1-صفات العيون اللوزية بالصور

3٬047

1-صفات العيون اللوزية بالصور

تعد العيون هي السر الأول للجمال ، وقد نلاحظ ذلك في قصائد الشعراء الذين تغنوا بالعيون ، ووصفت العيون بالعديد من الأوصاف ، وذلك لأنها مرآة تعكس مافي النفس والقلب ، كما أنها تحتوي على العديد من الدلالات ، ولكل عين دلالة وسحر يميزها عن غيرها سواءً كان في شكلها ، أو لونها ، وأهم ما نوضحه معاً من خلال هذا المقال مواصفات العيون اللوزية ، والتي يتميز أصحابها بجمال خاص .

العيون اللوزية

سميت بالعيون اللوزية لتشابه شكلها مع شكل حبة اللوز ، وتعد من أجمل أشكال العيون على الاطلاق ، وتتميز صاحبات العيون اللوزية بجمالهن الأخاذ ، كما غالباً ما تتمتع صاحبات العيون اللوزية بقوة شخصيتهن ، وسداد رأيهن . كما أنه هناك العديد من خصائص العيون اللوزية ، ومنها :

العيون اللوزية الناعسة .

العيون اللوزية الصغيرة .

العيون اللوزية الواسعة .

العيون اللوزية المبطنة .

علامات جمال العيون

هناك العديد من الصفات التي تؤكد امتلاكك لعيون جميلة ، وجذابة :

العيون الدعجاء : وتتميز صاحباتها باتساع في عينيها مع السواد الشديد ، والبياض الشديد .

العيون الحوراء : وفيها يكون البياض أشد من السواد ، وتكون متسعة مستديرة بعض الشئ .

العيون التبرج : وفيها البياض يكون واسعاً ، والحدقة حسنة ، مع عظم المقلة .

العيون التفتير : وهي عيون حسان ، كلما نظر إليها الرائي ازداد هدوئاً واسترخاءً .

العيون الكحل : وهي ذات الرموش الطويلة والتي فوقها سواد طبيعي .

العيون النجل : وهي عيون واسعة جميلة ، وتشتق من نجلاء أي المرأة واسعة العيون .

العيون الشهلاء : وهي العيون الرقيقة والتي تتميز برقة ونعومة الجفنين .

أشكال العيون الأخرى

العيون المسدلة : وهي التي يكون فيها طرفي الجفنين ناعسين ، يميلان للاغلاق من طرفهما ، وغالباً ما يلاحظ الانكسار على أصحاب هذه العيون ، نتيجة مرورهم ببعض التجارب الأليمة ، ولكن هذه العيون تشير لطيبة القلب والعطف .

العيون المستديرة : ويوصف أصحاب هذه العيون بالبراءة ، والعفوية المبالغ فيها ، وغالباً ما يتسم أصحاب هذه العيون بحب الحياة ، والنظرة التفائلية .

العيون الجاحظة : وهذه العيون تكون بارزة ، وعادة مايدل هذا البروز على حدة الطبع ، والشدة ، وفي كثير من الأحيان تختفي خلف هذه الجواحظ الطيبة والحنان .

أجمل الكلمات التي وصفت العيون

فقال  شكسبير العديد من الأقوال والأشعار في جمال العيون ، ومنها :

أكبر لص تحت قبة السماء .. هو الجمال الكائن في عيني المرأة .

إذا رأيت في عيني المرأة نوراً .. فاعلم أن في قلبها ناراً .

إنك تستطيع قراءة قصة المرأة .. في عينيها .

عيون المرأة بحيرة جافة .. لكنها تستطيع أن تسقط أعظم السباحين .

مشاهير بالعيون اللوزية

تميزت صاحبات هذه العيون ، وسعت الكثيرات في تقليدهن باتباع أحدث صيحات المكياج ،  حيث تستطيع هذه العيون استيعاب جميع أنواع اطلالات العيون ، نظراً لجماهن الأخاذ ، وغالباً ما نجد أن الحواجب العريضة تناسب هذه العيون بشكل كبير ، ومن هذه النجمات اللاتي امتلكن العيون اللوزية باطلالاتها المختلفة ، وأنواعها السابق ذكرها :

النجمة المصرية : أنغام .

ونجمات العرب ، مثل : نادين نجيم ، بلقيس ، وميساء مغربي ،  و علا الفارس، واليسا .

ونجمات هوليوود مثل : أنجلينا جولي  ، و كيو كارداشيان  .

انواع العيون وصفاتها

العيون هي سر من أسرار الجمال بالوجه والتي خلقها لله سبحانه وتعالى ، ففيها السحر والغموض والدقة ، وقد خلق الله عز وجل العيون بأكثر من لون ، فتجد منها الأزرق ، والأخضر ، والأسود والبني وغيرها ، ولكن لون سحر خاص به وصفات تعرف من خلالها ، وفي السطور التالية نستعرض لكم أنواع العيون وصافتها وكيف يمكنك تميز الصفات من خلالها.

أنواع العيون

العيون العميقة

تظهر فيها العظمة تحت الجبين بشكل واضح أكثر من الجفن المتحرك.

العيون الجاحظة

يكون فيها الجفن المتحرك مع العينين البارزة بشكل كبير.

الجفون المغطاة

تكون فيها الجلد تحت الجابنين يغطي حدود الجفن المتحرك.

الجفون المسطحة

وفيها يكون الجفن موّحد مع عدم وجود عظمة بارزة تحت الحاجبين.

العيون الناعسة

هي العيون التي تتجه دائما الى الأسفل.

العيون المسحوبة

وفيه تتجه العيون صعودا بشكل يأخذ شكل حبة اللوز.

ألوان العيون وصفاتها

 العيون السوداء

أصحاب العيون السوداء هم قلة ، فاللون الأسود هو الأكثر ندرة بين ألوان العيون في العالم أجمع ، ودائما ما يتحلى أصحاب العيون السوداء ب الثقة بالنفس ، وتحمل المسؤولية ، ويعتبرون من الأشخاص المميزون في حفظ الأسرار ، كما أنهم دائما ما يكونوا مخلصون في العلاقات الاجتماعية ، ويحبون العمل بشكل كبير فدائما ما لديهم الرغبة والدافع للعمل.

 العيون البنية

تعتبر العيون البنية هي العيون الأكثر انتشارا حول العالم ، وتنقسم إلى لونين اللون البني الفاتح واللون البني المتوسط ، ودائما ما يتميز أصحاب العيون البنية بالإثارة ، والأقبال على الحياة ، وحب المغامرة ، وهم بطبعهم أشخاص اجتماعيون ، ويفضلون الاعتماد على النفس ، كما أنهم يقومون بالكثير من التضحيات من أجل الآخرين ، بالإضافة أن لديهم طاقة إيجابية تجاه العمل.

 العيون العسلية

اللون العسلي في العيون هو عبارة عن خليط من اللون البني واللون الأخضر ، ويتميز أصحاب العيون العسلية بالأناقة والعفوية ، كما أنهم يحبون المغامرة ، ويحبون التفرد بقلب من يتعلقون به ، ويرفضون أن يتم مشاركتهم فيه.

 العيون الرمادية

يتميز أصحاب العيون الرمادية بأنهم يتمتعون بشخصية قوية ، كما انهم لديهم رأى حكيم ، بالإضافة إلى أنهم من النوع الصادق في مشاعره وأفعاله بدرجة كبيرة ، وهم من الأشخاص الجادين في الارتباط العاطفي والحب ، كما لديهم حس ابداعي ، ويتميزون بحبهم وقدرتهم على أنجاز الأمور.

 العيون الخضراء

العيون الخضراء ترجع للون الطبيعة ، ويتميز أصحاب العيون الخضراء بأن لهم شخصية مميزة ، فهم من الشخصيات الغامضة والتي تفضل التكتم على الأمور ، فهي تتميز بالغموض ، كما أنهم من لديهم طابع الغيرة ممن حولهم ولكنهم عاطفيون إلى درجة كبيرة.

 العيون الزرقاء

العيون الزرقاء هي من العيون التي يحبها الجميع ، فتحد الرجال في موطنا العربي يبحثون عن زوجة ذات عيون زرقاء ، أما صفات أصحاب العيون الزرقاء فهم معروف عنهم أنهم محبون للنشاط والدافعية ، كما أن أكثر ما يميزهم هو الروح الجميلة والتي يضفونها على المكان المتواجدين به ، كما أن لهم شخصية طيبة جدا ، ومخلصون إلى درجة كبيرة ، ويفضلون الالتزام التام بكل ما يطلب منهم ، فهم من النوعية التي ترفض العلاقات العابرة.

كيف يمكنك استخدام عينيك بفاعلية أمام مستمعيك

لاستخدام عينيك للتعبير عمن تريد أمام من حولك ، فعليك اتباع النصائح التالية:

1-  عليك معرفة ما سوف تقوله أولا حتى لا يتم صرف ذهنك في محاولة تذكر ما عليك قوله ، وذلك يتطلب منك التحضير الجيد والتدريب الكاف.

2-  قم ببناية ممر بصري متصل بينك وبين المستمعين لك ، وكن متذكرا أنه كلما كبر عدد المستمعين كلما أراد كل منهم في أن يشعر أن الكلام موجه إليه هو شخصيا ، لذلك قم عند التحدث بما يلي:

أثناء حديثك مع من حولك قم بالنظر إلى شخص محدد في عينيه حتى تبي لديه خط اتصال بصري ، واستمر على هذا الوضع 10 ثوان على الأكثر ، ثم انتقل إلى شخص أخر ببصرك ، وكرر نفس الشيء ، وهذا يعتبر شيء سهل كلما كان العدد أصغر ، أما في الأعداد الكبيرة ، فيعتبر أمر صعب ، وفي هذه الحالة قم باختيار فرد أو اثنين من كل جزء ووجه اليهم بصرك وحديثك ، وعندها سيشعر كل شخص أنك توجه إليه الحديث.

3-  لاحظ الصدى البصري ، وهو استجابة من حولك لحديثك عن طريق الرسائل الغير لفظية الخاصة ، فيجب أن تكون عيناك نشطة على كل الرسائل التي من حولك ، حتى يمكنك معرفة التصرف السليم للتعامل مع كل موقف ، فإذا كان ردود الفعل إيجابية فان كل ما عليك فعله هو أن تستمر أنت عليه ، وحاول القيام بتوطيد صلاتك مع كل من قاموا بالاستجابة لك بصريا ، عن طريق إظهار الابتسامة التي تدل على نجاح التواصل البصري ، أما إذا كان انطباعهم سلبي فعليك البحث عن السبب ومحاولة تغير نبرة صوتك وطريقة تعبيرك عن الموقف.

الوان العيون واسمائها و صفاتها

الجزء الملون من العين يسمى القزحية، تحتوي القزحية على تصبغ يحدد لون العين، تصنف القزحية على أنها واحدة من ستة ألوان؛ العنبر والأزرق والبني والرمادي والأخضر والبندق، أو الأحمر.

غالبًا ما يتم خلطها بين عيون البندق، وتميل عيون العنبر إلى أن تكون بلون ذهبي أو نحاسي خالٍ من البقع دون أن يكون لونها أزرقًا أو أخضرًا نموذجيًا لعيون البندق.

صفات ألوان العيون

العيون الزرقاء

لها مستوى منخفض من الصبغة الموجودة في القزحية، في الآونة الأخيرة، أعلن العلماء أن الجميع مع عيون زرقاء يرتبط، بسبب التزاوج بين المجموعات العرقية المختلفة، أصبحت العيون الزرقاء، والتي عادة ما تكون متنحية، أكثر ندرة.

العيون البنية

هو لون العين الأكثر شيوعا، الأفراد ذو العيون البنية لديهم ميلانين أكثر، وأكثر من نصف الناس في العالم لديهم عيون بنية.

العيون الرمادية

قد يطلق على العيون الرمادية اللون “الأزرق” للوهلة الأولى، ولكنها تميل إلى الحصول على بقع من الذهب والبني، وقد يبدو أنها “تغير اللون” من اللون الرمادي إلى اللون الأزرق إلى اللون الأخضر اعتمادًا على الملابس والإضاءة والمزاج.

العيون الخضراء

اللون الأخضر هو لون العين الأقل شيوعًا، ولكنه موجود في أغلب الأحيان في شمال ووسط أوروبا.

العيون العسلية

تتكون في الغالب من ظلال من اللون البني والأخضر، مثل العيون الرمادية، قد تبدو عسلي البندق “تغير لونها” من الأخضر إلى البني الفاتح إلى الذهبي، الأفراد الذين يبدو أن عيونهم أقرب إلى الأخضر ولون آخر بعيد عنها قليلاً ولون آخر حول حافة القزحية من المحتمل أن يكون لديهم عيون عسلي.

أسماء العيون وصفاتها

العيون الناعسة

-من اهم انواع العيون هي العيون الناعسة عندما ترى تلك العيون تشعر وكأنها ترغب في النوم، ولكن هذا الشيء غير حقيقي، حيث أنها لغة من لغات العيون التي تعبر ع الرضوخ والاستسلام والخجل، ولا يوجد بها دهاء ولا غباء ولا خبث.

– ومن صفات تلك العيون السكون واللا مبالاة، وتقبل الأمر الواقع دون جدل أو نقاش، ويثق أصحابها بالآخرين تماما ولكنه حليم إذا غضب تحول إلى وحش.

العيون المخدرة

– هي عيون تتسم بالتوهة والحيرة والحزن، وتبدو عليها علامات المرض و الأرق، ويتصنع صاحب تلك العيون حبه للسلام والطيبة والهدوء.

– تدل تلك العيون على هزل صاحبها وسلبيته وعدم مقاومته وافتقاده للإيمان، حيث أنه يعد ديوث ومرتكب للمعاصي ولا يمكنك الاعتماد عليه على الإطلاق.

العيون الثعلبية

– هي العيون التي تبدو عليها المكر والدهاء وتكون منكسرة من أعلى الجفن، وهناك تحديق في الحدقة بشكل مركز، تبدو وكأنها مثل عيون الصقر الذي يرغب في الانقضاض على فريسته.

– تدل تلك العيون على تمتع صاحبها بالذكاء الذي لا يخلو من الدهاء، ويتسم بالنشاط حيث أنه يعتمد عليه في إسناد الأعمال الضخمة والخطيرة التي تحتاج إلى التصرف الحسن، ولا يعرف ذلك الشخص المجاملات، فهو شخص غير مرح.

العيون الغائرة

– هي عيون مدفونة بأسفل الجبهة وكأنها غائرة مختبئة، تحيط بها هالة داكنة لها نظرة حادة مترقبة غامضة.
– تدل هذه العيون على وجود حسد وحقد حتى وإن تظاهرت بالبسمة واللطف، فإنها تكن بداخلها الظلام وسواد القلب والبغض، وغالبا ما تكون هذه العيون لشخص مظلوم لم يتمكن من رد الظلم الواقع عليه، أو لشخص معقد نفسيا حاقد ومليء بالهم والغم.

العيون الصارمة

– وهي عيون بيضاوية ثابتة لامعة في نظرتها مثل النمر الذي يتربص ولا يوجد بعيونه لا حزن ولا بسمة، ولكن يملؤهم الجدية والصرامة والتربص والثقة القوية وعدم الإنكسار.

– تلك العيون هي دليل على الجدية والثبات على المباديء والدقة والطاعة وعدم المجاملة، وتلك النظرة هي دليل على حزم المواقف.

العيون الطيبة

– تلك هي أجمل العيون وأكثرهم راحة، حيث أنها تشع منها البراءة والصفاء والحسن والوفاء والنقاء.
– صاحب تلك العيون هو شخص طيب واثق من نفسه حسن الظن بالآخرين، لديه سيرة نقية، وكريم، ولكن نظرا لثقة أصحابها بمن حولهم يتعبون في حياتهم، ويتسمون بالحكمة والعبقرية والتسامح.

العيون الضاحكة

– وهي عيون مبتسمة صافية جميلة تشبه عيون الأطفال التي لديها من البراءة والبريق ما يكفي حتى تقع في حبها، وتشعر بالراحة فقط بالنظر إليها.

– وتدل تلك العيون على المحبة والطيبة ونقاء السيرة والقبول، وينعم صاحب هذه العيون بقلة الهم و  السعادة والصحة والعافية والسرور والصفاء.

العيون الجريئة

– وهي عيون ذات حدقة واسعة جريئة وقوية ونظرتها ثابتة، تعطيك إحساس من اللحظة الأولى بشجاعة صاحبها وثقته في نفسه، وقليلا ما يغمضها صاحبها أو ترتعش عيناه خلال الحديث.

– تلك تلك العيون على الحرية والانطلاق و  الشجاعة  والقلب الطيب، حتى وإن كان صاحب هذه العيون يحب المرح والمزاح، فإنه جاد ومخلص لمن يحب ونيته نقية، وقاسي جدا على أعداءه، ولا يعرف مبدأ الوسطية، فالأشياء لديه إما بيضاء أو سوداء، أما المرأة صاحبة العيون الجريئة فهي لا تعرف الحياء، وجريئة للغاية، وتعد نكبة على نفسها وأهلها.

ما هي ألوان العيون النادرة بالصور

ألوان العيون النادرة

العيون هي نافذة الروح وهي أول شيء يجذب انتباهك في الشخص وتعتبر العيون مقصد الناظر في الوجه فهي ما تعطي لمحة عن التركيز أو الفهم أو حتى التجاهل فيهتم الكثيرون بالنظر إليها وللعيون ألوان عدة مختلفة منها البني أو العسلي أو الزرقاء وغيرهم من الألوان المنتشرة لكن هناك بعض الأشخاص الذين يملكون لون عيون نادر ومختلف عن الأخرين وهو ما يعتبر شيء رائع ومميز وقد يحدث أيضًا أن يمتلك شخص واحد عينان ذو لونين مختلفين وهناك أشخاص يملكون العيون الشهلاء الملونة الجذابة التي تمتاز أيضًا برقة الجفون بالإضافة إلى نعومتها .

للون العيون دور بارز في صورة الشخص وتميزه وعلى الرغم أن اللون البني كان اللون الأوحد للعيون في قديم الأجل إلى أن الطفرات التي تحدث جعلت للعيون ألوان عدة منتشرة كاللون العسلي مثلًا وهناك بعض الألوان النادرة التي يمتلكها عدد قليل من الأشخاص وقد يقل إحتمالية أن ترى هذه العيون بنفسك .

العيون السوداء

ربما تعتقد أنك قابلت الكثيرون الذين يحملون عيونًا سوداء مثل الليل ولكن في الحقيقة هذا اللون هو مجرد لون بني غامق للغاية ناتج عن زيادة كبيرة في الميلانين وفي هذه الحالة يمكنك رؤية اللون الحقيقي عند النظر إلى العين بضوء ساطع أما عن اللون الأسود فهو من الألوان النادرة جدًا .

العيون الحمراء أو الوردية

هناك سببان فقد يؤديان إلى ظهور هذان اللونان النادران هم المهق وتسرب الدم إلى القزحية مع أن العيون تميل إلى أن تكون زرقاء فاتحة اللون بسبب نقص الميلانين إلا أن المهق قد يسبب حالات نادرة كظهور العينين باللون الوردي أو اللون الأحمر .

عيون العنبر

قد يتشابه لون العنبر الذهبي الجميل مع اللون البندقي أو العسلي ولكن هناك فرق بين هذين اللونين فالعيون العسلية عبارة عن مزيج من اللون البني واللون الأخضر أما العيون العنبرية هم عبارة عن عيون كهرمانية صلبة واحدة اللون بها صبغة قليله من الميلانين مع كمية كثيرة من الألوان الدهنية وغالبًا ما تبدو عيون العنبر في الظل متوهجة وعلى الرغم من ندرة هذا اللون في البشر إلا أن بعض الحيوانات تمتلك هذا اللون .

العيون الخضراء

تعتبر العيون خضراء اللون من الألوان النادرة حيث يمتلكها 2% فقط من سكان العالم أجمع وذلك طبقًا لمورد أطلس العالم الديموغرافي وهي أيضًا من ألوان العيون الأكثر جاذبية طبقًا لدراسة أجريت على 66000 شخص صوتوا فيها إلى أن اللون الأخضر هو الأكثر جاذبية بين كل الألوان ويعتبر هذا اللون من الألوان النادرة في أمريكا فهناك ما يقرب من أقل من واحد ما بين كل 10 أمريكيين يمتلك هذا اللون أي 9% فقط هم من يملكونه .

وسبب ندرة هذا اللون ترجع إلى وجود جزء ملون من العين بالقزحية حول البؤبؤ وهو ما يعرف بصبغة الميلانين وهي المسؤولة عن وجود هذا اللون وتعتبر صبغة الميلانين هي المسؤولة أيضًا عن لون البشرة وقلة الميلانين هو السبب في الألوان الفاتحة والعكس صحيح أي كلما زاد الميلانين يزداد اللون الداكن .مع وجود الليبوكروم بالإضافة إلى تشتت الضوء وهو ما ينتج عنه درجات مختلفة من اللون الأخضر النادر .

ويحتوي اللون الأخضر في الحقيقة مثله مثل جميع ألوان العين على بعض الظل البني اللون وهو الموجود نتيجة صبغة الميلانين الموجودة داخل القزحية ويقوم الضوء بالارتداد عليها وخلق الوهم البصري الذي يعطي هذا اللون الأخضر الجميل أو اللون الأزرق ولون القزحية لون ناتج عن العوامل الجينية ويعتبر اللون الأخضر لون نادر وغير موجود بكثرة لأنه عبارة عن مستوى محدد من الميلانين يكون أقل من مستوى العيون البنية وأكثر من مستوى العيون الزرقاء وهو ما يجعل هذا اللون الأخضر الجميل لون نادر بين ألوان العيون المختلفة  ،

عيون البنفسج

اللون البنفسجي أو الأرجواني من الألوان النادرة الذي يمتلكه بعض الأشخاص المصابين بالمهق فقط ولا يمكن حدوث هذا اللون من غير المهق وهو عبارة عن مزيج من الصبغة وتكون كميتها قليلة مع اللون الأحمر الذي ينعكس عن الأوعية الدموية الموجودة في العين عند وجود الضوء وهذا اللون من الألوان النادرة جدًا .

تغاير لون العينين

وهو ليس لون في حد ذاته إنما هي عبارة تدل عن حالة نادرة للعين يكون فيها كل قزحية تمتلك لون مختلف عن القزحية الأخرى وهناك حالات يكون فيها موجود بقعة في القزحية ذات لون مختلف عن باقي القزحية وهو ما يحدث نتيجة اختلافات التصبغ ويعتبر تغاير لون العينين شيء غير معتاد وعلى الرغم أن البعض يفضلون ارتداء عدسات لاصقة لتوحيد لون العينين إلا أنها ندرة جميلة تكون سبب للتباهي بها بين الجميع .

العيون الرمادية

قد تتشابه العيون الرمادية مع العيون الزرقاء في نسبة الميلانين المنخفضة ولكن العيون الرمادية من الألوان النادرة وهي غالبًا ما تحتوي على بعض الخطوط البنية أو الذهبية بداخلها .

ألوان العيون الأكثر انتشارًا

تعتبر ألوان العيون من الأشياء التي تنتقل بالوراثة مع وجود بعض الجينات المتنحية التي تعطي الألوان النادرة وعادةً ما يتم تحديد لون العيون نتيجة لوجود صبغتين هما الميلانين أي الصبغة البنية و lipochrome وهو الصبغة الصفراء ذلك بالإضافة إلى طريقة تشتيت القزحية للأضواء وفي الأصل كان اللون البني هو لون العيون الموجود لدى جميع الناس وحدوث طفرة جينية هي ما أثرت على  OCA2 الموجود في الكروموسومات وهو ما سبب توقف إنتاج العيون البنية وظهور ألوان أخرى .

العيون العسلي

العيون العسلية أو العيون البندقية وهي من ألوان العيون النادرة التي تمثل 5 % فقط من سكان العالم أجمع وهي نسبة أكثر قليلًا من اللون الأخضر ولون العيون البندقية هو عبارة عن مزيج يجمع اللون البني مع اللون الأخضر وحوالي 18% فقط من سكان أمريكا يحملون هذا اللون ومعظمهم يميل اللون البرونزي في أعينهم إلى التواجد في الحافة الخارجية من القزحية وتظهر في الداخل خطوط صغيرة اللون من البني والأخضر وأحيانًا من اللون الذهبي .

وأصحاب العيون العسلية أو البندقية يلاحظ تغير لون أعينهم بصورة مستمرة من وقت لآخر وذلك نتيجة للضوء فكل مستوى من صبغة اللون البندقي لديه القدرة على عكس الضوء بصورة فريدة وغريبة وهو ما يعني الوهم بأن لون القزحية هو ما يتغير بإستمرار .

العيون الزرقاء

لقد ظهرت العيون الزرقاء لأول مرة فى العالم منذ حوالي 10000 عام وذلك نتيجة لوجود طفرة جينية تسببت في تغير لون العينين إلى اللون الأزرق بشكل دائم ويعتبر جميع الأشخاص الذين يملكون هذا اللون اليوم هم سليلي هذا الشخص الأول ذو الطفرة وأصحاب العيون الزرقاء في أمريكا حوالي 27% فقط من السكان غالبًا ما يكونوا قدموا من بريطانيا وأيرلنديا وأوروبا الشرقية وغيرها من الدول الاسكندنافية ويعتبر اللون الأزرق من الألوان النادرة مقارنه باللون البني لأنه يمثل نسبة تتراوح من 8% إلى 10% فقط من سكان العالم أجمع وهو ما يعتبر نسبة قليلة ونادرة والعيون الزرقاء من أنواع العيون الجميلة التي تشبه السماء والبحار ويحبها ويفضلها الكثيرون .[

 

كيف اعرف شكل عيوني بالصور

اشكال العيون بالصور

تجعل مخططات العين التقليدية كل شيء عامًا جدًا و قد يكون من الصعب تحديد مكان سقوط عينيك بالفعل مثل ألوان العيون النادرة، عادة ما يكون هناك 12 شكلًا مختلفًا ، لكن المشكلة هي أنك تلاحظ أن عينك تتناسب مع أكثر من شكل، لذلك سيذهل عقلك بهذه المراجعة التي قدمت خصيصًا لك.

أول شيء يجب فهمه هو أن هناك درجات في كل فئة من الفئات التي تقوم بإنشائها، لذلك ، إذا كنت بحاجة إلى تقييم شكل عينيك في الفئة ذات الصلة ، فيمكنك تقييمها على مقياس من 1 إلى 5 ، على الأقل 1 و 5، هناك ايضا ستة أشكال رئيسية للعين ، مستديرة ، أحادية اللون ، مغطاة ، مقلوبة ، مرتفعة ، و لوزية الشكل ، كلها لطيفة بطريقتها الخاصة، ربما تكون قد سمعت التفسيرات التالية حول عينيك: واسعة ، غير متكافئة ، كبيرة ، صغيرة ، قريبة المدى و عميقة، على الرغم من أن هذه الأوصاف تستحق الذكر بالتأكيد ، إلا أنها ليست شاملة.

شكل العيون المستديرة

  • هل لديك عيون لوزية أم مستديرة؟ سميت عيون اللوز بهذه الطريقة لأن فتحة العين تشبه شكل اللوز، هم أكثر زاوية و يتم تصنيفهم في بعض الأحيان على أنها ميزة حادة.
  • يمكن أن تكون العيون المستديرة كبيرة أو صغيرة ، لذا لمجرد أن عينيك كبيرتين لا يعني بالضرورة أنها مستديرة.
  • عندما يصنف الناس عيون اللوز على أنها مستديرة لمجرد أنها كبيرة ، فإن ذلك يدفعك إلى الجنون.
  • غالبًا ما تسمى العيون المستديرة “عيون الظباء”.
  • بالطبع ، سيظل للعيون المستديرة منحنى طفيف ، بعد كل شيء ، نحن لسنا شخصيات كرتونية، يمكنك فهم الاختلاف على النحو التالي:
  1. قف أمام المرآة
  2. تأكد من أن رأسك مستقيمة
  3. هل يمكنك رؤية بياض عينيك أعلى أو أسفل قزحية العين (بمعنى آخر ، الجزء الملون من عينك)؟
  4. إذا كانت إجابتك لا ، فلديك عين لوزية الشكل.
  5. إذا كانت الإجابة بنعم ، فسيكون لديك شكل عين مستدير.
  6. لا تنشغل بملامح العيون الكبيرة أو البارزة.
  7. فقط انتبه لقزحية العين.
  8. و تذكر أن مقدار اللوز أو مدى استدارة عينيك ستكون درجة الصورة ، لذلك لا تتجاهل شكل شخصيتك بخلاف مجرد مقارنته بالآخرين.
  • عادة ما تكون العيون المستديرة كبيرة و بارزة وتظهر أكثر تقريبًا.
  • القرنية مستديرة العين محاطة باللون الأبيض من جميع الجوانب.
  • الزوايا الداخلية و الخارجية للعيون المستديرة مستديرة و ليست مشدودة إلى الداخل أو الخارج.

شكل العيون احادية

  • مثل الوان العيون، إذا لم يكن لديك تجعد (فجوة في الجزء العلوي من جفونك) ، ينتهي بحثك هنا ، لديك عيون أحادية الميل
  • من الشائع أن يكون لدى النساء الآسيويات تجاعيد أقل وضوحًا في عين واحدة.
  • غالبًا ما يشار إليها باسم الجفن الضحل أو الأملس ، لا تكشف المواد الصلبة الأحادية كثيرًا في حالة وجود أي من الجفون.

شكل العيون المقنعة

  • إذا كان تجعد جفنك غير مرئي بينما عينيك مفتوحتان ، فهذا يعني أن شكل عينيك مغلق.
  • سيبدو رائعًا على الرموش الطويلة في المنتصف و مجعدة من كلا الطرفين ، مما يمنحك إحساسًا إضافيًا بالعمق.
  • لا تحتوي العيون المقنعة في الأساس على الكثير من الرموش و العيون مفتوحة.
  • عادة ما يكون هناك عظم الحاجب البارز و يغطي جلد عظم الحاجب الجفن.
  • العيون المقنعة لها عظام جبين ثقيلة مع تجعد عميق.
  • مع فتح العيون المغلقة ، غالبًا ما يكون الجفن غير مرئي و يتراجع إلى تجعد.
  • مع تقدمك في العمر ، يتقلص تجويف جفنك و تحصل على مظهر مقنع.

شكل العيون اللوزية

  • إذا كان لديك تجعد واضح على جفنك و تلامس قزحية عينك أعلى و أسفل جفنك ، على عكس العيون المستديرة.
  • عندما تنظر مباشرة إلى الأمام في المرآة ، إذا لم تتمكن من رؤية بياض عينيك تحت القزحية (الجزء الملون) ،سيكون لديك عيون لوزية الشكل.
  • العيون على شكل لوز لها جفون أصغر و جفون أطول مما هي عليه الآن – تمامًا مثل اللوز!
  • يتم تقليل شكل العين هذا إلى نقطة واحدة مع القناة الدمعية و العين الخارجية.
  • عادة ما يتم إخفاء الجزء الخارجي من القرنية تحت الجفن العلوي و السفلي.
  • هناك أيضا تجعد

شكل العيون المقلوبة

  • إذا وضعت خطًا مستقيمًا في منتصف عينيك ، فهل ستكون الزوايا الخارجية بالقرب من صدغيك أعلى أو أسفل الخط ، أو أعلى الخط مباشرةً؟
  • إذا كانت إجابتك أدناه ، فلديك عيون مقلوبة
  • إذا ارتفعت الزوايا الخارجية لعينيك ، فسوف تنقلب عيناك.
  • لست متاكد حيال ذلك؟ استخدم نفس الأسلوب الذي تفعله عند النظر بالعين المقلوبة.
  • إذا كانت أركانك الخارجية تدور على طول الخط ، فهذا يعني أنك تمتلكه.
  • الزوايا الخارجية للعين المقلوبة أقل من الزوايا الداخلية.
  • العيون المقلوبة ، والمعروفة أيضًا باسم “غطاء الرأس” ، لها غطاء علوي يسقط لأسفل ليلتقي بخط الرموش السفلي.
  • إذا قمت برسم خط مستقيم على عينيك ، فوق الشمع مباشرة ، فأين يتجه الزاوية الخارجية للعين؟ فوق الخط يعني أن عينيه مقلوبة.
  • أسفل الخط يعني أن العيون مفتوحة
  • أخيرًا ، إذا كانت عيناك قريبة جدًا من هذا الخط المستقيم ، فستكون مستقيمة.

شكل مقلة العين

  • من انواع العيون، سيؤثر الشكل الفعلي لمقلة العين على الرؤية.
  • من الممكن تقصير أو إطالة مقل العيون.
  • يطلق على مقلة العين المطولة أيضًا قصر النظر
  • في هذه الحالة ، يواجه الأشخاص صعوبة في رؤية الأشياء البعيدة.
  • عادةً لا يؤثر قصر النظر على القدرة على استخدام الهاتف الذكي أو قراءة الكتب.
  • تتأثر الرؤية عن بعد فقط.
  • من الممكن أن تصاب بالصداع بسبب إجهاد الرؤية عن بعد.
  • يمكن أن تحدث هذه الحالة أيضًا نتيجة لقرنية غير طبيعية.
  • انحناء القرنية كبير جدًا بالنسبة لطول مقلة العين.
  • في بعض الحالات ، تكون عدسة العين سميكة جدًا. من غير المعروف سبب بقاء مقلة العين لفترة طويلة.
  • تُعرف مقلة العين القصيرة باسم مد البصر
  • هذا يجعل من الصعب رؤية الأشياء القريبة.
  • على سبيل المثال ، قد يكون من الصعب قراءة شاشة الكمبيوتر أو القائمة.
  • عندما تكون هذه الحالة شديدة ، يمكن أن يؤثر عدم وضوح الرؤية أيضًا على الرؤية عن بعد.
  • في هذه الحالة تكون مقلة العين أقصر مما يعتبر طبيعيًا.
  • يمكن أيضًا استخدام مقلة العين القصيرة لتحديد القرنية بانحناء طفيف جدًا.
  • يمكن أن يتسبب هذا في دخول أشعة الضوء إلى العين للتركيز خلف شبكية العين ، مما يجعل من الصعب رؤية الأشياء القريبة.

كيف اعرف شكل عيوني بالصور

اشكال العيون بالصور

تجعل مخططات العين التقليدية كل شيء عامًا جدًا و قد يكون من الصعب تحديد مكان سقوط عينيك بالفعل مثل ألوان العيون النادرة، عادة ما يكون هناك 12 شكلًا مختلفًا ، لكن المشكلة هي أنك تلاحظ أن عينك تتناسب مع أكثر من شكل، لذلك سيذهل عقلك بهذه المراجعة التي قدمت خصيصًا لك.

أول شيء يجب فهمه هو أن هناك درجات في كل فئة من الفئات التي تقوم بإنشائها، لذلك ، إذا كنت بحاجة إلى تقييم شكل عينيك في الفئة ذات الصلة ، فيمكنك تقييمها على مقياس من 1 إلى 5 ، على الأقل 1 و 5، هناك ايضا ستة أشكال رئيسية للعين ، مستديرة ، أحادية اللون ، مغطاة ، مقلوبة ، مرتفعة ، و لوزية الشكل ، كلها لطيفة بطريقتها الخاصة، ربما تكون قد سمعت التفسيرات التالية حول عينيك: واسعة ، غير متكافئة ، كبيرة ، صغيرة ، قريبة المدى و عميقة، على الرغم من أن هذه الأوصاف تستحق الذكر بالتأكيد ، إلا أنها ليست شاملة.

شكل العيون المستديرة

  • هل لديك عيون لوزية أم مستديرة؟ سميت عيون اللوز بهذه الطريقة لأن فتحة العين تشبه شكل اللوز، هم أكثر زاوية و يتم تصنيفهم في بعض الأحيان على أنها ميزة حادة.
  • يمكن أن تكون العيون المستديرة كبيرة أو صغيرة ، لذا لمجرد أن عينيك كبيرتين لا يعني بالضرورة أنها مستديرة.
  • عندما يصنف الناس عيون اللوز على أنها مستديرة لمجرد أنها كبيرة ، فإن ذلك يدفعك إلى الجنون.
  • غالبًا ما تسمى العيون المستديرة “عيون الظباء”.
  • بالطبع ، سيظل للعيون المستديرة منحنى طفيف ، بعد كل شيء ، نحن لسنا شخصيات كرتونية، يمكنك فهم الاختلاف على النحو التالي:
  1. قف أمام المرآة
  2. تأكد من أن رأسك مستقيمة
  3. هل يمكنك رؤية بياض عينيك أعلى أو أسفل قزحية العين (بمعنى آخر ، الجزء الملون من عينك)؟
  4. إذا كانت إجابتك لا ، فلديك عين لوزية الشكل.
  5. إذا كانت الإجابة بنعم ، فسيكون لديك شكل عين مستدير.
  6. لا تنشغل بملامح العيون الكبيرة أو البارزة.
  7. فقط انتبه لقزحية العين.
  8. و تذكر أن مقدار اللوز أو مدى استدارة عينيك ستكون درجة الصورة ، لذلك لا تتجاهل شكل شخصيتك بخلاف مجرد مقارنته بالآخرين.
  • عادة ما تكون العيون المستديرة كبيرة و بارزة وتظهر أكثر تقريبًا.
  • القرنية مستديرة العين محاطة باللون الأبيض من جميع الجوانب.
  • الزوايا الداخلية و الخارجية للعيون المستديرة مستديرة و ليست مشدودة إلى الداخل أو الخارج.

شكل العيون احادية

  • مثل الوان العيون، إذا لم يكن لديك تجعد (فجوة في الجزء العلوي من جفونك) ، ينتهي بحثك هنا ، لديك عيون أحادية الميل
  • من الشائع أن يكون لدى النساء الآسيويات تجاعيد أقل وضوحًا في عين واحدة.
  • غالبًا ما يشار إليها باسم الجفن الضحل أو الأملس ، لا تكشف المواد الصلبة الأحادية كثيرًا في حالة وجود أي من الجفون.

شكل العيون المقنعة

  • إذا كان تجعد جفنك غير مرئي بينما عينيك مفتوحتان ، فهذا يعني أن شكل عينيك مغلق.
  • سيبدو رائعًا على الرموش الطويلة في المنتصف و مجعدة من كلا الطرفين ، مما يمنحك إحساسًا إضافيًا بالعمق.
  • لا تحتوي العيون المقنعة في الأساس على الكثير من الرموش و العيون مفتوحة.
  • عادة ما يكون هناك عظم الحاجب البارز و يغطي جلد عظم الحاجب الجفن.
  • العيون المقنعة لها عظام جبين ثقيلة مع تجعد عميق.
  • مع فتح العيون المغلقة ، غالبًا ما يكون الجفن غير مرئي و يتراجع إلى تجعد.
  • مع تقدمك في العمر ، يتقلص تجويف جفنك و تحصل على مظهر مقنع.

شكل العيون اللوزية

  • إذا كان لديك تجعد واضح على جفنك و تلامس قزحية عينك أعلى و أسفل جفنك ، على عكس العيون المستديرة.
  • عندما تنظر مباشرة إلى الأمام في المرآة ، إذا لم تتمكن من رؤية بياض عينيك تحت القزحية (الجزء الملون) ،سيكون لديك عيون لوزية الشكل.
  • العيون على شكل لوز لها جفون أصغر و جفون أطول مما هي عليه الآن – تمامًا مثل اللوز!
  • يتم تقليل شكل العين هذا إلى نقطة واحدة مع القناة الدمعية و العين الخارجية.
  • عادة ما يتم إخفاء الجزء الخارجي من القرنية تحت الجفن العلوي و السفلي.
  • هناك أيضا تجعد

شكل العيون المقلوبة

  • إذا وضعت خطًا مستقيمًا في منتصف عينيك ، فهل ستكون الزوايا الخارجية بالقرب من صدغيك أعلى أو أسفل الخط ، أو أعلى الخط مباشرةً؟
  • إذا كانت إجابتك أدناه ، فلديك عيون مقلوبة
  • إذا ارتفعت الزوايا الخارجية لعينيك ، فسوف تنقلب عيناك.
  • لست متاكد حيال ذلك؟ استخدم نفس الأسلوب الذي تفعله عند النظر بالعين المقلوبة.
  • إذا كانت أركانك الخارجية تدور على طول الخط ، فهذا يعني أنك تمتلكه.
  • الزوايا الخارجية للعين المقلوبة أقل من الزوايا الداخلية.
  • العيون المقلوبة ، والمعروفة أيضًا باسم “غطاء الرأس” ، لها غطاء علوي يسقط لأسفل ليلتقي بخط الرموش السفلي.
  • إذا قمت برسم خط مستقيم على عينيك ، فوق الشمع مباشرة ، فأين يتجه الزاوية الخارجية للعين؟ فوق الخط يعني أن عينيه مقلوبة.
  • أسفل الخط يعني أن العيون مفتوحة
  • أخيرًا ، إذا كانت عيناك قريبة جدًا من هذا الخط المستقيم ، فستكون مستقيمة.

شكل مقلة العين

  • من انواع العيون، سيؤثر الشكل الفعلي لمقلة العين على الرؤية.
  • من الممكن تقصير أو إطالة مقل العيون.
  • يطلق على مقلة العين المطولة أيضًا قصر النظر
  • في هذه الحالة ، يواجه الأشخاص صعوبة في رؤية الأشياء البعيدة.
  • عادةً لا يؤثر قصر النظر على القدرة على استخدام الهاتف الذكي أو قراءة الكتب.
  • تتأثر الرؤية عن بعد فقط.
  • من الممكن أن تصاب بالصداع بسبب إجهاد الرؤية عن بعد.
  • يمكن أن تحدث هذه الحالة أيضًا نتيجة لقرنية غير طبيعية.
  • انحناء القرنية كبير جدًا بالنسبة لطول مقلة العين.
  • في بعض الحالات ، تكون عدسة العين سميكة جدًا. من غير المعروف سبب بقاء مقلة العين لفترة طويلة.
  • تُعرف مقلة العين القصيرة باسم مد البصر
  • هذا يجعل من الصعب رؤية الأشياء القريبة.
  • على سبيل المثال ، قد يكون من الصعب قراءة شاشة الكمبيوتر أو القائمة.
  • عندما تكون هذه الحالة شديدة ، يمكن أن يؤثر عدم وضوح الرؤية أيضًا على الرؤية عن بعد.
  • في هذه الحالة تكون مقلة العين أقصر مما يعتبر طبيعيًا.
  • يمكن أيضًا استخدام مقلة العين القصيرة لتحديد القرنية بانحناء طفيف جدًا.
  • يمكن أن يتسبب هذا في دخول أشعة الضوء إلى العين للتركيز خلف شبكية العين ، مما يجعل من الصعب رؤية الأشياء القريبة.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe