1- موضة ألوان الشعر 2022

27

1- موضة ألوان الشعر 2022

ألوان شعر 2022

دائمًا ما تظهر موضات وصيحات جديدة مع بداية كل عام جديد سواء في الملابس أو في ألوان الشعر أو غيرها، ويشير خبراء الموضة إلى أن موضة هذا العام في ألوان الشعر تركز على تقنيات تضخيم اللون الطبيعي وإبرازات غنية ، وظلال جريئة ومرحة، وكلها ترتكز على تسريحات وتسريحات مرحة وبراقة.

وبالرغم من أن القاعدة الأساسية في اختيار لون شعرك أنه لا قاعدة، حيث يمكنك أن تختاري أي لون تشعرين أنه يجعلك أجمل.

إلا أن هناك تنتشر في كل عام أكثر من غيرها ويمكن أن نلاحظها بكثرة سواء في حفلات النجوم والفنانين أو ضمن الألوان التي تركز عليها شركات مستحضرات التجميل العالمية

ويشير خبراء التجميل إلا أنه بالرغم من انتشار الألوان الباهتة للشعر بدرجة أكبر على مدار العقد الماضي، إلا أن موضة السنوات القادمة ستركز أكثر على المظهر اللامع الذي يجعل الشعر يبدو صحيًا، مع التركيز على الألوان الأقرب للألوان الطبيعية للشعر.

لون BUTTERY PLATINUM

إن اللون الأشقر من الألوان التي لا تنتهي مع مرور الوقت ، وهو أحد أكثر الظلال الكلاسيكية لعام 2022، وقد كان لون البلاتين يستخدم في الماضي للشقراوات بشكل خاص، ولكنه اليوم يمكن استخدامه اللون لدرجات مختلفة من البشرة السمراء، لكن لاحظي أنه عند صبغ شعرك بهذا اللون سوف تحتاجين لاستخدام الشامبو البنفسجي باستمرار وقد تحتاجين لزيارة صالون التجميل عدة مرات حتى تحافظي على بهاء اللون.

درجات بيبي لايت المشرقة BRIGHTER BABYLIGHTS

البيبي لايت هو تدرج لوني رقيق للغاية يشبه إلى حد ألوان الشعر الطبيعية، والبيبيلايت يختلف عن البالياج balayage، لأن البالياج يتم فيه صبع خصلات عريضة من الشعر في المرة الواحدة، أما في البيبي لايت فيتم عمل التدرج من خلال صبغ خصلات رفيعة من الشعر في المرة الواحدة لتحصل في النهاية على إضاءة ناعمة ورقيقة.

وفي الواقع فإن الببيبي لايت هو أحد اتجاهات موضة ألوان الشعر منذ عدة سنوات وهو مستمر خلال عام 2022م، وخاصة نغمات اللون الذهبي التي تبدو أكثر طبيعي .

الشعر BRONDE HAIR

يمزج البعض بين صبغات BRONDE HAIR واللون الأشقر  blondلكنهما في الواقع مختلفين فاللون الأشقر يتكون من الأشقر فقط أما BRONDE HAIR فهو مزيج بين الأشقر والبني وهو ليس درجة واحدة، ولكن يمكن تخصيصه حسب لون البشرة ودرجة الشعر الأصلي.

ومن مميزات هذا التدرج للشعر أنه مثالي لجميع ألوان البشرة وألوان العيون وألوان الشعر الأصلية، حيث يمكن إضافة اللون البني أو تقليله تبعًا للون البشرة، لأنه في النهاية يمكن لأي لون بشرة أن تتحمل مستوى معين من البروندي.

وهذا الأسلوب في تلوين الشعر مثالي لتلوين الشعر الأبيض والفاتح وخاصة عند مزجه مع البالياج، ويمكن عند عمل تدرج bronde  مزج ما يقرب من سبعة ظلال مختلفة.

لكن لاحظي أنك تحتاجين لخبير لعمل هذا التدرج في ألوان الشعر لأنه سيكون قادر على معرفة أين يضع كل لون بالضبط لتحصلي في النهاية على التدرج الذي تحلمين به في النهاية.

لون AUBURN أوبورن

يشهد هذا العام انتشار درجة مختلفة من درجات اللون البني، وهو لون الأوبورن ويمكن اعتباره أحد درجات اللون الأحمر، شعر أوبورن وهو مثاليًا لأصحب البشرة السمراء الفاتحة، وهو يتمي بأنه لون بني غني بالشوكولاتة مع مسحة من النحاس أو الكرز لإضفاء إشراقة وثراء إضافيين على لون الشعر.

وهذا اللون مثير للغاية ومغري، بالإضافة إلى ذلك ، تتطلب الظلال الأكثر دفئًا منه قدرًا أقل من الصيانة، فلن تحتاجي تكرار زيارات الصالون عدة مرات للحفاظ على درجة اللون مثل درجات الأحمر الأخرى، بسبب الصبغة الطبيعية الأساسية التي تستخدم في الصبغ، وهذا يجعله تغييرًا في المتناول.

اللون الأشقر الثلجي “آيس كيوب”

درجة اللون الأشقر الثلجي ستكون من ألوان الشعر الأكثر انتشارًا في عام 2022، خاصة في فصل الشتاء ، حيث تتوافق درجات الألوان الرائعة مع الطقس البارد وهو يبدو رائع حينما يتم صبغه  حول خط الشعر الأوسط، وهذا اللون من الألوان الجريئة، لكنه يحتاج لكثير من الصيانة حتى تحافظي عليه مشرق.

لون الشيكولاتة الغني

لون الشكولاتة من درجات ألوان الشعر التي تتجدد باستمرار، وذلك لقربه من ألوان الشعر الطبيعية، كما أنه يعطي مظهر فخم جذاب وأقل اصطناعية من الألوان الأخرى، وهذا اللون يكون مثاليًا إذا كان شعرك داكنًا بالفعل، لأنه سيمنح الشعر لمعان طبيعي ويعزز لون الشعر الطبيعي.

الأحمر الدافئ

كان اللون النحاسي بلا شك أحد أكثر اتجاهات الألوان التي يمكن تحديدها بسهولة في عام 2021، حيث اجتاحت هوليوود على مدى جزء  كبير من العام، ولحسن الحظ لأي شخص لم يتمكن من تجربة هذا اللون في الوقت المناسب ، يقول الخبراء جميعًا إن اللون الأحمر لن يذهب إلى أي مكان،

لكن درجته قد تتغير قليلًا هذا العام، حيث ستبقى موضة لون الشعر الأحمر الأحمر الدافئ طوال فصل الشتاء، وهو لون جريء وجذاب للغاية لكنه قد يحتاج بعض الصيانة للإبقاء على توهجه ولمعانه لأطول فترة بعد الصبغ.

Cashmere Blonde الأشقر الكشمير

بالرغم من أن معظم السيدات تسعى للحصول على لون شعر أشقر في مرحلة ما من حياتهم، إلا أنه وفقًا لخبراء التجميل فإن الطلب على الأشقر قد ازداد مؤخرًا حتى بالنسبة لأصحاب الشعر الأشقر بالفعل، ولذلك فقد انتشرت درجات جديدة من الأشقر مؤخرًا، ودرجة الأشقر الكشمير، ستكون من ألوان موضة شعر 2022م.

يجب ملاحظة أن كون اللون من ألوان الموضة ليس سببًا لصبغ شعرك بهذا اللون، حيث أن اختيار اللون الذي يمنحك مظهر مرضي بالنسبة لك أهم من اتباع الموضة خاصة في لون الشعر، لكن بوجه عام حاولي أن تختاري لون يبدو في النهاية طبيعي، وهذا شائع في درجات موضة ألوان شعر 2022.

أيضًا بعد صبغ الشعر باللون المناسب يجب أن تسألي خبير التجميل الخاص بك عن أفضل طريقة للعناية بالشعر بعد الصبغ، حتى لا ينتهي بك الحال بشعر باهت، وتفقدي لونه سريعًا.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe