7- ماسكات الزبادي للتخلص من حب الشباب

50

7- ماسكات الزبادي للتخلص من حب الشباب

مع سعي الكثيرون من الناس حول الجمال، فقد اتجهوا الى عمل الكثير من الماسكات الطبيعية، وماسك الزبادي من اهم الماسكات الطبيعية التي يمكن ان تكون سبب في علاج الكثير من الامراض الجلدية، ولكنه أفضل ماسك يمكن عمله لحب الشباب، وذلك لان الزبادي بها العديد من الفيتامينات الهامة.

أهمية الزبادي للبشرة

الزبادي غنية بكثير من الفيتامينات، مثل فيتامين ب، وأيضا يحتوي على الكالسيوم، وحمض اللاكتيك والزنك، تلك الأشياء الهامة التي، فحمض اللاكتيك يساعد في تقشير البشرة، وذلك عن طريق اذابة الخلايا الميتة والتي تحافظ على البشرة نظيفة، كما ان الكالسيوم يغذي الجلد ويجعله رطب غير جاف، والزنك الموجود في الزبادي يساعد كثيرا في علاج حب الشباب، فالزنك يدمر البكتيريا ويمنع تطورها، وفيتامين ب، تعمل على ترطيب البشرة الجافة، كما انها تكافح الجذور الحرة تعمل على اخذ الاكسجين الموجود في خلايا الجلد الصحية وبالتالي تتلفها، كما ان فيتامين ب يعمل على تقليل الشيخوخة وتعزز البشرة وتعطيها نضارة.

بعض ماسكات الزبادي لحب الشباب

ماسك الزبادي والليمون

ان الزبادي بها بكتيريا مفيدة وهي بروبوتيك، والتي يمكنها ان تقضي على حب الشباب، كما ان الليمون يساعد في نظافة البشرة، ويعمل كقابض لمسام، كما انه يحتوي على حامض الستريك والتي تعمل على تخفيف ندبات حب الشباب، كما ان الليمون يزيل الزيوت والزهم الزائد على البشرة، وهي من الأشياء التي تمنع ظهور حب الشباب.

يمكنك اخذ ملعقة طعام من الزبادي، مع نصف ملعقة من عصير الليمون، كل ما عليك فعله هو ان تغسل وجهك جيدا قبل وضع الماسك وتجفيفه، ثم خلط الزبادي مع الليمون، ووضع ذلك الخليط على وجهك ووضعه بطريقة دائرية، وذلك لمدة عشر دقائق او تركه حتى يجف الماسك، ثم شطف الوجه جيدا بالماء البارد، وبعد ذلك يتم تجفيف الوجه ثم وضع زيت الزيتون على الوجه للترطيب.

ماسك الزبادي والعسل

انه عندما تأكل الزبادي فأنك تستفيد بشكل كبير وذلك لاحتواء الزبادي على حمض اللاكتيك والذي له دور كبير في القضاء على حب الشباب، كما ان الزبادي يعمل على الحفاظ على درجة حموضة الجلد الطبيعية، كما ان العسل مرطب رائع للبشرة، وذلك لان العسل يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم وأيضا مضادة للبكتيريا والفطريات، كما ان العسل له خصائص كبيرة في تفتيح البشرة والتي يمكنها ان تقضي على أثر ندبات حب الشباب والعلامات السوداء.

كل ما ستحتاجه هو ملعقة طعام من الزبادي، مع ملعقة صغيرة من عسل النحل الخام، فذلك الماسك رائع في علاج جفاف البشرة وتنظيفها، فعليك ان تخلط الزبادي مع العسل في وعاء ثم توزيع الخليط على وجهك بطريقة دائرية، وتركه على الوجه لمدة عشر دقائق ثم شطفه جيدا بالماء البارد، يمكنك ان تشعر بان الماسك لزج بعض الشيء ولكنه طبيعي، بعد غسل الوجه يمكنك تنشيف الوجه بمنشفة عن طريق الطبطبة، وذلك لان المسح يمكن ان يزيد من التهابات الجلد وحب الشباب.

ما هو ماسك البنجر

ماسك الزيادي والبيض

يعمل الزبادي على تقليل الجراثيم الموجودة في الجلد والتي تعمل على تقليل الالتهابات وحب الشباب، كما ان البيض يعمل على غلق لمسام، كما انها تنظم الزهم الموجود في الجلد، ويمكنك خلط ملعقة من بياض البيض، مع ملعقة من الزبادي، ووضع القناء على الوجه وتركه ليجف، ثم نشطفه بالماء

ماسكات تنظيف لبشرتك لتمتع ببشرة مشرقة في العيد

في نهاية شهر رمضان المبارك سوف تجدين بشرتك تعرضت الى حالة من الجفاف و سوف تجديها شاحبه و ذلك نظرا لقلة السوائل في جسدك و لذلك في نهاية هذا الشهر و قبل دخول ايام العيد الفطر المبارك يمكنك ام تقومي بعمل مجموعة من  الماسكات السهلة و البسيطة لكي تتخلصي من جميع الشحوب و الجفاف الذي حدث لبشرتك و تعيدي الحيوية و النضارة لبشرتك ..  لذلك في هذه المقالة قررنا ان نقدم لكي مجموعة من الخلطات الطبيعية التي يمكنك القيام به في المنزل ..

ماسكات البشرة الدهنية

الماسك الاول ..  ” ماسك اللبن و الدقيق ”

مكونات ماسك اللبن و الدقيق

هذا الماسك من اكثر الخلطات الطبيعية التي سوف تجعلك تحافظين على نضارة بشرتك و سوف تعمل عمل المقشر وأنت فقط بحاجة الى تحضير هذه المكونات ..

– قومي بتحضير ٣ ملاعق كبيرة من الدقيق و يفضل ان يكون من انقى انواع الدقيق .

– قومي بتحضير ٤/١ كوب من اللبن و يفضل ان يكون طازج .

– قومي بتحضير عصير ليمونة واحدة .

طريقة تحضير و استخدام ماسك اللبن و الدقيق

طريقة التحضير .. قومي بإحضار اناء عميق و ضعي به جميع المكونات التي قمتي بتحضيرها و قلبيها جيدا و استمري في التقليب حتى يصبح الخليط متجانس تماما و يفضل ان تستمري في التقليب لمدة 4 دقائق  .

طريقة الاستخدام .. قومي بأخذ الخليط و ضعيه على وجهك و إتركيه لمدة 20 دقيقة و بعد ذلك قومي بغسل وجهك جيدا .. لكي تحصلي على نتيجة افضل يمكنك تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع .

الماسك الثاني ..  ” ماسك المايونيز ”

ثاني ماسك من الخلطات الطبيعية  ايضا ماسك المايونيز و هو ماسك مفيد جدا للبشرة

مكونات ماسك المايونيز

– قومي بتحضير نصف كوب صغير من المايونيز .

– قومي بتحضير عدد واحد بيضة .

– قومي بتحضير عدد 2 معلقة من الزبادي .

– قومي بتحضير نصف معلقة من زيت اللوز .

طريقة تحضير و استخدام ماسك المايونيز

طريقة التحضير .. قومي بتحضير اناء عميق و من ثم ضعي به كمية المايونيز الموجودة لديكي و ضعي عليها الزبادي و استخلصي بياض البيض فقط من البيضة وضعيها على المكونات السابقة و أخيرا ضيفي زيت اللوز و قومي بالتقليب جيدا لمدة ثلاث دقائق متواصلة حتى يصبح الخليط متجانس تماما معك  .

طريقة الاستخدام .. الان عليك القيام بوضع الخليط السابق على بشرتك لمدة 20 دقيقة او 30 دقيقة حسب رغبتك .. بعد ذلك قومي بغسل وجهك باستخدام الماء البارد و سوف تحصلين على بشرة مشرقة .

ثالث ماسك .. ” ماسك الخميرة ”

مكونات ماسك الخميرة

– قومي بتحضير عدد ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية .

– قومي بتحضير ربع كوب من الحليب الدافئ .

– قومي بتحضير عدد ١ ملعقة كبيرة من عسل نحل .

طريقة تحضير و استخدام ماسط الخميرة

طريقة التحضير .. أولا عليك تحضير وعاء عميق و ضعي به الحليب الدافئ و من ثم ضيفي الخميرة و قلبيها حتى تذوب الخميرة في الحليب و أخيرا ضيفي العسل … قلبي المكونات السابقة جيدا حتى يصبح الخليط متجانس.

طريقة الاستخدام .. الان اصبح الماسك جاهز على الاستخدام  قومي بوضع الماسك على بشرتك و اتركيه  لمدة ٢٠ دقيقة على الأقل … بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ جيدا و بعد ذلك اغسليه بالماء البارد … و سوف تستمتعين ببشرة مشرقة .

ماسكات للبشرة الدهنية

ماسكات الزبادي للتخلص من حب الشباب

البشرة الدهنية هي نتيجة الإنتاج الزائد للزهم من الغدد الدهنية ، هذه الغدد تقع أسفل سطح الجلد ، والزهم هو مادة مصنوعة من الدهون   ، وليس كل الزهم سيئا ، فهو يساعد على حماية وترطيب البشرة والحفاظ على لمعان الشعر وصحته .

على الرغم من ذلك ، الكثير  الزهم ربما يؤدي إلى البشرة الدهنية ، الذي يؤدي إلى انسداد المسام والحبوب ، تؤدي الجينات الوراثية ، التغيرات الهرمونية ، إلى الإنتاج الزائد للزهم .

تعتبر البشرة الدهنية والحبوب تحديا  ولكن هناك بعض العلاجات المنزلية التي تقلل الأعراض بدون استخدام وصف طبي أو مستحضرات العناية بالبشرة الباهظة الثمن .

ماسكات البشرة الدهنية

1- العسل

يعتبر العسل من أكثر العلاجات الفعالة للبشرة الدهنية ، نظرا لخصائصه المضادة للميكروبات والمطهرة ، فقد يكون مفيدا في علاج البشرة الدهنية والعرضة للحبوب .

يعتبر العسل مرطبا طبيعيا ، لذلك يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ولكن لا يتركها زيتية ، وذلك لأن العسل يحفظ الرطوبة داخل البشرة .

لاستخدام العسل لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية ، قم بنشر طبقة رقيقة ، ويفضل أن تكون خاماً ، على وجهك. اتركها لتجف لمدة 10 دقائق ، وشطفها جيداً بالماء الدافئ.

2- الشوفان

يساعد الشوفان على تهدئة الالتهابات الجلدية وامتصاص الزيت الزائد ، أنه يعمل على تقشير الخلايا الميتة ، عندما يستخدم في وصفات أقنعة الوجه  الشوفان عادة مطحون ، يمكن مزجه مع الزبادي ، العسل أو الفواكه المهروسة مثل الموز ، التفاح  البابايا .

لاستخدام قناع الشوفان

– امزج ½ كوب من  الشوفان المطحون مع الماء الساخن لصنع عجينة .
– أضف ملعقة صغيرة من العسل .
– قم بتدليك خليط الشوفان على الوجه لمدة 3 دقائق  ، ثم اشطف الوجه بالماء الدافئ وقم بتجفيفه .
– بدلا من ذلك ، ضع مزيج دقيق الشوفان على وجهك واتركه لمدة 10-15 دقيقة ؛ شطف مع الماء الدافئ واتركها حتى تجف.

3- بياض البيض والليمون

يعتبر بياض البيض والليمون علاج شعبي للبشرة الدهنية ، فتعمل هذه المكونات على تشديد المسام ، قد يساعد الحمض الموجود في الليمون والحمضيات الأخرى على امتصاص الزيت ،وفقا لدراسة عام 2008 ، يمتلك الليمون أيضًا قدرات مضادة للبكتيريا. ومع ذلك ، فإن هذا العلاج ليس خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية البيض.

لاستخدام قناع بياض البيض والليمون

– امزج بياض بيضة مع عصير ليمونة طازجة .
– يوضع الخليط على الوجه ويترك عليه حتى يجف .
– ثم يزال بواسطة الماء الدافئ ويجفف .

4- اللوز

اللوز المطحون لا يعمل فقط على تقشير بشرتك ، ولكنه يساعد أيضًا على امتصاص الزيوت الفائضة والشوائب. لاستخدام فرك الوجه اللوز:

طريقة الاستخدام

– يطحن اللوز للحصول على 3 ملاعق صغيرة .
– يضاف 2 ملاعق صغيرة من العسل الخام .
– يوضع على الوجه في حركات دائرية .
– ثم يشطف بالماء الدافئ ويجفف .

يمكنك أيضًا عمل قناع وجه باللوز عن طريق طحن اللوز إلى عجينة قبل إضافة العسل. اترك القناع لمدة 10-15 دقيقة. يشطف بلماء الدافئ ويركها حتى يجف. لا تستخدمه إذا كان لديك حساسية للمكسرات .

5-  الصبار

يشتهر الصيار بتهدئة الحروق والحالات الجلدية الأخرى ،  وفقا لمايو كلينك ، هناك أدلة علمية جيدة على أنه يساعد في علاج البشرة المتقشرة الناجمة عن البقع الزيتية. كثير من الناس يستخدمون الصبار لعلاج البشرة الدهنية.

يمكنك وضع طبقة رقيقة على وجهك قبل النوم وتركها حتى الصباح. ومن المعروف أن الصبار يسبب الحساسية على الجلد الحساس. إذا لم تستخدم الألوة فيرا من قبل ، فاختبر كمية صغيرة على ساعدك. إذا لم يظهر أي تفاعل خلال 24 إلى 48 ساعة ، فهكذا يمكن أن يكون آمنًا للاستخدام.

6- الطماطم

تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك ، وهو علاج شائع لعلاج حب الشباب المنزلي. قد تساعد الأحماض الموجودة في الطماطم على امتصاص الزيوت الزائدة من الجلد وإزالة المسام.

لصنع قناع تقشير الطماطم

– تمزج ملعقة صغيرة م السكر مع لب الطماطم .
– يطبق الخليط على  الجلد في حركة دائرية .
– يترك القناع لمدة 5 دقائق .
– يشطف جيدا بالماء الدافئ ثم يترك حتى يجف .

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe