1- كيفية تشفير هاتف الاندرويد الخاص بك

28

1- كيفية تشفير هاتف الاندرويد الخاص بك

أصبحت الهواتف الذكية و التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد منتشرة و بشكل كبير و مع إمكانياتها و قدراتها أصبحت تلك الهواتف كحافظة او وسيلة نحفظ عليها كل حياتنا أحيانًا , لذا فنجدها تحتوي على أدق تفاصيل حياتنا كأرقام الأقارب و أرقام المعاملات المادية و الحسابات البنكية و هناك الصور الشخصية و التي تخصنا و تخص أفراد العائلة و كلمات السر و حسابات البريد الإلكتروني ,

اي ان هذا الهاتف عندما يقع في الأيد الخطأ فنحن نقدم لهذا الشخص حياتنا على طبق من فضة , لذا يجب أن يكون هناك حل لحماية المعلومات و البيانات التي توجد على الهاتف حتى في حال سرقته او ضياعه و سقوطه في يد غير مناسبة .

كيف تحمي معلوماتك على هاتفك الاندرويد ؟
من الوسائل التي يمكن أن تستخدمها لحماية معلومات على الهاتف الاندرويد و جعله بلا قيمة من حيث المعلومات التي توجد عليه للسارق , عملية تشفير الهاتف و هواتف أندرويد نسخة 2.3.4 فما اعلى توفر لك القدرة على عملية التشفير , حيث ان عملية التشفير تعمل على توفير درجة إضافية من الحماية حتى و إن جعلت عملية التشفير الهاتف أبطأ قليلًا و عملية إلغاء التشفير ليست بالعسيرة اذا يكفي فقط العودة بالجهاز الى ضبط المصنع مما سيفك تشفير هاتفك مع المحافظة على البيانات الخاصة بك و يتم التشفير كالآتي :


1- قم بفتح إعدادات الهاتف الاندرويد ( Settings ) و من القائم اذهب الى الأمان (security ) .
2- عند فتح قائمة الأمان (security ) سيظهر لديك خيار التشفير للجهاز الخاص بك (Encryption ) هنا و عند القيام بتلك الخطوات يجب أن يتم التأكد من أن البطارية مشحونة , حيث أنه في حال لم تكن البطارية مشحونة بالشكل الكافي سيتم وجود بعض الخيارات الغير مفعلة و لن تستطيع استخدامها مما قد يؤثر على العملية كلها .
3- هل هاتفك يحتوي على فتحة بطاقة ذاكرة مؤمنة إن كان كذلك فإنه سيظهر لديك ثلاث خيارات و هى : –
• تشفير كل من الهاتف و بطاقة الذاكرة (Phone and sd card ) .
• تشفير الهاتف فقط (Phone ) .
• تشفير بطاقة الذاكرة على الهاتف (sd card ) .

جميع تطبيقات هاتف الاندرويد


هنا قم بالخيار الذي يناسبك في عملية التشفير من بين الخيارات الثلاث و هنا يجب أن تلاحظ أنه عند تشفير اي شئ بخلاف بطاقة الذاكرة الخاصة بك فإنه سيطلب منك كلمة مرور و اذا لم تكن لديك فإنه سيظهر لك رسالة لتنبيهك بذلك و هنا يجب ان تقوم باختيار كلمة مرور حتى تستطيع استكمال العملية دون عوائق .
4- سيطلب منك تأكيد كلمة المرور و بعدها ستقوم باستكمال الخطوات حسب المطلوب تباعًا دون اي مشكلات او اي عمليات فنية عالية .

إن عملية التشفير التي قمنا بالتعرف على خطواتها لا تحتاج اي وجود اي تطبيقات او برامج خاصة على هاتفك الاندرويد و تحتاج حتى تستكمل و بشكل صحيح الى ساعة تقريبًا و خلال تلك الفترة من تشفير الهاتف لن تستطيع استخدام هاتفك لأي إجراء في ذلك الوقت , حيث أنه اذا تمت مقاطعة عملية التشفير الجارية قد يتسبب ذلك في في ان تفقد بعض او يمكن جميع البيانات الخاصة بك , لذا راعي انه عندما تبدأ في عملية التشفير ان يكون الوقت مناسب من حيث شحن البطارية و من حيث عدم حاجتك لاستخدام الهاتف طوال وقت التشفير

بالطبع هناك اكثر من طريقة يمكن بها تأمين الهاتف و من ابسط تلك الطرق عمل قفل للشاشة و هو عملية بسيطة و يكون القفل في شكل شكل او رموز او كلمات و أرقام حسب ما تود , مما يزيد في عملية تأمين هاتفك او بمعني أدق تأمين البيانات و المعلومات و الصور التي توجد على الهاتف الاندرويد الخاص بك . شارك معرفتك مع الأصدقاء

جميع تطبيقات تشفير الهاتف

حل مشكلة توقف التطبيقات عن العمل على الهاتف الاندرويد

ان مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد يمكن ان يتعرضوا للتوقف المفاجئ لبعض او لمعظم التطبيقات الموجودة على الهاتف و يمكن ان يكون السبب في تلك المشكلة ان التطبيقات المثبتة على الجهاز ذات اصدار قديم و لم يتم تحديثها او ان بعض البرامج المثبتة مكررة و تم تثبيتها خارج المتجر الخاص بالتطبيقات و غالبًا تكون منتهية الصلاحية , لذا فعند تنزيل اي تطبيق يجب التأكد من المصدر الخاص بالتطبيق حتى لا تتعرض هواتفنا للمشكلات و لكن غالبًا ما تحدث تلك المشكلة بدون سبب واضح , فتجد رسالة تظهر بشكل مستمر كل ثانية حيث يتم اخبارك بان هناك تطبيق قد تعطل
فكيف الحل .

طرق حل المشكلة .
الطريقة الأولى : – عندما تظهر مشكلة توقف التطبيق عن العمل يتم عمل تحديث للتطبيق المعطل عن طريق متجر جوجل .

الطريقة الثانية : – عند تعطل التطبيق قم بمسح التطبيق المعطل و اعد تنزيله و تثبيته مرة اخرى عن طريق متجر جوجل .

الطريقة الثالثة :
1- توجه الى الاعدادات (Settings ) .
2- اختر التخزين (Storage ) .
3- اختر مسح البيانات المخزنة لكافة التطبيقات و تتم عملية المسح عن طريق النقر على (Cached Data ) ثم النقر على (Ok )

الطريقة الرابعة :
1- توجه الى الاعدادات .
2- توجه منها الى التطبيقات (Applications ) .
3- اختر ادارة التطبيقات (Manage Apps ) .
4- قم بالنقر على (All ) .
اختر التطبيق المعطل و مسح البيانات المخزنة عن طريق النقر على (Clear Cache و Clear Data )

الطريقة الخامسة : 
1- مع تعطل تطبيق كمتجر جوجل و جوجل بلاي سيرفيس يمكن ان يتم حل المشكلة عن طريق تطبيق الطريقة السابقة مع اضافة خطوة مسح تحديثات التطبيقات عن طريق النقر على (Uninstall Updates )

.الطريقة السادسة :

1- تلك الطريقة تستخدم مع تعطل تطبيق متجر جوجل حيث يتم حل المشكلة عن طريق مسح حساب الجوجل الخاص بك الذي تستخدمه على الجهاز .
2- إعادة ادخال الحساب من خلال خاصية الذهاب الى الاعدادات ثم الى الحسابات (Accounts )

الطريقة السابعة :
1- مع تعطل احد التطبيقات قم بتنزيل اصدار قديم من التطبيق المعطل من مواقع الانترنت الخارجية بعيدًا عن متجر جوجل و يتم ذلك عن طريق تنزيله من خلال محرك بحث جوجل عن طريق كتابة اسم التطبيق و بجانبه الامتداد (apk ) .
2- ابدا بالبحث في الإصدارات ذات التواريخ القديمة و قم بتحميلها و قبل ان تبدأ في التثبيت راعي التأكد من وضع علامة صح بجوار خاصية المصادر الغير معروفة (Unknown Sources ) من اعدادات الأمان (Security ) .

الطريقة الثامنة :
قم بتنزيل تطيبق يعمل على مسح الفيروسات من متجر جوجل و توجه الى النافذة الخاصة بالانتي فيروس حتى يقوم بكشف اي برمجيات خبيثة و يعمل على مسحها حيث ان التعطل يمكن ان يكون نتيجة الإصابة بالفيروسات .

الطريقة التاسعة :
قم بإعادة الجهاز الى وضع ضبط المصنع (Factory Reset ) و يتم الدخول اليها من الاعدادات (Backup&reset ) و لكن راعي ان تطبيق هذا الاجراء سيترتب عليه مسح كل البيانات التي توجد على الجهاز .

الطريقة العاشرة :
1- قم بالدخول على الاعدادات (Settings ) .
2- اختر التطبيق الذي توقف عن العمل عن طريق النقر عليه .
3- قم بالنقر على الإيقاف الاجباري ( force stop ) .
4- اعد تشغيل التطبيق .

ملحوظة : – بعد تطبيق اي طريقة مما سبق يجب ان يتم عمل إعادة تشغيل للهاتف حتى تظهر نتيجة الطريقة .
في الغالب فإن هذه الطرق تحل مشكلة توقف التطبيقات عن العمل الا اذا كان السبب احد الفيروسات التي لا يمكن التخلص منها بسهولة .

افضل هاتف أندرويد مقاوم للماء

انتشرت تقنيات عديدة في عالم الهواتف الذكية ، قد تحمل الهواتف خصائص مشتركة ، ولكنها تختلف من جهاز لآخر ، وقد سيطر في السنوات الأخيرة نظام الاندرويد على قطاع كبير في عالم الهواتف ، كما زودت الهواتف بكاميرات التصوير بقدرات مختلفة ، كذلك سادت تقنية الهواتف المقاومة للماء في أنواع كثيرة ، ومن أفضل هذه الهواتف ما نذكره في القائمة التالية في مقالنا .

أفضل هاتف أندرويد مقاوم للماء :
1. سوني اكسبيريا زد3 Sony Xperia Z3 : من الهواتف ذات الأداء العالي الجودة ، وهو جهاز يمكن غمره في الماء تماما بعمق 3 امتار طبقا لمعيار IP 68 ، كما يمتلك شاشة 5.2 بوصة ، بدقة Full HD ، وهي من أكثر الشاشات وضوحا ، وهو ذو معالج سنابدراجون 801 رباعي النواة ، يعمل بسرعة 2.5 جيجا هرتز ، ومعالج رسوميات Adreno 330 ، وهو محاط بهيكل معدني زجاجي ، ويعمل بنظام التشغيل Andrios 4.4.4 كيت كات ، ويدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع

ارتفاع حرارة الآيفون

2. سوني اكسبيريا زد3 كومباكت Sony Xperia Z3 Compact : يمتلك شاشة 4.6 بوصة ، بدقة 720 ، ومعالج سنابدراجون 801 ، رباعي النواة ، وكاميرا ذات دقة 20.7 ميجا بيكسل ، وهو هاتف مقاوم للماء بمعياري IP 68 ، و IP 65

3. سوني اكسبيريا إم2 أكوا Sony Xperia M2 Aqua : من الهواتف المقاومة للماء بشكل كبير ، إذ يمكن غمره في الماء تحت عمق 1.5م ، ولمدة نصف ساعة ، وهو ذو كاميرا 8 ميجا بيكسل ، وهو يدعم شبكات الاتصال الجيل الرابع مما يعطيه سرعة فائقة ، بالاضافة لمعالج رباعي النواة سنابدراجون 1.2 جيجا هرتز .

4. سامسونج جالكسي اس 5 Samsung Galaxy S5 : من أفضل إصدارات سامسونج في عالم الهواتف الذكية ، وهو هاتف مقاوم للماء بتقنية IP 67 ، حيث يمكن غمره تحت عمق متر واحد ، وهو يمتلك كاميرتان الأمامية بدقة 3.2 ميجا بيكسل ، والخلفية بدقة 16 ميجا بيكسل ، بالاضافة لوجود معالج Exynos6

5. لينوفو إس750 Lenovo S750 : من أشهر هواتف شركة لينوفوا ، وهو ذو تقييم IP67 ، يتيح غمره تحت الماء لنصف الساعة بعمق متر واحد ، وهو يعمل بمعالج رباعي النواة 1.2 ميجا هرتز ، وشاشة 4. بوصة ، ويمتلك كامرتان الأمامية 0.3 ميجا بيكسل ، والخلفية 8 ميجا بيكسل .

كيف أعرف أن بطارية الهاتف أصلية

6. هواوي هونور3 Huawei Honor3 : من الهواتف ذات الأداء المتوسط ، يمتلك تقييم IP67 لمقاومة الماء ، إذ يمكن غمره في الماء لفترة وجيزة ، وهو ذو شاشة 4.6 بوصة ، ومعالج رباعي النواة 1.5 ميجا هرتز ، وكامرتان الأمامية 1.3 ميجا بيكسل ، والخلفية 13 ميجا بيكسل

7. سونيم إكس بي7 Sonim XP7 : من الهواتف القوية ذات قدرة على التحمل ، وهو يدعم معيار IP68 ، إذ يمكن غمره في الماء بعمق مترين ، لثلاثين دقيقة ، وهو يعمل بنظام الاندرويد كيت كات 4.4.4 ، ويدعم تقنية الجيل الرابع .

8. اتش تي سي بترفلاي2 HTC Butterfly2 : هو الهاتف الوحيد من أجهزة Butterfly الحاصل على شهادة IPX7 المقاومة للماء ، حيث يمكن غمره في الماء لنصف ساعة تحت عمق متر واحد ، وهو يمتلك شاشة 5 بوصة ـ بدرجة وضوح 1920*1920 بيكسل ، ونظام تشغيل أندرويد كيت كات 4.4.2 ، ومعالج رباعي النواة 2.5 جيجا هرتز سنابدراجون 801 ، وكاميرا أمامية 5 ميجا بيكسل ، وكاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل .

مواصفات و أسعار هاتف سوني اكسبيريا جي Sony Xperia J

اعلنت شركة سوني Sony عن الهاتف الذكي سوني اكسبيريا جي Sony Xperia J ، يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.1 ، و شاشة 4 بوصة ، ومعالج احادي النواه ، واليكم مواصفات وأسعار الجهاز :

مواصفات هاتف سوني اكسبيريا جي Sony Xperia J  :
ابعاد الجهاز :  124.3×61.2×9.2  mm
وزن الجهاز : 124 جرام
نظام التشغيل : أندرويد 4.1
الشاشة : 4 بوصة
المعالج : احادي النواه  Single-core
الرام : 512 ميجابايت
الذاكرة الداخلية : 4 جيجابايت
الذاكرة الخارجية :   تصل حتي 32 جيجابايت  microSD
كاميرا خلفية : 5  ميجابيكسيل
كاميرا امامية : VGA
البطارية : 1750  امبير

أسعار هاتف سوني اكسبيريا جي Sony Xperia J  :
سعر هاتف سوني اكسبيريا جي Sony Xperia J    بالدولار الامريكي : 217  دولار
سعر هاتف سوني اكسبيريا جي Sony Xperia J    في السعودية :  813  ريال
سعر هاتف سوني اكسبيريا جي Sony Xperia J    في الامارات : 797  درهم

مواصفات و أسعار هاتف سوني اكسبيريا تي Sony Xperia T

قدمت شركة سوني Sony الهاتف الذكي سوني اكسبيريا تي Sony Xperia T ، يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.1 ، و شاشة 4.5 بوصة ، ومعالج ثنائي النواه ، واليكم مواصفات وأسعار الجهاز :

مواصفات هاتف سوني اكسبيريا تي  Sony Xperia T  :
ابعاد الجهاز :  129.4×67.3×9.35  mm
وزن الجهاز : 139  جرام
نظام التشغيل : أندرويد 4.1
الشاشة : 4.5 بوصة
المعالج : ثنائي النواه  Dual-core
الرام : 1024  ميجابايت
الذاكرة الداخلية : 16 جيجابايت
الذاكرة الخارجية : تصل حتي 32 جيجابايت  microSD
كاميرا خلفية : 13 ميجابيكسيل
كاميرا امامية : 1.3 ميجابيكسيل
البطارية : 1850  امبير

أسعار هاتف سوني اكسبيريا تي  Sony Xperia T  :
سعر هاتف سوني اكسبيريا تي  Sony Xperia T    بالدولار الامريكي : 330  دولار
سعر هاتف سوني اكسبيريا تي  Sony Xperia T    في السعودية :  1237  ريال
سعر هاتف سوني اكسبيريا تي  Sony Xperia T    في الامارات : 1212  درهم

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe