10 – أسباب لتناول شراب الصبار

50

10 – أسباب لتناول شراب الصبار

15 image 1

كثير من الناس يستخدمون الصبار ومنتجاته فقط لتحسين جودة بشرتهم وشعرهم. ولكن يمكن أيضًا استخدام الصبار في الشرب . له طعم عشبي معتدل رائع ، مما يجعله مكونًا مفيدًا في نظامك الغذائي. دعنا نلقي نظرة على الفوائد الصحية للصبار .

Aloe Vera Gel by Forever Living for

فوائد شرب جل الصبار

10. بشرة شابة وصحية

يتم تجديد بشرتنا كل 3-4 أسابيع. مكونات شراب الصبار يساعد الجلد على محاربة علامات الشيخوخة وتعزيز تكوين خلايا صحية جديدة. يحتوي الصبار أيضًا على خصائص مهدئة غير مسبوقة عرفها الإنسان منذ قرون. اضافة الى ذلك فشراب الصبار مليء بفيتامين سي ونحن نعرف الفوائد العديدة لفيتامين سي لمحاربة الجذور الحرة وتقوية جهاز المناعة وبناء الكولاجين وتسريع عملية الشفاء من نزلات البرد.

9. التحكم في الوزن

يساعد الاستهلاك المنتظم لشراب الصبار على إزالة السموم من الجسم بشكل طبيعي ، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي الجيد ، والذي بدوره ينشطك ويساعدك على الحفاظ على وزن صحي. لقد أثبت شرب عصير الصبار أنه جيد أثناء إنقاص الوزن – فهو يتيح للجسم تحقيق النتائج المرجوة دون إجهاد.

8. الهضم الجيد

يضمن الجهاز الهضمي الصحي وصول العناصر الغذائية من الطعام الذي نتناوله إلى مجرى الدم ، حيث يكون لها أكبر فائدة لجسمنا. شرب جل الصبار كل يوم يحسن حركية الأمعاء ويعزز نمو البكتيريا المفيدة ، وبالتالي يحفز تغلغل المواد المفيدة في الدم. يساعد الصبار أيضًا على تخفيف آلام المعدة والأمعاء. شرب الألوفيرا – السر الصغير لجهازك الهضمي!

7. الصبار مصدر للمعادن

على الرغم من أن نظامك الغذائي صحي ولكن يمكن أن يكون ناقصًا للمعادن مع تقدم العمر ، لذا تزداد الحاجة إلى العناصر الغذائية بشكل كبير. يحتوي الصبار على معادن مثل الصوديوم والحديد والبوتاسيوم والكروم والمغنيسيوم والمنغنيز والنحاس والزنك ، وهذه ليست قائمة كاملة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن جميع المعادن بطبيعة الحال طبيعية ويمتصها الجسم بسهولة. 

6. الصبار مصدر للفيتامينات

يحتوي جل شرب الصبار على كمية كبيرة من الفيتامينات الضرورية للجسم كل يوم: A ، B1 ، B2 ، B3 و B6 ، وكذلك فيتامين E الذي يقي من الالتهابات.
كل جسم بشري يحتاج إلى فيتامينات كل يوم. لذلك فإن وجود عصير الصبار في ثلاجتك ، يوفر لك ولأسرتك فيتامينات عالية الجودة وبأسعار معقولة. عصير الصبار مناسب بالتأكيد حتى للأطفال الصغار. 

5. مزيج من الخصائص الغذائية

شرب الألوفيرا هو مكمل غذائي صحي ومغذي . في كل مرة تتطلع إلى الوجبة التالية من هذا المشروب اللذيذ والصحي. يمكنك العثور على العديد من الوصفات مع عصير الصبار: الكوكتيلات والمشروبات المنعشة بالثلج وضمادات الأوكروشكا الصيفية الخفيفة وغير ذلك الكثير. استخدم مخيلتك لمزج شراب الصبار مع اي عصير آخر .

4. الصبار مصدر للأحماض الأمينية 

الأحماض الأمينية هي اللبنات الأساسية لجسمنا. يحتوي جل شرب الألوفيرا على 8 أحماض أمينية تسمى الاحماض الأمينية الأساسية ولا يمكن للجسم إنتاجها بمفرده. يؤدي افتقارهم إلى عواقب وخيمة للغاية. لذا اجعل شرب الصبارعادة جيدة في نظامك الغذائي

 3. تقوية جهاز المناعة

يعلم الجميع انه بدون مناعة لا مقاومة لنزلات البرد والأمراض.
في الوقت الحاضر أصبحت الحماية الموثوقة للجسم من الأمراض المختلفة مهمة أكثر من أي وقت مضى. إن شرب جل الصبار مع مواد تقوية المناعة الطبيعية سيوفر لجهاز المناعة الدعم الطبيعي والحماية الفعالة. يُلاحظ أن الشخص الذي يتناول عصير الصبار أقل عرضة للإصابة بالمرض ونسبه التعافي أسرع من غيره. هذا يرجع إلى حقيقة أن الألوة فيرا قادرة على تعزيز المناعة بطريقة طبيعية .

2. تخفيف الآم المفاصل

يحتوي جل شرب الصبار على 12 مكونًا طبيعيًا لها خصائص مسكنة للألم لتحقيق أقصى تأثير في تخفيف الألم ، يوصى أيضًا بالاستخدام الخارجي للكريمات التي تحتوي على نسبة عالية من هذا النبات الطبي  لعلاج آلام المفاصل . يكمن تفرده في حقيقة أنه يحتوي بالإضافة إلى ذلك على فيتامين E الذي له دور فعال في تخفيف التهاب المفاصل ، وكذلك كبريتات الجلوكوزامين وكبريتات شوندروتن (يعيد المفاصل ويحافظ عليها) ، والذي يحتاجه الجسم للحفاظ على النسيج الضام الصحي ولعمل وظيفة المفاصل الطبيعية. 

1. حرية الحركة

مع تقدمنا ​​في العمر ينتج الجسم كميات أقل من المواد المسؤولة عن صحة الغضروف. هذا غالبا يؤدي إلى انخفاض حركة المفاصل. شراب الألوفيرا يحتوي على كبريتات الجلوكوزامين وكبريتات شوندروتن ، والتي توفر تزييتًا جيدًا للغضروف وتحافظ على بنيته وصحته.

8- ماسك الزبادي للوجه أسرار تجديد البشرة

image 1 e1628116257897

قناع الوجه بالزبادي المجدد والحيوي والحيوي يجعل البشرة تتألق بجمال وشباب في أي وقت من اليوم أو السنة.  وتعتني بالجلد بلطف ، وتعطي أحاسيس ممتعة. حان الوقت لاكتشاف هذا المنتج التجميلي غير العادي واكتشاف أن الزبادي ليس منتجًا غذائيًا وصحيًا فحسب ، بل هو أيضًا خبير تجميل ممتاز في المنزل. فهي غنية بالعديد من المواد الفعالة ، مفيدة للغاية وضرورية لجمال الإناث.

فوائد-الصبار-المذهلة-لصحة-الجسم-والبش

المواد الفعالة في الزبادي

img 5f6b21b16b82d

نظرًا لتركيبته ، فإن ماسك الزبادي للوجه له تأثير مفيد جدًا على أي نوع من أنواع البشرة. المواد الدقيقة المفيدة في الزبادي تخترق الجلد على المستوى الخلوي ، مما يؤدي إلى تنشيط العديد من عمليات التمثيل الغذائي. وتشمل هذه:

  • الماء هو المكون الرئيسي لهذا المنتج ، والأقنعة المصنوعة منه تشتهر بخصائصها المرطبة وهي مفيدة بشكل خاص للبشرة الجافة والقشرية ؛
  • من الفيتامينات الموجودة في الزبادي (الكولين) القادر على التحكم في توازن الدهون ، كما أنه يحارب شيخوخة الأنسجة ، مما يمنح الأقنعة تأثيرًا مجددًا ، كما يهدئ البشرة المتهيجة والمتعبة بسرعة ؛
  • يوقظ النياسين الخلايا النائمة من النوم ، ويحميها أيضًا من التأثيرات العدوانية الخارجية: لا يوجد شيء أفضل من قناع الزبادي للوجه في الحرارة الشديدة الحارقة في الصيف وثقب الصقيع في الشتاء ، بفضل هذا الفيتامين ؛
  • يحارب الريتينول بفعالية آثار الجفاف والتقشير وحب الشباب وحب الشباب: الترطيب والآثار المضادة للالتهابات هي خصائصه المميزة الرئيسية ؛
  • فيتامين C او حمض الأسكوربيك ، يخترق جدران الأوعية الدموية ويقويها من الداخل ويقوم بعمل تجديد في الخلايا  ويزيد من إنتاج وتوليف الإيلاستين  وألياف الكولاجين التي تزود البشرة بالشباب والمرونة والجمال ؛
  • يحتوي الزبادي على الكثير من الفيتامينات المختلفة من المجموعة ب: لها تأثير علاجي في مكافحة حب الشباب ؛ ينظف المسام بشكل فعال من الأوساخ والسموم ؛ يخفف التجاعيد الدقيقة والضحلة ؛ يحسن البشرة بشكل ملحوظ.
  • البوتاسيوم ، الموجود بكثرة في أي زبادي ، يرطب البشرة الجافة ويغديها ؛
  • يمنحها الكالسيوم نعومة.

بالنظر إلى كل هذه الخصائص المفيدة لقناع الزبادي للوجه ، يجب ألا تتخلى عن مثل هذا المنتج الممتع والفعال للعناية بالبشرة في نفس الوقت. لجعلها فعالة قدر الإمكان ، تعرف على كيفية التعامل معها.

نصائح مفيدة لاستخدام قناع الزبادي

img 5f6b21b1ef372

أقنعة الزبادي منزلية الصنع سهلة التحضير ولا تتطلب وقتًا أو مالًا إضافيًا. ومع ذلك فإن معرفة بعض الفروق الدقيقة في عملية تحضيرها سيكون مفيدًا لكل من قرر تدليل بشرته بمثل هذه الماده اللذيذة.

  • لأغراض التجميل ، الزبادي مع الأصباغ ليست مناسبة. اختر مواد طبيعية بدون إضافات.
  • مؤشرات للاستخدام للـ : جفاف ، تقشير ، حب الشباب ، تلف دقيق ، التجاعيد ، نقص الفيتامينات ، التجاعيد حول العينين.
  • موانع الاستعمال: التعصب الفردي. قم بتليين الرسغ بالمنتج الذي تم إعداده في البداية ، وراقب النتيجة لعدة ساعات. إذا لم يكن هناك رد فعل تحسسي ، فلا يمكن توقع أي آثار جانبية أو آثار غير مرغوب فيها من أقنعة الزبادي.
  • إذا كانت بشرتك جافة ، استخدم منتجًا عالي الدهون للأقنعة والعكس صحيح.
  • من الضروري تطبيق القناع على بشرة نظيفة ، سبق تنظيفها بحمام بخار عشبي او بمقشر او تونر.
  • سيعتمد وقت العمل كليًا على المكونات الإضافية ، حيث يمكن الاحتفاظ بهذا المنتج في شكله النقي على الوجه لمدة تصل إلى 45-50 دقيقة: لن يكون هناك أي ضرر من هذا.
  • إذا تم تحضير المنتج بشكل صحيح ، فيمكن غسله بالماء بسهولة.
  • في المرحلة النهائية ، لا تنسي تلطيف بشرتك بالكريم المفضل لديك.
  • تواتر التطبيق – حتى كل يومين: لن يكون هناك ضرر من هذه الأقنعة.
  • بعد 12-15 إجراء ، يجدر أخذ استراحة من 3-4 أسابيع لمنح الجلد راحة من تأثير نفس التركيبة.

مع الاستخدام المنتظم والسليم ، فإن قناع الوجه بالزبادي الطبيعي سوف يتكيف تمامًا مع مجموعة متنوعة من العيوب التجميلية. خاصة أنها ستظهر نفسها من أفضل الجوانب ، إذا اخترت الوصفة الصحيحة.

وصفات اقنعة الزبادي للوجه

img 5f6b21b2655d7

يجب تحضير أي قناع للوجه بالزبادي محلي الصنع وفقًا للوصفة الموجودة – على الأقل في الاستخدامات القليلة الأولى لتجنب العواقب غير المرغوب فيها. بمجرد أن تتأكد من أن التأثير موجود وأن بشرتك تتفاعل بشكل طبيعي مع اللبن ، يمكنك البدء في تجربة تركيبات الأقنعة ونسب مكوناتها.

الزبادي حول العيون

  • في شكل نقي

قناع الزبادي للوجه وحول العينين بشكله النقي ، بدون أي مكونات إضافية ، يساعد في التخلص من التجاعيد والتجاعيد المزعجة. فقط قم بتليين جفونك ووجهك بالكامل بالسائل المفيد.

الزبادي للبشرة العادية

  • بالفاكهه

الزبادي الطبيعي (ملعقتان كبيرتان) يخلط مع فاكهه مهروسة من إحدى الفواكه المدرجة (التوت) ، الكشمش ، اليوسفي ، البرتقال ، التفاح ، العنب ، البطيخ ، الخوخ (ملعقة واحدة).

  • البيض

تُخفق ملعقتان كبيرتان من الزبادي الطبيعي مع بيضة نيئة. يحتوي قناع الزبادي والبيض المغذي هذا أيضًا على تأثير شدّ وتجديد.

الزبادي للبشرة الجافة

  • موز

اخلطي كميات متساوية من الزبادي والموز المهروس.

الزبادي للبشرة الدهنية

  • الفراولة

يزيل اللمعان الدهني وحب الشباب باستخدام قناع الزبادي للوجه بالفراولة. يحتاجون فقط إلى الجلد حتى هرسهم (بكميات متساوية تقريبًا).

  • فاكهة

الزبادي (ملعقتان كبيرتان) يخلط مع هريس الفواكه أو التوت مثل الجريب فروت والروان والتوت البري والفراولة والكرز (ملعقة واحدة).

اكتشف الزبادي الطبيعي والصحي ليس فقط كمنتج مغذي ، ولكن أيضًا كمنتج تجميلي ممتاز. اصنعي مجموعة متنوعة من الأقنعة منه ودللّي بشرتك بتغذية وترطيب إضافيين.

9 – وصفات لعمل قناع للوجه بالحليب البودرة

40 image

يمكن تحضير أقنعة الحليب للوجه ليس فقط بالحليب الطازج ، ولكن أيضًا بالحليب المجفف. الأقنعة التي تحتوي على مسحوق الحليب مفيدة لأنواع البشرة المختلفة ، واعتمادًا على المكونات الإضافية التي سيتم استخدامها فيها ستساعد في حل مشكلة الجلد وإعادة الوجه إلى لونه الطبيعي وملئه بالإشراق.

الحليب البودرة

الحليب المجفف إذا كان مصنوعًا حصريًا من مكونات طبيعية  يكون مفيدًا مثل الحليب العادي ، واستخدامه في مستحضرات التجميل سيكون أكثر فاعلية ، لأنه يمكن خلطه مع أي مكونات إضافية والحصول على تناسق مريح لاستخدامه على الجلد …

افضل الاقنعة للوجه بالحليب البودرة

قناع منعش بالحليب المجفف والشاي الأخضر

  • 2 ملاعق كبيرة حليب بودرة
  • ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان الناعم
  • 3-4 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر

يُسكب منقوع الشاي فوق دقيق الشوفان والحليب ويخلط جيدًا. يوضع على بشرة نظيفة لمدة 15-20 دقيقة

قناع الترطيب بالعسل والحليب

  • 2 ملاعق كبيرة حليب بودرة
  • ملعقة كبيرة من العسل
  • ملعقة صغيرة من أي زيت بشرة 

هذا القناع البسيط يرطب البشرة تمامًا ، وله تأثير تقشير معتدل ويعزز تجديد الجلد.
وقت الاستخدام – 15 دقيقة.

قناع الحليب للتبييض بعصير الليمون

  • ملعقة كبيرة من مسحوق الحليب
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون

لا يزيل هذا القناع فقط أي بقع داكنة على الجلد ، سواء كان ذلك النمش أو البقع العمرية ، بل يعمل أيضًا على تفتيح البشرة . وقت الاستخدام – 20 دقيقة

قناع الحليب للتبييض بالخيار 

  • ملعقة كبيرة من مسحوق الحليب
  • ملعقة صغيرة من العسل
  • نصف ملعقة صغيرة زيت لوز او اي زيت ترطيب
  • ملعقة صغيرة من عصير الخيار

هذا القناع له نفس مفعول القناع السابق ، لكن يمكن استخدامه لتبييض البشرة الحساسة ، لأنه لا يحتوي على مكونات تسبب تهيج البشرة

قناع الحليب المرطب لتحسين لون البشرة

  • مقصف مسحوق الحليب
  • ملعقة زيت زيتون

وقت الاستخدام – 15 دقيقة.

قناع الحليب مع فيتامين E بعصير البرتقال

  • ملعقة كبيرة من عصير البرتقال الطازج
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب
  • ملعقة صغيرة من العسل
  • 2-3 قطرات من فيتامين E

سيكون هذا القناع مفيدًا لجميع أنواع البشرة ، وسيملأها بالفيتامينات ويساعد على تحسين البشرة

قناع الحليب لتقليص المسام

  • حليب مجفف
  • خل التفاح الطبيعي

من الضروري الجمع بين مسحوق الحليب و 6٪ خل التفاح معًا للحصول على خليط ناعمة من قوام القشدة الحامضة. ضعي الخليط الناتجة على الجلد واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.

لا يساعد القناع على تقليص المسام فحسب ، بل يساعد أيضًا على زيادة لون البشرة وتحسين الشكل البيضاوي للوجه. وقت الاستخدام 15-20 دقيقة.

ملاحظه : بعد القناع يجب ترطيب البشرة بمرطب البشرة المفضل لديك

قناع الحليب مغذي للبشرة الجافة والعادية

  • صفار بيضة
  • ملعقة صغيرة عسل
  • ملعقة كبيرة حليب

اخلطي المكونات جيداً ،  إذا كان قوام الخليط كثيفًا جدًا أضيفي القليل من الحليب الدافئ أو مغلي البابونج.
يقلب ويوضع على الوجه. بعد خمسة عشر دقيقة ، اغسليه بالماء البارد

قناع الحليب المنقي لجميع أنواع البشرة

  • ملعقتين صغيرتين دقيق الشوفان 
  • ملعقة كبيرة حليب 

امزجي المكونات مع القليل من الماء الدافئ حتى تحصل على عصيدة سميكة .
ضعي الخليط على وجهك وبعد 15 دقيقة ، اغسلي القناع بالماء الدافئ.
ملاحظة : إذا كان الجلد جافًا جدًا أو كان هناك تهيج أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو الزيت النباتي إلى التركيبة الأساسية.

أقنعة بيض منزلية للوجه فعالة 100%

43 image

بعد قراءة المقال ، سوف تكتشفي مدى فائدة قناع البيض للوجه ، وكيف يعمل بالضبط على الجلد وما هي فوائده. احصلي على 10 وصفات قناع بواسطه البيض . اقنعة مختلفة للرفع والترطيب والتغذية والتبييض وإزالة اللمعان وحب الشباب وحب الشباب والتجاعيد.

محتويات البيضة وفوائده للبشرة

مواد قيمة في تكوين البيضة وتأثيرها على الجلد:

  • فيتامين ب 4  – يعمل كمرطب ومضاد للشيخوخة موجود في صفار البيض.
  • الحديد  – يساعد الجلد على إزالة السموم ، ويزيد من تناسق الأدمة ، ويشبعها بالأكسجين ، ويساعد على تطبيع الدورة الدموية.
  • فيتامين د  – يحفز إنتاج الكولاجين والبتالي يبطي شخوخة الجلد ، ويقلل من احتمالية الإصابة بسرطان الجلد.
  • فيتامين ب 5 (حمض البانتوثينيك) – يقاوم ظهور التجاعيد المرتبطة بالعمر.
  • فيتامين ب 12  – يؤثر على تجديد خلايا الجلد.
  • فيتامين (أ)  – يمنح البشرة المرونة والحزم ويبطئ ترققها.
  • فيتامين H (B7 ، البيوتين) – يتكيف مع الحكة وفرط الحساسية.
  • فيتامين E هو ناقل للخصائص المضادة للأكسدة ، وله تأثير إيجابي على دوران الأوعية الدقيقة في الدم ، ويحفز تجديد الخلايا ، ويشبع الجلد بالأكسجين ، ويمنع الوردية ، ويقوي جدران الأوعية الدموية ، ويرطب البشرة ، وينعم التجاعيد.
  • الأحماض الدهنية  – الموجودة في صفار البيض ، تتمثل في الأوليك الأحادي غير المشبع ، واللينوليك واللينولينيك غير المشبع وعدد من الأحماض المشبعة. تستخدم من قبل خلايا البشرة كمواد بناء ، فهي تحفز عمليات التجديد.
بيض في طبق البيض

فوائد أقنعة البيض

بالإضافة إلى كفاءته العالية ، تتمثل مزايا اقعنة البيض في تكلفتها البسيطه وسهولة تحضيرها.
تتكون البيضة من البروتين والصفار ، اللذين يعملان بشكل مختلف على الجلد ، لذا فإن منتجات العناية ببشرة ، مصنوعة إما من بياض البيض أو صفار البيض. هناك أيضًا وصفات لخلطات العناية التي تستخدم بيضة كاملة ، ولكنها تنطبق فقط على أنواع البشرة العادية.

يستخدم صفار البيض عادة في التركيبات الغذائية ، لأن معظم فيتامينات البيضة موجودة فيه. كما أنه يحتوي على عنصر خاص – الليسيثين ، الذي يعزز مرور المواد النشطة بيولوجيًا إلى الطبقات العميقة من البشرة ، ويخفف الالتهاب ، ويعزز تجديد الخلايا ، ويزيل تهيج الجلد ، ويمنع تكون التجاعيد المرتبطة بالعمر.

من المزايا المهمة لاستخدام أقنعة بياض البيض أن له تأثيرًا فوريًا مضادًا للشيخوخة. فيتغير الجلد بشكل ملحوظ بعد الجلسة الأولى لتصبح ناعمة ومخملية. صحيح أن هذه النتيجة لا تدوم طويلاً ، ولكن إذا تم إجراء هذه الرعاية بانتظام ، فمن الممكن تحقيق تغيير كبير ومستمر في تحسين حالة الجلد.

يساعد بياض البيض على تنعيم الخطوط الدقيقة وتبييض البشرة قليلاً . يتيح تأثير الرفع الطفيف استخدام علاج بياض البيض في كل من سن مبكرة ونضج.

يجب على أصحاب البشرة الدهنية المعرضين لخطر ظهور حب الشباب التعرف على خصائص بياض البيض المبيدة للجراثيم والمضادة للالتهابات.

قناع بياض البيض للبشرة العادية بدقيق الشوفان

سوف تحتاج إلى بياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان. يُمزج كلا المكونين ويضرب حتى يصبح رغوة ضعي القناع على وجه نظيف واتركيه حتى يجف تمامًا ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. بعد العملية ، اغسلي نفسك أولاً بالماء الدافئ ثم البارد. مثل هذا القناع ينظف البشرة ويقويها ، مما يجعلها غير لامعة.

قناع صفار البيض بالعسل للبشرة الجافة.

افصل بين 2 صفار ، وحضر ملعقتين كبيرتين من زيت للبشرة ونصف ملعقة كبيرة من أي عسل. افرك صفار البيض الناتج بالزيت والعسل. قومي بتدفئة القناع قليلاً في حمام مائي. ضع التركيبة على الوجه في طبقات كل 5 دقائق .  بعد 20 دقيقة قومي بإزالة القناع باستخدام قطعة قطن مغموسة في عصير الليمون ، سيفتح الليمون المسام لتنظيف وجهك بعمق ، بينما تعمل المكونات على ترطيب البشرة المعرضة للجفاف.

قناع صفار البيض للتجاعيد 

لتحضيره ، ستحتاج إلى صفار بيضة ونصف ملعقة كبيرة من الزبدة وملعقة كبيرة من منقوع البابونج وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الجلسرين. تخلط جميع المكونات ، توضع طبقة صغيرة على الوجه والرقبة وتترك لمدة 15 دقيقة. اغسلي القناع بالماء في درجة حرارة الغرفة. يعمل الجلسرين على تنعيم الجلد ، بينما يعمل حقن البابونج وصفار البيض على تنعيم التجاعيد الدقيقة وتنشيط البشرة.

قناع بياض البيض بالخيار والبيرة للبشرة المختلطة

ستحتاجين بياض بيضة وخيار طازج وملعقة كبيرة من البيرة الخفيفة. ابشري خيارًا على مبشرة ناعمة واخلط الكتلة الناتجة مع باقي المكونات. ضعي هذه الكتلة على وجهك ، وضعي قطعة شاش في الأعلى واتركي القناع على الجلد لمدة 15 دقيقة. اغسله بالماء البارد. هذه التركيبة سوف تنعش البشرة وتشد المسام

قناع صفار البيض بعصير الليمون للعناية ببشرة الجفن

لتحضيره تحتاجي إلى خلط 1 صفار بيضة ، 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، 1 ملعقة كبيرة من قشر الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعي القناع من خلال ضمادة شاش للحفاظ على الجلد الرقيق حول العينين آمنًا. اتركي الكتلة على وجهك لمدة 20 دقيقة ، ثم أزيلي البقايا بقطعة قطن مغموسة في الحليب في درجة حرارة الغرفة. 

نصائح للجمال 

ينصح خبراء التجميل باستخدام أقنعة مغذية قائمة على صفار البيض مرتين أو ثلاث مرات كل 10 أيام. بعد دورة من 10 إلى 12 قناعًا ، يلزم استراحة لمدة 21 يومًا. بعد الفاصل ، يجب وضع خليط البيض مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على النتيجة.

يجب الجمع بين علاجات التجميل المنزلية والاسترخاء. بعد وضع القناع من الأفضل الاستلقاء لإصلاح سطح الجلد في وضع أفقي. سيضمن ذلك دوران الأوعية الدقيقة المناسب للمكونات القيمة للقناع.

قناع تبييض الوجه بالليمون والعسل

5 image 2

 يمكن تغطية البقع العمرية والبثور بالكريم  لكن الأصح بكثيرعدم إخفاء المشاكل والبدأ بمعالجتها. على سبيل المثال يعتبر قناع الوجه بالعسل والليمون علاجًا ممتازًا للتخلص من الالتهابات وتخفيف لون البشرة وتفتيح المناطق الداكنة.

وصفات العلاج بالليمون والعسل

لطالما تم تقدير كل من الحمضيات ورحيق النحل من قبل البشر لخصائصهم الفريدة. تستخدم العديد من النساء هذه المنتجات بنجاح في كل من الطهي وممارسة التجميل. في الأقنعة يساهمون في تعزيز صفات بعضهم البعض ، بحيث يمكن رؤية النتيجة بعد 2-3 إجراءات

العسل مخزن للفيتامينات والمعادن. يحتوي على فيتامين ج وفيتامين ب وكذلك المغنيسيوم والبوتاسيوم واليود ومركبات أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي العسل على أحماض الفاكهة والكربوهيدرات والأحماض الأمينية وما إلى ذلك.

مزج العسل في قناع الوجه يفيد لـ :

  • زيادة لون البشرة وتنعيمها.
  • تطهير الجلد
  • تضييق المسام
  • تشبع الجلد بعناصر مفيدة ؛
  • إزالة الالتهاب والتخلص من البثور.
  • تنعيم البشرة.

يعتبر الليمون أيضًا عنصرًا مهمًا بنفس القدر. فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية المعروفة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الفاكهة على مجموعة متنوعة من أحماض الفاكهة

بسبب تركيبته المعدنية والفيتامينين الغنية ، يساهم الليمون في:

  • تفتيح البشرة والتخلص من المناطق المصطبغة.
  • القضاء على الالتهاب.
  • تضييق المسام
  • التشبع بالفيتامينات
  • حماية البشرة من العوامل الخارجية السلبية ؛
  • إعادة نظام عمل الغدد الدهنية.

قناع الليمون والعسل للوجه

يستخدم قناع العسل والليمون لأغراض متنوعة. بناءً على الغرض من المنتج ، بالإضافة إلى المكونات الأساسية ، تشتمل تركيبته على العناصر المكونة الأخرى .هذه أشهر وصفات التجميل بالعسل والليمون.

قناع الليمون والعسل للتفتيح

تعاني العديد من السيدات الشابات والبالغات من النمش والمناطق الداكنة من الجلد. في حالة مماثلة ، يعمل قناع الليمون والعسل للوجه كمنتج مبيض وفيتامين تجميلي

مكونات القناع

  • 20 مل عصير ليمون
  • 50 جرام من عسل الزهور .

يتم خلط المكونات ، ويتم غمس منديل في خليط العسل والليمون ، ثم يتم وضعه على الوجه. بعد ربع ساعة تتم إزالة الكمادة وغسل الجلد بماء بارد. بما أن عصير الليمون يجف الجلد ، يتم وضع كريم مغذي بعد القناع .

قناع الليمون والعسل للبشرة الجافة

في حالة البشرة الجافة ، يجب استكمال مزيج الليمون والعسل بمكونات مغذية ومرطبة لمنع المزيد من جفاف الجلد. على سبيل المثال ، يمكنك اضافة زيت الزيتون أو زيت أساسي آخر ، بالاضافة الى صفار البيض.

مكونات القناع

  • 30 غرام من العسل السائل
  • عصير من ½ ليمون؛
  • صفار البيض؛
  • 20 مل زيت زيتون.

قناع الوجه والليمون والعسل المضاف إليه صفار وزيت الزيتون سهل التحضير. يتم عصر العصير من الحمضيات ويضاف العسل وصفار البيض والزيت إلى الوعاء. يتم تقليب كل شيء جيدًا وتطبيقه على الوجه. بعد 12 دقيقة ، يمكن غسل القناع.

قناع بالليمون والعسل والبيض

لا تعطي البشرة الدهنية للوجه لمعانًا غير سار فحسب ، بل تلتهب أيضًا في كثير من الأحيان للتخلص من مثل هذه المشاكل ، يمكنك تحسين التركيبة الأساسية باستخدام بياض البيض ، مما يحسن أداء الغدد الدهنية ويفتح المسام.

مكونات القناع :

  • بياض 1 بيضة
  • 30 مل عصير ليمون
  • 15 غرام عسل.

يُخفق البروتين جيدًا ويُسكب فيه العسل المذاب وعصير الليمون. يتم تطبيق القناع لمدة 12-14 دقيقة ، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ أو البارد. لا تمسحي بمنشفة ، فقط امسحي وجهك بمنديل ورقي.

قناع العسل والليمون والشاي الأخضر

الشاي الأخضر عامل ممتاز مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة. يساعد العسل وعصير الليمون والشاي الأخضر الموجود في قناع الوجه أيضًا على التخلص من الرؤوس السوداء ، بينما ينعش البشرة في نفس الوقت.

المكونات الرئيسية:

  • 25 مل من الشاي الأخضر المخمر.
  • 30 مل من العسل
  • 25 مل عصير ليمون.

يتم تخمير الشاي الأخضر مسبقًا بدون إضافات. يتم تبريد التسريب الناتج عنه ، ويضاف الية العسل وعصير الحمضيات. يُغمس المنديل في الخليط ويوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة. يمكن استخدامه أيضًا كمنشط للتطهير.

قناع العسل والليمون والكفير

لقناع الوجه هذا تأثير واضح مضاد للالتهابات وتغير اللون. بالإضافة إلى ذلك ، فإنالكفير أو الفطر الهندي (اللبن المتخمر) يحارب التجاعيد ويحافظ على لون البشرة.

مكونات القناع :

  • 45 مل من الكفير.
  • 30 غرام من عسل الزهور.
  • 25 مل عصير ليمون.

يتم خلط المنتجات ، وبعد ذلك يتم وضع الخليط على كامل الوجه أو مناطق المشاكل لمدة 25 دقيقة. ثم يتم غسل الجلد بالماء البارد وتنشيفه بمنشفة ورقية.

توصيات الاستخدام

إذا كنت تريد أن يكون قناع الوجه بالعسل والليمون مفيدًا للغاية ، يجب عليك اتباع النصائح الأساسية لأخصائيي التجميل.

  1. خذ العسل السائل. إذا كان المنتج مسكرًا ، يذوب في حمام مائي ، لكن لا يغلي.
  2. من الأفضل وضع المكونات في أطباق من الزجاج أو السيراميك. لمنع تفاعل عصير الليمون مع الأسطح المعدنية  
  3. قبل التطبيق ، يتم تبخير الجلد وتنظيفه بمنتج مناسب.
  4. ضعي مستحضر الليمون ورحيق النحل على طول خطوط التدليك مع تجنب المناطق حول العينين.
  5. لا تستخدمي هذا القناع كثيرًا ، وإلا فقد يجف الجلد. الاستخدام الموصى به هو مرة واحدة في الأسبوع.

يعتبر العسل والليمون للوجه من المنتجات المفيدة للغاية يساعد قناع هذه المكونات على التخلص من العديد من المشاكل الجلدية وإعادة البشرة إلى الحالة المثلى من المهم فقط عدم نسيان موانع الاستعمال واتباع التوصيات المذكورة أعلاه

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe