2- فوائد زيت النمل للمنطقة الحساسة

0 46

2- فوائد زيت النمل للمنطقة الحساسة

أولا : محتوياته تركيبته الكيميائية
1- يحتوي زيت النمل على مادة الفورفورال المعروفة باسم، “الفيوران كرالدهيد” ،وهي عبارة عن مادة يتم استخراجها من العديد من المنتجات الزراعية .

2- يحتوي على نسبة عالية من حمض الفورميك “النمليك”.

3- يوجد به العديد من الزيوت التجارية .

ثانيا : فوائد زيت النمل للمنطقة الحساسة
1- يحتوي زيت النمل على العديد من المكونات المفيدة، وأهمها :

_  البروتين الذي يستخدم لعلاج العديد من مشكلات البشرة في المنطقة الحساسة وكذلك الشعر، خاصة لدى النساء اللواتي يعانين من الشعر الزائد بالجسم .

2- يتم استخدامه لدهن المناطق الحساسة بالجسم وهي منطقة البكيني، والإبطين، بالاضافة الى الأماكن الحساسة الأخرى من الجسم.

_ الاستخدام المتكرر والمنتظم لزيت النمل يساعد على تقليل ظهور الشعر الزائد ،كما يعمل على اضعافه، ويقلل من كثافته بشكل كبير.

_ يمنح البشرة مزيدا من النعومة الغير مسبوقة.
3- يعمل على ترطيب الجلد في المنطقة الحساسة ،وتمنعها من  التهيج والاحمرار.

_ يعمل على منحها مزيدا من اللمعان واللون النقي المتناسق.
4- يعمل على توحيد لون البشرة في المنطقة الحساسة، ويساعد في إزالة السواد واللون الداكن.
6- يسهم في غلق المسامات الواسعة خاصة بعد عمليات ازالة الشعر من المنطقة الحساسة.

طرق استخدام زيت النمل
يمكن استخدام زيت النمل في عدة أماكن مختلفة من الجسم،

حيث أن استخدامه ليس مقتصرا على الأماكن الحساسة فقط، نظرا لكونه يمد البشرة بالكثير من الفوائد.

_ يوضع زيت النمل على البشرة بعد نزع الشعر منها مباشرة.

_  ينصح بأخذ حمام دافئ بعد ازالة الشعر، حيث يجب أن يكون الجلد نظيفا تماما من أي آثار العرق أو الجراثيم .

_ بعد ذلك يتم تدليك المنطقة التي نزع الشعر منها بزيت النمل لمدة ربع ساعة .

_ يتم تدليك بصورة دائرية .

_ ينصح بتكرار هذه العملية لمدة لا تقل عن أربعة أيام بعد التخلص من الشعر الزائد، باتباع الطريقة نفسها كي يتم تقليل ظهور الشعر ،ويحصل الجلد على ترطيبه بشكل مناسب، للحصول على أفضل النتائج المرجوة

أضرار استخدام زيت النمل
_ هناك العديد من الأضرار لزيت النمل، لذا يجب استخدامه بحذر تام، نظرا لما يحتوي عليه من مادة الفورفورال، والتي تم تصنيفها من قبل وزارة الصحة العالمية كونها مادة من المواد الكيميائية الشديدة والخطيرة جدا.

_ من الممكن اضافة المادة الفعالة الموجودة في زيت النمل بنسب قليلة  جدا، كي لا ينتج عنها أية أضرار خطيرة.

_ يسبب زيت النمل حدوث تهيج لبعض أنواع البشرة، وفي حالة حدوث ذلك فيجب التوقف فورا عن استخدام الزيت.

_ يفضل استخدام زيت النمل على فترات متباعدة، من أجل تقليل الضرر الناتج منه إلى أقل حد ممكن.

كيف يصنع زيت النمل

يعد زيت النمل من أقدم الزيوت التى تم استخدامها منذ القدم ويتم استخراج زيت النمل من بيوض النمل ويتميز هذا الزيت بأنه يحتوي على كمية كبيرة من حمض النمليك الفورميك وكذلك البروتينات العديدة التي تساهم في تقليل نمو الشعر ونظرًا لهذه الأهمية فقد تستخدمه العديد من السيدات من أجل التخلص من مشكلة الشعر الزائد ويتميز زيت النمل بسهولة استخدامه كما لا يتطلب أي مجهود على الإطلاق هذا بالإضافة لأنه رخيص وفي متداول الجميع.

قد يهمك زيت الخردل

كيف يصنع زيت النمل

يعتبر زيت النمل من أشهر أنواع الزيوت ويتميز بسهولة إعداده وتحضيره وذلك من خلال وضع كمية بسيطة من النمل في كوبين من زيت الزيتون ويتم تعريضهما لأشعة الشمس لفترة تصل لمدة أسبوع ومن هنا يصبح زيت النمل جاهز من أجل استعماله أي أنه يتميز بسهولة تحضيره وإعداده.

طريقة استعمال زيت النمل

1- لكي يتمكن الإنسان من الإستفادة بزيت النمل والحصول على نتائج جيدة يجب أن يقوم الإنسان بالاستحمام بالماء الفاتر وذلك قبل أن يتم وضعه على الجسم هذا بالإضافة لضرورة أن يكون جلد الإنسان نظيف وخالي من أي شعر به حيث يجب أن يتم التخلص من الشعر الزائد بالجسم إما عن طريق الشمع أو الحلاوة أو من خلال ماكينة الحلاقة المخصصة لذلك للإناث.

2- يتم دهن المنطقة التي ترغب السيدات في إزالة الشعر بها بشكل نهائي وذلك عن طريق تدليكها بزيت النمل لمدة تصل لحوالي عشر دقائق بحركة دائرية وعلى أن يتم تكرار هذا الأمر لمدة تصل لحوالي أربعة أيام بشكل متتالي من أجل الحصول على نتائج جيدة وسريعة.

3- يجب تجنب استعمال زيت النمل من قبل السيدات الحوامل وكذلك السيدات المرضعات وذلك لأن زيت النمل يحتوي على مواد كيميائية عديدة قد تتسرب هذه المواد للجنين في بطن الأم من خلال الدم.

أهم فوائد زيت النمل

1- يتميز زيت النمل باحتوائه على كمية كبيرة من البروتين والذى يلعب دور هام في التخلص من جميع مشاكل البشرة وكذلك مشاكل الشعر وخاصة لدى السيدات التي لديها شعر كثيف، حيث يتم استخدام هذا الزيت على الكثير من مناطق الجسم مثل منطقة البكيني ومنطقة تحت الإبطين ويعمل ذلك على تقليل ظهور الشعر بهذه المناطق وخاصة مع تكرار استعماله.

2- يعمل على ترطيب البشرة ويكسبها لمعان ونضارة كبيرة كما يعمل زيت النمل على تفتيح البشرة وتفتيح لونها وخاصة منطقة اليدين وكذلك منطقة الأكواع ومنطقة الوجه.

3- يعمل على تهدئة البشرة والتخلص من أي احمرار يوجد بها وخاصة الاحمرار الذي يصيب جلد السيدات عقب إزالة الشعر بالوسائل المختلفة.

أهم أضرار زيت النمل

من الجدير بالذكر أنه علي الرغم من الفوائد العديدة التى يتمتع بها زيت النمل ولكن قد يشكل بعض الأضرار التي تتمثل في:

1- يحتوي زيت النمل على مادة الفورافورال والتي تعد من المواد الكيميائية الخطيرة التي تؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة التي تؤثر على صحة الإنسان.

2- يترتب على استعماله حدوث تهيج شديد في البشرة وخاصة في حالة استعماله من قبل أصحاب البشرة الحساسة ولذلك دائمًا ما ينصح بضرورة أن يتم استعمال زيت النمل على فترات متباعدة من أجل الحصول على نتائج جيدة.

3- يحدث حروق عديدة في جسم الإنسان وخاصة في حالة استعماله لفترة طويلة من الوقت وذلك لأن زيت النمل يحتوي على زيوت مكثفة.

فوائد وأضرار زيت النمل لإزالة الشعر

من النادر جدا استخراج الزيوت من الحشرات فنحن نعلم أن الزيوت تستخرج من النباتات أو بعض الحيوانات كالحوت الذي يستخرج منه زيت كبد الحوت ولكن أن يستخرج زيت من حشرة النملة فهذا أمر غريب جدا على الرغم من مدى ثبوت الفوائد الكثيرة من وراء استخدام هذا الزيت لحل مشاكل الشعر خاصة لمن يعانوا من مرض الشعرانية وكثافة الشعر بمناطق متعددة من الجسم فيتم التعرف في هذا المقال عن زيت النمل وكيفية استخدامه وما هي فوائده وأضراره .

ما هو زيت النمل ؟
يستخرج زيت النمل من بيضات النمل حيث أن هذا الزيت غني بمواد الفورميك أو النمليك وقد انتشرت في الأونة الأخيرة مجموعة كبيرة من الأسماء التجارية لزيت النمل نتيجة لنجاحه في حل الكثير من مشكلات الشعر ، ومن الجدير بالذكر أن زيت النمل حاليا متواجد في الأسواق بعدة أنواع ومن أهمها زيت النمل المخفف المضاف عليه أنواع أخرى من الزيوت أو المكونات الأخرى التي تساعد على تقليل نمو الشعر

وهناك أيضا أنواع أخرى كزيت النمل المركز وهو الزيت الخالي من أي إضافات ويسمى زيت النمل الأصلي ولكن في المجمل فهناك أسماء تجارية مشهورة وهي زيت النمل روجا وزيت النمل الإيراني .

مكونات زيت النمل
يستخرج زيت النمل من بيضات النمل حيث يحتوي على مادة الفيوران كاربالداهيد أو ما يعرف بمادة الفورفورال وهذه المادة تستخرج من الكثر من المنتجات الزراعية وهي مشتقة من كلمة نخالة أو الردة حيث تعتبر هي المادة الأساسية لتصنيع هذا الزيت وتستخدم أيضا في الكثير من المواد والمستحضرات التجميلية والعطور ومعجون الأسنان كما تستخدم أيضا في تصنيع المنظفات المنزلية .

طريقة استخدام زيت النمل
يتم أخذ حمام من الماء الدافئ قبل وضع الزيت لأنه من الضروري أن يكون الجلد نظيفا ثم تدلك المنطقة المراد التخلص من إزالة الشعر بها لدة عشر دقائق بالتدليك الدائري ويتم تكرار هذا التدليك لمدة أربعة أيام متتالية بعد إزالة الشعر ويفضل تكرار هذه الطريقة شهريا حتى يتم الحصول على أفضل النتائج لإزالة الشعر ومنع ظهوره مرة أخرى وترطيب الجلد .

فوائد زيت النمل
1- يحتوي هذا الزيت على البروتين الذي يعمل على حيل مشاكل الشعر والبشرة خاصة للسيدات التي تعاني من الشعرانية حيث يمكن استخدامه بعد إزالة الشعر في منطقة البكيني والإبطين والأماكن الحساسة أيضا ومع الاستخدام المتكرر لزيت النمل يخفف ظهور الشهر ويمنع من كثافته مرة أخرى .
2- يساعد زيت النمل على ترطيب البشرة وإعطائها اللون اللامع والنقي .
3- يساعد على توحيد لون البشرة خاصة في الوجه واليدين والأكواع خاصة الناتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس .
4- يعتبر زيت النمل من الزيوت المستخدمة لتلطيف البشرة ومنع تهيجها بعد إزالة الشعر فهو يعمل على قفل المسام .

أضرار استخدام زيت النمل
1- كما ذكرنا فإن زيت النمل يحتوي على مادة الفورفورال وهذه المادة تعتبر من المواد الكيميائية حيث صنفت كمادة خطيرة من قبل التصنيفات العالمية وللأسف تستخدم في الكثير من العطور والمواد التجميلية لذلك يسمح فقط بإستخدام نسب معينة وضئيلة جدا منها في هذه المنتجات نظرا لأنها تسبب أمراض صحية خطيرة .
2- من الممكن أن يسبب زيت النمل تهيج لذوي البشرة الحساسة لذلك ينصح باستخدامه لفترات متباعدة .

فوائد زيت النمل للعناية بالشعر

توجد العديد من الأنواع المختلفة من الزيوت المستخرجة من بعض الحيوانات ، والتي أكدت الأبحاث والدراسات المنافع الصحية المذهلة التي يمكن الحصول عليها من استخدامها ومن أبرزها زيت الحوت ، زيت الافعى  وزيت النمل وغيرهم من الأنواع ، ويتناول هذا المقال الفوائد المختلفة لزيت النمل وخاصة للعناية بالشعر .

زيت النمل : يستخرج زيت النمل من بيض النمل ، ويعد من أنواع الزيوت الغنية بحمض النمليك أو الفورميك ، وتتعدد الأسماء التجارية لزيت النمل الموجود في الأسواق ، ويشمل عدة أنواع ولكن يضاف إليها بعض المكونات والمواد الأخرى التي يتم تخفيفها ، إلى جانب الحمض القوي المتوفر في الزيت الأصلي للنمل ، ومن هنا يرجع أصل تسميته ب زيت النمل ، ومن أكثر الأسماء التجارية الشائعة زيت النمل الإيراني وزيت النمل روجا .

فوائد زيت النمل للعناية بالشعر : اشتهر مؤخرا استخدام زيت النمل نظرا لفوائده المختلفة والمتعددة ، فأظهرت الدراسات والأبحاث أن زيت النمل يقدم العديد من الفوائد وأبرزها معالجة مشاكل الشعر مثل التساقط ، وذلك لأنه يحتوي على بروتين آمن على الشعر وباقي أجزاء الجسم .

بالإضافة إلى ذلك يعرف زيت النمل بفاعليته في إزالة الشعر الزائد لدى النساء ، وخاصة النساء اللاتي تنزعج من مشكلة كثافة شعر الجسم والحساسية من وسائل إزالة الشعر الأخرى ، كما يمكن استخدامه بأمان في الأماكن الحساسة ومنطقة تحت الإبطين ، ولا يتجدد نمو الشعر مرة أخرى .

يعمل زيت النمل على حل مشاكل تساقط الشعر عن طريق زيادة تنشيط خلايا فروة الرأس ، حيث تنشط الدورة الدموية لفروة الرأس ، كما يعمل على التخلص من السموم والجراثيم داخل الجسم ، لذلك يستخدم في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل .

زيت الليمون

ويساعد زيت النمل على ترطيب البشرة ، ويعطيها نضارة طبيعية ، ولونا جميلا جذابا ، كما يعمل على توحيد لون البشرة وخاصة الوجه والأيدي لأنها تتأثر أكثر بأشعة الشمس وتصبح أكثر عرضة للحروق في موسم الصيف ، كما يمكن استخدامه بعد إزالة الشعر ، لأنه يستخدم كملطف للبشرة ويمنع تحسسها وتهيجها .

أفضل الطرق لاستخدام زيت النمل :

– ينبغي أخذ حمام دافئ سريعا قبل وضع زيت النمل على أي مكان في الجسم ، وهذه خطوة رئيسية ، فعندما يكون الجسم نظيف تزداد فاعلية الزيت للحصول على أفضل النتائج  .

– يوضع الزيت على الأماكن المرغوبة مثل اليدين ، القدمين والأماكن الحساسة إزالة الشعر منها مع التدليك بحركات دائرية حوالي 10 دقائق ، وتكرر هذه الخطوة على مدار 4-5 أيام على التوالي ، ويمكن ملاحظة نتائج الوصفة بعدها بوضوح .

– عندما تقوم البشرة بامتصاص زيت النمل فإنه يبطئ نمو حويصله الشعر ، مما يضعف بصيلة الشعر بالتدريج ، وبالتالي يخفف نمو الشعر في هذه المناطق الغير مرغوب فيها .

ملحوظة : يستخدم زيت النمل لمنع نمو الشعر مجددا ، وليس إزالة الشعر ، فتستخدم أولا أحد الوسائل التقليدية لإزالة مثل الشمع أو السويت  الشعر ثم يوضع الزيت على البشرة ليساعد على عدم ظهوره مجددا ، ينصح بعدم استخدام الحوامل والمرضعات لزيت النمل تجنبا لأي آثار جانبية غير متوقعة يمكن أن تحدث .

الآثار الجانبية لاستخدام زيت النمل :
– يمكن أن يؤذي الجنين لدى المراة الحامل لأنه قد يتسرب إلى الجنين عبر الدم .
– نظرا لأنه يحتوي على تركيز عالي من حمض الفورميك ، فيمكن أن يشكل خطر عند ملامسته للعينين والجلد .
– يمكن أن يسبب الآرجية الجلدية نتيجة التركيز العالي لبعض الأحماض بداخله .
– يمكن أن يسبب تهيج البشرة في حالة البشرة الحساسة .
– يسبب تورم الجلد وظهور البثور عندما يستخدم على المدى الطويل .

طريقة صناعة زيت النمل بالمنزل

يعتبر زيت النمل من أشهر الزيوت المستخدمة في علاج مشكلة الشعر الزائد لدى النساء، و ذلك نظرا لأنه يحتوي على حمض اسمه حمض الفورميك، و الذي يعمل على تخفيف كثافة الشعر و تقليل نموه، و هو بديل طبيعي و آمن للطرق الطبية التي صارت تستخدم حاليا في التخلص من الشعر الزائد بالجسم، و الشعر الموجود بالمناطق الغير مرغوب فيها.

ما هو زيت النمل؟
زيت النمل يتم صناعته من بيض النمل، و هو واحد من الزيوت التي تحتوي على مركبات تخفف نمو الشعر أهمها حمض الفورميك، و يمكن شراء زيت النمل جاهزا حيث تنتشر صناعته بشكل كبير، و يمكنك أيضا تحضيره في المنزل بنفسك، و استخدامه على بشرتك، فهو آمن و لا يسبب مشاكل صحية للبشرة، و أيضا سعره أوفر بكثير من المستحضرات الطبية الأخرى و التي لا تأتي بنفس نتائج استخدام زيت النمل.

طريقة عمل زيت النمل في المنزل
يمكنك الاستغناء عن شراء زيت النمل، و صناعته في المنزل، و الطريقة سهلة للغاية، ما عليك سوى أن تقومي بإحضار كمية من زيت الزيتون، و كذلك كمية من النمل، و وضع النمل داخل زيت الزيتون، ثم يترك في وعاء زجاجي في مكان معرض للشمس و لمدة لا تقل عن أسبوع تقريبا، ثم يصبح بعدها زيت النمل جاهزا للاستخدام.

طريقة استخدام زيت النمل للشعر الزائد
ينبغي القيام اولا بإزالة الشعر الزائد من الجسم، و ذلك باستخدام طرق نزع الشعر من جذوره، كالشمع مثلا أو الماكينات المخصصة لنزع الشعر بالملاقيط، أو غيرها من الطرق، و ينبغي أن لا يتم إزالة الشعر بالشفرة النسائية للحلاقة أو بكريمات الشعر، فهذه الطرق لا تقتلع الشعر من جذوره، و بعد إزالة الشعر قومي بالاستحمام بالماء الدافئ، و تنظيف بشرة الجسم جيدا، ثم تنشيفها بالمنشفة،

و البدء في دهن بشرة الجسم بزيت النمل عن طريقة تدليكه على سطح البشرة بشكل دائري لعدة دقائق، و يجب الاستمرار في استخدامه لمدة من خمسة إلى سبعة ايام تقريبا بعد إزالة الشعر للحصول على أفضل نتائج ممكنة، و سوف تلحظين تحسنا كبيرا في مشكلة الشعر الزائد بعد مدة من ثلاثة إلى ستة اشهر من الاستخدام تقريبا.

نصائح حول استعمال زيت النمل
– ينبغي تجنب استعمال زيت النمل على البشرة في الحوامل، حيث أنه يمكن امتصاصه لمجرى الدم و يدخل للدورة الدموية للطفل عن طريق المشيمة التي تربطه بالأم.
– ينبغي ان لا تستخدم النساء المرضعات زيت النمل، حيث أنه يمكن ان يترسب عن طريق حليب الأم إلى الطفل الرضيع.
– ينبغي تجربة زيت النمل أولا على مساحة صغيرة من البشرة، تحسبا لحدوث تهيج البشرة نتيجة حساسية الجلد لمكونات زيت النمل، و خصوصا حمض الفورميك الذي يسبب الحساسية الشديدة.

الأبحاث العلمية حول زيت النمل
في دراسة حديثة تم إجراؤها على حمض الفورميك، لمعرفة تأثيره على الشعر الزائد، و تم استخدام فئران التجارب لهذه الدراسة، و عند تطبيق زيت النمل على مناطق تم حلاقة الشعر منها، و تم استخدام زيت النمل يوميا على مجموعة من الفئران، و تم أخذ عينة بعد أسبوعين من الجلد، و تم عد بصيلات الشعر تحت الميكروسكوب،

و وجد أنها أقل من الطبيعي، و لم يكن الفارق كبيرا، و رغم أن النتيجة لم تكن واعدة، إلا أنه يجب الاخذ في الاعتبار انه تم استخدام زيت النمل لمدة أسبوعين فقط على فئران التجارب، و كذلك تم استخدامه على منطقة من الجلد تم حلاقة الشعر فيها، و لم يتم نزع الشعر من جذوره. زيت النمل ما هو رد فعلك على الموضوع ؟

هل يمكن استخدام زيت النمل اثناء الرضاعة

هناك العديد من انواع الزيوت التي تستخدم لأغراض تجميلية ، و على رأس هذه الزيوت زيت النمل ، فما هو زيت النمل ؟ و ما هي طريقة استخدامه ؟ و هل تتوفر إمكانية استخدام زيت النمل للمرضعات ؟ نجيب عن هذه الأسئلة بشكل كافي و واضح في المقال التالي.

زيت النمل

– يستخلص زيت النمل من بيض النمل ، و هو من الزيوت الغنية بحمض الفورميك ، و الذي يطلق عليه اسم حمض النمليك ، و هناك أشكال مختلفة مباعة من زيت النمل حيث تضاف مواد تخفف من تأثير الحمض في الزيت الأصلي ، و منها زيت النمل روجا و زيت النمل الإيراني.

– يجب الحرص على شراء زيت نمل غير مقلد ، و ذلك لتجنب تعرض البشرة لأضرار بالغة نتيجة استخدام زيت غير أصلي ، و تتوفر نسخ من زيت النمل على شكل كريم ، و يفضل استخدام الكريم لسهولة تطبيقه على الجسم ، و سهولة امتصاص الجسم له مقارنة مع الزيت ، زيت النمل ليس رخيص الثمن و لكنه يعد أرخص من جلسات الليزر.

– تتلخص فوائد زيت النمل في ترطيب البشرة و توحيد لون الجلد في اليدين و الوجه و أيضا في المناطق الحساسة ، أما عن الفائدة الأكثر أهمية و التي يستمد منها زيت النمل الشهرة في عالم النساء ، هي التخفيف و التقليل من ظهور الشعر الزائد في الجسم.

طريقة استخدام زيت النمل

– بعض النساء تشتكي من النمو الزائد للشعر في الجسم ، و الناتج عن عامل وراثي أو اختلال في بعض الهرمونات ، و قد يكون ناتج عن تكيس في المبايض ، و زيت النمل يعد من الطرق الآمنة و المناسبة للتخلص من هذه المشكلة المزعجة و المحرجة.

– الطريقة الصحيحة في استخدام زيت النمل هي التي تساهم في تقليل نسبة الشعر في الجسم ، و مع تكرار الاستخدام تقل النسبة أكثر و أكثر ، و نذكرها في السطور القادمة.

– يستخدم زيت النمل كدهان للجسم فور إزالة الشعر ، و لكن ينبغي إزالة الشعر من الجذور بإستخدام الشمع أو الحلاوة أو الماكينة المخصصة لنزع الشعر بالملاقيط ، و يجب تجنب استخدام الكريمات و شفرات الحلاقة للحصول على فائدة زيت النمل في تقليل الشعر في الجسم.

– بعد إزالة الشعر ينبغي أخذ حمام دافئ ، و تنظيف الجسم تماما و استخدام منشفة لتنشيف الجسم جيدا ، ثم يستخدم الزيت كدهان في كافة المناطق الحساسة و غيرها ، مع مراعاة الدهان بشكل دائري لمدة دقائق ، و يجب تكرار الدهان لمدة خمس أيام بعد الإزالة ، و تكرر العملية كل شهر حتى الحصول على نتائج مرضية.

نتيجة استخدام زيت النمل

– تظهر نتائج فعالية زيت النمل على تخفيف كثافة الشعر الزائد في الجسم في المناطق الحساسة أكثر من المناطق العادية ، حيث تزخر المناطق الحساسة بالأعصاب المتجمعة ، كما أن درجة حرارة هذه المناطق عالية مقارنة مع مناطق الجسم الأخرى.

– عادة ما تظهر فائدة زيت النمل في تخفيف الشعر الغير مرغوب به في الجسم ، بعد مدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر من تكرار عملية الدهان كل شهر ، و المدة تختلف من سيدة لأخرى وفقا مع نسبة الشعر المتواجد في الجسم.

– و تفيد عملية دهان الجسم بهذا الزيت في غلق المسام ، و خاصة في المناطق الحساسة بعد إزالة الشعر ، كما يساهم في التخلص من اللون الداكن في المناطق الحساسة ، و يضفي عليها اللمعان و يمنع تهيجها بعد إزالة الشعر.

احتياطات قبل استخدام زيت النمل

يجب قبل اللجوء لاستخدام زيت النمل للتخلص من الشعر الزائد ، تجربة الزيت على جزء بسيط من البشرة للتأكد من عدم حساسية و تهيج البشرة نتيجة استخدامه ، حيث أن الزيت قد يضر البشرة الحساسة و يعمل على تهيجها ، و بعد التجربة يمكنك التأكد من إمكانية استخدام الزيت على جسمك.

استخدام زيت النمل للمرضعات

– أما عن إمكانية استخدام زيت النمل للمرضعات ، يفضل تجنب استخدام الزيت في فترة الرضاعة ، خوفا من تسرب الزيت إلى حليب الأم ، و وصوله إلى الرضيع ، كما أنه غير مستحب استخدامه في فترة الحمل أيضا خوفا من تسرب الزيت إلى الدورة الدموية للطفل من خلال المشيمة.

– لذلك ننصح الغير متزوجات و اللائي يعانون من مشكلة الشعر الكثيف في الجسم من تجربة زيت النمل ، قبل الزواج و الحمل و الرضاعة ، حيث أن العناية الشخصية قبل الزواج توفر عليك التعرض للإحراج بعد الزواج.

– هناك العديد من انواع الزيوت و الأعشاب التي يمكن استخدامها لنفس الغرض ، و هذه الزيوت و الأعشاب يمكن استخدامها جنبا إلى جنب مع زيت النمل ، و ذلك للحصول على مزيد من الفوائد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe