9 وجهات رخيصة تحلم بزيارتها

37

9 وجهات رخيصة تحلم بزيارتها

ربما هناك وجهات رخيصة تحلم بزيارتها، لكنك تتساءل هل ستكون على نفس مستوى الوجهات السياحية الباهظة؟ بالطبع نعم تتنوع الوجهات السياحية الرخيصة وتمتلك أجمل الشواطئ والمطاعم والفنادق والمعالم الأثرية بجانب الطبيعة الخلابة وغيرها من وسائل الترفيه على أعلى مستوى بميزانية مناسبة جدًا.

وجهات سياحية رخيصة

يُقال لا توجد وجهة سياحية “باهظة الثمن” على الإطلاق إذا كنت على علم ببعض النصائح والحيل، لكن هناك وجهات لا تتطلب حتى الحيل كونها تقدم أفضل المعالم ووسائل الترفيه مقابل ميزانية بسيطة، لذلك إذا كنت تتطلع إلى السفر بميزانية منخفضة، فإليك أفضل وجهات رخيصة تحلم بزيارتها.

نيكاراغوا

تتصدر نيكاراغوا أكبر دولة في أمريكا الوسطى قائمة وجهات السفر الرخيصة، فهي واحدة من أجمل الدول التي ننصحك بزيارتها حيث تشتهر بشواطئها البكر وأمواج المحيط الهادئ الرائعة بالإضافة لعدد كبير من المدن المدهشة التي تمتلك عدد من معالم الجذب السياحي، هناك يمكنك رؤية ما لا يقل عن تسعة عشر بركانًا وجزر شاعرية مذهلة، أما عن أماكن الإقامة ستجد فندق الميرانتي في غرناطة وهو واحد من الفنادق الفاخرة مقابل 61 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة.

في نيكاراغوا يمكنك الاستجمام على الساحل الهادئ في أي وقت على مدار العام وزيارة منطقة البحر الكاريبي الهادئة في الشرق وركوب الأمواج في المحيط الهادئ في الغرب، أما عن التراث فيمكنك اكتشاف الهندسة المعمارية الفريدة من نوعها للعاصمة غرناطة ومشاهدة اللوحات الجدارية الملونة لمدينة ليون، والغطس مع أسماك القرش قبالة جزيرة ليتل كورن.

وجهات سياحية رخيصة
وجهات سياحية رخيصة .. نيكاراغوا

لاوس

ظلت دولة لاوس التي تقع جنوب شرق آسيا بمنأى عن الجموع السياحية بشكل ملحوظ، لذا فهي المكان المثالي للاستمتاع ببعض العزلة، يمكنك هناك استكشاف حقول الأرز الرائعة والغابات والقرى النائية، حتى أن الفنادق تمتاز بخدمة لطيفة وأسعار مناسبة للجميع، يتمثل ذلك في فندق Khampiane البوتيكي في مدينة فيينتيان أكبر مدن لاوس بتكلفة حوالي 12 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة فقط.

تقدم لاوس الكثير من المناظر الطبيعية الجذابة وكأنها قطعة من الجنة على الأرض ابتدأً من كهوف الأنهار والغابات وتجربة المغامرات والأنشطة الترفيهية حتى الاسترخاء بممارسة اليوجا أو في المنتجعات الصحية.

تركيا

من المعروف عن تركيا أسعارها المنافسة لزوارها، وبصرف النظر عن موقعها المثالي الذي ساعد في تنوعها الجغرافي إلا أن تاريخها وثقافتها يقدمون الكثير مثل مسجد ومتحف آيا صوفيا وهو مجمع تم تأسيسه قبل 1500 عام ككنيسة في العصر البيزنطي ثم تحول لـ مسجد من قبل العثمانيين ومنذ ذلك الوقت وأصبح الدخول مجانًا، ستقدم لك مدينة اسطنبول التركية أيضًا تجربة طعام الشارع مثل شطيرة السمك الشهية “Balik Ekmek”.

أما إذا كنت من عشاق الطبيعة سوف تُدهشك تركيا بشواطئها الذهبية التي لا نهاية لها على طول سواحل بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​فلا تفوت فرصة القيام بجولة بحرية بالمراكب الشراعية التقليدية، حتى أن أماكن الإقامة مريحة ولطيفة للغاية فيكثر هناك بيوت الضيافة الصغيرة لكن إذا كنت ترغب بالإقامة في فندق فهناك فندق Buyukada Cankaya المزخرف في اسطنبول حيث تبلغ التكلفة حوالي 44 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة ويوفر خدمة ممتازة ودودة للغاية.

بيلاروسيا

غالبًا ما يتم إهدار حقها كوجهة سياحية مذهلة، لكنها بالفعل الوجهة المناسبة لمحبي الثقافة، حيث يمكنك السفر إلى هذه الجمهورية السوفيتية بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 30 يومًا وذلك بفضل رفع التأشيرات السياحية المكلفة مؤخرًا، يمكنك زيارة العاصمة مينسك لمشاهدة هندستها المعمارية المبهرة وبعض القلاع العتيقة التي يعود تاريخها للقرن السادس عشر بجانب شوارعها التي تضم مجموعة من صالات العرض والفنادق رخيصة السعر، وبعض المناظر الطبيعية الخلابة في أربعة من أشهر حدائقها الوطنية بما في ذلك منطقة بحيرة Narochansky.

وجهات سياحية رخيصة .. بيلاروسيا
وجهات سياحية رخيصة .. بيلاروسيا

كمبوديا

تُعرف كمبوديا بمعابدها المشهورة وأماكنها السياحية المليئة بالمغامرات ميسورة التكلفة، أما عن فنادق الإقامة فتتوفر فئات الخمس نجوم بأقل تكلفة حيث تصل تكلفة الغرف المطلة على المسبح 11 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة فقط، كما يشتهر شعبها بروح الود والترحيب والابتسامات العريضة في المقاهي والمطاعم.

السياحة العلاجية ففي ماليزيا

نيبال

تقدم نيبال مجموعة رائعة من الأماكن السياحية مقابل تكلفة رخيصة، حيث يمكنك مشاهدة جبال الهيمالايا المغطاة بالثلوج وسهول الأدغال الكثيفة وقرى التلال، ونظرًا لجمالها الخلاب وما تقدمه لزوارها يصعب تصديق أن نيبال واحدة من أرخص البلدان التي تزورها في العالم، فهي تجمع بين المقاهي التقليدية والوجبات الساخنة اللذيذة والمغامرات الجديدة منها زيارة حديقة شيتوان الوطنية والتي تعد المكان المناسب لعشاق الطبيعة والحياة البرية.

أما عن كاتماندو العاصمة فهي مدينة هادئة يمكنك التجول فيها في وسط المدينة التاريخي مع الأجنحة والمعابد المصنوعة باحترافية والاستمتاع بتناول طعام الشارع اللذيذ أثناء التجول كما يمكنك الإقامة في فنادق جميلة جدًا مثل فندق “The Famous مقابل حوالي 11 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة.

وجهات سياحية رخيصة .. نيبال
وجهات سياحية رخيصة .. نيبال

فيتنام

تعد فيتنام جنة في جنوب شرق آسيا فهي جميلة بشكل مذهل، تقدم أفضل الأطعمة المشهورة في جنوب شرق آسيا وبعض بيوت الضيافة ووسائل النقل وكل ذلك بسعر منخفض جدًا، أما إذا كنت تود حجز غرفة مزدوجة في فندق مناسب سيتكلف ذلك 20 جنيهًا إسترلينيًا مجهزًا بطريقة جيدة ومزود بتكييف الهواء، على سبيل المثال تبلغ تكلفة الإقامة المزدوجة في فندق MK Premier البوتيكي حوالي 18 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة، كما يتميز طعام الشارع اللذيذ بنكهة ممتازة فيمكنك طلب طبق من المرق المالح ونودلز الأرز الطازج مقابل 1 إلى 2 جنيه إسترليني. 

أما عن هانوي عاصمة فيتنام فهي تحتفظ بنكهتها الفرنسية مع المعجنات مثل الكرواسون المنافس لمعجنات باريس، ولا تنسى زيارة الحي القديم حول بحيرة هوان كيم حيث الجو الهادئ والاستجمام تحت أشعة الشمس الدافئة، وإذا كنت من محبي الحياة الريفية فيمكنك رؤيتها هناك في منتجع Da Lat الجبلي حيث تجد مصاطب الأرز الشهيرة.

وجهات سياحية رخيصة .. فيتنام
وجهات سياحية رخيصة .. فيتنام

بوليفيا

صُنفت بوليفيا كأرخص وجهة سياحية يمكن زيارتها في أمريكا الجنوبية، فهي حلم للمسافر الاقتصادي ذو الميزانية المحدودة، تقدم لاباز عاصمة بوليفيا تجربة رائعة لزوارها مثل ركوب التلفريك “مترو الأنفاق في السماء” للاستمتاع بالمناظر المذهلة والتجول في شارع كالي جاين وهو موطن لبعض المباني الاستعمارية القديمة التي مازالت محتفظة بروعتها رغم مرور الزمن، المبهج في الأمر أنه كلما تجولت سترى الواجهات المطلية باللون الأبيض والشرفات المزخرفة ذات اللون الأسود وبجانب ما يمكنك القيام به، إذا فكرت في حجز غرفتك في فندق مناسب فيمكنك العثور على إقامة محدودة الميزانية مقابل حوالي 15 جنيهًا إسترلينيًا في الليلة فقط.

من العاصمة لاباز ننصحك بالتوجه إلى بحيرة تيتيكاكا حيث يمكنك تناول سمك السلمون المرقط الطازج المطبوخ من قبل السكان المحليين في الأكشاك مقابل أقل من 3 جنيهات إسترلينيه فلا يكلف الطعام في بوليفيا فتصل تكلفة طبق رئيسي وحساء وحلوى 1 جنيه إسترليني فقط، والجدير بالذكر أنه يجب ركوب قارب إلى جزيرة Isla Del Sol والمشي على شاطئها للاستمتاع بالمناظر الخلابة فهي تجربة لا تكرر.

وجهات سياحية رخيصة .. بوليفيا
وجهات سياحية رخيصة .. بوليفيا

هندوراس

تعد هندوراس موطنًا للشواطئ الرملية البيضاء المذهلة، فإذا كنت ترغب في الذهاب إلى جزر المالديف ولكن لا تستطيع تحمل المبالغ الباهظة ستقدم لك هندوراس مثلها تمامًا حيث المساحات الشاسعة من الشواطئ الرملية البيضاء بتكلفة مناسبة جدًا للجميع، في الواقع هي مكان مناسب ومذهل لمن يقضون شهر العسل كونها وجهة سياحية مثالية من جميع الجوانب فمثلا سيكلفك قضاء يومًا فيها أقل من 25 جنيهًا إسترلينيًا وذلك شامل للوجبات الرخيصة والغرف الفندقية بتكلفة ​​10 جنيهات إسترلينيه.

تقدم تيغوسيغالبا عاصمة هندوراس بعض المعالم السياحية والتاريخية القديمة، كما أنها خيارًا رائعًا لتعلم الغوص بتكلفة بسيطة جدًا حيث تقدم الدورات التدريبية بأسعار تنافسية فيمكنك التوجه إلى الشواطئ البكر على طول الساحل الشمالي لهندوراس الرائعة للحصول على بعض العزلة المثالية وممارسة الغطس.

وجهات سياحية رخيصة .. هندوراس
وجهات سياحية رخيصة .. هندوراس

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe