1- كيف تعرف ان شخص معجب بك ؟

742

1- كيف تعرف ان شخص معجب بك ؟

هل تبحث عن علامات حول إعجاب شخص ما بك؟ لا تقلق، هناك علامات مبنية على علم النفس تساعدك على معرفة إذا كان هناك شخص معجب بك، عندما يقابل شاب فتاة او العكس، لا يمكنه معرفة إذا كانت الفتاة معجبة به ام لا لذلك يحاول ان يقوم بتفسير ادق التفاصيل والعلامات، او العكس، لكن لا داعي للقلق، هناك بعض العلامات البسيطة الدالة. 

العلامات الدالة على ان الشخص معجب بك

يقوم بالاقتراب منك

لا يسمى الانجذاب بهذا الاسم عن عبث، عندما يكون شخص ما منجذب إليك، فإنه دون شعور يخترق مساحتك الشخصية.

في حال كان الشخص الذي انت معجب به يجلس دائمًا بالقرب منك، على الرغم من وجود العديد من الأماكن المريحة الأخرى او انه يشعر بالراحة عندما يقترب منك في مناسبة اجتماعية دونًا عن الأشخاص الآخرين، فإن هذه العلامة تعد علامة جيدة، اما في حال جلوسه بالقرب منك بشكل وثيق حتى يتلامس جزء من الاكتاف، الذراعين او الساقين او اي جزء اخر من الجسم، فإن هذه العلامة تعد علامة قوية تدل على الاعجاب.

الانحناء باتجاهك

هذه النقطة قد تكون توسع للنقطة الاولى، في حال كنت محاطًا بجماعة من الناس وكان الشخص الذي انت مهتم به يبدي علامات الاهتمام الشديدة لما تقوله او تفعله، فقد يعني هذا ان هذا الشخص مهتم بك.

وفقًا لعلماء النفس، هذه العلامة تعد من العلامات غير اللفظية، الامر الآخر ان هؤلاء الأشخاص يميلون لإزالة كل حاجز بين الشخص الذي يحبونه وبين انفسهم، هذه الحواجز يمكن ان تكون عبارة عن أشياء ملموسة مثل المحفظة، او كرسي او الحواجز العاطفية مثل حواجز الكلام وحتى الحواجز غير الملموسة مثل المساحة المفتوحة بينهم وبين شركائهم.

التقاء العينين

كل شخص يعرف ان التقاء العينين لفترة طويلة يشكل نوع من الانجذاب، في حال وجدت هذا الشخص ينظر مطولًا إليك، مرارًا وتكرارًا، فإن ذلك يشير إلى نوع من الانجذاب او ببساطة وجود شيء ما على وجهك.

ومن الادلة التي تؤكد إعجاب شخص ما بك عن طريق القيام بما يلي

  • التقاء العينين معًا
  • النظر إلى الوجه لمدة اربع ثوان
  • حساب هذه الثواني الأربع في الذهن
  • النظر بعيدًا لبضع ثوان ثم النظر مجددًا إلى الشخص.

في حال استمر الشخص بالنظر إليك لعدة ثوان ثم احمرت وجنتيه فإن هذه علامة جيدة، على الجانب الآخر، في حال قام هذا الشخص بإلغاء التواصل البصري بدون سبب محدد، او في حال اهتم الشخص بأمر آخر او انشغل بشخص آخر، فهذا يعني ان هذا الشخص يمكن ألا تكون مشاعره تجاهك هي مشاعر انجذاب.

يجب الانتباه للحواجب

يجب الانتباه لحواجب الشخص، في حال رفع حواجبه لبضع ثوان، فهذا يعني انه مهتم بك، حتى لو كانت هذه الحركة لعدة ثوان فقط، وهذا ما يسمى بالوميض.

الوميض هو حركة لا إرادية بسبب إطلاق الدوبامين، وهو هرمون يتم إطلاقه عند رؤية شخص انت معجب به، هذا الهرمون هو نفسه المسؤول عن وجود الفراشات في المعدة عند النظر إلى شخص تحبه.

توسع الحدقة

هذه هي النقطة الثالثة في القائمة وهي مرتبطة بالعينين، وذلك لان العينين هما البوابة من اجل اختراق روح الشخص، من الحقائق المثبتة ان حدقتي الشخص يمكن ان تزيد حتى 3 مرات في الحجم مما كانت عليه حتى رؤية شخص تحبه، هذه الظاهرة تحدث فقط حتى يتمكن الشخص من رؤية من يحب بوضوح اكبر.

لسوء الحظ، تحليل عيني الشخص ليست بالمهمة السهلة التي يمكن تجربتها، في حال كان الشخص يملك عينين بلون فاتح، فإنه هذه المهمة تكون اسهل نسبيًا. 

التصرف بغرابة امامك

هل لاحظت ان الشخص الذي امامك يتصور بغرابة عندما يكون بالقرب منك، هل يبدو ان هذا الشخص لا يعرف ماذا يقول عندما يكون بالقرب منك، هذا يعني ان وجودك بالقرب منك أدى لصعوبة في التصرف بطريقة طبيعية امامك، كما ان هذا يعني ان الشخص أراد ان يظهر بأفضل شكل ممكن امامك لكن لسوء الحظ لم ينجح هذا الامر، وهذا الامر سوف يحدث في كل مرة يكون هناك شخص معجب بك دون ان يعترف بذلك. 

لمسات خفيفة

غالبًا ما يرغب الناس في الاقتراب من او لمس الشخص الذي يحبونه، هذه اللمسات الخفيفة لا تعني وجود دافع جنسي للشخص، لكنها يمكن ان تعني ان هذا الشخص يستمتع بصحبتك ولديه اعجاب بك.

يلاحظ عمومًا ان النساء يميلون عادةً للمس الذراع او الكتف للشخص الذي يشعرون بانجذاب نحوه، بينما الرجال يقومون بالتعبير عن اعجابهم عن طريق الانخراط في أنشطة مسلية مع النساء الذين يشعرون بأعجاب نحوهم.

اللمسات الخفيفة قد تكون من اشد العلامات على اعجاب الشخص بك، في حال قمت بلمس الشخص بشكل منتظم ولم يبدي الشخص الآخر اي اعتراض فهذا يعني انه على الاغلب يبادلك نفس المشاعر، على الجانب الآخر، في حال ابتعد الشخص عند لمسه هذه اللمسات الخفيفة، فهذا يعني انه غير مهتم بك.

اتجاه القدمين نحوك

اتجاه القدمين بعد واحدة من علامات الاعجاب التي يمكن كشفها من خلال قراءة لغة الجسد، وهي واحدة من العلامات الغريبة لكنها من العلامات القوية لإعجاب شخص ما بك.

هذه العلامة تعد ايضًا من علامات للإعجاب، في حال كان هناك مجموعة من الناس وكان الشخص الآخر يتحدث مع ناس آخرين، وكانت قدميه موجهة نحوك، فهذا يعني انه يريد ان يجذب انتباهك دون وعي، وهذه العلامة تشير إلى ان هذا الشخص يبادلك الاهتمام.

ملاحظة موقعه بالنسبة لك

من وجهة نظر علم النفس، في حال كان الشخص الذي انت مهتم به يمشي امامك او قبلك فإن هذه تعد من العلامات على ان الشخص غير مهتم بك ويهتم بنفسه بدلًا منك، على الجانب الآخر، الشخص المهتم بك او منجذب إليك، يمشي إما بجانبك او يتأكد من انك تمشي امامه.

الاهتمام بتفاصيل حياتك اليومية

كيف تعرف ان شخص معجب بك؟ هل الشخص او الفتاة الذي تفكر به الآن وأنت تقرأ المقالة مهتم بحياتك الشخصية؟ هل يريد هذا الشخص ان يعرف اكثر حول عائلتك، جذورك، وصفاتك الإيجابية وصفاتك السيئة؟  في حال كانت الإجابة نعم، فإن هذه من اهم العلامات التي تشير على إعجاب الشخص بك.

من الطبيعة البشرية ان الشخص يريد ان يعرف كل شيء حول الامر المهتم به ويريد الاقتراب منه، وبغض النظر عن الشخص الذي انت مهتم به، هناك دائمًا شخص آخر يحاول ان يعرف كل شيء عنك، او يهتم بحياتك الشخصية بشكل زائد، هذا الشخص من المحتمل جدًا ان يكون معجب بك، حتى لو كان هذا الامر مزعج بالنسبة إليك. 

كيف تعرف ان شخص معجب بك دون ان يتكلم ” من نظراته “

هناك فرق كبير بين الإعجاب و الحب، فإعجاب الشخص بك يدل على درجة تقديره لك واحترامه لك وما يكنه لك من العواطف، ولكن الحب يختلف كثيرًا عن الإعجاب، حيث أن الحب هو التعلق بالشخص الأخر والحميمية، والحاجة الدائمة إلى التقرب من المحبوب، ومن الممكن أن نحب شخصًا ولكن من ليس من الضروري أن نعجب بكل شيء يوجد فيه.

الحركات التي تدل على إعجاب شخص بك

يستطيع الشخص الذكي أن يعرف من يعجب به عن طريق بعض حركات الشخص الذي أمامه، ومن بين هذه الحركات:
1- النظرات: إذا نظرت إلى الشخص الذي تحدثه ووجدته يرفع حاجبه إلى الأعلى ولكنه أنتبه لرؤيتك له فهذا يدل على إعجابه بك.

2- حركة الشفاه: إذا كان الشخص معجب بك فسوف تجده ينظر إليك كل فترة أثناء وجوده معك وهو يفتح الشفاه فتحة صغيرة، وهذا يدل على شدة الإعجاب بالشخص أو بالتصرفات أو بالكلام.

3- الشعر: إذا كان الشخص الذي أمامك بين الوقت والآخر يُعدل من شكل شعره وتسريحته فهذا الشخص معجب بك، ويريد أن يكون بأجمل منظر له وهو أمامك، وهي تعتبر من الحركات الغير مقصودة من قِبل الشخص.

4- لمس الوجه: إذا وجدت بأن الشخص الذي تتحدث معه يلمس وجهه كثيرًا بكفيه فهذا دليل على ارتباكه الشديد وأن معجب بك.

5- الابتسام: يمكنك ملاحظة على وجه الشخص المعجب بك ابتسامة خفيفة وخاصة إذا كان يقف بعيدًا عنك أو إذا كان الحديث لا يدعو إلى الابتسام.

6- وضع الوقوف: الشخص الذي يعجب بك دائمًا ما تلاحظ عليه أنه يقف موازيًا لجسدك، حتى إن لم يكن يتحدث إليك أو كان مكان وقوفه بعيد عنك.

كيف تكون نظرات الإعجاب

– هذه النظرة تكون بصورة مستمرة، ولا تكون متقطعة.
– دائمًا ما تكون نظرة الإعجاب في عيون الشخص الآخر وهذا لكي يفهم شعور الآخر تجاهه.
– تعتبر نظرة الإعجاب من النظرات الهادئة والتي يكون بها رقة وحب ورومانسية.

– قد تطول نظرة الإعجاب للشخص المعجب به وهذا من أجل توصيل رسالتك بأنك معجب به كثيرًا.
– أثناء النظر إلى شخص تكون معجب به فسوف ترفع حاجبيك وهي حركة لا إرادية تدل على الاهتمام والانجذاب تجاه هذا الشخص.

– يظهر على وجهك ابتسامة خفيفة جدًا مع هذه النظرة الحنونة.
– بعض الأشخاص الخجولين تحمر وجوههم مع تلك النظرة.
– خلال النظر تظهر بعض العلامات التي تدل على ارتباك الشخص وتوتره.

 لغة الجسد ودلالته في التعبير عن الإعجاب 

– عندما يقترب إليك شخص عند حدوث اجتماع مع بعض الأصدقاء، ويتعمد الجلوس بجانبك دون الآخرين ويتحدث إليك بشكل دائم وكل حديثه موجه إليك أنت.

– دائمًا ما يجاول أن يجد أي شيء مشترك بينكما حتى تجتمعوا دائمًا، وأيضًا دائمًا ما يجمع بين الاسمين في نفس الجملة.
– إذا علم بأنك أُعجبت بأسلوب معين في لبسه فدائمًا سوف تراه بنفس هذا اللبس في معظم مقابلتكم.

– يأخذ رأيك دائمًا في أمور حياته، ودائمًا تكون رغبته بأن يراك تضحك على أي نكتة يقولها، فتراه يلقي النظر عليك حتى يرى ردة فعلك على ما يقوله، وهذا دليل على اهتمامه بك دون الآخرين.

– إذا أردت أن تترك المكان فسوف تجده يحك أنفه أو عينه وهذا دليل على أن رحيلك سوف يسبب له الإزعاج والضيق على الرغم من وجود باقي الأصدقاء في نفس المكان.

– هو أكثر شخص سوف تجده منصتًا ومهتمًا بكلامك على الرغم أن من الممكن أن يكون بعض كلامك لا يكون مهم، ولكنه لديه الفضول لمعرفة أي شيء تقوله.

لماذا يتحاشى النظر في عيني

الشخص الذي يتحاشى النظر إليك

هناك عدد من العوامل والأسباب التي تجعل الشخص الآخر لا ينظر إليك هي  :

 انجذابه لك

فقد لا ينظر لك لشدة انجذابه بك وقد تتغير العلامات في جسده وقد يدفعه لكل ذلك الخجل الذي يكون في طبيعته ، ولديه رغبة في إنك لا تعرف ذلك ولكنه قد يقوم ببعض الأفعال تدل على الانجذاب لك مثل التغير في السلوك الخاص بك عندما يلاحظك ، ووقوفه قريب منك عند حديثه لك وقد ينظر لحركة شفتيك عند التحدث ويقلق عندما تتحدث للأخرين ، والتعديل في ملابسه عندما يراك وهكذا .

 الخضوع لك

فقد يتجنب نظره لك لخضوعه لك ويكون ذلك عندما تكون بموقع قوة مؤثره عليه ، وعدوانيا وفي حال تواجدك مع أشخاص يشعر بأنه مهدد منهم ومع وجود سبب أو أكثر من المذكورين فقد يتجنب النظر لك ، وستظهر عليه عدد من الملامح مثل تباعد قدميه عنك ، يبتسم بفمه فقط ، ولمس وجه ، وأن يجعل جسمه يظهر في الحالة التي يبدوا فيها صغيرا .

 الانزعاج منك

وهو أحد الأسباب الذي يجعل منه لا ينظر لك وينتج ذلك عن وجود مضايقة وقعت بينكم أثناء حوار ما ، ومصاحبتك لأشخاص قد لا يرغب فيهم أو مضايقتك له في أمر معين ، وإذا حدث ذلك فستكون لغة جسده على النحو الآتي يباعد قدميه عنك ، الرد القصير عليك ، وقد تبدوا عليه الضيق كالتلميذ عندما يراك ، ويحدق عندما يرا، وقد يشد فكك في أحيان أخرى ، والشفاه الضيقة والبعد عنك .

 العصبية

فقد لا ينظر لك بسبب التوتر الذي يكون فيه والذي يرجع السبب فيه لأنه منجذب لك ، وسيبدو ذلك على علامات الجسد الخاصة به والتوتر قد يظهر بسبب القلق الاجتماعي أو وجود الأشخاص الذين يدفعون لشعوره بهذا الإحساس القلق منها فرك الخدين أو العين والأنف ، ويومض كثيرا والتململ والتأتأة وحديثه بالنبرة العالية ، وقد يتوفر بعض هذه السلوكيات وليس من الضرورة كلها .

الحزن

والشعور بالحزن قد يكون من أحد الدوافع التي تجعل منه لا ينظر لك ، وقد يظهر ذلك بصورة مفاجئة نتيجة بعض الأحداث الأخيرة ، وستظهر عليه بعض أو عدد من العلامات الأتية مثل الدموع ، والشفة المرتجفة وقلة الكلام والابتسام ، والظهور بالمظهر الهادئ على غير العادة

 عوامل أخرى تدعوا لتجنب النظر لك

  1. مثل رغبته في الا يخبرك بشيء وقد يحبك كثيرا لكنه لا يرغب في أن يقترب لك ويرجع السبب في ذلك لأنه مستكفي بمن لديه أو لديه صديقة.

شخص ينظر لك من بعيد

هناك تساؤل حول كيف تعرف ان شخص معجب بك دون ان يتكلم حيث عند ينظر لك شخص تستطيع معرفة معنى هذه النظرة حيث هناك بعض الأشخاص التي قد تنظر لك من مسافة بعيدة  وله عدد من الأوضاع وهي :

  •  النظر من مسافة بعيدة ويضع يداه على وركه

فقد تظهر تلك العلامة في حال حب الرجل للمرأة ، وقد يبدئ في تمديد أعضاء جسده مثل نشر القدمين ، وشد العضلات حتى يمكن ملاحظته ، كما قد يجعل ذلك منك أن تعشقه .

  • رؤيته لك من بعيد ملامسة ذقنه

وعندما يحب الرجل في صمت فقد يحدث له ذلك ويستكفي بنظرته للمرأة من بعيد ، وقد يستمتع بنظره الذي يقع من بعيد بدرجة كبيرة ، وقد لا تتوافر عنده الشجاعة الكافية حتى يقوم بالاقتراب منها ، وعند تكرار السلام لك من مسافة فقد يكون مهتما ، وعند ملامسته لمناطق الرقبة والأذن والخد لك فقد يرغب بمداعبتك .

  • النظر من بعيد مع إصلاحه لرباط العنق وجذبه للانتباه لك

ويحدث له ذلك عندما يحبك بصورة كبيرة وقد يرغب في تعديل الرباط العنقي له ، ويقوم ببعض التصرفات التي قد تلفت انتباهك مثل قيامه بالرقص والغناء أو اي من الأفعال على نحو تلفت الانتباه .

يتحاشاك مع النظر للأسفل في لغة الجسد

والنظر للأسفل له عدد من المعاني والتي منها :

تعلقه بك

وعند النظر  للأسفل يكون نتيجة انجذابها لك وهذا الاحتمال الأصوب عندما لا يحدث ذلك مع أشخاص أخرين ، وبعد رفع نظرها من الأسفل فقد تقوم بالابتسامة لك ، وقد يكون له عدد من الإيماءات الخاضعة عندما تنجذب للرجل مثل تمشيط الشعر وإمالة منطقة الرأس عند النظر لك .

 الخجل

وعندما تشعر بالخجل فقد تميل برأسه للأسفل وهي تفعل ذلك مع جميع الأشخاص الذين يكونون حولها ، وعند عدم انجذابها لك فقد لا تقوم بالابتسامة لك ، وقد لا تظهر أي علامة في ذلك مثل الضحك على مجموعة من كلماتك أو السؤال عنك ، وتعديل مظهرها عند رؤيتك وتطرح أسئلة كثيرة عليك .

 عدم الرغبة في التحدث

وهي عند هذا الشعور فقد تنظر للأسفل ويرجع ذلك لمجموعة من الأسباب التي تكون مجتمعة أو منفردة ، مثل الحزن وقد يكون الحالة المزاجية السيئة ، وقد يظهر ذلك في مجموعة من العلامات في جسدها مثل الشفاه المشدودة ، والإجابة القصيرة والحديث بشكل أقل .

تأثيرك عليه 

ويدفع هذا الشعور للنظر لأسفل ويرجع ذلك لشدة انجذابها لك وسيبدأ عليها عدد من العلامات وقد تفعل ذلك بالنظر للأسفل عند الشعور بالتهديد ، وشعورها بالرهبة منك قد يدفعها في ذلك وربما كان ذلك بسبب الأشخاص الموجودين معكم أو مكانتك العالية بالنسبة له .

شخص يطيل النظر إليك

وهناك عدد من الأسباب الذي قد تدف الفرد لذلك وهي  :

 ملاحظته لك

وهو رغبته في التحقق منك وقد يرجع السبب لملاحظته شيئا ما نحوك ، ولعدد من الأسباب المتنوعة مثل الضحك المرتفع واهتمامه بالعملاء ، وقد تكون جاذبيتك هي السبب في ذلك، والمجادلة مع طاقم الانتظار في أمر من الأمور الخاصة بالعمل .

التحدث عنك

ويحدث ذلك عندما يتكلم عنك مع الأخرين ، ووجود هذا الشخص فتقوم بالنظر المحدق له من وسط المجموعة ، وقد يتكلم وينظر للأسفل عندما يشعر بالخجل وعدم الشعور بالثقة في بعض الأحيان قد يدفعه لذلك .

لفت انتباهك له

وهي تحدث من الرجال الذين يشعرون بالخجل ، فتكون ذلك خطوات التعرف عليك وجذب انتباهك بالنظر لفترة طويلة لك ، وعند تفاعلك معهم بابتسامة فسيمضون بحديثهم لك .

 اهتمامه بما تقوله

وهو ينظر لك بالتواصل البصري وتدل على جديته والعناية بما تقوله ، ويحدث ذلك نتيجة اهتمامه الزائد بك ، وهو يقترب بالنظرة الثاقبة لك حتى يهتم بجميع ما تقوم بقوله .

كيف تعرف أن شخص يفكر فيك الآن

توجد هناك علامات تدل على ان شخص يفكر فيك في الوقت الحالي ؛ ف كيف تعرف أن شخص يفكر فيك وهو بعيد عنك ؛ فالناس يشاركون نوعاً من الاتصال التخاطري من أجل التواصل مع الآخرين ، وتوصيل رسائل معينة لبعضهم البعض ، النقطة المهمة في ذلك هي أن الحياة ليست فقط تتكون من المظهر الجسدي والتفاعل ؛ فيجب أن يكن هناك شيء أعمق من ذلك ، حيث أن هناك بالتأكيد رابط أكبر لا يمكن المساس به وهو غير مرئي ، ولكنك يمكنك الشعور به ؛ فهناك طاقة وقوة روحية تجعلنا نشعر ببعضنا البعض ، ونتعرف على أفكار وأفعال بعضنا البعض من غير قصد ، وتكمن تلك الطاقة في عقلنا الباطن . 

كيف تعرف أن شخص يفكر فيك الآن

عندما يفكر شخص ما فيك فمن الطبيعي أن تحصل على ردود فعل جسدية ؛ فتلك المشاعر ، والأفكار التي تتلقاها تعبر عن نفسها جسدياً ؛ ويتساءل البعض كيف تعرف من يفكر فيك سرا في السطور التالية :

  • ابتسامة اللاوعي والتي تتمثل في تفاعل جسدك عن طريق إخبار عقلك بإرسال الإشارات لكي يتفاعل جسدك ، هو مظهر مادي للإشارات التي تتلقاها دماغك ، وذلك ما يحدث مع شخص معجب بك ، ويفكر فيك بشكل مستمر ؛ فعندما ترى ذلك الشخص سوف ترى على وجهة تلك الابتسامة التي تساوي العديد من الكلمات .

  • تغير مفاجئ في الحالة الانفعالية ، يحدث لك ذلك كثيراً أنك تبدو في حالة فرح وتضحك ، وفجأة يتحول ذلك إلى حزن والشعور بالاكتئاب ؛ فربما في هذه اللحظة يوجد شخص ما يفكر فيك ؛ فيحاول العقل الباطن أن يخبرك بأشياء معينة ، ولكن بطريقة مختلفة .
  • حركات العين الغريبة ؛ فإذا شعرت بحكة ، أو رعشة مفاجئة في عينك فقد يوجد شخص ما يفكر فيك في الوقت الحالي ، ومن الجدير بالذكر إذا شعرت بحكة في عينك اليمنى ؛ فقد يعني ذلك أن هناك شخص يتحدث بشكل سلبي عنك بينما إذا شعرت بالوخز ، أو الحكة في العين اليسرى؛ فقد يعني ذلك إن ذلك الشخص واقع في حبك.

  • الطاقة الإيجابية، يستشعر عقلنا الطاقات السلبية والإيجابية ؛ فيمكننا الشعور بحب شخص ، أو دعمه لنا ، أو عدم حبه لنا حتى إذا كان على بعد أميال؛ فيمكن لأذهاننا أن تشعر بذلك ، كما لو كنا متصلين بشكل مباشر . 

كيف تجعل شخص يفكر فيك بالتخاطر

يتسائل الكثيرون  كيف اعرف شخص مشتاق لي وهو بعيد ؛ فقد نجد أن العلم جعل كل شئ خيال يصبح حقيقة ملموسة ؛ فقد تمكن العديد من الأشخاص التواصل مع بعضهم البعض والعديد من المرات ؛ فنجد أن الدماغ يقوم بنقل الرسائل كإشارات كهربائية عبر الأعصاب ؛ فقد يمكننا قراءة النشاط الكهربائي لخلايا الدماغ بالأجهزة الإلكترونية ، ثم تشير الإشارة إلى عودة نشاط خلايا المخ في الطرف الآخر .

وعن طريق التخاطر يمكنك الإجابة على سؤال كيف تعرف أن شخص يفكر فيك وهو بعيد عنك ، حيث تعتبر دراسات التخاطر نشاط نمطي بسيط من أجل تخطيط الدماغ ، وللقيام بذلك فعليك تخيل فقط أنك تقوم بتحريك يديك لا تقوم بتحريكها بالفعل ، ولكن تخيل أنك تفعل ذلك ؛

فسوف تجد أن عقلك سيقوم في تلك اللحظة بنفس النشاط الكهربائي النمطي ، وستجد أن يديك تتحرك تلقائياً؛ فقد يمكنك التحكم في أفكار شخص آخر وتوصيل رسالة معينة إليه عن طريق بعض الخطوات التي تتمثل في جلوسك بمفردك في مكان هادئ ، والتفكير في ذلك الشخص ، ووضع يديك على رأسك ، والبدء في خلق الحديث معه الذي تريد أن يصل إليه ؛ فقد تم تصنيف التخاطر من خلال حواسنا الخاصة التي يتم من خلالها إرسال رسائل مباشرة من دماغ إلى آخر . 

علامات تدل على أن شخص يفكر فيك

هناك عدة علامات تدل على ان شخص يفكر فيك وهي كالتالي:-

  • العطس، ويعود ذلك الاعتقاد إلى الجذور الآسيوية ؛ ويشير إلى أنه عندما يبدأ شخص ما بالتفكير فيك فيبدأ أنفك بالحكة مما يسبب لك العطس المتكرر ، وبالطبع لا ينطبق ذلك إذا كنت تعاني من نزلة إنفلونزا ، ولكن إذا شعرت بتلك الحكة بدون سبب فقد تكون محور أفكار شخص ما .
  • تقلص مفاجئ في عضلات التنفس، فقد تشعر بذلك عندما يفكر أحدهم فيك ، وللأسف يشير ذلك إلى التحدث عنك بشكل سيء ، أو شخص ما يشتكي منك .
  • الانزعاج أثناء تناول الطعام، من الممكن أن تكن في حالة استمتاع بتناول طعامك وفجأة تشعر بأن الطعام لا يمر بسلاسة عبر المريء وقد تبدأ في السعال ؛ فقد يوجد شخص متوتر يفكر فيك مما يؤثر على عقلك الباطن .
  • الشعور باللمس الجسدي غير المبرر ؛ فلا تقلق عندما يحدث ذلك معك لأن هناك تفسير لذلك الشعور ؛ فإذا كان هناك شخص يفكر فيك بشدة فقد تتمكن أفكاره من إرسال رسالة إليك تظهر في شكل الاتصال الجسدي .
  • التغييرات العاطفية المفاجئة قد تشعر بأنك تقضي يوماً سعيداً ، وفجأة تتغير مشاعرك إلى الحزن والغموض ، أو قد تكون شديد التركيز في عملك ثم فجأة تصرف انتباهك عنه، كل ذلك يمكن تفسيره بأنها أفكار شخص آخر تصل إليك . 

كيف تعرف أن حبيبك يفكر فيك الآن

يوجد لدينا جزء في أعماقنا يعرف أننا على صلة عميقة بالعالم الذي نعيش فيه ؛ فلا يعني الانفصال الجسدي عن شخص ما أنه موجود تماماً خارج واقعنا ؛ فهناك صلات وحقول تربطنا جميعاً على المستوى الدقيق ؛ فروحنا موجودة في جسد يخدمنا كوسيلة خبرة في تلك الحياة وبشكل هوائي ؛ فعقلنا يتلقى إشارات خفية من الكون بأن شخصاً ما يفكر فينا ؛ فإننا نمتلك جميعاً قدرات كامنة من أجل استيعاب طاقة بعضنا البعض ، وكلنا لدينا مجموعة مهارات نفسية؛ فكل ما علينا فعله هو الانتباه لتلك العلامات والإشارات .

ويمكنك بسهولة معرفة أن حبيبك يفكر فيك في الوقت الحالي عن طريق شعورك بالسعادة المفاجئة والتغييرات العاطفية بشكل تلقائي ، أو الشعور ببعض الرعشات الجسدية ، أو أيضاً عن طريق الأحلام ؛ فهي تعتبر أشكال أفكارنا التي يتم تجسيدها أثناء النوم ؛ فعندما يكون عقلك الواعي في حالة راحة وهدوء فذلك قد يجعل ذاتك العليا أن تتواصل ، وتستقبل الرسائل من الطرف الآخر التي ترغب في التواصل معه .