10 من أجمل الأماكن السياحية بتركيا

0 259

10 من أجمل الأماكن السياحية بتركيا

تتنوع الأماكن السياحية بتركيا إذ تحوي كثيراً من المعالم السياحية المحببة، التي تلائم ذوق السياح القادمين من مختلف أنحاء العالم، فهي من خلال موقعها الجغرافي الذي يضم القارتين الأوروبية والآسيوية، فتجمع بين سحر الجمال الشرقي والغربي.

إضافة إلى مدنها وعماراتها المميزة، وطبيعتها الخلابة ومنتجعاتها الجميلة التي تجذب السياح إلى تركيا، استكشف هذه المواقع وغيرها من عجائب السياحة في تركيا من خلال هذا المقال الذي نبين فيه 10من أجمل الأماكن لقضاء أوقات ممتعة في تركيا.

اجمل 10 اماكن سياحية في تركيا

1. اسطنبول – درة أوروبا واسيا

إسطنبول واحدة من أهم الأماكن السياحية بتركيا ومن أقدم المدن في العالم، حيث كانت العاصمة الأولى للبيزنطيين ثم انتقلت لتكون عاصمة للدولة العثمانية، حيث ترى الجمال الفاتن لمدينة اسطنبول في كل حي من أحيائها، فهي تعج بالقصور الرومانية والبيزنطية والعثمانية، والمساجد والكنائس والأديرة والآثار والجدران، ومن أشهرها قصر توبكابي و أيا صوفيا  ومسجد السليمانية والمسجد الأزرق .

الاماكن السياحية بتركيا

2. انطاليا – ارض الاساطير في تركيا

تعد انطاليا  من أروع الأماكن السياحية بتركيا، وتشتهر بأنها ساحل الفيروز أو كما تعرف باسم Turkish Riviera، وتعد واحدة من الأجزاء المذهلة من ساحل البحر المتوسط التركي، وهي تجمع بين حضارة الماضي وسحر الحاضر، حيث ترى القصور العثمانية المرممة وفنادق البوتيك مبثوثة في أنحاء المدينة، وتستطيع التمتع بمناظرها الطبيعية الخضراء من خلال زيارة شلالات ديودان أو كورشونلو الرائعة، وقضاء وقت ممتع في ارض الاساطير .

أرض الأساطير

3. شاطئ باترا من أحلى الأماكن السياحية بتركيا

شاطئ باترا من أجمل الشواطئ وأحلى الأماكن السياحية بتركيا، فهي كالابتسامة العريضة والمذهلة المنحوتة على المناظر الطبيعية، تقع في الجنوب الغربي من تركيا بالقرب من ليتون وثانوس وكاس وفتحية، وكانت في يوم من الأيام ميناء بحرياً وتجارياً رئيسياً في منطقة ليكيا.

ويعد هذا الشاطئ منتزهاً بيولوجياً متنوعاً إذ يتكون من 12 كلم من الرمال الناعمة النظيفة المناسبة للاسترخاء والتمتع بمنظرها الجميل، إضافة إلى توافر مجموعة من الآثار التاريخية التي يمكن زيارتها مثل المسرح القديم وبوابة النصر، كما يضم العديد من المنتجعات السياحية الفخمة الراقية، وقد تم التصويت على هذا الشاطئ كأحد أفضل الشواطئ من قبل موقع تايمز أونلاين.

شاطئ باترا

4. انقرة – تركيا الجديدة

تعد انقرة  مركز الحكومة التركية وعاصمة تركيا، وهي من أكبر المدن التركية بعد إسطنبول؛ تاريخياً كانت أنقرة محوراً حيوياً للتبادل التجاري، يتمحور المركز التاريخي لمدينة أنقرة على تلة صخرية، ترتفع 150 متراً فوق السهل على الضفة اليسرى لنهر أنقرة كايي، أحد روافد نهر سكاريا ، وتعتبر أنقرة مدينة جميلة وريفية حيث إنها تشتهر بماعز أنجورا ذي الشعر الطويل وبخيوط الموهير المصنوعة من الصوف الثمين.

تركيا الجديدة

5. معبد هادريان من أقدم الأماكن السياحية بتركيا

كشفت الحفريات عن معبد هادريان في مدينة كزيكوس القديمة، التي يعود تاريخها إلى 3000 عام في شبه جزيرة كابيدا في منطقة إيرديك باليكسير، ويعد أحد أكبر المعابد في العالم، ومن أقدم الاماكن السياحية بتركيا.

معبد هادريان

وتحتوي واجهة هذا المعبد القديم الرائع على 4 أعمدة كورنثية (أحد أنماط العمارة اليونانية)، تدعم قوساً منحنياً رائعاً، يحتوي منتصفه على نقش تيش، وهو نقش من تلك الفترة، ومنحوتة رائعة للملك هادريان، تمثل الركائز التي تحمل نقوشاً أمام المعبد قواعد تماثيل لمختلف الأباطرة في ذلك العصر، بينما توجد صورة بشرية داخل المعبد فوق الباب، تقوم عليها حُلي أوراق الأقنثة (وهي نوع من النباتات المعمرة الكبيرة والمذهلة).

6. الانيا جنة الاماكن السياحية بتركيا

مدينة ألانياجنة الاماكن السياحية بتركيا، تتمتع إلى جانب مناخها ومناظرها الطبيعية البديعة، باحتوائها عدداً من الشواطئ ذات السواحل الرملية الناعمة، والعديد من المعالم السياحية الأخرى، بما في ذلك وادي دملاتاش ومتحف الآثار ووادي ديم جايي، مما يجعلها مركزاً لقضاء عطلة رائعة ووجهة جميلة للسياحة في تركيا.

مدينة ألانيا

وتنتشر الفنادق والمقاهي الحديثة، ومطاعم الأسماك عالية الجودة في أنحاء متفرقة من مدينة ألانيا، والتي تفي باحتياجات السياح والسكان المحليين.

7. فتحية – عروس البحر المتوسط ووادي الفراشات

تعد مدينة فتحية  من أرقى الأماكن السياحية بتركيا، وتمتد على طول ميناء طبيعي جميل على خليج واسع، وتتمتع هذه المدينة بأسلوب حياة تقليدي للغاية، يجذب العديد من الزوار سنوياً، ويعد مركزاً مهماً لممارسة رياضة الغطس، وركوب الأمواج على قطعة ساحلية براقة وجميلة، ومن أشهر شواطئها على البحر الميت (أولودينيز) وهو شاطئ هادئ بلون فيروزي براق.



مدينة فتحية

8. كابادوكيا – مدينة المناطيد والجن

تعتبر منطقة كابادوكيا  عاصمة مدينة نوشهير، والتي تعد من أفضل الأماكن السياحية بتركيا، وهي من أكثر المناطق المذهلة الشهيرة بالتكوينات الصخرية، والكنائس الجوفية والمدن الواقعة تحت الأرض، إذ يتواجد المئات من المباني تحت الأرض في منطقة كابادوكيا.

كابادوكيا

وننصح من يرغب بزيارة هذه المنطقة ألا يفوت على نفسه فرصة التمتع بمنظر مدينة الجن  (كايماكلي) التي تحتوي على 8 مستويات في أعماق الأرض، وديرينكويو التي تنحدر حوالي 55 متراً تحت سطح الأرض، إضافة إلى المداخن الجبلية الصخرية التي تدعى Peri Bacalari.

مدينة الجن

9. مدينة أفسس التاريخية

يعود أصلها إلى إحدى المدن اليونانية التاريخية، كانت موقعاً رومانياً رئيساً على الساحل الغربي لآسيا الصغرى بالقرب من مدينة سلجوق الحالية، تشتهر مدينة أفسس بوجود معبد أرتميس الذي يرجع لعام 550 قبل الميلاد، وهو أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، ويضم الآن بعضاً من أروع الأمثلة على الهندسة المعمارية الكلاسيكية الموجودة في المنطقة، ومنها: المسرح القديم، مكتبة سيلوس.

أفسس

10. مدينة باموكالي او قلعة القطن

مدينة باموكالي  أحد العجائب الطبيعية الأكثر جمالاً بين الأماكن السياحية بتركيا، وتوصف هذه المدينة بأنها قلعة القطن لشدة البياض الناصع لها، حتى أن بعض الناس قد رووا أنهم رأوا الثلج في أجواء حارة تبلغ الحرارة فيها 40 درجة مئوية!

تعد مدينة باموكالي بقعة ساخنة إذ تنتشر المدرجات البيضاء المذهلة من المياه الدافئة الغنية بالكالسيوم على الأرض، وتتدفق فوق المنحدرات المنخفضة كأنها طبقات من الجليد الأبيض في منظر عجائبي رائع.

باموكالي

 السياحة في تركيا الساحرة التي تضيء وتنير ملتقي الأحباب ومجمع الجنة والنعيم مثوي التائه الطريد وحافظة المطمئن المقيم تركيا أول الزمان وأخره تركيا المبتدي والمنتهي لا  أستطيع ان اتحدث عن السحر والجمال والطبيعة المغوية  والحضارة العظيمة الراقية تركيا فجر الدنيا ومنارة العالم وسالبة العقول ومهوي الأفئدة  ومهبط القلوب تركيا العلم والادب والبلاغة والشعر والثقافة تركيا الباهرة

والزاهرة والعالية والعامرة تركيا الفخامة والأصل والذوق الرفيع تركيا النادرة الفريدة الخاصة والمثيرة التي لا ولن تتكرر تركيا الإسلامية التي سيطرت علي عرش العالم أكثر من أربع قرون  حيث الإمبراطورية العثمانية العظيمة حاضرة الدنيا وسلاطينها الأقوياء الذين فتحوا الدنيا ونشروا العلم والدين والأن تركيا تعيش هوية مزدوجة هوية إسلامية شرقية وهوية علمانية غربية مكنتها من جمع كثير من الثقافات التي لا توجد في أي دولة غير تركيا . تعرف من خلال هذا التقرير على السياحة في تركيا اهم المعالم السياحية والفنادق والمطاعم بها.  

السياحة في تركيا

 أين تقع تركيا وما هو أصل تسميتها وما هي حدودها وما هو مساحتها وما هو عدد سكانها وما أصلهم وما هي لغتهم وما هي دياناتهم وما هي مدنهم وما هو مناخهم وما هو تاريخهم وما هي سياحتهم ومعالمهم الأثرية وما هي مدنها واحيائها وفنادقها وشوارعها ومطاعمها كل هذه الأسئلة لن تجدوا جواب عليها الا في هذا المقال المكتوب من عاشق لتراب هذا البلد العظيم

           أصل التسمية                                                                                                                                                     

والذي iye الذي يشير الي الشعب التركي والقسم الثاني Turk  الي قسمين هما الاسم القومي (Turkiye يمكن تقسيم أسم تركيا (يعني المالك أو أرضنا وتعرف الأن رسمياً باسم الجمهورية التركية.

عن حدودها ومساحتها                                                                                                                         

تبلغ مساحة الجمهورية التركية 783.562 كيلو متر مربع وهي دولة تقع في الشرق الأوسط يحدها من الجنوب دولتي سوريا والعراق والبحر المتوسط ويحدها من الشمال البحر الأسود ودولة جورجيا ويحدها من الشرق دولتي أرميتيا وإيران ويحدها من الغرب دولتي اليونان وبلغاريا وبحر إيجة.

معلومات عن تركيا

سكان تركيا واصلهم                                                                                                                           

بلغ عدد سكان الجمهورية التركية في أخر تعداد رسمي عام 2013 عدد 76.667.864 مليون نسمة ويتزايد عدد السكان بنسبة 1.5 % سنوياً ويوجد في تركيا اعراق كثيرة يشكلون سكان الدولة وتعد أكبر نسبه عرقية في تركيه هم الأتراك بنسبة 70.2 % ثم يليها الأكراد 20.4 % ثم القوقاز ثم العرب ثم الفرس ثم الأذربيجان وهذا التصنيف 

اما عن اللغة                                                                                                                                        

اللغة التركية هي اللغة الرسمية الوحيدة في تركيا حيث يتحدث بها من 70 الي 75 % من سكان الجمهورية التركية كما يوجد العديد من اللغات الأخرى مثل العربية والكردية والبوسنية والشركسية .


الدين                                                                                                                                      

الإسلام  هو أكثر الديانات انتشاراً في تركية وحسب مراكز بحثية ان المسلمون في تركية تتراوح نسبتهم الي 98 % من السكان كما يوجد بعض الديانات الأخرى مثل اللاتينية والمسيحية

مدن تركيا و منتجعاتها                                                                                                                      

تنقسم الجمهورية التركية الي 81 محافظة وتعد أنقره هي العاصمة وتعد إسطنبول هي العاصمة المالية والقلب الثقافي والاقتصادي للبلاد ويوجد بالجمهورية التركية مد ن كبري وشهيرة منها إسطنبول وأنقرة وأزمير و أضنة عنتاب وديار بكر وقونية وبورصة وأنطاليا

 مناخ تركيا                                                                                                                                    

يعتبر مناخ تركيا دافئ ورطب صيفا في بعض المناطق وبارد ورطب شتائنا مع هطول كمية كبيرة من الأمطار ويعتبر شهر مايو الأكثر بللاً وشهري يوليو وأغسطس الأكثر جفافاً

تاريخ تركيا                                                                                                                                        

عرفت قديما بجزيرة الأناضول وتعتبر من أقدم المناطق السكنية في العالم ففي العصر الحجري الحديث كانت توجد مستوطنة طروادة ثم تم تأسيس إمبراطورية كبيرة غي القرن الثامن عشر قبل الميلاد علي يد الحيثيو من الهند الأوروبية ثم سيطرت عليها الإمبراطورية الفارسية الأخمينية خلال القرن الخامس والسادس قبل الميلاد ثم سقطت في يد الإسكندر الأكبر في عام 334 قبل الميلاد قم استسلمت للجمهورية الرومانية في منتصف القرن الأول قبل الميلاد وأصبحت القسطنطينية مركز المسيحية

الشرقية واستمر الوضع كذلك الي ان ظهر عثمان الأول الذي قضي علي هذه الإمبراطورية وقام بتأسيس الإمبراطورية العثمانية التي أصبحت الإمبراطورية العظيمة التي ضمت اليها كثير وكثير من المدن والممالك وتحدت كلها داخل الإمبراطورية الثماني التي ظلت قرابة 600 عام من الخير والرخاء

وبدأت تحديداً في يوم 27 يوليو 1299 ميلادية وانتهت تحديداً في يوم 29 أكتوبر 1923 ميلادية لتقوم بعدها الجمهورية التركية علي يد مصطفي كمال اتاتورك الذي انهي الخلافة نهائياً وتولي رئاسة الجمهورية حتي وفاته عام 1938 ميلادية حيث تمكن من غحلال نظام علماني واستبدل الكتابة بالحروف العربية الي اللاتينية الي يومنا هذا ها هي تركيا تقبع تحت حكم الرئيس رجب طيب أردوغان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe