9- ليلة الدخلة

0 17٬569

9- ليلة الدخلة بالصور

تعتبر ليلة الدخلة من اهم الليالي فى حياة كل شاب وفتاة فهي الليلة التى تعتبر بمثابة ليلة العمر عند الجميع مهما اختلفت الثقافات والجنسيات ,حيث تعتبر ليلة الدخلة بمثابة الحلم الذى يراود الكثيرين فى جميع الأوقات فى الحلم واليقظة واوقات الفرح والضيق ,ولكن مثل هذه المواضيع لا يتم التطرق اليها بشكل مفصل فى مجتمعاتنا الشرقية حيث يتم الحديث عنها بشيء من السرية التامة فى احاديث الشباب الهامسة او احاديث الفتيات فى حالة من السرية .

و لهذا قررنا ان نفتح ملف شامل عن ليلة الدخلة و تصحيح المفاهيم المغلوطة عن تلك الليلة وكشف الغطاء عن هذه المنطقة شديدة الحساسية والتي يؤدى الجهل بها إلى مشاكل نفسية وجسدية لذلك يجب عليك متابعة الموضوع حتى تتضح إليك الصورة كاملة و لكى تستمتع بليلة العمر انت و شريكة حياتك

ليلة الدخله

نصائح ليلة الدخلة

ليلة الدخلة او ليلة العمر هى الليلة التى تبقى فى ذاكرة الزوجين طول العمر ولذلك يجب ان تبقى ذكرى هذه الليلة طيبة لك ولزوجتك وذلك من خلال اتباع النصائح التالية والتغلب على التوتر الذى قد يصيبك بسبب الجهل بعدة أمور او بسبب بعض المفاهيم المغلوطة عن ليلة الدخلة .

احرص على مداعبة زوجتك

مداعبة الزوجة سواء المداعبة الجسدية او اللفظية من اهم خطوات علاقة حميمية ناجحة فهي تساعد فى إزالة التوتر عند الزوجين وتعمل على ارتخاء الزوجة مما يساعد فى علاقة بدون مشاكل ولكن يجب ان تطول مدة المداعبة لتصل نصف ساعة على الأقل وقد تنالنا تفاصيل كيفية الجماع فى موضوع سابق يمكنك الإطلاع عليه .

تمتع بقليل من الرومانسية

يجب عليك ان تتمتع بقليل من الرومانسية فى هذه الليلة الهامة فى حياتك من خلال كلمات رومانسية ورقيقة حيث تعتبر الكلمات الرومانسية ذات مفعول السحر على الزوجة فهي تساعد فى إزالة توتر المرأة حيث يقول الأطباء النفسيين ان العامل النفسي للمرأة اهم من العامل الغريزي فى إقامة علاقة ناجحة .

وضعيات جماع تحبها المرأة بالصور ولا تملّ منها أبدًا

ينصح بعدم الايلاج فى هذه الليلة

ينصح الأطباء بعدم إقامة علاقة جنسية كاملة فى ليلة الزفاف لأنه يجب ان يتم ذلك بشكل تدريجي ويجب فى اول ايلاج اتخاذ الوضع المريح بالنسبة للفتاة العذراء وهو ان تنام الفتاة على ظهرها مع ثنى رجليها عند مفصل الركبة والفخذ يساعد ذلك فى سهولة الايلاج لان عضلات المهبل عند الفتاة العذراء تكون منقبضة وخصوصا فى حالة وجود توتر عصبي , كما انه يجب التوقف عن الجماع لمدة 24 ساعة بعد اول علاقة ثم بعد ذلك ممارسة العلاقة مرتين يوميا حتى تتأقلم الزوجة مع هذا الوضع الجديد ثم يمكنك بعدها ممارسة العلاقة فى الأوقات التى تريدها .

اكتشف المناطق الأكثر إثارة عند الزوجة

يجب عليك ان تحرص على اكتشاف المناطق الأكثر إثارة عند الزوجة ومحاولة لمسها بلطف لان ذلك يساعد فى اثارة الزوجة ووصولها لمرحلة النشوة مما يساعد فى علاقة ناجحة .

تجنبي استخدام المسكنات الموضعية

تقوم بعض الفتيات باستخدام مراهم موضعية من اجل تقليل الألم خلال مرحلة الجماع ولكن أطباء النساء والتوليد ينصحون بتجنب هذه المركبات لأنها قد تسبب افرازات مهبلية وقد تعيق وصولك لمرحلة النشوة الجنسية انت وزوجك.

على الزوجة ان تفكر إيجابيا

يختلط فى ذهن الكثير من الفتيات ان فض غشاء البكارة يصاحبه ألم شديد ولكن هذه المعلومة خاطئة لان سبب الألم هو مجرد التفكير السلبى فى ذلك لذلك يجب على الفتاة ان تتخلص من هذه المخاوف الكاذبة حتى تستمتع بالعلاقة .

تجنب استخدام الرش الموضعي

يستخدم بعض الرجال رش موضعي على العضو الذكرى لتسهيل الايلاج ولكن أطباء التناسلية والذكورة ينصحون بتجنب استخدام هذا البنج الموضعي لأنه يقلل من نسبة الشعور فى العضو الذكرى وعدم الإحساس به مما يكون عائق فى الوصول لمرحلة الاشباع .

على الزوجة علاج اي التهابات فى المهبل

فى حالة إذا كانت الزوجة تعانى من اي التهابات فى المهبل يجب عليها علاجه قبل ليلة الدخلة لأنه قد يسبب ألم خلال الايلاج رغم ان هذه المشكلة يمكنك علاجها بسهولة .

انواع غشاء البكارة

غشاء البكارة هو غشاء جلدي رقيق يوجد فى المهبل ويجد به ثقوب تسمح بمرور الطمث خلال الدورة الشهرية يقلق بعض الفتيات من حدوث اي تمزق فى غشاء البكارة نتيجة حدوث حادثة لكن يجب العلم ان غشاء البكارة لا يتمزق الا فى حالة مرور جسم صلب فى المهبل خلال العلاقة الحميمة او او اى جسم صلب .

يوجد عدة انواع لغشاء البكارة طبقا لشكل الغشاء وهى الهلالي , البيضاوي, المشرشر, الغربال والمطاطي والغشاء الغير مثقوب .

الغشاء المطاطي

يجب التركيز على الغشاء المطاطي لأنه يتميز بالمرونة مما يجعله مقاوم للتمزق خلال العلاقة الحميمة وعدم نزول دم مما يجعل الزوج يتبادر إلى ذهنه الشكوك ناحية زوجته لذلك يجب وضع هذا النوع فى الاعتبار ويمكن استشارة طبيب النساء لتحديد نوع الغشاء .

الغشاء الغير مثقوب

وهو عبارة عن عيب خلقي فى غشاء البكارة

حيث لا يوجد ثقوب فى غشاء البكارة وهى الثقوب التى تسمح بمرور دم الدورة الشهرية مما يساعد على تراكم دم الحيض فى المهبل والرحم عند الفتاة , ويتم اكتشاف هذا النوع غالبا فى سن مبكرة للفتاة لان تراكم دم الطمث فى الرحم يصاحبه ثقل فى البطن وانتفاخ وقد حدث قديما انه كانت فتاة لديها الغشاء الغير مثقوب وهو عيب خلقي ونتيجة لتراكم دم الطمث فى بطنها اعتقد الاهل ان هذه البنت حامل وخاصة انها لا يوجد دم حيض عندها مما تسبب فى قتلها على يد أهلها !!

تفاصيل ليلة الدخلة (ليلة الزفاف)

لا تستخدم الاصبع فى فض غشاء البكارة

يجب على الزوج عدم استخدام الاصبع فى فض غشاء البكارة لان له يؤثر بالسلب على نفسية العروسة وقد يسبب لها نزيف و جروح , كما ان فض غشاء البكارة يكون بسهولة بواسطة العضو الذكرى حيث يقع غشاء البكارة على بعد 3 سم فقط من فتحة المهبل لذلك يجب عليك عدم القلق من هذه الامر .

استمتع بشهر العسل بعد ليلة الزفاف مباشرة

ينصح أطباء علم النفس بضرورة السفر لقضاء شهر العسل بعد ليلة الدخلة مباشرة وعدم تأجيل ذلك بعد ايام أو أسابيع من الزفاف لان قضاء فترة ما بعد ليلة الدخلة (ليلة الزفاف) فى مكان بعيد يكون له اثر نفسى إيجابي للزوجين ويساعد فى توطيد المشاعر بين الزوجين بعيدا عن زيارات الاهل والاقارب والتوتر الذى قد يسببه ذلك .

مائدة الطعام المثالية فى ليلة الدخله

من اشهر الأطعمة التى توجد فى مائدة ليلة الدخلة هو الحمام المحشى , الجمبري المقلى , فتة الكوارع واللحم الضأن من اجل زيادة فى القدرة الجنسية ولكن قد تكون النتيجة هى عسر الهضم وضعف الانتصاب .

تناول مثل هذه الوجبات الدسمة يعمل على تدفق كميات كبيرة من الدم إلى المعدة من اجل هضم الطعام مما يترتب عليه قلة الدم فى الأعضاء التناسلية وبالتالى ضعف الانتصاب لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول الطعام قبل العلاقة بثلاث ساعات على الأقل مما يسمح بهضم الطعام وينصح بتناول اطعمة تحتوى على نسبة فسفور عالية مثل الأسماك وتناول الحبوب الكاملة مثل البليلة والسلطة الخضراء .

الزنجبيل ذلك المشروب السحري والذى سبق وتحدثنا عن فوائده بالتفصيل ينصح الأطباء بتناوله قبل ليلة الدخلة (ليلة الزواج) لأنه يساعد فى تنشيط الدورة الدموية فى جميع أجزاء الجسم وإطالة فترة الانتصاب .

اطعمة ينصح بها للفتيات تساعد فى ارتخاء عضلات الجسم وخاصة عضلات الحوض والمهبل وهى عصير التفاح باللبن , الموز , الخضراوات الورقية .

ليلة الدخلة والمنشطات الجنسية

إليك بعض الحلول العملية والفعالة من اجل زيادتك قدرتك الجنسية فى ليلة الدخلة وهى تختلف من منشطات طبيعية ورياضة وعقاقير طبية .

الرياضة وتمارين اللياقة

ينصح خبراء التغذية والعلاج الطبيعي ضرورة ممارسة الرياضة والذهاب إلي صالات الألعاب الرياضية (الجيم) قبل ليلة الزفاف بفترة من شهرين إلى أربعة شهور للزوج والزوجة من أجل تقوية البنية الجسمانية للرجل وزيادة قوته وشد وتقوية جسم الزوجة حيث تساعد هذه التمارين البدنية فى علاقة سليمة فى ليلة الدخلة .

هذه بعص النصائح من أجل تمارين فعالة

  • لا تذهب إلى الجيم قبل ليلة الدخلة بفترة قصيرة وخصوصا اذا لم تكن معتاد على الذهاب للجيم ولكن يجب الذهاب قبل ذلك بفترة والتوقف عن ممارسة التمارين قبل الزفاف بأسبوع حتى تكون عضلات الجسم قوية وغير متعبة .
  • رياضة نط الحبل من الرياضات البسيطة ولكن لها تأثير كبير فى تقوية عضلات الحوض والساقين والصدر ويساعد فى وضعيات الجماع المختلفة .
  • احرص على تمارين شفط البطن لأنه يساعد فى تقوية عضلات البطن عند الرجل والفتاة وشد العمود الفقري وتنظيم معدل التنفس .
  • المشي يساعد فى تنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلات الجسم المختلفة .

مشروب أبو حديد والسيكوسيكو

تحرص العديد من محلات العصائر والعطارة على توفير مشروبات تساعد فى زيادة القدرة والرغبة الجنسية عند الزوجين وتتنافس المحلات فى تقديم مشروبات طاقة تنافس بها المقويات الجنسية والمواد المخدرة لأنها تتميز بالقوة والفاعلية وعدم وجود اي أثار جانبية , يطلق أصحاب المحلات اسماء على هذه المشروبات مثل أبو حديد والسيكو سيكو .

يمكنك إعداد هذه المشروبات فى المنزل من خلال مكونات متوفرة ورخيصة ومن اشهر هذه المكونات :

  • اللبن والتمر و القرفة
  • عصير الجرجير
  • عصير الجزر والجرجير.
  • عصير الدوم وهو يتميز بقدرته وكفائتة فى رفع القدرة الجنسية عند الزوج وزيادة الرغبة الجنسية عند العروسين .

يوضح الأطباء عن عصير الدوم يساعد فى زيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الغدد التناسلية عند الرجل , كما ان تناول مشروبات النعناع والزنجبيل والقرفة والحلبة تساعد ايضا فى زيادة القدرة الجنسية .

تجنب المنشطات والمواد المخدرة

توجد معتقدات راسخة عند الكثيرين ان المواد المخدرة مثل الترامادول والحشيش والبانجو والمنشطات الجنسية المختلفة يجب على العريس تناولها ليلة الدخلة ويقوم أصدقاء العريس بمجاملته بمثل هذه المواد ولكن يجب عليك ان تعرف الحقيقة الكاملة حول هذه المركبات .

المنشطات الجنسية ليله الدخلة

تقول الدكتورة هبة قطب أخصائي الصحة الجنسية انه يجب على الزوج عدم تناول منشطات جنسية فى ليلة الدخلة مثل (الحبة الزرقاء الفياجرا) لأنه سوف يعتاد على تناول هذه المواد بعد ذلك ولن يستطيع الاستغناء عنها كما ان تناول هذه المنشطات بكمية كبيرة يمكن ان يسبب مشاكل صحية وطول فترة الانتصاب عن الطبيعين وهو ما يعرف بـ (البريابيزم) حيث تؤدى على المستوى البعيد إلى ضعف الانتصاب .

المواد المخدرة

اضافت الدكتورة هبة قطب ان تناول المواد المخدرة مثل الحشيش الترامادول قد يعتقد زيادة فى القدرة الجنسية وهدوء فى الاعصاب لكن هذه المواد تعمل على تقليل افراز هرمون الذكورة ومع استمرار هذه المواد على المستوى البعيد يحدث نقص فى القدرة الجنسية وضعف الانتصاب .
مشاكل قد تواجهك فى ليلة الدخلة

اسباب سرعة القذف

الربط و ضعف الانتصاب فى ليلة الزفاف

قد يعانى بعض الرجال فى ليلة الدخلة من ضعف الانتصاب المفاجئ و يرجع البعض ذلك فى المناطق الشعبية إلى السحر و الشعوذة و هو ما يسمى شعبيا الربط و لكن يجب ان تعرف ان 90 % من المصابين بضعف الانتصاب فى ليلة الدخلة سببه نفسى وهو نتيجة الخوف من الفشل فى إتمام علاقة حميمة ناجحة , فى حالة حدوث ضعف جنسي يمكنك تناول منشط جنسي مثل الفياجرا باقل جرعة وليس قبل ذلك بمعنى اذا كنت لا تعانى من ضعف جنسي لا ينصح بتناول المنشطات الجنسية .

سرعة القذف

يجب ات تعرف انه لا يمكن تشخيص سرعة القذف قبل الزواج ويجب ان تعرف انه من الطبيعي ان تلاحظ سرعة فى القذف فى علاقتك الحميمية الاولى نتيجة عدم التأقلم مع الحياة الجديدة فلا تقلق من ذلك وانتظر أسبوع من الزمن حتى تكون تأقلمت مع هذا الوضع الجديد وعاد القذف لديك للوضع الطبيعي .

الداية

الداية هى عادة وتقليد شعبي قديم ولكنها لا تزال موجودة فى بعض المناطق الريفية والشعبية حيث تقوم الداية بمساعدة العريس فى فض غشاء بكارة الزوجة وعمل الإسعافات الأولية للزوجة فى حالة حدوث نزيف .

لكن مثل هذه الممارسات تعتبر عمل غير أنساني وغير أخلاقي فقد تصاب الزوجة بحالة من التوتر النفسي والاكتئاب بسبب ذلك كما ان هذه العادة لا تحترم خصوصية العلاقة الحميمة والتي يجب ان تكون بين الرجل وزوجته .

الدورة الشهرية عند المرأة فى ليلة الدخلة

جرت العادة ان يقوم اهل العروسة بتحديد موعد الزفاف لتجنب ان تكون الزوجة فى فترة الحيض خلال ليلة الزفاف ولكن قد تعانى الفتاة من عدم انتظام الدورة الشهرية قبل ميعاد الفرح بأيام قليلة مما يصيبها بالقلق والتوتر.

يوضح أطباء النساء والتوليد ان عدم انتظام الدورة الدموية عند الفتيات المقبلين على الزواج سببه هو الخوف والقلق وينصح الأطباء الفتيات بعدم تناول اي ادوية لأنها عبارة عن هرمونات لمنع الحمل ولا تساعد فى انتظام الدورة ولكن العلاج الوحيد هو محاولة الفتاة ان تكون هادئة وعدم القلق .

على الزوج ان يتقبل هذا الوضع ويساعد زوجته فى التخلص من هذا التوتر النفسي سريعا وان يستغل هذه الفترة فى التقرب من زوجته وزيادة الألفة بينهم فهذا يساعد فى علاقة أكثر امتاعا بعد انتهاء الدورة الشهرية عند الزوجة .

تأجيل الدورة الشهرية

يوجد عقاقير طبية تستخدم فى تأجيل الدورة الشهرية لمدة تصل إلى أسبوعين بحد اقصى ولكن يجب تناول هذه العقاقير قبل ميعاد الدورة المتوقع بخمسة ايام .

  • تناول حبوب سيكلو بروجينوفا يوميا حتى ينتهى الظرف .
  • تناول حبوب منع الحمل مثل جينيرا لكن يتم تناول الحبوب يوميا دون توقف وبعد انتهاء الظرف يمكنك التوقف وسوف تنزل الدورة بعد توقف تناول الحبوب .

ليلة الدخلة فى الإسلام

فيما يلى اهم اداب ليلة الدخلة فى الاسلام واهم التعاليم الإسلامية من اجل قضاء ليلة دخلة صحيحة طبقا للدين الإسلامي واهم السنن النبوية المتبعة فى ليلة الزفاف وواجبات كلا من العروسين وما نهى الاسلام عنه فى هذه الليلة المباركة .
-ضع يدك على رأسك زوجتك ويقول اللهم انى اسألك خيرها وخير ما خلقت له واعوذ بك من شرها وشر ما خلقت له .
-توضأ وصلى ركعتين مع زوجتك .
-بعد ذلك يقوم الزوجين بالدعاء بأن يرزقهم الله المودة والرحمة والذرية الصالحة .
-حرم الإسلام فض غشاء البكارة بالأصبع لما فيه من امتهان لكرامة الزوجة كما انه يسبب لها آلام نفسية وجسدية تجعلها تخشى الجماع فى المرات القادمة .


-يجوز للزوجين ان يغتسلا معا فعن عائشة رضى الله عنها قالت “كنت اغتسل انا ورسول الله فى اناء واحد بيني وبينه تختلف أيدينا فيه فيبادرني حتى أقول له دع لي … دع لي ..صلى الله عليه وسلم .
هذه تعاليم الاسلام التى تناقش جميع أمور الحياة ولكن بعدنا عنها هو ما يسبب لنا المتاعب .

لتحميل الموضوع كامل على جهازك بصيغة pdf من الرابط التالي

صور الجماع ليلة الزفاف

تغيير أوضاع الجماع امر ضروري للتغلب على الملل من تكرار نفس الوضع باستمرار , لذلك يجب عليك ان تحرص باستمرار ان تغير من وضع الجماع باستمرار  وذلك من اجل الوصول للنشوة الجنسية (الاورجازم) فى اسرع وقت حيث تساعد أوضاع الجماع المختلفة فى زيادة المتعة الجنسية بين الزوجين .

سبق وتناولنا فى موضوع سابق صور الجماع ليلة الزفاف وأوضاع الجماع المختلفة بالصور والفيديو يمكنك تصفح الموضوع من الرابط التالي

شهر العسل

هذه الليلة التي تم التخطيط لها منذ عدة اشهر او سنين ، ينبغي ان نتفهم طبيعتها ، وما يجب ان يكون فيها ، وما يمكن لنا ان نتوقعه ، والذي على أساسه يكون شهر العسل ، الذي فيه يستمتع الزوجان ، استمتاعا عظيما ، وتظل ذكراه الى عدة سنوات ، ولن ينطبق الاسم على شهر العسل – اذا حاول الزوجان ان يحشرا فيه كل ما ينتظران الاستمتاع به طوال خمسة أعوام او عشرة من النشاط الحسي والعاطفي ،

والملامسة الحارة ، والترحال والسفر ، وينبغي عدم بذل المجهود الزائد في هذه الأسابيع المحدودة ، ولا يجوز إخبار الأقارب والأصدقاء بتفاصيل هذا الشهر ، وافضل شهر عسل الذي يتم التخطيط له من قبل الزوجين ، ورسمه بمهارة واتقان ، وتحديد أهدافه وما يريده كل منهما ، حتى يكون شهر راحة واستجمام بعيدا عن العمل وعن الاهل والأصدقاء ومشكلات هموم الحياة.

اداب ليلة الدخله

انظر الى حالكما قبل الزواج فقد كان احلى ما في الدنيا ان ينظر كل منكما الى وجه الاخر اما بعد الزفاف فالواجب ان تنظرا الى الحياة بعين واحدة وبهدف واحد وبطريقة واحدة هدفكما الاستمتاع بالحياة مع إرضاء الله سبحانه .

1- مايقوله الزوج اذا دخلت عليه زوجته ليلة الزفاف

فقد علمنا رسول الله (ص) دعاءً قيمًا مفيدًا نقوله في هذه الليلة العظيمة ، قال رسول الله (ص) : ” إذا تزوج احدكم المراة فليأخذ بناصيتها (أي يضع يده على مقدم رأسها ) ويُسم الله عز وجل ، وليدع بالبركة ، وليقل اللهم إني أسالك خيرها ، وخير ما جبلتها عليه ( أي خلقتها وطبعتها عليه ) ، وأعوذ بك من شرها ومشر ما جبلتها عليه ” ونقول : الدعاء مفيد في سائر الأوقات ، لاسيما في هذه الأوقات المهمة ، وان شاء الله تعالى سيحفظ الله سبحانه كلا الزوجين من أي مكروه يمكن ان يتعرضا اليه ، اذا تعودا على هذه الادعية في سائر شؤونهما .

2- صلاة الزوجين معا قبل الدخول

قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنهما لرجلٍ تزوج شابة بكرًا ، وقد خشي أت تبغضه اذا اتته ، فنصحه ان يأمرها ان تُصلي وراءه ركعتين ، وليقل : ” اللهم بارك لي في أهلي ، وبارك لهم فيُّ ، اللهم اجمع بيننا ما جمعت بخير ، وفرق بيننا اذا فرقت بخير” .

وفي هذا الدعاء وهذه الصلوات ما يوحي الى الزوج والزوجة ان الغاية من الزواج ليست المتعة فقط ، بل هو أداء لواجب شرعي ، وهو حفظ النفس من الوقوع في الحرام ، مع إرادة الذرية الصالحة .

3- ملاطفة الزوجة ومداعبتها قبل الدخول

جاء في الأثر : “لا يقعن احدكم على امرأته كما تقع البهيمة ، وليكم بينهما رسول : قيل : وما الرسول ؟ قال : القبلة ، والكلام ، وقال : ثلاث من العجز في الرجل وذكر منها ان يقارب الرجل زوجه فيصيبها قبل ان يُحدثها ويُؤنسها فيقضي حاجته منها (ينزل منيه ) قبل ان تُقضي حاجتها منه ( أي قبل ما تقضي شهوتها ) “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe