9- أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية

75

9- أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية

أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية

أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية

لقد مكنت العملات الرقمية المستخدمين من سحب العملات الرقمية من البورصة لتخزينها في محفظة خارجية. فكر في الأمر كأنه محفظة رقمية من نوع ما، تتسم بنفس آليات المحفظة المادية من حيث أنك تستخدمها كمساحة تخزين مقابل المال. بصفتك مبتدئًا، من المحتمل أنك لا زلت تحاول فهم كيفية تخزين الأموال عبر الإنترنت بطريقة مشروعة وآمنة. يفضل العديد من الأشخاص الحصول على محفظة بيتكوين لتأمين أموالهم،

ويعود هذا لكون هذه المحفظة مشفرة وتدعم بروتوكول الأمان لأقصى الحدود. يمنحك امتلاك محفظة للعملات الرقمية وصولا خاصا الى الأموال التي تخصك دون تدخل الحكومة، مما يجعله خيارا جذابا للمتداول العادي، فقد يؤدي تخزين العملة الرقمية على موقع ويب تابع لجهة خارجية إلى جعلها أكثر عرضة للسرقة والقرصنة. فيما يلي قائمة تضم أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية.

1- Exodus

لأول مرة تقدم منصة Avatrade للتداول، بمناسبة شهر رمضان، عروضاً جديدة للمستثمرين الجدد.

تخفيض فروق الأسعار بـ30٪ على 30 سهمًا.

تُهدي لأول 300 مستفيد مكافأة 30٪ على الإيداع تصل إلى 20 ألف دولار.العرض صالح من تاريخ
2-أبريل-2022 إلى 2-ماي-2022

* منصة AVAtrade حاصلة على 9 تراخيص عالمية في 5 قارات.للتسجيل والاستفادة

تعتبر Exodus واحدة من أكثر المنصات الموثوقة، وهي عبارة عن محفظة تناسب كل من الحاسوب والموبايل. أشهر ميزات Exodus هي قدرتها على التبديل بين أكثر من 100 عملة رقمية مختلفة بسهولة في مكان واحد. تعد هذه المحفظة رائعة للمبتدئين في مجال التشفير حيث أنها بسيطة رغم تعقيدات السوق نفسها.

2- Ledger Nano X

يحتوي Ledger Nano X على ميزات أمان عالية، مما يجعله أحد أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية. يضم Ledger Nano X عددًا من العملات المعدنية المختلفة، بالإضافة الى أنه يعد أيضا محفظة أجهزة توفر تخزينًا في وضع عدم الاتصال. يمكنك توصيل هذه المحفظة بجهازك باستخدام اتصال USB أو Bluetooth، ثم شراء أو إدارة عملتك الرقمية وقتما تشاء وفي أي مكان.

3- Mycelium

يوفر Mycelium تحكمًا مباشرًا وواحدًا في مفاتيح التشفير الخاصة بك، كما أنه يمنحك خيار قفل المحفظة باستخدام دبوس آمن، يشبه إلى حد ما كلمة المرور. يسمح Mycelium للمستخدمين بتشغيل حسابات متعددة وإعادة استخدام العناوين، مما يجعل العملية برمتها أكثر ملاءمة للمتداولين المبتدئين. كما أنها تسهل التبادل والتداول داخل التطبيق لتشفير ERC-20 وBTC.

4- Trezor

Trezor عبارة عن احدى أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية التي لها القدرة على تخزين أكثر من 100 عملة مشفرة في وضع عدم الاتصال. يسمح للمستخدمين بالتوقيع والتحقق من المعاملات في وضع عدم الاتصال قبل نقل المعاملات إلى الشبكة عبر الإرسال أو التبادل. تشتهر Trezorعامة بأنها تتيح للأشخاص إدارة محافظهم وكذلك الإرسال والاستلام بأمان.

5- Electrum

تُعرف Electrum بأنها إحدى محافظ Bitcoin الأصلية التي ظهرت منذ 2011 وحافظت على مكانتها ضمن أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية الى يومنا هذا. تشتهر هذه المحفظة بواجهة المستخدم البسيطة والتزامها الوحيد تجاه Bitcoin، بالإضافة الى أنها تسمح للمستخدمين بتحديد رسوم معاملات مخصصة وأنها توفر لهم القدرة على تحديد مستوى الأمان الذي يرغبون في استخدامه.

6- Wasabi

يستخدم Wasabi شريط خلط معاملات متكامل CoinJoin لإخفاء هوية المستلمين وإرسال المعاملات. تعرض المحفظة جميع UTXOs الفردية أو مخرجات المعاملات غير المنفقة مما يجعل تاريخ المعاملات أكثر وضوحا. نظرًا لنظام الملكية الخاص بها، فإنها لا تشجع على الجمع بين العملات المعدنية غير الخاصة والعملات الخاصة في معاملة واحدة، مما قد يقلل من الخصوصية في خوارزميات اختيار العملات تلقائيًا.

7- Opolo

تستخدم Opolo ريحة EAR 6+ لتأمين تشفير المستخدمين مما يجعلها من أقوى المحفظات، بينما تحتوي معظم الأجهزة الحالية الأخرى على شرائح من فئة EAL1 إلى EAL5فقط. يتم تدقيق Opolo أيضا من قبل شركات خارجية مثل Digital Security Paris ويتم التحقق من قدرته على المساعدة في تأمين أجهزة

8- Cobo

تتيح Cobo لمستخدمين القيام بالعديد من الخدمات مباشرة من هواتفهم المحمولة حيث يمكنك فظ المفاتيح الخاصة لعملاتك المشفرة على هاتفك المحمول، والتحقق من المعاملات باستخدام رموز QR، وتأمين المحفظة بكلمات مرور ومصادقات ثنائية، كما أنها تمكن المستخدمين أيضا من الوصول إلى dApps، والتخزين والإرسال والاستلام.

9- ZenGo

ZenGo عبارة عن محفظة تشفير بدون مفتاح ، لكن رغم ذلك فهي تعتبر من أكثر المحافظ أمانا في قائمة أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية. لن يكلفك انشاء الحساب الا 19 ثانية فقط، كما أنه يمكنك كسب 4٪ فائدة APY على Bitcoin الخاص بك وإلغاء أو تسريع معاملاتك المرسلة قبل تأكيدها على blockchain بنقرة واحدة.

10- Coinsmart

Coinsmartهي بورصة عملات رقمية تمكن المستخدمين من شراء وبيع العملات دون أي متاعب. توفر هذه المحفظة طريقة سريعة وسهلة لإصدار فاتورة لعميلك باستخدام فواتير SmartPay. ينظر الى هذه المنصة على أنها واحدة من أسهل المنصات استخدامًا حتى الآن مما يجعلها من أفضل المحافظ الالكترونية للعملات الرقمية.

توفر محافظ Bitcoin لمسة إضافية من الأمان والاطمئنان. لكن تذكر أن تختار محفظتك بحذر والتأكد من أن النظام الأساسي موثوق به وذا مصداقية. فلن ترغب أن تذهب أموالك إلى الأيدي الخطأ، أليس كذلك؟

عملات الميم : كل شيء عن الـ Meme coins

عملات الميم

عملات الميم , العملات الكلابية , meme coins

مع شعبية عملات الميم المتزايدة في الفترة الأخيرة، بدأت تكثر التساؤلات حول ماهيتها. إليك في هذه المقالة كل ما ينبغي معرفته عن عملات الميم ، وهل يعد الاستثمار في هذا النوع من العملات خطوة ذكية؟

غالبًا ما يتم تصنيف Meme coins على أنها مزحة، لكن بعض المستثمرين يظنون أنه يجب أخذها على محمل الجد. أحدثت العملات الرقمية مثل عملة الدوجكوين Dogecoin موجات هائلة في عالم العملات الرقمية، وقد جنى بعض المستثمرين الكثير من الأموال من هذه الاستثمارات.

الآن.. التداول استثمار مربح في رمضان

لأول مرة تقدم منصة Avatrade للتداول، بمناسبة شهر رمضان، عروضاً جديدة للمستثمرين الجدد.

تخفيض فروق الأسعار بـ30٪ على 30 سهمًا.

تُهدي لأول 300 مستفيد مكافأة 30٪ على الإيداع تصل إلى 20 ألف دولار.العرض صالح من تاريخ
2-أبريل-2022 إلى 2-ماي-2022

* منصة AVAtrade حاصلة على 9 تراخيص عالمية في 5 قارات.للتسجيل والاستفادة

ما هي عملات الميم؟

عملات الميم (meme coins) هي عبارة عن عملات رقمية اكتسبت شعبية كبيرة في فترة زمنية قصيرة، وعادة ما يكون ذلك نتيجة لترويج المؤثرين والمستثمرين الأفراد لها عبر الإنترنت.

Dogecoin هي عملة الميم الأصلية, حيث تم إنشاؤها على سبيل المزاح استنادًا إلى meme ظهر في عام 2013. وقد اشتهرت بعد أن بدأ Elon Musk بالتغريد عن هذه العملة الرقمية، وبدأ مستثمرو التجزئة في شرائها بأعداد كبيرة.

نظرًا لأنه يمكن لأي شخص إنشاء عملة رقمية جديدة خاصة به، فقد أصدر المطورون عددًا كبيرًا من عملات الـ meme بعد ظهور عملة Dogecoin. العديد من هذه العملات هي منبثقة من عملة الدوجكوين Dogecoin. لنأخذ العملة الرقمية Shiba Inu (CRYPTO: SHIB) كمثال- رغم أن هناك الآلاف من عملات الميم الأخرى. في الواقع، ووفقًا لموقع CoinMarketCap، فهناك أكثر من 5000 عملة ميم حتى وقت كتابة هذا المقال

صعود عملات الميم

في عام 2021، ارتفعت هذه العملات بشكل كبير من حيث القيمة والتنوع. فبعد نجاح مشروع عملة الدوجكوين Dogecoin، ومع مستوى القبول المتزايد للعملات الرقمية بشكل عام، فإن السوق يزدهر اليوم بعدد كبير من عملات meme. ترتبط شعبية هذا النوع من العملات إلى حد كبير بعلاقاتها مع المؤثرين والمشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي. ورغم أن هؤلاء الأشخاص يتقاضون رواتبًا للترويج لمثل هذه العملات، فإن الاهتمام العام بها يتزايد بسرعة مع الوقت. ويربط الكثيرون ظهور عملات الميم بــ Elon Musk، الذي يعتبر من أشد المؤيدين لـ DOGE.

ما الفرق بين عملات الميم والعملات الرقمية الأخرى؟

عملات الميم هي نوع من أنواع العملات الرقمية، ولكن هناك فرقًا رئيسيًا واحدًا بين عملات الميم مثل Dogecoin و Shiba Inu والعملات الرقمية الأخرى مثل Bitcoin و Ethereum، ويتعلق الأمر بالفائدة.

تم تطوير العملات الرقمية الرئيسية مثل Bitcoin و Ethereum لحل مشاكل العالم الحقيقي. والهدف هو أن تصبح في النهاية مقبولة على نطاق واسع من قبل التجار لخلق شكل جديد من العملة اللامركزية وإحداث ثورة في مجموعة متنوعة من الصناعات

من ناحية أخرى، فلا تخدم عملات الميم أي غرض حقيقي في الوقت الحالي وقد تم إنشاء معظمها كوسيلة لتحقيق الربح السريع فقط.

اكتسبت بعض هذه العملات شهرة واسعة لأنه غالبا ما يتم الترويج لها من قبل المشاهير المؤثرين، وقد قام مستثمرو التجزئة بضخ أسعارهم من خلال الترويج لها بكثافة عبر الإنترنت. وهذا هو السبب في أن هذه العملات تميل إلى تحقيق نمو هائل على الرغم من أساسها المهتز.

بمجرد ارتفاع أسعارها، يقوم العديد من المستثمرين ببيع حصصهم منها بعد فترة وجيزة بغرض تحقيق الربح السريع. نظرًا لأن هذه العملات ليس لها فائدة حقيقية في الوقت الحالي، فمن غير المحتمل أن تظل هذه العملات موجودة في غضون بضع سنوات أو عقود. بمجرد أن ينتقل المستثمرون إلى الأسهم الجديدة أو العملات الرقمية الأخرى، فمن المحتمل أن تشهد عملات الميم هبوطًا حادًا في الأسعار.

سلبيات عملات الميم؟

كما هو الحال مع كل شيء، فهناك بعض الجوانب السلبية لهذا النوع من العملات. تشمل بعض هذه السلبيات ما يلي:

  • العديد من عملات الميم ليس لها غرض حقيقي ولا تسعى إلى حل مشكلة حقيقة في العالم.
  • تتوفر بعض عملات الميم على مخزون غير محدود، على عكس العملات الرقمية الرئيسية الأخرى مثل Bitcoin المحدودة. وسيكون لهذا تأثير كبير على قيمتها على المدى الطويل.
  • نظرًا لأن العديد من هذه الرموز عبارة عن “نكات”، فإنها تميل إلى أن تكون شديدة التقلب.
  • يتم إطلاق هذه العملات بسرعة، مما يعني أن هناك احتمالا أنك قد تخسر المال على المدى الطويل.

يجب أن تأخذ هذه الجوانب السلبية بعين الاعتبار قبل أن تتخذ قرار الاستثمار في هذا النوع من العملات الرقمية.

هل يجب أن أستثمر في عملات الميم؟

بينما يتركز معظم الاهتمام على أكبر أسماء العملات الرقمية، مثل Bitcoin  و Ethereum ، فقد ظهر عدد لا يحصى من العملات الجديدة خلال الأشهر القليلة الماضية.

في حين أنه من الممكن جني الأموال من الاستثمار في عملات الميم، فإن هذا النوع من الاستثمار محفوف بالمخاطر الكبيرة وهو يشبه المقامرة إلى حد كبير أكثر من كونه استثمارا حقيقيا. إذا كنت تشتري وتبيع في الوقت المناسب تمامًا، فيمكنك تحقيق الأرباح. ومع ذلك، فمن المرجح أنك ستخسر أيضا كل الأموال التي ستستثمرها، أو معظمها.

إن أفضل استراتيجية استثمار تنبني على التركيز على الاستثمارات التي من المحتمل أن تحقق أداءً جيدًا على المدى الطويل. لا تزال العملات الرقمية بشكل عام مضاربة للغاية، لذلك فلا أحد يعرف كيف سيكون أداؤها بمرور الوقت. ولكن إذا كنت تستثمر في العملات الرقمية، فتأكد من اختيارك للعملات التي تتمتع بأساسيات قوية ومن المرجح أن تصمد أمام اختبار الزمن.

كيف يمكنني شراء عملات الميم؟

تشبه عملية شراء هذا النوع من العملات عملية شراء أي نوع آخر من العملات الرقمية. أول شيء يجب عليك القيام به هو التسجيل في منصة تبادل وشراء للعملات الرقمية إما باستعمال الأموال الورقية أو باستعمال العملات الرقمية الأخرى. تتوفر عملات الميم في معظم منصات التبادل الرئيسية الكبيرة.

منصة تداول العملات الرقمية

أكثر عملات الميم شعبية:

هناك عدد كبير جدًا من عملات الميم، والذي قد يبلغ أكثر من 90 عملة. في هذا الجزء من المقال، سنقدم لك قائمة بأكثر هذه العملات شعبية.

عملة الدوجكوين (DOGE):

تم إنشاء هذه العملة استنادًا إلى ميم لكلب ياباني يسمى Shiba Inu وهي تعد الأكثر نجاحًا حتى الآن. تم إنشاؤها في عام 2013، من قبل اثنين من مطوري البرامج وقد تلقت دعمًا من أسماء كبيرة مثل Elon Musk.

Safemoon (SAFEMOON)

تم إطلاق عملة Safemoon في مارس 2021. وهي مدفوعة بالكامل من طرف المجتمع. الشيء الأكثر تميزًا بخصوص عملة Safemoon هو أنها قد أدرجت ميزة جديدة في بروتوكولها الذي يقلل من عمليات بيع تكويناتها الأصلية.

Shiba Inu (SHIB)

ظهر هذا الرمز المميز في أبريل 2021. وفقًا للموقع الرسمي، فقد تم إنشاء عملة Shiba Inu كـ “تجربة لبناء مجتمع تلقائي لامركزي”. لا ينبغي الخلط بين هذه العملة وبين عملة الدوجكوين DOGE، لأنهما مختلفتان جدا.

MonaCoin (MONA)

تعتمد عملة مونا على ميم لشخصية تشبه القطة قد تم إنشاؤه بواسطة مطور مجهول. يبلغ الحد الأقصى لمخزون هذه العملة 105 ملايين وقد تم اعتمادها والموافقة عليها من قبل وكالة الخدمات المالية اليابانية.

HogeFinance (HOGE)

تجمع عملة HOGE بين زراعة الغلة وجانب الميمية وهي تأمل في الاستفادة من البنية التحتية للتمويل اللامركزي DeFi الخاص بــ ETH. هناك العديد من عملات الميم الأخرى التي لم نقم بذكرها في هذا المقال. وهي تشمل Pepe Cash وLoser Coin و meme-coin وForge Finance والمزيد.

خلاصة: ما قد بدأ على أنه مجرد مزحة، لم يعد مضحكا بعد. تزداد قيمة عملات الميم وشعبيتها مع مرور الوقت، حيث إنها قد كسبت تأييد بعض رواد الأعمال الكبار مثل Elon Musk. وسواء كنت ستقرر الاستثمار فيها أم لا، فهذا أمر متروك لك. فقط تذكر أن تأخذ جميع الحقائق بعين الاعتبار وأنت تأخذ القرار.

* إخلاء مسؤولية : محتوى هذه المقالة هو لأغراض إعلامية فقط. المعلومات المقدمة لا ينبغي – قطعا – اعتبارها على أنها نصيحة أو توصية استثمارية .لا يوجد أي ضمان صريح أو ضمني فيما يتعلق بدقة المعلومات أو البيانات الواردة هنا. يوافق مستخدمو هذه المقالة على أن “أسرار المال” لا تتحمل مسؤولية أي من قرارات الاستثمار الخاصة بهم. ليس كل استثمار أو استراتيجية تداول مناسبة لأي شخص.

كيف تختار العملة الرقمية مثل المحترفين

كيف تختار العملة الرقمية

كيف تختار العملة الرقمية

إذا كنت تائها بشأن العملة الرقمية التي يجب أن تستثمر فيها، فعليك أن تدرك أن الأمر كله يتعلق بالأساسيات. بالرغم من أن هذه المهمة قد تبدو صعبة الا أنه يمكنك تبسيطها من خلال اجراء بعض البحوث أولا. سنغطي من خلال هذا الدليل كل ما تحتاج معرفته للإجابة على سؤال كيف تختار العملة الرقمية بنجاح.

كيف تختار العملة الرقمية

1- المجتمع

التداول استثمار مربح في رمضان

لأول مرة تقدم منصة Avatrade للتداول، بمناسبة شهر رمضان، عروضاً جديدة للمستثمرين الجدد.

تخفيض فروق الأسعار بـ30٪ على 30 سهمًا.

تُهدي لأول 300 مستفيد مكافأة 30٪ على الإيداع تصل إلى 20 ألف دولار.العرض صالح من تاريخ
2-أبريل-2022 إلى 2-ماي-2022

* منصة AVAtrade حاصلة على 9 تراخيص عالمية في 5 قارات.للتسجيل والاستفادة

عليك أن تبحث على العملات الرقمية المدعومة من طرف مجتمعات قوية ومتابعين مخلصين لأن هذا ما يشير الى مستويات الاهتمام الحقيقية التي تحظى بها. يمكنك أن تنضم الى بعض المنتديات الفرعية وقنوات YouTubeوأن تستعين ب Reddit للحصول على نظرة شاملة لما يقوله الناس عن استثمارك المحتمل، وبالتالي معرفة ما إذا كان من الصائب الاستثمار في هذه العملة أم لا.

2- التحليل الأساسي

يشير التحليل الأساسي الى أسس الاستثمار، أي فريقهم وطموحاتهم ونقاط قوتهم وما إلى ذلك. قد يساعدك الحصول على فهم لكيفية إجراء التحليل الأساسي على اتخاذ قرارات استثمارية أفضل، وفصل القمح عن القشر بدلا من ملاحقة عملات بديلة منخفضة الجودة كما يفعل معظم المستثمرين المبتدئين.

3- الفريق

ثالثا في قائمة كيف تختار العملة الرقمية: الفريق. يعد البحث وفحص الفريق الذي يقف وراء العملة الرقمية أحد أهم العوامل التي يمكنك النظر فيها. اليك بعض الأسئلة المهمة التي يمكنك الإجابة عنها:

  • من يقف وراء العملة الرقمية؟
  • هل تثق في خبراتهم؟
  • هل هم طموحون؟
  • هل لديهم سجل حافل بالنجاح؟

يتمثل جزء كبير من نجاح العملة الرقمية في التكنولوجيا الأساسية، لذا فعليك أن تفهم ما الذي يجعل تكنولوجيا عملة رقمية ما تبرز من بين الحشود. اليك احدى أهم الأسباب التي تجعل من Ethereum الآن واحدة من أفضل العملات الرقمية:

  • العقود الذكية: وهي شكل من أشكال التكنولوجيا التي تسهل تبادل أي شيء ذي قيمة.
  • تقنية Ethereum Virtual Machine (EVM): التي تسهل على المطورين إنشاء تطبيقات على نطاق أوسع.

بعبارة أخرى، السبب الرئيسي الذي ساهم في جعل Ethereum من أكبر العملات الرقمية في العالم هو تكنولوجيتها المبتكرة.

5- الورقة البيضاء

في كل مرة يتم فيها إصدار عملة رقمية جديدة، يتم اخراج ورقة بيضاء تحدد الغرض منها، تكنولوجيتها، والرؤية العامة لها. من المهم ألا تستثمر في عملة رقمية ما قبل الاطلاع على الورقة البيضاء الخاصة بها، فهي أحد أفضل العوامل التي قد تساعدك على تقييم أساسياتها. اليك بعض النقاط التي يجب أخذها في الاعتبار:

  • هل تعد العملة الرقمية بأشياء غير واقعية؟
  • هل توحي الورقة البيضاء بالطموح؟
  • هل توجد أخطاء إملائية؟

6- الرؤية

عليك أن تتأكد من إمكانية صمود العملة الرقمية لما يفوق 5 سنوات على الأقل، فالرؤية المهمة والواضحة وطويلة المدى هي علامة على الطموح. لا يجب عليك أن تستثمر الا في عملة رقمية ذات رؤية قوية تؤتي ثمارها على المدى الطويل. ففي حين أنه قد تكون المكاسب قصيرة الأجل مثيرة، لا يزال يتعين عليك التفكير فيما ستكمون عليه العملة في السنوات الخمس أو العشر أو العشرين القادمة .>Easy Ways To Pick Which Cryptocurrency To Invest In,

7- القيادة

ما يتحكم في نجاح العملة الرقمية بشكل كبير هو فريق القيادة، لذا فعليك ان تلقي نظرة عليه وعلى ما أنجزه حتى الآن. يمكنك أيضا أن تنظر الى العملات الرقمية الأخرى التي تنجحوا في قيادتها، وما إذا كانت لهم أي خبرة ذات صلة.

8- التسعير

هل سمعت من قبل بمقولة “أفضل مؤشر على السلوك المستقبلي هو السلوك السابق؟”. بالطبع هذا ليس هو الحال دائما، وخاصة مع العملات الرقمية، لكن قد يمنحك النظر في تاريخ العملة الرقمية فكرة عما قد يحل بها مستقبلا. اليك بعض الأسئلة التي يمكنك الإجابة عنها:

  • هل هي متقلبة في القيمة؟
  • هل تصرفت العملة بمرونة في فترات تراجع السوق؟
  • هل يتم تسعيرها على أعلى مستوى في كل الأوقات؟

9- المصداقية والسمعة

إذا كانت سمعة العملة الرقمية سيئة، فليس بالأمر الصائب أن تستثمر أموالك فيها، أنت بحاجة الى مصداقية وثقة قوية لتضمن نجاحك في هذا المجال. تتبع ما يقوله الناس حول العملة الرقمية التي تنوي الاستثمار فيها عن طريق اجراء بعض عمليات البحث على Googleأو في مجتمعات العملات الرقمية التي ذكرناها سابقا

10- خارطة الطريق

قبل أن تحدد العملة الرقمية التي ستستثمر فيها، يجب أن تبحث عن عملة ذات خريطة طريق قوية وخطط تطوير دقيقة. إليك بعض الأشياء التي يجب الانتباه إليها:

  • ما إذا كانت هناك جداول زمنية واضحة لتطوير العملة
  • متى يخططون لإصدار تحديثات رئيسية
  • ما إذا كانت العملة تحتوي على عدد محدود من العملات المعدنية المتداولة

عليك أن تنظر الى دليل كيف تختار العملة الرقمية كقائمة مرجعية تعود اليها كلما ظهرت عملة رقمية رغبت في الاستثمار فيها. وبينما لا يوجد بالتأكيد “رهانات آمنة” في عالم العملات الرقمية، قد يساعدك هذا الدليل على اختيار استثمار قوي بأساسيات قوية.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe