8- مواصفات المرأة الجذابة

36

8- مواصفات المرأة الجذابة

المرأة الجذابة هي امرأة لديها شخصية مميزة، هي الشخص الذي يمكن أن يضحك على أي شيء ، بما في ذلك نفسه ، وهي تكون امرأة من نوع خاص تعمل على رعاية الآخرين، إنها امرأة قبل كل شيء تعرف قيمة المتعة ، ولا تأخذ الحياة على محمل الجد، إنها امرأة يمكنك الوثوق بها وتعتمد عليها في يومك، وهي امرأة يمكن أن تجعلك تشعر بشكل لا يمكن تفسيره إلا أنك تريدها حولك فقط ، ومع ذلك تجلب لك الحزن الشديد عندما تختفي .

ما هي الصفات التي يجب أن تتوفر في المرأة لتكون جذابة

1- يجب أن تكوني مختلفة

أنت تعرف بالفعل أن كل واحد منا فريد في حد ذاته، إذا كنت ترغبين في أن تكوني جذابة ، ركزي على ما يجعلك مختلفة عن باقي الأشخاص، ينجذب الرجال إلى النساء اللواتي لا يشبهن أي امرأة أخرى واجهتها، كوني نفسك، إذا لم تكوني مرتاحة مع الملابس المثيرة والبراقة وتفضلي الأحذية الرياضية المريحة و الجينز ، فلا تتردد في ارتدائها، وإذا كنتي تتمتعي بركوب الخيل أكثر من التسوق ، فافعلي ذلك، ليس هناك حاجة لمتابعة حشد النساء، فالمرأة التي تغامر لوحدها تجد نفسها في أماكن جديدة ومثير للاهتمام، لذا تقبلي عيوبك، وقومي بإبراز نقاط قوتك والسماح لها بأن تلمع .

2- قبول العيوب واحتضانها

إذا كنت تحب نفسك فسوف يكون من الأسهل عليك أن تكون أنت، يتظاهر الأشخاص بأنهم شخص آخر بسبب وجود شيء متعلق بهم لا يمكنهم قبوله، المرأة الجذابة المريحة مع نفسها هي التي تقدر جسدها وتعتني به، إنها ليست شديدة الوعي بالذات ولكنها تدرك عيوبها، وهي لا تخاف من التعبير عن نفسها وهي واثقة من نفسها، إن المرأة الجذابة سعيدة وهي لا تتأثر بسهولة بمعايير الآخرين في تعريف ما هو جيد أو سيئ، إنها تعرف من هي وهي فخور بنفسها .

3- التصميم على ما تؤمنين به

المرأة التي تصمم على ما يؤمنون به هي دائما جذابة للرجال، من المهم أن تعرف المرأة ما تريد وأن تعمل بجد للحصول عليه، إنه أمر مخيب للآمال ومزعج بعض الشيء إذا كانت المرأة لا تعرف أين يجب أن تكون، إن المرأة الجذابة قادرة على الحفاظ على معاييرها الأخلاقية بغض النظر عن الحياة التي تعيشها، والمرأة القوية تتطلع إلى رفض كل شيء إذا كانت تعتقد أن هذا شيئًا غير صحيح ، وإذا كانت تعتقد أنه ضد مبادئها ، حيث تكون شجاعة للابتعاد عنه، فلا جدوى من إجبار نفسك على قبول شيء ما إذا كان ينتهك بوضوح المعايير الأخلاقية الخاصة بك

4- اعتني بنفسك

المرأة الجذابة هي الشخص الذي يعتني بنفسها، غنها بصحة جيدة وتتبع روتين صحي ونمط حياة صحي، تذهب للتمرين خلال وقت فراغها، إنها تحصل على عناية بشعرها والأظافر من حين لآخر، إنها تفرش أسنانها بانتظام، إنها أنيقة ورائحتها جميلة ونظيفة، وتحصل على قسط كاف من النوم وتعتني ببشرتها بانتظام، المرأة الجذابة صحية ولا تخاف من أن يظن الآخرين أنها قذرة، إذا كنت لائقة ، فأنت تشعرين بالرضا عن نفسك وتشعين من داخلك، أن تكوني لائقة هو أمر مثير يعطيك الثقة لتكوني جذابة للغاية .

5- ابتسامة المرأة

المرأة الجذابة هي الشخص الذي يبتسم دائما ولديه نظرة إيجابية في الحياة، فالمرأة أجمل عندما تبتسم، ويكفي أن تذوب قلب الرجل، إذا كانت المرأة لطيفة ودودة ، فإنها تصبح جذابة في أعين الجميع، ومن ناحية أخرى ، بغض النظر عن مدى جمال المرأة ، إذا كانت غير مهذبة ويصعب التعامل معها فإنها تصبح غير جذابة، ومن المهم إذن أن تبتسم وأن تكون لطيفًا مع الجميع، ولكن لا تكن لطيفًا جدًا للسماح لأشخاص آخرين بانتهاكك ،

مع ذلك، تعلم للدفاع عن نفسك عندما يدعو الوقت لذلك، ولا تسمح أن يسخر من أي شخص منك، ولا تتنمر على شخص ما ولا تكون وقحًا، إذا كان هناك شيء لا توافق عليه أو إذا كان هناك شيء لا ترغب فيه ، فتعلم كيفية التعبير عنه بطريقة رائعة وودودة، سوف ينجذب بالتأكيد الناس لك إذا حققت هذه المعادلة .

6- تعلم الحصول على المتعة والاستمتاع بالحياة

المرأة الجذابة تعرف متى تحصل على المتعة ومتى تكون جادة في الأمور، إنها جذابة عندما تحتفل بالحياة وتستمتع مع الآخرين، وإذا كانت المرأة تقدر حياتها ، فهي سعيدة بغض النظر عما يحدث، كما أنها تجلب الفرح لأشخاص آخرين في دائرتها، إنها تلهم الناس ليعيشوا الحياة على أكمل وجه لأن هذه هي طريقة حياتهم الخاصة، والمرأة التي تعرف كيف تستمتع بأشياء صغيرة في الحياة لن تكون مملة أبداً، وبالتأكيد سوف تأسر الرجال .

7- كوني إيجابية

يجذب الموقف الإيجابي والنظرة الإيجابية في الحياة الكثير من الاهتمام من الرجال، ومن المؤكد أن المرأة التي لديها دائمًا قلب عطوف للناس والتي لا تحكم على الناس هي بالتأكيد جذابة للغاية، والمرأة الجذابة ليست شخصًا يتأثر بالظروف بسهولة، إنها تعتقد أن هناك الخير في كل شخص تلتقي به، انها بطيئة جدا في الحكم وهذا يجعلها صديق جيد للغاية وموثوق بها، فعندما تشتكي المرأة كثيراً ، وعندما تحاكم الناس بسهولة استنادًا إلى ما تراه ، فإنها تخلق نوعًا من الحواجز التي تمنعها من جذب الرجال المحتملين الذين قد ترغب في الخروج معهم .

صفات المرأة القوية

كثيرا ما يختلط الأمر على الكثير من الناس عند تعريف مصطلح المرأة القوية فمنهم من يجد أن تلك المرأة هي التي تتقمص شخصية الرجل ومن من يرى أن قوة المرأة في عملها وأنها تؤدى أعمال تخص الرجال فقط، وغيرها من النظريات التي تعد بعضها خاطئة ولا تنطبق على الكثير من السيدات اللائي يتحلون بصفات المرأة القوية، وأن الشخصية القوية هي التي تؤثر على من حولها ومن الممكن أن تكون في الأشياء الصحيحة وليس من أجل التسلط فحسب.

مواصفات المرأة القوية

يوجد العديد من المواصفات التي تميز المرأة التي تتحلى بالشخصية القوية عند غيرها من السيدات وهي على النحو التالي

1- الاستقلالية

تعد تلك الصفة من أهم الصفات التي تميز المرأة القوية عن غيرها فتلك الصفة هامة جدا بالنسبة للسيدات صاحبات الشخصية القوية ودائما ما تعتمد تلك المرأة على نفسها في جميع الأمور التي تخصها وقليلا ما تجدها تلجأ إلى الآخرين من أجل حل مشكلة ما تواجها، كما أنها تقوم بالعديد من الأشياء بدون خجل وضمن حدود حريتها التي تتمتع بها أو التي يفرضها عليها المجتمع.

2- متابعة ما يجري من حولها من أحداث

كما أن من أهم المميزات التي توجد في المرأة القوية هي متابعة كل ما يدور من حولها من أحداث فتجد أن المراة ذات الشخصية القوية مولعه بالأحداث التي تجري على المستوى المحلي والعالمي وتهتم بمعرفة كل ما يدور من حولها، كما أن لا تقوم بإعطاء رأسها الخاص في أمر ما بدون فهم ذلك الأمر جيدا والاستماع إلى كافة الآراء التي تحدثت من قبل عنه حتى يكون رأيها على صواب.

3- تفكر بعمق

إن شخصية المرأة القوية تحتم عليها العديد من الأمور الهامة والتي من بينها التفكير بعمق وجيدا قبل التحدث مع الآخرين في أمر ما، فهي دائما ما يكون لها حسابات مختلفة عند التعامل مع الآخرين ولا تقوم بالاندفاع عند التعامل مع الآخرين على الإطلاق ودائما ما ترتب الأفكار الخاصة بها قبل التحدث بها أمام الآخرين خاصة عند التحدث في العمل أو شيء لا يخصها على وجه التحديد.

4- النشاط وتجديد الهوايات

سوف تجد المرأة القوية نفسها دائما ما تقوم بتجديد النشاط الخاص بها والبحث عن الهوايات الجديدة في الحياة، ودائما ما تبحث بشغف عن نقاط القوة التي توجد بها عملا على تنميتها كما أن شخصية المرأة القوية دائما ما ستجدها لا تضيع وقتها في الأمور التي لا فائدة منها بل أن كل وقتها تقضيه في البحث عن النشاطات الجديدة والأشياء التي لم تقم بتجربتها من قبل وتفديها في الوقت نفسه.

مواصفات للمرأة القوية تخيف الرجال

يوجد في المرأة القوية بعض المواصفات التي يخاف منها الكثير من الرجال وهي ليست قاعدة بمعنى أن كل امرأة قوية من الممكن أن يكون بها بعض من تلك الصفات أو كلها، ومن بين المواصفات التي توجد بالمرأة القوية ويخاف منها الرجال ويبعدهم عنها ما يلي

1- مهمة الحياة لها في الزواج شبه مستمرة

المرأة القوية تعمل ما تريد من الحياة وتعمل على تحديد مسار الحياة الخاص بها ونجد أن الرجال يهابون ذلك النوع من السيدات فبعد الزواج يتقلص دور الرجل في الحياة وتصبح المرأة هي المسيطر الأكبر على الحياة.

2- لا تحب القيود

أن الرجال بطبعهم يضعون بعض القيود على الزوجات بعد الزوجات وهنا تحدث المشكلة أن كانت الزوجة صاحبة شخصية قوية، فهي لا تحب أن يضع لها حدود أو قيود في الحياة وهنا يجد الرجل نفسه قد فقد السيطرة على الحياة الزوجية بشكل كبير فهي ستقدم على فعل كل تريده في الحياة بدون الرجوع إلى الزوج.

3- تحب العمل وتتخذ المواقف

إن المرأة القوية لا تحب الجلوس في المنزل وسوف تجدها في ميدان العمل حتى بعد الزواج وزيادة المسؤولية عليها، كما أنها لا تنتظر الضوء الأخضر من أحد كي تتخذ موقف ما في حياتها لذا سوف يكون هناك جدال دائم بينها وبين الزوج.

4- لا تمانع من أن تظل وحيدة

ذلك النوع من النساء لن يجد معاناة إن ظلت وحيدة بدون رجل أو أصدقاء طوال حياتها وقد يهاب بعض الرجال تلك النوعية من السيدات ظانين أن ذلك النوع لن يحتاج إلى الرجل في وقت من الأوقات والعكس صحيح، فالإنسان بطبيعته قد يحتاج إلى العزلة في بعض الأحيان كي يعيد ترتيب نفسه.

5- هدفها في الحياة هو التقدم

إذا كانت تلك النوعية من السيدات عاملة فسوف يهابها الرجال كثيرا فالكثير من الرجال يخشى من تقدم زوجته أو شريكة الحياة خاصة في مجال العمل، والمرأة القوية العاملة لديها هدف واحد في الحياة هو التقدم نحو القمة.

مقومات الجمال عند المرأة

الجمال بشكل عام لا يقاس بمقياس معين، فقد تكون المرأة جميلة من الناحية الشكلية، ولكن طباعها تجعلنا نراها غير جميلة بالمرة، وكذلك الحال قد تكون المرأة قبيحة الشكل، ولكن بحسن تعاملها وصفاتها، قد نراها من أجمل البنات، لهذا سوف نقدم لكم مقومات و معايير الجمال عند المرأة.

الجمال

يقسم الجمال إلى عدة أنواع، فمنه الجمال المعنوي؛ وهو ذلك الجمال العميق الي يشعر الإنسان بوجوده، والجمال المادي، وهو الجمال الملموس الذي يراه كل الناس ويشعرون به.

الجمال المادي هو الجمال الذي ميزه الله تعالى به الإنسان وهو الجمال المعروف، وهناك العديد من الصفات التي لو اجتمعت في المرأة نستطيع أن نقول أن هذه المرأة تصنف أنها ممن هم ذات جمال.

مقومات الجمال عند المرأة

هناك بعض المقومات لو وجدت في المرأة صنفت على أنها امرأة جميلة منها الجمال الخارجي والجمال الداخلي.

الجمال الخارجي

– الأنف الصغير.

– البشرة النقية.

– الشعر الطويل والناعم، من مواصفات جمال المرأة.

– شكل الوجه المعتدل بحيث كون مقبول من الناحية الشكلية، والكثير من خبراء التجميل يستطيع تحديد الجمال نوها ما من خلال وضع بعض المساحيق التي تتحكم في شكل الوجه.

– الحواجب تكون واضحة ومحددة، ليس من المهم ان تكون كثيفة أو رفيعة جدا، المهم أن تكون واضحة ومتناسبة مع شكل الوجه.

صفات المرأة

– العينان الواسعتان نوعا ما من أبرز علامات الجمال لدى المرأة.

– الغمازات؛ وهي عبارة عن حفر صغيرة توجد على جانبي الخدين وهي واحدة من أبرز علامات جمال المرأة.

– الأذن الصغيرة.

– الساق المشدودة والممشوقة.

– الشفاه الطبيعية والبارزة.

– القوام المتناسق بحيث لا يكون هناك زيادة في الوزن، ولا نحافة زائدة.

– الرموش الطويلة أحد علامات الجمال التي تميز المرأة، وخاصة أن نسبة قليلة جدا من النساء من يمتلك الرموش الطويلة، ولكن يمكن حل هذه المشكلة من خلال وضع الماسكرا.

– الفراغ ما بين الأسنان، يعتبر أحد علامات الجمال المميزة، وكذلك الأسنان البيضاء ناصعة البياض.

– النمش أحد علامات الجمال الخارجي لدى النساء، وهو عبارة عن وجود بعض البقع البنية الفاتحة في الوجه أو الكتفين، ولكن على الرغم من ذلك، إلا أن معظم السيدات التي تمتلك نمش فإنها تسعى للتخلص منه.

الجمال الداخلي

هناك العديد من صفات الجمال الداخلي التي لو تحلت بها المرأة وصفت بأنها امرأة جميلة مثل:

– عدم الاهتمام بملاحقة الأضواء، بمعنى عدم البحث عن الظهور والشهرة، لأن التصرف بطبيعة الإنسان أفضل من التصنع.

– التحدث بلطف وثقة، لأن التواصل مع الآخرين له أهمية كبيرة في وصف المرأة بالجمال المعنوي، لأن أسلوب التحدث يحكم بشكل كبير على شخصية المرأة.

– الاهتمام بالآخرين، وخاصة لو تحدث الآخرين عن بعض المشاكل التي تخصهم، فإن اهتمام المرأة بحل هذه المشاكل يعمل على حب الناس لها ورؤيتها جميلة.

– التفكير الإيجابي له العديد من الفوائد الصحية بالإضافة إلى إظهار رقي المرأة في التفكير، لأن المرأة صاحبة التفكير الإيجابي لا تهتم بالتركيز على المظهر الخارجي بقدر تركيزها على المضمون الداخلي.

– زيادة المعرفة والوعي من الأمور التي تجذب انتباه الناس إلى هذه المرأة، وزيادة الاهتمام والانصات إليها.

– الذكاء الاجتماعي، وهو المتمثل في اكتساب المعرفة، القدرة المعرفية، العاطفة.

– التحدث الابتسامة لأن الابتسامة تعكس سعادة الأنثى، والسعادة مثل العدوى فمن يتحدث إلى شخص مبتسم فسوف يشعر بالسعادة.

وفي النهاية نود أن نشير أنه ليس بالضرورة أن تكون كل هذه المقومات موجودة في المرأة حتى يقال أنها جميلة، فيكفي بعض من المقومات السابقة لإظهار جمال المرأة.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe