12- السياحة في موريشيوس

83

12- السياحة في موريشيوس

لم نسمع أحداً قام بتجربة السياحة في موريشيوس تلك دولة إفريقية ذات مناظر طبيعية خلابة التي اكتشفها البرتغاليون لذلك سنعرض في هذه المقالة لكم أجمل أماكن السياحة في موريشيوس لتتعرفوا إلى طبيعتها الساحرة.

موقع موريشيوس الجغرافي:

تعد موريشيوس جزيرة في المحيط الهندي تقع قبالة الساحل الشرقي لإفريقيا وعاصمتها بورت لويس، وتقع على بعد 800 كم شرق مدغشقر في المحيط الهندي وتبلغ مساحة موريشيوس حوالي 2,500 كمكما أنها من الجزر البركانية بأراضيها منخفضة حيث إن الجبل الأسود بارتفاع 827 متراً فوق مستوى سطح البحر هي اعلى قمة في موريشيوس.

تتميز أكثر من نصف مساحة موريشيوس بأنها صالحة للزراعة وتُزرع بالكامل من قصب السكر والخضراوات والشاي، وتضم موريشيوس حوالي 600 نوع من النباتات فضلاً عن مجموعة متنوعة من الطيور والحشرات.

المناخ في موريشيوس:

بفضل موقعها في المحيط الهندي تتمتع موريشيوس بمناخ شبه استوائي بحري إذ تتراوح درجات الحرارة في الصيف بين 25 إلى 31 درجة مئوية وفي الشتاء تتراوح بين 15 إلى 25 درجة مئوية كما يتراوح هطول الأمطار السنوي بين 900 ملم على الساحل الغربي إلى 1525 ملم على الساحل الجنوبي الشرقي وحوالي 5080 ملم على الهضبة الوسطى.

السياحة في موريشيوس:

تقع أجمل المناظر الطبيعية للجزيرة وأجملها في الجنوب حيص هناك الشواطئ الرملية التي تحدها الأمواج والشواطئ الصخرية وحقول قصب السكر كما يوجد بعض اجمل المناظر الطبيعية والسياحية في موريشيوس وهي:

  • قرية الصيد ماهيبورغ على طول شاطئ خليج جراند بورت تأسست في عام 1804 من قبل الحاكم الفرنسي تشارلز ديكان كما كانت مركزاً رئيسياً للحياة الاقتصادية وسوق العبيد تحت الحكم الفرنسي.
  • تعتبر بوينت كانون مكاناً مميزاً لإقامة الحفلات حيث إنها تتميز بمراسم احتفالية لاحتفال بالذكرى السنوية لإلغاء العبودية وإقامة سباق القوارب بمشاركة جميع الفرق من أنحاء موريشيوس.
  • المتحف التاريخي البحري والوطني الذي يضم الخرائط القديمة والنقوش والأواني الفخارية وسيوف القراصنة  وبعض أجزاء من حطام السفن أهمها حطام سفينة سانت جيران.
  • جسر كافنديش الذي تم إنشاؤه عام 1856 لنقل محاصيل قصب السكر ويبلغ طوله 155 متراً وهو أطول جسر في موريشيوس وتتدفق المياه تحت الجسر باتجاه مصب النهر وتتمتع بإطلالة رائعة على جبل الأسد ومنطقة جراند بورت.
  • منتزه بلوباي البحري هي حديقة بحرية فريدة من نوعها للحفاظ على البيئة البحرية ويمكنك رؤية الشعاب المرجانية وأسماك الببغاء وسمك البوق وأسماك البركودا الصغيرة.
  • يعد سوق مابورج فرصة للتجول بين متاجر التوابل ومحلات الملابس والألعاب كما يمكنك تذوق أشهى الأطعمة المحلية والتقليدية مثل البرياني.
  • بورت لويس عاصمة موريشيوس مليئة بالكنوز الثقافية والتاريخية والتي تشمل كامب دي مارس أقدم مضمار سباق في نصف الكرة الأرضية الجنوبية ويمكنك زيارة ميدان لا بلاس دي ارميه الذي يضم العديد من التماثيل، ومسرح بورت لويس  الذي يعد أحد أقدم المسارح في المحيط الهندي ويمكن ان يتسع ل600 شخص، وقلعة فورت اديلايد بني عام 1840 لحماية المدينة من أعمال الشغب أثناء أحداث إلغاء العبودية كما تعرض هذه المدينة العديد من حفلات محلية وعالمية وتضم أيضاً معارض فنية.
  • زيارة متحف البريد جميل المنظر ويعرض طوابع بريدية التي تبرز تاريخ خدمة البريد في موريشيورس كما تُباع مجموعة من الطوابع وسلاسل المفاتيح والهدايا التذكارية داخل هذا المتحف.

السياحة-في-تايلاند-أجمل-وجهة

  • زيارة كنيسة ماري ريني دي لابايكس التي تقع على سفح جبل سيجنال كما انها تتميز بإطلالة ساحرة على مدينة بورت لويس وعلى البحر ويمكنك التنزه والاستجمام في الحدائ المحيطة بالكنيسة.
  • زيارة مركز راجيف غاندي للعلوم الذي يوفر للأطفال والشباب فرصة للمشاركة في المعارض والأنشطة العلمية خاصة بعلم الميكانيكا والفيزياء والموجات الصوتية.
  • التجول في حديقة نباتات كوريبيب ثاني أكبر حديقة نباتية في موريشيوس وهي موطن لبعض الأشجار النادرة ويوجد بحيرة محاطة بأشجار نانديا داخل الحديقة.
  • التنزه في حديقة بلفور وممارسة الرياضة مع أطفالك والاستمتاع بالهواء النقي والأجواء الهادئة بوجود نهر غراند ريفر وسلسلة جبال موكا المذهلة بارتفاع 811 متراً.
  • الغوص في بحيرة رودريغز الذي يضم تشكيلة متنوعة من النباتات والحيوانات البرمائية ويمكنك ممارسة ركوب الأمواج وركوب الأمواج بالأشرعة والإبحار وصيد الأسماك.
  • التجول في مدينة السبعة ألوان التي تحتوي على كثبان رملية ذات 7 ألوان وهم الأحمر والبني والبنفسجي والأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر.

الإنترنت في موريشيوس:

تبلغ سرعة النطاق العريض للإنترنت حوالي 19.24 بينما تبلغ سرعة الإنترنت على الهواتف 21.52 ميجابايت في الثانية ويمكن لبعض شركات الإتصالات تقديم خدمة الإنترنت لعملائها بكفاءة وسرعة عالية وهم:

  • شركة موريشيوس للاتصالات المحدودة ب24.14 ميجابايت/الثانية.
  • شركة توبنيت ب6.45 ميجابايت/الثانية.
  • شركة إيمتل المحدودة ب5.28 ميجابايت/الثانية.
  • شركة ماهاناجير المحدودة ب4.32 ميجابايت/الثانية.

أفضل فنادق موريشيوس:

  • منتجع أوتريجر  شاطئ موريشيوس:

يقع منتجع اوتريجر شائ موريشيوس في محمية بيل أومبير الطبيعية بإطلالات رائعة على المحيط الهندي، ويضم 4 مسابح و3 مطاعم وغرفاً تتميز بإطلالات ساحرة على البحر ومجهزة بتلفاز بشاشة مسطحة وحمامات واسعة تأتي مع حوض استحمام ولوازم استحمام وخدمة الإنترنت المجانيةـ ويمكن للضيوف الاستمتاع بالمساج وعلاجات التجميل والغوص والغطس وتنس الطاولة ويوجد نادي وملعباً للأطفال تحت الإشراف.

  • منتجع لوكس جراند جوبي:

يقع منتجع لوكس جراند جوبي على شاطئ شمال موريشيوس وهو منتجع فاخر يضم مسبحاً يطل على المحيط الهندي وغرفاً مكيفة بشرفات مفروشة مع إطلالات على البحر كما توفر خدمة الإنترنت المجانية وتلفزيون بشاشة مسطحة ومطبخ صغير، ويمكن للضيوف الاستمتاع بمساج مريح ومشاهدة الأفلام كما تتوفر دروس بيلاتيس وتاي تشي واليوغا والغوص والإبحار.

  • منتجع فور سيزونز موريشيوس – أناهيتا:

يقع منتجع  فور سيزونز موريشيوس في أناهيتا على الساحل الشرقي لموريشيوس خلف جبل بامبو ويضم 136 فيلا  بميزات تشمل تراسات ذات مناظر طبيعية ومسبح في الهواء الطلق، ويمكن للضيوف الاستمتاع بتناول أشهى الأطباق الإيطالية والهندية والآسيوية والموريتسية الأصيلة ويوجد ملعب تنس ومركز اللياقة البدنية.

تعتبر تكلفة السياحة في موريشيوس مرتفعة نسبياً خاصة إقامة في أحد منتجعاتها وفنادقها وتكلفة السفر إليها من السعودية.

السياحة في موريشيوس. 7 وجهات بـمالديف أفريقيا وبرنامج الرحلة

السياحة في موريشيوس تجذب إليها ملايين السائحين سنوياً، لذلك تعرف معنا على أهم الأماكن السياحية والفنادق والمنتجعات التي يجب زيارتها.

موريشيوس واحدة من أكثر الوجهات السياحية المشهورة برحلات شهر العسل في العالم، حيث أن السياحة في موريشيوس من أفضل أنواع السياحة التي تتمتع بأعلى مُستويات جودة الحياة في أفريقيا، ويفضلها الكثيرون بدلاً من جزر المالديف وسيشل كونها تُشكل الفخامة والجودة التي دون شك تتحقق فور وصولك.

تقع جزيرة موريشيوس في المُحيط الهندي على مسافة 1130 كيلو متراً عن شرق دولة مدغشقر في الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا، تشمل عدة مناطق نائية مثل جزيرة رودريغز وجزر أخرى صغيرة، وتتمتع بالشواطئ الرملية الخلابة.

في التقرير التالي سوف نُطلعك على أفضل الأماكن السياحية في جزيرة موريشيوس وأفضل الفنادق والمُنتجعات الصحية، ومُتوسط تكاليف السياحة في موريشيوس.

السياحة في موريشيوس
السياحة في موريشيوس

وجهات سياحية في موريشيوس لقضاء شهر عسل مميز

من أهم الوجهات السياحية التي تشتهر بها جزيرة موريشيوس لقضاء شهر عسل مميز خالي من التوتر والإزعاج ما يلي:-

1. شلال شاماريل

من أفضل الوجهات السياحية في موريشيوس للعرسان وهو أعجوبة طبيعية ومكان خلاب، حيث يُمكنك الاستمتاع بمناظر طبيعية مذهلة، وتنبع هذه الشلالات من داخل نهر سانت دينيس ويصل ارتفاعها إلى 85 مترا وبجانبها نباتات النهر الأسود التي تُظهرها في مشهد ساحر وجذاب، ونتيجة هذا المنظر الخلاب فإنها تُعد من أهم معالم جذب السياحة في موريشيوس.

2. غابة الأبنوس

تُعد غابة الأبنوس محمية من المحميات الطبيعية بجزيرة موريشيوس والتي تحتوي على مجموعة هائلة من الأشجار العالية، ويُميز هذا المكان أنه يُمكنك المشي لمسافات طويلة وسط الطبيعة المميزة والرجوع إلى الوراء لأكثر من 8 مليون عام في متحف Ebony Experience”.”

تم تخصيص هذه المحمية لحماية الحيوانات المُستوطنة والنباتات الفريدة في الجزيرة، فإذا كنت تود الاستمتاع خلال رحلة شهر العسل بهذه المحمية، يُمكنك ركوب سيارة سفاري جيب للاستمتاع بالهواء الطلق والطبيعة الخلابة

3. منارة ألبيون.

مكان به الكثير من السحر والذي لا يمكنك أن تُفوته عند زيارتك لجزيرة موريشيوس، تقع هذه المنارة على الساحل الغربي على منحدرات شديدة الانحدار وتُشكل مناظر طبيعية جميلة تستحق أن تذهب إليها وتستمتع بروعة سحرها الجذاب.

تُرشد هذه المنارة البحارة مُنذُ عام 1910 ويبلغ ارتفاعها 46 متراً، ويُمكنك الاستمتاع بهذه الطبيعة الخلابة من خلال الصعود إلى أعلى المنارة، لكي تُشاهد المنظر البانورامي الرائع، والتأمل في منحدراتها المُذهلة التي شكلت الأمواج القوية على الصخور.

4. جزيرة بينيتييه

حان الوقت لكي تستمتع أنت وشريك حياتك في أفضل جزيرة في موريشيوس، حيث يُمكنك الراحة والاستجمام بأخذ حمام شمسي على الشاطئ الرملي الأبيض الهائل، وبجانبك أشجار النخيل العالية في وسط الجزيرة.

كما يُمكنك الاستمتاع بالطبيعة مع جبل “Le Morne Brabant” المُصنف كموقع للتراث العالمي، وأمامه بشكل مباشر الصخرة العظيمة التي تنبثق من البحر “Bénitiers” فلا تتردد في فرصة الصعود إلى القمة للحصول على إطلالة رائعة على المكان بأكمله.

هذا المكان قد يكون مثالي لاكتشاف الشعب المرجانية، ومئات الأسماك من مُختلف الألوان والأشكال.

أجمل منتجعات موريشيوس

ستجد في موريشيوس العديد من المنتجعات الكبيرة التي توفر لك إقامة في فيلات وشواطئ خاصة تحت تصرفك في جميع الأوقات، ومن بين أفضل المنتجعات في موريشيوس الأتي:-

1. منتجع وسبا شانغريلا لو تويسروك

يُعد منتجع وسبا شانغريلا لو تويسروك من أكبر المنتجعات على الجزيرة، ويقع على الساحل الشرقي من موريشيوس، ويضم المنتجع 200 غرفة وجناح إلى جانب 3 فيلات شاطئية.

يقع المُنتجع في 6 مناطق شاطئية مُختلفة، و يُوفر المنتجع جميع أماكن الإقامة على الشاطئ ويقع بعضها على الرمال مباشرة.

يتميز المنتجع بالسمعة الطيبة والرفاهية والخدمة الشخصية المُميزة وتقديم الأطعمة الشهية، وديكورات مُستوحاة من الطراز الأسيوي.

2. منتجع فور سيزونز موريشيوس في أناهيتا

منتجع فور سيزونز موريشيوس في أناهيتا من أفضل منتجعات موريشيوس، وهو منتجع يحتوي على فيلات جميعها تطل على بحيرة تقع على الساحل الشرقي لجزيرة موريشيوس، وتقع الفيلات المميزة على الرمال مُباشرة بينما الفيلات العادية تطل على الحدائق.

إذا كنت من أحد هواة لعبة الجولف فالمنتجع يقدم تلك الخدمة مجانية، وهناك عدد من الموانئ المائية الرائعة التي تُيسر الحركة داخل البحيرة، كما يُقدم المنتجع رحلات من الغطس المجاني بعدد ثلاث مرات يومياً تُمكنك من اكتشاف المزيد من الشعب المرجانية والأسماك المُلونة.

3. منتجع هيريتدج لو تلفير الصحي

إذا كانت لديك الرغبة في الجمع بين لعبة الجولف والاستمتاع بصحتك النفسية فمنتجع هيريتدج لو تلفير أفضل منتجع في موريشيوس فهو تجربة فندقية فاخرة، المنتجع مُواجه للشاطئ ويحتوي على أجنحة فقط حيث يضم 158 جناحاً.

كما يوجد أماكن إقامة على ملعب الجولف، ويُعد الملعب من الملاعب المصنفة العالمية، ويمتلك المُنتجع محمية طبيعية كبيرة خاصة به، يُمكنك الاستمتاع بالمحمية من خلال المشي أو ركوب السيارة، كما يُمكن للمُنتجع ترتيب نزهات ترفيهية.

4. شوجر بيتش موريشيوس

يقع منتجع “Sugar Beach”على خليج يُسمى “Flic-en-Flac” وهو قصر عملاق مُصمم على طراز المزارع، ويُعد من أهم مصادر السياحة في موريشيوس.

يتميز المنتجع بإطلالة جذابة على المُحيط الهندي ويوجد بداخله مركز صحي وسبا وحديقة استوائية، وهناك عدة خيارات لأماكن الإقامة فالبعض منها يطل البحر والبعض الآخر على الحديقة الاستوائية، كما تحتوي جميع الغرف على شرفات خاصةً، ويُوفر المنتجع غرف عائلية أكبر حجماً.

5. لوكس لو مورن

يُعتبر مُنتجع لوكس لو مورن من أشهر مُنتجعات السياحة في موريشيوس فهو الخيار الأكثر تميزاً والأكثر فخامة، وهو مُنتجع بعيد عن الشاطئ على الساحل الجنوبي للجزيرة.

المُنتجع مدعوم بجرف مُرتفع وجبل لو مورن، ويحتوي مُنتجع “LUX Le Morne” على 5 حمامات سباحة متميزة من ضمنهم مسبح يشبه البحيرات.

كما يوجد بداخله مُنتجع صحي كبير يضم السبا ويُساعدك في إتباع نظام غذائي صحي أثناء الرحلة.

أفضل الأماكن السياحية في موريشيوس

تتميز السياحة في موريشيوس بوجود العديد من الأماكن السياحية التي تجذب الزوار من جميع الدول، حيث تتمتع بالشواطئ ذات المياه الفيروزية، المُنتجعات الصحية، الغابات الاستوائية، والطقس المُعتدل الجميل، ومن أهم الأماكن السياحية في موريشيوس ما يلي:-

1. أرض السبعة ألوان

إذا كنت بالفعل قمت بزيارة جزيرة موريشيوس ولم تقم بزيارة أرض السبعة ألوان فكرر التجربة مرة أخرى، لأنها من أهم المناطق الجذابة المُثيرة للشغف، حيث تتكون من كثبان رملية ملونة بسبعة ألوان وهي الأحمر، الأسود، الأرجواني، الأزرق، الأصفر، البنفسجي، والبني.

تقع أرض السبعة ألوان بالقرب من قرية تشاماريل وتبلغ مساحتها 7500 متر مُربع.

2. شاطئ لا كوفيت

يُعد من الشواطئ المميزة التي توجد في أفضل جزر موريشيوس المُدهشة التي يجب زيارتها على الفور، ويقع شاطئ “La Cuvette” في بورت لويس وهو يُمثل أحد أكثر الشواطئ التي يقوم بزيارتها السائحون من كل مكان.

يتميز هذا الشاطئ بالرمال البيضاء الناعمة والأشجار العالية ذات المنظر الجذاب والرائع، يُمكنك الاستمتاع بجولة وسط البحر من خلال استئجار إحدى المراكب.

3. شاطئ فليك إن فلاك

شاطئ ” Flic-en-Flac”من أفضل الشواطئ التي يُمكنك زيارتها في جزيرة موريشيوس خاصةً إذا كنت من مُحبي الشواطئ الخلابة.

يقع شاطئ فليك إن فلاك في المنطقة الغربية ويُعتبر أطول شاطئ في جزيرة موريشيوس، وبالتالي هو أحد أكثر الشواطئ شهرة، فلا تنس إضافة هذا المكان في برنامجك السياحي إلى موريشيوس.

4. شاطئ مونت تشويسي

يقع شاطئ “Mont Choisy Beach” بالقرب من مطار ناتشورال وندر في المنطقة الشمالية، ويُعد أحد أفضل المواقع في موريشيوس، ويقع الشاطئ على مسافة قصيرة من المطار، وبالتالي فإن الوصول إليه ليس صعب على الإطلاق.

يتميز هذا الشاطئ بالمياه الفيروزية والشعب المُرجانية والأسماك بمُختلف ألوانها، لذلك لا يجب أن يفوتك زيارة هذا الشاطئ إذا كنت من عشاق الطبيعة الخلابة

5. حديقة بلاك ريفر جرجس الوطنية

عليك بزيارة أفضل منطقة في موريشيوس وهي “Black River Gorges” إذا كنت من محبي المغامرة البرية، والتي تُعد أحد الأماكن الشهيرة التي تجلب السائحين لزيارتها.

تُعتبر الحديقة من أهم مصادر السياحة في موريشيوس، حيث تبلغ مساحتها 68 كم تقريبا، وهي أفضل إختيار للمُصورين الباحثين عن الزهور والحيوانات البرية، حيث يوجد بها أنواع كثيرة من الحيوانات المُهددة بالإنقراض والزهور الفريدة من نوعها.

6. عالم المغامرات كاسيلا

إذا كنت مُتحمس لرحلات السفاري جرب رحلات البرية التي تقوم بتنظيمها “Cascavelle” والتي يجب القيام بها ضمن البرنامج السياحي إلى موريشيوس.

حيث يُمكنك ركوب سيارة جيب مفتوحة والتجول بين الأفيال الضخمة فكن مُستعداً لمواجهة النمور والفهود التي تتجول في مسارات رحلات السفاري، وإذا كنت من أصحاب القلوب الضعيفة عليك توخي الحذر، فكن مُستعداً لزيارة ” Casela World Of Adventures” للمغامرة.

7. حديقة السير سيووساغور رامغولام النباتية

إذا كانت النباتات والمساحات الخضراء والطبيعة واحدة من نقاط اهتماماتك القوية فقم بزيارة حديقة “Sir “Seewoosagur Ramgoolam النباتية، حيث أنها من أهم أماكن السياحة في موريشيوس الشهيرة.

تقع بالقرب من .” Port Louis” وتم بنائها عام 1770 ميلاديناً، فهي أقدم حديقة نباتية في نصف الكرة الجنوبي، وتُعد هذه الحديقة من أفضل مناطق الجذب السياحي في موريشيوس، فهذا هو المكان الذي يجب أن تُفكر فيه عند زيارتك لجزيرة موريشيوس.

أفضل فنادق موريشيوس لعام 2022

هناك العديد من الفنادق العملاقة التي تقدم أفضل العروض لجذب السياحة في موريشيوس، ويتميز أغلبهم بالرقي وجودة الخدمة المُقدمة لزوارها، كما تُوفر خدمة مميزة للعروسين، ومن افضل فنادق موريشيوس لشهر العسل ما يلي:-

1. فندق ون أونلي ماوريسيو

فندق أسطوري في جزيرة موريشيوس يتميز بوجود ملاذ مُنعزل للسياح لقضاء أوقات الإجازة بدون توتر وإزعاج، يقع فندق “One Only Mauricio” في قلب حديقة استوائية في شبه جزيرة بيل ماري الذهبية، تُسعد مُقيميها الذين يأتون ليجدوا الهدوء والخصوصية في مكان ساحر مع تقديم خدمة مميزة بكل احترام ورقي.

2. لوكس بيل ماري

فندق من الدرجة الأولى في موريشيوس يقع على أحد أجمل شواطئ الجزيرة، يتميز بأجوائه الساحرة وخدمات عالية الجودة، كما أنه مُصمم بديكورات حديثة تُشعرك بأنك في عالم خيالي، فهو بالتأكيد أحد أفضل الفنادق في جزيرة موريشيوس لشهر العسل.

يُحاط الفندق بنباتات استوائية يحدها شاطئ رملي أبيض مُرتفع ونخيل جوز الهند الظليل، وترى من أعلى الفندق الأشياء تبدو صغيرة الحجم، لذلك تكون إقامتك في هذا الفندق إقامة فريدة من نوعها.

3. فندق ديناروبين

يقع هذا الفندق في بيئة طبيعية استثنائية من النباتات العالية المُطلة على شاطئ رملي ضخم يُهيمن عليه جبل مورن برابانت المهيب، وهو أحد أجمل الوجهات الفاخرة في موريشيوس.

يتكون الفندق من أجنحة بعضها مُخصص للعرسان فقط في بيئة أنيقة ومُريحة، يتمتع “Dinarobin Beachcomber” بإطلالة غروب الشمس الجميلة والأجواء الرومانسية الخلابة.

4. رويال بالم بيتش كومبر لاكشري

من الفنادق التي تُوفر لك جواُ من الهدوء والثقة في أحد أرقى الأماكن في المُحيط الهندي ويتميز هذا الفندق بالسرية والخصوصية والراحة الحديثة في جناحك للاسترخاء التام، كما يتميز الفندق بتقديم أشهى المأكولات التي تشتهر بها جزيرة موريشيوس.

5. ذا أوبيروي

يُعد فندق “The Oberoi” من أهم مصادر جلب السياحة في موريشيوس، وذلك بفضل تقديم الخصوصية التامة لعملائه، يقع الفندق في مكان مثالي في باي أو تورتو على الساحل الشمالي الغربي لموريشيوس.

يتكون الفندق من أجنحة وفيلات ذات أسقف من القش مُنتشرة في حديقة استوائية، كما يوجد فيلات تطل على الشاطئ لمحبي البحر و للأزواج الباحثين عن الخصوصية وتغيير المناظر الطبيعية.

ما هو أفضل وقت للسفر إلى جزيرة موريشيوس؟

أفضل وقت للسفر إلى جزيرة موريشيوس هو من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى ديسمبر لتجنب ذروة حرارة الصيف وبرودة الشتاء، حيث أن جزيرة موريشيوس تتمتع بمناخ مُعتدل على مدار السنة بمُتوسط حرارة 25 درجة مئوية ودرجة حرارة مياه لطيفة مُناسبة للسباحة خلال فترة الصيف والشتاء.

جدول السياحة في موريشيوس

إذا كنت من زائرين جزيرة موريشيوس لشهر العسل عليك أن تتبع جدول السياحة المُقدمة لك لضمان الاستمتاع بالكثير من الأماكن الجميلة، فإليك أفضل برنامج سياحي إلى موريشيوس لمدة 5 أيام

اليوم الأول في موريشيوس

في اليوم الذي وصلت فيه موريشيوس أوصيك بالبقاء في الفندق والاستمتاع بجمال المُنتجع الذي قمت باختياره، حيث تشتهر موريشيوس بمُنتجعاتها الفاخرة التي تشمل أفضل وسائل الراحة وأجمل المناطق المُحيطة بها، حيث يُمكنك التمتع بركوب القارب الزجاجي خلال فترة النهار والاسترخاء على الشاطئ في المساء.

اليوم الثاني في موريشيوس

في اليوم الثاني يُمكنك الانضمام إلى رحلة بالقارب لمدة نصف يوم أو يوم كامل لزيارة جزيرة Ile aux Cerfs الصغيرة، وبمُجرد وصولك اتجه إلى زيارة البحيرة التي تشتهر بالمياه الصافية، والتي تتميز بالدفء، والاستمتاع بالتجديف حتى الوصول إلى الرمال البيضاء، مع تجربة جميع الرياضات المائية مثل الطيران الشراعي، كما يُمكنك الصور التذكارية الفريدة.

اليوم الثالث في موريشيوس

بعد تجربة اليوم الثاني والاستمتاع بالرياضات المائية وغيرها من الأنشطة الشاطئية، قم بقضاء اليوم الثالث في المنتجع للاستمتاع بكل ما يقدمهُ المنتجع لك، حيث تحتوي مُعظم مُنتجعات موريشيوس على حمامات سباحة ساحرة، ومُنتجع صحي فاخر.

اليوم الرابع في موريشيوس

قم بزيارة حديقة “Sir Seewoosagur Ramgoolam” النباتية فهي واحة صغيرة تُعطي لك الهدوء والسكينة وتقع بالقرب من بورت لويس وهي من الأماكن الخلابة التي تستحق الزيارة عند وصولك لموريشيوس.

حيث تم إنشائها مُنذُ ما يقرب من 300 عام، وهناك سوف يُمكنك مُشاهدة أكبر مجموعة من الأشجار المختلفة خاصةً أشجار النخيل، تفتح الحديقة من الساعة 8.30 صباحاً حتى 5.00 مساءاً.

watch this

اليوم الخامس في موريشيوس

يُمكنك في هذا اليوم زيارة أرض الألوان السبعة فهي ظاهرة جيولوجية جميلة جداً ومثالية لالتقاط الصور، وهناك يُمكن الاستعانة بركوب الوسائل المُتاحة لزيارة جميع مناطق الجذب الرائعة الأخرى في المنطقة مثل زيارة منطقة السلاحف العملاقة بالقرب من الأرض ذات الألوان السبعة، والتوجه إلى سلسلة تتكون من سبعة شلالات في الغابات الأصلية.

السياحة في موريشيوس

صور لأشهر المناطق السياحية في موريشيوس

تشتهر جزيرة موريشيوس بما فيها من مناظر طبيعية خلابة، تجعل السياح يتمنون الذهاب إليها، فهي وجهة سياحية رائعة، ومن الجدير بالذكر أنها تقع في المحيط الهندي، وأفضل الأوقات التي يُمكن الذهاب فيها إلى الجزيرة تكون ما بين شهر مايو وشهر ديسمبر، وتحتاج الرحلة أن تتراوح ما بين أسبوع إلى عشرة أيام حتى يستطيع السياح زيارة أفضل مناطق الجذب السياحي بها، ومن الجيد أن هناك بعض الدول التي يُمكن لمواطنيها التوجه لموريشيوس دون الحصول على تأشيرة مثل (المملكة العربية السعودية، البحرين، قطر، الكويت، عمان)، وفي التالي بعض صور أشهر المناطق السياحية لموريشيوس: 

Blue Bay Beach

يقع شاطئ بلو باي في جنوب شرق الجزيرة، وهو مناسب للسباحة والاسترخاء، كما يشتهر بالغطس، وهو موطن الحديقة البحرية الوحيدة بالجزيرة.

Black River Gorges National Park

يوجد في النهر الأسود الكثير من مسارات السير لمسافات طويلة، وهي تنتظر من يستكشفها في تلك الحديقة الجبلية، ولذلك فإن الخروج في الهواء الطلق واكتشافها أمر رائع، ويُمكن قضاء نزهة ويوم مثالي بها مع الاستمتاع بالجو ومنظر الشلالات الرائع، كما أنه يحتوي على 9 أنواع من الطيور المحلية، وما يتعدى 300 نوع من النباتات المزهرة، ولذا تُعتبر تلك المنطقة مثالية لمن يحب الطبيعة.

Trou d’Eau Douce

تقع تلك البحيرة في الساحل الشرقي لجزيرة موريشيوس، وتُعد موطنًا لجزيرة رائعة ليست مأهولة اسمها “جزيرة الغزلان”، ومن الجدير بالذكر أن أجواءها ساحرة وبها شاطئ لا يمكن مقاومته، يداعبه الماء بلونه التركوازي، وهو ما يتمناه عاشقو الرياضات المائية.

Valley of colours

في وادي الألوان هناك فرصة كبيرة من أجل استكشاف الطبيعة، التاريخ والعلوم في منطقة من أجمل المناطق بالعالم، وتلك التجربة المميزة بين المرتفعات والأرض سوف تأخذ السياح بـ 23 لونًا مختلفًا.

Ile aux Aigrettes

إن هذه الجزيرة تُعتبر من أحد المواقع الحقيقية من أجل المحافظة على الطبيعة والمحميات الطبيعية، ويستوطنها طيور بسيقان قصيرة شكلها مُميز.

Grand Bassin

توجد تلك البحيرة في باطن حفرة بركانية قديمة، وهي مكان طبيعي فريد في موريشيوس، تُحاط بغابة مورقة، وفيها يمكن رؤية مستعمرة القرود بكل حرية.

صور أفضل منتزهات في موريشيوس

إن أكثر ما تتميز به موريشيوس هو التنوع البيولوجي، فعن طريق اتخاذ المسارات أو رحلات السير لمسافات طويلة في محمياتها الطبيعية، يمكن مشاهدة الحيوانات والنباتات التي تستوطن الجزيرة، إلى جانب العديد من المناظر الخلابة، وفي التالي صور أجمل المتنزهات الموجودة بموريشيوس: 

منتزه Casela Nature Park

يقع منتزه كاسيلا بجانب جبل ريمبارت جنوب غرب جزيرة موريشيوس ، ويُعد موطنًا للمناظر الطبيعية الخلابة والكثير من أنواع الطيور والحيوانات المهددة بالانقراض، مثل النمور البيضاء والأسود، وينقسم المنتزه لخمس مناطق، كل منها له خصائصها المميزة.

محمية La Vanille الطبيعية

وتُعرف كذلك من قبل الكثير من الأشخاص باسم Crocodile Farm & Nature Park، إذ يستوطنها أنواع متنوعة من الزواحف، الحيوانات والنباتات، وتوجد المحمية بوادي غابات مطيرة مع ينابيع الماء العذب الطبيعية، الممتلئة بالقريدس والأسماك.

منتزه Le Domaine de l’Etoile

يحتوي هذا المنتزه على الكثير من الأخشاب الأصلية الغنية بمئات الأنواع المتباينة من الأشجار والنباتات، مثل أقدم أشجار خشب الأبنوس، بالإضافة إلى وجود الأنهار.

منتزه La Vallée de Ferney

يعتبر هذا المنتزه محمية طبيعية، تقع في جنوب شرق جزيرة موريشيوس، على بعد دقائق قليلة بالسيارة شمال مابورج في Grand Port، وتحتوي على الكثير من أنواع النباتات الأصلية كأشجار الأبنوس.

منتزه Chazal Ecotourism Park

يقع المنتزه بوسط التلال الخضراء والمسارات الوعرة، إلى جانب الشلالات، المسابح الطبيعية والنباتات الاستوائية الأصيلة الموجودة على ضفاف النهر مثل نخيل الرافيا وأشجار الأثأب والزواحف والسراخس المختلفة.

منتزه Parc Loisirs Gros Cailloux

يمتد المنتزه الترفيهي على مساحة ألف فدان، يعبره العديد من الأنهار، وبحيرة، وهي حديقة هائلة تحتوي على الكثير من حقول قصب السكر، مزارع الفواكه إلى جانب المساحات الخضراء بالنباتات المتنوعة، مثل الكركديه والأراوكاريا.

منتزه Sir Seewoosagur Ramgoolam Botanical Garden

يسكن هذا المنتزه ما يتعدى 650 نوعًا من النباتات مثل نبات الباوباب الشهير، بالمير بوتيل، وكذلك زنابق المياه العملاقة الغير قابلة للاشتعال، وأيضًا عشرات النباتات الطبية، وحديقة التوابل الكبيرة، والكثير غيرها.

Ebony Forest

في غابة الأبنوس يمكن الاستمتاع برؤية الحيوانات المحلية الموجودة بموريشيوس، كخفافيش الفاكهة، الطيور السريعة والطيور المدارية المحلقة على طول خط التلال في الجبال.

Lavilleon Natural Forest

تعد غابة لافيلون الطبيعية محميةً طبيعيةً تحتوي على الكثير من المناظر الجذابة لساحل موريشيوس الغربي، وهي تضم أكثر من ثمانين نوعًا من الأشجار المحلية التي يُعتبر بعضها معرضًا لخطر الانقراض بشدة. 

صور للمناطق الطبيعية السياحية في موريشيوس

تحتوي جزيرة موريشيوس على عدد هائل من المناطق الطبيعية الجاذبة للسياحة، وعند الذهاب إليها يقوم السياح بالبحث عن أفضل تلك المناطق حتى يُمكنهم الاستمتاع بالرحلة، وهناك الكثير من الصور التي تم التقاطها للمناطق الطبيعية السياحية في موريشيوس، وفي التالي البعض منها:

Ile aux Cerfs

تعد تلك المنطقة من أفضل المناطق التي يمكن فيها الاستمتاع برحلة قارب مثالية، كما يمكن القيام بالشواء في الهواء الطلق مع رؤية منظر المياه والقوارب.

Chamarel Waterfall

إن هذا الشلال من عجائب الطبيعة المذهلة، وهو وجهة مناسبة للغاية لعاشقي الطبيعة والإحساس بالهواء الطلق.

Le Pouce

أجمل ما يمكن القيام به هو التنزه فوق تلك الجبال، ولكن يجب الحذر والتحقق من أحوال الطقس قبل التوجه للرحلة، حتى يتم تجنب المخاطر.

مدينة جراند باي

تتميز مدينة جراند باي بما فيها من المسطحات الخضراء والأشجار الكثيفة، بالإضافة إلى الشاطئ الخاص بها، وهذا ما يجعل المدينة وجهة طبيعية رائعة.

صور الشواطئ في موريشيوس

إن الشواطئ في جزيرة موريشيوس كثيرة، وتتميز بلون مياهها الأزرق الفاتح والصافي، وفي التالي صور لأفضل الشواطئ الموجودة بالجزيرة: 

Belle Mare Beach

إن شاطئ بيلي مير مميز للغاية، وأهم ما يميزه هو أنه ينحدر بلطف، نظيف جدًا، به رمال ناعمة ومياه فيروزية اللون وجميلة.

Flic en Flac Beach

هذا الشاطئ مثالي جدًا للقيام برحلة طويلة، وانتظار رؤية غروب الشمس به فهو مذهل وليس له مثيل في أي مكان آخر.

Pereybere Beach

من الأشياء التي تميز شاطئ بيريبير هو وجود أشجار النخيل العالية، إلى جانب رماله البيضاء الجميلة ومياهه تركوازية اللون.

Pointe d’Esny

يبدو هذا الشاطئ مذهلًا، وهذا بسبب مياهه النقية، كما أنه واحد من أكثر الشواطئ التي تتمتع بالرمال شديدة البياض التي يمكن رؤيتها في موريشيوس.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe