1- زيت الارغان: 6 فوائد جماليّة مهمّة له

0 45

1- زيت الارغان: 6 فوائد جماليّة مهمّة له

فوائد زيت الارغان على البشرة

زيت الارغان لتطريب البشرة

يحتوي زيت الارغان على الفيتامين E والأحماض الدهنية التي تساهم في ترطيب البشرة من الأعماق وذلك بفضل قدرة البشرة على امتصاصها بسهولة.

زيت الارغان لمحاربة التجاعيد

يعمل زيت الارجان كمزيل للتجاعيد وذلك بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة. هذه الأخيرة تعيد المرونة إلى البشرة كما تخلّصها من الخطوط الرفيعة.

زيت الارغان للتخلّص من حب الشباب

زيت الارغان غير دهني وهو مفيد جدّاً لصاحبات البشرة الدهنيّة اللواتي يعانينَ من ظهور حب الشباب. زيت الارجان يعيد التوازن إلى البشرة الدهنية من خلال ترطيبها. كذلك، يحتوي زيت الارغان على مواد مضادة للأكسدة تحارب التهابات البشرة وتشفي البثور.

زيت الارغان بشرة شعر زيت الارغان

فوائد زيت الارغان على الشعر

زيت الارغان لمنع تساقط الشعر

يحتوي زيت الارغان على الفيتامين E إضافةً إلى الأحماض الدهنيّة مثل الأوميغا 3 والأوميجا 9. هذه المكوّنات تعلب دوراً مهمّاً في تغذية بصيلات الشعر والتخلّص بالتالي من مشكلة تساقط الشعر لتعزيز نموّ الخصلات بطريقة صحيّة.

زيت الارغان لترطيب الشعر

يحتوي زيت الارجان على خصائص مرطّبة لذا إنّه من افضل العلاجات لمحاربة الشعر الجاف وتنعيمه. كذلك، يساعد هذا الزيت في معالجة الشعر الخشن وذلك بفضل احتوائه على الفيتامين E.

زيت الارغان لمنح الشعر لماعية لا مثيل لها

بفضل قدرته على ترطيب الشعر وتنعيمه، يساعد زيت الارغان أيضاً في منح الشعر بريق لا مثيل لها.

10 مستحضرات جمالية تحتوي على زيت الارغان

5 مستحضرات تحتوي على زيت الارغان للعناية بالبشرة 

1- DIOR Capture Youth Intense Rescue Age-Delay Revitalizing Oil-Serum

يحتوي منتج ديور على زيت الارغان الذي يغذّي البشرة، يرطّبها ويحارب الجفاف. كذلك، يعمل مستحضر ديور على تقوية حاجز الجلد وتنعيم البشرة. إضافةً إلى هذا، منتج ديور غنيّ بمستخلصات السوسن الاسم انجوني الذي يحارب الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

2- TARTE Deep Sea Collagen Super Serum – Sea Collection

سيروم تارت يعزّز إنتاج الكولاجين في الجلد بفضل احتوائه على زيت الارجان ومستخلصات الأعشاب البحريّة. يساعد هذا المنتج في إعادة المرونة إلى البشرة، ترطيبها، تغذيتها والتخلّص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

3- NIVEA Oil Infused Lotion Rose & Argan Oil

لوشن الجسم من نيفيا يرتكز على زيت الارغان الذي يدخل إلى البشرة بعمق ليغديها وتطريبها. إذاً هذا المستحضر يساعد بشكلٍ لافت في محاربة جفاف البشرة ومنحها نعومة لا مثيل لها. إضافةً إلى زيت الارجان، يحتوي لوشن نيفيا على زيوت اللوز، الجوجوبا، الفانيليا والورد التي تغذّي البشرة.

4- THE ORDINARY 100% Organic Cold-Pressed Moroccan Argan Oil

زيت ذو أورديناري يرتكز على زيت الارغان المغربي لمعالجة جفاف البشرة ومنحها رطوبة ونعومة. يُذكر أن زيت الارجان المغربي تمّ استخلاصه عن طريق الضغط البارد، للمحافظة بشكلٍ فعليّ على الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه وذلك بهدف تغذية البشرة من الأعماق.

5- JOSIE MARAN Whipped Argan Oil Face Butter

يرتكز كريم جوزي ماران على زيت الارغان الذي يغذّي البشرة ويحميها بفضل احتوائه على الفيتامين E. يعمل هذا المنتج على ترطيب البشرة، التخلّص من احمرار البشرة وتهدئتها إضافةً إلى محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة. 

5 مستحضرات تحتوي على زيت الارغان للعناية بالشعر

1- KÉRASTASE Elixir Ultime Oil Serum

مستحضر كريستاس غنيّ بزيوت عدّة مثل زيت الارغان الذي يقوّي الخصلات ويحميها من التكسّر، زيت الكاميليا الذي ينعمّ الشعر ويمنحه بريق ، زيت الذرة الذي ينعمّ الخصلات إضافةً إلى زيت الـProcaxi الذي يغذّي الشعر. الجئي إليه لتعيدي الصحّة والحياة إلى خصلاتكِ!

2- TRESEMMĒ Smooth & Silky Conditioner

يحتوي بلسم تريسيمي على زيت الارجان المغربي الذي ينظّف الخصلات من العمق، ينعّمها ويمنحها بريق لا مثيل لها. إضافةً إلى أنّه يعالج تطاير الشعر المزعجة.

3- GARNIER Whole Blends Color Care Mask with Argan Oil & Cranberry extracts

ماسك غارنييه مخصّص للشعر الملوّن لذا إنّه مناسب جدّاً لحماية الشعر من البهتان وللمحافظة على حيويّته. يحتوي على زيت الارغان إضافةً إلى مستخلصات التوت البري للتمتّع بخصلات جميلة وصحيّة.

4- MOROCCANOIL Restorative Hair Mask

يحتوي ماسك موروكان اويل على زيت الارجان، زبدة الشيا وزيت الكاريوكار البرازيلي وهو يعمل على ترطيب الشعر، تنعيم الشعر المجعّد والخشن، محاربة تقصّف الخصلات وتلفها.

5- BRIOGEO Farewell Frizz Rosehip, Argan & Coconut Oil Blend

كريم بريوجيو يعالج تقصّف الشعر، تكسّر الخصلات إضافةً إلى أنّه يرطّبها ويحارب جفافها. كذلك، يحمي هذا المنتج الشعر من الحرارة العالية وذلك بفضل احتوائه على زيت جوز الهند إضافةً إلى زيت الارغان الذي ينعّم الشعر وزيت ثمرة الورد الذي يحارب الجذور الحرّة ويرطّب الخصلات.

زيت الارغان بشرة شعر زيت الارغان
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe