١-عطلات شاطئية رخيصة الثمن في تركيا

38

١-عطلات شاطئية رخيصة الثمن في تركيا

إن تركيا مثالية لقضاء عطلة ساحلية بتكلفة منخفضة كما أن هناك العديد من أماكن الإقامة الرخيصة ، إليك دليلًا ب١٠ من أفضل المنتجعات الساحلية في تركيا وأيضًا أفضل الأماكن للإقامة :

١- باتارا ، وأقرب مطار في دلامان :
وهو أطول شواطئ تركيا وأنظفها بطول ١٨ كم ، وهو موطن للسلحفاة البحرية المهددة ، حيث أن الشاطئ محمي ولا يوجد أي مبني مصنوع بشريًا باستثناء مقهى ساحلي تذهب أرباحه إلى المجتمع ، وأقرب قرية للشاطئ هي جليميس التي تمتلك بعض الفنادق والبنسيونات تديرها عائلات .شاهد الفيديو

٢- بوردم بينينسولا ، وأقرب مطار في بوردم :
يأتي ملايين السياح سنويًا إلى هذا المنتجع الشهير إلا أن البلدة ما زالت تحتفظ بسحرها على الرغم من النمو السياحي الشديد وفيه ستجد مطعم Orfoz أحد أفضل مطاعم المأكولات البحرية ، ويمكنك الإقامة في فندق دوريا الذي يمتلك حمام سباحة ومنتجعًا صحيًا . الفيديو

٣- داليان ، وأقرب مطار في دالامان :
يقع شاطئ إيزتوزو الجميل على بعد ١٠ كم من داليان وهو أيضًا بيئة محمية تتضمن سلاحف مائية ، وقد سببت إجراءات الحماية قلة النمو السياحي مما يعني أنه لا يوجد حشد يمنعك عن الاستمتاع بمناظره المذهلة ، ويمكنك الإقامة في فندق Club Alla Turca في وسط داليان . الفيديو

٤- ألانيا ، وأقرب مطار في غازي باشا :
وهي مناسبة لك إذا كنت تحب الحياة الليلية فمقدمة الميناء مملوءة بالنوادي والمطاعم الشهيرة ، كما أن مدينة ألانيا جميلة وهادئة ، وأفضل شاطئ يمكنك المرح فيه والاستمتاع بالشمس والرياضات المائية هو شاطئ كليوباترا ، ويمكنك الإقامة في فندق Sifalar Apart Hotel الفيديو

٥- أولدينيس ، وأقرب مطار في دالامان :
تشتهر أولدينيس ببحيرتها الزرقاء ، ويجري في مقدمة أولدينيس شاطئ حَصَوِي إلا أنه نظيف بشكل مذهل ، ولكن جمال أولدينيس يأتي بثمن حيث تزدحم للغاية في موسم الذروة لذا خطط لرحلتك بعيدًا عن ذروة الصيف ، ويمكنك الإقامة في فندق جرين لاند . الفيديو

٦- أنطاليا ، وأقرب مطار في أنطاليا :
تقدم هذه المدينة الضخمة العديد من الخيارات بجانب الاستمتاع بالشاطئ مثل مهرجان السينما السنوي ومدينتها القديمة كاليتشي التي تحتوي على العديد من المطاعم الممتازة ، وإذا أردت الحصول على مكان هادئ يمكنك الذهاب لشاطئ كونيالتي ، ويمكنك الإقامة في فندق Aspen Hotel الفيديو

٧- مرماريس ، وأقرب مطار في دالامان :
وهي المكان المناسب إذا كنت ترغب في عطلة صاخبة ، فهناك العديد من خيارات النوادي أفضلها نادي Back Garden وإذا أردت مكانًا للاسترخاء يمكنك الذهاب إلى شاطئ إتشميلير حيث يحتوي على مناظر شاعرية للجبال والجزر المحيطة ، ويمكنك الإقامة في منتجع Cettia Beach Resort الفيديو

٨- فتحية ، وأقرب مطار في دالامان :
لقد ظهرت مدينة فتحية في فيلم جيمس بوند Skyfall وتحتوي المدينة على المقابر الصخرية الرائعة المتناثرة في التلال بالإضافة إلى بعض الشواطئ اللطيفة كما تمثل قاعدة ممتازة لاستكشاف مدينة أولدينيس القريبة كما تنطلق من المدينة رحلات بحرية بالقارب ، ويمكنك الإقامة في فندق Blueberry Boutique Hotel الفيديو

٩- سيرالي ، وأقرب مطار في أنطاليا :
وهي بلدة صغيرة غير مطروقة تمتلك شاطئًا رائعًا طوله ٢ كم تطوقه الغابات ، ويكمن غموض المكان في جبل أوليمبوس حيث تندلع ألسنة نيران تدعى Chimaera من الأرض مباشرة نتيجة لاشتعال الغازات الهاربة من الجبل مع الهواء ، ويمكنك الإقامة في مبنى Dionysos Lodge المصنوع من الخشب والصخر .

السياحة في تركيا

١٠- سايد ، وأقرب مطار في أنطاليا :
وهي مكان مثالي إذا كنت ترغب في دفعة من التاريخ أثناء استمتاعك بالشمس والرمل ، فالبلدة مغطاة بالحطام اليوناني والروماني مثل المتحف الروماني ، وهناك شاطئ غربي مزدحم وشاطئ شرقي حصوي أكثر هدوءًا ، كما يمكنك الإقامة في فندق Dosi Hotel

جولة في أهم معالم باموكالي Pamukkale

باموكالي تلك المدينة الشهيرة الموجودة في مقاطعة دينزلي في جنوب غرب تركيا ، هذا المكان جمال ما بعده جمال فهي أحد أشهر المدن السياحية في تركيا والتي دوما ما تجد اسمها في المنشورات السياحية ودوما ما ينصح بزيارتها .

سبب تسمية باموكالي ‏بهذا الاسم
Pamukkale والتي تترجم إلى “قلعة القطن” هي بلا شك واحدة من أكثر العجائب الطبيعية غير العادية في العالم ، فهي مكان خاص وفريد جدا ، فشكله يبدو وكأنه صحائف من الجليد وهي في الواقع ترسبات معدنية تشكلت كنتيجة للأنشطة البركانية تحت الأرض! ، فهي تبدو وكأنها ثوب ناصع البياض ينساب بشكل بديع .

الآن سنأخذك في جولة لأهم ما يمكن أن تزوره بباموكالي

منحدرات الترافرتين
هذه الصحائف والمنحدرات الشبيهة بالقطن الأبيض تكونت منذ أكثر من مليون سنة ، وهي عبارة عن رواسب معدنية من الينابيع الساخنة المتدفقة من قمة جبل كال ، وبمرور الوقت شكلت هذه المدرجات أحواضًا تحتفظ بالمياه ، وتبلغ درجات الحرارة في هذه المياه الفيروزية 100 درجة مئوية لكنها تنخفض إلى حوالي 33 درجة مئوية عندما تصل إلى الأحواض السفلية ، ويقال إن هذه المياه لديها خصائص شفائية مذهلة ، وخصائص علاجية فيقصدها من يعاني من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والجهاز الهضمي أو مشاكل جلدية .

تعد هذه المنحدرات الناعمة أكبر نقطة جذب في رحلتك ، ومن أجل حماية سطح الكالسيت الفريد من نوعه ، يحظر على الزوار ارتداء الأحذية ، لذا احرص على حمل حقيبة بلاستيكية لوضع أحذيتك فيها ، يمكنك قضاء أكثر من ساعة هناك في التقاط الصور والسباحة أو الاستلقاء بالحمامات الحرارية ، ويجب عليك الحذر أثناء المشي نظرًا لأن التلال يمكن أن تكون زلقة قليلاً .

استكشاف مدينة هيرابوليس
في حين أن هذه الأعجوبة الطبيعية سوف تأخذ عقلك ، ولكن من الصعب أن تفوت رؤية الآثار الرومانية الموجودة في باموكالي والتي تغطي جانب التل حيث تقع مدينة هيرابوليس القديمة ، والتي كان عدد سكانها حوالي 100.000 نسمة ، فقد كانت المدينة مركزًا رئيسيًا للفن والفلسفة ، واستمرت في ازدهارها حتى تحت الحقبة البيزنطية ولكن دمرها الجيش الفارسي في القرن السابع الميلادي ، وقد تم الاعتراف ب Pamukkale وهيرابوليس كمواقع للتراث العالمي لليونسكو منذ عام 1988 .

السباحة بمسبح كليوباترا
قم باستكشاف الآثار في المنطقة المحيطة مثل المسرح الكبير والكنيسة البيزنطية ومعبد أبولو ، بعد ذلك يمكنك الذهاب إلى المسبح العتيق المقدس ، والذي يتوافر فيه بكثرة الماء الساخن المحمل بالكالسيوم من أجل السباحة والاسترخاء ، يقال أن كليوباترا قد قامت بالسباحة في هذا المسبح ، وعلى الرغم من أنها قد تكون شائعة ولكنها هي سبب تسمية المسبح بهذا الاسم وستجد هناك قطعا من الرخام منتشرة بالمسبح والتي سقطت في المياه على مدار الزمن .

 يتم دفع رسوم منفصلة للسباحة فيه ولا يتم توفير مناشف ، لذلك لا تنس أن تحمل مناشفك الخاصة أو تشتري واحدة من متجر سبا كليوباترا .

أشياء لتأخذها بالحسبان وتراعيها عند وجودك بباموكالي

  • احمل ملابس السباحة ومنشفة ، إذا كنت ترغب في الاستحمام في الحمامات الحرارية .
  • احمل كيسًا من البلاستيك لوضع حذائك فيه .
  • احمل واقيا من الشمس ، بغض النظر عن الموسم .
  • ابقَ حتى الغروب فالمنظر هناك استثنائي ولن يتكرر .

الأماكن السياحية والأثرية في مدينة ايدين التركية بالصور

تتميز تركيا بجمالها الخلاب وهي من أشهر البلاد السياحية في العالم، ومن أهم وجهات السياحية في تركيا هي مدينة ايدن التي تتميز  بجمال طبيعتها وتنوع أشجارها وثمارها ونكهة اكلاتها المختلفة، ليتمتع من يسافر إليها بمعالمها التاريخية موقعها الساحر

ولاية ايدن
– هي  إحدى المحافظات التركية الخلابة تقع في منطقة بحر ايجة،  في الجنوب الغربي من الأراضي التركية، تتميز بالجمال الفائق والسحر الطبيعي و العراقة التاريخية و الأصالة و الأكلات الشهية ذات النكهة الشعبية .

– تعد ولاية ايدن هي الوجه الحضارية لمنطقة الأناضول، تنحصر مدينة أيدن بين مدينتي أزمير وبودروم تتميز المدينة بالعسل ورقصة ايفية، ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية التي تجذب السياح حول العالم هنالك، وهناك أسباب كثيرة تجعل من تلك مدينة ايدن وجهة سياحية تجذب السياح

أسباب تميز مدينة ايدن في السياحة  
– تعد المدينة إحدى المدن السياحية العالمية التي تحتوي على العديد من المدن التاريخية مثل (مدينة ايفيس، ونايسا ،وتراليس الأثرية ) وهي مدن تحتوي على العديد من المعابد الأثرية، و بقايا لعدد من الحضارات الإنسانية، كما يقال أن السيدة مريم العذراء قضت فيها آخر سنوات حياتها .

– يوجد بمدينة ايدن عدد من أهم المتاحف الفنية العالمية منها متحف أركيولوجي الأثري، ويعد من أفخم المتاحف الأثرية وأكثرها قيمة يتوافد إليها عدد كبير من الزوار والسياح بهدف الاستمتاع بمشاهدة المعروضات التاريخية المميزة .

– تعد مدينة ايدن من أهم المدن العالمية لإنتاج التين حيث أن فاكهة التين، ويعد التين رمزًا من رموز الصدق عند اليونانيين و الإغريق ، وقد اعتبره  من الفاكهة المقدسة التي تمتد على الأراضي الزراعية في جميع أماكن الولاية.

– وتتميز ولاية ايدن بأمسيات رقصة ايفيه، حيث تعد هي منشأ تلك الرقصة التي تعد من الرقصات التراثية للشعب التركي، وهي من الأشياء الممتعة جدًا لمحبي الفلكلور التركي التراثي.

– تتميز ولاية ايدن بأن البحر يحيط  كل أرجاء الولاية، ويتوسطها الأشجار التي يمتد عمرها لأكثر من 500 عام، كما تحتوي على غابات بها حوالي 250 نوع من الأشجار تنفرد  بها ولاية ايدن فقط .

– تتميز ايدن بالعديد من الأنشطة التي يستطيع الزائر ممارستها على الشاطئ سواء السباحة أو الغوص او ركوب القوارب أو التنزه بالمراكب الصغيرة في البحر الهادئ أو الاستمتاع بحفلات على شاطئ البحر ذات الرمال البيضاء الناعمة ، أو ممارسة رياضة اللعب بالكرة الشاطئية التي توجد أماكن مخصصه لذلك.

– تتميز مدينة ايدن  بنكهات مميزة جدا في الطعام ، حيث يحتوي المطبخ على عدد من النكهات المميزة ، ويكثر الاعتماد على الأعشاب ذات المذاق الطيب .

الأماكن السياحية في مدينة ايدن : 

– حديقة غولو القديمة: حديقة تجمع ما بين الجمالين التاريخي والطبيعي، وهوائها المنعش وهياكلها التاريخية الساحرة تشعِر زواره بمتعة لا تضاهى.

– مدينة ألابندا القديمة: ألابندا كلمة تعود إلى الحضارة الكاريالية وتعني سباق الأحصنة، واستدل العلماء بذلك على أن المدرج الضخم الموجود داخل المدينة كان يستخدم لسباق الأحصنة بشكل أساسي، وتجمع المدينة ما بين الطبيعة والتاريخ القديم، وتشير وزارة السياحة المدينة إلى أنها دليل مهم على الثراء الحضاري لمنطقة الأناضول.

– قلعة غوفارجين أدا: تقع في جزيرة كوش، وقد تم انشائها من قبل البحار خير الدين باشا ، وذلك لحماية الجزيرة من الهجمات البحرية المحتملة، وتتألف من عدة أبراج مراقبة متناسقة.

– قصر محمد باشا: افتتح قصر محمد باشا عام 1618،  وما زال يتمتع بمتانة صلبة  كمعلم سياحي تاريخي أصيل ،تم انشاء القصر بناء على طلب الصدر الأعظم “أوكوز محمد باشا” الذي أراد استخدامه كمصيف مطل على بحر إيجة ذي الهواء النقي، فتحت الحكومة التركية أبواب القصر منذ زمن طويل أمام السياح للتأمل في الزوايا المعمارية الفريدة للعصر العثماني المجيد.

– كهف زويس: وهو كهف مرصع بعدد من الرسومات التاريخية، ويزوره عدد كبير من السياح، للاستمتاع بحمام سباحة في مياه البحر الراكدة على بابه.

– ساحل كوشتور: لا شك في أن السياح يبحثون في المدن الساحلية عن ساحل نظيف للاستمتاع بحمام سباحة وأجواء ترفيهية، وتقدم أيدين لهم ساحل كوشتور النقي للسباحة وممارسة الرياضات البحرية.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe