2-السياحة في فرنسا

313

2-السياحة في فرنسا

السياحة في فرنسا وأفصل ثلاث مدن للزيارة

قد تكون باريس هي العنوان الابرز عند الحديث عن السياحة في فرنسا غير انه هناك مدن اخرى في فرنسا تجتذب الكثير من السياح حول العالم لما تتمتع به من مقومات سياحية بارزة.

تمتاز فرنسا بتنوع اماكن

سياحية في فرنسا من خلال مدنها السياحية وشواطئها الساحرة الممتدة على البحر الابيض المتوسط جنوباً وجبالها الشامخة التي تغطيها الثلوج في الغرب من البلاد.

كما تمتد على طول فرنسا سهول شاسعة ومناظر طبيعية خلابة تأسر القلب والعقل، وتعتبر فرنسا من أجمل دول السياحة في اوروبا .

تعتبر فرنسا الواقعة في اوروبا الغربية احدى أكبر الجنات على سطح الارض، فهي من أجمل دول العالم، بما يوجد فيها من تضاريس طبيعية وغابات وبحيرات وانهار، كبحر المانش والبحر الابيض المتوسط، وسلاسل جبال برانس وجبال الالب، هذا إضافة الى ما تشهده من تقدم صناعي وتكنولوجي واقتصادي وسياسي، حتى باتت الابرز بين دول العالم أجمع، وأصبح الكل يتهافت على رحلات فرنسا.

مدينة باريس: العاصمة باريس هي أول ما يجذب الناس إلى السياحة في فرنسا، ففي حال تحدثت عن باريس كأنك تتحدث عن فرنسا، فهي رمزاً من رموزها الخالدة، والعاصمة الاقتصادية والتجارية لها، وهي مدينة الأوراق والأسواق المالية، وأكثر مدن فرنسا كثافة سكانية. و لا بد ذكر السياحة و المعالم العربية

باريس من أشهر مدن العالم وأكثرها جذباً للسياحة، تأتي باريس في المرتبة 4 بين المناطق الحضارية الاوروبية، واكتسبت رموزاً والقاباً كثيرة. يقال عنها “عاصمة القوة السياسية الأوروبية”، “مركز الثقافة في أوروبا”. وفيها أهم 3 معالم: برج ايفل، قوس النصر، شارع الشانزليزيه.

مدينة نيس: تحتل هذه المدينة مكانة بارزة بين من ينوون السفر الى فرنسا، فعلى المستوى الاقتصادي فهي تحتوي على العديد من البنوك والمؤسسات واغلب مطارات فرنسا، وعلى المستوى الثقافي فهي ممتلئة بالأماكن الدينية والثقافية التاريخية، والمتاحف والمسارح والمعارض.

ومن المعالم البارزة فيها: كنيسة القديس نيكولا، ميدان الماسينا، المنارة، النصب التذكاري، دير سيميز، قصر لسكارس، بالإضافة للمتاجر والاسواق مثل: متجر بوبسي الشهير وبلاك جيرمي، لذا تُرتب هذه المدينة ضمن اوائل المدن الذين ينوون السياحة في فرنسا.

مدينة مرسيليا: تقع على ساحل فرنسا الجنوبي، وتمتلك ميناء مرسيليا الذي يعتبر أكبر ميناء بحري في فرنسا. فضلاً عن المجال الثقافي ودور هذه المدينة فيه، حيث تم اختيارها في عام 2013 كعاصمة للثقافة الاوروبية، وفوق كل ذلك فهي تحتوي تقريباً على أكبر جالية عربية مسلمة في فرنسا.

هذه المدينة تعتبر من المراكز الرئيسية في المجال الصناعي التجاري، بسبب ميناء مرسيليا ومطار مرسيليا الذي يعتبر رابع أكبر مطار في فرنسا. فيها معالم شهيرة منها: كاتدرائية نوتردام دو باري والميناء القديم ومتحف الحضارات الأوروبية والبحر الأبيض المتوسط