2 فوائد زيت الأرغان للشعر

0 57

2 فوائد زيت الأرغان للشعر

يتم استخراج زيت الأرغان من الزيوت الطبيعية والتي يتم العثور على شجرة الأرغان في المغرب ولكن يمكن أيضا أن تكون موجودة ايضاً في الجزائر . هناك مناطق محدودة تنمو فيها هذه الشجرة . هناك طرق استخراج هذه الزيوت المفيدة مثل زيت الأرغان .

فوائد زيت الأرغان
يحتوي زيت الأرغان مع مختلف انواع من المواد الغذائية . ليتم استخدامه في المقام الأول للشعر أو للعناية بالبشرة ، على الرغم من بعض مستحضرات التجميل .

العديد من الخبراء في جميع أنحاء العالم يسمي هذا المنتج باسم “الذهب السائل” لأنها يمكن أن تعطي حياة جديدة للشعر الجاف ليبدوا بشكل مختلف .

كما انه يعمل مشابهة لخصائص شهيرة أيضا مثل “زيت الجوجوبا” الذي يعرف أيضا بإعتباره المنتج الذي يتعامل بصورة جيدا مع الشعر التالف .

زيت الأرغان هو الزيت القادر على المساعدة في ترطيب الشعر بطريقة طبيعية ، والقادرة على مساعدتك في التخلص من التجعد وكذلك خشونة الشعر بطريقة طبيعية وفعالة .

اختراق مسام بصيلات الشعر
زيت الأرغان هو أيضا قادر على اختراق مسام بصيلات الشعر ورمح ، وبالتالي قادرة على تعزيز مرونة الشعر . مع هذا الاختراق ، كما أنها قادرة على المساعدة في تغذية الشعر .

علاج الشعر التالف
زيت الأرغان هي أيضا مشهورة لعلاج الشعر التالف من خلال قدرته على مساعدة في السيطرة على الشعر لا يمكن السيطرة عليها .
زيت الأرغان يحتوي على الكثير من المواد المضادة للتأكسد الطبيعية التي من شأنها أن تساعد على تقوية الشعر الضعيف .
زيت الأرغان هو أيضا مصدر طبيعي جيد للفيتامين E وبالتالي يتم اختيارها من قبل العديد من الخبراء لعلاج الشعر التالف . بعض الخبراء الشعر أيضا استخدام زيت الأرغان أدرجت في العديد من منتجات علاج الشعر . فيتامين E الموجود في زيت أرغان هو أيضا مفيدة جدا في علاج وإصلاح الشعر التالف فروع التي هي نتيجة لآثار العوامل البيئية مثل أشعة الشمس والتلوث .

اللمعان الطبيعي للشعر
يمكنك أيضا استخدام زيت الأرغان لإضافة تألق لشعرك وقادر على استعادة اللمعان الطبيعي وتألق الشعر بصورة جميلة .

نعومة الشعر
إذا كان لديك علاج اللون على شعرك ، واستخدام هذا المنتج سوف تساعدك على إزالة هشاشة الشعر واستعادة نعومة الطبيعي .

بالنسبة لأولئك الذين يحبون لعلاج وتصفيف شعرهم فإن هذا المنتج سوف يساعد بالتأكيد في إصلاح وترميم الشعر التالف .

أوميغا 3 والأحماض الدهنية
هذا زيت الأرغان هو أيضا غني بأوميغا 3 والأحماض الدهنية 9 من شأنها أن تساعد في شفاء ينتهي الانقسام .

كيف يمكنني استخدام زيت الأرغان للشعر؟
كمنتج تصفيف الشعر
كواقي الحرارة للشعر
يقوي الشعر للنمو الصحي
كعلاج لحالة فروة الرأس

زيت الأرغان لتصفيف الشعر
بغض النظر عن نوع شعرك: سواء كان جاف ، عادي ، مجعد ، رقيق ، سميك ، خشن ، متموج ، مجعد ، فإن زيت الأرغان يعمل على تألق الشعر المجعد وترويضه ، كما انه يساعد على تصحيح شعرك ، أو تعزيز تجعيد الشعر الطبيعي .

استخدام زيت الأرغان للمرونة ، ليكون اكثر طبيعية ، للقضاء على الاحتكاك ولمنع كسر الشعر ، استخدام زيت الأرغان على الشعر الرطب قبل استخدام الفرشاة المستديرة أوالمجفف للشعر لتقويم الشعر المجعد .
استخدام زيت الأرغان لتعزيز تجعيد الشعر وزيادة طوله .

أسلوب شعرك مع زيت أرغان في 3 خطوات سهلة:
• يجف شعرك ليكون نظيف ومبلل بمنشفة
• رش كمية مناسبة على شعرك وفركه بلطف على شعرك من الجذور إلى النهايات .
• الاضافة على الجذور بكميات بسيطة

زيادة حجم الشعر الرقيق :
لزيادة حجم الشعر الرقيق ، يجب استخدام زيت الأرغان .
• وضع الرذاذ البسيط على شعرك
• فرك الشهر بهدوء

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان هذا الزيت مفيد للعديد من الاستخدامات والتي تتكون من المزيج الفريد من الخصائص المضادة للاكسدة والترطيب في هذا الزيت ليساعد على الحفاظ على مرونة الجلد مع منع فقدان الرطوبة التي يمكن أن تسهم في عملية الشيخوخة . هذا الزيت يمكن أن يجعل البشرة تبدو أكثر ليونة مع الحد من ظهور علامات تمدد الجلد ، دوائر وتحت العين والحروق والتجاعيد وكذلك والأضرار الناجمة عن التدخين ، والتلوث أو أشعة الشمس القاسية . كما يمكن أن يساعد على تنظيم الزهم وبالتالي فإن الجلد لا يبدو دهنياً مع التحكم في حموضة الجسم حتى الجلد سوف يكون اكثر نضارة .

كيفية استخدام زيت الأرغان في تفتيح البشرة

محتويات

يحصل الجلد على لونه الطبيعي من خلال صبغة معينة تسمى الميلانين ، ونقص الميلانين يمكن أن يكون له تأثير ضار على لون الجلد ، ويعد هذا مصدر قلق للعديد من النساء في جميع أنحاء العالم .

هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي يمكن ان تسبب اسمرار البشرة ، والاكثر شيوعا منها هي التعرض لأشعة الشمس الضارة ، تلوث الهواء ، المشاكل الصحية ، الاضرابات الجلدية مثل البهاق الذي يسبب فقدان صبغة الجلد ، هذه العوامل لا تسبب اسمرار البشرة فقط ، بل تسرق وهجها الطبيعي .

يمكن محاربة المشاكل التي تؤثر سلبيا على اللون الطبيعي لبشرتك ، لكن في حين أن هناك العديد من الكريمات والعلاجات التي يمكن تجربتها ، يفضل دائما تجربة المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة ، تجنبا للأضرار المتوقعة من استخدامها .

تحتوي معظم منتجات تفتيح البشرة هذه على مجموعة واسعة من المواد الكيميائية التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل مثل علامات الشيخوخة المبكرة.

أحد هذه المكونات الطبيعية هو زيت أرغان. وهو الزيت المستخرج من حبات شجرة الأرغان ويشتهر بخصائص تفتيح البشرة حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E ومركبات أخرى تستفيد من البشرة.

طرق استخدام زيت الأرغان لتفتيح البشرة

1- زيت الأرغان مع طحين الحمص

تم ترشيح استخدام زيت الأرغان على مر العصور باعتباره العنصر الأكثر إشراقا للبشرة ، وعندما يستخدم مع زيت الأرغان ، فإنه يمكن أن يفتح ويضيء البشرة من خلال محاربة الحالات التي تسبب فقدان الجلد للونه الطبيعي .

طريقة الاستخدام

– تخلط 1/2 ملعقة صغيرة من كل من طحين القمح وزيت الأرغان .
– يفرد الخليط على الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف .
– تكرر هذه الوصفة الطبيعية ، 3-4 مرات أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

2- زيت الأرغان مع الزبادي

وجود حمض اللاكتيك في اللبن الزبادي يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في البشرة. وعندما تمتزج مع زيت الأرغان ، يمكن أن يساعد بشرتك على التخلص من المشاكل المزعجة مثل التصبغ والبشرة غير المتناغمة .

طريقة الاستخدام

– تضاف ملعقة طعام من اللبن الزبادي الطازج مع 5-6 قطرات من زيت الأرغان .
– يوضع المزيج على الوجه ويدلك بلطف لبضع دقائق ويترك لمدة 10-15 دقيقة .
– يشطف الوجه بالماء الفاتر بعدها .
– يستخدم هذا الخليط الرائع مرتين أسبوعيا على الأقل للحصول على افضل النتائج .

3- زيت الأرغان مع الأفوكادو

الأفوكادو مليء بمضادات الأكسدة القوية القادرة على تجديد شباب الجلد ومحاربة المشاكل القبيحة. وعندما يتم الجمع بين الخير من الأفوكادو مع خصائص تفتيح البشرة من زيت الأرغان ، يمكن أن تكون النتيجة مؤثرة للغاية.

طريقة الاستخدام

– يهرس الأفوكادو الطازج ويخلط مع 1/2 ملعقة من زيت الأرغان .
– يوضع المزيج على الوجه بالكامل ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر .
– يساعد الاستخدام الأسبوعي لهذا المزيج على تحقيق النتائج المرجوة .

4- زيت الأرغان مع عصير الليمون

إن الدمج بين خصائص التفتيح الموجودة في عصير الليمون مع صلاح زيت الأرغان ، يمكن أن يكون مفيدا للغاية للبشرة ، حيث يمكنه مقاومة التصبغ ، اسمرار البشرة وتخفيف البقع الداكنة .

طريقة الاستخدام

– اصنعي مزيجا من 4-5 قطرات من زيت الأركان و 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون .
– ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 5-10 دقائق ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر .
– يستخدم المزيج مرتين أسبوعيا للحصول على النتائج المرجوة .

5- التطبيق المباشر

طريقة أخرى لاستخدام زيت الأرغان لغرض تفتيح البشرة هو التطبيق المباشر على الوجه.

طريقة الاستخدام

– نظفي وجهك بالغسيل الخفيف واتركيه جافا .
– ضعي القليل من زيت الأرغان على الوجه ، ثم قومي بالتدليك اللطيف لبضع دقائق .
– يترك لمدة نصف ساعة أخرى قبل غسيل الوجه .
– تكرر هذه الطريقة 2-3 مرات أسبوعيا للحصول على النتائج المرجوة .

طريقة استخدام زيت الارغان

محتويات

يعتبر زيت الأرغان أحد الزيوت المستخدمة في علاج العديد من المشاكل التي تؤثر على صحة الشعر مثل التلف ، قشور الشعر والتساقط ، ويطلق عليه اسم زيت الأركان أو الأرجان ، ويتوفر هذا الزيت في معظم الأسواق ، ويتراوح سعره ما بين الرخيص والمتوسط .

وفقا للمواد والتركيبات المضافة إلى الزيت والتي تزيد من فاعليته في علاج مشاكل الشعر و فروة الرأس سريعا ، يتم استخراج الزيت من ثمرة شجرة الأرغان المغربية والمعروفة باسم “الذهب السائل” ، لأنها تحتوي على مواد ذات فاعلية ، وأثبتت العديد من الدراسات والبحوث أنها غنية ب مضادات الأكسدة ، الأحماض الدهنية من حمض اللينوليك ، فيتامينات أ وب ، ومجموعة من المعادن المعززة لصحة البشرة والشعر .

كيفية استخدام زيت الأرغان للشعر

– زيادة نمو الشعر

زيت الأرغان غني ب فيتامين هـ ، الذي يعزز ويغذي بصيلات الشعر ، ويعمل على وقف تساقط الشعر ، كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس وخلوها من القشور ، وللتخلص من مشاكل الشعر تستخدم كمية جيدة من زيت الأرغان لتدليك الشعر وفروة الرأس لمدة 10 دقائق قبل النوم ،  ويترك على الشعر حتى صباح اليوم التالي ، ويكرر استخدام هذه الوصفة العلاجية 2-3 مرات أسبوعيا .

– بلسم الأرغان لنعومة الشعر

يساعد زيت الأرغان على نعومة وتمليس الشعر بصورة طبيعية ، لأنه يحتوي على حمض اللينوليك ، وحمض اللوليك المعزز للرطوبة ، ويعمل على التخلص من الخشونة وعلاج التلف الناجم عن أشعة الشمس القوية والعوامل البيئية المختلفة ، كما يستخدم في تصنيع مستحضرات تصفيف الشعر ، وحل مشاكل الشعر الخشن وتمليسه ، يتم تسخين كمية مناسبة من زيت الأرغان لثواني عديدة ، ثم يتم دهنه على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة ، أو يستخدم عن طريق وضع بضع قطرات من زيت الأرغان على الشعر المبلل مرتين أسبوعيا .

وصفات زيت الأرغان لعلاج الشعر الجاف

يمكن استخدام زيت الأرغان بمزجه مع مكونات أخرى مختلفة ،  وصفات طبيعية تعمل على تغذية الشعر والتخلص من مشاكل الشعر الجاف وأهمها :

– قناع الشعر الدهني

 يتم خلط صفار بيضة مع نصف ملعقة صغيرة من زيت الأرغان، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم يستخدم لدهن الشعر ، ويترك لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو.

– قناع زبدة الشيا

 يتم تحضير هذا القناع عن طريق مزج ملعقة كبيرة من كل من زيت الأرغان، و زبدة الشيا، والعسل الطبيعي مع صفار بيضة واحدة، ثم يوضع القناع على الشعر ويترك لمدة ساعة، ثم يتم غسله بالماء الفاتر والشامبو .

– قناع زيت الزيتون

 يتم تحضير قناع زيت الزيتون بمزج أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من زيت الأركان، وملعقة صغيرة من العسل، ثم يوضع القناع على الشعر ويترك لمدة ساعة، ثمَ يغسل بالماء الفاتر و الشامبو أيضا .

زيت الارغان للشعر المتساقط

محتويات

زيت الأرغان واحد من بين الزيوت الطبيعية التي يتم اللجوء له كعلاج طبيعي للتخلص من مشاكل الشعر، ويحتوي ذلك الزيت على الكثير من الفوائد والفيتامينات والتي من أهمها فيتامين E والذي لهم دور كبير في معالجة الشعر من التقصف ويعمل على تقوية بصيلات الشعر فيمنعها من التساقط.

فوائد زيت الارغان للشعر

بفضل احتواء الزيت على الكثير من الفيتامينات المهمة للشعر فهو ذو فائدة وقيمة كبيرة ويخلص الشعر من الكثير من المشاكل والتي من بينها ما يلي:

1-يعمل الزيت على تخليص الشعر من الكثير من المشاكل والتي من بينها الجفاف ويمنح الشعر الرطوبة حيث يعمل الزيت على ترطيب فروة الرأس ومن ثم مكافحة مشاكل الشعر والتي من بينها التخلص من قشرة الشعر والجفاف في فروة الرأس كما يعمل على تقليل الأضرار الناتجة عن استخدام المواد الكيميائية والتي تتوفر بكثرة في مستحضرات التجميل أو الصبغات.

2- كما يعد من الزيت الطبيعية التي لها قدرة على إزالة تجاعيد الشعر على الفور وبعد فترة قصيرة من الأستخدام ويجعل الشعر لامعا وأكثر نعومة وسهل التصفيف.

3- يعد زيت الأرغان من الزيوت الهامة في تقوية بصيلات الشعر ومن ثم منع الشعر من التساقط.

طريقة استخدام زيت الأرغان على الشعر

من الممكن استخدام زيت الأرغان وفقا للطريقة التالية من أجل الحصول على أكبر فائدة منه.

1- قد يجد الكثير من الناس صعوبة بالغة في استخدام زيت الأرغان على الشعر خاصة الزيت الخالص حيث أن استخدام تلك النوعي من الزيت قد تحتاج إلى الكثير من التحضيرات.

2-بداية لابد من غسل الشعر من خلال الشامبو المناسب للشعر على أن يكون يحتوي على نسبة حقيقة من زيت الأرغان فتلك الخطوة من الخطوات الهامة التي تزيد من قدرة الشعر على امتصاص المزيد من فوائد الزيت.

3- يتم وضع كمية من زيت الأرغان على الشعر والقيام بتدليك جيدا من الجذور وحتى الأطراف وتعد تلك الطريقة من الطرق الهامة في المحافظة على الشعر وتصفيفه والحصول على أفضل نتائج من الزيت.

وصفات زيت الأرغان للشعر

من الممكن استخدام زيت الأرغان منفردا أو من خلال خلطة بمكونات أخرى للحصول على أعلى فائدة منه مثل الوصفات التالية.

زيت الأرغان مع زيت جوز الهند

وتعد تلك الوصف من الوصفات التي تستخدم في التخلص من الكثير من مشاكل الشعر فهي تعمل على تقوية الشعر وتقليل التساقط والتخلص من مشكلة جفاف الشعر.

المقادير

1- مقدار معين من زيت الأرغان.
2- مقدار معين من زيت اللافندر.
3- كمية مناسبة من زيت جوز الهند.
4- كمي من زيت النعناع.

طريقة التحضير والاستخدام

في زجاجة نظيفة يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض على أن يتم وضع كمية منها على الشعر وتدليكها به جيدا مع المداومة على استخدامه للحصول على نتيجة جيدة، حيث أن تلك الزيوت جميعها من الزيوت الهامة للشعر.

فوائد زيت الأرغان لعلاج الشعر الرمادي

محتويات

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر ، هناك شيء واحد يساور النساء اهتمامًا أكبر ، بصرف النظر عن تقصف الشعر ونهاية الأطراف ، ألا وهو الشعر الرمادي. ويصبح الأمر أكثر صعوبة عندما يكون الشعر رماديًا قبل الأوان. في حين أن معظم النساء يلجأن إلى تلوين شعرهن لإخفاء الشعر الرمادي ، فإنه ليس حلاً دائمًا – ولا يُنصح به لأنه قد يلحق الضرر في بعض الأحيان بشعرك ، مما يؤدي إلى تكسر الشعر وأطرافه .

هناك أوقات تتساءل المرأة ما يمكن أن يكون حلا ممكنا للشعر الرمادي. حسنا ، فالعلاجات المنزلية تعمل عجائب لشعرك وتساعد في حل عدد من مشاكل العناية بالشعر – بما في ذلك الشعر الرمادي. إلى جانب ذلك ، فإن استخدام المكونات الطبيعية للعناية بالشعر يعني أنها خالية من المواد الكيميائية وأنها آمنة تمامًا للاستخدام. وماذا يمكن أن يكون أفضل من استخدام الزيوت الغنية والضرورية لشعرك؟

بالحديث عن الزيوت ، هل سمعت عن زيت الأرغان أو هل سبق لك أن حاولت استخدامه في العناية بالشعر أو لعلاج الشعر الرمادي؟ إذا لم تكوني قد فعلت ذلك ، يجب أن تجربي اليوم. يتم تحميله مع مجموعة من الفوائد وهو خيار ممتاز للعناية بالشعر. ولكن قبل أن ننتقل إلى ما هو زيت أرغان وكيفية تضمينه في روتين العناية بالشعر ، يجب أن نفهم شيئًا أساسيًا للغاية – ما الذي يسبب الشعر الرمادي؟

الأسباب التي تؤدي إلى الشعر الرمادي

– نقص الفيتامينات الأساسية هو أحد الأسباب الرئيسية للشعر الرمادي.
– النظام الغذائي غير السليم هو عامل آخر يسبب الشعر الرمادي.
– يمكن أن تؤثر العوامل البيئية مثل الأوساخ والغبار والتلوث على خصلات شعرك وتؤدي إلى إتلافها ، مما يؤدي إلى ظهور الشعر الرمادي.
– يمكن لفروة الرأس غير الصحية أيضا أن تكون سببا رئيسيا في الشعر الرمادي لأن جذور الشعر ليست قوية بما فيه الكفاية وتضر بها. كما أنه يؤدي إلى تكسر الشعر والشعر ضعيف بصرف النظر عن الشعر الرمادي.
– يعد التوتر عاملا آخرا لتحول الشعر إلى الرمادي .
– واحدة من الأسباب الهامة لشعر رمادي هو استخدام الكثير من منتجات تصفيف الشعر أو تلوين شعرك في كثير من الأحيان.

 في حين أن أسباب الشعر الرمادي يمكن أن تكون كثيرة ، فمن السهل التخلص من الشعر الرمادي بسهولة باستخدام العلاجات المنزلية والزيوت الأساسية مثل زيت الأرغان.

فوائد زيت الأرغان للشعر

يحتوي زيت الأرغان على عدد من الفوائد المرتبطة به. في حين أنه يستخدم بشكل كبير في علاج الشعر الباهت والتالف والرمادي ، إلا أن له فوائد أخرى قد تفاجئك :

– يرطب الشعر .
– يغدي ويكيف الشعر بعمق .
– يجعل الشعر ناعما ولامعا .
– يعالج تجعد الشعر .
– إصلاح بشرة الشعر .
– التخلص من قشور الشعر .
– علاج جفاف و حكة فروة الرأس .
– يعالج تكسر الشعر .
– يعزز نمو الشعر ويحارب تساقطه .
– يحمي الشعر من التلف الناتج عن أشعة الشمس .

طريقة استخدام زيت الأرغان لعلاج الشعر الرمادي

يمكنك ببساطة تحضير مكيف الشعر محلي الصنع باستخدام زيت الارغان واستخدامه على شعرك بعد غسله بالشامبو. المدرجة أدناه هي وصفة مكيف زيت أركان سريعة وسهلة الصنع.

كيف أعرف أن بشرتي دهنية

المكونات

– 3 ملاعق صغيرة من زيت الأرغان المغربي .
– 2 ملعقة صغيرة من زبدة الشيا .
– 1 ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي .
– 1 ملعقة من زيت جوز الهند .
– 1 ملعقة من مسحوق الأملا .

طريقة الاستخدام

– في وعاء صغير ، نضع زبدة الشيا وزيت الأرغان ، ونخلط جيدا .
– نضيف زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند  ونخلط جميع المكوات جيدا .
– وأخيرا نضيف مسحوق الأملا للحصول على قناع الشعر المكيف .
– يغسل الشعر بشامبو قليل الكبريت ، ثم يطبق مكيف الأرغان على الشعر .
– تؤخذ كمية سخية من البلسم وقم بتدليك فروة الرأس والشعر معها. يترك لمدة 15-20 دقيقة ثم استمر في غسله بالماء الدافئ.
– يستخدم هذا المكيف في كل مرة تقوم فيها باستخدام شامبو شعرك – يفضل مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

الفرق بين زيت الارغان الاصلي والتقليد

محتويات

يعد زيت الأرغان أو كما يطلق عليه زيت الأركان هو واحد من الزيت المغربي الأصلية التي يطلق عليها الذهب السائل، ويتم الحصول عليه من خلال لوز شجرة الأركان، وتعد من الأشجار المعمرة في المغرب، كما أنها من الأشجار التي تنمو في أماكن معينة بالمغرب، وبالأخص في سهل سوس في دولة المغرب، ويوجد العديد من الأنواع لهذا الزيت، بالإضافة إلى أنه يدخل في مجال الطهي، ولكن الاستخدام الأكبر له يكون في مجال العناية بالبشرة والشعر نظرا لما له من فوائد، وفي هذا المقال سوف نقوم بعرض معلومات مختلفة عن زيت الأركان بالإضافة إلى فوائده وكيفية التفرقة بين الأصلي منه والتقليد.

مواصفات زيت الأرغان الأصلي والفرق بينه وبين التقليد

ولكي تقومي بالتمييز بين الزيت الأصلي وبين التقليد هناك العديد من الخطوات التي عليك أن تقومي بها من أجل معرفة الفرق ومن تلك الخطوات:

يتم وضع الزيت في الثلاجة لدقائق معدودة، ثم يتم إخراجه وسوف تجدين القوام الخاص به أصبح شبيه بـ السمن البلدي الصلب، وفي تلك الحالة قومي بإضافة القليل من الماء، وسوف تجدين الماء يطفو فوق الزيت، وهنا تأكدي أنه من الأنواع المغشوشة ، كما أن طعم الزيت الأصلي دائما ما يتميز بالمذاق الحلو والطيب، وعندما تقومي بتناوله للمرة الأولى سوف تشعرين بحالة من الصداع، وهذا يدل على أن تأثيره قوي.

الفرق بين زيت الطبخ وزيت التجميل

زيت الطهي

يتم تمييز زيت الطهي عن زيت التجميل أن لونه بني داكن، بالإضافة إلى أنه مذاقه يكون قوي، والسبب في هذا الأمر هو تحميص حبات اللوز قبل أن يتم استخراج الزيت منها، بالإضافة إلى أن طعم الزيت الأصلي يجمع بي اللوز والبندق.

زيت التجميل

دائما ما يتميز زيت التجميل باللون الأصفر، والذي يتحول في بعض الأحيان إلى اللون الذهبي، وتكون رائحته خفيفة ومميزة، بينما سعره يكون مرتفع وباهظ، ويتم استخراجه بدون الحاجة إلى التحميص قبل الاستخلاص.

فوائد زيت الأرغان بشكل عام

يساهم زيت الأرغان في تأخير ظهور التجاعيد، بالإضافة إلى القضاء على الخطوط الدقيقة والخفيفة التي تظهر بعد التعرض إلى اشعة الشمس ، كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة ويعمل كفيتامين ه الذي يساهم في التخلص من الشوادر ومن الخلايا الحرة التي بسببها يحدث تلف للبشرة ويتسبب الأمر في ضعفها.

يساهم في علاج آثار الحبوب أو الندوب، وذلك نتيجة لأنه يحتوي على مركبات التربينويدات الثلاثية، وهي تلك المركبات التي تتمتع بمختلف الخصائص الشفافة والعلاجية والتي لها دور في كونها تعمل كمضادات حيوية للالتهابات.

يعمل النوع الأصلي منه على تخفيف ألم التهاب المفاصل، بالإضافة إلى قدرته على التهاب ألام الروماتيزم
يعمل على تقليل معدلات الكولسترول الضارة التي تكون في الدم، وبالتالي فيعمل على زيادة نسب الكولسترول النافع

يساهم في تعزيز الدورة الدموية بالجسم بالإضافة إلى بث الحيوية والنشاط
يساهم في علاج مختلف اضطرابات الجهاز الهضمي، وهو الأمر الذي يعمل على تسهيل عملية الهضم، بالإضافة إلى تعزيز وتنشيط الإفرازات الخاصة بإفراز انزيم الببسين والذي يساهم في موازنة نسب العصارة المعوية في الجسم.

يعمل على علاج مختلف الالتهابات الجلدية، وذلك مثل كل من الاكزيما والجديري المائي بالإضافة إلى مختلف الأمراض الجلدية الأخرى.

يساهم في عملية ترطيب الشعر، بالإضافة إلى علاج المشاكل المختلفة مثل التقصف وسقوط الشعر وتكسره، واحتوائه على نسب عالية وكبيرة من الفيتامينات المختلفة، بالإضافة إلى مختلف الأحماض الدهنية التي لها دور اساسي في ترطيب الشعر بالإضافة إلى الحفاظ عليه من الجفاف والاحتكاك، كما أنه له دور في عملية تنشيط الدورة الدموية، ويساهم في تدليك فروة الرأس عندما تضاف له مجموعة من الشامبو النظيف.

يساهم في علاج مختلف تشققات الأظافر، كما أنه يساهم في الحماية من تكسرهم، وذلك لأنه يحتوي كما ذكرنا على نسب كبيرة وعالية من فيتامين هـ، وهو الفيتامين الأساسي في حماية طبقة الكيوتيكل المتاح في الأظافر.

يساهم في الوقاية من ظهور حب الشباب، والسبب الأساسي في تلك النقطة هو أنه يحتوي أيضا على مضادات أكسدة وعلى فيتامين هــ.

فوائد زيت أرغان للبشرة

يساهم زيت الأركان في حماية البشرة من الشيخوخة، كما أنه يعمل على تغذية البشرة ومنع ظهور الاحتكاك، بل وله القدرة الكاملة على علاج حبوب فوراديس، وذلك لما يحتوي عليه من فيتامين E وهو فيتامين جيد ومناسب للحماية من البكتيريا ويتم استخدامه من خلال وضع فرشة الأسنان أو الأصابع في الخليط، ثم يتم وضع الخليط على القطعة المصابة وتترك على هذا الحال لمدة عشرين دقيقة، ثم يتم غسل تلك المنطقة بالماء، ويفضل أن يتم تكرار العملية بشكل يومي، مع العلم أن نتائجها تظهر بعد مرور يومين فقط، مما يجعل فوائد زيت الأركان واضحة للجميع ويمكنها أن تأتي بالنتائج بشكل سريع. المراجع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe