8- Daivonex في الصدفية

76

8- Daivonex في الصدفية

Dianmatics Dyvoneks في الصدفية يشير إلى الوسائل الموضعية للتأثير على استقلاب أنسجة الجلد. أسماء تجارية أخرى من هذا الدواء الموضعي هي: Calcipotriol ، Psorkutan ، Daivobet ، Glenriaz.

trusted-source[1], [2], [3], [4], [5]

دواعي الاستعمال Daivonex في الصدفية

مؤشرات لاستخدام Daivonex في الصدفية هو علاج طفح الجلدي من الصدفية اللدنة من درجات معتدلة ومعتدلة في مراحل ثابتة ومقاومة للمرض.

الافراج عن النموذج

الدواء Daivonex مع الصدفية لديه الأشكال الطبية التالية: مرهم (في أنابيب من 30 و 100 غرام) ، كريم (في أنابيب من 30 و 100 غرام) ، الحل (في زجاجات ع / ه 60 مل).

trusted-source[6]

الدوائية

الدوائية كل أشكال الدواء Dayvoneks دواء لمرض الصدفية على أساس قمع عملية الضخامي من انتشار الخلايا الكيراتينية وتنظيم تمايز مقتنياتهما كالسيبوتريول النشط (1،25-dihydroxy-D3) – شكل الاصطناعية النشطة بيولوجيا من الفيتامين D، وهو منظم الانتقائي للنظام المناعة البشري وتطور أمراض المناعة الذاتية المانع الحرف.

Calcipotriol هو مادة سيكسترويد له بنية جزيئية مماثلة لتلك التي من الستيرول. يعمل كمُحَوِّل للمستقبلات النووية لخلايا فيتامين د 3 (VDR) للطبقة الطبقية للجلد (الطبقة الطبقية) ، التي توفر نمو وتجديد البشرة. الكريات البيض أحادية النواة من الدم المحيطي (أحادية مع النشاط البلعمية) ، فضلا عن الخلايا التائية اللمفاوية T ، التي تحدد وتنظم الاستجابة المناعية للجسم.

VDR ملزمة لخلايا البشرة، وcathelicidin Dayvoneks مادة نشطة كتل البروتين (LL-37)، مما أدى إلى انخفاض dendrocytes النشاط (خلايا لانغرهانس) والخلايا الكيراتينية الانقسام. هناك تفاعل كالسيبوتريول مع مستقبلات فيتامين D T-خلايا يؤدي إلى تخليق مفوبويتين تطبيع الغدة الصعترية اللحمية (TSLP)، الذي يلعب دورا هاما في نضوج السيتوكينات الالتهابية.

trusted-source[7]

الدوائية

عند تطبيق Daivonex للصدفية على الجلد ، لا تتجاوز الامتزاز الجهازي ل calcipotriol 4-5 ٪.

يتم تشقير 1،25-ثنائي هيدروكسي D3 بواسطة إنزيمات الكبد إلى نواتج كيتون أقل نشاطا ألفا وبيتا غير المشبعة ، والتي يتم استقلابها ببطء إلى حمض الكالسيتريك. تفرز جميع منتجات التحول الأحيائي للدواء الذي يدخل في مجرى الدم من خلال الكليتين والأمعاء.

trusted-source[8]

الجرعات والإدارة

يوضع كريم مرهم ودايفونيكس على البقع الصدافية في طبقة رقيقة جدا (لا يفرك الجلد) – مرة أو مرتين في اليوم. خلال اليوم ، يمكنك استخدام ما لا يزيد عن 15 جم من المرهم أو الكريم. دورة العلاج المعتادة شهرين.

يستخدم Diveonex في شكل حل في حالة تلف في فروة الرأس. زجاجة واحدة (60 مل) تكفي لعلاج فروة الرأس خلال الأسبوع.

لا يستخدم أي مرهم (أو كريم) أو محلول لعلاج البقع على جلد الوجه.

أيضا ، في التعليم الرسمي ، لوحظ الحاجة إلى غسل اليد شامل بعد تطبيق Daivonex.

trusted-source[14], [15], [16]

استخدم Daivonex في الصدفية خلال فترة الحمل

منذ لم يتم دراسة سلامة هذا الدواء للنساء الحوامل ، لا ينصح باستخدام Daivonex في الصدفية أثناء الحمل.

موانع

Itayvoneks هو مضاد للدلالة على تطبيق في الأمراض الخطيرة من الكبد ، ونقص وظيفي من الكلى وتحصي الكلية ، وارتفاع أو زيادة مستوى الكالسيوم في الدم (فرط كالسيوم الدم). لا يتم تعيين Doivonex للأطفال دون سن 12 عامًا.

trusted-source[9], [10], [11], [12]

آثار جانبية Daivonex في الصدفية

من بين الآثار الجانبية لـ Daivonex في الصدفية زيادة الجفاف والحكة في الجلد ، فرط الحساسية لأشعة الشمس ، التغيرات في التصبغ ، زيادة مستويات الكالسيوم في الدم والبول. ربما تطور الأكزيما أو تفاقم الصدفية.

trusted-source[13]

جرعة مفرطة

في معظم الأحيان ، يرتبط جرعة زائدة من هذا الدواء مع استخدامه أكثر تواترا أو مع تطبيق مناطق واسعة من الجلد. في حالة عدم الانتظام ، يمكن ملاحظة علامات زيادة في مستوى الكالسيوم في الدم: ضعف العضلات ، العطش الشديد ، فقدان الشهية ، الغثيان ، القيء ، الإمساك ، التخلف العام. في مثل هذه الحالات ، يتوقف استخدام Dayvonex.

trusted-source[17], [18]

التفاعلات مع أدوية أخرى

لا تستخدم Davynex خلال الصدفية بالتزامن مع العوامل الخارجية القائمة على أو تحتوي على حمض الصفصاف. أيضا خلال العلاج مع هذا الدواء ، لا تأخذ الأدوية المدرة للبول مثل فوروسيميد أو hypothiazide.

trusted-source[19], [20], [21]

شروط التخزين

شروط التخزين: في درجة حرارة الغرفة.

trusted-source[22], [23]

مدة الصلاحية

مدة الصلاحية – 2 سنوات.

trusted-source[24], [25], [26], [27]

تعليقات الطبيب

منذ منتصف الثمانينات ، تم إجراء العديد من الدراسات على فعالية المراهم مع كالسيبوتريول في العلاج الموضعي للصدفية في الأمراض الجلدية المحلية والأجنبية ، ونشرت تقارير التجارب السريرية في المجلات الطبية المتخصصة.

تظهر مراجعات لأطباء الأمراض الجلدية: دايفونيكس في الصدفية – بفضل عمل كالسيبوتريول – يساعد على تقليل شدة الطفح الجلدي بعد أسبوع من الاستخدام. خلال أسبوعين ، في 12٪ تقريبًا من الحالات ، تصبح الصفائح أصغر ولا تبرز فوق سطح الجلد ، كما تقل كثافة تقشيرها. ونتيجة لاستخدام هذا الدواء في غضون 30-40 يوما قد يكون مغفرة طويلة الأجل من الصدفية من شدة خفيفة ومعتدلة.

trusted-source[28]!Found an error? Select it and press Ctrl + Enter.

انتباه!

لتبسيط مفهوم المعلومات ، يتم ترجمة هذه التعليمات لاستخدام العقار “Daivonex في الصدفية” وتقديمه بشكل خاص على أساس الإرشادات الرسمية للاستخدام الطبي للدواء. قبل الاستخدام اقرأ التعليق التوضيحي الذي جاء مباشرة إلى الدواء.

الوصف المقدم لأغراض إعلامية وليست دليلًا للشفاء الذاتي. يتم تحديد الحاجة إلى هذا الدواء ، والغرض من نظام العلاج ، وأساليب وجرعة من المخدرات فقط من قبل الطبيب المعالج. التطبيب الذاتي خطر على صحتك.

الصدفية

بين الانفجارات الصدفية ، تختلف في مكان المنشأ ، يميز أطباء الجلدية الأمراض الصدفية.

مع هذا التوطين للمرض ، تتأثر أجزاء من الجلد من الأجزاء البعيدة من الأطراف العلوية (النخيل) والأطراف السفلية (باطن القدمين). هذا هو المكان الذي تكون فيه الطبقة الخارجية للجلد هي الأكثر سماكة وتحتوي على الحد الأقصى لعدد طبقات الخلايا الميتة (corneocytes) – لتعزيز وظيفة الحاجز للجلد والحماية الإضافية من الاصابة والكشط.

trusted-source[1], [2], [3], [4]

علم الأوبئة

الصدفية المبتذلة هي الشكل الأكثر شيوعًا لهذا المرض ، وتؤثر على 80 إلى 90٪ من مرضى الصدفية. ويرتبط ما يقرب من ثلثي حالات الصدفية الصدفية النخاعية بلصقة اللويحة الكلاسيكية. في هذه الحالة ، يمكن أن يكون هذا التوطين في علم الأمراض بداية الصدفية العامة في كل حالة رابعة من أصل عشرة.

إن تطور الصدفية الرخوة الصدفية أكثر شيوعًا عند النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 40 إلى 60 عامًا.

trusted-source[5], [6], [7], [8]

الأسباب الصدفية نخيل أخمصي

الأسباب الرئيسية للصدفية الصدفية الشاحبة – الأمراض الجلدية المتكررة المزمنة من المسببات الذاتية – هي نفسها مثل الأصناف الأخرى ، انظر المادة التفصيلية – أسباب الصدفية. المرض له طبيعة محددة وراثيا وينتقل عبر جيل ، على الرغم من أنه نادرا ما يصيب الأطفال. ولكن ما يؤدي إلى توطينها على الراحتين والأخمصين لا يزال غير معروف.

trusted-source[9], [10], [11], [12]

عوامل الخطر

ترتبط عوامل الخطر الرئيسية لتطوير أنواع النخيل الصدفية من الصدفية مع الأمراض الجلدية:

  • مع الإصابات والالتهابات الجلدية ؛
  • مع غيرها من أمراض المناعة الذاتية ، مثل مرض السكري من النوع 2 ، فرط أو قصور الغدة الدرقية ، مرض الاضطرابات الهضمية (عدم تحمل الغلوتين) ؛
  • مع الإجهاد وظروف أخرى ، مما يزعزع استقرار النفس وعمل الجهاز العصبي المركزي ؛
  • مع السمنة ومتلازمة الأيض.
  • مع نقص كلس الدم (نقص الكالسيوم في الجسم) ؛
  • مع التدخين (في 95 ٪ من الحالات) وتعاطي الكحول.
  • مع آفات العقديات من اللوزتين والبلعومية الحنكيات.
  • مع استخدام بعض المستحضرات الطبية ، على وجه الخصوص ، الليثيوم ومشتقاته ، مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين ، مثبطات البيتا ، الهرمونات مع البروجسترون ، إلخ.

trusted-source[13], [14], [15], [16]

طريقة تطور المرض

تسارع المرضية تصل إلى يومين أو ثلاثة، ويستند انتشار الخلايا الكيراتينية في الخلايا القرنية في تحولها مع الصدفية راحي أخمصي أيضا على عمليات المخالفات المميزة في البشرة والأدمة، وهي ردا على السيتوكينات الخلايا المناعية. وبالتالي هناك سماكة الطبقة القرنية (فرط)، وجميع من البشرة (شواك)؛ يقلل من طبقة البشرة الحبيبية. زيادة ICAM1 التعبير عن الجينات التي تكود سطح بروتين سكري CD54، وتوفير التصاق بين الخلايا في البشرة.

essentiale-للصدفية

بين علامات النسيجية المرضية من المتخصصين الصدفية تحديد تسلل الأدمة إلى البشرة العدلات واللمفاويات تفعيلها، وجود العدلات في الطبقة القرنية من البشرة وحيدات (الكريات البيض وحيدات النوى) في الأدمة الحليمية.

trusted-source[17], [18]

الأعراض الصدفية نخيل أخمصي

تعتمد الأعراض السريرية للصدفية الصدفية على تنوعها. في الأمراض الجلدية ، هناك أنواع من الصدفية لهذا التوطين على النحو التالي:

  • الصدفية المبتذلة أو البلاعمية.
  • الصداف البثري راحي أخمصي (المزمنة باربيرا الصداف البثري أو الصداف البثري palmoplantarny)، والتي يمكن دمجها مع اللويحات من نوع.

في حالات الصداف اللويحي على الراحتين وأخمص القدمين ، تظهر العلامات الأولى نفسها على هيئة بقع حمامية مستديرة واضحة المعالم (مسطحة و <1 سم) أو حطاطات.

مراحل

لمرحلة متقدمة يتميز المرض عن طريق زيادة محيط ودمج لتشكيل لويحات الكيراتين (من واحد إلى عدة سنتيمترات في القطر)، التي تأخذ النسيج شكل من الأشكال، ولكن فقط الكبريت المغلفة أو جداول الفضة البيضاء (كما هو الحال في مرض الصدفية التقليدي). عند تقشر الطبقة العليا من اللويحات ، قد يبرز الدم. يفقد الجلد الرطوبة ، والطفح الجلدي يتألق ، مما يؤدي إلى تصدع مؤلم.

في المرحلة الثابتة ، تتوقف الطفح الجلدي ، وتتحول الصفائح الموجودة بالفعل إلى شاحب وتتسطح ، لكن التقشير يزداد بشكل كبير. اقرأ المزيد – مراحل الصدفية

المزمن الصداف البثري، والذي تجلى راحي أخمصي شكل مناطق الجلد تبيغي (كخاصية الأولية)، تليها ظهور في الجزء العلوي من طبقات الشائكة والحبيبية للبشرة spongiofomnyh (إسفنجي) بين الخلايا بثور الناس التي يبلغ قطرها يصل إلى 0.5 سم، وهذا تجويف مع عدة مقصورات ” “،

تحتوي على خليط من الخلايا الكيراتينية والميكروفاجات العدلات الميتة (الكريات البيض المحببة). نموذجية من مكان حدوث بثور على النخيل – بالقرب من قاعدة الإبهام، على تلة في الاصبع الصغير، في طيات المفاصل بين سلاميات الأصابع. على باطن القدمين – في مناطق قوس القدم والكعب. عندما تجف البثور (بعد حوالي ثلاثة أسابيع) ، وفي مكانها تتشكل قشور بنية داكنة كثيفة متقشرة وحكة. بعد ذلك ، يمر المرض في حالة مغفرة مؤقتة.

ويلاحظ في بعض المصادر أنه عندما تظهر الصدفية البيضوية فوق المناطق المظللة من الجلد بثرات مملوءة بالقيح. يتم تعريف هذا على أنه تسمم palmoplacental – مرض جلدي التهابي مزمن. وفقا لبعض أطباء الجلد ، قد يكون هذا نوع من الصدفية. ولكن هناك وجهة نظر أخرى ، تؤكدها الدراسات الجينية وإقامة صلة بين بثور palmoplacental والخلل الغدد الصم العصبية من الغدد العرقية على الراحتين وباطن القدمين.

trusted-source[19], [20], [21], [22]

المضاعفات والنتائج

العواقب ومضاعفات الصدفية النخاعية الشاحبة: وجع وصعوبة في المشي ، وصعوبة في أداء العمل اليدوي (لا يتم استبعاد فقدان القدرة على العمل). المضاعفات المتكررة هي الإصابة بالعدوى.

المشاركة الكاملة أو الفرعية من الجلد مع الصدفية المبتذلة يمكن أن تؤدي في النهاية إلى إحمرار الجلد ، مما يقلل من وظائف تنظيم الحرارة في الجلد ، ويسبب اضطرابات التمثيل الغذائي.

trusted-source[23], [24]

التشخيص الصدفية نخيل أخمصي

ويستند تشخيص الصدفية في التوطين الأخمصي palmar – plantar ، كقاعدة عامة ، على ظهور المتضررين. ليست هناك حاجة للقيام بأي اختبارات خاصة للدم.

ولكن – كما في الصورة السريرية راحي أخمصي الصدفية تشبه الأكزيما والالتهابات الفطرية (داء فطري جهازي) – إنشاء التشخيص الدقيق قد تتطلب تجريف الفطريات مع لويحات أو خزعة الجلد.

التشخيص التشخيصي يمكن أن يشمل تنظير الجلد ، وهو فحص الجلد مع توسع متعدد ومسح للطفح الجلدي – مع تثبيت صورهم ، مما يسمح بمراقبة موضوعية لتطور علم الأمراض.

trusted-source[25], [26], [27]

تشخيص متباين

التشخيص التفريقي يجب أن تنظر في احتمال وجود في المرضى الذين يعانون من أمراض أخرى حطاطي وسفي الجلدية بما في ذلك: قدم demorfitii، وحرمان (شقة، والوردي، والهربس النطاقي)، blennoragicheskoy تقرن الجلد من أشجار النخيل والقدمين، وأشكال فرط التقرن الأكزيما، القرني subkornealnogo البثري (متلازمة سنيدون ويلكنسون)، حادة بثار النمشي، القوباء الحلئي، akrodermatitov وآخرون.

trusted-source[28], [29], [30], [31], [32], [33]

علاج او معاملة الصدفية نخيل أخمصي

العلاجات المحلية الرئيسية لعلاج الصدفية النخاعية هي:

  • مرهم كورتيكوستيرويد في هذا الصدد حالة naibolny تعطي المراهم و الكريمات لعلاج الصدفية التي تحتوي على الكورتيزون القوية بروبيونات كلوبيتاسول (Clobetasol، Dermoveyt، Kloveyt، Psoriderm). يمكن استخدام كلوبيتاسول مرتين في اليوم (وتحت الضمادة) ، ولكن ليس أكثر من خمسة أيام متتالية (لتجنب ترقق الجلد وآثار جانبية جهازية محتملة.
  • مشتقات قطران الفحم – أنثرالين مرهم (Antraderm، Psoriaten، Tsignoderm أنثرالين) التي كانت تستخدم في مرحلة ثابتة من هذا المرض عن طريق تطبيق على الجلد المصاب لمدة 30-40 دقيقة مرة واحدة يوميا (لمدة شهرين).
  • عوامل خارجية مهدئة ، مرطبة ، قرتية (اليوريا ، حمض الصفصاف 2٪ ، الخ). مزيد من التفاصيل في المنشور – غير – الهرمونات المراهم من الصدفية

لكن مرهم Psorkutan (آخر الاسم التجاري Daivonex) على أساس هيدروكسي فيتامين D3 (calcipotriol) ، كما تظهر الممارسة السريرية ، مع الصدفية في الراحتين والأخمصين ليست فعالة جدا.

في البثري راحي أخمصي الصدفية العلاج العلاج الطبيعي المطلوبة أشد في شكل علاج PUVA والأدوية للاستخدام الجهازي: الرتينوءيدات الاسيترتين (neotigazon) الايزوتريتنون (اكوتاني، Aknekutan، Verokutan، روأكيوتان، ومحوها) إيتريتينيت (Tigazon)؛ مثبطات عامل نخر الورم ألفا (TNF-ألفا) أو [إينفليإكسيمب أداليموماب.

نظائرها الاصطناعية من الأحماض retinoic – الاستعدادات Izotretinoin ، Etretinat و Acitretinum – تسهم في تطبيع تقسيم الخلايا الكيراتينية الجلد. تؤخذ كبسولات من الايزوتريتنون ، Acitetinum أو Etretinata شفويا أثناء وجبات الطعام في جرعة يومية من 0.1 ملغ لكل كيلوغرام من وزن الجسم من المريض. الحد الأقصى للجرعة اليومية هو 25-30 ملغ. يمكن أن يستمر العلاج من شهرين إلى ثلاثة أشهر مع استراحة لمدة شهرين قبل الدورة الثانية. تتكون الآثار الجانبية المحتملة لردود الفعل ريتينويد النظامية في كمية زيادة من فيتامين A في الجسم: جفاف وحكة في الجلد المستويات، التهاب الشفة، وثعلبة، ترسب تكلسات في أنسجة، وتحسين الدهون في الدم.

يتم حقن عقار إنفليإكسيماب في الوريد عند معالجته في المستشفى ، يتم تحديد الجرعة بشكل فردي بمعدل 3-5 ملغ لكل كيلوغرام من وزن الجسم. هذا الدواء يحتوي على قائمة كبيرة من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها ، بما في ذلك: الطفح الجلدي على الجلد (بما في ذلك الفقاعي) ، وزيادة جفافه ، فرط التقرن ، وفقدان الشعر. حمى. ضيق التنفس والتهاب الشعب الهوائية. الغثيان والاسهال وآلام في البطن. الصداع ، والدوخة ، وزيادة التعب ؛ ألم في منطقة الصدر ، وعدم استقرار ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. انخفاض تخثر الدم.

في العلاج بالعقاقير يمكن استخدام لوحة راحي أخمصي الصدفية المثلية – المراهم المثلية Psorilom (النفط الشوك ومقتطفات من بذور النباتات الطبية) وPsoriaten (استنادا إلى مقتطفات من Mahonia aquifolium القشرة). يتم استخدام هذه الأموال مرتين في اليوم.

العلاج البديل

العلاج البديل يقدم مجموعة متنوعة من العلاجات التي يمكن أن تساعد في الحد من أعراض الصدفية النخاعية.

ينصح بتناول أحماض أوميجا -3 الدهنية داخلها ، والتي تستخدم زيت بذر الكتان (ملعقة حلوة في اليوم ، وبذور الكتان المقطعة (20 مجم) أو زيت السمك (كبسولة واحدة في اليوم).

حمامات مفيدة للقدمين واليدين مع مرق البابونج ، نبتة سانت جون ، عرق السوس (جذر عرق السوس) ، براعم البتولا. وأيضاً شاي الأعشاب ، الذي يتضمن أزهار القطيفة ، أوراق أوراق ثلاثية أو هندباء ، عشب البطاطا الحلوة – في خليط مع الشاي الأخضر – 100 مل ثلاث مرات في اليوم.

بين وصفات بديلة – دفعات من عشب من الشاي الصفصاف (kapreya nizkolistnogo) – ملعقة كبيرة من المواد الخام الجافة ل 200 مل من الماء المغلي. ضخ الاوريجانو ، بلاك بيري ، الثلاثي ، نبات القراص ، شوك قديمة ، ثلاثة ألوان البنفسجي ، مثل mullein scepeter. إذا كنت مهتما في كيفية علاج الأعشاب ، وقراءة التفاصيل في المادة – الأعشاب الطبية من الصدفية

trusted-source[34], [35], [36], [37]

توقعات

إن تشخيص هذا المرض ليس لطيفًا جدًا ، لأنه قابل للعلاج بشكل كبير جدًا.

trusted-source[43]!Found an error? Select it and press Ctrl + Enter.

المستحضرات من الصدفية

الحزاز المتقشر (الصدفية) حتى الآن هو مرض عضال مزمن ، يتفاقم تفاقمه بفترات كامنة. يركز علاج هذه الحالة على التحكم الفعال في الانتكاسات والإطالة القصوى لفترة الهدوء. يمكن فحص عيوب ومزايا مجموعة متنوعة من الأدوية فقط من وجهة النظر هذه.

المستحضرات من الصدفية لديها عدد من المزايا على أشكال أخرى من الإفراج:

  • يتم امتصاصها بشكل جيد ، والتي يتم تسهيلها من خلال هيكلها وحالتها السائلة.
  • النقع ، لا يترك المستحضر على الجسم طبقة دهنية ، وبالتالي علامات على الملابس وبياضات الأسرة ، وأيضا بسبب هذا – لا حاجة لغسلها ؛
  • يكون المستحضر ، ولا سيما في شكل رذاذ ، مناسبًا للاستخدام عمليًا في أي جزء من الجسم ، وخاصةً مع الانفجارات الصدفية تحت فروة الرأس ، نظرًا لأن تطبيقه غير مرئي بشكل مرئي.

trusted-source[1], [2], [3]

دواعي الإستعمال المستحضرات من الصدفية

مؤشرات المستحضرات الصدفية – آفات الصداف (لويحات، بثرات)، والعمليات الالتهابية، والشقوق، وجفاف شديد والثورات أكزيمائية، التهاب الجلد العصبي وغيرها من الأمراض الجلدية غير المعدية يرافقه حكة.

trusted-source[4], [5], [6]

الافراج عن النموذج

أكثر وأكثر شعبية هي الاستعدادات لتخفيف التفاقم من الأشنة متقشرة من المملكة الوسطى. وقد ثبت شعبية غسول الصيني “Fufaev” الجسم النقي (الاسم الأصلي: مجمع فلوسينونيد صبغة Fufang Cusuan Fuqingsong دينغ ).

شكل المستحضر زجاجة بلاستيكية سعة 70 غرام ، مزودة بفرشاة ودليل إرشادي.

يتم تحديد الديناميكا الدوائية للمستحضر من خلال محتواه:

  • فلوسينونيد – العنصر الرئيسي للمحلول، الجيل الثالث الاصطناعية هرمون السايكلوفوسفامايد، ويقلل بنشاط تشكيل سطاء الموالية للالتهابات، وبالتالي تتوقف عن الطفح حكة، تورم تهدأ، ويقلل الحساسية.
  • حمض: تمييع حمض الفلور، وحامض الخليك والصفصاف عمل المضادة للالتهابات مكملا لإضافة هرمون اثنين من البكتيريا تدمير الماضية، ومنع العدوى الثانوية، والصفصاف نفسه – anaesthetises، القشور رقائق، تطبيع عمليات التداول والتعويض في الأدمة.
  • بورنيول – مخدر موضعي ، مطهر ، له تثبيط واضح في العملية الالتهابية ؛
  • كافور – البلسم تهيج.
  • مقتطفات من الأعشاب ، التي استخدمها الأطباء الصينيون منذ فترة طويلة لتطهير واستعادة سطح الجلد وتجديد خلاياه ؛
  • الماء ، الشوائب الخالية من الأيونات ، تطبيع تكاثر الخلايا وتجديدها ، يعمل على تقوية عمل مكونات المستحضر ؛
  • الكحول الإيثيلي – مطهر ، مواد حافظة.

غسول الصيني لعلاج الصدفية مجمع فلوسينونيد صبغة، وذلك بفضل الآثار المجتمعة للمكونات، بشكل فعال يقلل من الالتهاب، والحساسية، وتحفيز التجديد، والتجديد والدورة الدموية في الطبقات المتضررة من الجلد، مما يساعد على تقليل الحكة والحرقان، الشفاء السريع من الجلد. يحتوي المستحضر على خصائص مطهرة وله تأثير وقائي ضد العدوى الثانوية.

يتم تحويل fluocinonide تطبيقها على الجلد إلى مركب أثيري. توفر هذه الخاصية امتصاص ممتاز من الجلد ، والعمل لفترات طويلة ، وزيادة نشاط السكريات والمكورات القشرية ويمنع تغلغل في مجرى الدم النظامية.

غسول مع فرشاة تطبق على الأسطح التالفة مرة أو مرتين في اليوم. قبل التطبيق على موقع الرأس مغطاة بالشعر ، يتم تخفيف المستحضر مع الكحول بنسبة 1: 1. على البشرة الجافة والحساسة لفروة الرأس ، ضع المستحضر ، المخفف بزيت الزيتون بنفس النسبة.

ممكن استخدامها مع أدوية أخرى. يزيد من فعالية المضادات الحيوية مع الاستخدام المتزامن.

لا تخزن أكثر من عامين في مكان بارد محمي من أشعة الشمس.

غسول من الصدفية Belosalik – مزيج من اثنين من المكونات النشطة: جلايكورتيكويدات (betamethasone dipropionate) وتحسين امتصاصه لحمض الساليسيليك.

يقلل البيتيميثازون ديبروبيونات ، الذي يحصل على المواقع المغطاة بالطفح الجلدي ، من تطور العوامل المؤيدة للإلتهاب والحساسية ، مما يساعد على القضاء على الحكة ، وذمة وتهيج. له تأثير مناعة ، ويقلل من معدل الانقسام ونمو الخلايا ، يضيق الأوعية ، مما يقلل من احمرار وتطبيع دوران الأوعية الدقيقة في الدم.

يقوم حمض الساليسيليك بتقشير وتوصيل البيتيميثازون ديبروبيونات في الطبقات العميقة من الجلد. وهو فعال ضد مسببات الأمراض ويمنع الإصابة الثانوية. يقوي التأثير المضاد للالتهاب للمكون الهرموني ، ويعزز تجديد وشفاء الطبقة الظهارية.

شكل الافراج: زجاجة بالقطارة وزجاجة الهباء مع فوهة بخاخ طويلة ، مصممة لعلاج الجلد تحت خط الشعر.

طريقة الاستخدام:

أسقط على المنطقة المصابة من الجلد في عدة أماكن وافركيها بسهولة أو رشها على الفروة مرة أو مرتين في اليوم ، حسب شدة الآفة. مدة العلاج – ليس أكثر من شهر.

يمكن أن يؤدي الاستخدام مع أدوية أخرى ، والتي تحتوي على الكحول الإيثيلي ولها تأثير التجفيف ، إلى تهيج الجلد.

تخزين لمدة لا تزيد عن عامين ، مع مراعاة درجة حرارة التخزين إلى 25 درجة مئوية.

غسول من الصدفية Elokom – monopreparat مع المادة الفعالة mometasone furoate. شكل الافراج عن – زجاجات مع قطارة.

المضادة للالتهابات ، مضاد الأرجية ، والقضاء على ظاهرة النضج والحكة بسرعة كافية. استخدام غسول لمدة أسبوعين يعطي تأثير سطح الجلد تقريبا نظيفة.

عند ملامسته للجلد ، يقوم العنصر النشط بإلغاء تنشيط phospholipase A2 ، مما يقلل من مستوى lipocortins (المنظمين من إنتاج وسطاء proinflammatory). وبالتالي ، فإن إطلاق حمض الأراكيدونيك ينقص ، وهذا بدوره يقلل من تركيز البروستاجلاندين و leukotrienes في تركيز الالتهاب.

يتم تقليل تأثير مضاد الأرجية من فوريت موميتاسون إلى ارتباط الهستامين والسيروتونين.

العمل مناعي مناعي هو الحد من إنتاج الإنترلوكين والإنترفيرون وغيرها من السيتوكينات.

في تركيز الالتهاب ، تزداد قوة المغلفات الوعائية ، وتضيق اللمعات ، ويحسن دوران الأوعية الدقيقة في الدم ، مما يقلل التورم.

هجرة الحمضات وتكاثر الخلايا اللمفاوية التائية يتباطأ ، مما يساهم أيضا في الحد من عملية الالتهاب.

يتم تحديد امتصاص المادة الفعالة واختراقها في تدفق الدم النظامية من قبل العديد من العوامل ، ومع ذلك ، كقاعدة عامة ، فإنه لا يتجاوز 1 ٪ من الجرعة الواردة أثناء المعالجة.

تحدث الآثار الجانبية عادة مع مدة العلاج أكثر من ثلاثة أسابيع. بالإضافة إلى الآثار المذكورة أعلاه يمكن ملاحظة الصداع ، وارتفاع ضغط الدم وفقدان الرؤية الفورية ، وذمة العصب البصري.

طريقة الاستخدام – كل يوم ، بمجرد معالجة منطقة الضرر مع العديد من قطرات من غسول ، وفرك مع حركات تدليك خفيفة. مع تحسن الحالة ، سيتم معالجة العلاج كل يوم.

لا تدوم أكثر من ثلاث سنوات ، مع مراعاة نظام درجة الحرارة من 2-25 درجة مئوية.

قد يكون لها تأثير جيد مستحضرات غير الهرمونية من الصدفية ، والتي تستخدم وحدها أو بالاشتراك مع المضادات الحيوية والأدوية الهرمونية الخارجية والشفوية ، enterosgel. عادة ما توصف المستحضرات في علاج الانفجارات الصدفية في المناطق ذات الشعر.

Dyvoneks لوسيون ، العنصر النشط منها هو calciumrutryol monohydrate. هيكل وخصائص هذه المادة هي مشابهة لاستقلاب طبيعي من cholecalciferol. له تأثير تقشير واضح ، بسرعة إزالة الجلد متقشرة ، والحكة وتطبيع تكاثر الخلايا الكيراتينية. عندما يسقط التطبيق الموضعي في مجرى الدم النظامي من 1 إلى 5 ٪ من calcipotriol ، يحدث التحول الأحيائي منها في خلايا الكبد.

لا ينصح استخدام غسول من قبل النساء الحوامل والمرضعات.

موانع في حالة التحسس للمكونات ، وفرة من فيتامين (د) و / أو الكالسيوم ، مرض كلوي الحجر ، فرط كالسيوم البول. انها ليست مناسبة لعلاج جلد الوجه والأغشية المخاطية.

الآثار الجانبية قابلة للانعكاس وتزول بعد انسحاب المستحضر. أنها تتجلى في شكل مختلف الحساسية ، وزيادة الكالسيوم ، تفاقم الصدفية ، فرط التصبغ أو تصبغ ، حساسية للضوء.

الجرعات والإدارة: يمكن للأسبوع أن لا يستخدم أكثر من زجاجة واحدة (60 مل). علاج الطفح الجلدي مرتين في اليوم.

لا يستخدم لوسيون في تركيبة مع الأدوية التي في تكوينها حمض الصفصاف (مشتقاته).

التطبيق على مناطق واسعة من الجلد يمكن أن يسبب أعراض فرط كالسيوم الدم مثل ردود الفعل الخمول العقلي، والمضبوطات، وصعوبة في التنفس وارتفاع ضغط الدم والمفاصل والعضلات، والصداع، واضطرابات في الجهاز الهضمي، وغيرها.

تخزين ما لا يزيد عن ثلاث سنوات ، مع مراعاة نظام درجة الحرارة حتى 25 درجة مئوية.

يحتوي محلول Oxipore على حمض الساليسيليك والبنزوكاين والكحول الإيثيلي. يزيل الالتهاب والحكة ، ويخفف ويقشر الطبقة الخارجية من الجلد ، ويطهر سطحه.

لا ينصح استخدام النساء الحوامل والمرضعات.

بطلان في حالة التوعية لمكونات الدواء والأطفال 0-2 سنوات. تجنب ملامسة العينين والأغشية المخاطية.

آثار جانبية – حساسية الجلد ، انخفاض الحساسية في موقع التطبيق ، حساسية للضوء ، في بعض الأحيان – methemoglobinemia.

طريقة الاستخدام: علاج المنطقة المصابة بقطعة قطن مغموسة في المستحضر مرتين في اليوم. اسمح للبشرة أن تجف في الهواء الطلق ، ثم ارتديها.

ينبغي التعامل مع المناطق ذات الشعر الإصبع بأصابع ، وفرك بخفة. مرة في الأسبوع ، اغسلي شعرك بالشامبو. المقاييس غير المثبتة إزالة المشط مع كثرة الأسنان.

الجرعة الزائدة يمكن أن تسبب ميثيموغلوبينية الدم ، زرقة ، دوخة.

لا تطبق في وقت واحد مع ريزورسينول وأكسيد الزنك.

مستحضرات التجميل غسول كالامين والمكونات النشطة الأساسية التي كربونات الزنك (الكالامين) وأكسيد الزنك، ويحتوي على تهيج مهدئ، والحكة، ويقلل من الالتهاب والوذمة، وتطهير وتأثير التبريد. المواد المساعدة – koalinite ، والغليسرين ، والمياه ، وسيترات الصوديوم (ملح حامض الستريك) والفينول (حمض الكربوليك). قد تحتوي على الزيوت النباتية والزيوت الأساسية ، الكافور ، المنثول.

إنه ليس منتجًا طبيًا. لا تنطبق على الأغشية المخاطية ، وتجنب الاتصال مع العينين.

يهز قبل الاستخدام. علاج الجلد المصاب مع وسادة قطنية مغموسة في غسول ، تسمح ليجف في الهواء الطلق. كل يوم ، يمكن تكرار الإجراء أكثر من مرة ، وعند الضرورة.

يشار غسول PsoEasy ، كما يشير إلى العلاجات الطبيعية التجميلية ، لعلاج آفات الجلد الرأس الصدفي والزهمي. فهو يزيل الجلد الجاف والحكة ، ويخفف ويقشر الجلد الميت ، ويزيل الالتهاب.

المكونات النشطة الرئيسية للوشن هي معادن البحر الميت ، مقتطفات من الماهوغاني من الشاهقة ، أزهار الكاليندولا ، إكليل الجبل والزيوت الأساسية لشجرة الشاي.

يتم التعامل مع غسول فروة الرأس ويمسك بخفة مع حركات التدليك. يتم تنفيذ العلاج اليومي لمدة 15 يومًا على الأقل.

يتم وضع المستحضرات التالية من الصين كأدوية طبيعية وغير هرمونية. يتكون غسول جي يين من مكونات أصل نباتي فقط. هذا الشيح ، الصفيراء ، إبريق الجذر ، الغردينيا الياسمين. لديها نشاط مضاد للميكروبات و antipruritic ، ويزيل الأعراض الالتهابية وينظم نشاط الجهاز المناعي.

من المستحسن أن تستخدم في تركيبة مع أدوية أخرى ، كإضافة إلى الدواء الرئيسي. لا يمتد عمل المستحضر إلى طفح الصدفية ، ولكنه يشفى بشكل فعال الشقوق والأمشاط ، ويزيل الحكة والعدوى.

لي كانغ لوسيون يحتوي على بورنيول ، كافور ، حمض الساليسيليك وحمض الفلوري ، ماء بدون شوائب أيون ومقتطفات من الأعشاب (تقريبا فوفان ، فقط بدون المكون الهرموني).

لديه ، وفقا للاستعراضات ، تأثير إيجابي سريع في بضعة أيام فقط. لذلك هذا يعيد ذكريات الشهير، وأنا الآن فاضحة غسول البشرة كاب، الذي المكون الهرمونية وجد Clobetasol (لم يعلن في تكوين)، مما هو عليه الآن، ونحن يمكن أن تفسر فعالية مذهلة من المخدرات. هذه الأداة محظورة في الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية.

trusted-source[7], [8]

الجرعات والإدارة

للمستحضرات التي تحتوي على مكونات هرمونية في تكوينها تتميز بالسرعة. تقول المراجعات أن التغييرات الإيجابية تبدأ في الظهور في اليوم الرابع: يصبح الجلد أكثر نعومة ، ويتوقف عن التساقط والحكة ، ويعيد النوم. بعد أسبوع – هناك طفح صغير ، لويحات كبيرة ليست ملحوظة جدا. بعد أسبوعين ، تختفي لويحات الصدفية ، تاركة فقط بقع مصبوغة.

ومع ذلك ، لا يوصى باستخدام المستحضرات التي تحتوي على مكون هرموني للاستخدام طويل الأمد (لا يزيد عن ثلاثة إلى أربعة أسابيع). إذا كنت بحاجة إلى دورة علاج طويلة ، فيمكنك إجراء العلاج كل يوم ، أو بعد أربعة أسابيع ، خذ استراحة لمدة أسبوع أو أسبوعين ، وكرر مسار العلاج. من غير المستحسن استخدامها في مناطق واسعة من الضرر ، وفي مثل هذه الحالات ، ينصح بالتنفيذ خطوة بخطوة.

trusted-source[19]

استخدم المستحضرات من الصدفية خلال فترة الحمل

لم يتم تضمين استخدام مستحضر الصدفية خلال فترة الحمل في قائمة موانع الاستعمال ، ومع ذلك ، فإن وجود مكون glucocorticosteroid يجعلها دواء غير مرغوب فيه للنساء الحوامل والمرضعات.

موانع

المستحضرات الهرمونية موانع في السل، والزهري، والأورام، تقرحات من سطح الجلد، الحماق، وردود الفعل بعد التطعيم، حب الشباب، والتوعية لمكونات المستحضر للرضع. لا يتم تطبيقها على الجروح المفتوحة والأغشية المخاطية.

trusted-source[9], [10], [11], [12], [13]

آثار جانبية المستحضرات من الصدفية

يمكن التعبير عن الآثار الجانبية للوشن الهرموني من الصدفية في تكثيف الحكة والطفح الجلدي. الاستخدام المستمر يمكن أن يسبب تغيرات ضامرة في سطح الظهارة ، والتصبغ ، الشعر الزائد ، وظاهرة مثل حب الشباب المبتذلة ، التهاب الأجربة. يتميز الجلوكوكورتيكويدز بتطور الظلم القابل للانعكاس في نظام الغدة النخامية – الغدة النخامية – الكظرية ، متلازمة كوشينغ ، وارتفاع مستويات السكر في الدم.

trusted-source[14], [15], [16], [17], [18]

لذا ، ربما لتحقيق تطهير سريع للجلد ويستحق استخدام غسول يتم فيه الإعلان عن جميع المكونات بأمانة – لوضعها بشكل أفضل مع الشر المألوف!

وأخيرًا ، يعد أطباء الجلدية نتيجة أسرع وأكثر فعالية إذا قمت بتطبيق المستحضر (أي والهرمون أيضًا) مع تركيبة enterosgel ، والتي ستقوم بتنقية الجسم من السموم من الداخل.

انتباه!

لتبسيط مفهوم المعلومات ، يتم ترجمة هذه التعليمات لاستخدام العقار “المستحضرات من الصدفية” وتقديمه بشكل خاص على أساس الإرشادات الرسمية للاستخدام الطبي للدواء. قبل الاستخدام اقرأ التعليق التوضيحي الذي جاء مباشرة إلى الدواء.

الوصف المقدم لأغراض إعلامية وليست دليلًا للشفاء الذاتي. يتم تحديد الحاجة إلى هذا الدواء ، والغرض من نظام العلاج ، وأساليب وجرعة من المخدرات فقط من قبل الطبيب المعالج. التطبيب الذاتي خطر على صحتك.

الصدفية على الأعضاء التناسلية للرجال والنساء

يمكن أن تظهر الطفح الصدفي في المنطقة الحميمة في أي شخص يعاني من الصدفية. تشخيص حدوثها ، كقاعدة عامة ، دون صعوبة ، لأن الطفح الجلدي ، المترجمة فقط على الأعضاء التناسلية ، لا تحدث في الممارسة من أي وقت مضى. المريض لديه آفات محددة في الجلد في أماكن أخرى.

trusted-source[1], [2], [3], [4], [5]

علم الأوبئة

دراسة علم الأوبئة للحفرة المتقشرة. علم الأمراض شائع جدا ، 2-4 ٪ من سكان العالم يعانون من الطفح الجلدي الصدفي. في البلدان المتقدمة ، لا سيما مع المناخ البارد ، معدل الإصابة أعلى ، والسكان الأصليين في أمريكا الجنوبية لا يعرفون هذا المرض على الإطلاق. إن احتمال الإصابة بالمرض بين الرجال والنساء متشابه ، لكن مسار المرض عند الرجال يكون عادة أكثر حدة. ما يقرب من ربع حالات الصدفية تطورت المرض بعد الإصابات الطلائية. العامل المثير لبدء أو عودة المرض في 45 ٪ من المرضى كان عدوى بكتيرية ، على وجه الخصوص – التهاب البلعوم.

الاستعداد الوراثي للصدفية هو أخطر عامل خطورة. في وجود الصدفية في أحد الوالدين ، فإن احتمال الحصول على الطفل هو 14-25 ٪ ، في كل من درجة خطر يزيد أكثر من مرتين. احتمال المرض في الطفل السليم هو 12 ٪.

حاليا ، يتم تصنيف نوعين من الصدفية:

  • النوع الأول (المبكر) – وراثي، فإنها تسقط شخص سوء الإناث في المتوسط من 16 عاما، والرجال – في 22 عاما لشدة، ويرتبط مع مستضدات التوافق النسيجي، في خطر – أولئك الذين لديهم النمط الظاهري HLA-CW6.
  • النوع الثاني (في وقت متأخر) – حالات واحدة من المرض ، لا يرتبط مع مستضدات من توافق الأنسجة ؛ يبدأ في حوالي 60 عاما ، بالطبع هو سهل نسبيا ، ولكن في هذه الحالات غالبا ما تؤثر على الأظافر والمفاصل.

الذكور عرضة عرضة للصدفية التناسلية في كثير من الأحيان أكثر من النساء. يتطور المرض عادة في الفئة العمرية من 25 إلى 50 سنة ، في المجموعة المعرضة للخطر – الأشخاص الذين يعيشون في مناطق مناخية ، تتميز بشكل رئيسي بالحرارة المنخفضة والرطوبة العالية.

trusted-source[6], [7], [8], [9], [10], [11]

الأسباب الصدفية التناسلية

هناك العديد من الفرضيات حول مسببات المرض بشكل عام ، ولا يتم التعرف على أي منها بشكل كامل ، ولكن في جميع الافتراضات تقريبًا يعطى الدور الرئيسي للوراثة. ويتجلى ذلك في حقيقة أن هذا المرض في تاريخ العائلة للأشخاص الذين يعانون من الصدفية ، وهذا المرض هو أكثر شيوعا من السكان ككل.

مسألة نوع الميراث من المرض لا تزال مفتوحة ، ولكن معظم البيانات تشير إلى الدور القيادي للعوامل الوراثية في التسبب في المرض. سواء كانت نظرية فيروسية تشرح أسباب المرض بواسطة الفيروسات القهقرية الموروثة وراثياً أو ذاتية المناعة. على أي حال ، تنشأ الآفات الجلدية الصدافية عند الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي ، بشكل رئيسي في وجود عوامل خارجية أو داخلية تضعف جهاز المناعة.

trusted-source[12], [13], [14], [15]

عوامل الخطر

عوامل الخطر التي تنشط الطفح الجلدي على الأعضاء التناسلية:

  • وجود حطاطات و لويحات على أجزاء أخرى من الجسم ؛
  • الوراثة.
  • تقلبات الخلفية الهرمونية (البلوغ ، الحمل ، سن اليأس ، العلاج بالهرمونات) ؛
  • أمراض الجهاز البولي التناسلي ؛
  • الإفرط والتوتر.
  • وجود الأمراض المعدية المزمنة (التهاب اللوزتين ، تسوس) ؛
  • الاضطرابات الصادمة للبشرة في المنطقة الحميمة.
  • صقيع قوي أو التعرض لفترات طويلة لدرجات حرارة منخفضة ، لا سيما في غرفة رطبة ؛
  • التطعيم ، أخذ الأدوية (المؤثرات العقلية ، السامة للخلايا ، مناعة ، مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية) ، حساسية المخدرات ؛
  • الحساسية الغذائية والغذاء والسكر الكحول.
  • تغير جذري في الظروف المناخية.
  • الأمراض المزمنة: الغدد الصماء ، العصبية والنفسية ، المناعة الذاتية ، وما إلى ذلك ؛
  • الوزن الزائد.

الصدفية – وهي الأمراض غير المعدية وجنسيا قبض عليه أمر مستحيل، حتى نقل الدم من شخص مريض إلى الصدفية صحي لا ينتقل الفيروس الذي يتناقض بشكل خطير على نظرية المرض.

trusted-source[16], [17]

طريقة تطور المرض

لا تزال التسبب في الإصابة بالصدفية ، مثل سببها الأصلي ، مسألة مفتوحة حتى الآن. وقد ثبت الآن أن الاستجابة المناعية الموروثة من جزيئات المعلومات الببتيد (السيتوكينات) هي ذات أهمية قصوى في التسبب في هذا المرض ، مما يؤدي إلى تغييرات في الخلايا الكيراتينية في الجلد.

الصدفية في الأعضاء التناسلية ليست مرضًا منفصلاً ، ولكن فقط توطين الطفح الجلدي ، وفي معظم الحالات ليس هو الوحيد على الجسم. يمكن أن تؤثر الحزازات المتقشرة على أي جزء من الجسم ، ولكن هناك مناطق من الجلد على الجسم لا تختفي الطفح الجلدي منها عمليًا. الغالبية العظمى من المرضى لديهم المرفق والركبة (98 ٪ من الحالات) والصدر والبطن (96 ٪) والظهر والأرداف (95 ٪). فروة الرأس (78٪ من الحالات) أقل شيوعًا ، ويتم العثور على الطفح الجلدي في جلد الوجه في كل حالة ثانية. لا يتم العثور على التطفل على الأعضاء التناسلية في كثير من الأحيان.

trusted-source[18], [19], [20], [21], [22], [23], [24], [25], [26], [27], [28], [29]

الأعراض الصدفية التناسلية

العلامات الأولى النموذجية للمرض من أي توطين – ظهور حطاطات غنية باللون الوردي أو الأحمر ، مغطاة بمقاييس فضية رمادية فضفاضة.

غالباً ما ترتبط الصدفية في الأعضاء التناسلية عند النساء بالاندفاع الهرموني أو العجز: فترة البلوغ والحمل والذروة. تم العثور على الانفجارات على العانة ، جلد الشفرين الكبيرين ، في الطيات الإربية ، وفي بعض الحالات ، تتأثر الأغشية المخاطية في الصغيرين الصغيرين. وكقاعدة عامة ، فإن النساء ، حتى اللواتي يعانين من الصفائح الصدفية للتطويلات الأخرى ، يأخذنهن لنوع من الأمراض أو أمراض النساء أو الأمراض المعدية.

الصدفية على الشفرين لها مظهر محدد نوعًا ما – حطاطات صغيرة حمراء ، محددة بوضوح ، لها شكل دائرة (بيضاوية) ، مغطاة بمقاييس رمادية فضية. انهم عادة لا حكة.

يتم تحديد الصدفية الجنسية عند الرجال في القضيب ، في الطيات الأربية وعلى جلد العانة. تبدو الطفح مثل حطاطات حمراء وردية ذات حدود واضحة ، مرتفعة قليلاً فوق السطح المحيط ، مغطاة بمقاييس فضية رمادية. انهم عادة لا حكة ولا تقشر. يمكن أن تنتشر الصدفية على القضيب في عدد من الحالات إلى السطح الداخلي للقلفة. في الرجال ، كما هو الحال في النساء ، من الممكن دائما تقريبا العثور على لويحات الصدفية من المواقع الأخرى على الجسم.

الشكل اللا نمطي لهذا المرض – غالباً ما تستمر الصدفية العكسية (العكسيّة). في الطيات الطبيعية للجلد الأربي ، تم العثور على بقع لامعة ورطبة وسلسة من اللون الأحمر الزاهي ، خالية من جداول فضية رمادية محددة. تتعرض هذه المناطق على الجسم بانتظام إلى الاحتكاك الميكانيكي ، الذي يهيج الجلد ، ويبدأ في الحكة ، السطح متشققة ، متقرحة ، وهي محفوفة بالعدوى.

trusted-source[30], [31], [32], [33], [34]

مراحل

إن مسار الصدفية الجنسية ، مثل أي توطين آخر ، هو جيبي – يتم استبدال فترة مغفرة التفاقم ، والتي تنقسم إلى المراحل التالية:

  • التقدم – في هذا الوقت تظهر الحطاطات الأولية الجديدة بانتظام ، وتزيد اللويحات الموجودة بالفعل ؛
  • ثابتة ، عندما يتوقف ظهور تكوينات جديدة ويصبح مغطى بالمقاييس ، وتتوقف اللوحات القديمة عن النمو (مع شكل انعكاس ، لا تظهر المقاييس ، يتم إيقاف التلوين ببساطة) ؛
  • التراجع ، التي تتميز اختفاء الأعراض ، الموجهة من مركز البقع إلى محيطها.

على الأعضاء التناسلية غالبا ما تكون هناك أنواع من الصدفية مثل المبتذلة والعكسية.

trusted-source[35], [36], [37], [38], [39]

المضاعفات والنتائج

عواقب ومضاعفات العلاج في وقت متأخر للطبيب مع مشكلة الصدفية في الأعضاء التناسلية يمكن أن تكون خطيرة للغاية. إذا ، في المرحلة الأولية ، يتم تحقيق مغفرة عادة عن طريق تطبيق العلاجات الخارجية ، يتم تطبيق العلاج أكثر خطورة في وقت لاحق. بالإضافة إلى ذلك ، نتيجة لارتباط عدوى بكتيرية أو فطرية ، يمكنك العثور على الانتفاخ ، والتورم ، والحمامي ، مما يعقد كل من التشخيص والعلاج بشكل كبير.

تتداخل الصدفية في الأعضاء التناسلية مع الحياة الجنسية العادية والمنتظمة ؛ في المرضى ، غالبا ما تلاحظ اضطرابات عصبية نفسية. في الرجال ، قد تكون الصدفية في القضيب معقدة بسبب التهاب الورقة الداخلية للقلفة (balostache) ، في النساء – مع التهاب المهبل.

المضاعفات الأكثر شيوعا هي تفاقم المظاهر السريرية للمرض. في الفحص ، تم الكشف عن احمرار الجلد الصدفي ، والاندفاعات البثرية ، وأسوأ حالة تلف المفاصل.

trusted-source[40], [41], [42], [43], [44], [45]

التشخيص الصدفية التناسلية

لتحديد سبب الطفح ، يتم إجراء فحص بصري ومقابلة مفصلة للمريض. يكتشف الطبيب ما إذا كان المريض يعاني من أمراض مزمنة ، وما هي الأحداث التي سبقت تطور المرض ، وما إذا كانت توجد أمراض مشابهة في الأقارب المقربين ، وتحدد الاختبارات المعملية اللازمة والفحوص الإضافية.

مع الأشكال الأولية للمرض ، اختبارات الدم عادة ما تكون في حدود طبيعية.

في حالات الشكل اللانمطي من الصدفية في المنطقة الحميمة ، يتم تحديد خزعة من المناطق المصابة من الجلد وفحصها المجهري لتوضيح التشخيص. بالإضافة إلى ذلك ، فمن الممكن عادة العثور على مظاهر للمرض في طيات طبيعية أخرى – الإبط ، الإلوية.

يمكن وصف Dermatoscopy – التشخيصات المستخدمة في الأمراض الجلدية.

وتجرى دراسات إضافية خارج بناء على مبادرة من الطبيب لتحديد حالة من الأعضاء الداخلية والأمراض المرتبطة بها، لأن هذا قد تؤثر على اختيار طرق العلاج (ECG، الموجات فوق الصوتية للغدة الدرقية، وأعضاء البطن، والأشعة السينية).

تشخيص متباين

يتم إجراء التشخيص التفريقي للاندفاعات على الأعضاء التناسلية بعد جمع عينات الدم ، وتحليل ونتائج دراسات إضافية من أجل تجنب التشخيص الخاطئ وتمييزه عن الأمراض المشابهة المماثلة في المظاهر السريرية. من الضروري استبعاد وجود:

  • الزهري حطاطية.
  • مرض رايتر
  • الأكزيما الميكروبية.
  • آفات جلدية فطرية.
  • التهاب الفرج.
  • ʙalanpostita.
  • سرطان الغدد الليمفاوية T- الخلايا الجلدية ؛
  • erythroderma الإربية وغيرها من الأمراض الجلدية ، لأن التعلق بالعدوى يمكن أن يعمل بشكل كبير على تليين الصورة السريرية للمرض.

من الاتصال؟

علاج او معاملة الصدفية التناسلية

يتم علاج الصدفية الجنسية ، بشكل أساسي ، بالإضافة إلى الصدفية في التعريبات الأخرى. في كثير من الأحيان يتم استخدام العلاج المعقد: الإجراءات المحلية ، والنظامية والعلاج الطبيعي ، ومع ذلك ، لأشكال خفيفة ، يتم استخدام وحيد عن طريق وسائل خارجية أو ، على سبيل المثال ، العلاج بالضوء. عادة ما توصف أدوية مكافحة الصدفية بالاشتراك مع عوامل مضادة للبكتيريا أو مضادات الفطريات لاستبعاد العدوى.

عند تعيين العلاج ، يأخذ الطبيب في الاعتبار مرحلة المرض (التدريجي ، الثابت ، التنازلي) ، النوع والانتشار ، عمر المريض والأمراض المصاحبة له. من أجل أن يكون العلاج فعالا ، يجب على المرضى الالتزام بالتوصيات الخاصة بالنظام الغذائي والعناية بالبشرة. يتم استبعاد المشروبات الكحولية والوجبات الحادة والدهنية من الاستخدام ، فهي تحد من الكربوهيدرات القابلة للهضم بسهولة. في الغذاء ،

يوصى بتناول أطباق الخضروات ومنتجات الألبان والأسماك والمأكولات البحرية واللحوم الغذائية والفواكه الطازجة والتوت والخضروات. يجب على المرضى ، لا سيما في مرحلة التقدم ، لا تعرض الظهارة إلى العمل الميكانيكي (تمشيط ، الاحتكاك) ، يتم استبعاد الإجراءات التي تهيج سطح الجلد.

في الأمراض الجلدية الحديثة ، حاول التقليل من استخدام تكاثر الخلايا و glucocorticosteroids ، نظرا للآثار الجانبية الخطيرة لاستخدامها. ومع ذلك ، للتعامل مع مظاهر المرض استخدام المخدرات الهرمونية المعقدة Diprospan (ديبروبينيت وثنائي فوسفات بيتاميثازون ثنائي الصوديوم). يقلل بشكل كبير من مظاهر الحساسية والالتهابات ، وتطبيع الجهاز المناعي. لديه عمل المعدنية قشر ضعيفة ، ولكن مع استخدام العلاج على المدى القصير يمكن إهمالها. بيتامازون الصوديوم فوسفات يضمن سرعة الدواء. يتم حقنه العضلي ،

الجرعات 1-2 مل. تتم عمليات الحقن مرة واحدة في الأسبوع من خلال دورات قصيرة. حقنة واحدة من إما فترة قصيرة من الإدارة، والغرض منها هو إزالة شرط الحادة، ويتجنب آثار جانبية خطيرة في الجهاز العصبي، والنفس، الجهاز الهضمي، والتي من الممكن مع الاستعمال لفترة طويلة أو جرعة زائدة. لا يتم استخدام Diprospan من قبل النساء الحوامل والمرضعات.

يمكن تعيين Neotigazon – ريتينويد اصطناعي ، فعال في مرض شديد. العنصر النشط – aceturitin ، الذي يثبط عمليات انقسام الخلايا والنمو والتقرن ، يعمل على استقرار الأغشية الخلوية ، ويعيد الخصائص الطبيعية للبشرة. يبدأ العلاج بجرعات يومية تبلغ 25 و 30 و 50 مجم (على التوالي ، شدة ، تدفق وفعالية). يأخذون ما يصل إلى شهر واحد ، ثم تقلل إلى داعم ، عازمة بشكل فردي. دورة العلاج الصيانة تصل إلى شهرين. عندما يستمر المرض ، يمكن الجمع بين الدواء مع العلاجات الأخرى: الخارجية والعلاج الطبيعي. يجب حماية النساء في سن الخصوبة أثناء عملية الرتينوئيل بشكل فعال من الحمل.

في علاج بجد لعلاج الصدفية بنجاح كبير باستخدام مناعة Sandimmun نيورال (العنصر النشط – السيكلوسبورين A، ببتيد دوري يتكون من 11 الأحماض الأمينية). يثبط نشاط الخلايا اللمفاوية التائية ، وتطوير إنتاج الأجسام المضادة من الاعتماد عليها وتخفيض حساسيتها للمستضدات ، مما يعوق عامل النمو للخلايا اللمفاوية التائية (T-lymphocytes). الآثار الجانبية تعتمد على الجرعة ويمكن عكسها مع سحب الدواء ، وأكثرها شيوعا هي الفشل الكلوي وارتفاع ضغط الدم. مدة القبول 2-3 أشهر ، والعلاج الصيانة – ما يصل إلى شهر ونصف الشهر. خلال العلاج ، من الضروري مراقبة مستوى الكرياتينين في الدم وضغط الدم.

إن اختيار الأدوية المحلية كبير ، اعتمادًا على نوع وشدة الطفح الجلدي ، يمكنك اختيار وسائل مختلفة – من المراهم غير الهرمونية البسيطة إلى الكورتيكوستيرويدات. الأشكال الطبية – لا تستخدم المواد الهلامية والمستحضرات والحلول في علاج الأغشية المخاطية ، لأنها تحتوي على الكحول الإيثيلي. ومع ذلك ، هذه الأشكال منع حدوث ظاهرة الاحتباس الحراري مع الصدفية العكسي المترجمة في طيات الجلد.

تشتهر المراهم الهرمونية بسرعتها ، والتأثير المنهجي للعقاقير المحلية لا يكاد يذكر. عادة ، يتم إزالة التفاقم من خلال دورة قصيرة من استخدام الستيرويد ، ويتم التخلص من الظواهر المتبقية مع المراهم التي لا تحتوي على هرمونات.

في لحظة معقدة الأدوية التي توصف في أغلب الأحيان تحتوي على العنصر النشط الهرموني في تركيبة مع حمض الصفصاف أو المضادات الحيوية. على سبيل المثال، مرهم Diprosalik – مزيج من ديبروبيونات بيتاميثازون، السايكلوفوسفامايد للغاية، والحد من الالتهابات والحساسية والحكة في وقت قصير، وحمض الساليسيليك وجود تقشير، واصلاح خصائص مطهرة و- إجراء عنصر الهرموني إلى الطبقات العميقة من البشرة. يتم تطبيق مرهم مرتين في اليوم ، وفرك بخفة. مع تعيين العلاج الصيانة ، يتم تقليل وتيرة التطبيق. يتم تحديد مدة العلاج من قبل الطبيب بشكل فردي. بطلان في التوعية لمكونات والسل والأمراض الفطرية.

عنصر نشط مماثل يحتوي على مرهم Belosalik.

في تركيبة مع مرهم حمض الساليسيليك Elokom S (مكون هرمون – فوريت موميتازون) ، يتم إنتاج Lorinden A (flumetasone pivalate).

نسبيا في الآونة الأخيرة، كان هناك مزيج مرهم Dayvobet تحتوي على مشتقات الاصطناعية من فيتامين D – مونوهيدرات كالسيبوتريول وفعالة كورتيكوستيرويد – ديبروبيونات بيتاميثازون. مزيجهما يقلل بشكل فعال من أعراض الصدفية. Calcpotriol يزيد من امتصاص العنصر الهرموني ، مما يسهم في تأثير مضاد للالتهابات وأكثر حساسية أكثر وضوحا. أيضا ، هذا العنصر يبطئ عمليات تقسيم الخلايا الكيراتينية والنمو ، وتطبيع تكاثر الخلايا البشرة. لاحظ الخبراء أن استخدام هذا المرهم لا يسبب آثارًا جانبية ويؤدي إلى مغفرة مستقرة.

من الممكن استخدام وسائل خارجية غير هرمونية – مرهم Dayvoneks ، وهو تكتل أحادي مع مكون calcipotriol النشط. له تأثير تقشير واضح ، بسرعة إزالة الجلد متقشرة ، والحكة وتطبيع تكاثر الخلايا الكيراتينية.

الكريمات والمراهم تنتج تستند الشحوم مع النباتية والمعدنية والمكونات، ومنتجات النحل الطبيعية: Akrustal، Kartalin، Tsitopsor، Magnipsor، Antipsor، Solipsor الذي وعد تأثير سريع ومدة استجابة المصنعين.

في علاج الأشنة الصدفية ، يتم استخدام جميع الفيتامينات تقريبًا. على سبيل المثال، وفيتامين مجمع Dekamevit Essentiale إما في وقت واحد مع حقن الفيتامينات التي تذوب في الدهون A (الجرعة اليومية من 50-60000. وحدات)، D3 (10-15000 U)، E (200 ملغ). مدة العلاج 4-6 أسابيع على فترات من أربعة أسابيع إلى ثمانية أسابيع.

في بعض الأحيان يتم إعطاء فيتامين د 3 مع غلوكونات الكالسيوم (500 ملغ ثلاث مرات في اليوم) خلال الشهر مع فحص دوري إلزامي لمحتوى الكالسيوم في الدم.

للقضاء على الطفح الصدفي ، يتم استخدام العلاج الطبيعي على نطاق واسع. على وجه الخصوص ، العلاج الضوئي ، مع عوامل التحسس الضوئي: Pouvalene ، البيروكسين ، Psoralen أو مع التناظرية الاصطناعية الأروماتية من حمض الريتينويك (tigazone). يتم تشعيش الجلد المصاب بالموجات الطويلة فوق البنفسجية باستخدام وحدة PUVA خاصة. يوصف استقبال المخدرات في يوم التشعيع. مع عدم تحمل photocoumarins أو tigazone ، يوصف العلاج PUVA دون استخدام العقاقير. يفترض أن تأثير الأشعة فوق البنفسجية

يرجع ذلك إلى حقيقة أن استخدام هذا الإجراء لإزالة الجلد ممثلي مستضدات – خلايا لانغرهانس التفاعل مع الخلايا التائية المساعدة ولكن يبقى التفاعل مع T-المكثفات. تحسين الحالة ناتج عن غلبة تأثير القامع على المساعد ، والذي ساد قبل العلاج PUVA. وأيضًا ، يعمل التشعيع فوق البنفسجي على منع إنتاج الحمض النووي النووي للخلايا الكيراتينية ، مما يقلل من انتشارها.

الممارسات هي أيضا إجراءات مع photocoumarin تطبيقها على الجلد أو حمام مع حلها.

في الصدفية ، يوصف أيضا إشعاع ليزر من الدم. العلاج بالمياه المعدنية. العلاج المغناطيسي. الرحلان الكهربائي مع الكورتيزون. بهنبهرسس.

الصدفية الجنسية يمكن أن تكون معقدة في الرجال عن طريق التهاب القضيب (التهاب الحشفة أو balanstitis). شبم معقد – عدم القدرة على فضح رأس القضيب. مع شبم التدريجي وعدم كفاءة العلاج ، يتم تنفيذ العلاج الجراحي – استئصال القلفة (الختان).

العلاج البديل

الصدفية هي مرض مزمن خطير ، حتى اليوم غير قابل للشفاء. والطفح الجلدي الصدري على الأعضاء التناسلية ليست استثناء من هذه القاعدة. محاولات للتغلب على مظاهر المرض محفوفة بعواقب محزنة. ومع ذلك ، هناك العديد من النصائح لتخفيف الحالة عندما تتفاقم ، دون مغادرة المنزل. من الضروري فقط الأخذ بعين الاعتبار أن الوسائل البديلة لا تتفاعل دائمًا بشكل إيجابي مع التعيينات الطبية ، وبالتالي فإن تطبيقها العملي مرغوب فقط بعد مناقشة التأثير المفيد مع الطبيب المعالج.

العلاجات البديلة لإطالة فترة كامنة وتسهيل الجلد في التفاقم توصي الوطن “الصفات العلاجية”:

  • حمامات البحر الشافية.

يتم إعدادها بالنسب التالية: في 50 لتر من الماء ، يتم إذابة 250-500 غرام من ملح البحر. أولا ، يضاف الملح إلى الماء الساخن بحيث يذوب بشكل أفضل ، ثم يخلط مع البرد ، ليصل إلى درجة الحرارة المطلوبة (≈34-37 ° C) والحجم. تأخذ حمامات البحر للأغراض العلاجية 15 على الأقل ، ولكن ليس أكثر من 25 دقيقة مرة واحدة مع فاصل يوم واحد.

  • حمامات علاجية مع إضافة الأعشاب الطبية العشبية: الصابون ، الخيط ، بقلة الخطاطيف ، نبتة سانت جون ، جذر فاليريان أو المريمية.

يمكن أن تتم الإجراءات كل يوم أو كل يوم. يتم تحضير التسريب بالأعشاب من أي من الأعشاب المدرجة بهذه الطريقة: قم بقياس أربع ملاعق من المواد الخام العشبية المسحوقة وشربها مع لتر من الماء المغلي. اترك للوقوف لمدة ست ساعات على الأقل. إعداد حمام مع درجة حرارة الماء 37-38 درجة مئوية ، سلالة ، تصب في ذلك ضخ. مدة الحمام لا تزيد عن ثلث ساعة.

تبلغ دورة العلاج بالاستحمام المنزلي ما بين 15 إلى 20 حوض استحمام. ترك الحمام ، لا يمسح ، ولكن فقط تجفيف الجلد بلطف مع منشفة.

العلاج بالأعشاب في الطب البديل المنزلي هو المكان الرئيسي. عند علاج الأمراض الجلدية من الهندباء الموصى بها ، فإن هذا النبات يمكن أن يكون له زهور ونباتات وجذور طازجة ، ويجعل السلطات منه جافة ، ويطهى المربى. الهندباء ينظف الدم والكبد جيدا ، وإزالة السموم ، وهو أمر مهم في مثل هذا المرض متعدد العوامل المعقدة مثل الصدفية.

يتم وضع زيت الهندباء في الطب البديل كدواء عالمي. في أمراض الجلد، وآفات الظهارية خاصة الجافة، ويتم تطبيقها على أجزاء مع الطفح الجلدي الكتان الطبيعي أو قطعة قماش القطن غارقة في النفط. هذا المنتج يمكن أن تكون مستعدة على النحو التالي: في الصباح لجمع الأجزاء الهوائية من النباتات المزهرة في يوم مشمس جميل (فمن المستحسن أن التوقعات لشهر كان أيضا أي المطر)، طحن للافراج عن عصير وملء الوزن عن طريق وعاء زجاجي ½، إضافة إلى الجزء العلوي من أي زيت نباتي. ربط البنوك الرقبة مع الشاش ووضعها في مكان مشمس، لذلك الإصرار ثلاثة أسابيع. بعد هذه الفترة ، قم بالضغط عليها ، قم بالتصفية. ضعها في مكان مظلم ولكن ليس في الثلاجة.

للأمراض الجلدية استخدام خليط من جذور الهندباء الجافة سحق وأوراق الأرقطيون. اخلط ملعقة طعام من المادة الخام لكل نبات. ينقع هذا الخليط في ثلاث أكواب من الماء لمدة لا تقل عن ثماني ساعات. يغلي لمدة عشر دقائق. لقد تركوا التبريد والتصفية. استخدم خمس مرات في اليوم في نفس الوقت للداخل (ل ½ كوب) وخارجيا (آفات التشحيم).

يمكنك جعل عصيدة من الهندباء الطازج ونشرها مع القشور الصدفي أو الضغط على العصير. انها جيدة أيضا لجعل المستحضرات من عصير الشوك. ومع ذلك ، فإن هذه الإجراءات مجدية فقط في الصيف ، طالما أن هناك نباتات جديدة ، يفضل أن تكون مزهرة. يجب أن تكون النباتات ممزقة في أماكن نظيفة بيئيًا ، على بعد أقل من 1.5 كيلومتر من الطريق السريع المزدحم.

بذور عصيدة الميناء فعالة جدا في علاج الطفح الصدفي. بعد العلاج مع هذه العشبة ، وعد وعد مغفرة طويلة. يتم تحضير التسريب بكل بساطة: ملعقتان كبيرتان من البذرة على البخار لمدة ساعة في زجاجة الترمس. يصفى ويبرد قليلاً ويصنع غسولاً على الطفح الجلدي ، أثناء العملية ، ويبلل الأنسجة حتى يتم ترطيب المناطق المصابة بوفرة. ضخ جديد في كل مرة. لمدة 2 – 5 ، 5 أشهر من الإجراءات اليومية ، يتم مسح الجلد تمامًا ويتم تحديد فترة الكامنة من ثلاث إلى خمس سنوات. عادة لا تباع بذور الختم في الصيدليات ، ولكن يمكن شراؤها في المتاجر على الإنترنت ، تحتاج إلى طلب مجموعة من “بذور بادرة الحديقة”. تتطلب دورة العلاج عادة خمس أو ست حزم.

يمكنك تحضير مرهم من المستخلص السميك من المنعطفات على أساس اللانولين والفازلين (1: 1: 1) وتليينه بالجلد المصاب.

يتم أخذ مستخلص السلسلة شفوياً لمدة أسبوعين لمدة 20 أو 30 قطرة ثلاث مرات يومياً قبل وجبات الطعام.

المثلية هو  العلاجية جرعات صغيرة من المخدرات من أي دواء واحد، على أساس مبدأ التشابه وعين شخصيا تجانسي مع جميع الخصائص الشخصية للمريض، فإنه عادة ما تكون فعالة ويمكن أن يؤدي إلى الانتعاش. بعد التكيّف من أجل المعالجة الجادة والطويلة وأداء جميع وصفات الطبيب ، من الممكن إلحاق الهزيمة بالمرض ، بعد أن حصلنا على مغفرة دائمة. خصوصا عند علاج مثل هذا المرض متعدد العوامل والفردية كما الصدفية. يمكنك أخذ مستحضرات المعالجة المثلية طالما تريد ، حيث لا توجد آثار غير مرغوبة من إدارتها. ومع ذلك ، فإن تعيينهم لأنفسهم أمر غير مقبول ، وقد يكون غير فعال ، وقد يؤذيه. للحصول على المواعيد الفردية التي ستكون أكثر فعالية لمريض معين ، تحتاج إلى رؤية الطبيب المثلي.

إذا لم يكن من الممكن الحصول على مشورة من طبيب بيطري محترف ، يمكن استخدام الأدوية المثلية الصيدلانية التي تنتجها شركات الأدوية مع الجرعات المثلية والمبادئ التكنولوجية.

مرهم الصدفية ، مع المكون الرئيسي – الماهوجني padubolic. يتم تناول المرهم للمرضى الذين يعانون من المراحل الأولية من المرض في شكل خفيف. يمكن استخدامه للنساء الحوامل والمرضعات تحت إشراف الطبيب.

في العلاج المثلي ، يتم ذكر أكثر من 30 دواء لعلاج الأشكال المختلفة وتوطين الانفجارات الصدفية. الأكثر شيوعا من بينها واستخدامها في الأدوية المركبة الصيدلة ، الموصى بها لهذا المرض.

Psorinocheel H – قطرات معقدة تحتوي على 11 مادة أساسية تستخدم لعلاج الصدفية (psorinum، sulfur، thuya، natura muratikum، إلخ). يزيل الدواء الالتهاب والتسمم ، وتطبيع الحصانة ، ويزيل مظاهر النضح. تفعيل الاحتياطات الداخلية للجسم ، وتوقف Psorinocheel H عملية التنكسية في الجلد ويشجع على التجدد. الجرعة فردية. يتضمن المخطط المعياري بدء العلاج مع قطرة واحدة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم ، كل يوم زيادة جرعة واحدة لكل قطرة إلى 8-10 قطرات ، والتي تقطر مباشرة تحت اللسان والاحتفاظ بها حتى يتم امتصاصها. من الممكن حل جرعة واحدة من الدواء في 5 مل من الماء أو للتقطير بمعدل يومي في كوب من الماء والشراب خلال النهار على فترات منتظمة (يتم تخزين الحل في مكان مظلم).

حل لوما لوكس الصدفية يحتوي التخفيفات المثلية من كبريتات النيكل والبوتاسيوم البروم من البوتاسيوم والصوديوم والزنك. أملاح حامض الهيدروبروميك قادرة على تنظيم عمل الجهاز المناعي ، والحد من إنتاج العوامل المسببة للالتهاب وتحفيز التجدد الخلوي. يقلل النيكل من حامض الكبريتيك من حساسية سطح البشرة ويساعد على إزالة السموم من الجسم وتحفيز العمليات الأيضية. البوتاسيوم – يرطب ويزيل تقشير ونغمات وتطبيع التنفس الخلوي. موانع في حالة الحساسية للمكونات ، الفشل الكلوي ، أثناء الإنجاب والتغذية. تتناسب الجرعة مع وزن جسم المريض ، من نصف إلى ملعقتين صغيرتين تؤخذ على معدة فارغة مرة واحدة وفي غضون ساعة واحدة الامتناع عن الأكل والشرب.

حبيبات المثلية Psoroderm – إعداد معقدة من سبعة مكونات:

  • Bufo (Bufo rana) – يؤثر على الجهاز العصبي المركزي والجهاز العصبي اللمفاوي ، ويشفي الجلد.
  • يظهر Natrium muriaticum (Natrium muriaticum) – في انتهاكات كبيرة من الأيض ، والطفح الجلدي الجاف و ekssudativnyh.
  • الدفء (Oleander) – الأمراض الجلدية ، يرافقه حكة ، زيادة التهيج من ملامسة الملابس.
  • Psorinum (Psorinum) – له تأثير على الجهاز اللمفاوي والجلد والأغشية المخاطية والغدد الإفرازية والجهاز العصبي. يوصف للأمراض المزمنة التي يصعب علاجها ؛
  • الكبريت (الكبريت) – يقوي جهاز المناعة ، يوصف لكثير من الأمراض الجلدية المزمنة.
  • شجرة الحياة (شجرة الحياة) – نمو غير طبيعي للأنسجة والطفح الجلدي والنمو والجلد الجاف.
  • Cicuta virosa (Cicuta virosa) – تأثير إيجابي على السطح الظهاري للجلد والأغشية المخاطية والدماغ والحبل الشوكي.

تأخذ 5-7 krupin تحت اللسان مرتين في اليوم لمدة نصف ساعة قبل تناول الطعام ، جرعات للحفاظ على مغفرة – 7 الحبوب يوميا مرة واحدة. مدة العلاج من أسبوعين إلى أربعة ، تتكرر على فترات من أسبوع إلى شهر.

يمكن أن تدار الاستعدادات المثلية المعقدة في تركيبة مع وسائل أخرى من الصدفية. من الضروري ملاحظة فترة لا تقل عن نصف ساعة بين طرق الأدوية المختلفة.

الاستعدادات المثلية غير متوافقة مع القهوة السوداء ، الشاي بالنعناع ، الحلويات ، الاستنشاق ، أدوية كافور- المنثول.

trusted-source[46], [47], [48]

الوقاية

وبما أن أسباب المرض غير ثابتة ، فليس من السهل تحديد التدابير الوقائية. ومع ذلك ، هناك توصيات ، الملاحظة التي يمكن أن تطيل بشكل كبير فترات مغفرة وتخفيف الانتكاسات:

  • بشكل متقطع، وتحسين الربيع والخريف، مما يجعل تنظيف الجسم من السموم لتحسين أداء الأجهزة مطرح وتخفيف الحمل الزائد الجلد (وهذا يمكن أن يتم ذلك باستخدام المكملات الغذائية الجاهزة، والصبغات، وأساليب بديلة لتنقية)؛
  • اتبع العمل العادي للأمعاء ، لا تسمح بالإسهال والإمساك أو تناوبها ؛
  • حاول أن تستبعد من القائمة لمدة شهر أو اثنين من الغلوتين (الواردة في الحبوب) واللاكتوز (في منتجات الألبان) ، إذا تحسنت الحالة ، فمن الضروري استبعادها إلى الأبد ؛
  • لا وجبة دسمة
  • استخدام مياه البحر (يمكنك الماء في المناطق المتضررة من الجسم مرة واحدة في اليوم ، إذا لم يكن هناك إمكانية لترتيب إستحمام البحر) ؛
  • عند الطهي ، استخدم ملح البحر ؛
  • تأخذ نصف ساعة ساخنة (≈ 38-39 درجة مئوية) حمام مع ضخ مشبع من عرق السوس ، والذي يعتبر الكورتيزون الطبيعي.
  • استخدام خميرة البيرة ، وزيت بذر الكتان و نبات القراص (بأي شكل من الأشكال: طازجة – في السلطة و البرش ، المجففة – في الشاي و التسريب).

trusted-source[49], [50], [51], [52], [53]

توقعات

كقاعدة عامة ، يعطي الخبراء مواتية تماما لتوقعات الحياة من الصدفية الجنسية ، وخاصة أشكالها الخفيفة. ولكن عليك أن تدرك أن هذا يتبعه تعيين طبيب ، لأن العلاج يمكن أن يكون صعبا للغاية ويستغرق وقتا طويلا ، وأيضا – أسلوب حياة صحي.

trusted-source[54], [55], [56], [57]!Found an error? Select it and press Ctrl + Enter.

Translation Disclaimer: The original language of this article is Russian. For the convenience of users of the i Live portal who do not speak Russian, this article has been translated into the current language, but has not yet been verified by a native speaker who has the necessary qualifications for this. In this regard, we warn you that the translation of this article may be incorrect, may contain lexical, syntactic and grammatical errors
العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe