8- ما هي المعايير العالمية لجمال المرأة

24

8- ما هي المعايير العالمية لجمال المرأة

علامات جمال المرأة الجسدية

الوجه الجميل هو الأكثر تناسقًا في الملامح، فالشكل المتناسب هو كل ما يتعلق بجمال الجسم والوجه، يجب أن تصبح العيون متناسقة مع الرأس والوجه، لأن العيون الضخمة في الوجه صغير تظهره  بصورة غير جميلة، تكون العيون الضيقة الصغيرة على الوجه الممتلئ ضائعة وغير لافتة، لذا أهم علامات جمال المرأة الجسدية هي:

  • يجب أن تكون الشفاه سميكة ومتماشية مع باقي الوجه.
  • أن يكون الفم صغير الذي بالكاد يكون إلى ما وراء فتحتي الأنف هو الأفضل.
  • الأنف الصغير هو الأجمل لأن الأنف الكبير قد لا يتناسب مع حجم الوجه.
  • أن تكون البشرة ناعمة والشعر طويل وكثيف يمكن يشبه جمال البشرة بالمرمر والحليب والقشطة لأنها صافية وناعمة.
  • لا يجب أن تكون المرأة نحيفة جداً لأن ذلك يفقد الجسم كثير من جاذبيته، ولكن يجب أن يكون الجسم ممتلئ ومتناسق.
  • القاعدة الذهبية لنسب الجسم المثلى هي أن يكون النصف الأعلى أقل بثماني بوصات عن الخصر والوركين والوكين يكونا أكبر بعشر بوصات من الخصر، وبالتالي يكون الجسم المتناسق بخصر نحيل ووركين متسعين فيكون الشكل أنثوي وجذاب.
  • يلعب الطول دورًا بسيط في معايير الجمال للمرأة، تحتاج بعض النساء القصيرات اللاتي يقل طولهن عن الطول المتوسط لارتداء الكعب ليكن مثل نظرائهن الأطول، كما يفضل الرجال أن تكون المرأة قصيرة نوعاً ما، ولكن كما هو الحال في كل الأشياء، هناك استثناءات للقاعدة.

المعايير العالمية لجمال المرأة

الجاذبية الجسدية لها مستويات متنوعة من الأهمية لدي الجميع، بالطبع أن المعايير الجمالية والجاذبية الجسدية قد تتحكم في ناجح أو بداية أي علاقة، لكن مقدار الانجذاب الجسدي الذي يحدث هو معتمد  على نوعية العلاقة التي يبحث عنها الشخص، يقول الخبراء إن العلاقات غير الرسمية قصيرة المدى تقوم بشكل كبير على الجمال الجسدي أكثر من العلاقات الجادة طويلة المدى، سنعرض الآن أهم المعايير العالمية التي للمرأة وهي:

-صوت ذو نبرة عالية

على الرغم من أن بعض النساء يحاولن أن يخفضن صوتهن والتحدث بنبرة منخفضة، ولكن تشير بعض الدراسات إلى أن الرجال يشعرون بالانجذاب لهؤلاء النساء، يفضل الكثير من الرجال نبرة الصوت المرتفعة لأنها أكثر جاذبية من الصوت المنخفض، يبدو أن هذا لا صحيحًا حتما تحاول المرأة أن تكون أكثر جاذبية للأخرين، لذا كون المرأة تتحدث بنبرة صوتها الطبيعية دون افتعال لخفضها هو الأفضل.

-الثدي المتناسق مع الخصر

تشعر معظم النساء أن امرأة ذات ثدي كبير هي الأكثر جاذبية، لكن الدراسات الحديثة أوضحت عكس هذا، قد يبدو أن البعض ينجذبون إلى النساء ذوات حجم الثدي المتوسط ​​أو صغير، فالنساء اللواتي لديهن حجم ثدي متوسط هم يعتبرن الأكثر جاذبية من النساء ذوات الثدي الأكبر أو الصغير جداً.

-شعر كثيف وصحي

يعتبر الشعر الصحي والكثيف من معايير الجمال القوية للمرأة، وفقًا لإحدى الاستطلاعات، فإن 89% من الرجال ينجذبن إلى الشعر أولاً، كما ينجذب أغلب الرجال إلى امرأة التي لها شعر طويل منسدل والكثيف الذي يميل للون الطبيعي، ينجذب الرجال أيضًا إلى المرأة ذات الشعر الغزير أو الشعر المجعد.

-السيقان الطويلة

تعتبر النساء ذوات الأرجل الطويلة هن الأكثر جاذبية، حتى الرجال الذين ينجذبون إلى النساء الأقصر من المحتمل أن ينجذبوا إلى المرأة التي لها أرجل أطول نسبيًا مما يفترض، أشارت الدراسات أن الرجال ينجذبن للنساء ذوات الأرجل الطويلة.

-نسبة حجم الخصر إلى الورك

ربما يكون شكل الساعة الرملية هو حلم كل امرأة، لكنه لا يعتبر الشكل الأكثر جاذبية عند الرجال، تقول الدراسات الاستقصائية للرجال أن نسبة الخصر إلى الوركين هي أبرز عنصر في جاذبية شكل الجسم بالنسبة لهم. كما أوضح استطلاع أن الرجال كانوا أكثر تفضيلاً للنساء ذوات الخصر الأصغر عن الوركين، تعتبر نسبة الخصر إلى الوركين أكثر تفضيلاً حتى من الحجم ككل.

علامات جمال المرأة

مقاييس جمال الوجه للمرأة

  • يستلزم أن يكون طول الوجه مساوي لطول ثلاثة أنوف.
  • يجب أن تكون المسافة بين العينين بمساحة عين واحدة.
  • تكون الشفتان العلوية والسفلية بذات العرض.
  • يجب أن تكون الحواجب متوافقة مع خط الأنف.
  • المسافة من بين الجفن السفلي والجفن العلوي هي ذات المسافة بين الجفن العلوي والحاجب.
  • أن تكون بداية الحاجب على نفس خط زاوية العين الأقرب للأنف.
  • يكون عرض الوجه خلال الخدين متساوي مع طولين من الأنف.

المعايير العالمية لجمال المرأة الغير جسدية

  • المرأة التي لها شغف: الشغف بلا تفكير من السمات الأنثوية الجذابة التي يرغب بها كل رجل إلى جوار الجمال الجسدي، تواجد بعض الشغف في الحياة هو صفة جذابة لكل من الرجال أو النساء، بالنسبة للرجال، هذه علامة على أن المرأة لن تكون دائمًا في احتياج لعلاقة ولن تسعى من أجل تحقيق طموحاتها في الحياة، لا شيء يجذب الرجال مثل المرأة المحتاجة دائمًا، على هذا الاتجاه، لذا مشاركة الشغف وتحقيق الذات بالتعاون معاً هو أفضل من أي شيء.
  • الذكاء: الشيء الأبرز في جمال المرأة الداخلي هو مقدرتها على إبقاء محادثة شيقة ومحفزة بالتواصل السليم، فالمرأة الذكية دوماً تحظى بإعجاب من حولها، لأنها ملمة بكل الأمور الحيايتة وتستطيع الابداء بالرأي بشكل سليم وواعي، كما أنها تفهم في طبيعة الشخصيات وكيفية التعامل معهم دون حدوث أي احتكاكات.
  • اللطف: في أغلب الحالات، تكون النساء لطيفات بشكل طبيعي في التعامل مع الغير، وهي صفة يجدها الرجال جذابة جداً، وقد أوضحت دراسة كانت على أكثر من 10000 شخص إلى أن اللطف هو الصفة المطلوبة عالميًا لكل من الرجال أو النساء، مثلما تبحث دائمًا عن شركاء في الحياة طيبين، يبحث الرجال أيضًا عن نساء بنفس الصفات يجب ألا يقتصر إظهار اللطف على من نهتم بأمرهم ولكن أيضاً لكل المحيطين بنا.
  • احترام الذات: يعد احترام الذات من بين الكثرة من الصفات للازمة لإبراز جمال المرأة، وبصفة عامة ينجذب الرجال للنساء اللواتي ليهن احترام لأنفسهن، في معظم الأحيان، يفقد الرجال بسرعة الانجذاب مع الإناث الاتي بدون احترام للذات للدخول في علاقة جدية، هناك احتمالات إذا عاد الرجل مرة أخرى، ستكون لأسباب أخرى غير الإعجاب.
  • التواضع: التواضع من الصفات الأنثوية البارزة التي يسعى لها معظم الرجال، وبالإضافة للتواضع تأتي الصراحة، ثم العمل الخيري وبالطبع الصدق هي الصفات الأكثر جاذبية أنثوية لا تمر دون أن يلاحظها الأخرين، ومع هذا فإن الرجال بطبيعة الحال لا ينجذبن للنساء اللواتي يتعاملن بتواضع من الغير، كلما كانت المرأة مدركة لقيمتها الحقيقية كلما أدركت معنى التواضع والتعامل بدون تعالي على الأخرين، التعامل بأسلوب متضع يعتبر الأمثل لكل أنواع العلاقات سواء العاطفية منها أو بالعمل أو في الأسرة أو حتى بين الأصدقاء، لذا الحرص على التحلي به هو من أفضل الطريق لتظهر جمال المرأة الداخلي ولا يهتم فقط بشكل جسدها ووجهها.
  • الجمال الطبيعي: يعتبر وضع كمية بسيطة من المكياج من بين الكثير من الصفات الأنثوية الجذابة التي للأسف معظم النساء تتجاهلها، فالنساء اللواتي يشعرن بالراحة لأنهن لا يحتجن إلى وضع المكياج في كل مرة يذهبوا لأماكن عامة  يكونوا الأكثر جاذبية للرجال وللجميع.

كيف اعرف لون اندر تون بشرتي ؟.. والألوان المناسبة للبارد والمحايد

ما هو اندرتون البشرة

عندما يتعلق الأمر باختيار أحمر شفاه أو كريم أساس جديد، عادًة ما يكون اللون هو أول عامل ننجذب إليه، من الشائع أن نحب اللون في محلات المكياج لنكتشف أنه لا يبدو مناسبًا عند تجربته في المنزل.

في الحقيقة يتعلق هذا الأمر باندرتون البشرة، وهو عبارة عن الصبغة الطبيعية الخفيفة الموجودة تحت سطح البشرة، يمكن للأشخاص الذين لديهم نفس لون البشرة أن يكون لديهم درجات اندرتون مختلفة جدًا، وفي حين أن لون البشرة يمكن أن يتغير بناءً على عوامل خارجية مثل التعرض لأشعة الشمس فإن اندرتون البشرة لا يتغير أبدًا.

أنواع اندرتون البشرة

 من المهم ملاحظة أن لون البشرة اندرتون و البشرة هما سيئان مختلفان، وهناك ثلاث درجات أساسية لاندرتون البشرة هي باردة، ودافئة، ومحايدة بالإضافة إلى الزيتي، وفيما يلي بعض الخصائص الرئيسية لكل منها بالإضافة إلى الظلال التي يمكن رؤيتها تحت سطح البشرة:

  • الاندرتون البارد: إذا كان لديك اندر تون بارد، فمن المحتمل أن يكون لديك ظلال من اللون الوردي أو الأحمر أو الأزرق تحت سطح البشرة.
  • الاندرتون الدافئ: إذا كان لديك اندر تون دافئ، فمن المحتمل أن تعطي البشرة لون ذهبي أو أصفر أو خوخي، بعض الأشخاص ذوي الاندرتون الدافئ يمكن أن يكون لديهم بشرة شاحبة أيضًا.
  • الاندرتون المحايد: إذا كان لديك اندر تون محايد، فهذا يعني أن لديك مزيج من الألوان تحت سطح البشرة أو أن هذه الظلال هي تقريبًا نفس لون البشرة.
  • الاندرتون الزيتي: إذا كان لديك اندر تون زيتي، فمن المحتمل أن يكون لديك ظلال من اللون الأصفر أو الأخضر أو الذهبي تحت سطح البشرة.

أهمية معرفة اندر تون البشرة

تعد معرفة اندرتون البشرة طريقة سريعة وسهلة للغاية من أجل معرفة أنواع المكياج المناسبة، بالإضافة إلى ذلك، تصبح عملية اختيار كريم الأساس المناسب أسهل بكثير عند معرفة الاندرتون، كما تعد معرفة اندرتون البشرة جزءًا أساسيًا من أجل تطبيق مكياج مثالي، حيث تساعد معرفة اندرتون البشرة في اختيار كريم الأساس والكونسيلر المناسب للبشرة، بالإضافة إلى الألوان المناسبة لأحمر الخدود والشفاه وظلال العيون والحصول على مظهر طبيعي في نفس الوقت ، إذا كان مظهر المكياج يبدو غير طبيعي على البشرة فقد تحتاج فقط إلى معرفة اندرتون البشرة من أجل اختيار الألوان المناسبة والحصول على مكياج طبيعي ومثالي.

كيفية معرفة اندرتون البشرة

للوهلة الأولى، يمكن تحديد ما إذا كان لون البشرة فاتح أو متوسط أو داكن، ولكن قد يكون من الصعب قليلًا تحديد اندرتون البشرة، إليك بعض النصائح والطرق من أجل معرفة اندرتون البشرة:

  • ملاحظة لون العروق

اقلب ذراعك وألق نظرة على الوجه الداخلي من المعصم، إذا كان بالإمكان رؤية العروق، فقد تتمكن من الاستفادة من لون العروق في تحديد اندرتون البشرة، على سبيل المثال، إذا بدت العروق بلون أزرق أو أرجواني غامق فمن المحتمل أن يكون لديك اندرتون بارد، أما إذا بدت العروق بلون أخضر فمن المحتمل أن يكون لديك اندرتون دافئ أو زيتي، أما إذا كان لديك اندرتون محايد فقد تظهر العروق عديمة اللون أو متطابقة مع لون البشرة.

  • ملاحظة كيفية تفاعل البشرة عند التعرض لأشعة الشمس

بغض النظر عن نوع اندرتون البشرة، من الضروري استخدام واقي شمسي، يمكن أن تساعد معرفة الطريقة التي تتفاعل فيها البشرة عند التعرض لأشعة الشمس في تحديد اندرتون البشرة أيضًا، إذا كان لديك اندرتون بشرة بارد، فمن المحتمل أن تصاب بحروق الشمس بسهولة وقد تحتاج إلى استخدام الواقي الشمسي بشكل متكرر، لكن في حال القيام بعمليات التان أو التسمير دون الإصابة بحروق الشمس فقد يكون لديك اندرتون دافئ.

  • ملاحظة مظهر البشرة بالقرب من اللون الأبيض

هناك طريقة أخرى للتحقق من اندرتون البشرة عن طريق رؤية كيف تبدو البشرة إلى جانب اللون الأبيض، أمسك بورقة بيضاء في مكان يحتوي على ضوء طبيعي ساطع وانظر كيف تبدو البشرة، إذا بدت البشرة زهرية فمن المحتمل أن يكون لديك اندرتون بارد، أما إذا بدت البشرة صفراء فمن المحتمل أن يكون لديك اندرتون دافئ، إذا كنت لا ترى أي ظلال تحت سطح البشرة فمن المحتمل أن يكون لديك اندرتون محايد.

  • اختيار المجوهرات الفضية أو الذهبية

هذه الطريقة ليست دقيقة تمامًا ولكنها تتعلق بتحديد ما يجعلك تشعر بشكل أفضل، إذا كنت تحب مظهر المجوهرات الذهبية على بشرتك فقد يكون لديك اندرتون دافئ، وفي الوقت نفسه، فإن المرأة التي تفضل المجوهرات الفضية غالبًا ما يكون لديها اندر تون بارد، أما إذا كنت تحب ارتداء كلا المجوهرات الفضية والذهبية فمن الممكن أن يكون لديك اندرتون محايد.

  • ضع في الاعتبار الميزات الأخرى

عند فشل الطرق السابقة، يمكن النظر إلى لون العيون والشعر كدليل لمعرفة اندر تون البشرة، وبشكل عام، على الرغم من وجود بعض الاستثناءات بالتأكيد، تترافق درجات البشرة الداكنة ولون العيون الداكنة عادًة مع الاندرتون الدافئ، في حين تترافق البشرة الفاتحة والعيون الفاتحة مع الاندرتون البارد.

الألوان المناسبة لأنواع اندرتون البشرة

علامات الجمال

سواء كنت تفضل الألوان الجريئة أو الهادئة، فيما يلي بعض النصائح من أجل دمج الألوان في الملابس اعتمادًا على اندر تون البشرة:

  • البشرة الفاتحة: عادًة ما تكون البشرة الفاتحة ذات اندر تون محايد أو بارد، تعد درجات الوردي مناسبة للظلال الوردية والحمراء والزرقاء في الاندرتون البارد، مما يجعل البشرة مفعمة بالحياة، جرب أيضًا درجات اللون الرمادي الداكن أو البيج مع الاندرتون البارد، تبدو البشرة الفاتحة ولكن غير الشاحبة أفضل ما يكون مع درجات الألوان الباردة والناعمة مثل الرمادي والبيج الداكن.
  • البشرة المتوسطة: عادًة ما تكون البشرة المتوسطة ذات اندر تون دافئ أو زيتي ولها القدرة على الانسجام مع الألوان الدافئة والباردة، تعد الألوان الجريئة والمشرقة مناسبة مع الاندرتون الدافئ.
  • البشرة الداكنة: تتوافق البشرة الداكنة مع الألوان الباردة والدافئة، إذا كان لديك اندر تون دافئ يمكن استخدام ظلال العيون وأحمر الشفاه ذات اللون البني أو النحاسي أو البرونزي أو البنفسجي أو الأرجواني، أما إذا كان لديك اندر تون بارد يمكن استخدام الظلال ذات اللون الزهري أو البرتقالي الزاهي.

العثور على منتجات التجميل والألوان المناسبة لكل من لون واندر تون البشرة يتطلب بذل المزيد من الجهد والمحاولة، ولكن بمجرد أن تعرف ما الذي يناسبك، ستصبح كل المنتجات تبدو أفضل بكثير على بشرتك.

وأخيرًا، النصيحة النهائية من أجل تحديد الألوان المناسبة الاندرتون بشرتك هي ارتدي ما تريدي، على سبيل المثال، إذا كان لديك اندر تون بارد ولكنك تحبي الطريقة التي تبدي بها في اللون الأصفر مثلًا فهذا حقًا هو كل ما يهم.

ما هو مقاس القدم المثالية للمرأة ؟.. وهل هي من علامات الجمال

مقاس القدم المثالية للمراة

تعتبر القدم من أهم العوامل الجمالية عند المرأة حيث أنها تقوم بإعطاء التوازن للجسم ككل في المشي والجري والوقوف والقيام بجميع الأنشطة المختلفة لذلك تعتبر صحة والاهتمام بالقدم من العوامل الهامة برغم اختلاف أحجام القدم عند جميع النساء، وهناك بعض الإحصائيات داخل الولايات المتحدة والتي توضح بأن كلما ارتفع الأوزان العامة كلما أصبحت الأقدام ذات حجم أكبر ولكن تعتبر المقاس المثالي لقدم المرأة هو من 36 إلى 38 وهذا ما صرحت به الإحصائيات داخل الولايات المتحدة كما أوضحت الدراسات المختلفة بأن هناك علاقة بين طول وحجم الحذاء.

لذلك تكون النساء الطويلة ذات أقدام طويلة لكي تحقق التوازن الكامل للجسم وبالتالي تكون النساء القصيرة ذات أقدام قصيرة، وصرحوا النساء من داخل الولايات المتحدة الأمريكية بأنهم يرتدون أحذية بمقاسات مختلفة بغض النظر على طول المرأة ويرجع ذلك بسبب الأسباب الوراثية والجينات الخاصة بهم.

حيث تختلف مقاسات الأقدام للنساء تبعاً لأسباب وراثية وأسباب بيئية ايضاً بالإضافة إنه تكبر أقدامنا مع التقدم في العمر وقد تفقد بعض من المرونة الخاصة بها أيضاً إلى جانب اختلاف مقاس قدم المرأة أثناء فترة الحمل وأثناء فترة انقطاع الطمث.

معايير جمال الساق

هناك معايير متعددة ومختلفة حول جمل القدم والساق كما أن هناك معتقدات بين جمال الساق وبين صفات وخصائص شخصية المرآة لذلك كان في قدم الزمن يتم التحقق بين قدم المرأة من أجل تحديد مقدار جمال تلك المرأة ومن أجل أن يتم الزواج من تلك المرأة حيث كان يتم التحقق من أصابع قدمها حيث كان يتم معرفة مقدار ذكاء تلك المرأة من خلال حجم أصابع القدم كما يتم معرفة مقدار مدى قدرة المرأة على القيادة وعلى قيامها بالعمل الجاد من خلال حجم أصابع القدم أيضاً وأنه عامل يتم من خلاله قياس الزواج من تلك المرأة وتحديداً كان يتم ذلك الخاص داخل البلاد الآسيوية.

وتحديداً كان يتم ذلك في القرن العاشر وهي أحدى المعتقدات التي تتم من أجل الزواج ومن المعتقدات الاخرى بأنه كان يتم ربط أقدام النساء بالضمادات بدءاً من عمر الثلاثة سنوات حتى يتم حصول تلك المرأة على لقب المرأة الجميلة ويتم كسر أربعه أصابع في القدم ويتم بعدها تنظيف القدم بمحلول مكون من الأعشاب الطبية

ويتم بعد ذلك ربط القدم جيداً من أجل نمو جيد للقدم، وبعد ذلك أصبحت إحدى علامات الجمال عند أقدام المرأة هي الأقدام صغيرة الحجم وهذه تعتبر إحدى أصعب الفترات لأنها أجبرت العديد من النساء في ذلك الوقت بالقيام بتلك المعتقدات الخاطئة وبعد ذلك تم حظر هذا التقليد الخاطئ والضار وذلك خلال القرن السابع عشر وأصبح بعد ذلك علامات الجمال عند قدم المرأة هي الحجم الصغير وذلك بعد فترة الخمسينات.

وقبل ذلك اشتهرت إحدى القرى القديمة داخل الصين بأنها تضم نساء ذات أقدام صغيرة الحجم حيث كانت أقدام النساء أصغر من مقاس أقدام الأطفال التي تبلغ 8 أعوام وهذا لا يرجع لأسباب وراثية ولكن يرجع السبب لربط النساء لأقدامهم واتباع المعتقدات القديمة الخاطئة والتي كانت تعمل على وقف نمو الأقدام كما قامت النساء بارتداء أحذية صغيرة الحجم لوقف نمو القدم حيث كانوا يقوموا بتلك المعتقدات من اجل الحصول على عروض زواج أفضل ومن أجل الحصول على علامات الجمال وتضاءلت تلك المعتقدات داخل تلك القرية الصينية مع مرور الوقت وذلك خلال العشر عقود الأخيرة ولكن في الوقت الحالي هناك نساء من اللواتي قاموا بتلك المعتقدات واصبحوا الآن في عمر 90 عاماً ولكن لديهم أقدام صغيرة الحجم.

ما هي علامات الجمال التي يحبها الرجل

هناك علامات تخص جمال المرأة ويفضلها الرجل دون غيرها عند المرأة وتعتبر هذه العلامات من الصفات الرئيسية التي تجذب الرجل للمرأة كما أثبتت بعض الإحصائيات إن الرجال قد تنجذب إلى الصفات التالية أكثر من غيرها وهم الصفات التالية:

  • أن يكون محيط الخصر الخاص بالمرأة ذات مقياس من 7 إلى 10 وهذا ما يميز المرأة ويجعلها تبدوا بمظهر رائع وهي إحدى علامات الجمال التي يحبها الرجل في المرأة
  • يكون صوت المرأة بمستوى متوسط وهذا ما يجعلها ذات صفة أنثوية وهذا من السمات التي تجذب الرجل بدرجة كبيرة حيث مستوى الصوت المرتفع يكون من الصفات التي تضجر الأشخاص من حولها بل وتعتبر من التصرفات المسيئة لشخصية المرأة.
  • الشعر الصحي اللامع والقوي وذات اللامعة المميزة وان يكون طويل ويعتبر هذا الطول من الصفات التي تجذب الرجل إلى المرأة والتي تدل بأنها من النساء التي تهتم بجمالها.
  • أن تكون المرأة ذات ابتسامة رقيقة وجذابة والتي تدل بأنها من الأشخاص المرحة والتي تجعل الأشخاص من حولها سعيدة أيضاً بالإضافة إلى الأسنان النظيفة والأكثر درجة من البياض والتي تزيد من درجة جمال الابتسامة والتي تزيد من درجة انجذاب الرجل إلى المرأة.
  • بأن تكون من النساء التي تضع مكياج بكمية قليلة حتى تبرز الجمال الخاص الطبيعي لها وتكون دون تصنع وهذا ما يجذب الرجل إلى المرأة بشكل أكبر مثل وضع مستحضرات التجميل مثل الكونتور ووضع ظلال العيون وأحمر الشفاه الرقيق، حيث أثبتت بعض الإحصائيات بأن الرجال تفضل وتنجذب إلى النساء التي تضع نسبة من المكياج بنسبة أقل من 40%
  • أثبت علماء النفس أن ارتداء النساء إلى الملابس ذات اللون الأحمر والذي يعتبر من أكثر الألوان المجذبة للرجال حيث تبرز جمال المرأة بشكل خاص.
  • النساء السمراء حيث أثبت الباحثون أن النساء السمراء تملك درجات جذب للرجل أكثر من النساء الشقراوات.
  • هناك أبحاث أجريت في عام 2010 في جامعة نيو ساوث ويلز في سيدني بأن النساء الطويلة وذات الخصر الرفيع من أكثر النساء جذب للرجال كما أن يجب أن تتناسب حجم القدم مع الطول.
  • كما أثبت أن طول الذراع من سمات الجمال لدى المرأة التي تجذب الرجل حيث أوضح الباحثون أن الأذرع الطويلة من العلامات الجمالية التي تجذب الرجال بشدة لدى النساء وتحديداً لدى النساء النحيلة.
  • أن تكون المرأة ذات محيط صدر كبير والخصر الصغير من المحببات للرجال بقدر كبير لأنها إحدى علامات الجمال والتي تقوم بإبراز رشاقة الجسم وهذا ما أثبتته الأبحاث بالفعل كما أثبتت بعض الأبحاث أن حركات العين إحدى عوامل جذب الرجل للمرأة وتحديداً عند النظر إلى صور النساء أو التحدث إليهم.
  • ونشرت دراسة في مجلة Current Psychology أجريت في عام 1997 أوضحت أن الصفات التي توجد في المرأة والتي تجذب إليها الرجال فهي بالإضافة إنها إحدى علامات الجمال فإنها تعتبر أيضاً علامة على اهتمام المرأة بجمالها وصحتها ورشاقتها، ومن المتعارف بان النساء التي تهتم بالعديد من العوامل من أجد الحفاظ على علامات الجمال لديها هم أكثر النساء سعادة وانجذاب وانهم ذات صحة جيدة وحياة ناجحة.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe