1- فوائد زيت الخردل

33

1-فوائد زيت الخردل

زيت الخردل هو الزيت النباتي الدهني المستخرج من بذور الخردل ، يتميز باللون الأصفر الداكن ورائحته نفاذة قليلا .

هناك ثلاثة أنواع من زيوت الخردل وهذا يتوقف على طريقة الاستخراج :
الأول هو الزيوت النباتية الدهنية التي تم الحصول عليها عن طريق الضغط على بذور الخردل .

الثاني يتم الحصول علية عن طريق طحن البذور ، وخلطها مع الماء واستخراج الزيت  عن طريق التقطير

عملية استخراج الثالث يتم غرس بذور الخردل مع الزيوت النباتية الأخرى مثل زيت فول الصويا ، جميع الفئات الثلاث من النفط يكون لها طعم لاذع غريب الأطوار ورائحة قوية .

فوائد زيت الخردل
استخدامات زيت الخردل كثيرة ، وله العديد من  الفوائد للصحة والبشرة والشعر .

فوائد زيت الخردل للصحة:
يعتبر زيت الخردل صحي كما هو خال من الدهون غير المشبعة ، هو منخفض في الدهون المشبعة ويحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية والأحماض الدهنية غير المشبعة مثل اوميغا  ، وبالتالي فإنه يقدم مجموعة من الفوائد الصحية أدناه .

1. يزيد الشهية :
يعمل زيت الخردل كفاتح الشهية من خلال تحفيز العصارة المعدية في المعدة . لأنه يزيد الجوع بحلول تهيج بطانة الأمعاء ، وبالتالي تلك التي لديها ضعف الشهية ويمكن النظر في استخدامه كزيت للطهي .

2. المنشطات :
يعمل زيت الخردل بمثابة منبه قوي من خلال تحفيز الجهاز الهضمي والدورة الدموية. كما يساعد في عملية الهضم من خلال تحفيز إفراز العصارات الهضمية والصفراء من الكبد و الطحال ، مما يزيد من حركة تحوي من المواد الغذائية . تدليك الزيت يحفز الدورة الدموية خارجيا والغدد العرقية ، وبالتالي خفض درجة حرارة الجسم

3. فوائد للقلب والأوعية الدموية :
زيت الخردل غني بالدهون غير المشبعة الأحادية والمتعددة غير المشبعة (MUFA وبوفا على التوالي) ، وكذلك أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية . هذه الأحماض تحقيق التوازن في مستويات الكولسترول في الدم عن طريق زيادة الكولسترول الجيد أو HDL ، وانخفاض الكولسترول السيئ أو LDL ، مما يقلل من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية . وبالتالي ، يمكن أن يكون بديلا جيدا للزيوت المشبعة مثل الزبدة ، والجبن الخ

4. يقلل من خطر السرطان :
يحتوي زيت الخردل على مادة تسمى Glucosinolate الذي يعرف لخصائصه المضادة للسرطان ويمنع تشكيل الأورام السرطانية . والمغذيات النباتية توفير الحماية ضد سرطان القولون والمستقيم والمعدة والأمعاء .

فوائد زيت الخردل

5. مفيد أثناء الربو :
يعتبر زيت الخردل علاج طبيعي لعلاج الربو والتهاب الجيوب الأنفية . في حالة نوبة الربو ، وتدليك الصدر بزيت الخردل البني بدلا من التدليك المعتاد بالبخار يمكن أن تعطي إغاثة التنفس ويحسن تدفق الهواء إلى الرئتين . يمكنك أيضا مزج ملعقة صغيرة واحدة من السكر وملعقة من زيت الخردل ،  وايضاً ابتلاع خليط من ملعقة من العسل وزيت الخردل ثلاث مرات في اليوم . هذه العلاجات هي فعالة في السيطرة على الربو .

6. الإغاثة من البرد والسعال :
هذا الزيت هو مفيد لأولئك الذين هم عرضة للبرد والسعال كما أنه يساعد في علاج احتقان الصدر والأنف . تطبيق مزيج من ملعقة صغيرة من زيت الخردل والكافور على الصدر واستلقى لتمكين الأبخرة لدخول الرئتين ، ويمكن إضافة بضع ملاعق من زيت الخردل وبذور الكراوية إلى وعاء من الماء المغلي ويستنشق البخار ، هذا فإن رائحة قوية من زيت الخردل تحي الجهاز التنفسي ، وبالتالي توفر الحماية ضد تشكيل وتراكم البلغم .

7. خصائص مضادة للالتهابات :
خصائص مضادة للالتهابات من زيت الخردل تجعلها فعالة للتخفيف من حالة متلازمة القولون العصبي عن طريق الحد من التهاب في بطانة المعدة ، التدليك مع زيت الخردل يساعد على تخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتيزمية وكذلك التواء الكاحل وأوجاع وآلام في المفاصل الأخرى ، ويمكن أن يعزى لها خصائص مضادة للالتهابات لوجود معدن السيلينيوم ما هو جيد لتخفيف التهاب المفاصل .

8. مضادة للبكتيريا :
زيت الخردل له خصائص مضادة للبكتيريا كما أنها غنية بـ glucosinolate التي لا تسمح بوجود الجراثيم . وبالتالي ، فإنه يمنع نمو البكتيريا غير المرغوب فيها والفطريات والميكروبات الفتاكة الأخرى . عندما تستهلك ، تحارب الالتهابات البكتيرية في المسالك البولية والقولون والأمعاء وأجزاء أخرى من الجهاز الهضمي وكذلك السعال ونزلات البرد . عندما يطبق موضعيا ، فإنه يحارب الالتهابات البكتيرية في الجلد .

9. المضادة للفطريات :
يحتوي زيت الخردل أيضا على خصائص مضادة للفطريات بسبب وجود مادة تسمى الآليل ثيوسيانات التي تمنع نمو الفطريات . وبالتالي ، يمكن لهذا علاج الطفح الجلدي والالتهابات الجلدية الأخرى التي تسببها الفطريات .

10. يمنع الملاريا :
زيت الخردل هو فعال كطارد للبعوض لأنه يمكن أن يردع الحشرات مع رائحته الحادة . وبالتالي ، فإنه يساعد في الوقاية من الملاريا والأمراض التي تنقلها الحشرات الأخرى .

11. فوائد أخرى للصحة :
زيت الخردل هو منشط شامل للصحة لأنه يعود بالفائدة على جميع أنظمة الجسم ، ويوفر قوة ويعزز المناعة . يمكن استخدامه جنبا إلى جنب مع غيره من زيوت التدليك للرضع كما أنه يحسن الوزن والطول ومحيط منتصف الذراع ومنتصف الساق إلى جانب توفير قوة .

فوائد زيت الخردل للبشرة :
1. يزيل الأماكن الغامقة :
زيت الخردل هو فعال في إزالة تان البقع الداكنة ويجعل الجلد متوهج بشكل طبيعي . ولهذا الغرض ، يتم إعداد قناع الوجه عن طريق خلط زيت الخردل ، غرام طحين البنغال واللبن الرائب وبضع قطرات من عصير الليمون وتطبيقه على وجهك . يشطف بالماء البارد بعد 10 إلى 15 دقيقة . وينبغي أن يتم هذا ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

2. يخفف من الجلد :
من أجل جعل بشرة الوجه على نحو سلس ، تطبيق مزيج من زيت الخردل وزيت جوز الهند على وجهك وتدليك المنطقة في الدوائر لمدة 5-6 دقائق . قم بمسح وجهك بقطعة قماش قطنية ناعمة ومبللة . وهذا تحفيز الدورة الدموية ، وبالتالي تفتيح البشرة الخاص بك وكذلك التخلص من البثور .

3. واقي من الشمس الطبيعية :
نظرا لاحتوائه على مستويات عالية من فيتامين e ، التطبيق الموضعي من هذا الزيت يحمي بشرتك ضد الأشعة فوق البنفسجية القاسية وغيرها من الملوثات ، وبالتالي منع سرطان الجلد . فيتامين e يمنع الشيخوخة والتجاعيد إلى جانب القيام بدور من الشمس .

4. يحفز الغدد العرقية :
زيت الخردل يحفز الغدد العرقية ويفتح مسام الجلد . وبالتالي ، فإنه يساعد في خفض درجة حرارة الجسم ويزيل السموم غير المرغوب فيها والماء والأملاح من الجسم .

5. يعامل الطفح الجلدي والأمراض :
نظرا لخواصه المضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ، زيت الخردل هو فعال في علاج الطفح الجلدي والالتهابات الجلدية الأخرى ، وبالتالي منع بشرتك من الجفاف ، بلادة والحكة . تدليك الجسم بزيت الخردل يجدد وينظف بشرتك من خلال زيادة الدورة الدموية . الى جانب ذلك ، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ، وأنه فعال في الحد من التهاب الجلد وتسهل الشفاء السريع من الجروح والجروح .

6. زيت الخردل هو علاج عظيم لتشقق الشفتين الجافة ، قبل الذهاب إلى الفراش ، مجرد تطبيق واحد أو اثنين من قطرات من زيت الخردل على زر بطنك ، وسوف يكون أبدا الشفاه الجافة أو المتشققة . هذا هو وسيلة انتصاف القديمة التي أثبتت أن تكون فعالة في ترطيب وتليين الشفاه الخاص بك .

فوائد زيت الخردل للشعر :
إذا كنت ترغب في الشعر الطويل ، سميك ، زيت الخردل هو في الواقع خيار كبير مع العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها . سواء كان ذلك الاستهلاك أو التطبيق ، يوفر زيت الخردل العناصر الغذائية الأساسية لبصيلات الشعر للنمو السليم . بعض فوائد زيت الخردل للشعر هي كما يلي :

1. يحفز نمو الشعر :
تدليك فروة الرأس بزيت الخردل يحفز نمو الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس . هي معبأة مع الفيتامينات والمعادن ، بشكل خاص ، على كمية عالية من البيتا كاروتين . يحصل تحويل هذا البيتا كاروتين إلى فيتامين (أ) والتي هي ممتازة لنمو الشعر . الى جانب ذلك ، أنه يحتوي على الحديد والأحماض الدهنية والكالسيوم والمغنيسيوم ، والتي تعزز نمو الشعر .

2. يمنع الشيب المبكر :
زيت الخردل هو فعال في منع الشيب المبكر ويظلم شعرك بشكل طبيعي . وهكذا ، بدلا من صبغ الشعر ، يمكنك تدليك شعرك مع زيت الخردل كل ليلة لرؤية النتيجة .

3. يمنع تساقط الشعر ومشاكل فروة الرأس الأخرى :
يعمل زيت الخردل لمكافحة فقدان الشعر والصلع وكذلك علاج الشعر الجاف والتالف . يمنع التهابات فروة الرأس عن طريق تثبيط نمو الفطريات والحفاظ عليه رطب . أفضل طريقة لتطبيق خليط من الخردل الحار ، وجوز الهند والزيتون واللوز والزيوت وتدليك شعرك لمدة 15 إلى 20 دقيقة . تغطية شعرك وغسل شعرك بعد 2 إلى 3 ساعات ، وذلك باستخدام شامبو معتدل . وهذا سيجعل شعرك طويل ، سميك وبراق .

القيمة الغذائية لزيت الخردل :
زيت الخردل لديها ميزة على غيرها من الزيوت بسبب النسبة المثلى للأوميجا 3 واوميجا 6 والأحماض الدهنية ونسبة منخفضة من الدهون المشبعة .

فيتامينات تقوية الذاكرة

المغذيات الرئيسية :
وهي تتألف من حوالي 60٪ الدهون غير المشبعة الأحادية (MUFA) ، والدهون غير المشبعة 21٪ (بوفا) و 12٪ دهون مشبعة . وتعتبر هذه الأحماض الدهنية “الدهون الجيدة” لأنها لا تترسب على جدران الشرايين . ويمكن أن يعزى لها نكهة لاذعة وحادة لمركب يسمى الآليل ثيوسيانات . كما أنه يحتوي على Glucosinolate التي لديها خصائص مضادة للميكروبات .

زيت الخردل لا يحتوي على الكربوهيدرات والألياف والبروتينات والفيتامينات والمعادن . كونها مصدرا الخضروات ، يحتوي على زيت الخردل حمض ألفا لينولينيك ALA أو  ، عنصرا أساسيا أوميغا 3 الأحماض الدهنية . ملعقة من زيت الخردل يحتوي على حوالي 0.8 غرام من أوميغا 3 الأحماض الدهنية .

السعرات الحرارية والدهون :
ملعقة واحدة من زيت الخردل يحتوي على حوالي 124 سعرة حرارية . أنه يحتوي على حوالي 14 غراما من الدهون منها وغير المشبعة الأحادية 8.3 غرام من الدهون ، 2.9 غرامات من الدهون غير المشبعة وغير المشبعة 1.6 جرام من الدهون . أنه يحتوي على نسبة أقل من الدهون الأحادية غير المشبعة مقارنة مع الزيتون ، وبذور الكتان ، بذور العنب وزيت الفول السوداني .

وبالتالي ، زيت الخردل يأتي في فئة أصح الزيوت مع مجموعة من الفوائد الصحية ما إذا كان استخدام زيت الطهي أو يطبق موضعيا . ومع ذلك ، قبل استخدامه في الطهي أو تطبيق خارجي ، تأكد من أنك لا حساسية من ذلك . التوقف عن استخدامه إذا كنت تواجه أي تورم ، تهيج المدقع أو الطفح الجلدي .

وعلاوة على ذلك ، فإنه لا ينبغي أن تطبق مباشرة على الجلد لأنها يمكن أن تكون قاسية على البشرة الحساسة . ينبغي أن تكون مختلطة مع الزيوت أو المكونات الأخرى للحصول على أقصى قدر من المنافع .

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية ان زيت الخردل بالرغم من كونه زيت الطعام ، ويستخدم على نطاق واسع لأغراض الطهي في شمال ووسط وشرق وشمال شرق الهند . ولكن للأسف اعتبرته غير صالح للاستهلاك من قبل دول مثل الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي لأنه يتضمن على حمض الإيروسيك الذي كان له تأثير سلبي على الفئران . ومع ذلك ، في وقت لاحق ثبت أن الدهون النباتية هضمها أقل من قبل الفئران

زيت النمل

يعتبر زيت النمل من أشهر الزيوت المستخدمة في علاج مشكلة الشعر الزائد لدى النساء، و ذلك نظرا لأنه يحتوي على حمض اسمه حمض الفورميك، و الذي يعمل على تخفيف كثافة الشعر و تقليل نموه، و هو بديل طبيعي و آمن للطرق الطبية التي صارت تستخدم حاليا في التخلص من الشعر الزائد بالجسم، و الشعر الموجود بالمناطق الغير مرغوب فيها.

ما هو زيت النمل؟
زيت النمل يتم صناعته من بيض النمل، و هو واحد من الزيوت التي تحتوي على مركبات تخفف نمو الشعر أهمها حمض الفورميك، و يمكن شراء زيت النمل جاهزا حيث تنتشر صناعته بشكل كبير، و يمكنك أيضا تحضيره في المنزل بنفسك، و استخدامه على بشرتك، فهو آمن و لا يسبب مشاكل صحية للبشرة، و أيضا سعره أوفر بكثير من المستحضرات الطبية الأخرى و التي لا تأتي بنفس نتائج استخدام زيت النمل.

طريقة عمل زيت النمل في المنزل
يمكنك الاستغناء عن شراء زيت النمل، و صناعته في المنزل، و الطريقة سهلة للغاية، ما عليك سوى أن تقومي بإحضار كمية من زيت الزيتون، و كذلك كمية من النمل، و وضع النمل داخل زيت الزيتون، ثم يترك في وعاء زجاجي في مكان معرض للشمس و لمدة لا تقل عن أسبوع تقريبا، ثم يصبح بعدها زيت النمل جاهزا للاستخدام.

زيت النمل

طريقة استخدام زيت النمل للشعر الزائد
ينبغي القيام أولا بإزالة الشعر الزائد من الجسم، و ذلك استخدام طرق نزع الشعر من جذوره، كالشمع مثلا أو الماكينات المخصصة لنزع الشعر بالملاقيط، أو غيرها من الطرق، و ينبغي أن لا يتم إزالة الشعر بالشفرة النسائية للحلاقة أو بكريمات الشعر، فهذه الطرق لا تقتلع الشعر من جذوره، و بعد إزالة الشعر قومي بالاستحمام بالماء الدافئ، و تنظيف بشرة الجسم جيدا، ثم تنشيفها بالمنشفة،

و البدء في دهن بشرة الجسم بزيت النمل عن طريقة تدليكه على سطح البشرة بشكل دائري لعدة دقائق، و يجب الاستمرار في استخدامه لمدة من خمسة إلى سبعة ايام تقريبا بعد إزالة الشعر للحصول على أفضل نتائج ممكنة، و سوف تلحظين تحسنا كبيرا في مشكلة الشعر الزائد بعد مدة من ثلاثة إلى ستة اشهر من الاستخدام تقريبا.

نصائح حول استعمال زيت النمل
– ينبغي تجنب استعمال زيت النمل على البشرة في الحوامل، حيث أنه يمكن امتصاصه لمجرى الدم و يدخل للدورة الدموية للطفل عن طريق المشيمة التي تربطه بالأم.
– ينبغي ان لا تستخدم النساء المرضعات زيت النمل، حيث أنه يمكن ان يترسب عن طريق حليب الأم إلى الطفل الرضيع.


– ينبغي تجربة زيت النمل أولا على مساحة صغيرة من البشرة، تحسبا لحدوث تهيج البشرة نتيجة حساسية الجلد لمكونات زيت النمل، و خصوصا حمض الفورميك الذي يسبب الحساسية الشديدة.

الأبحاث العلمية حول زيت النمل
في دراسة حديثة تم إجراؤها على حمض الفورميك، لمعرفة تأثيره على الشعر الزائد، و تم استخدام فئران التجارب لهذه الدراسة، و عند تطبيق زيت النمل على مناطق تم حلاقة الشعر منها، و تم استخدام زيت النمل يوميا على مجموعة من الفئران، و تم أخذ عينة بعد أسبوعين من الجلد، و تم عد بصيلات الشعر تحت الميكروسكوب، و وجد أنها أقل من الطبيعي، و لم يكن الفارق كبيرا، و رغم أن النتيجة لم تكن واعدة، إلا أنه يجب الاخذ في الاعتبار انه تم استخدام زيت النمل لمدة أسبوعين فقط على فئران التجارب، و كذلك تم استخدامه على منطقة من الجلد تم حلاقة الشعر فيها، و لم يتم نزع الشعر من جذوره.

فوائد زيت النمل للعناية بالشعر

توجد العديد من الأنواع المختلفة من الزيوت المستخرجة من بعض الحيوانات ، والتي أكدت الأبحاث والدراسات المنافع الصحية المذهلة التي يمكن الحصول عليها من استخدامها ومن أبرزها زيت الحوت ، زيت الحية وزيت النمل وغيرهم من الأنواع ، ويتناول هذا المقال الفوائد المختلفة لزيت النمل وخاصة للعناية بالشعر .

زيت النمل : يستخرج زيت النمل من بيض النمل ، ويعد من أنواع الزيوت الغنية بحمض النمليك أو الفورميك ، وتتعدد الأسماء التجارية لزيت النمل الموجود في الأسواق ، ويشمل عدة أنواع ولكن يضاف إليها بعض المكونات والمواد الأخرى التي يتم تخفيفها ، إلى جانب الحمض القوي المتوفر في الزيت الأصلي للنمل ، ومن هنا يرجع أصل تسميته ب زيت النمل ، ومن أكثر الأسماء التجارية الشائعة زيت النمل الإيراني وزيت النمل روجا .

فوائد زيت النمل للعناية بالشعر : اشتهر مؤخرا استخدام زيت النمل نظرا لفوائده المختلفة والمتعددة ، فأظهرت الدراسات والأبحاث أن زيت النمل يقدم العديد من الفوائد وأبرزها معالجة مشاكل الشعر مثل التساقط ، وذلك لأنه يحتوي على بروتين آمن على الشعر وباقي أجزاء الجسم .

بالإضافة إلى ذلك يعرف زيت النمل بفاعليته في إزالة الشعر الزائد لدى النساء ، وخاصة النساء اللاتي تنزعج من مشكلة كثافة شعر الجسم والحساسية من وسائل إزالة الشعر الأخرى ، كما يمكن استخدامه بأمان في الأماكن الحساسة ومنطقة تحت الإبطين ، ولا يتجدد نمو الشعر مرة أخرى .

يعمل زيت النمل على حل مشاكل تساقط الشعر عن طريق زيادة تنشيط خلايا فروة الرأس ، حيث تنشط الدورة الدموية لفروة الرأس ، كما يعمل على التخلص من السموم والجراثيم داخل الجسم ، لذلك يستخدم في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل .

طرق تبيض البشرة

ويساعد زيت النمل على ترطيب البشرة ، ويعطيها نضارة طبيعية ، ولونا جميلا جذابا ، كما يعمل على توحيد لون البشرة وخاصة الوجه والأيدي لأنها تتأثر أكثر بأشعة الشمس وتصبح أكثر عرضة للحروق في موسم الصيف ، كما يمكن استخدامه بعد إزالة الشعر ، لأنه يستخدم كملطف للبشرة ويمنع تحسسها وتهيجها .

زيت النمل

أفضل الطرق لاستخدام زيت النمل :

– ينبغي أخذ حمام دافئ سريعا قبل وضع زيت النمل على أي مكان في الجسم ، وهذه خطوة رئيسية ، فعندما يكون الجسم نظيف تزداد فاعلية الزيت للحصول على أفضل النتائج  .

– يوضع الزيت على الأماكن المرغوبة مثل اليدين ، القدمين والأماكن الحساسة إزالة الشعر منها مع التدليك بحركات دائرية حوالي 10 دقائق ، وتكرر هذه الخطوة على مدار 4-5 أيام على التوالي ، ويمكن ملاحظة نتائج الوصفة بعدها بوضوح .

– عندما تقوم البشرة بامتصاص زيت النمل فإنه يبطئ نمو حويصله الشعر ، مما يضعف بصيلة الشعر بالتدريج ، وبالتالي يخفف نمو الشعر في هذه المناطق الغير مرغوب فيها .

ملحوظة : يستخدم زيت النمل لمنع نمو الشعر مجددا ، وليس إزالة الشعر ، فتستخدم أولا أحد الوسائل التقليدية لإزالة مثل الشمع أو السويت  الشعر ثم يوضع الزيت على البشرة ليساعد على عدم ظهوره مجددا ، ينصح بعدم استخدام الحوامل والمرضعات لزيت النمل تجنبا لأي آثار جانبية غير متوقعة يمكن أن تحدث .

الآثار الجانبية لاستخدام زيت النمل :
– يمكن أن يؤذي الجنين لدى المراة الحامل لأنه قد يتسرب إلى الجنين عبر الدم .
– نظرا لأنه يحتوي على تركيز عالي من حمض الفورميك ، فيمكن أن يشكل خطر عند ملامسته للعينين والجلد .
– يمكن أن يسبب الحكة الجلدية نتيجة التركيز العالي لبعض الأحماض بداخله .
– يمكن أن يسبب تهيج البشرة في حالة البشرة الحساسة .
– يسبب تورم الجلد وظهور البثور عندما يستخدم على المدى الطويل .

فوائد زيت الأفعى للشعر

زيت الأفعى هو من أفضل أنواع الزيوت المستخدمة في علاج وإصلاح الشعر التالف حيث يساعد على فرد الشعر وإكسابه اللمعان والنعومة المطلوبة ، حيث يثبت فعالية هذا الزيت من أول استخدام ولكن الكثير من الفتيات والسيدات يفشلن في الحصول على هذه النتيجة الفعالة في حين غياب الطرق الصحيحة لاستخدام زيت الأفعى ،

فالاستخدام الخاطئ لزيت الأفعى هو دهن الشعر به وقد ثبت أن لا فائدة من هذا الاستخدام ولكن يجب خلطه مع عدة زيوت أخرى حتى يتم الحصول على أعلى فائدة ممكنة من هذه الزيوت لإصلاح الشعر التالف لذلك نقدم خلطات من زيت الأفعى تمد الشعر بالتغذية السليمة التي من خلالها يتم الحصول على شعر صحي لامع خالي من أي تقصف .

فوائد زيت الأفعى للشعر
1- يساعد على فرد الشعر .
2- يعمل على منع تقصف الشعر .
3- يساعد على مد الشعر بالتغذية المناسبة لمنع تلفه مرة أخرى .
4- يساعد بدرجة كبيرة في إطالة الشعر .
5- يعالج زيت الأفعى حكة فروة الشعر .
6- يعمل زيت الأفعى على طرد الحشرات من الشعر .

خلطات من زيت الأفعى لشعر لامع وصحي
1- الخلطة الأولى
مكوناتها: تتكون من عدة مكونات طبيعية وهي مجموعة من الزيوت الطبيعية وهي ( زيت الأفعى – زيت السمسم – زيت الصبار – زيت الخردل – زيت الزيتون ) وعلبة مايونيز صغيرة وعلبة زبادي .
طريقة وضعها على الشعر : يتم خلط المكونات السابقة على أن تكون متساوية ومتوافقة على حسب طول الشعر حيث يتم وضع الخليط على الشعر من الصباح الباكر وحتى المساء ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ ويجفف بالمجفف الكهربائي ثم توضع خلطة الزيوت الطبيعية بدون المايونيز والزبادي حيث تعمل هذه الخلطة على إكساب الشعر اللمعان الطبيعي وتقوم أيضا بفرد الشعر بطريقة طبيعية بدون أي آثار جانبية.

الخلطة الثانية
مكوناتها : تتكون من مجموعة زيوت وهي ( زيت الأفعى – زيت النارجيل – زيت شجرة الشاي – زيت العرعر)
طريقة وضعها على الشعر : حيث يتم خلط هذه المكونات بكميات متساوية ووصعها في عبوة زجاجية ويتم تدليك فروة الرأس يوميا بها في المساء ثم يتم لف الشعر دوران وفي الصباح يعاد لف الدوران إلى الجهة الأخرى حيث تساعد هذه الطريقة في التخلص من حكة فروة الرأس .

الخلطة الثالثة
مكوناتها : تتكون من مجموعة زيوت طبيعية وهي ( زيت الزيتون – زيت جنين القمح – زيت اللوز الحلو – زيت الجرجير- زيت الحلبة – زيت الصبار) .
طريقة وضعها على الشعر : يتم خلط هذه المكونات على البارد ويتم وضعها في علبة زجاجية ويتم تدليك فروة الرأس بالمدة خمس دقائق ويترك ساعة ثم يغسل بالشامبو على أن يتم مرتين بالأسبوع حيث تعمل هذه الخلطة على تطويل وكثافة الشعر في وقت قياسي .

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe