8-مستقبل عملة BAT توقعات Basic Attention token

32

8-مستقبل عملة BAT توقعات Basic Attention token

مستقبل عملة BAT

BAT هي عبارة عن عملة رقمية مميزة قائمة على شبكة البلوك تشين الخاصة بالإيثريوم الذكية. تم إنشاؤها بواسطة Brendan Eich، الذي ابتكر JavaScript وشارك في إنشاء وتأسيس Mozilla. تعمل شبكة Basic Attention Token مع متصفح BRAVE، الذي يقوم بحظر الإعلانات ويمنع أي عمليات تتبع خارجية أو داخلية، بغرض توفير المزيد من الأمان والمزيد من الشفافية.

لا يقف الأمر عند هذا الحد، عملة BAT لها أولوية أخرى تتجلى في دعم وتعزيز صناعة الإعلان الرقمي ومختلف ناشريها ومروجيها عبر الحرص على التخلص من كل الإعلانات الوسيطة غير الضرورية، حتى يتمكن منشئو المحتوى، الناشرون، والمروجون من تحقيق المزيد من الأرباح والعوائد. كما ويمنح هذا المتصفح للمستهلكين أيضا مكافآت تعويضا عن الوقت الذي قضوه في التصفح.

في هذه المقالة، سنتعرف على كل ما يتعلق بمستقبل عملة Basic Attention Token (BAT) وتوقعات أسعارها، حتى تتمكن من اتخاذ قرارات استثمارية صحيحة.

سعر عملة BAT


لقد بدأ تداول عملة BAT بسعر 0.16 دولار أمريكي في شهر يونيو من سنة 2017 واستمر في التقلب ضمن نطاق لا يتجاوز هذا السعر إلى أن حقق أول أعلى مستوى سعري له عند 0.90 تقريبا في يناير 2018، لينخفض بعدها ويستمر في التحرك ضمن نطاق 0.11 و 0.35 إلى أن حقق مؤخرا ثاني أعلى مستوى له على الإطلاق في أبريل 2021، عند 1.53 دولار أمريكي. واستمر السعر بعدها في التحرك ضمن نطاق 0.46 و 1.26 دولا أمريكي.

يتم تداول عملة BAT في وقت تحديث هذا التقرير بسعر 0.94 دولار أمريكي، حيث قد انخفض عن المستوى المسجل سابقا في 6 ديسمبر 2021 عند 1.07 دولار. لهذه العملة حجم تداول يقدر بــ 152,647,421 دولار أمريكي على مدار 24 ساعة. وقد عرف سعرها الآن ارتفاعا بنسبة 11.37% خلال الـ 24 ساعة الماضية مع تصنيفها في المرتبة 70 على قائمة CoinMarketCap. تبلغ القيمة السوقية لهذه العملة الرقمية الآن ما يقدر ب 1,406,118,71 دولار أمريكي بإمداد متداول يقدر ب 1،492،497،100 عملة من أصل 1،500،000،000.

رغم الهبوط الكبير الذي عرفه السوق الرقمي في 24 يناير من العام الجاري، إلأ أن هذه العملة لم تخسر كثيرا من قيمتها ولا زالت تتداول ضمن نطاقها السعري المعتاد. كما ويظهر أن بوادر  التصحيح والتعافي بدأت في الظهور وبدأ السوق يستعيد رباطة جأشه.

أهم الأحداث التي حددت تاريخ عملة BAT:

هنالك مجموعة من الأحداث الهامة التي وضعت بصمتها في مسار وتاريخ هذه العملة. وهي تشمل مثلا:

  • الاكتتاب الأولي للعملة، الذي تمكنت خلاله الشركة من جمع ما يعادل 35 مليون دولار في مدة زمنية لا تتعدى نصف ساعة.
  • تحقيق عملة BAT لشعبية هائلة مع 5.5 مليون مستخدم شهري نشط في متصفح Brave وأكثر من 28000 ناشر معتمد، في يناير 2019.
  • اعتبار عملة BAT بمثابة استجابة جادة لكل قضايا الخصوصية التي يعاني منها مستخدمو الأنترنت. وفي حين أصبحت متصفحات الويب المختلفة أكثر تدخلا في خصوصيات مستخدميها وأكثر تطفلا من خلال التحليل السلوكي وإعداد الإعلانات المستهدفة، فإن منصة BAT تحرص على احترام وحماية خصوصية المستخدم.
  • عملية تأمين منصة BAT عبر اعتماد آلية إثبات العمل (POW) التي تم اختبارها بدقة بالاعتماد على خوارزمية الإجماع الداخلية لشبكة تعدين الإيثريوم واسعة النطاق.
  • في شهر نوفمبر من سنة 2021، قامت Brave بعقد صفقة مع عملة Solana. وتشمل الصفقة عملية دمج بلوكتشين Solana في متصفحها الرئيسي، مما سيوفر المزيد من الدعم لنظام المتصفح البيئي الذي يضم 42 مليون مستخدم نشط و1.3 مليون منشئ محتوى معتمد شهريا.

توقعات عملة BAT خلال 2022-2025

توقعات عملة BAT 2022

إذا استمر هذا الاتجاه الصعودي للسعر، فستصل عملة BAT إلى مستوى 4 دولارات بحلول نهاية عام 2022. كما ومن المحتمل أن تعرف العملة نموا هائلا في النصف الأول من هذا العام، لتصل إلى سعر 4.5 دولار. ثم بعد ذلك، من المحتمل أن يتباطأ هذا النمو. ومع ذلك، فمن غير المتوقع حدوث انخفاضات كبيرة. مع الشراكات والتطورات القادمة في مشروع العملة، فإن الوصول إلى سعر 4 دولارات هو أمر متفائل للغاية من وجهة نظر السعر، ولكنه بلا شك ممكن في المستقبل القريب.

توقعات عملة Basic Attention Token لسنة 2023

إذا احتفظت BAT بمستوى الدعم حول 200-MA، وهو المتوسط ​​المتحرك طويل الأجل، فسيحصل المشترون بعد ذلك على متسع من الوقت والاستقرار للرفع بالسعر للمستوى الحيوي التالي عند 7 دولار.

توقعات سعر عملة BAT  لسنة 2024:

يمكن لمستثمري BAT توقع العديد من الشراكات في عام 2024. وهذا قد يؤدي إلى زيادة سعر BAT في سوق التشفير، الأمر الذي سيجعلها من بين أفضل العملات الرقمية للاستثمار والتداول مع إمكانية ارتفاع مستوى السعر إلى 10 دولارات.

توقعات عملة BAT لسنة 2025:

في السنوات الأربع المقبلة، يمكن أن يصل سعر عملتنا هذه إلى 15 دولارًا. ولا يمكن أن يكون الوصول إلى هذا المستوى السعري صعبًا للغاية بالنسبة لعملة BAT، حيث إن لديها إمكانيات نمو عالية للوصول إلى مستويات عالية جدا.

مستقبل عملة BAT

مع النمو الهائل الذي يعرفه قطاع الإعلان الرقمي، فمن الأهمية بمكان أن يكون هناك توازن يجب تحقيقه بين المعلنين والناشرين والمستخدمين النهائيين. مع تزايد إلمام الجماهير بشبكات التواصل الاجتماعي والأدوات المرتبطة بها، قد أصبح هناك طلب متزايد على برامج حظر الإعلانات التي تعمل على أكثر من ستمائة مليون هاتف ذكي وجهاز كمبيوتر.

مع وجود الكثير من المال والوقت الذي يتم إنفاقه على البيانات الشخصية للمشاهدين، فقد أصبحت مهمة ضبط وظائف الشبكات وإزالة ما هو غير ضروري مع توفير المزيد من الحماية مطلوبة وبشدة. تزيد بعض وظائف شبكة BAT من الطلب عليها، وتشمل هذه الوظائف:

  • دفع المعلنين للناشرين عملات رقمية مقابل قيامهم بعرض وتقديم إعلاناتهم للمستخدمين.
  • تحقيق المستخدمين بعض الربح مقابل مشاهدة الإعلانات. وتتم مراقبة الانتباه في متصفح Brave باستخدام تقنية التعلم الآلي لـ ML، حيث تظل البيانات الشخصية دائمًا على الأجهزة ولا يتم استخدامها لتحقيق مكاسب شخصية خاصة بأطراف خارجية.
  • حصول المعلنين على عوائد جيدة نتيجة زيادة مستويات الدقة.

تساهم هذه العملة بشكل كبير في قضية المسؤولية الاجتماعية للشركات، حيث أعادت عملة BAT الكثير من الأمان الجميل للمجتمع. لم تكتسب المنصة شعبية كبيرة فحسب، بل دخلت أيضًا في العديد من الشراكات مع العديد من العلامات التجارية العالمية مثل Amazon وStarbucks وUber وApple.

إن الخبراء والمحللون الفنيون للعملات الرقمية متفائلون للغاية بحركة تنبؤات أسعار عملة Basic Attention Token (BAT) المستقبلية، مدعين أن لها أفقًا أكثر إشراقًا في المستقبل القريب والبعيد.

أسئلة شائعة حول عملة Basic Attention Token

هل عملة BAT استثمار جيد؟

في الواقع، إنها كذلك. فهي تستهدف المستخدمين الفعليين الذين يستخدمون العملة داخل شبكتها، كما وأنه يجب استخدامها هي بالضبط لتمرير القيمة لمنشئي المحتوى والناشرين ومستخدمي الإنترنت. الميزة البارزة هنا هي أن المستخدمين سيكسبون بعض العملات الرقمية مقابل مشاهدة الإعلانات، وهي متعة بصرية يستمتع بها الجميع تقريبًا.

هل مشروع Basic Attention Token منتج قابل للتطبيق؟

بالطبع، فهي واحدة من عدد قليل جدًا من العملات الرقمية ذات حالات استخدام مشروعة، والتي جاءت بمنتج عملي. يمكن أن تحول BAT طرق الاتصال بين المستخدمين والمعلنين والمبدعين بشكل جدري وثوري. كما وقد تم دمجها أيضًا في مشاريع الحاسوب المركزي مثل لغة برمجة JavaScript ومتصفح Firefox.

كيف يمكنني الاستثمار مباشرة في عملة BAT؟

لقد تم إدراج هذه العملة Basic Attention Token في مجموعة من البورصات الرقمية، مثل Binance وMandala Exchange وOKEx و Huobi Global و FTX. لذا، يمكنك شراؤها من معظم هاته المنصات. يمكنك أيضًا كسب عملة BAT من خلال تقديم النصائح ومشاهدة الإعلانات على منصتها.

كيف يمكن الحصول على عملات BAT مجانية؟

للحصول على عملات BAT، فما عليك سوى تنزيل متصفح Brave، وتمكين “Brave Ads” داخل النظام الأساسي للمتصفح. ستبدأ حينها في الحصول على إشعارات بشأن الإعلانات لكسب العملات مجانًا أثناء تصفح الويب. يمكنك أيضًا كسب BAT من خلال المطالبة بمنح رمزية عشوائية بقيمة 25-40 BAT.

عملة سولانا : إليك سر الارتفاع الهائل في سعر Solana

عملة سولانا الرقمية

تتجه أنظار المزيد من المستثمرين نحو عملة سولانا الرقمية بعد الارتفاع الهائل في سعرها. إليك كل ما تريد معرفته عن عملة Solana الصاعدة.

عملة سولانا لم تلفت الكثير من الانتباه عند إطلاقها في شهر أبريل 2020. ولكن ارتفع سعرها من حوالي 1,5دولار فقط في شهر يناير من عام 2021 إلى أكثر من 208 في 6 من ديسمبر. وهي الآن تتداول بسعر 114 دولار  حاليا بقيمة سوقية تبلغ 58 مليار دولار. ورغم أن هذا يشكل انخفاضا كبيرا إلا أنه أمر عادي مع الهبوط الذي عرفه السوق الرقمي مؤخرا

في هذا المقال، سنحاول التعرف أكثر على ماهية عملة سولانا بالإضافة إلى مبررات ارتفاع سعرها البارز ذاك.

ما هي سولانا Solana؟

عملة سولانا هي عبارة عن منصة بلوك تشين للتطبيقات اللامركزية. إنها عبارة عن مشروع مفتوح المصدر تقوم مؤسسة سولانا التي يقع مقرها في جنيف بالاحتفاظ به. وقد تم بناء وتطوير هذه المنصة بواسطة مطورين في مختبرات سولانا في سان فرانسيسكو.

تنافس عملة سولانا عملة الإيثريوم، التي تعد حاليًا أكبر منصة تطبيقات لامركزية، وذلك بفضل وعدها بنظام تشغيل أسرع ورسوم معاملات منخفضة. سولانا هي عبارة عن منصة تعمل بنظام إثبات الحصة، مما يجعلها صديقة للبيئة أكثر من نظام البلوك تشين القائم على إثبات العمل مثل النظام الخاص بعملة البيتكوين. تسمى العملة الرقمية الأصلية لمنصة سولانا أيضًا عملة سولانا ولها مؤشر

ما الفرق بين آلية إثبات العمل و إثبات الحصة؟

في نظام البلوك تشين اللامركزي، تقوم الكثير من أجهزة الكمبيوتر (العقد) من التأكد بصحة المعاملات. قد يرغب المخترق بإضافة مجموعة جديدة من العقد من أجل السيطرة على الشبكة. ويمكنك منع ذلك عبر جعل أجهزة الكمبيوتر التي تشغل الشبكة تعمل بجد من خلال حل لغز رياضي، والذي بدوره يجعل مهاجمة الشبكة أمرا مكلفا جدا. وهكذا تسير الأمور مع آلية إثبات العمل. إنها آلية فعالة، ولكن يمكن أن ينتهي الأمر باستهلاك الكثير من الكهرباء من طرف الشبكة.

من ناحية أخرى، فإنه ومع آلية إثبات الحصة، عملية التحقق والتدقيق هذه تستهلك طاقة أقل. وذلك عبر اختيار المدققين من بين الأشخاص المخزنين لهذه العملة والذين يمتلكون حصصا منها، حيث كلما زاد عدد العملات المخزنة، كلما زادت فرص اختيار الشخص ليصبح مدققا أو معدنا أو مصدق كتلة. وعلى الرغم من أن المدققين على شبكة سولونا يقومون أيضا باستهلاك الطاقة للتشغيل، إلا أن استخدامهم للطاقة أقل بكثير من استخدام مدققي البيتكوين، على سبيل المثال.

تكافئ كل من آليات إثبات العمل وإثبات الحصة المدققين أو المعدنين على جهودهم؛ حيث يحصل مدققو البيتكوين على عملة البيتكوين ويحصل ُ مدققو سولانا أيضا على عملة سولانا. تجدر الإشارة إلى أنه في سولانا، فإنه لا يمكن للمستخدمين النهائيين تشغيل عقدة تحقق لكسب المكافآت مباشرة وبدل ذلك يمكنهم تفويض حصتهم إلى المدقق الذي سيقوم بتمرير المكافآت إليهم مقابل بعض الرسوم.

تعمل آلية إثبات العمل في البيتكوين أيضًا كنوع من ضابط التوقيت بالنسبة للشبكة، حيث تحرص على التأكد من أن جميع العقد (المدققون) على الشبكة يمكن أن توافق على الترتيب الصحيح للمعاملات. في الأنظمة القائمة على إثبات الحصة، فإنه ليس من السهل تحقيق ذلك، لذلك فإن سولانا تستخدم تقنية إضافية تسمى إثبات التاريخ، والتي تدعي أنها تساعد الشبكة على تحديد وقت المعاملات بشكل أكثر كفاءة. تزعم سولانا أن هذه الابتكارات وغيرها تجعلها أكثر أمانًا وأكثر قدرة على العمل بشكل أفضل من سلاسل الكتل الأخرى.

تستخدم معظم أنظمة البلوك تشين الحديثة شكلاً من آليات إثبات الحصة. لكن أكبر منافسة لسولانا لا تزال هي الإيثريوم، والتي لا تزال تعتمد على آلية إثبات العمل على الرغم من أنها في طور التحول إلى إثبات الحصة.

من وجهة نظر المستخدم النهائي، فإن منصة سولانا تعد مكانًا يمكنه فيه استخدام سولانا للتفاعل مع مختلف التطبيقات اللامركزية. التي ترتبط معظمها بالتمويل، مثل منصات إقراض أو اقتراض الأموال، أو تداول العملات الرقمية، أو الاستثمار في مختلف الأصول. ولكن هناك أيضًا تطبيقات تتيح لك شراء وبيع الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs أو حتى المواعدة. 

ما هي عوامل صعود عملة سولانا؟

لقد عرف سعر عملة سولانا ارتفاعا هائلا ومذهلا. وقد تمكن الشخص الذي شارك في الطرح الأولي لهذه العملة (الطرح الأولي: طريقة للتمويل الجماعي لمشروع عن طريق بيع توكيناته/رموزه المميزة) من شرائها مقابل 0.22 دولار ليحقق عوائد وزيادة بنسبة 95000 بالمائة مع وصول سعرها في 6 ديسمبر 2021 إلى 208 دولارات.

لكي نكون منصفين، فإن أسعار المنافسين الواعدين الآخرين في شبكة الإيثريوم، بما فيها Cardano وPolkadot وDfinity وTerra وPolygon وAvalanche، قد زادت أيضًا وبشكل كبير خلال العام الماضي. لكن ارتفاع سعر سولانا كان شيئًا مميزًا.

يعتبر دعم بورصة العملات الرقمية الشهيرة FTX, التي قامت بإطلاق العديد من المشاريع القائمة على هذه العملة، من بين أهم الأسباب والعوامل التي أدت إلى هذا الارتفاع الهائل في السعر. تعد Alameda Research، وهي الشركة التي تدعم FTX، واحدة من أكبر المستثمرين في عملة سولانا أيضا، جنبًا إلى جنب مع Andreessen Horowitz وPolychain.

كما أن رسوم المعاملات، التي تعد أقل بكثير من تلك المفروضة من طرف معظم المنافسين، تعد من بين العوامل التي ساعدت سولانا على الارتفاع أيضا.

ثم هناك عامل القيمة الإجمالية المقفلة TVL، وهو مقياس يقوم بحساب مقدار القيمة التي تم تأمينها في المشاريع القائمة على نظام سولانا البيئي. وفقًا لـ DefiLlama، وهو موقع إلكتروني يتتبع مشاريع التمويل اللامركزية، فإن سولانا تعد حاليًا ثالث أكبر شبكة من حيث القيمة الإجمالية المقفلة TVL، بما يقدر بــ 7.9 مليار دولار مقفلة في المشاريع الموجودة على شبكاتها.

العامل الرئيسي الذي أدى إلى جذب هذه العملة للكثير من الاهتمام مؤخرًا هو دخول شبكة سولانا إلى صناعة الرموز غير القابلة للاستبدال، والتي يمكن أن تكون أي شيء رقمي مثل الفن أو الموسيقى التي يتم بيعها بالتكنولوجيا.

أطلقت سولانا أكاديمية Degenerate Ape، التي باعت مجموعة من صور القردة الكرتونية. تم بيع 10000 منهم في الدقائق العشر الأولى من الإطلاق، وهذا ما أدى إلى ارتفاع سعر توكن سولانا SOL, حيث احتاج الناس حينها إلى عملة سولانا الرقمية لشراء قرود الكرتون تلك.

وقد ساعدت مسيرة أغسطس لــ NFTS، التي سجلت رقمًا قياسيًا في المبيعات بنحو 900 مليون دولار (761 مليون يورو)، عملة سولانا على الصعود.

ركزت سولانا أيضًا على مشاريع التمويل اللامركزي DeFi، التي تستغني عن المؤسسات المالية والوسطاء وتنفذ المعاملات المالية عبر شبكات البلوك تشين في الأشهر الأخيرة.

ما الذي تفعله سولانا بشكل مختلف؟

أعطت سولانا الأولوية للعقود الذكية، وهي عبارة عن برامج مخزنة على شبكة البلوكتشين والتي يتم تشغيلها عند استيفاء شروط محددة مسبقًا بشكل تتم فيه الصفقات بشكل اوتوماتيكي حتى تكون جميع الأطراف متأكدة من النتيجة. وذلك بلا تدخل أي وسيط وبطريقة تسرع من العملية.

وقد سمح هذا لسولانا بالاستفادة من سوق العملات غير القابلة للاستبدال NFT والتمويل اللامركزي DeFi. لكن هناك العديد من العملات الرقمية الأخرى مثل Cardano التي تخطط أيضًا إلى الدخول في مساحة العقد الذكية، لذلك فمن المحتمل أن تكون هناك منافسة متزايدة.

تستخدم شبكة عملة سولانا أيضًا آلية إثبات التاريخ (PoH)، مما يعني أنه يتم تجميع الكتل والمعاملات معًا بحيث يكون هناك دليل وسجل لوقت كل معاملة. وتسمح هذه الآلية باكتساب مزيد من التوسع والثقة في شبكة البلوك تشين. من بين الوعود الرئيسية الأخرى التي قطعتها هذه الشبكة هو أن مستخدميها لن يفاجأوا من زيادة الضرائب والرسوم.

يتكهن المتداولون أيضًا بشأن إمكانية إطلاق سولانا لميزة جديدة محتملة في أوائل سبتمبر، ولكن لا أحد يعرف المزيد عن هذه الميزة.

هل عملة سولانا تشكل منافسة لعملتي البيتكوين والإيثريوم؟

من غير المحتمل أن تقوم عملة سولانا بطرد البيتكوين من مركز الصدارة في أي وقت قريب، لكن يُنظر إلى سولانا على أنها منافس لعملة الإيثريوم نظرًا لأن التكنولوجيا التي تقوم عليها أرخص وتقدم سرعة معاملات أسرع، بمعدل 50000 معاملة في الثانية

هل هناك أي تهديدات على صعود هذه العملة؟

مع ازدياد عدد شبكات البلوك تشين التي تستخدم العقود الذكية وتركز على الرموز غير القابلة للاستبدال، فمن المحتمل أن عملة سولانا ستواجه مزيدًا من المنافسة في المساحة التي نحتتها لنفسها.

لكن هناك تهديد آخر يحوم حولها، حيث سببت تنظيمات سوق العملات الرقمية الصينية انخفاضًا بنسبة 60 في المائة في سعر عملة سولانا هذا الصيف وسط الانهيار الذي عرفه سوق العملات الرقمية.

تقوم الولايات المتحدة أيضًا بالتحقيق في سوق العملات الرقمية، وهذا قد يشكل تهديدًا آخر لقيم جميع العملات والرموز.

ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها ( 8 عملات صاعدة)

العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها

ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها؟ إذا كنت تبحث عن عملات رقمية متوقع صعودها قريبا، فإليك أبرز 8 عملات رقمية المتوقع ارتفاعها بشدة والتي ممكن تصبح رائدة السوق التالية.  

تتصدر أخبار وتطورات العملات الرقمية الآن كل عناوين الصحف الاقتصادية العالمية، حيث استطاع هذا القطاع جذب انتباه كل الناس من مختلف القطاعات والمجالات. ورغم كون هذه الصناعة ذات طبيعة متقلبة وغير مستقرة ورغم كل المشاكل التنظيمية التي تواجهها، إلا أن هناك اعتقادا راسخا أن العملات الرقمية هي منتجات مالية ظهرت لتبقى وتتوسع. رغم التقلبات القصيرة الأمد، فإن ارتفاع الأصول الرقمية لا يظهر أي علامات على التباطؤ قط. وقد وصلت عملة البيتكوين، العملة الرقمية الأكثر قيمة في العالم، في عام 2021

إلى أعلى مستوى جديد لها على الإطلاق بحوالي 67000 دولار في 20 أكتوبر متجاوزة الرقم القياسي السابق لها الذي سجل في أبريل. ورغم الانخفاض الذي عرفها السوق الرقمي في 24 يناير من العام الجاري بقيادة البيتكوين، إلا أن التوقعات طويلة الأجل لهذا السوق تدعم الارتفاع. لذا فمن العادي جدا أن يبدأ المستثمرون في البحث عن العملة الرقمية الرائدة القادمة من بين مئات العملات و التوكينات. إذا ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها خلال الفترة القادمة؟

ستزودك هذه المقالة بأسماء ثماني عملات رقمية متوقع صعودها، ويرى المحللون أنها ذات إمكانات نمو عالية قد تمكنها من أن تصبح رائدة في السوق خلال هذا العام.

8 عملات رقمية متوقع صعودها 2022

1- ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها : عملة Celsius (CEL-USD):

نطاق هذه العملة لمدة 52 أسبوعًا: دولارين – 8 دولارات.

تم إطلاق Celsius في عام 2017 من قبل Alex Mashinsky وDaniel Leon، وهي عبارة عن منصة خدمات مالية متكاملة خاصة بمستخدمي العملات الرقمية الذين يتلقون مدفوعات فائدة على أساس ممتلكاتهم. بعد إنشاء حساب توفير رقمي، يمكن للمستثمرين البدء في كسب العوائد

يخدم توكين CEL العديد من الوظائف الداخلية مثل تقديم المكافآت وتعزيز مدفوعات المستخدم إذا تم استخدامه كعملة دفع. يمكن للمستخدمين الوصول إلى منصة Celsius على كل من الويب وتطبيق الهاتف المحمول الخاص بها.

يتم تداول CEL حاليًا عند سعر 2.74 دولار حاليا. وقد ارتفع سعره بنسبة 7.73% في 24 ساعة الأخيرة. مع القيمة السوقية البالغة 1.9 مليار دولار، تصنف هذه العملة الرقمية حاليًا في المرتبة 106 وفقًا ل

2- ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها : عملة Chiliz (CHZ-USD):

نطاق هذه العملة لمدة 52 أسبوعًا: 0.14 دولار – 0.56 دولار.

تم طرح فكرة Chiliz لأول مرة في عام 2018، وهي ذات إمكانات كبيرة لتصبح العملة الرقمية الرائدة التالية لمن يبحث عن عملات رقمية متوقع صعودها . تركز المنصة الحاضنة لها على تحقيق الدخل ومشاركة المعجبين في عالم الرياضة. Chiliz.net هي عبارة عن أول تبادل رياضي رمزي في جميع أنحاء العالم حيث يمكن للمشجعين تداول الرموز المميزة الخاصة بالعلامات التجارية الرياضية.

لدى Chiliz شراكات مع العديد من المؤسسات الرياضية العالمية الرائدة، مثل Juventus وArsenal وBarcelona FC وManchester City وParis Saint-Germain. ونتيجة لذلك، تتيح المنصة للمستخدمين أيضًا فرصة المشاركة في إدارة العلامات التجارية الرياضية المفضلة لديهم. يسمح الاحتفاظ بالعملة المحلية CHZ للجماهير المشاركين بالحصول على حصة في ناديهم.

وعلاوة على ذلك، فإن عملة CHZ تقوم أيضا بدعم منصة Socios.com. تحوم هذه العملة الرقمية حاليًا عند سعر 0.2105 دولارا. وقد حققت عوائد تزيد عن 3،000٪ العام الماضي. مع قيمة سوقية صغيرة نسبيًا تبلغ 1,252,048,293 مليار دولار، فهي تصنف حاليًا على أنها في المرتبة 78 من بين أكبر العملات الرقمية في السوق.

3- ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها : عملة Elrond (EGLD-USD):

نطاق هذه العملة لمدة 52 أسبوعًا: 67 دولار – 491 دولار.

تم إطلاق Elrond في يوليو 2020 من قبل Beniamin وLucian Mincu، وهي عبارة عن شبكة بلوك تشين تعمل بالتجزئة. تركز هذه المنصة بشكل أساسي على قابلية التوسع – القدرة على دعم كميات كبيرة من المعاملات.

سلط مهدي زماني من Visa (NYSE: V) الضوء على ما يلي لشرح مبدأ التجزئة المذكور سابقا:

“تتمثل إحدى الطرق الرئيسية للتغلب على قيود الأداء وقابلية التوسع لبروتوكولات البلوك تشين الحالية في استخدام تقنية التجزئة التي تهدف إلى تقسيم النفقات العامة للمعاملات بين مجموعات متعددة وأصغر من العقد.”

بعبارة أخرى، فإن بروتوكول Elrond يوفر سرعة تنفيذ معاملات فائقة السرعة عبر التجزئة. يخدم رمز Elrond الأصلي، EGLD، وظائف داخلية مختلفة مثل دفع الرسوم، ودفع المكافآت.

يحوم سعر EGLD حاليًا حول منطقة 159.62 دولار بتحقيق زيادة بنسبة 10.65% في 24 ساعة الماضية. ومع قيمة سوقية تزيد عن 5 مليار دولار، فإنها تحتل حاليًا المرتبة 43 من بين أكبر العملات الرقمية في السوق وفقًا لـ CoinMarketCap. وتنضم بذلك إلى قائمة افضل عملات رقمية متوقع صعودها.

4- ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها : عملة Filecoin (FIL-USD):

نطاق هذه العملة لمدة 52 أسبوعًا: 20.05 دولارًا – 237.24 دولارًا.

Filecoin هو عبارة عن نظام تخزين لامركزي يهدف إلى “تخزين أهم المعلومات البشرية”. تستفيد Filecoin من طبيعتها اللامركزية لحماية سلامة موقع البيانات، مما يجعلها سهلة الاسترداد ويصعب مراقبتها. تتيح المشاركة في شبكة Filecoin عن طريق التعدين والتخزين للمستخدمين ربح المزيد من المكافآت. تحفز العملة الرقمية المشاركين على التصرف بأمانة وتخزين أكبر قدر ممكن من البيانات.

بدأت عملة FIL في عام 2021 عند مستوى سعر يقدر بـــ 22 دولارًا تقريبًا. يتم تداول هذه العملة البديلة الآن عند حوالي 66 دولارًا. حققت Filecoin حاليًا عوائد بنسبة 87٪ منذ بداية العام وحتى تاريخه، ولكنها انخفضت أيضًا بنسبة 12٪ خلال الشهر الماضي. ومع قيمة سوقية تزيد عن 7.5 مليار دولار، فإنها قد أصبحت العملة الرقمية رقم 27 في السوق حاليًا.

5- ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها : عملة Flow (FLOW-USD):

نطاق هذه العملة لمدة 52 أسبوعًا:  19 دولارًا – 188 دولارًا.

تم إطلاق Flow من طرف Dapper Labs. تصف هذه المنصة نفسها بأنها شبكة البلوك تشين صديقة المطورين والمستخدمة لغرض دعم الألعاب والتطبيقات والأصول الرقمية. قد يعرف قراء InvestorPlace عن Dapper Labs في كندا كمطور لـ CryptoKitties، وهي عبارة عن لعبة بلوك تشين قائمة على الإيثريوم.

FLOW هي العملة الرقمية الأصلية والتي تعمل على تشغيل الشبكة. يتم تداول هذه العملة الرقمية حاليًا عند سعر 22.01 دولارًا تقريبا. ومع قيمة سوقية تزيد عن 4 مليارات دولار، فإن عملة Flow هي حاليًا في المرتبة 40 من بين أكبر العملات الرقمية في السوق. وهي قادمة لتنضم إلى نادي عملات رقمية متوقع صعودها.

6- ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها : عملة Solana (SOL-USD):

نطاق هذه العملة لـــمدة 52 أسبوعًا: 89 دولارًا – 258 دولارًا.

تم إطلاق عملة Solana في أوائل عام 2020 من قبل Anatoly Yakovenko، ويهدف مشروع سولانا إلى التنافس مع شبكة الإيثريوم في مجال التمويل اللامركزي (DeFi). لكن، ما هو التمويل اللامركزي DeFi؟ تشير الأبحاث المنشورة في مجلة التنظيم المالي إلى ما يلي:

“الاستخدام الشائع لمصطلح التمويل اللامركزي [لـ DeFi] يتضمن عنصرا واحدا أو أكثر من العناصر التالية: (1) اللامركزية؛ (2) تكنولوجيا دفتر الأستاذ الموزع والبلوك تشين؛ (3) العقود الذكية؛ (4) عدم الوساطة؛ و (5) الأعمال المصرفية المفتوحة “.

تدعم منصة Solana بنية إجماع مختلطة لبروتوكولات إثبات الحصة (PoS) وإثبات التاريخ (PoH). كما ويتم استخدام الأصول الرقمية بشكل متزايد للتطبيقات اللامركزية (dapps) والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs). وتعد منصة Solana أحد أسرع بروتوكولات البلوك تشين الآن.

عملة هذه المنصة الأصلية، SOL، تحوم حاليًا حول سعر 115.45 دولار. وقد اكتسبت هذه العملة البديلة عوائد تبلغ ما يقرب من 12000٪ أو نحو ذلك في عام 2021. مع قيمة سوقية حالية تبلغ حوالي 59 مليار دولار، تعد عملة سولانا الآن سابع أكبر عملة بديلة في السوق. 

7- ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها : عملة Terra (LUNA-USD):

نطاق هذه العملة لمدة 52 أسبوعًا: 25 دولارًا – 99 دولارًا.

تم إنشاء عملة Terra في عام 2018، وهو عبارة عن بروتوكول بلوك تشين ذو طبقة أساسية يستخدم عملات مستقرة مربوطة برسوم قانونية لمعالجة المدفوعات. يحتوي البروتوكول على العديد من العملات المستقرة، مثل عملة التيثر (CCC: USDT-USD).

التيثر هي واحدة من أهم العملات الرقمية المستقرة. يسلط البحث الذي أجراه ألكسندر ليبتون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (وباحثون آخرون) الضوء على كيفية صعود العملة المستقرة إلى الصدارة، ويقول:

“تسمح التيثر بالتحايل على التحويلات البرقية التقليدية من خلال توفير آلية تسوية بديلة. على الرغم من أن مستخدمي هذا التوكن لم يتمكنوا من سحب دولاراتهم، إلا أن التيثر قد سمحت لهم بنقل الرموز المميزة المربوطة بالدولار الأمريكي بين البورصات، دون التعرض لتقلبات الأسعار التي ترتبط بطبيعة العملات الرقمية “.

LUNA هي العملة الأصلية لبروتوكول Terra. إنها تعمل كأصل رقمي احتياطي يستخدم لتثبيت سعر هذه العملات المستقرة. لسك عملات USDT، على سبيل المثال، يتم “حرق” عملة LUNA.

ومع ذلك، فقد عرفت عملة التيثر تاريخا كبيرا من التحديث. تشير إحدى مقالات CoinDesk إلى أن هذا التحديث مهم لأنه يعزز من التواصل بين شبكات البلوك تشين الذي سيسمح للمستخدمين بنقل عملات LUNA وTerraUSD المستقرة والأصول الأخرى من Terra إلى الشبكات الأخرى والعكس بسهولة كبيرة “.

يتم تداول عملة لونا حاليًا عند حوالي 57.04 دولارًا. وقد حققت ارتفاعا قدره 13600٪ في العام الماضي. ومع رسملة سوقية تبلغ 46 مليار دولار اليوم، فإنها تحتل حاليًا المرتبة التاسعة من بين أكبر العملات البديلة في الفضاء الرقمي كله.

8- ماهي العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها : عملة Waves (WAVES-USD):

نطاق هذه العملة لمدة 52 أسبوعًا: 8.5 دولارًا أمريكيًا – 36 دولارًا أمريكيًا.

Waves هي عبارة عن منصة بلوك تشين يمكن أن تستخدم لبناء تطبيقات لامركزية dapps وعقود ذكية بالإضافة إلى إطلاق رموز رقمية مخصصة. تستخدم هذه المنصة مجموعة متنوعة من آلية إجماع نقاط البيع والتي تسمى بآلية إثبات الحصة المؤجر (LPoS).

يتم استخدام العملة الأصلية للشبكة، WAVES، كحافز لمكافآت التعدين والمدفوعات وحقوق التصويت. يحوم سعر العملة الرقمية حاليًا حول 9.66 دولارًا. وقد ارتفع بحوالي 760٪ في العام الماضي.

Waves من العملات الرقمية المتوقع ارتفاعها بقوة، مع قيمة سوقية تقارب المليار دولار، تحتل هذه العملة البديلة حاليًا المرتبة 85 من بين أكبر العملات الرقمية في السوق حسب منصة CoinMarketCap.

ما هي أحدث تطورات سوق العملات الرقمية؟

خلال شهر نونبر من عام 2021، كانت أسعار البيتكوين قد ارتفعت بنحو 42٪. وقد كان هذا مدفوعًا إلى حد كبير باعتقاد السوق المتزايد بأن المنظمين الأمريكيين سيستمرون في اتخاذ موقف معتدل بشأن العملات الرقمية بدلاً من اتخاذ إجراءات صارمة ضد السوق بأكمله. وعلاوة على هذا العامل، فقد كان إطلاق صندوق الاستثمار المتداول ProShares Bitcoin Strategy ETF (NYSEARCA: BITO)، وهو صندوق مستقبلي، عاملا رئيسيًا آخر.

مع رسملة سوقية تبلغ حوالي 1.2 تريليون دولار، كانت البيتكوين حينها تمثل أكثر من 60 ٪ من سوق العملات الرقمية. ومع ذلك، فإن الحصة السوقية للعملات البديلة – أو العملات الرقمية بخلاف البيتكوين – آخذة في التوسع والنمو أيضًا. وتقدم العملات الرقمية المتنوعة هذه طريقة أخرى للمستثمرين لتنويع محافظهم خارج حدود عملة البيتكوين الرائدة.

هناك الآن أكثر من 100 عملة بديلة تقدر قيمتها بأكثر من 1 مليار دولار، مما يعني وجود نظام بيئي رقمي مزدهر ومتوسع. أهم عملة رقمية بعد البيتكوين هي عملة الإيثريوم، والتي تبلغ قيمتها السوقية 506 مليار دولار. ويزيد سعر الإيثريوم اليوم قليلاً عن 4000 دولار.

يجب تذكير القراء الآن بأن أسعار العملات البديلة تميل إلى اتباع خطى البيتكوين. وفي هذا السياق، فإن إطلاق أول صندوق متداول في البورصة (ETF) خاص بعقود عملة البيتكوين الآجلة من شأنه أن يعزز الأسعار بشكل أكبر. لكن أسعار هذه الأصول الرقمية لا تزال شديدة التقلب والتأرجح. لذا فإن العملات البديلة ليست مناسبة لجميع المستثمرين. وفقط في 24 يناير من العام الجاري، كان السوق الرقمي كله، بقيادة البيكوين، قد عرف انخفاضا سعريا هائلا خسرت فيه هذه العملة الرائدة ما يقارب نصف قيمتها. لكنها تمكنت بعد ذلك من استعادة رباطة جأشها وبدأت تتعافى ويتبعها السوق الرقمي كله.

يناقش العديد من المحللين أيضًا ما إذا كان بإمكان العديد من هذه العملات الرقمية الاستمرار أم لا. ومن ثم، فإن المستثمرين يحتاجون إلى أداء واجباتهم في إجراء البحوث المعمقة قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe