين كما أن الساق به ينتج عدد من الأزهار ، كما أن الورود الكبيرة فهي تشبه شكل الشاي الكلاسيكي الهجين .
  • كما يمكن أن توجد على شكل له عدد مميز من الألوان مثل الأصفر والبرتقالي والأرجواني والوردي  وكذلك اللون الأبيض منها و معاني الوان الورد واختلافه عن بعضها .
  • كما أنها تقاوم مجموعة كبيرة من الأمراض وهي له شخصية قوية من حيث تحملها للمخاطر ، وكذلك يسهل على الفرد أن يعتني بها
  • كما أن الشجيرات الخاصة بها صلبة وممتلئة وهي في الغالب يتم الاستعانة بها واستخدامها في الأماكن العامة والحدائق العامة .

 ورود أرضية 

وهي من انواع الورد المعروفة بأنها ورود للمناظر الطبيعية ، وقد تطور هذا النوع ويستخدم في ورد الحديقة ، ووفر عدد مميز من العطر والشكل واللون، كما يسهل العناية به .

 ورد غرانديفلورا

وهو نوع من الورد الممتزج بين أزهار ممتعة للشاي الهجين ودورة النمو للأزهار المتكررة ، وهي تنتج على السيقان الطويلة ، ورغم قوتها فأنها تميل مما يقلل من شعبيته عن الورد والشاي الهجين وعن كيف تزرع الورد في المنزل سهلة وبسيطة  .

اسماء ورود الروز

ومن  اسماء الورود روز الآخرى

  1. والتي يكون منها ورد الشاي الهجين وورد بوليانثا والورد المصغر  ، وهي عبارة عن نسخ مصغرة من ورد الشاي الهجين .
  2. وورد الشجيرة وهي بها مجموعة من الورد تكون غير مناسبة مع الأنواع الأخرى .
  3. والورد المتجول والتي تعبر عن مجموعة مميزة من الورد الصغير والمتوسط .
  4. كما يعتبر منها ورد الحديقة القديمة ، وهي معروفة بأنها ورود تاريخية أو تراثية وورد ألبا روزيز  ويعتبر هذا النوع من أقدم أنواع الورد الموجود في الحدائق
  5. وورد سنتيفوليا ويعرف بأنه ورد ملفوف وورد البوربون وهو تقاطع بين الورد الصيني والدمشقي
  6. والمسك الهجين وهو نوع من الورد أيضا
  7. كما يدخل ورد الهجينة الدائمة من ضمن أنواع روز الورد ، وكذلك هجين رجوزا روزس وموس الورد والبوتلاند وشاي الورد .

زهرة الليلك

هي له معان متنوعة في مختلف العصور وترجع نشأتها لجنوب شرق أوربا وتمثل جزء من ثقافة البحر الأبيض المتوسط ، وهي شائعة بعطلة عيد الفصح وغالبا ما تظهر في وقت ذروة ازدهار الزهور ، وهذه الزهرة سحرية وله عطر مسكر بدرجة لا تصدق ، وله تذكير بالحب القديم في العصر الفيكتوري  .

وفي روسيا قد يعبر الليلك على الحكمة للمولود الجديد ، وإنما داخل المجتمع الأمريكي فيعبر عن زهرة رسمية في ولاية هامبشاير ويشير لطبيعة شعبها القاسية .

وله عدد من الألوان التي تعبر عن مجموعة من المعان فالليلك الأبيض قد يرمز للبراءة والنقاء ، والأرجواني الفاتح منه يشير للحب الأول ، والأزرق منه تعبير ورمز عن الهدوء والسعادة ، والبنفسجي يشير للروحانية أما الأرجواني يرمز للحب والعاطفة فلكل لون منه  رمز واشارة معينة ويعتبر افضل انواع الورد للبلكونة .

معلومات عن زهرة الليلك

  1. يمثل الليلك عنوان للذكرى الثامنة من تاريخ الزوجية ، وهي ما يميزها بأنها أقصر أوقات الإزهار ويستمر إزهارها لمدة ثلاثة أسابيع عند بداية الربيع .
  2. وتمثل تلك الزهرة عند كل من توماس جيفرسون وجورج واشنطن ، التقارب في الأرجواني والنمو داخل الحدائق ، وهي منتمية لعائلة شجرة الزيتون .

استخدامات زهرة الليلك

من أهم ما يميز زهرة الليلك رائحتها القوية الجميلة ، كما أنه يشيع استخدامها غالبا في مستحضرات التجميل والعطور ، كما من الممكن أن تستخدم كزيت بشكل أساسي ، ويمكن أن تستخدم في علاج الاضطراب في الجلد ومعالجة الالتهاب الفطري والذي ينتج عن البكتريا .

كما من الممكن أن تعالج الاضطراب الذي يحدث في المعدة ، ويساعد على تخفيف الحمى، وهي علاج عند استخدام الروائح ، كما تساعد على الاسترخاء ومعالجة الاكتئاب .

زهرة اللوتس

وهي من أبرز الرموز المستخدمة بثقافة الشرق لدى البوذيين والهندوس ، وهي زهرة مقدسة  وظهر منها الهيروغليفية عند المصريين القدماء ، وهي تمثل زهرة رقيقة عند الفراعنة والكهنة ، وتظهر في التماثيل الخاصة بالبوذيين والرهبان ويربط بها البعض مع الآلهة مثل الحضارة الهندية و يعتبر من افضل انواع الورد للمنزل في المناسبات.

ما ترمز له أزهار اللوتس

تتمتع أزهار اللوتس بحياة فريدة ويومية للبعث والموت والحياة وظهر المعنى له في الولادة الجديدة ، وله ارتباط كبير بالروحانية ويرمز هذا النبات للجمال والنعمة والنقاء ، كما قد تعني في بعض الأحيان للجلالة والصفاء والثروة والخصوبة والمعرفة وما يترسخ من الإيمان داخل الفرد  .

وقد يشير اللوتس الوردي لجوهر بوذا، واللوتس الأحمر قد يعني للرحمة والحب وزهرة اللوتس وما فيها من الروحية الرمزية يكون له عدد مميز من الاستخدامات المتنوعة ، والتي لا تقتصر على التماثيل والأساطير عند استعمالها .

استخدامات زهرة اللوتس

  • وهي له عدد من الرموز المعينة وأيضا الاستخدامات المتعددة فهي تشير لمشاهد مألوفة لعدد من الثقافات في الشرق
  • كما من الممكن أن تستخدم في الفن والطعام والطب وعدد اخر من الاستعمالات النافعة ، وتستخدم بصورة واسعة للزينة .
  • وجذورها عطرة وتحتوي  على الفيتامينات والنشا ويمكن أن تأكل بحالتها أو توضع بالشاي ، وتخلط في سلطة الطعام وتستخدم كمسحوق أيضا
  • وهناك أجزاء أخرى من اللوتس تصلح للغذاء ، وتستخدم البتلات منه لخلق النكهة المميزة في الكونجو واللحوم ، وتستعمل عند عملية انقاص الوزن وقد تتحكم في ضغط الدم عند ضبطه ، وتستخدم مع عدد من الأدوية الأخرى .

وله استخدام نافع في مستحضرات التجميل والمادة الخام للمنسوجات ومواد التغليف الصديقة للبيئة وذلك استخدام أمثل لبذورها ، ولا يمكن أن ترى اللوتس رغم شيوعه وانتشاره موجود بطريقة واسعة لدى الغرب وقد لا يمكن للفرد أن يزرعه .

انواع زهرة الزنبق

انواع زهور الزنبق

انواع الزهور الزنبق يوجد منها الكثير من الأنواع والتي يختلف كل منها عن الأخر فإن لكل نوع مميزاته الخاصة به فقد قام علماء النبات بتقسيم جميع اسماء الورود الزنبق إلى تسعة أقسام ولكن كل قسم يحتوي بداخله على الكثير من الأقسام الأخرى  .

 الزنابق الأسيوية

  • تتميز هذه الزهور بأنها عبارة عن مجموعة مختلفة من زهور الزنابق بأنها عبارة عن مجموعة من زهور زنابق أخرى
  • ينمو في تلك الزهرة في كل ساق ما لا يقل عن ثلاث زهرات ويزداد عددهم إلى أن يصل إلى ست زهرات في الساق الواحد
  • تتميز زهور الزنابق الأسيوية بأنها ليس لها رائحة عطرة ، يميل لون أزهار الزنابق الأسيوية إلى أن يميل إلى درجات اللون الأصفر وإذا كنت تتساءل عن كيف تزرع الورد في المنزل فالأمر بسيط جدا .

 الزنابق الشرقية

  • يتميز نوع زهور الزنابق الشرقية بأن لها رائحة عطرة جميلة جدا وجذابة أيضا وتكون شدة رائحة العطر الذي تنتجه الزهور الشرقية أكثر وأقوى ما يكون في فترة المساء ، بشكل خاص.
  • لكي يكسبك الجو العطر الهادئ الجميل مما يساعدك على الاسترخاء في النوم بشكل أفضل وأسرع ، بتلات هذا النوع من زهور الزنابق الشرقية أكبر من أي أنواع أخرى من زهور الزنبق .
  • إذا تم قطع أحد زهور الزنابق الشرقية فإنها تنتج الكثير من حبوب اللقاح ويعتبر من افضل انواع الورد للبلكونة .

 زنابق البوق

  • يعتبر من انواع الورد التي تكتسب هذه الأنواع من زهور الزنابق أيضا اسم أخر وهو زنابق أور يليان ، تلك الأنواع من زهور الزنابق شديدة الروعة والجمال فهي من ناحية الشكل فإنه تتميز بشكل انسيابي على شكل بوق مما يكسبها روعة الشكل وجماله .
  • وتتميز أيضا بأنها كثيفة وغزيرة جدا فإنه يمكن أن ينمو العديد من زهور الزنابق في الساق أو الفرع الواحدة ، ومن
  • حيث رائحة العطر وشدتها فإنها تنتج رائحة عطر جذابة للغاية وناعمة جدا لا يستطيع من يشم هذه الرائحة مقاومتها من شدة جمالها ونعومتها ويعتبر من افضل انواع الورد للمنزل .

 زهور زنابق أورينبت

  • هذا النوع بشكل خاص من بين كل زهور الزنابق الأخرى فإنه يتميز بأن ألوانه شديدة البهجة جدا بدرجة عالية ، ألوانه تضيف الفرح والبهجة والحب أيضا في المكان الذي توجد فيه من شدة جمال ألوانها .
  • فهي تناسب أكثر فصل الصيف وأن يتم وضعها في الحدائق ، تتميز تلك الزهرة بأنها تجمع بين زهور الزنابق الشرقية وأيضا زهور الزنابق الأسيوية وذلك يجعلها أكثر جمالا .

انواع اخرى

يوجد أنواع أخرى لزهور الزنابق مثل

  •  الزنابق الهجينة
  •  زنابق رأس الترك
  •  زنابق كندا
  •  زنابق Longiflorium

رمز زهرة الزنبق

زهور الزنبق ترمز إلى الكثير من المعاني والرموز بخلاف ألوانها المتنوعة ، تنمو زهور الزنابق بألوان كثير ومتنوعة و معاني الوان الورد الزنبق هي  :

  •  الأبيض : تشير إلى الكثير من المعاني والرموز الجميلة التي تميل إليها النفس ، فإنها تشير إلى الهدوء والفضيلة ونقاء النفس والروح أيضا .
  •  الأصفر : فإنها تشير إلى الشكر والرضا النفسي التام .
  •  الوردي : إنها ترمز إلى الرخاء والسكينة الداخلية وأيضا الوفرة في مشاعر الهدوء والتصالح الشديد مع النفس .
  •  الأحمر : فإنه ترمز وتشير إلى العاطفة الجياشة عند الكثير من الأشخاص .
  • البرتقالي : ترمز إلى الثقة الشديدة بالنفس التي لا ينازعها شيئ ولا يخالطها شيئ وتشير ايضا إلى الثروة والوفرة في المشاعر وفي كل شيئ.

معلومات عن زهرة الزنبق

تتميز زهور الزنبق بأنها أكثر أنواع الورد تميزا وجاذبية وذلك لجمال شكلها وألوانها الزاهية ، فإن زهور الزنبق تتميز أيضا بأنها ذات حجم كبير لذلك فهي تناسب جميع أنواع الحدائق لتناسق كجمها وألوانها مع مساحات الحدائق الواسعة .
كما تعطي منظر رائع وجميل للحدائق الضيقة ، كما زهور الزنبق يوجد منها أكثر من كثيرة فقد قام علماء النبات بتقسيم جميع أنواع زهور الزنبق إلى تسعة أنواع .

أنواع زهور الزنابق قد قام العلماء بتقسيمها إلى تسعة أنواع ولكنها لم تقف عند عدد هذه الأقسام ، حيث يوجد داخل كل قسم من هذه الأقسام الذي قد قام علماء النبات بتقسيمها التسعة .

فإنه يوجد العديد من التقسيمات الفرعية التي توجد داخل كل قسم ، وهناك العشرات من الأنواع والتقسيمات الفرعية التي توجد داخل كل قسم من الأقسام التسعة .

رائحة زهرة الزنبق

تتميز زهور الزنبق بأنها ذات رائحة عطرة جميلة فإن زهرة الزنبق يوجد منها أنواع كثير وكل نوع يتميز برائحة عطرة ولطيفة تختلف عن النوع الأخر .

عندما يتم وضع زهرة الزنبق في إحدى الغرف في المنزل ، فإن تلك الزهرة بشكلها الجذاب أيضا برائحتها العطرة الفواحة تضيف لمسة من البهجة والحياة إلى تلك الغرفة .

ويوجد منها زهور ذات درجات عالية من الرائحة الشديدة التي يصعب مقاومة الانجذاب إليها .

 زهور الزنبق ذات الرائحة العطرة الهادئة

  • تتميز تلك الزهور بأنها ذات شكل جذاب وألوان زاهية وبراقة ، إضافة إلى ذلك رائحتها العطرة الهادئة التي تجعلك تشعر بشيء من الراحة والهدوء النفسي ، ولكن تلك الأنواع من زهور الزنبق التي تتميز بأنها ذات رائحة عطرة هادئة تكون قوة رائحته أقل من زهور الزنبق من نوع الأوركيد، تلك الزهور التي تتميز برائحة هادئة من زهور الزنبق بتلاتها تعتبر كبيرة إلى حد ما حيث يبلغ قطر بتلاتها إلى ست بوصات .

 زهور الزنبق ذات الرائحة المنخفضة

  • هذه الأنواع من زهور الزنبق رائحتها شديدة الجمال و، لكنها ليست شديدة الانتشار في المكان الذي توجد فيه لأن رائحتها أقل من الرائحة الهادئة بقليل ، لذلك فهي لا تنتشر بشكل كبير تحتاج تلك الأنواع من زهور الزنبق إلى العناية والاهتمام الشديد بشكلها ، لكي يتم الحفاظ على شكلها الجمالي كما هو ولكنه تكسبك رائحة عطرة شديدة البهجة والنعومة .

 زهور الزنبق عديمة الرائحة

  • وتلك الأنواع من زهور الزنبق تتميز بأن شكلها جذاب ورائع إلا أنها لا تصدر أية رائحة فهي تتميز بشكلها الجمالي فقط ، فمن أنواع زهور الزنبق عديمة الرائحة هي زهرة زنبق الحب والزنابق الملكية تناسب بشدة هؤلاء الأشخاص الذين يفضلون تلك الأنواع من الزهور التي لا تتميز بإصدار أية روائح عطرة ، زهور الزنابق الهجين الاستوائية أيضا ذات الساق الطويلة وأيضا أشكال البتلات الناعمة .

انواع زهرة البنفسج

انواع زهرة البنفسج

أميرال أفيلان

  • هذه الزهرة هي زهرة بنفسجية واحدة، وتحتوي هذه الزهرة على بتول ذات لون أرجواني محمر وأوراق كبيرة بشكل غير عادي ذات لون أخضر غامق، أو أزرق.
  • مع تقدم موسم نمو هذه النباتات، تظهر البتول ويصبح لديها سيقان قوية ومستقيمة للغاية.
  • لديهم أيضًا رائحة حلوة رائعة وهذا النوع يرجع إلى تسعينيات القرن التاسع عشر.

بيردفوت (فيولا بيدات)

  • فيولا بيداتا أو بنفسج الثالوث اسم من اسماء الورود البنفسج، وهو نبات بنفسجي موطنه المناطق الرملية في وسط وشرق أمريكا الشمالية.
  • يصل ارتفاع هذا النوع من البنفسج إلى سبع بوصات، وله أوراق قاعدية وعادة ما يتم تشريحها إلى ثلاثة أجزاء منفصلة.
  • تتشكل البتول بشكل غير منتظم ويصل عرضها إلى ما يقرب من ثلاث بوصات.
  • ويزهرون من منتصف إلى أواخر الربيع.
  • يوجد بتلات علوية أغمق في اللون من الثلاثة السفلية.
  • توجد في الغالب في المناطق المفتوحة والأخشاب الجافة وفي معظم الجزء الشرقي من الولايات المتحدة.

بوج وايت (فيولا لانسولات)

  • تتكون من الأوراق القاعدية التي عادة ما تكون أطول بثلاث مرات من عرضها.
  • وهذا النوع من البنفسج له بتول بيضاء أو بنفسجية فاتحة، والبتول الثلاث السفلية عليها علامات أرجوانية.
  • توجد في الغالب على طول الساحل في الجزء الشرقي من الولايات المتحدة ولكن يمكن العثور عليها شمال كندا وفي الجزء الغربي من الولايات المتحدة أيضًا.
  • تنمو في التربة الرملية والشواطئ والمناطق الرطبة المفتوحة.

البنفسج الأزرق الشائع (فيولا سوروريا)

  • تُعرف هذه الزهرة أيضًا باسم المرج البنفسج الشائع أو البنفسج الأزرق الشائع، وهي موطنها ولاية ميسوري.
  • وهي نبات معمر بأوراق لامعة على شكل قلب وقد تكون افضل انواع الورد للبلكونة.
  • لها بتول كبيرة، بنفسجية زرقاء مع لون أبيض، وتزهر في منتصف الربيع وأحيانًا تزهر بشكل متقطع طوال أشهر الصيف.
  • يصل طول هذا النبات إلى 10 بوصات ويتكاثر بسهولة إذا حصل على ظروف التربة المناسبة.

Crowfoot فيولا بيداتيفيدا

  • ينمو اللون البنفسجي Crowfoot إلى ارتفاع يصل إلى خمس بوصات تقريبًا وله سيقان وبتول ذات لون أرجواني وأزرق، وتبدو كثيفة.
  • إنها نبات نادر نسبيًا يوجد في الغالب في المروج المكشوفة الجافة والتلال.
  • هذه النباتات لها لون جميل وملفتة للنظر للغاية.

البنفسج الأصفر الناعم (Viola pubescens)

  • هو نوع من أنواع زهرة البنفسج ، وهو نبات عشبي معمر يصل ارتفاعه إلى 12 بوصة، والأوراق على شكل القلب والبتول صفراء مع علامات بنية بالقرب من القاعدة على البتول السفلية.
  • تنمو في معظم أنحاء الولايات المتحدة في شرق جبال روكي ولها بتول غير منتظمة الشكل يبلغ عرضها بوصة واحدة تقريبًا، ويعتبر من افضل أنواع الورد للمنزل.

زهرة البنفسج (فيولا هيرتا)

  • يحتوي هذا النبات على أزهار وبتلات كبيرة على شكل قلب والتي عادة ما تكون بنفسجية مع اللون الأبيض ويوجد اللون الأصفر في المنتصف.
  • ينمو هذا النبات غالبًا في أوروبا في المناطق الأكثر برودة، ويوجد في المناطق الجافة والغابات.
  • يصل ارتفاعه إلى ست بوصات وله شعر ناعم في جميع أجزائه، مما يجعله يبدو رمادي اللون قليلاً.

اسماء زهرة البنفسج بالفرنسية

هناك الكثير من معاني الوان الورد البنفسج الخاصة بأسمائهم بالفرنسية والتي تشمل:

  • Fleur de Mars
  • Violet
  • Violette Commune
  • Violeta
  • Viole de Carême
  • Violette des Haies
  • Violette de Mars
  • Violette à Parfum
  • Violette Odorante
  • Violae Odoratae Rhizoma

معنى زهرة البنفسج

  • إن نبات البنفسج هو واحد من انواع الزهور الذي يتكون من أزهار صغيرة مبهجة تزين المناظر الطبيعية والمناظر من حولنا.
  • يختلف البنفسج الحقيقي عن البنفسج الأفريقي، الذي ينتمي إلى شرق إفريقيا.
  • يعود أصل البنفسج الأصلي إلى المناطق المعتدلة في نصف الكرة الشمالي وقد يزهر من الربيع إلى الصيف، اعتمادًا على الأنواع المختلفة منه.
  • يوجد حوالي 400 نوع من نباتات البنفسج من جنس فيولا، وتشمل العديد من أصناف نبات البنفسج نوع فيولا صغير حلو ومناسب لأي احتياجات بستنة.
  • أكثر انواع الورد البنفسج شيوعًا هي البنفسج الأزرق أو فيولا سور وريا، حيث تشتهر هذه الأزهار برائحتها العطرة، لأنها تحتوي على المادة الكيميائية الأيونية التي تقلل مؤقتًا من حساسية حاسة الشم.

فوائد زهرة البنفسج

من الضروري تعلم كيف تزرع الورد في المنزل خاصة ورود البنفسج لأن لها الكثير من الفوائد، مثل:

خفض ضغط الدم

  • أوراق نبات البنفسج قادرة على خفض ضغط الدم لأنها تتكون من قلويات وفلافونيدات.
  • القلويات تقوم بإرخاء الأوعية الدموية، ونتيجة لذلك، تجعل تدفق الدم أسهل.
  • من ناحية أخرى، يمكن أن تعمل مركبات الفلافونويد كمدر للبول وهي مفيدة لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
  • عندما تقلل بشكل فعال من ارتفاع ضغط الدم، بالتالي هي مفيدة للقلب لأن ضغط الدم الطبيعي سيحافظ على صحة القلب.

علاج السرطان

  • أظهرت الأبحاث أن أوراق البنفسج مفيدة لمنع وعلاج المرحلة المبكرة من السرطان.
  • وكان ذلك بسبب ارتفاع مستوى مضادات الأكسدة القادرة على محاربة الجذور الحرة كعامل رئيسي لنمو السرطان.
  • من الواضح أن الاستهلاك المنتظم لأوراق البنفسج قادر على تقليل أو تقليص المرحلة المبكرة أو الورم والسرطان.

المساعدة على الهضم

  • يساعد الصمغ أو الألياف القابلة للذوبان في أوراق البنفسج على تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.
  • إلى جانب ذلك، فهذا النبات مفيد أيضًا في تحسين صحة الجراثيم المعوية.
  • حيث توفر هذه النباتات الغذاء للبكتيريا النافعة التي تساعد على الهضم.
  • الألياف الغذائية أيضًا قادرة على تحسين حركة الأمعاء ومنع بعض مشاكل الهضم مثل انتفاخ البطن والإمساك.

تخفيف نزلات البرد والانفلونزا

يمكن لشراب زهرة البنفسج أن يهدئ التهاب الحلق الملتهب والحار، ويمكن استخدام البنفسج المبرد للسعال الجاف والتهابات الأذن.

طريقة زراعة الورد في الأحواض

تقليل الالتهاب

  • يمكن أن توفر هذه الزهرة التغذية والفوائد الصحية المختلفة.
  • وأحد الفوائد الصحية لأوراق البنفسج هو تقليل الالتهاب.
  • حيث تحتوي الأوراق على خاصية قوية مضادة للالتهابات.
  • ويمكن أن تخفف من أنواع الالتهابات مثل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الحلق.

تخفيف السعال

  • إذا لا تستطيع إيقاف السعال الشديد، فقد تعطيك أوراق البنفسج وسيلة لتخفيف السعال.
  • مغلي أوراق البنفسج أو شاي البنفسج الساخن يمكن أن يكون علاجًا قويًا لأنه يحتوي على قيمة مفيدة لصحة الرئة.
  • وهو أيضًا علاج مقترح لالتهاب الشعب الهوائية.

المساعدة في تنقية الدم

  • يمكن استخدام أوراق زهور البنفسج الجميلة لتنقية الدم.
  • هذا يعني أن الأوراق مفيدة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي.
  • فتساعد الأوراق أيضًا في التخلص السريع من الفضلات.
  • ويشجع استهلاك أوراق البنفسج الغدد الليمفاوية التي تساعد على طرد البكتيريا والمواد الأخرى غير المرغوب فيها في الدم.

تقليل الحمى

  • يمكن أن يعطي استهلاك أوراق البنفسج أيضًا تأثيرًا مهدئًا لارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • من الجيد جدًا تناول أوراق البنفسج لتخفيف الحمى.
  • يمكن أيضًا أن تخفف من الحمى التي تظهر بسبب الالتهابات، لأن الأوراق لها خصائص جيدة مضادة للالتهابات.

علاج مشاكل الجلد

  • أوراق زهرة البنفسج مفيدة أيضًا للبشرة.
  • حيث تقدم أفضل علاج لبعض مشاكل الجلد المستعصية مثل الأكزيما والصدفية وحب الشباب.
  • في هذه الحالة، يمكنك استخدام الأوراق كعلاج موضعي على بشرتك.
  • حيث تعمل الأوراق بشكل فعال على تهدئة الحكة والالتهابات على الجلد.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe