9- كيفية الجماع بطرق مثيره جدا

79

9- كيفية الجماع بطرق مثيره جدا

يسأل أحد زوار موقعنا  عن طرق الجماع  و ما هي مدة  العلاقة الحميمة الطبيعية ,وما هو الحد الأدنى من الوقت الذى يجب الوصول إليه .

الجماع

يجب أن تعلم عزيزي الرجل أنه لا يوجد وقت محدد لطول عملية الجماع و العلاقة الحميمة و لكن يجب أن تعلم أن الهدف من العلاقة هو وصولك أنت و زوجتك للإشباع الجنسي و متى وصلت لذلك سواء في دقيقتين أو أكثر فأنت في المعدل الطبيعي

و لكن يوجد بعض الخطوات التى يجب عليك القيام بها من أجل علاقة حميمة طبيعية و لكى تستمتع أنت و زوجتك .

مقدمات الجماع

مقدمات الجماع من أهم خطوات العلاقة الحميمة الطبيعية يجب ان تداعب زوجتك بالتقبيل و الأحضان و مداعبة الجسد و خاصة المناطق الأكثر إثارة في الجسد المرأة و التى سبق و تحدثنا عنها في موضوع سابق ,

يجب ان تستمر فترة المداعبة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة و قد تزيد حتى تصل الزوجة للذروة الجنسية ثم يتم بعد ذلك الإيلاج و يجب إلا يقل عن دقيقتين .

كيفية الجماع (طرق الجماع)

يعتبر هذا الوقت التقريبي لعلاقة حميمة طبيعية و لكن الفيصل كما ذكرنا هو وصولك أنت وزوجتك لمرحلة الإشباع الجنسي و لكن يجب أن تعلم انه فترة الوصول للذروة الجنسية و هزة الجماع قد تختلف بين المرأة و الرجل ,فقد يصل الرجل للذروة قبل المرأة أو العكس و لذلك يجب أخذ ذلك في عين الاعتبار و لا تتجاهل زوجتك لأنها قد تخجل من التصريح بذلك .
يجب ان تعلم أن الرجل يحتاج في الغالب مرة واحدة من القذف من أجل الوصول للإشباع الجنسي بينما المرأة تحتاج من 2:3 مرات , لذلك يجب التفكير في حقوق الزوجة و ليس الوقت فقط .

ملاحظات هامة :
يجب عليك عدم الجماع بعد الاكل لأنه يؤدى إلى سرعة القذف , و تغيير وضع الجماع من حين لأخر -بما لا يخالف الشرع – و عدم شد عضلات الجسم أو التسرع فى العلاقة .
نحن نرجب بإستفساراتكم فى أى وقت فى قسم الإستشارات الطبية المجانية مع تمنياتنا لكم بحياة أكثر صحة وسعادة .

مراحل الجماع

مرحلة الإثارة

و فيها يبدا تدفق الدم بوفرة إلى منطقة الحوض و يبدأ تأهل الطرفين للعملية الجنسية , فعند الرجل ينتصب العضو الذكرى و عند المراة يحدث انتصاب للبظر (عضو صغير يتم ختانه) و تنتصب الحلمة و يبدأ خروج إفرازات من المهبل و قد يحدث انتصاب ايضا للحلمة عند الرجل ,

و يصاحب ذلك زيادة في سرعة ضربات القلب و ارتفاع طفيف في ضغط الدم و حدوث توتر في العضلات و خاصة عضلات منطقة الحوض .

مرحلة تصاعد الإثارة

و فيها تزداد التغيرات السابقة فيزيد انتصاب القضيب و يتضخم رأسه و قد يظهر سائل بسيط محدود في مقدمة القضيب لا يعتبر منى و لكنه يحتوى على حيوانات منوية

و عند المراة يزيد انتصاب البظر و يزيد تضخم الشفرين و يصاحب ذلك زيادة اكبر في ضربات القلب و ضغط الدم و تزيد معدل التنفس و يمتد التوتر العضلي لكل عضلات الجسم .

و تعتبر هذه المرحلة و التى يتم خلالها الإيلاج هي اكثر مراحل العملية الجنسية متعة و التى يسعى الكثير من الرجال لإطالتها قبل حدوث القذف .

رعشة الجماع (الاورجازم orgasm)

 رعشة الجماع

و يحدث فيها رعشة و ارتجاف نتيجة حدوث توتر سريع متكرر لعضلات الحوض , و تنقبض غدة البروستاتا لتخرج سائل يسمى السائل البروستات يختلط هذا السائل بالحيوانات المنوية المتكونة بالخصية و يتكون في النهاية السائل المنوي .

يصل الجماع بذلك مرحلة الذروة و يليها حدوث قذف للسائل المنوي مصحوبا بانقباضات و تقلصات عضلية شديدة تعمل على دفع السائل المنوي و قذفه للخارج و يسمى ذلك رعشة الجماع ” الاورجازم ” ,

و يصاحب ذلك حدوث زيادة في افرازات المهبل عند المرأة يشعر بها الزوج في صورة بلل واضح , يلى هذه المرحلة استعادة الجسم تدريجيا لحالته الطبيعية الاولى و هو ما يعرف بمرحلة الارتداد او العودة

لكن في الحقيقة المرأة يمكن ان تكون مؤهلة لحدوث اكثر من رجفة متتالية بينما يحتاج الرجل لبعض الوقت لكى يستعيد نشاطه و قوة انتصابه لتكرار عملية الجماع مرة اخرى .

كيف تزيد من وقت الإثارة؟

كيف تزيد من وقت الإثارة

إن إطالة هذه المرحلة امر يشغل بال كثيرا من الرجال , و قد يدفعهم ذلك لاستعمال وسائل غير مشروعة مثل العقاقير و المواد المخدرة المختلفة و التى لا تمنحهم غير الوهم ,

في الحقيقة يمكن للرجل زيادة مرحلة الإثارة من خلال هذه الوسائل الطبيعية التالية :

  • اهم ما يقلل من فترة الاستمتاع خلال العلاقة الحميمة هو التوتر و القلق و يؤدى إلى القذف السريع لذلك يجب عليك لتتغلب على ذلك هو ان تحاول التماسك و تجنب الرهبة و الاسترخاء .

  • اتخاذ بعض الأوضاع الجنسية المختلفة يؤدى إلى تأخير القذف و من افضلها الوضع المعاكس للوضع التقليدي و هي ان تكون الزوجة الوضع لأعلى .
  • ابسط وسيلة للقذف السريع هو ان التوقف مؤقتا عن الحركة او ربما عن الاتصال الجنسى نفسى والانشغال بشىء اخر مثل المداعبة الخارجية ثم مواصلة الحركة او الايلاج مرة اخرى .
  • يوجد طريقة اخرى لإطالة فترة الجماع وهى من خلال تدريب عضلات الموجودة في قاعدة القضيب وهى نفس العضلات التى تتحكم في خروج البول فمع تدريب هذه العضلات يمكن التحكم في القذف مع مرور الوقت .
  • ويتم عمل تدريب هذه العضلات باستخدام تمارين كيجل
تمارين كيجل

ما بعد الجماع

يشتكى كثيرا من الزوجات ان مرحلة ما بعد الجماع لا يهتم بها ازواجهم حيث ان الزوج بمجرد ان يحدث قذف يعتبر ان العلاقة الحميمة والجماع انتهى بذلك وقد ينسحب مغادرا زوجته لكن ذلك خطا كبير وانانية من الزوج .

ان من طبيعة المرأة انها تصل إلى الذروة ابطا من الرجل بمعنى انها تحتاج مزيد من الوقت على عكس الرجل لذلك فإن استمرار المداعبة بعد القذف يعتبر شيء ضروري ومهم للزوجة رغم انه لا يعتبر كذلك للرجل ,

فمثلما يجب بدأ الجماع بالمداعبة يجب استمرار المداعبة ايضا بعد عملية الجماع لفترة من الوقت حتى تصل زوجتك للذروة .

بقول العالم النفسي “جيلين ويلسون” ان مرحلة ما بعد الجماع تعد من افضل الأوقات التى يجب على الزوج استثمارها في التقرب من زوجته وتقديم عبارات المساندة والتقدير لحاجة المراة الشديدة لمثل هذا الدعم النفسي في ذلك الوقت حيث يشعرها ذلك باستمرار الاعتزاز بنفسها .

الجماع مع الحمل

معاملة زوجتك أثناء الحمل يجب ان تختلف عن معاملتها في غير الحمل , فمثلا أوضاع الجماع أثناء الحمل يجب ان تعتمد على راحة الزوجة أولا و تقبلها لممارسة الجنس و يجب الا يمثل الجماع عبئا عليها و كذلك يجب الا يسبب لها الم , كما يفضل الجماع الذى لا يسبب ضغطا على بطن الزوجة.

اوضاع الجماع بالصور الطبيعية

شاهد الان افضل صور الجماع اثارة , يمكنك تجربة هذه الأوضاع و اختيار الوضع الذى يرضيك انت و زوجتك ..

 اوضاع الجماع 1
 اوضاع الجماع 2
 اوضاع الجماع 3
 اوضاع الجماع 4
 اوضاع الجماع 5
 اوضاع الجماع 6

قدمنا لكم 6 صور طبيعية لشرح كيفية الجماع ,

ان اردت معلومات اكتر و صور للجماع يمكنك تحميل ملف شامل عن أوضاع الجماع يحتوى على مجموعة كبيرة من الصور التى تبين كيفية الجماع و أوضاع الجماع المثيرة للرجل و المرأة , حمل الملف من الرابط الاتي صور الجماع .

و بعد أن تعرفنا معا على كيفية الجماع , الوقت الطبيعي للجماع , مقدمات الجماع و مراحله و أوضاع الجماع ..نأتي لجزء هام جدا و هو لماذا نمارس الجنس او ما هي فوائد الجماع الصحية للرجل و المرأة ؟

فوائد الجماع

فوائد الجماع

هل خطر ببالك يوما أثناء الجماع ان ممارسة الجنس مع زوجتك لها فوائد صحية كثيرة ؟ بالطبع لم يخطر ببالك شيئا من هذا القبيل و لكن هناك عدة فوائد صحية للجماع منها :

الجماع يقلل من التوتر و من ضغط الدم : ففي احدى الدراسات التى أجريت في اسكتلندا وجد ان الأزواج الذين يمارسون الجنس بصفة منتظمة تكون عندهم قدرة على التحكم في انفعالاتهم اكثر من غيرهم و كذلك عند تعرضهم للتوتر لا يسبب ذلك لهم ارتفاع كبير في ضغط الدم على عكس الأزواج الذين يمارسون الجنس بمعدلات اقل .

الجماع يقوى جهازك المناعي : في احدى الدراسات التى أجريت على 112 شخص ممن يمارسون الجنس مرتين او ثلاث في الأسبوع , وُجد ان اجسامهم تحتوى على كميات اعلى من مضادات الميكروبات

و بالتالي فان الجماع يقوى الجهاز المناعي للرجل و المرأة و يقلل من تعرضهم لنزلات البرد و العدوى و يزيد من قدرة الجسم على مقاومة الامراض .

الجماع افضل من التمارين الرياضية : ممارسة الجنس لمدة 30 دقيقة قادرة على حرق 85 كيلو كالورى , كما انه اثناء الجماع يقوم الزوجان بحركات تساوى التمارين الرياضية .

الجماع يقوى عضلة القلب : كان هناك اعتقاد سائد بأن الجماع يعرض الرجل لمشكلات كثيرة و خاصة عضلة القلب و لكن العلم الحديث اثبت العكس فقد وجد ان ممارسة الجنس مرتين او اكثر في الأسبوع تقوى عضلة القلب و تقلل من احتمال الإصابة بالأزمات القلبية و ذلك حسب احدى الدراسات التى أجريت على 914 رجل لمدة 20 عام .

دعاء الجماع

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله صلى الله عليه وسلم : “لو أن أحدكم إذا أراد أن يأتي أهله قال:( بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان، وجنب الشيطان ما رزقتنا، فإنه إن يقدر بينهما ولد في ذلك لم يضره الشيطان أبداً). صدق رسول الله

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe