4- الفرق بين العيون العسلية والبنية

0 114

4- الفرق بين العيون العسلية والبنية

ما هي العيون العسلية

إن العيون العسلية والتي تسمى بعيون البندق بسبب لون البندق وهي مزيج من اللونين البني والأخضر، ويتميز هذا النوع من العيون بتغيير لونها المستمر ما بين البني النقي والأخضر النقي وإن هذا السبب الذي يخلق صعوبة في تحديد اللون، وهناك جينيات تعرف باسم الجينين أليلين حيث أن أحدهما ينتج كمية عالية من الميلانين أما الآخر فهو يقوم بصنع القليل من الميلانين، وإن أليل الباي 2 الذي يقوم بإنتاج كمية كبيرة من الميلانين يعرف باسم ب.

ماهي العيون البنية

إن العيون البنية هي التي تتشكل نتيجة لتركيز مرتفع من الميلانين في القزحية حيث أن هذا التركيز المرتفع يعمل على امتصاص المزيد من الضوء ويكون انعكاسه أقل، لهذا السبب نجد أن العيون البنية بشكل تلقائي تكون محمية من أشعة الشمس، ومن الممكن أن يكون لهذا فوائد تطورية مشابهة لقدرة البشرة الداكنة على أن تتحمل أشعة الشمس الحارقة لفترة طويلة، وإن الجينات في جسم الإنسان

التي تكون مسؤولة عن لون البشرة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بتلك الجينات لتي تسبب لون العيون، وعلى الرغم من أن العيون البنية هي التي تعتبر اللون الوراثي الذي يكون شائعاً إلا أن هناك  اختلافات جينية تتواجد بين أصحاب العيون البنية أكثر من العيون الزرقاء، وإن سبب هذه الاختلافات هي وجود اختلافات في جينات مختلفة على كروموسومات مختلفة تحمل معلومات لون العين الجينية من أسلافنا.

العيون العسلية والبنية
العيون العسلية والبنية

إن العيون البنية هي الأكثر شيوعاً في العالم وإن الأفارقة والأمريكيون الذين من أصل إفريقي والمنحدرون من أصل إسباني وآسيا يتمتعون بعيون بنية داكنة، وإن هذا النوع من العيون يتميز بوجود نسبة مرتفعة من الميلانين وتكون أعلى من النسبة المتواجدة عند العيون العسلية.

لغة-العيون-في-علم-النفس

ما هو الفرق بين العيون العسلية والبنية

إن الفرق بين العيون العسلية والعيون البنية تكون كالتالي:

  • العيون العسلية تكون دائمة التغير في اللون وهي مزيج من اللون البني والأخضر بينما العيون البنية لا تتغير أبداً فهي بنية دائماً مدى الحياة .
  • العيون العسلية شائعة في أوروبا وأمريكا وتكون نادرة في آسيا والشرق الأوسط، بينما العيون البنية تكون أكثر شيوعاً.
  • تحتوي العيون العسلية على نسبة أقل من الميلانين من العيون البنية.
  • إن العيون البنية تحتوي على نسبة كبيرة من الميلانين وتكون أكبر من النسبة المتواجدة في العيون العسلية والميلانين هو الصباغ الذي يعطي لون العيون.
  • في العيون العسلية يكون امتصاص الضوء أقل وتتشتت القزحية وتنكسر أكثر بسبب التركيز المنخفض للميلانين فيها، بينما في العيون البنية يكون امتصاص الضوء أكثر وبالتالي يتناثر وينعكس مرة أخرى من القزحية والسبب في تركيز الميلانين المرتفع في العيون البنية.

اختاروا-انواع-الرقص-التي-تلائمكم؟

نسبة العيون العسلية في العالم

إن العيون العسلية تكون شائعة عند الأشخاص المتواجدين في أوروبا وأمريكا ونجد أنها تكون نادرة في آسيا والشرق الأوسط، فتحتوي العيون العسلية على نسبة قليلة من الميلانين ويكون تركيزها قليل أيضاً حيث أنها تمتص ضوء أقل وتشتت القزحية وتنكسر أكثر، غالباً ما يتم الخلط ما بين العيون العسلية والعيون البنية أو العيون الخضراء، حيث أنها لا تكون نادرة مثل العيون الخضراء بينما تعتبر أندر من العيون الزرقاء،

وإن العيون العسلية تعتمد على كمية وتركيز الميلانين فيها، وتغير لونها حسب الضوء الموجه لها، و في جميع أنحاء العالم يكون 79 بالمائة من الناس لديهم عيون بنية بينما خمسة بالمائة فقط من السكان حول العالم لديهم طفرة جينية للون العيون العسلية.

مميزات أصحاب العيون البنية والعيون العسلية

وهنا في هذا المقال سنتطرق إلى مميزات أصحاب العيون العسلية ثم سنذكر مميزات أصحاب العيون البنية فالعيون العسلية تكون مميزات أصحابها كالتالي:

  • يكون الشخص ذات العيون العسلية من الأشخاص الودودين.
  • يتمتعون بالمغامرة وخوض المجازفة ولا يقبلون السخرية من أحد قط بالإضافة إلى أنهم يأخذون الأنشطة التي تخطف الأنفاس.
  • لا يمكن أن تتنبأ بردة أفعالهم لهذا من الأفضل أن تنتظر حتى يتفاعلوا معك ويظهروا ردة أفعالهم بدلاً من التكهن بهذه الردود.
  • trend-show
  • يكون الأشخاص ذو العيون العسلية كسالى ومستريحين طوال الوقت ولكنهم يوفون بمواعيدهم.
  • لا يستطيعون تحمل الضغوط فهم تحت الضغط مثل الماء المغلي في وعاء مغلق، ولكن إذا تعلموا كيفية التعامل مع قلقهم فمن المحتمل أن يكونوا أفضل من معظم الأشخاص الذين يتعرضون للضغط.
  • يتميزون بسرعة أفكارهم حتى لو كانوا في حالة استرخاء من الجانب الجسدي إلا أن أذهانهم تكون نشطة على مدار طوال أيام الأسبوع، ويميلون إلى التفكير بشكل مضاعف في الساعة التي تكون قبل النوم.

أما مميزات أصحاب العيون البنية تكون كالتالي:

على الرغم من أنك غير مسؤول عن لون عينيك إلا أن الطبيعة تحكم عليك من خلال لون عينيك حيث أنهما هما بمثابة علامة حتى تتعرف الناس عليك بطريقة أفضل، وإن الأشخاص ذوي العيون البنية يتصفون بالصدق وجديرون بالثقة، وإن من مميزاتهم هي:

  • إنهم فضوليون حتى يعرفوا أشياء جديدة ويهتمون أن يعثروا على أشياء حتى لو كان على حساب جهود البحث عن عملة معدنية في كومة كبيرة من القمامة، وإن الأشخاص ذو العيون البنية ينظرون إلى الأشياء بطريقة مختلفة تماماً .
  • يتميزون بالمغامرة وروح المرح.
  • يتمتعون بخلق الأشياء وتزيينها في ضوء الإبداع وينظرون بنظرة مختلفة تجاه الحياة بالإضافة إلى أنهم يصورون الأشياء بطريقة أفضل، فعندهم نجد رسمة لوحة فنية زيتية في قمة الإبداع بالإضافة إلى أنهم يجدون حلول خلاقة للمشاكل فمن الممكن أن يتم الحصول منهم على بعض الاقتراحات الشيقة، وإن أصحاب العيون البنية يميلون إلى العمل ككاتب أو مصمم أزياء أو مصمم داخلي، بالإضافة إلى أنهم يحبذون العمل في مخطط حفلات الزفاف لأن هذه المهن ولدت من رحم الإبداع وهي تناسب المبدعين ذو العيون البنية.
  • فهم محبي للطبيعة ويقدرون كل جانب من جوانبها بالإضافة إلى أنهم يقومون بتحليل هذه الجوانب، فهم يملكون وجهة نظر مختلفة عن غيرهم للأشياء ولكنهم من الممكن أن يفشلوا عندما يريدون أن يشرحوا ويتكلموا عن أنفسهم، بالإضافة إلى أنهم يملكون ابتسامة جميلة جداً، وإن هذه النوعية من الأشخاص يتمتعون بشخصية فلسفية والتي تعمل بدورها على إيقاعهم في حب الطبيعة.
  • الأشخاص ذو العيون البنية يتمتع بالرقي والأناقة.
  • يتمتع هؤلاء الأشخاص بالقوة والثقة فهم مثل لحاء الأشخاص الكثير الذي يصعب كسره أما جذورهم فتكون مغروسة بعمق داخل الأرض فهم شديدي الثقة بالنفس وعادة ما يعملون على اتخاذ قرارات مبررة وغير قابلة للنقض، وبسبب هذه القرارات الحكيمة يستطيعون أن يختاروا المهن التي تنطوي على استخدام موهبتهم مثل التحكيم في المحاكم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe