7- علاج آثار حب الشباب بطرق طبيعية

0 41

7- علاج آثار حب الشباب بطرق طبيعية

حب الشباب من المشكلات الشائعة و التي يواجها الكثيرون , و لا تكمن المشكلة في وجود حبوب الشباب فقط , و لكن تظل المشكلة مستمرة حتى بعد علاج تلك الحبوب لبقاء آثارها , و لذلك يكون من الضروري علاج آثار حب الشباب .

علاج آثار حب الشباب

يوجد العديد من الحلول و التقنيات التي يمكنها علاج آثار حب الشباب , منها العلاجات الطبيعية و العلاجات الطبية , و لكن في كلتا الطريقتين يوجد بعض النصائح الهامة التي يجب الالتزام بها

نصائح هامة

  • تناول ما يزيد عن 2 لتر من الماء يوميا لترطيب البشرة و إزالة السموم
  • التخلص من الأوساخ العالقة في البشرة بغسل الوجه بالماء الفاتر مرتين يوميا
  • تناول أنواع مختلفة من الفاكهة و الخضروات بكثرة
  • تناول العصائر الطازجة
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر
  • تجنب تناول الأطعمة الدسمة
  • الاعتدال في تناول المكسرات الغنية بالدهون
  • الاعتدال في تناول الحلويات
  • استخدام كريمات البشرة النافعة و المناسبة

علاج آثار حب الشباب بطرق طبيعية

  • تطبيق عصير الخيار الطازج على البشرة يوميا و لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر
  • عمل قناع من خلط طحين الشوفان مع مقدار من الشاي الأخضر المصفى , ثم يطبق على البشرة لمدة 20 دقيقة و تشطف بالماء الفاتر
  • عمل عجين من الصودا مع الماء و تترك على البشرة لدقيقتين ثم تغسل بالماء الدافئ
  • يطبق عصير ليمون على البشرة بقطعة من القطن و يترك ليجف ثم يغسل بالماء الفاتر
  • إضافة ملعقة من ( زبادي , عصير ليمون , شوفان , بابونج ) و تخلط جيدا ثم تطبق على البشرة لمدة 20 دقيقة , ثم يمسح بقطعة قطن مبللة بماء ورد , ثم يشطف بالماء و يوضع كريم للترطيب
  • إضافة مطحون قرص أسبرين إلى 3 ملاعق ماء و 3 من الخل , ثم يطبق على البشرة يوميا
  • إضافة 5 ملاعق عسل إلى ملعقة جليسرين و أخرى عصير ليمون ليصبح الخليط كريمي ثم يطبق لمدة 15 دقيقة و بشطف بالماء الدافئ

علاج آثار حب الشباب بالطرق الطبية

الليزر الجزئي

يعتبر من أنواع الليزر التقليدية و يكثر استخدامه منذ تسعينات القرن الماضي , فبرغم أن آثاره الجانبية أقل حدة من باقي الأنواع الأخرى , إلا أنه أقل فاعلية و أقل جودة منهم

الليزر مع الأبوريوم

و ذلك النوع أيضا آثاره الجانبية ليست بالحادة كثيرا و لا ينتج عنه مضاعفات شديدة , و لكن يحتاج إلى مدة طويلة للتعافي حيث تحتاج البشرة إلي أسابيع عدة للتعافي , و يمكن أيضا أن يتم تضميد البشرة لمدة أسبوع بعد استخدام هذا النوع من العلاجات

الليزر و ثاني أكسيد الكربون

هذا العلاج أكثر الأنواع حدة في الآثار الجانبية و المضاعفات ، حيث تبقي بشرة المريض وردية أو حمراء لمدة تتراوح من شهر إلى ثلاثة أشهر

العلاج بتقنية التعبئة

و هي عبارة عن ملئ ندوب بشرة المريض ببعض المواد و تقاس حسب حالة المريض , و بعد العملية مباشرة يطلب الطبيب المعالج من المريض الحفاظ علي وجهه ثابت و منعه من الحركة لمدة 24 ساعة

علاج الحقن الستيرويدات

طريقة سهلة لعلاج آثار حب الشباب و تعطي نتائج هائلة بعد الحقن , حيث يمكن ملاحظة التحسن بعد عدة أسابيع فقط من انتهاء العملية

تسحيج الجلد

هذه التقنية نادرا ما ينصح بها الأطباء لما تخلفه من آثار في البشرة و آلام عند استخدامها , حيث أنه يتم استعمال أداة شبيهة بالفرشاة , و تعمل علي إزالة و التخلص من طبقة الجلد الخارجية , و ينتج عن ذلك تكوين قشرة علي الجلد و تسبب احمرار في الوجه لشهور طويلة و قد تطول المدة

التقشير الكيميائي

تعد من طرق علاج آثار حب الشباب الشائعة , و يتم فيها استخدام 3 درجات خاصة و هي :

  • الخفيف
  • المتوسط
  • العميق

و عادة ما يكون هذا الحل هو آخر الحلول التي يلجأ إليها المريض و آخر ما ينصح به الأطباء

نتائج علاج آثار حب الشباب

لا يجب توقع اختفاء آثار حب الشباب نهائيا , و يجب أن تهيئ نفسك عندما تخضع للعلاج أن علاج آثار حب الشباب سوف يعمل على تحسين مظهر الندوب و ليس علاجها و القضاء عليها تماما

و لكن هناك اختلاف في نتائج العلاج من شخص لأخر و يكون وفقا للآتي :

  • مدى تقدم الحالة , ففي حالة علاج حب الشباب منذ بدايته و قبل انتشاره بكثرة يجعل عملية إزالة آثار حب الشباب أسهل و أكثر فاعلية
  • خبرة الطبيب الذي سيقوم بالعلاج و مدي معرفته و تطلعه لأحدث الفحوصات و الأجهزة الحديثة و العلاجات الجديدة الأفضل لكل حالة
  • طبيعة بشرة الشخص و التي تختلف من شخص لآخر , و مدي قابلية استجابة الجلد للعلاج

فمن أجل علاج آثار حب الشباب بشكل أسهل و أسرع و تحقيق النتائج المرجوة يفضل الاهتمام بالبشرة و علاج حب الشباب فور ظهوره لتجنب ظهور آثاره أو لعلاجها بسهولها في حال ظهورها , فالوقاية خير من العلاج .

تسمين الوجه بوصفات طبيعية وطرق تحضير ماسك طبيعى فعال

حب الشباب
حب الشباب

سبق وتحدثنا فى موضوع سابق عن نحافة الوجه وطرق علاجها اليوم سوف نركز اكثر على بعض الوصفات الطبيعية الفعالة فى تسمين الوجه والتي تتميز بانها من مكونات طبيعية رخيصة السعر وفعاله .

مشكلة نحافة الوجه مشكلة تشغل بال الكثير من الرجال وايضا النساء و لان الوجه اكثر جزء من الجسم ظاهر فإن هذه المشكلة تسبب الكثير من الاحراج لأنه على عكس باقي أجزاء الجسم يمكن اخفائها بالملابس .

نصائح هامة لتسمين الوجه :

  • تناول مشروب الحلبة و مشروب السحلب .
  • تناول السمسم يعالج مشكلة النحافة , فيحتوي السمسم على قيمة غذائية مرتفعة تساعد في علاج النحافة و علاج نحافة الوجه , فهو يحتوي على زيوت مفيدة للجسم و للبشرة , و لذلك ينصح خبراء التغذية الذين يعانون من مشكلة النحافة أن يتناول كوب صغير من السمسم بشكل يومي و ذلك لمدة أسبوعين .
  • تناول 7 تمرات مع كوب من الحليب المحلى بملعقة من عسل النحل يوميا على الريق يفيد في علاج نحافة الوجه و يفيد الجسم بشكل عام .
  • حبوب الخميرة و الزبيب يساهمان في نضارة البشرة و صحتها , فتناول 5 حبات من الزبيب يوميا و لمدة شهر متواصل يعمل على علاج نحافة الوجه .
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد .
  • إضافة زيت الزيتون إلى الأطعمة يساهم في تغذية بشرة الوجه و الجسم بشكل عام .

وصفات تسمين الوجه

تسمين الوجه بزيت جنين القمح

يتم خلط 3 ملاعق من خميرة البيرة أو الخميرة الفورية مع نصف ملعقة من عسل النحل , ثم يضاف إليهما نقطة من زيت جنين القمح و يضاف الخليط إلى ملعقتين من أي نوع من أنواع الكريمات المرطبة ثم يوضع الخليط في عبوة فارغة محكمة الغلق و يتم استخدامه .

يطبق الخليط على الخدود و يترك لمدة 30 دقيقة , ثم تغسل البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر

الزبادي و الخميرة

و لعمل ذلك القناع يتم خلط كوب من الزبادي أو يمكن استبداله بالحليب الرائب و معه ملعقتين من الخميرة الفورية ثم يطبق الخليط على الوجه و يترك لمدة نصف ساعة أو حتى تمام جفافه ثم يشطف الوجه بشكل جيد .

للحصول على نتيجة فعالة يجب أن تكرر الوصفة مرتين شهريا .

علاج نحافة الوجه بماسك الخميرة

و في تلك الوصفة يتم خلط ملعقة من خميرة البيرة مع مقدار قليل من الماء , ثم يضاف إلى الخليط كبسولة من فيتامين أ و تخلط المكونات معا .

يغسل الوجه بشكل جيد و يجفف ثم يوضع الخليط على الوجه و يترك لمدة 20 دقيقة , و للحصول على النتائج الفعالة يفضل تكرار القناع مرتين يوميا و لمدة أسبوع .

زيت الزيتون و النشا لتسمين الوجه

يتم في تلك الوصفة خلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من النشا و ملعقة من الزبادي , ثم يضاف إلى الخليط ملعقة من بودرة الأطفال و قليل من ماء الورد و ملعقة من اللبنة و تخلط المكونات معا لكي تتجانس تماما .

يطبق الخليط على الوجه و يترك لمدة نصف ساعة أو ساعة كاملة ثم يشطف بماء فاتر أو يمكن شطفه بماء ورد , و للحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار الوصفة مرتين يوميا حتى الحصول على النتائج المرجوة .

عشبة المرة

هي عشبه لها فوائد عديدة و من أهمها علاج نحافة الوجه للتمتع بوجه صحي ممتلئ , فهي من الأعشاب التي تساهم في تسمين الوجه بشكل فعال , فقد ثبتت قدرة تلك العشبة على تسمين الوجه في مدة قصيرة و بدون أية أعراض جانبية .

يتم استخدام تلك العشبة عن طريق نقع القليل من حبة المرة في ماء و تترك لليلة كاملة , و في الصباح يضاف إليها مقدار قليل من الطحينة لكي يكون الخليط لين , ثم يتم تدليك المناطق النحيفة من الوجه بذلك الخليط و يترك على البشرة لمدة نصف الساعة ثم يغسل بالماء الفاتر , و يفضل تكرار تلك الوصفة حتى الحصول على النتائج المرجوة .

علاج نحافة الوجه بالزبد و السكر

في صباح كل يوم يتم عمل ماسك صنفرة للوجه بخلط القليل من الزبد مع القليل من السكر و يتم تدليك الوجه به , ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر , فيعمل ذلك الخليط على أن تبدو البشرة ممتلئة و لينة .

التفاح و البودرة

يمكن فرم ثمرة من التفاح ثم خلطها مع بودرة , و يوضع الخليط على الوجه ثم يتم عمل تدليك للبشرة و لكن يجب أن تدلك برفق , و بتكرار تلك الوصفة لمدة أسبوع يتم الحصول على النتائج المرجوة .

تسمين الوجه بالتفاح و الجزر

يتم خلط 3 قطع من التفاح مع 3 شرائح من الجزر , ثم يضاف إلى الخليط نصف كوب من عصير الليمون , و يتم تناول هذا الخليط يوميا في الصباح , فمن شأن ذلك أن يسمن الوجه .

الحليب و العسل

يتم خلط كوب من الحليب مع ملعقة صغيرة من عسل النحل الخام , ثم يضاف إلى الخليط قطعتين صغيرتين من الجبن و ملعقة كبيرة من الشوفان .

يتم تناول هذا الخليط مع كوب من عصير البرتقال الطازج , و بالحرص على تناول هذا الخليط يتم الحصول على خدود ممتلئة و سمينه .

مساج البشرة

تدليك البشرة لا يساهم فقط في جعلها نضرة بل أيضا يعمل على تسمينها و علاج نحافة الوجه , و يفضل عمل تدليك للبشرة مرتين أو 3 مرات يوميا , و يفضل استخدام الزيوت في التدليك مثل زيت السمسم و زيت الزيتون و زيت اللوز و زيت العنبر أو الخروع أو النعناع , فيمكن استخدام خليط من كل تلك الزيوت أو يمكن استخدام نوع واحد فقط أو أكثر حسب الرغبة .

و لعمل المساج للبشرة يتم فرك الخدود بشكل دائري بأطراف الأصابع ابتداءً من طرف العين و حتى الأسفل و لكن تجنبي الاقتراب من الأنف حتى لا ينتفخ و يزيد حجمه , فتؤدي تلك الطريقة إلى ملئ الخلايا الدهنية في البشرة و بالتالي يزداد حجمها .

حب الشباب
حب الشباب

نحافة الوجه وطرق العلاج السريع لتسمين الوجه النحيف

تعتبر مشكلة نحافة الوجه من أكثر المشكلات التي يهتم بها الكثيرون , سواء كانوا نساء أو حتى رجال و بخاصة بعد زيادة الاهتمام بالجمال و العناية بالبشرة , و مع رغبة الجميع في الحصول على وجه ممتلئ و صحي أصبح من الضروري البحث قي علاج نحافة الوجه .

تتسبب مشكلة نحافة الوجه في إحراج كل من يعاني منها و الذي قد يدفعهم إلى محاولة علاجها بشتى الطرق حتى و إن كان بطرق غير صحية , فعندما يكون الوجه نحيفا يدل على وجود مشاكل صحية في الجسم و ليس في البشرة فقط , فالوجه هو مرآة للجمال و الصحة و كلما كان الوجه ممتلئ كلما كانت البشرة صحية و نضرة و كان الإنسان بصحة جيدة .

فغالبية من يعانون من مشكلة نحافة الوجه يعانون من شحوب لونه , هذا و يتصف معظمهم بالنحافة و قلة شديدة في الوزن , فغالبا ما تتراوح أوزانهم بين 40 و 50 كيلو جرام .

أسباب نحافة الوجه

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة نحافة الوجه , و لكن تنقسم تلك الأسباب إلى أسباب إرادية و أسباب غير إرادية , فالأسباب اللاإرادية تحدث بدون تدخل من الشخص , و الأسباب الإرادية تكون ناتجة عن تدخل الشخص و الذي يكون نتيجة لإتباع بعض العادات السيئة

فتتوقف مشكلة نحافة الوجه على الكثير من العوامل , فقد يرجع السبب إلى بعض العوامل الوراثية أو بعض العادات اليومية الخاطئة , فقد يتسبب المجهود الزائد أو إلى سوء التغذية و قد يكون السبب قلة عدد ساعات النوم , و تتسبب كل تلك العوامل في افتقار الجسم إلى الكثير من العناصر الهامة و التي تضفي إليه الصحة و الجمال , و تتمثل أسباب نحافة الوجه فيما يلي :

  • العوامل الوراثية , فقد يتسبب العامل الوراثي في نحافة الوجه و شحوبه .
  • بذل المجهود و الشعور بالإرهاق الشديد يتسبب في نحافة الوجه .
  • عدم إتباع نظام غذائي متوازن و أغذية متوازنة , فيمكن أن يتبع الشخص عادات صحية خاطئة مثل الاعتياد على أنظمة غذائية لمناطق معينة في الجسم دونا عن مناطق أخرى .
  • إتباع بعض الأنظمة الغذائية للتخسيس قد يكون من الأمور الضارة التي تتسبب في نحافة الوجه , فقد يكون النظام الغذائي نفسه قاسي فيتسبب في خسارة الوجه بشكل كبير و ضار للجسم , أو أن يستمر النظام الغذائي لفترات طويلة و بالتالي يضر الجسم , فيستمر الجسم و الوجه في النقصان و يتسبب في إصابته بالنحافة و الشحوب , و من أمثلة تلك الأنظمة الغذائية الرجيم الكيميائي و الذي يتسبب في حرمان الجسم من العناصر الغذائية التي يحتاج الجسم إليها , فمع نجاح الشخص في خسارة وزنه يواجه حينها مشكلة نحافة الوجه , و حينها يرغب الشخص في علاج نحافة الوجه و لكنه لا يرغب في تناول أي من الوصفات لمليء الوجه خوفا من زيادة الوزن مرة أخرى .
  • قد تتسبب الإصابة بالأنيميا في شحوب الوجه و نحافته .
  • إنقاص الوزن السريع يتسبب في نحافة الوجه , فكل شخص يتبع حمية للتخسيس تظهر آثار فقدان الوزن أول شيء على الوجه قبل أي مكان آخر .
  • السهر بشكل مستمر و قلة عدد ساعات النوم تتسبب في نحافة الوجه .
  • قد تتسبب الإصابة بالاكتئاب في حدوث نحافة الوجه .
  • بعض العلاجات الطبية مثل العلاج الكيميائي قد يتسبب في نحافة الوجه و شحوبه .
  • بذل المجهود البدني العنيف قد يتسبب في نحافة الوجه و شحوب لونه .
  • الإصابة بمرض النهام العصبي قد تتسبب في نحافة الوجه , و مرض النهام هو من الأمراض النفسية و التي تتسبب في الإفراط في تناول الطعام ثم ينتهي الأمر بالتقيؤ الذاتي ( و يعني التقيؤ الذاتي أن يقوم الشخص المصاب بحث ذاته على أن يتقيأ كل الطعام الذي قام بتناوله ) و تكون النتيجة في النهاية هي عدم استفادة الجسم بأي شيء من الطعام المتناول .
  • الإفراط في استخدام مساحيق التجميل قد يتسبب في نحافة الوجه .
  • استخدام مساحيق التجميل مجهولة المصدر قد يتسبب في الإصابة بنحافة الوجه , فقد تحتوي تلك المساحيق التجميلية على مواد كيميائية ضارة بالجسم و بالبشرة .
  • عدم تناول الفواكه و الخضروات يتسبب في نقصان العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الجسم و التي تعود على البشرة و الوجه بالفائدة , فيسبب العديد من الأضرار للوجه و منها مشكلة نحافته .
  • عدم تناول القدر الكافي من الماء و الذي يقدر بـ 2 لتر من الماء , فيتسبب ذلك في جفاف الجلد و شحوبه .
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية يتسبب في نحافة الوجه .
  • نقص فيتامين C و فيتامين A يؤدي إلى نحافة الوجه .
  • التوتر و القلق الشديد أو في حالة التعرض لضغوط نفسية شديدة .

علاج نحافة الوجه

مع أهمية الحصول على وجه صحي و ممتلئ سارع الكثيرون لعلاج وجوههم و ذلك باستخدام مستحضرات صناعية , بل و اتجه الكثيرون لعمليات التجميل و غيرها من طرق علاج نحافة الوجه و تجميله , و نسي هؤلاء مخاطر تلك المستحضرات الطبيعية و مدى الأضرار التي تتسبب بها للبشرة بالإضافة إلى تكلفتها المرتفعة , و نسوا مخاطر الجراحات التجميلية , فتعد طرق علاج نحافة الوجه بالطرق الطبيعية هي الأفضل , حيث تكون طرق استخدامها غير مكلفة و سهلة الاستخدام و تعطي نتائج فعالة بل و آمنة جدا على البشرة و الصحة و لا تتسبب في أية آثار جانبية .

و نظرا لأهمية العناية بالبشرة و بنضارة الوجه ( حيث تدل البشرة الصحية على مدى صحة الجسم ) لابد من علاج نحافة الوجه بالذهاب أولا إلى الطبيب و التعرف على أسباب نحافة الوجه و شحوبه , و هل الأسباب مرضية أو نتيجة لإتباع عادات سيئة , ثم يتم تحديد الطريقة الأنسب للعلاج .

و يتضمن العلاج بالطرق الطبيعية بعض الطرق و الوصفات المنزلية السهلة التي يمكنك تطبيقها بسهولة و هي كالتالي :

علاج نحافة الوجه بالتغذية

يجب العناية بالغذاء و بنوع الأغذية التي يتم تناولها حتى يمكننا علاج نحافة الوجه , و يتلخص الاهتمام بالتغذية كما يلي :

  • تناول الفواكه و الخضروات التي تكسب البشرة النضارة و تمدها بالعناصر الغذائية التي تحتاج إليها مثل الفيتامينات و المعادن الضرورية و البروتينات و مضادات الأكسدة و يجب تناولها يوميا , مثل الموز و العنب و البرتقال , و تناول الخضروات مثل الخيار و البازلاء يفيد الجسم بشكل كبير , فيتوافر بها نسبة كبيرة من فيتامين B , و يجب الحرص على تناول فيتامين A , و تلك الفيتامينات تعمل على علاج مشكلة النحافة بشكل عام و علاج نحافة الوجه بشكل خاص .
  • تحتوي فاكهة الكيوي على نسب كبيرة من فيتامين C , و لذلك ينصح بتناولها لأهمية هذا الفيتامين في علاج نحافة الوجه .
  • تحتوي البطاطا على عناصر غذائية هامة لمعالجة مشكلة النحافة و لذلك يفضل تناولها .
  • كوب الزبادي المضاف إليه الفواكه الطازجة أو المحلى بعسل النحل أو العسل الأسود من الطرق الهامة لعلاج نحافة الوجه .
  • تناول حبة البركة أو الحبة السوداء يساهم في صحة البشرة و امتلاء الوجه .
  • تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء بشكل يومي , فالماء يكسب البشرة النضارة و الصحة .
  • تناول عصائر الفواكه الطازجة الطبيعية و الغير محلاة , فتعمل على تغذية البشرة بالعناصر الغذائية الهامة و الفيتامينات .

حب الشباب
حب الشباب

وصفات علاج نحافة الوجه

و فيها نذكر أكثر الوصفات فاعلية في تسمين الوجه , فللأعشاب و المواد الطبيعية دور كبير في العناية بالجسم ككل و الوجه بشكل خاص .

تناول الخميرة

ينصح بتناول ملعقة من الخميرة البيرة يوميا و لمدة شهر كامل , فتعمل تلك الطريقة على تسمين الوجه .

الزبادي و العسل

تعد تلك الخلطة من أهم خلطات تسمين الوجه , و يتم فيها إضافة ملعقة من عسل النحل أو العسل الأسود مع ملعقة من خميرة البيرة إلى كوب من الزبادي و يتم تناوله بشكل يومي و لمدة شهر .

الحلبة

و تلك الخلطة من خلطات علاج نحافة الوجه المميزة , و يتم فيها غلي 4 أكواب من الماء ثم يضاف إليه ملعقة من العسل الأسود و يقلب جيدا و يترك على النار لمدة 10 دقائق مع استمرار التقليب , ثم يضاف 5 ملاعق من الحلبة ثم تترك على النار لمدة 5 دقائق , ثم يرفع الإناء من على النار و يسكب في الكوب ثم يضاف إليه السكر و يتم تناوله ساخنا , و يجب المداومة على تلك الوصفة بشكل يومي و لمدة شهر كامل , على أن يتم تناولها قبل النوم .

ماسك الزبادي

يتم خلط 4 ملاعق من الزبادي مع ملعقة من عسل النحل و ملعقة من البيكنج بودر و قطعة كبيرة من خميرة البيرة و يخلط معهم كبسولة من فيتامين أ , و تخلط المكونات معا حتى تصبح غليظة ثم تطبق على الوجه و تترك لمدة 20 دقيقة حتى يجف , ثم يتم فرك القناع بأطراف الأصابع بحركات دائرية خفيفة , و بعد الانتهاء يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم يدهن بماء الورد .

الفراولة و العسل

يتم هرس ثمرة من الفراولة ثم يضاف إليها ملعقة من عسل النحل و ملعقة من ماء الورد و يقلب الخليط جيدا ثم يطبق على البشرة , بعد ذلك يتم تدليك الخدود بأطراف الأصابع بحركات دائرية , و بعد الانتهاء يتم غسل الوجه بماء دافئ و يجفف ثم يدلك بمكعب من الثلج و يتم التركيز على منطقة الخدود , و يفضل تكرار تلك الوصفة يوميا و لمدة أسبوع ثم ابتداء من الأسبوع الثاني تطبق مرتين أسبوعيا .

قناع العسل و الخميرة

يتم فيه خلط ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية و ملعقة كبيرة من ماء الورد , ثم يوضع الخليط في الثلاجة و يترك لمدة 10 دقائق , في تلك الأثناء يجب غسل البشرة و تنظيفها جيدا و تجفيفها قبل وضع القناع , ثم يتم بعد ذلك وضع القناع على الوجه ما عدا منطقة الأنف , ثم يترك على الوجه لمدة ساعة كاملة ثم يشطف بالماء الدافئ .

يفضل تكرار تلك الوصفة يوميا و لمدة أسبوع و ستلاحظ النتائج .

نخالة القمح

و فيها يتم خلط 2 ملعقة من الحليب الحامض مع ملعقة من عصير الليمون , ثم يضاف إليها ملعقة من الخميرة و ملعقة من نخالة القمح و يضاف إلى الخليط ملعقة من العسل , و يتم خلط المكونات معا حتى تتجانس تماما ثم تطبق على الوجه , و يترك الخليط على الوجه لمدة ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ .

يجفف الوجه جيدا ثم يدهن بزيت اللوز و يدلك الوجه به بأطراف الأصابع .

قناع الحلبة و الخميرة

يتم إضافة ملعقتين من الحلبة إلى كوب من الماء ثم يوضع الخليط على النار مع التقليب المستمر حتى يغلي , ثم يرفع الخليط من على النار و يترك ليبرد لمدة 5 دقائق , ثم يضاف إليه ملعقة من الخميرة و يخلط جيدا .

يغسل الوجه بشكل جيد حتى يصبح نظيف تماما ثم يجفف بشكل جيد , و بعد ذلك يطبق الخليط على الوجه و يتم تدليك البشرة بأطراف الأصابع لمدة 10 دقائق , ثم يترك لمدة 10 دقائق أخرى أو حتى تمام جفافه و امتصاص البشرة له , و بعد ذلك يغسل الوجه بالماء و يجفف ثم تدهن البشرة بماء الورد .

نفخ البالون

تعد من أهم تمرينات الوجه و التي تساهم في علاج مشكلة نحافته , فهو يقوم بشد عضلات الوجه حتى لا يصيبها الارتخاء .

طرق أخرى لعلاج نحافة الوجه

  • يجب الابتعاد تماما عن طرق معالجة نحافة الوجه بشكل سريع مثل اتجاه البعض لاستخدام الكورتيزون أو الكثير من الطرق الأخرى , و تتسبب تلك الطرق في العديد من الأضرار على البشرة و على صحة الإنسان .
  • عند استخدام أية مستحضرات تجميلية يجب الحرص على اختيار المستحضرات معلومة المصدر , و أيضا يجب أن تحتوي على عوامل تساهم في حماية البشرة .
  • التوقف عن الأنظمة الغذائية للتخسيس و بخاصة الأنظمة القاسية و بشكل خاص لمن لديهم وجه نحيف و محاولة التخسيس بالرياضة مع نظام غذائي صحي .
  • الحصول على القدر الكافي من النوم , فلا ينبغي أن يقل عن 8 ساعات , و يجب النوم ليلا و تجنب السهر .
  • يجب ممارسة التمارين الرياضية , فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسد بشكل عام و بالتالي تصل الفائدة إلى البشرة .
  • عمل تقشير للبشرة مرتين شهريا لتقشير خلايا الجلد الميتة و تفتيح لون البشرة مما يظهرها بشكل حيوي و أكثر امتلاء .
  • معرفة شكل الوجه إن كان بالشكل الدائري أو شكل المثلث أو المستطيل , فيجب تحديد شكل الوجه أولا ثم معرفة ما يناسبه من قصات الشعر , فبالإمكان إظهار الوجه ممتلئ أو نحيف عند معرفة قصة الشعر الأنسب .

تنويه هام

عند استخدام خلطات علاج نحافة الوجه يجب الحرص على استخدامها كما هو مبين , و يفضل وضع تلك الخلطات على منطقة الخدود بالأخص , فعلى الرغم من إمكانية وضعها على الوجه بشكل عام يفضل البعض تطبيقها على الخدود فقط للحصول على خدود ممتلئة .

و لكن يجب الانتباه إلى ضرورة الابتعاد عن الأنف , فنحن لن نرغب في الحصول على أنف أكبر حجما .

و مع إتباع وصفات و طرق علاج نحافة الوجه تلك يمكن الحصول على وجه ممتلئ و صحي بسهولة و بدون أي زيادة في الوزن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe