8- أفضل مواقع وظائف العمل عن بعد Remote Job

48

8- أفضل مواقع وظائف العمل عن بعد Remote Job

Remote Job

مواقع وظائف العمل عن بعد (Remote Job)، هي المواقع التي تقدم لك وظائف العمل عن بعد وكذلك تقدم فرص عمل عن بعد ان أصبح اليوم مصطلح الربح من الإنترنت هو المصطلح الشائع جداً هذه الأيام وخصوصاً بعد جائحة فيروس كورونا (Coronavirus) ولجوء الحكومات إلى الحجر الصحي في المنازل. أصبح الجميع اليوم يبحث عن العمل عن بعد (Remote Job) أو الربح من الإنترنت، وأصبحت معظم الشركات تقوم بتوظيف الموظفين ليعملوا عن بعد. سنقدم لكم قائمة مفصلة لأفضل مواقع وظائف العمل عن بعد (Remote Job) والربح من الإنترنت لعام 2022.

يوجد عدد كبير جداً من المواقع العالمية التي تقدم الوظائف للعمل عن بعد لعام 2020 والعمل من المنزل، ولكل منها اختصاصات معينة وموجهة لفئة معينة.

حيث يوجد مواقع مختصة بوظائف الهندسة أو التصميم أو التسوق أو المواقع أو الكتابة والتحرير.

  1. أفضل مواقع الوظائف العامة عن بعد
    1. فليكس جوبز – Flexjobsموقع بسيط وجميل، ليس فقط للوظائف البعيدة ولكن أيضاً يمكن القيام بالعمل المستقل(freelance) عن طريقه.
      موقع لا يحتوي أي إعلانات وهو موثوق جداً وله مصداقية عالية وعلامة تجارية كبيرة ويمكنك من خلاله أن تبدأ طريقك في الربح من الإنترنت.
      في حال كنت تريد العمل عن بعد، عليك أن تعرف أن Flexjobs ليس مجاني وعليك الدفع مقابل الاشتراك فيه للحصول على وظيفة.
    2. SolidGigsفي حال كنت تبحث عن وظائف العمل عن بعد التي تستند إلى العقود، فإن موقع SolidGigs هو الموقع المثالي لذلك.
      يقوم فريق SolidGigs بالبحث في العديد من منصات العمل المستقلة ويرسل لك أفضل الخيارات مباشرة إلى بريدك الإلكتروني كل أسبوع.
      في حال كنت مشترك لديهم، ستتمكن من الوصول إلى مكتبة ضخمة من الدورات التدريبة والمقابلات والقوالب والنصوص والأدوات الأخرى التي تفيدك في عملك.
      كذلك يمنحك الإشتراك المزيد من الوسائل لكي تحصل على الوظائف المستقلة، ولكي تقوم بالتفاوض على أسعارك وتقديم أفضل العروض لديك.
    3. Dynamite Jobsتم تأسيس Dynamite Jobs في عام 2017، ويعتبر من المواقع المميزة التي تقدم فرص عمل عن بعد لعام 2020.
      تتم إضافة أكثر من 100 وظيفة عن بعد عالية الجودة كل أسبوع إلى الموقع، ويمكن البحث عن الوظيفة التي تريدها من خلال مجموعة متنوعة من الفلاتر والوظائف في الموقع.
      يمكن للمرشحين للوظائف البعيدة الإشتراك في برنامج التوظيف المجاني الخاص بهم لتلقي تنبيهات حول أحدث الوظائف في مجالهم، وأن يكونوا على اتصال مباشر مع شركات التوظيف.
      حتى الشركات البعيدة تكسب الكثير من هذا النظام. حيث يمكنهم نشر أول عمل لهم على الموقع مجاناً ويتابع فريق Dynamite Jobs كل قائمة فردية للتأكد من أن عملية التوظيف تسير على ما يرام.
    4. HubStaff Talentحققت Hubstaff مكانة قوية لنفسها بين الشركات العالمية التي تقدم وظائف عن بعد 2020 بميزات رائعة.
      مثل LinkedIn، ستنشئ ملفاً شخصياً (بشكل مجاني)، وبعد ذلك يمكنك الوصول إلى مجموعة كبيرة من الوظائف عن بعد والتي يتم نشرها يومياً.
    5. We Work Remotelyيتم تقسيم فرص عمل عن بعد في WWR حسب الفئة (دعم العملاء، ووظائف المنتج، والبرمجة، وكتابة الإعلانات، وإدارة الأعمال، وما إلى ذلك).
      WWR كانت واحدة من أولى منصات الوظائف البعيدة في العالم، ولا تزال اليوم واحدة من أكثر المواقع زيارة للعمل عن بعد.
    6. Working Nomadsمن خلال الاشتراك في WN (يقدم اشتراك مجاني)، ستحصل على قائمة مرتبة للوظائف البعيدة التي يتم إرسالها مباشرة إلى بريدك الوارد، يومياً أو أسبوعياً.
      تتراوح فئات وظائفهم عن بعد من التصميم إلى الموارد البشرية إلى القانونية ومهندسي البرامج وغيرها.
    1. Remote.okيحتوي Remote.ok على بعض الميزات الفريدة، بما في ذلك الترتيب المباشر لأهم الشركات التي تقدم وظائف عن بُعد ومن المنزل وتوظيف المرشحين بنشاط على مدى السنة، وإحصاءات حول أنواع الوظائف البعيدة الأكثر شيوعاً.
    2. Riseتم تصميمه من قبل النساء ومن أجلهن، Rise هو موقع العمل عن بعد الرئيسي للنساء اللواتي يرغبن في بدء العمل لحسابهن الخاص، أو اختيار بعض المشاريع القائمة على العقد، أو الحصول على وظائف بعيدة عن بُعد .
      Rise يجمع بين الوظائف المرنة، والمزايا والخدمات عند الطلب (مثل التأمين الصحي، والخدمات المالية، والدعم الضريبي والمحاسبي) ومجتمع نشط.
      تسعى المنصة جاهدة لبناء مستقبل يتم فيه تمكين المرأة من المضي قدماً وأسرع وفقاً لشروطها الخاصة.
  2. مواقع وظائف العمل عن بعد (الخاصة بالكتابة والتحرير)سنقدم هنا أفضل مواقع وظائف العمل عن بعد (Remote Job)، التي تركز بشكل خاص على الكتابة والتحرير والتدوين وإنشاء المحتوى وما شابه ذلك.
    1. Contenaتحتل شركة Contena المرتبة الأولى في قائمة أفضل وظائف العمل عن بعد التي تركز على الكتابة والتحرير لأنها تمكن الكتاب والمحررين والمسوقين من العثور على الوظائف التي تسمح لهم بالكتابة من أي مكان.
      أكثر ما يميز Contena هو أنها تتميز بوظائف مستقلة ووظائف عن بعد بدوام كامل.
    2. Freelance Writingستجد هنا العديد من الوظائف عن كتابة المحتوى وإنشاء المدونات والعمل بالتدوين والكتابة المستقلة، كما ستجد العديد من النصائح المقدمة والدورات التدريبة بهذه المجالات.
      كما يقدم هذا الموقع مسابقات خاصة بالكتابة، تساعدك على تطوير قدراتك الكتابية.
    3. Textbrokerيعد Textbroker موقعاً رائعاً للكُتّاب الذين يتطلعون إلى الحصول على وظائف عن بُعد تسمح لهم بالكتابة في وقتهم الخاص.
      لديهم نظام تقييم خاص بهم، ما عليك سوى فقط إرسال “مقالة تسجيل” قصيرة ومن ثم تحصل على تقييم لعملك.
      بعد ذلك، ستكون مؤهلاً لتولي وظائف مدفوعة الأجر لكل كلمة. تتم المدفوعات أسبوعياً من خلال الموقع عبر PayPal.مواقع وظائف العمل عن بعد للمهندسين
    1. SitePoint Jobsتتميز الوظائف عن بعد في SitePoint على أنها القائمة الأكثر تنظيماً للوظائف البعيدة خصيصاً للمطورين والمصممين والمهنيين الرقميين الآخرين.
      والأكثر من ذلك هو أن إمكانيات التصفية التي تتيحها تتيح لك فرز الوظائف البعيدة الأكثر صلة بالتكنولوجيا استناداً إلى عوامل مثل تاريخ النشر ولغات البرمجة ومهارات معينة لديك، حسب الموقع الجغرافي والمزيد.
      أمثلة على الشركات التي تقدم وظائف في SitePoint:
      • Postmates
      • Automattic
      • Kinsta
      • Magellan Health
      • CareerFoundry
      • Khan Academy
        كما أنها توفر نشرة إخبارية مجانية عبر البريد الإلكتروني للوظائف اليومية.
    2. Authentic Jobsيمكنك أن تبدأ طريقك في الربح من الإنترنت من خلال Authentic Jobs، والتي تتعامل مع أكبر الشركات في الساحة العالمية ، من New York Times إلى Apple و Tesla.
      إنها مكان رائع لجميع محترفي الويب.
    3. Power to Flyهنا يوجد شيء مختلف، حيث بعد الانضمام إلى المنصة، سيخضع الباحثون عن عمل لعملية فحص، ومن ثم يمكنهم الوصول للوظائف لفترة اختبار تجريبية مدتها 2-4 أسابيع للتأكد من أن الملاءمة مناسبة لك ولصاحب العمل.
    4. Stack Overflowيحتوي Stack Overflow على مجموعة مذهلة من مطوري الويب الذين يبحثون عن وظائف عن بُعد.
      إنها قاعدة بيانات ضخمة للمعلومات، تحوي وظائف عن بعد غنية بالفرص التقنية، خاصة لمطوري الويب. ما عليك سوى كتابة “بعيد” في شريط البحث والعثور على آلاف الوظائف البعيدة المتوفرة في ثوانٍ.
  3. مواقع وظائف العمل عن بعد للتصميم والإبداع
    1. DribbbleDribbble منصة لمصممي الرسوم ومصممي الويب والرسامين والمبدعين لعرض أعمالهم ومشاركتها. تسمح المنصة السهلة الإستخدام للعملاء بالبحث بسهولة للعثور على الموظف المناسب لتعيينه بعمل مستقل أو دوام كامل.
    2. 99designs99designs هي منصة عبر الإنترنت (للعمل المستقل) حيث يمكن للمصممين عرض أعمالهم والتواصل مع العملاء المحتملين والتنافس على الأعمال ذات الأسلوب المستقل.مواقع للتسويق
    1. Media Bistroستجد هنا فرصاً للعمل عن بعد في جميع فئات الوسائط من التسويق إلى النشر والتلفزيون. فقط اكتب “بعيد” في شريط البحث عن الكلمات الرئيسية.
    2. Indeedindeed في الواقع هي واحدة من أقوى منصات الوظائف البعيدة الموجودة حالياً، حيث تركز على التسويق في الوظائف التي تقدمها. يسحب هذا الموقع البيانات من كل مكان على الإنترنت، ويجمع كل ذلك في قاعدة بيانات واحدة.
      ستجد أن مجموعة كبيرة ومتنوعة من الصناعات والشركات تقوم بنشر الوظائف لديهم.
    3. MonsterMonster واحد من أوائل مواقع الوظائف والتي تمكنك من الربح من الإنترنت، لا تزال مونستر تنمو وتتطور بقوة وتتضمن قائمة غنية من الوظائف البعيدة  على المنصة.
      ستجد الآلاف من الوظائف البعيدة التي يتم الترويج لها هنا، في مجموعة كبيرة ومتنوعة من المجالات.
  4. المواقع المتخصصة
    1. Idealistإن العمل عن بُعد يمنح البعض منا خيار الاتصال ومساعدة المجتمعات التي قد تكون بعيدة المنال.
      سواء كان تركيزك على التعليم أو الصحة أو الطب أو تنمية المجتمع، يمكنك البحث عن الوظائف البعيدة هذه والعثور على مئات الفرص البعيدة التي يمكنك من خلالها المساعدة في تحسين العالم.
    2. TranslatorsCafeTranslatorsCafe هي منصة عمل نشطة وحديثة وغنية للوظائف اللغوية التي تركز على الترجمة.
      التسجيل فيها مجاني، وستكون لديك إمكانية الوصول الفوري إلى العشرات من وظائف الترجمة والترجمة الفورية والترجمة والنسخ الصوتي.
      عليك فقط بالتسجيل لديهم ومن ثم إبدا مشوارك في الربح من الإنترنت.
    3.  RemotersRemoters هو مكان كبير للراغبين في العمل مع الشركات الأوروبية في المقام الأول.
      يتم تقسيم الوظائف عن بعد إلى فئات، مثل تطوير البرامج والتسويق و Business Exec & Management. بالإضافة إلى ذلك، يقدم Remoters سلسلة من المقابلات، مما يساعدك على التواصل الأخرين.مواقع العمل عن بعد (العمل المستقل – Freelance)
    1. آب وورك – UpworkUpWork أحد أفضل مواقع وظائف العمل عن بعد (Remote Job) لعام 2020 – الربح من الإنترنتبالنسبة للعمل المستقل اليوم، يعد Upwork بالتأكيد أحد أكثر الشركات شهرة. حيث تعتبر أب وورك من أكبر وأهم الشركات التي تقدم فرص عمل عن بعد.
      وتم إنشائه بعد دمج المنصتين الرائدتين للعمل المستقل، (oDesk و Elance)، وبالتالي الحصول على أكثر من 12 مليون موظف مستقل و 5 ملايين عميل ويتم إدراج حوالي 3 ملايين وظيفة عن بعد كل عام.
      يوجد تقريباً كل ما يبحث عنه الشخص المستقل في هذا الموقع.
      يأخذ Upwork نسبة 20% من أرباحك ويحافظ لك على حقوقك مع العميل.
    2. فري لانسر – Freelancerيحوي Freelancer مجموعة كبيرة ومتنوعة من الوظائف البعيدة، ممكن أن تضاف وظيفة كل ساعة على الموقع.
      يمكنك الحصول على حوالي 6 – 8 أعمال كمستقل ومن ثم عليك الدفع مقابل الاشتراك بالموقع.
    3. فايفر – Fiverrإذا كنت مبتدأ في مجال العمل عن بعد والعمل المستقل، ممكن أن يكون Fiverr المكان المناسب للبدء.
      يعتبر فايفر من أهم المواقع التي تقدم فرص عمل عن بعد 2022 لعام 2022
      تبدأ الأعمال في Fiverr من 5$ ولكن يمكنك إضافة المزيد.
    4. فري لانسر ماب – Freelancermapفي Freelancermap، يمكنك الربح من الإنترنت من خلال البحث في آلاف مشاريع تكنولوجيا المعلومات الموجودة على المنصة.

بهذه القائمة الكبيرة من أفضل مواقع وظائف العمل عن بعد (Remote Job) لعام 2022، ستجد ما تبحث عنه بكل تأكيد.

كيف تجدين عمل عن بعد من المنزل: 7 مواقع موثوقة

يزداد الإقبال علي العمل الحر من المنزل يوميا لما يوفره من مميزات كتوفير المجهود والوقت الضائعين في الخروج من المنزل وأيضا توفير الإنفاق كوقود السيارة أو مصروفات المواصلات والتنقل وغيرها من المميزات التي سنتحدث عنها في مقال مستقل إن شاء الله.لا شك أن كثير من النساء الرائعات والماهرات ممن حققن نجاحات في مجال عملهن ثم اضطررن لتركه لسبب أو لآخر يشعرن بحالة من الإحباط واليأس وشعور الإنحدار وفقدان الإحساس بالذات. أن تعب السنوات في المذاكرة والإجتهاد والترقي قي العمل وجني سنوات من الخبرة ضاعوا هباءا!

يوما ما كنت أحدهن وحزنت حزنا شديدا لتركي المجال الذي أحبه لمجرد أنه يستلزم الحضور للعمل ولا يمكن فيه العمل عن بعد. لم أكن أعلم وقتها أن هناك ما يمكن أن أعمل لديه بدوام كامل عن بعد من بيتي غير مضطرة للخروج! وأين؟ في شركات عالمية يمثل العمل بها وظيفة الأحلام بالنسبة للكثيرين. فكرة إيجاد عمل ثابت عن بعد فرصة رائعة للكثيرين وبخاصة المتعجلين لإيجاد عمل ومصدر دخل سريعا دون الاضطرار لانتظار أول عميل ولمن ليس لديهم بعض المال للبدء بمشروع صغير وإن كان الكترونيا ذو تكلفة بسيطة، جمعت هنا بعض المصادر التي توفر وظائف جيدة بخاصة للنساء الماهرات ذوات الخبرة السابقة.

أفضل مواقع وظائف العمل عن بعد

1. Indeed

موقع ضخم يحتوي آلاف الوظائف الثابتة وعن بعد. يتميز موقع Indeed بتوفير الكثير من الوظائف في العالم العربي ولذلك يمكنك إيجاد بعض الفرص وإن لم تكن إنجليزيتك قوية جدا. يمكنك البحث في الموقع سواء بالتخصص، بالموقع أو بنوع الوظيفة ” تدريب، عن بعد، من المنزل” وهكذا. بعض الوظائف بالرغم من أنها وظيفة عمل عن بعد إلا أنها تشترط أماكن محددة للقيام بالعمل. عليك قراءة الشروط المطلوبة جيدا قبل التقدم لأي وظيفة وذلك لأن بعض الوظائف تتطلب الموافقة علي الحضور لمكتب الشركة أو لبعض المواقع المرتبطة بالعمل من وقت لآخر. كل ما عليك هو كتابة كلمة Remote في شريط البحث والبحث عن وظيفتك المرجوة بعناية. تصفحي Indeed من هنا.

indeed | بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

 2. Flexjobs

موقع الأحلام هذا الموقع هو بالمعني الحرفي منجم وظائف الأحلام حيث الشركات العالمية مثل Apple, Dell وما شابههم!

flexjobs | بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

 للوهلة الأولي ستعتقدين أن هذه الوظائف غير حقيقية لكنها كذلك. الموقع مخصص فقط لوظائف العمل من المنزل والعمل عن بعد. هناك اشتراطات للكثير من الوظائف ترتبط بالمكان، أي أنه للتقدم للوظيفة لابد وأن تكن من مقيمي مدينة محددة وليس فقط دولة محددة. في الغرب ترتبط معظم هذه الاشتراطات بقوانين الضرائب والقوانين المتعلقة بمواصفات أماكن العمل. ولكن هناك أيضا آلاف الوظائف التي لا تشترط سوي المهارات المطلوبة. للبحث عن الوظيفة التي تناسبك يمكنك اختيار المكان الذي تقيمين فيه، أما إن كنت تبحثين عن وظيفة بلا ارتباطات مكانية فيمكنك إختيار Anywhere (Can be done from anywhere worldwide) وهو الخيار الأنسب غالبا إن كنت تقيمين في بلد عربي.

تصفحي Flexjobs من هنا.

flexjobs | بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

 3.Power to Fly

موقع مبهج وجميل ويدعو للسعادة لنا معشر السيدات والأمهات. بمجرد ولوجك للموقع ستجدين أن في خلفيته صور لنساء سعيدات :).

Power to fly | بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

هذه رسالة الموقع في الأصل ” توفير فرص مرنة للسيدات والأمهات للعمل من المنزل “. للحظة ستعتقدين أنها وظائف ليست بدرجة عالية من الجودة. بحثت بنفسي عن عمل في منطقتي ووجدت أول ترشيح لوظيفة في Microsoft :). في الحقيقة الموقع أنشئ كتربيته علي كتف كل أم كانت يوما عاملة عظيمة ذات مهارات قوية واختارت الجلوس في المنزل لترعي عائلتها. يذكرني هذا بشخص ما

تصفحي Power to fly من هنا.

Power to fly | بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

4.ZipRecruiter

موقع ظريف وسهل للغاية. في البداية يطلب منك تحميل سيرتك الذاتية “ليست ضرورة يمكن اجتيازها” ثم يطلب منك في خطوة و اخرى تسجيل بريدك الإلكتروني لإرسال الوظائف المرشحة لك. بضغطة زر ينقلك إلي الوظائف المقترحة والمحددة مسبقا حسب موقعك الجغرافي تلقائيا. فقط اكتبي work from home وابحثي في النتائج عما يناسبك. تصفحي ZipRecruiter من هنا.

ZipRecruiter | بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

 5.Remotive

هنا أنت لست بحاجة لاختيار اوبشن Remote لأن كل وظيفة علي هذا الموقع هي وظيفة عمل عن بعد في الأصل.

Remotive | بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

عليك فقط أن تختاري مجال خبرتك وسيقوم الموقع بإظهار النتائج التي تناسبك مع إظهار المكان المطلوب الإقامة فيه إن وجد، وإن لم توجد قيود للمكان سيكتب بجانب الوظيفة Remote. تصفحي Remotive من هنا.

Remotive | بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

 6. Glassdoor

هذا الموقع موسوعة بالنسبة للعاملين أو الباحثين عن عمل، حيث يلجأ إليه كليهما 

  1. لمعرفة هل الرواتب المعروضة عليهم جيدة بما يكفي بالنسبة للوظيفة؟
  2. مراجعات وتقييمات عن الشركة من الداخل.
  3. للاستعداد لمقابلة عمل ومعرفة كيف تسير مقابلة العمل وماهي الأسئلة التي قد يتعرض لها.
  4. وبالطبع للبحث عن وظائف في شركات ذات سمعة جيدة.
Glassdoor| بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

عليك أولا التسجيل في الموقع سواء الايميل أو الفيس بوك وبعد الدخول ستكملين بياناتك الأساسية، الاسم والمكان ووظيفتك الحالية. بعد ذلك يمكنك البحث عن وظيفة حتي من دون إكمال ملفك الشخصي أو رفع CV.

قومي بالبحث بكلمة Remote وسيقوم الموقع بتحديد موقعك الجغرافي تلقائيا ومن ثم إظهار النتائج التي تناسبك.

يمكنك بسهولة رؤية وظائف أمازون في النتائج :). تصفحي Glassdoor من هنا.

Glassdoor| بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

7.AngelList

موقع لطيف وبخاصة لمن لا يتطلعون لوظائف كبيرة. المبتدئين سيجدون فرصا جيدة في شركات مبتدئة أيضا. فرصة جيدة لكسب الخبرة وإثقال السيرة الذاتية في البداية. ستجدين بعض الشركات الكبيرة عليه مثل Uber.

سيطلب الموقع عمل Signup بحساب فيس بوك أو تويتر في البداية ثم تحميل سيرتك الذاتية وسيتم ملء ملف خبرتك الشخصي منها تلقائيا. عند قيامك بعملية البحث عليك وضع علامة نجمة بجانب الوظيفة التي تعتقدين أنها تناسبك. ستقوم الشركة بمراجعة سيرتك الذاتية وإن نلت إعجابهم سيضعون هم أيضا نجمة علي برفاليك. حينها سيفتح الموقع التواصل بينكما علي الايميل. موقع ديزني لاند تصحفي AngelList من هنا.

Angellist| بيزنس نون | العمل عن بعد | العمل من المنزل

أعرف أن عملية إيجاد وظيفة امرا ليس سهلا ولكنه الآن أسهل بمراحل من ذي قبل! معظم الشركات العملاقة انتبهت إلي مميزات استئجار عاملين ماهرين عن بعد ممن سيوفرون عليهم نفقات العامل النظامي الموجود في سجلات الرواتب وما يتحملونه من نفقات لأجله مما سهل علينا معشر الباحثات عن عمل ننجزه علي طاولة الطعام أمر يسير

أرجو أن تجدي في هذه القائمة فرصة حقيقية تجلب لك دخلا وفيرا. عندما تنجحين في اقتناص وظيفتك اكتبي لي في التعليقات ولو لديك إضافة تفيد الآخرين فمرحبا بها. 

ما هي افضل 5 مواقع العمل عن بعد 2022

ما هي افضل 5 مواقع العمل عن بعد 2022

العمل عن بعد 2022

لقد أصبح العمل عن بعد خيارًا شائعًا في سوق العمل ينافس الوظائف التقليدية التي تفرض على الموظّفين العمل لساعات محدّدة ب 40 ساعة في الأسبوع، حيث ان  العمل الحرّ تتيح للعاملين المرونة والحريّة في أداء أعمالهم. في واقع الأمر يعمل حوالي 41.8 مليون شخص في الولايات المتحدة في مجال العمل الحرّ أو ” الفريلانس “، أي ما نسبته 11% من إجمالي الأشخاص المنخرطين في سوق العمل.

حسب إحصائيات أجرتها Nation 1099 عام 2018.

فمن خلال هذه المواقع التي انتشرت بشكل كبير أصبح من السهل على أرباب العمل إيجاد الأشخاص المناسبين للقيام بالأعمال التي لا تتطلّب التزامًا دائمًا.

العمل عن بعد 2022

أولا: منصات العمل الحر العربية ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من مواقع العمل الحر العربية التي تقدّم خدمات العمل عن بعد في مختلف بلدان الوطن العربي، حيث تتميّز هذه المواقع بسهولة استخدامها وتوافر طرق الدفع الآمنة التي تضمن حقوق كلّ من صاحب العمل والشخص المستقلّ فضلاً عن تقديم وظائف باللغة العربية، الأمر الذي يزيد من فرص الشباب الذين لا يتقنون اللغة الإنجليزية.

ومن هذه المواقع العمل عن بعد 2022 :

1- سوق فن SouqFann

يستهدف هذا الموقع على وجه الخصوص الفنانين والحرفيين وأصحاب المواهب الإبداعية في مختلف المجالات، حيث يُتيح لهم عرض منتجاتهم المميزة وبيعها عبر  منصّة سوق فنّ التي تأسست في عام 2018 لدعم الفنانين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومساعدتهم على تسويق منتجاتهم.

2- مستقلّ Mostaql.com

تعمل منصّة مستقلّ التابعة لشركة حسوب على ربط الشركات وأصحاب المشاريع في الوطن العربي بأفضل المستقلّين المحترفين لضمان إتمام المشروع على أكمل وجه. وتضمن المنصة حقوق صاحب العمل والفرد المستقلّ بشكل تامّ إذ يبقى الموقع هو الوسيط بين الطرفين إلى أن يتمّ تسليم العمل كاملاً.

3- أريد Ureed 

منصّة أخرى من منصات العمل عن بعد…أريد هي منصة إلكترونية للخدمات التحريرية تعمل على ربط أصحاب العمل بالمستقلّين في مجالات التحرير والترجمة على وجه الخصوص. وتسعى إلى توفير مساحة يستطيع أصحاب العمل من خلالها نشر أي مشروع أو مهمة لها صلة بالخدمات اللغوية إلكترونيًا، والاطلاع على عروض الأسعار المتاحة، ومن ثمّ اختيار المتقدّمين الأكثر كفاءة والأنسب لتنفيذ هذه المشاريع.

4- تصميمي tasmeemME 

يعتبر موقع تصميمي الشبكة الأولى المخصصة لتعزيز وتمكين المواهب الإبداعية العربية. حيث يقدّم فرص عمل عن بعد بدوام كامل أو جزئي إضافة إلى العديد من فرص العمل الحرّ الأخرى. تقدّم المنصّة فرص عمل في مجالات التصميم المختلفة التي تشمل الهندسة المعمارية، التصميم الجرافيك، التصوير، الرسوم المتحركة وغيرها من أشكال الفنون.

5- خمسات Khamsat

خمسات هو أحد أشهر مواقع العمل الحر العربية، حيث يعدّ السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة. يجمع الموقع بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، و بين فئات المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، موفّرًا بذلك دخلاً مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.

قائمة بأفضل 10 مواقع للبحث عن وظائف أونلاين

أفضل-برنامج-أساسي-لنظام-ويندوز

التحدي الأصعب الذي كان يواجهة الأغلبية في الحصول على وظيفة او عمل لم يعد الآن، والسبب راجع للأنترنت الذي سهل موضوع البحث عن وظائف، إذ ظهرت مواقع للبحث عن وظائف أونلاين ، المواقع توظف عبر الأنترنت و تعلن عن الوظائف المتاحة في العالم، فتكون صلة وصل بين الشركات الراغبة في توظيف موظفين إضافيين وبين الباحثين عن عمل. تفسح مواقع الوظائف أونلاين المجال أمام الشركات للإعلان عن الوظائف حسب الاختصاص والمؤهل العلمي. كما أنها تفسح المجال أمام الباحثين أيضاً لتحميل سيرتهم الذاتية في الموقع حتى يتمكن المعلنون من مراجعتها.

قائمة بأفضل 10 مواقع للبحث عن وظائف أونلاين

ما يميز هذه المواقع بشكل عام عن وكلاء التوظيف أنّك غير مضطر لدفع أيّة تكاليف أو رسوم، كما أنّها تسرد لك قائمة بالمناصب والوظائف التي تناسبك وفق المعلومات التي قمت بإدخالها.

موقع shaghalni

من بين مواقع للبحث عن وظائف أونلاين موقع شغلني يعتبر من أحدث المواقع ذات الشهرة مؤخرا، ما يميز موقع shaghalni هو سهولة التعامل مع الموقع وسهولة تقسيمة لوظائف اليوم بحيث ظهور الوظائف المتخصص فى مجال معين فى مكان واحد يسهل التقديم عليها.

موقع indeed.com

يعد موقع Indeed من مواقع للبحث عن وظائف أونلاين الرائدة في مجال التوظيف، حيث يحتوي على الملايين من قوائم الوظائف التي يتم الحصول عليها من آلاف المواقع بما في ذلك مواقع الشركات المهنية والصحف وغيرها من المصادر الموجودة على الإنترنت ، فيمكن للمستخدمين تحميل السيرة الذاتية الخاصة بهم والبدأ في البحث باستخدام الموقع الجغرافي أو عند إعلان أي شركة عن وظيفة.

موقع forasna

يعتبر من أفضل شركات التوظيف و المواقع المنافسة حاليا وذات شهرة واسعة، ومتوقع له نجاح باهر ومنافسة شديدة فى وظائف خالية لتسجيل مئات الشركات فيه وتحقيقه شهرة كبيرة فى وقت قصير جدا، وتزيد فرصة حصولك على وظائف اليوم بالتسجيل فيه

موقع CareerBuilder.com

يمتلك هذا الموقع شراكات مختلفة مع عدد من الصحف والجرائد لإدراج إعلاناتها المبوبة المتعلّقة بالوظائف على صفحات الموقع، وعادة ما يحتل موقع Career builder خياراً مهماً للباحثين عن عمل في مختلف دول العالم.

مواقع للبحث عن وظائف أونلاين اخرى

موقع bayt

bayt أو موقع بيت دوت كوم للتوظيف من أسهل مواقع شركات توظيف للتعامل معها فى الحصول على وظيفة وهو الأسهل فى عملية التسجيل وعلى الرغم من شهرتة الواسعة إلا إن فرصة الحصول على وظيفة فيه كبيرة

موقع linkedin

الموقع عبارة عن شبكة تواصل اجتماعي مفيدة بين المتخصصين على مستوى العالم ، كما يعتبر أكبر شبكة مهنية رائعة للتواصل في العالم ، حيث يمكنك من خلاله البحث عن وظائف أو معرفة وسائل التواصل مع أصحاب العمل ممن يعلنون عن وظائف شاغرة أو متابعة أخبار الشركات ؛ لذلك فهو مفيد جدًا في البحث عن عمل ، كما يمكن لأصحاب العمل أو الشركات الاتصال بك إذا كان ملفك الشخصي على الموقع قوي بما فيه الكفاية لإثارة انتباههم .

العملاق فيس بوك الوظائف على  Facebook

يختلف موقع فيس بوك فى خدمتة الجديدة كليا والمصدرة فى 2019 خدمة الوظائف فى عمل مكان للتوظيف على موقع فيس بوك , وهنا يتميز الموقع عما يسبقة فى العدد الكبير جدااا من الوظائف الخالية يوميا , إضغط هنا للدخول على صفحة وظائف فيس بوك.

موقع Reed.co.u

يوفر ذلك الموقع الكثير من الوظائف بما في ذلك العديد من التسهيلات للوصول للوظيفة المناسبة ؛ فيمكنك البحث باستخدام الموقع الجغرافي أو الراتب أو نوع الوظيفة أو التاريخ المضاف فيه الوظائف أو القطاع الوظيفي .

كما يوضح لك الموقع عدد المتقدمين لتلك الوظيفة التي ستقدم عليها ، ويقدم أيضًا ميزة رائعة يمكنك من خلالها تمرير الوظائف التي لا تهتم بها وعدم إظهاراها ، وكذلك الاحتفاظ بالوظائف الهامة بالنسبة لك للتقديم فيها في وقت لاحق .

موقع Glassdoor.com

هو مجتمع يساعد الأفراد للحصول على عمل والشركات للبحث عن المواهب، ويُوفر الموقع للمشتركين إمكانيّة الاطلاع على تقارير الرواتب والأجور الخاصّة بالشركة والتقييمات والمراجعات، وبالتالي يدفع المستخدم لاتخاذ أفضل قرار ممكن.

موقع Monster.co.uk

يمكن لمستخدمي هذا الموقع البحث عن الوظائف المناسبة لهم والتقديم فيها ونشر السيرة الذاتية ، وكذلك الحصول على العديد من المعلومات عن الراتب والكثير من النصائح المهنية لتلك الوظيفة ، وكذلك يمكنك معرفة بعض المعلومات عن الشركات التي يمكنك البحث عن وظائف بها .

موقع tanqeeb

فى مواقع للبحث عن وظائف أونلاين الجديدة، تقل المنافسة يوميا بسبب الوظائف الجديدة ولكن موقع تنقيب يتميز بالمنافسة البسيطة مع فرص العمل الكثيرة.

دائما يسعدنا ان نقدم لكم الأفضل ،و يشرفنا ان تعطونا أراءكم في جودة الموضوعات التي نطرحها في موقع التعلم الحر ، و أيضًا يتسع صدرنا لاستفساراتكم و طلباتكم و تساؤلاتكم. اترك ردًا في مربع التعليق للتعبير عن مشكلتك أو طرح سؤال وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن.

التعلم الحر

التعلم الحر موقع حر عربي، مصمم ليقدم لكم محتوى كامل عبر مصادر داخلية من اجتهادات فريق موقعنا و مصادر خارجية عبر روابط خارجية معتمدة. المحتوى في موقعنا ندرجه اعتمادا على طلبات زوارنا. موقع التعلم الحر تجد فيه ما يعلمك، ما يحفزك، و ما يقوي ثقافتك.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe