8- ورود طبيعية جميلة جدا

36

8- ورود طبيعية جميلة جدا

ورود طبيعية جميلة جدا

ورود طبيعية جميلة جدا كذلك سنطرح اجمل ورد طبيعي في العالم وما هي أجمل ورود طبيعية رومانسية كذلك سنتحدث عن نصائح إهداء باقة ورد كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

ورود طبيعية جميلة جدا

1-ورود جراندفلورا

ورود طبيعية جميلة
ورود طبيعية جميلة

ورود جراندفلورا Grandiflora Roses هي عبارة عن زهور كبيرة ومبهرجة تنمو على سيقان طويلة، إما منفردة أو في مجموعات من ثلاثة إلى خمسة أزهار، وهو من انواع الورود القوية.
2-ورود فلوريبوندا

ورود طبيعية جميلة
ورود طبيعية جميلة

هذه الورود هي عبارة عن خليط بين الورود الهجينة وورد بوليانثا، وهذه الورود تنتج في كل جذع مجموعة من البراعم الكبيرة في شكل شجرة وتوجد في مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك البرتقالي والأصفر والوردي و الأرجواني والأبيض، وهي مقاومة للأمراض عموما وغالبًا ما تستخدم في تصميم الحدائق في الحدائق العامة والمساحات الواسعة.
3-ورود الحدائق الطبيعية

تتميز هذه الورود بكل من اللون والشكل و العطر ومن السهل أيضًا العناية بها، وأقصى ارتفاع لها هو ثلاثة أقدام، وتتميز بأنها مقاومة للأمراض والآفات وتزهر اكثر من مرة في العام.
4-الورود المتسلقة


تسمى الورود المتسلقة بهذا الاسم رغم انها لا تتسلق الجدران فعليا مثل الكروم، إلا أنها تمتلك ساقا قاسية ومستقيمة يمكن تدريبها يدويًا على طول الدعم، وبعضها يمكن ان يصل طوله لأعلى من 15 قدما، وهذه الورود المتسلقة تنتج زهورًا أكثر عند نموها أفقيًا وليس عموديًا، وهي متصلة عادة بالجدران والأسوار والسلالم، وتميل إلى أن يكون لها زهور كبيرة.
5-الورود الانجليزية

الورود الانجليزية او ورود ديفيد اوستن تحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين وتجار التجزئة، وهي سميت بهذا الاسم نسبة إلى ديفيد أوستن الإنجليزي الذي بدأ بتربية الورود منذ أكثر من 50 عامًا بهدف إنشاء مجموعة جديدة من الورود التي تتميز بأفضل خصائص كل من الورود القديمة والحديثة، وعلى الرغم من شعبيتها ، فهي عرضة للإصابة بالأمراض وليس بجودة الأصناف الأخرى.

-ما-هي-زهرة-الذهب

اجمل ورد طبيعي في العالم

ورد جوري احمر وابيض طبيعي

يوجد الكثير من عشاق الورد الجوري الذي يعبر عن الرومانسية والحب ويتم إعداد أجمل باقات منه كأفضل هدية. فهي من أشهر وأجمل الأزهار في العالم، هو يطلق عليه روزا دم سقينا نظرا لبلد منشأة دمشق السورية، وله الكثير من الاستعمالات الاقتصادية حيث يستخدم في تحضير مستحضرات التجميل مثل زيت الورد وماء الورد والعطور، وله كثير من الألوان حيث يوجد منهم ازهار حمراء وازهار بيضاء.

ورود طبيعية رومانسية

1-الورود البوليانا
من المعروف أن أزهار البوليانا انها تزهر كثيرا في الربيع والخريف تنتج عدد كبير من الأزهار وتوجد باللون الأحمر والوردي والأبيض.
2-زهرة ألستروميريا
هي نوع من الورود الذي يعيش حتى 8 أيام ويوجد في العديد من الألوان مثل الأصفر والبرتقالي والأحمر والزهري والبنفسجي وغيرها الكثير ومعنى اسمها الصداقة.


3-زهرة الأوركيدا
ومعناها الجمال وتعيش هذه الزهرة مدة 14 يوم وهو يعتبر من أشهر انواع الورد الطبيعي الموجودة حولنا.
4-زهرة شقائق النعمان
ومعنى اسمها الانتظار والشوق وتعيش هذه الزهرة حتى 12 يوم وتجمع بين ألوان الطيف كلها بلا استثناء.
5-زهرة الفلامنجو
ومعنى اسمها الضيافة الحسنة وتتوفر في شكل 120 نوع مختلف وتعيش هذه الزهرة مدة 3 ايام فقط وتوجد بألوان مختلفة مثل الأبيض والزهري والأحمر.


6-وردة بوفارديا
معنى هذه الزهرة الحماس والقوة وتعيش حتى يومين فقط وتأتي في صورة ألوان عديدة منها الأحمر والوردي والأبيض.
7-زهرة عصفور الجنّة
معنى هذه الزهرة الفرح والبهجة وتعيش حتى 10 أيام وتوجد في العديد من الألوان منها البرتقالي والبنفسجي والأزرق.
8-وردة القرنفل
معناها الجمال والكبرياء.
9-زهرة الزنبق
معنى هذه الزهرة الجمال وتأتي في ألوان متنوعة مثل الزهري والأصفر.

نصائح إهداء باقة ورد

1-باقة الورد
اجعل من باقتك باقة استثنائية وذات قيمة عالية تميز رقيك وذوقك في تنسيق الباقة، كيف ذلك؟ من خلال قاعدتان أساسيتان وهما:
في حال كنت ستقدم باقة بها أقل من 10 ورود، فيجب أن تحرص على أن يكون عدد ورود أو أزهار الباقة عددا فرديا.
بالنسبة للباقات الكبيرة يجب أن تحرص على أن يكون عدد الورود بها عددا زوجيا.


2-اكتشاف الورود والازهار المفضلة
قبل شراء باقة الورود أو باقة الأزهار التي نسعى إلى تقديمها كهدية لشخص ما، لابد من القيام ببعض التحريات الخاصة والتي يمكن أن تكون عبر الأشخاص المقربين من الشخص الذي نود إهدائه الباقة، أكيد أن الأمر سيبدو لك ممتعا وأنت تحاول اكتشاف هذا الأمر؛ لكن في حال لم تستطع فالحل الأمثل هو البحث عن الورود والأزهار التي تعكس معاني الحب والود بقدر أهمية الشخص ومكانته لديك.


3-تقديم باقة معبرة
كما نعلم أن كل لون وكل نوع من الورود والأزهار له دلالات ومعاني، لهذا يجب الحرص على اختيار باقة تعبر عنك وتخاطب المهداة له نيابة عنك.
في حال لم تكن لك دراية بمعاني الورود والأزهار، لا تقلق فيمكنك الاستعانة بالنت أو بائع الورد فهو بحكم عمله واطلاعه يمكنه أن يقدم لك الاختيار المناسب.

صور ورود طبيعية

صور ورود طبيعية جميلة جداً من قسم صور ورد تحفة فنية من صور الورود والأزهار تعطي إحساس بالبهجة والسعادة Flower Nature Images,باقات ورد حلوة ورائعة ,مجموعة من أرقى باقات الأزهار والورود, اجمل صور ورد خلفيات حب ورومانسية وعشق وغرام روعة ,صور أشكال الورود الطبيعية الخلابة الجميلة كخلفية للكمبيوتر Rose Photo Wallpapers,رمزيات وتوبيكات ورد احمر للعشاق ,صور بوكيه ورد وأزهار ملونة لحفلات الأعراس والزواج والخطوبة

ورود طبيعية خلابة

ورود طبيعية خلابة

ورود طبيعية خلابة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المتنوعة مثل اسماء الزهور النادرة والزهور الأغلى حول العالم كل هذا وأكثر تجدونه في مقالنا هذا والختام أسماء زهور للبنات.

ورود طبيعية خلابة

1-زهرة روح الطفل


تسمى هذه الزهرة أيضا بزهرة الجيوسفيلا وتوجد زهرة روح الطفل في افريقيا وأستراليا وجزر المحيط الهادي حيث تعتبر موطنا أصليا لها . زهرة خزامى وتمتاز هذه الزهرة برائحتها القوية الجميلة وتعتبر زهرة الخزامى من الفصيلة الشفوية .
2- زهرة أرجوان

تعتبر هذه الزهرة من الأنواع جميلة المنظر وجميلة الرائحة أيضا وتتميز بأنها توجد باللون الأحمر الشديد وزهرة الفتنة تتميز هذه الزهرة بجمال رائحته وتستخدم في صناعة العطور وتوجد هذه الزهرة باللون الأصفر .


3-زهرة القرنفل


يعتبر الموطن الأصلي لزهرة القرنفل هي أوراسيا وتتميز بأنه يوجد باللون الازرق والاصفر والاحمر أيضا ويرمز هذا النوع من الازهار الي الحب والسحر ويوجد انواع كثيره لهذه الزهرة ومنها القرنفل السنوي والقرنفل دايم الزهرة .
4-زهرة الياسمين

يتميز هذا النوع من الازهار أنه أكثر الأنواع شعبية بين الازهار الأخرى ويعتبر موطنه الأصلي هو إندونيسيا ويتميز أيضا هذا النوع برائحته الجميلة الجذابة وينمو هذا النوع من الازهار في المناطق المعتدلة والاستوائية .


5-زهرة النرجس

تزهر هذه الزهرة في فصل الربيع وتوجد أيضا بالكثير من الأنواع ويوجد كذلك بالكثير من الألوان مثل اللون الأصفر والأبيض وايضا اللون الأخضر والبرتقالي وغيره من الألوان التي توجد بها هذه الزهرة تنمو زهرة النرجس في شمال أفريقيا وتعتبر منطقة البحر المتوسط الموطن الأساسي والأصلي لها .


6- زهرة فريزيه


من المميزات التي توجد في هذه الزهرة أن رائحتها قويه جدا وجذابه أيضا وتوجد زهرة فرزييه باللون الأبيض والذهبي وكذلك اللونين الأصفر والبرتقالي وتستخدم هذه الزهرة في صناعة العطور أيضا .


7- زهرة الكرز

تعتبر هذه الزهرة من أكثر الزهور في اليابان وتعتبر الزهرة الوطنية هناك وتوجد هذه الظاهرة بكثرة في فصل الربيع وتنمو أيضا في أوربا وأمريكا ويزيد نوع هذه الأزهار عن أربعمائة نوع .


8-زهرة الأوركيدا


تعبر هذه الزهرة عن الفضيلة والأخلاق الحسنة و زهرة الأوركيد موجودة منذ القدم خاصة في الصين وتوجد أيضا في الهند واليابان والفلبين وأستراليا وماليزيا كذلك وتفتح هذه الزهرة في فصلي الشتاء والربيع .

اسماء الزهور النادرة

1-زهرة ميدل ميست الحمراء
تتميز هذه الزهرة بشكلها الرائع فهي تشبه إلى حد كبير زهرة الكاميليا الملونة، ويرجع مكان زراعتها الأصلي إلى دولة الصين، ولكن الآن توسع نطاق زراعتها حتى وصلت إلى بعض ولايات نيوزيلندا، وكذلك في إحدى الحدائق الموجودة غرب لندن، والآن يتم العمل في هذه الحدائق إلى تخصيص أفراد لزراعة هذا النوع من الزهور حتى يتم حمايتها من الانقراض.


2-زهرة الترمس البرية
انتماء هذه الزهرة فصيلة البقوليات، وهذه الفصيلة تضم حوالي 600 نوع من الزهور المختلفة موجودة في وطننا العربي، ويرجع موطن زراعتها الأصلي في الولايات المتحدة وخصه شرقها وبالتحديد في الأماكن الرملية، وهي تعد مصدرًا مهما من مصادر الغذاء للكثير من اليرقات وبعض أنواع الفراشات المهددة بالانقراض، وسبب عرضتها للانقراض هو كثرة الحرائق مما أدى إلى فقدها إلى أماكن تواجدها.


3-زهرة النابنط
أما عن هذه الزهرة فقد تم اكتشافها في منطقة تعرف بكاب يورك في أستراليا وذلك في عام 2008, وتتعدد أشكالها وأنواعها من خلال مجموعات متعددة من النباتات التي تقضي على القوارض الصغيرة.
4-زهرة عباد الشمس


زهور عباد الشمس هي أزهار تتميز بلونها الأصفر الرائع، وتترعرع في 16 منطقة في الشمال والجنوب من كارولينا، حيث تتواجد على أطراف الغابات العالية، والواسعة، والتي تتميز بتربتها المغطاة بالحصى.
5-زهرة ماغنوليا
يرجع انتمائها إلى فصيلة الزهور الماغنوليا، وهذه الزهرة تعد أكبر الأزهار الموجودة في منطقة أمريكا الشمالية، وتضم هذه الفصيلة أكثر من 200 نوع من الأزهار، ويرجع موطن زراعتها الأصلي الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة منطقة الجنوب الشرقي.

الزهور الأغلى حول العالم

1- زهرة زنبق الوادي
تعد أحد أفضل الزهور من حيث الرحيق وجمال رائحتها وكذلك شكلها الأنيق الغاية في الغرابة؛ فهي زهرة تظهر على شكل جرس متدلي، وتلك الزهرة تتطلب دقة وعناية ورعاية وحذر كبير جدا لكي يتم حصادها ولذلك يرجع ارتفاع سعرها الذي يصل إلى 50 دولار لكل باقة.


2- زهرة جوليت
زهرة جوليت هي رائعة جدا ولا يمكن أن يصف جمالها كلام، وهي زهرة استطاع “ديفيد أوستن” أن ينتجها بعد فترة عمل طويل ومتواصل دام لأكثر من خمسة عشر عاما، وبعدها لجأ “أوستن” لعرضها في عام 2006 تحديدا في معرض تشيلسي للزهور وأبهرت العالم بجمالها وأناقتها، وقد تم تحديد سعرها بحوالي 15.8 مليون دولار.


3- زهرة ليزانثس
تتميز تلك الزهرة بأن لها ألوانا متعددة، واعتاد نمو هذا النوع في المناطق الدافئة ولذلك فإنها تعيش أعمارا قليلة للغاية؛ لأن الأجواء ليست مستقرة وليست دافئة دوما لتساعدها على الحياة في درجة الحرارة التي تحتاجها أكثر من أسبوعين أو ثلاث؛ ولذلك فإن سعر الباقة منها يصل إلى 35 دولار.


4- زهرة هايدرانجيا
تتميز تلك الزهرة بأنها ليست منفردة كباقي الزهور، لكنها تضم مجموعة من الزهور الصغيرة التي تأخذ شكل دائري وتظهر بألوان متعددة؛ ونظرا لأنها نادرة وسريعة الذبول فإن سعر الساق الواحدة منها وصل إلى 6.5 دولار.


5- زهرة غلوريوسا
تلك الزهرة تظهر بألوان مختلفة عديدة تجعل منها زهرة فريدة، فهي تظهر باللون الأحمر، وباللون الأصفر، وباللون الأخضر، وباللون البرتقالي، وتتميز تلك الزهرة بأغصانها الطويلة وأوراقها الجميلة التي قد تصل إلى ثلاثة أمتار، ولأن هذه الزهرة نادرة بحق فإن سعر الزهرة الواحدة منها وصل إلى 10 دولار.

أسماء زهور للبنات

-زهور : جمع زهرة ومعناها الورود.
-زهوة : اسم زهرة جميلة من أزهار الربيع.
-سمار : نبات عشبي طويل السيقان يستعمل في صناعة الحصر والسلال.
-سوزي : اسم فرنسي ومعناه زهرة القرنفل.
-سالي : زهرة تنبت في عمق البحر.
-سوسن : ورد جميل ومعروف وذو ألوان جذابة ورائحة عطرية .
-فتنة : نبات عطري زهره أصفر اللون وتسمى أيضا عنبر.


-ليلي : هي زهرة بيضاء ذات رائحة زكية وفواحة .
-رندا أو رندة : نوع من الشجر ذو رائحة طيبة وطويل العمر.
-روز : الورد الجوري باللغة الأجنبية.
-رواند : نوع من أنواع الزهور جميلة الشكل ذات الرائحة العطرية الرائعة.
-ريفان : مثنى ريف وهي إحدى الزهور في أستراليا.
-زنبق : نبات له شكل جميل ذو فصيلة زنبقية.
-زهرة : برعم الورد .
-توليب : اسم أجنبي لزهرة التوليب التي تتصف بنضارتها وجمالها وتعطي انطباع رومانسي جميل لما تمتاز به من أناقة وجمال.


-جوري : نسبة إلى الورد الجوري الشامي ذو الشكل والرائحة الجميلة.
-جيهان : شجرة الزعفران.
-جنى : كل ما يجنى من الشجر والزهور.
-خزامى : زهر من فصيلة الزنبقيات ذو رائحة طيبة.
-داليا : شجرة الكرم.
-دالين : نوع من أنواع الزهور الهولندية.
-رفيف : السوسن الندي.


-كارمن : اسم زهرة برية تنبت في اسبانيا.
-كميليا : مأخوذة من زهرة الكاميليا .
-مروة : اسم لأنواع مختلفة من الريحان وتمتاز بعطرها الفواح المنتش .
-ميرام : اسم زهرة كانت تزرع قديماً .
-لبنى : شجرة بها لبن كالعسل وتكثر في بلاد الشام ويرجع تسميتها إلى موطنها الأصلي لبنان.
-لانا : نوع من أنواع الزهور .
-كليمانس : زهرة في الجنة .
-منور : شجرة مزهرة باللون الأبيض .
-ميرا : نوع من أنواع الزهور الجذابة .

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe