78- Shaki waterfall

81

78- Shaki waterfall

Shaki waterfall

شلال شاكي أرمينيا Shaki waterfall؛ يعد من أجمل الشلالات الطبيعية في أرمينيا. لنتعرف على أفضل المطاعم والفنادق المجاورة وآراء السائحين حوله.

شلال شاكي أرمينيا (Shaki waterfall)؛ يعد أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في جنوب أرمينيا ومنطقة سيونيك – لدرجة أنه يتم تضمينه في العديد من الجولات السياحية المنظمة في دولة أرمينيا. لنتعرف على أهم المعلومات حول Shaki waterfall.

حول Shaki waterfall

يقع شلال شاكي بالقرب من مدينة سيسيان. كما أنه قريب للغاية من Karahunj، أحد المعالم المفضلة لدي في جميع أنحاء أرمينيا. يبلغ ارتفاع الشلال 18 مترًا ويقع على الجانب الشمالي من مضيق فوروتان، الذي تشكلت تدفقات الحمم البازلتية على مر السنين.

الطبيعة المحيطة هي أيضًا مشهد يستحق المشاهدة. بالإضافة إلى ذلك، تقع قرية شاكي بالقرب من الشلال مباشرةً، لذلك إذا كان لديك يوم كامل وترغب في استكشاف قرية أرمينية، يمكنك التوجه إلى هناك والتجول. تقول الأسطورة المحلية أن هناك فتاة اسمها شيك كانت جميلة ورفضت بعناد أن تطيع الغزاة. نتيجة لذلك، هرعت من الجرف وانفتح ثوبها في مهب الريح، وتحول إلى شلال. لتكريمها، أطلق على الشلال اسم “شاكي”.

لماذا يجب عليك زيارة شلال شاكي أرمينيا؟

لماذا يجب عليك زيارة شلال شاكي أرمينيا؟

الشلال يخطف الأنفاس. لقد كان حقًا مشهدًا بدا وكأنه واحة صغيرة في وسط اللامكان. حتى الصعود إلى الشلال ورؤيته بشكل غير متوقع من بعيد أخذ أنفاسنا بعيدًا. إنه مجرد شلال، في الغالب. ولكن، يمكن القول إنه أشهر شلال في أرمينيا (ينافس جيرموك وترشكين)، ولهذا فهو يستحق الزيارة.

هناك العديد من الأشياء الأخرى التي بإمكانك القيام بها في المنطقة، مثل زيارة Zorats Karer (Karahunj) أو التنزه. يمكنك بسهولة حزم نزهة لهذا اليوم وتناول الطعام بالقرب من شاكي. إذا كنت تتساءل عما إذا كانت زيارة شلال شاكي تستحق العناء – نعم! ما عليك سوى التخطيط ليوم كامل في المنطقة، أو البقاء بين عشية وضحاها، وسوف تستمتع حقًا بزيارتك هناك.

نصائح للسفر إلى شلال شاكي أرمينيا

نصائح للسفر إلى شلال شاكي أرمينيا

فيما يلي أهم الإرشادات والنصائح عند السفر إلى شلال شاكي أرمينيا:

  • هناك بعض الصخور التي يرغب الجميع في التقاط صور لها، لذا توقع سطرًا قصيرًا وأن تكون مهذبًا أثناء انتظار صورتك عليها.
  • أحضر أحذية لائقة. المسار جافًا جدًا، ولكن هناك مسارًا ضيقًا يجب أن تمشي عليه (مسافة قصيرة فقط) إلى الشلال وهو صخري.
  • إذا كنت تخطط لتسلق المسار فوق الشلال، فهو موحل. ينصح بارتداء (Birkenstocks).
  • قد يبتل هاتفك لأنه سيتم رشه أيضًا من الشلال. لذلك ، إذا كنت تمتلك كاميرا GoPro أو كاميرا مقاومة للماء، فأحضرها معك بالتأكيد.

فنادق بالقرب من شلال شاكي أرمينيا

فنادق بالقرب من شلال شاكي أرمينيا

أهم 10 فنادق بالجوار من شلال شاكي أرمينيا:

الفندقالسعر بالعملة المصريةالمسافة بالكيلو متر
فندق Yeghevnut1،10327.5
B & B Ruzan47262.6
فندق كريستي94628.9
 جرين ستون البوتيكي1،57560
فندق منتجع لوسي تور82860
هوتيل مينا89228.2
فندق زنجر55128.7
نزل أربا114461.2
Areni Wine Art78771.6
دار ضيافة بارسغيان91873.4

مطاعم بالجوار من شلال شاكي أرمينيا

أفضل المطاعم بجوار شلال شاكي أرمينيا:

الدنمارك

المطعمالمسافة بالكيلو متر
مطعم اوجاكس سيسيان3.8
فان باندوك4.7
مقهى فيجا4.2
فلامنكو4.2
وايلد جاسترو11.7

كيفية زيارة شلال شاكي أرمينيا

كيفية زيارة شلال شاكي أرمينيا

لديك بعض الخيارات لكيفية زيارة شلال شاكي. يمكنك إما الذهاب في سيارة خاصة (خيار موصى به، بالطبع)، أو القيام بجولة منظمة، أو ركوب سيارة أجرة هناك. لا يُنصح حاليًا باستخدام وسائل النقل العام للأجانب، لكننا نوصي باستخدام وسائل النقل العام إلى سيسيان ثم الشروع في رحلة من هناك.

تأجير أو سيارة خاصة

أفضل طريقة للوصول إلى شلال شاكي هي استخدام سيارة خاصة. السبب الرئيسي الذي يجعلنا نوصي بسيارة خاصة هو أن هناك الكثير في الطريق إلى شاكي (وداخلها وحولها) مما يستحق التوقف أيضًا. أنت أيضًا لن تتعجل. إذا كان لديك سيارتك الخاصة، فاذهب مبكرًا! وصلنا إلى شاكي في منتصف بعد الظهر وكان “مزدحمًا” في ذلك الوقت.

صحيح أن الحدود مغلقة لدرجة أن مزدحمة هو نوع من المبالغة، ولكن عند إعادة فتح الحدود، سترغب في أن تكون قادرًا على الوصول بدون الجماهير. إذا كان لديك سيارتك الخاصة، يمكنك أيضًا التوجه إلى كاراهونج قبل ذلك أو بعده.

أفضل وقت للسفر إلى شلال شاكي أرمينيا

اعتمادًا على أسلوب سفرك، من الأفضل زيارة شاكي في بعض المواسم أكثر من غيرها. خلال الشتاء وأوائل الربيع، قد يكون الجو ثلجيًا ولا يمكن الوصول إليه تمامًا مثل الأشهر الأخرى. نظرًا لأن سيسيان هي واحدة من أبرد الأماكن في أرمينيا، فهناك احتمال كبير أن يتجمد الشلال وستكون تجربة غير سارة.

إذا قررت الزيارة في الصيف، فإن شاكي حار. وستكون مزدحمة حتمًا لأن موسم الذروة والأطفال أيضًا خارج المدرسة، مما يجعل المكان مكانًا عائليًا. من المحتمل أن يكون الخريف في Shaki هو أفضل وقت للزيارة. ومع ذلك، حاول الذهاب عندما لا يكون هناك الكثير من الأمطار في المنطقة حيث يتدفق الشلال بسرعة بغض النظر عن المطر ويكون أجمل بكثير تحت السماء الزرقاء.

آراء السائحين حول شلال شاكي أرمينيا

السائحالتقييم
سانجيفا ناياكاشلال جميل، ليس كبيرًا جدًا أو طويلًا، ولكنه جذاب. قد يعطي انطباعًا عن نياجرا من خلال عرضها. شكي لها قصة حب مدققة مرفقة بها. يختبئ بين hiilocks لا يختبئ ويسعى. الطبيعة حول الشلال وفي الطريق جميلة
إليسكو أنطون شلال جميل جدا يسهل الوصول إليه بالسيارة. كان الطريق يحتوي على بعض الحفر ولكن بالمقارنة مع الطرق الجورجية الأخرى، فإنه لا بأس به، لقد فعلنا ذلك باستخدام بريوس، لذلك لا تقلق. من مكان وقوف السيارات، تأخذ مسارًا صغيرًا إلى اليمين وتمشي على طول النهر لمدة 5 دقائق. يمكنك أيضًا الصعود فوقه بسهولة. يستحقها تماما.
جاسم بابوتأكد من زيارتك بين الساعة 10:45 و 11:15 صباحًا. قبل الساعة 11:00 صباحًا، سيكون هناك القليل جدًا من المياه حيث يتم إغلاق منافذ الخزان. بعد 11 عندما يفتحون، يمكنك رؤية الفرق. إنه جميل ويستحق التوقف في الطريق إلى تاتيف.
سايمون سي ثاني أكبر شلال في أرمينيا. تم بناء محطة كهرباء قبل السقوط. لذلك يكون الشلال نشطًا بين الساعة 11 صباحًا و 5 مساءً فقط. سيتم تحويل المياه المتبقية من الوقت إلى التوربينات.
أميرة في حين أنه صحيح أن الكثير من المياه التي كانت تتدفق إلى الشلال يتم استغلالها الآن لتوليد الطاقة الكهرومائية، إلا أن هذا لا يزال شلالًا جميلًا بسبب ارتفاعه وبيئة الطبيعة البكر. يتجمع الماء في حوض سباحة بالأسفل، وفي يوم دافئ قد يجد المرء زوارًا آخرين يغطسون فيه. من الممكن السير في درب قصير من سفح الشلال إلى قمته، صعودًا إلى يمين الخريف.
بيتر ماجروادي وشلال جميل. لسوء الحظ، كان هناك الكثير من الناس يوم السبت في أغسطس عندما ذهبنا. يمكنك التنزه من الشلال على مسار مختلف يعود إلى الطريق الرئيسي أسفل قرية شاكي مباشرة. فقط اعبر التيار أسفل الشلال مباشرة.

شاكيسكي شلالات في أرمينيا: الوصف ، وميزات

طبيعة أرمينيا متنوعة ورائعة. على أراضي هذه الدولة ، يمكنك أن ترى كل الجمال الذي أنشأته الطبيعة: السهول ، الجبال ، البحيرات والأنهار. هناك شلالات فريدة مذهلة هنا.

سنعرفك على الشلالات الأكثر شهرةأرمينيا ، معجبة بجمالها وعظمتها غير المسبوقة. وسوف نسهب بمزيد من التفاصيل حول واحدة من أكثرها جاذبية. ما هي شافيسكي فولز؟ أين يقع وما هي معالمه؟ يمكن العثور على إجابات لهذه الأسئلة وغيرها الكثير في هذه المقالة.

شاتكينسكي فولز

شلالات أرمينيا

انسجام مدهش للطبيعة والتاريخميزات ، مثل جذب المغناطيس في هذه الأماكن الرائعة المسافرين من جميع أنحاء العالم. من الناحية العملية جميع الجولات السياحية في أرمينيا تشمل زيارة شلالات Shakinsky وضواحيها.

ولكن قبل أن نقول عن واحدة من أكثر المناطق روعة في البلاد وتقدم شلال Shakinsky الرائع (منطقة Syunik ، أرمينيا) ، سنقدم لمحة موجزة عن أماكن الجمال المماثلة:

  1. يقع أعلى شلال في أرمينيا في القرية. Ohanavan. يطلق عليه Kasakh. يرتبط أصله بالثوران البركاني. وكانت نتيجة الكارثة ظهور نهر كاشاخ السطحي الجديد ، الذي يشكل ، انطلاقا من ارتفاعه البالغ 70 مترا ، هذه السلسلة الصغيرة الجميلة بشكل لا يصدق.
  2. يقع شلال جيرموك في المنطقةمدينة منتجع جرموك. هو ثاني أكبر في أرمينيا (ارتفاع 68 مترا). هنا هناك جبال سيم وليسايا (المنحدرات الجنوبية لسلسلة Vardenis).
  3. يقع شلال Trchkan الرائع على الحدود بين مقاطعتي لوري وشيراك. المياه واضحة وضوح الشمس مكسورة من ارتفاع 23 مترا. هذا شلال يقع على النهر. Chichkhan ، غنية في سمك السلمون المرقط.

هناك تفسير مثير للاهتمامأصل اسم شلال Trchkan. كل عام خلال فترة التفريخ ، تسبح الأسماك عادة ضد التيار. بمجرد أن لاحظ السكان المحليين أن الأسماك التي سبحت ضد التيار قفزت من المياه إلى ارتفاع 20 مترا (فوق الشلال). فيما يتعلق بهذا ، كان يسمى شلال الماء هذا “Trchkan” ، وهو ما يعني “القفز”. في فصل الشتاء ، يقدم مشهدًا فريدًا ، والذي يطلق عليه أيضًا اسم “ملكة الثلج”.

معلومات عامة عن شلال Shakinsky

يقع شاكى شلال (أو شاكينسكى فولز) على بعد 3 كيلومترات شمال غرب مدينة منتجع سيسيان.

نهر شاكي ، الذي يتدفق على طول ممر ضيق بمناطق صخرية ومنحدرات شديدة الانحدار ، يرفع مياهه من ارتفاع 18 م ، وبالتالي يبدو المشهد جميلًا بشكل مثير للدهشة.

ما هو شاسكينسكي فولز

الحفريات الأثرية في الأراضي حيثهو شلالات Shakinsky ، تم اكتشاف العديد من الكهوف الفريدة وآثار الوجود البشري في العصر الحجري. يعتقد المجتمع الدولي من العلماء أن هذه المنطقة هي منطقة فريدة من نوعها ، وفي هذا الصدد ، تقترح إنشاء منطقة محمية هنا.

الموقع والوصف

شاكيسكي فولز (أرمينيا) – خلق رائع ،تسليط الضوء على الطبيعة ، وتقع في منطقة Syunik. نهر شاكي يمنح مياهه شلالاً يسقط من ممر ضيق مع العديد من الكهوف والصخور. طاقاته صاخبة وقوية لدرجة أنه من المستحيل سماع أصوات أشخاص يقفون بجانبه ، وكل أنواع الأصوات ذات الطبيعة المذهلة.

شافيسكي فولز (أرمينيا)

في هذه الزاوية الرائعة من الأرض ، يرى الناس مشهدًا جميلاً من تيارات المياه الصافية النقية التي تسقط من ارتفاع كبير ، مع الهواء المحيط النظيف والشفاف.

الميزات والتاريخ

شلال Shakinsky في وئام جيد مع الكهوف Paleolithic الواقعة في مكان قريب. هناك بيان من المؤرخين أنه في هذه الأماكن حدث التطور البشري بسرعة هائلة.

وينظر إلى أراضي هذا الشلال على وجه الخصوص” المخزن الأثري”. تم العثور على العديد من الكهوف هنا ، حيث عاش الناس في العصور القديمة. على مسافة ليست بعيدة عن الأماكن التي تم وصفها ، اكتشف علماء الآثار مستوطنة كبيرة ، يبدو أنها تنتمي إلى أشخاص بدائيين. أيضا ، تم العثور على أدوات ، مصنوعة من الحجر وبقايا الرماد.

شاكيسكي فولز (منطقة سيونيك ، أرمينيا)

حي

شلالات Shakinsky لديها أيضا ميزات. كما هو مذكور أعلاه ، فهي تتكون من ممر ضيق للغاية ، مع العديد من المنافذ الصخرية والأنفاق والكهوف في ذلك. ويؤكد السكان المحليون أن مياهه لها طاقة وقوة خاصة. بعد كل شيء ، بالقرب من شلال Shakinsky هناك الينابيع المعدنية مع الخصائص الطبية والبحيرات. مياههم تساعد في الوقاية وحتى علاج العديد من الأمراض.

هذه الأماكن المذهلة سجي في غامضة وقصص سحرية. وظهور هذه الظاهرة الطبيعية الناس المرتبطة الأسطورة القديمة. منذ زمن طويل واحدة من الحكام المحليين حدث للحصول على نفسك فتاة جميلة، ورغما عن إرادتها. الفتاة لتظل حرة، قفز إلى الهاوية مع المنحدرات العالية. خلال قفزة تنورتها شكلت سلسلة سلسلة، والتي تحولت إلى هذا، ممتعة للعين، شلال.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe