2- كيف اعرف ان بطارية الايفون اصلية ؟

60

2- كيف اعرف ان بطارية الايفون اصلية ؟

بطارية الايفون الأصلية

هل تتساءل عن كيفية التحقق من أن بطارية الايفون الخاصة بك أصلية؟ فالجميع يعلم أن البطارية من أهم مكونات أي هاتف، ولكن يجب أن تعلم أنه مهما كانت جودة البطارية فهناك حقيقة معترف بها عالميًا أن بطارية الايفون ستبدأ في النهاية في أن تفقد إمكانياتها على حمل شحنة مناسبة، وهذه واحدة ضمن أسباب تظهر علامة الشحن ولا يشحن.

وبمجرد أن تتجاوز بطارية جهاز الايفون الخاص بك 500 عملية شحن كاملة، فمن المحتمل أن يكون الوقت قد حان لاستبدالها وتبدأ علامات تلف بطارية الايفون واضحة أمامك، وإذا كان لديك هاتف جديد وترغب في التأكد من أن البطارية أصلية، فإليك مجموعة من العلامات التي تثبت ذلك، منها: 

  • إذا كنت بحاجة إلى بطارية الايفون أصلية، فستحتاج إلى الاتصال بالفنيين المعتمدين من شركة أبل الذين يعملون في بيع البطاريات التي تحتوي على مواد ليثيوم أيون، لذلك، يجب ألا يتم شراء البطارية أو استبدالها إلا بواسطة فنيين مدربين للعمل في أبل، من أجل استخدام قطع غيار أصلية.
  • بطارية الايفون الأصلية ستعمل لمدة يوم على الأقل في المتوسط، وهي دورة شحن واحدة في حالة ما إذا كان الهاتف جديدًا.
  • يمكنك الذهاب إلى أي تطبيق محمول، بما في ذلك Icopybot، ثم تنزيل هذا البرنامج، ويتم نقل هذا البرنامج من الهاتف المحمول إلى الكمبيوتر عبر اتصال سلكي والنقر على مزيد من المعلومات حتى يتم عرض جميع المعلومات حول دورة شحن البطارية أمامك.
  • في أوائل عام 2018 ، أصدرت شركة أبل تحديثًا لبرنامج iOS بميزات جديدة تمنح المستخدمين رؤية أوضح لصحة بطارية الايفون الخاصة بهم، حتى يتمكنوا من التعرف على ما إذا كانت البطارية أصلية أم لا، ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات جهاز الايفون الخاص بك وتنقر على حالة البطارية، والتي تعتمد على النسبة المئوية التي تظهر حالة البطارية، وإذا كانت هذه النسبة أكثر من 80٪، فهذا يعني أن البطارية أصلية.

الاختلافات بين هواتف أيفون الأصلية والمزيفة

ظهرت في الآونة الأخيرة مجموعة كبيرة من هواتف أيفون  المزيفة، وهو ما جعل الكثير يتساءل عن الاختلافات بين هواتف الايفون المزيفة والأصلية، والتي نستعرضها لك في السطور التالية، وهي: 

صندوق تغليف ابل ايفون

أولاً وقبل كل شيء، يكمن الاختلاف الواضح بين أجهزة الايفون الحقيقية والمزيفة في صندوق التغليف، ويمكن أن يكون تصميم كلا الصندوقين وجودتهما متشابهين جدًا، ولكن سيكون هناك دائمًا اختلاف بسيط في أحجام الصندوق، والصندوق الحقيقي مضغوطة، في حين أن الصندوق المزيف تميل إلى أن تكون أكبر، ويمكنك أيضًا التحقق من وجود شعار أبل على الصندوق، ويجب أن يكون اللون موحدًا.

الرقم التسلسلي

كل أيفون لديه رقم تسلسلي يحدده، وحدد موقع الرقم التسلسلي على الايفون بالنقر على الإعدادات ثم عام، ثم  حول، يليه الرقم التسلسلي، ويجب التحقق من هذا الرقم من خلال الموقع الرسمي لشركة أبل.

سعة التخزين في الايفون

تحقق من فترة ضمان الأيفون بإدخال الرقم التسلسلي، وإذا تلقيت الرسالة “عذرًا، هذا الرقم التسلسلي غير صحيح، يرجى التحقق من المعلومات الخاصة بك والمحاولة مرة أخرى”، فهذا يعني أن هاتف الأيفون مزيف.

اتصال ومزامنة iTunes

الميزة الرائعة لجهاز الأيفون هي قدرته على الترفيه عن مستخدميه باستخدام iTunes، ويمكنك التحقق مما إذا كان الأيفون الخاص بك مزيفًا أم أصليًا من خلال محاولة توصيله بـ iTunes، وإذا لم يتصل، أو لم يتعرف عليه iTunes ، فهو ليس الأيفون حقيقيًا، وقبل الوصول إلى هذا الاستنتاج، تأكد من تحديث برنامجي iTunes و iOS.

لنفترض أنه لا يمكنك مزامنة المعلومات بين جهاز الأيفون وجهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو مشكلة الايفون لا يشحن، وإذا لم يكن كذلك، فحاول استعادة الأيفون الخاص بك من خلال iTunes، ومعني أن الأيفون لا يتصل بـ iTunes أو App Store بعد استعادته أنه إما مزيف أو تالف.

التطبيقات الايفون جميعها من هنا لأجلك

يأتي الأيفون مع تطبيقات أصلية أو مدمجة تحمل علامة أبل التجارية، ما لم يتم كسر حماية الأيفون، لا يمكن إزالة هذه التطبيقات، وتتضمن بعض الأمثلة على التطبيقات المضمنة “جهات الاتصال” و “البوصلة” و “الإعدادات” والآلة الحاسبة” والموسيقى” والصور”، وإذا كان أي من هذه التطبيقات مفقودًا، فهذا يعني أن الهاتف إما مكسور الحماية أو مزيف.

ويمكنك استعادة البرنامج الثابت الأصلي عن طريق الدخول في وضع DFU وإعادة تثبيت نظام التشغيل، وإذا كانت التطبيقات الأصلية لا تزال مفقودة، فمن المحتمل أن يكون جهاز الأيفون الخاص بك مزيفًا، وهذه إحدى أسباب انفجار شاحن الجوال.

ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد

تعد شاشة اللمس ثلاثية الأبعاد لجهاز أيفون 6S والإصدارات الأحدث إحدى التحسينات الرئيسية التي ظهرت مؤخرًا، وقامت أبل بتحسين العرض بطرق مختلفة، وبصرف النظر عن تفاصيل الحجم والدقة، هناك ميزة جديدة يطلق عليها اسم “3D Touch”.

لذلك، يمكنك اكتشاف هاتف أيفون 6S مزيف من خلال محاولة استخدام ميزة 3D Touch، وإذا لم يكن هذا موجودًا أو لا يعمل، فإن أيفون الخاص بك ليس حقيقيًا.

متجر Apple أو مقدم الخدمة المعتمد

إذا اجتاز جهاز أيفون الخاص بك العديد من هذه الخطوات، ولكنك لا تزال تشك في أنه مزيف، فقم بإحضاره إلى أقرب متجر أبل أو مزود خدمة معتمد من أبل، ويمكن لفني المتجر إجراء اختبارات تشخيصية على جهاز أيفون الخاص بك للتحقق من أصالته (أو عدمه)، وبالتالي ط، يمكنك تحديد ما إذا كان أيفون مزيفًا أم حقيقيًا.

تحقق من سيري

الميزة الأكثر أهمية التي قد تكون غائبة في أيفون المزيف هي Siri، وهذه الخدمة هي مساعدك الرقمي للتعرف على صوتك لمساعدتك على استخدام أيفون بأوامر صوتية بسيطة، وإذا لم يتعرف على صوتك أو ظهر خطأ، فهو هاتف أيفون مزيف.

مسامير Pentalobe

لتحديد جهاز أيفون مزيف، تحقق من البراغي الخاصة به، وتستخدم أبل مسامير Pentalobe في أجهزة أيفون الحقيقية، بينما يحتوي أيفون المزيف على براغي متقاطعة قياسية، ويمكنك التعرف على لمسامير Pentalobe من خلال مشاهدة صورها عبر موقع أيفون الرسمي.

فتحة بطاقة الذاكرة الخارجية

لا تحتوي طرز أبل أيفون 6S أو الإصدارات الأحدث على فتحات بطاقة ذاكرة خارجية مثل سابقاتها، وإذا كان لديك iPhone 6S أو أي طراز أيفون آخر به بطاقة SD خارجية، فهو جهاز أيفون مزيف.

تحقق من الأزرار المادية

أحد الجوانب الرئيسية التي يمكن أن تشير إلى ما إذا كان أبفون مزيفًا هو وضع الزر المادي، ومن الضروري التحقق من أن الأزرار المادية الموجودة على جهاز أيفون الخاص بك موجودة في المكان الذي يجب أن توجد فيه.

ففي جهاز iOS الأصلي، يوجد زر السكون / الاستيقاظ في الزاوية اليمنى العليا، بينما يكون مفتاح مستوى الصوت وشريط تمرير المسابقة في الجانب الأيسر العلوي، وإذا تم وضع الأزرار في مكان آخر، فهذا ضمان أن الجهاز مزيف.

تحقق باستخدام رقم IMEI

يمكن أن يكون هذا الرقم مفيدًا في تحديد أجهزة أيفون المستنسخة، لماذا هذا؟ حسنًا، IMEI الخاص بك هو رقم تعريف دولي لجهاز الهاتف المحمول، ومع تطور نماذج أيفون (وشركات الاستنساخ الضارة)، قد يكون من الصعب تمييز النماذج الحقيقية من النماذج المزيفة التي تحدث فقط من خلال المظاهر وحدها، لذا، فإن طريقة التحقق مما إذا كان هاتفك أصليًا سهلة باستخدام هذه الطريقة:

هل يمكن استخدم تطبيق حراج في هواتف الايفون

  • انتقل إلى الإعدادات> عام> حول في جهاز أيفون الجديد الخاص بك.
  • قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى القسم الذي يحتوي على رقم IMEI (يجب أن يكون هذا مجاورًا للرقم التسلسلي).
  • بدلاً من ذلك، يمكنك الانتقال إلى لوحة الاتصال والضغط على * # 06 #، وستظهر لك الرقم.
  • بمجرد حصولك على رقم IMEI الخاص بك، تأكد من أنه يطابق رقم IMEI المطبوع على الصندوق الذي جاء به أيفون الخاص بك أو محفورًا في درج بطاقة SIM.

كيف أغير رقم IMEI للايفون

ماهو رقم IMEI على iPhone

كل هاتف iPhone يحتوي على رقم IMEI ورقم  IMEI تعني الهوية الدولية لأجهزة iPhone المحمولة ورقم IMEI موجود على الهاتف من أجلل تعريف كل هاتف بشكل فريد كما يحتوي كل محمول على رقم IMEI واحد فقط على جميع أجهزة iPhone لكي يصبح رقم IMEI مفيدًا لتتبع الهاتف إذا فقده المستخدم، وهذا هو السبب في أن Apple تحاول أن تجعل من المستحيل تغيير رقم IMEI لأي iPhone

وبمجرد اكتشاف الشبكة الخلوية لرقم IMEI الخاص بالهاتف لا توجد طرق عديدة لتغيير رقم IMEI ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكن للأشخاص القيام بها لتغيير رقم IMEI ولكن من المهم أن ندرك أنه لا توجد طريقة لتغيير رقم IMEI الخاص بجهاز iPhone بشكل دائم ولكن من الممكن فقط تغيير رقم IMEI لجهاز iPhone لفترة قصيرة من الزمن

تعرف على كيفية تغيير رقم IMEI على iPhone

لا يوفر تغيير رقم IMEI كثير من الفوائد بل من الممكن أن تأتي العديد من المخاطر إذا قام المستخدم بتغيير رقم IMEI الخاص بجهاز iPhone الخاص به إلى نفس رقم IMEI الخاص بهاتف آخر فهذا سوف يوقف الهاتف iPhone عن العمل علاوة على ذلك هناك أيضًا حدود قانونية محتملة يمكن للمرء تجاوزها بمجرد تغيير رقم IMEI الخاص به وسوف يؤدي تغيير رقم IMEI أيضًا إلى إنهاء ضمان iPhone لذلك يجب على المستخدم أن يدرك الأسباب المحتملة المسببة للكثير من المشاكل عندما يتطلع إلى تغيير رقم IMEI على

ومن أجل تغيير رقم IMEI في أجهزة iPhone يجب على المرء أولاً كسر حماية جهاز iPhone الخاص به ولا يمكن تنفيذ الخطوات تغيير رقم IMEI في أجهزة دون كسر حماية جهاز iPhone الخاص به وبالتالي من المهم معرفة كيفية كسر حماية iPhone بمجرد القيام بذلك وفيما يلي خطوات تغيير رقم IMEI على iPhone

الطريقة الأولى

  • أولاً يجب على المستخدم تحديد رقم IMEI الحالي لجهاز iPhone الخاص به وهذه هي عملية بسيطة جدا وقد يحتاج المستخدم إلى فتح برنامج الاتصال بجهاز iPhone الخاص به ثم الاتصال على كود * # 06 # وسوف يؤدي طلب هذا الرمز إلى تزويد المستخدم بالرقم IMEI الحالي الخاص بجهاز iPhone الخاصة به.
  • ثانياً بعد الحصول على رقم IMEI الخاص بجهاز iPhone الخاص بك سوف تحتاج الآن إلى التبديل إلى جهاز الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك للمضي قدمًا
  • ثالثاً على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول قم بتنزيل برنامج كمبيوتر باسم “Ziphone” ثم قم بتنزيل أدوات الكمبيوتر الشخصي
  • رابعاً سوف تأتي الخطوة التالية وهي فتح iPhone في وضع الاسترداد وذلك للقيام بالضغط على زر الصفحة الرئيسية وزر الطاقة في وقت واحد وأستمر في الضغط حتى يظهر شعار Apple على الشاشة وبمجرد حدوث ذلك حرر زر الصفحة الرئيسية على الفور وسوف يؤدي ذلك إلى ظهور شعار iTunes على الشاشة مع وجود سلك تحتها مباشرة
  • أثناء وجودك في هذا الوضع قم بتوصيل iPhone بجهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك
  • على جهاز الكمبيوتر الخاص بك افتح مجلد Ziphone وانقر بزر الماوس الأيمن أثناء وجودك هناك ثم حدد الخيار “ابدأ موجه الأوامر هنا”
  • في نافذة موجه الأوامر اكتب “ZiPhone”
  • بعد ذلك اكتب “ziphone -u -i aIMEINumber” ثم اكتب رقم IMEI الجديد الذي تريده لجهاز iPhone الخاص بك بدلاً من رقم IMEI الحالي
  • بعد كتابة هذا انتظر لمدة من 3 دقائق إلى 4 دقائق حتى يكمل ZiPhone إتمام العملية وبعد ذلك أعد تشغيل هاتفك وستكتمل العملية
  • في هذه الخطوة أعد طلب الكود * # 06 # في لوحة الاتصال على iPhone للتحقق من رقم IMEI الجديد لهاتفك

هذه هي إحدى أكثر الطرق شيوعًا لتغيير رقم IMEI في أجهزة iPhone بشكل مؤقت ولكن لمرة أخرى تذكر أنك بهذه الخطوة تقوم بكسر حماية جهاز iPhone الخاص بك إذا كنت تريد التأكد من أن العملية مع ZiPhone تعمل بشكل مثالي، وهناك أيضًا طريقة أقل شيوعًا وأقل فاعلية لتغيير رقم IMEI على iPhone دون كسر حماية iPhone كما ان هذه الخطوة تتطلب منك عمل Jailbreak لجهاز iPhone الخاص بك لذلك يجب أن تتابع بحذر، فيما يلي خطوات القيام بتلك الطريقة الأخرى.

الطريقة الثانية

  • اتبع مجدداً الخطوتين رقم 4 و 5 من الطريقة الأولى لتغيير رقم IMEI في أجهزة iPhone وسوف يسمح لك بفتح جهاز iPhone الخاص بك في وضع الاسترداد
  • قم بتنزيل تطبيق ZiPhone GUI على الكمبيوتر الشخصي
  • افتح تطبيق ZiPhone GUI على جهاز الكمبيوتر الخاص بك
  • ثم انتقل إلى نافذة الميزات المتقدمة في التطبيق
  • ثم ابحث عن خيار “Fake IMEI” وانقر عليه
  • بعد ذلك أدخل أي رقم IMEI جديد تريد إدخاله
  • اضغط على خيار “تنفيذ الإجراء” لتغيير رقم IMEI على iPhone.

لا تتطلب الطريقة الثانية من المستخدمين كسر حماية أجهزة iPhone الخاصة بهم ولكنها أيضًا أقل فاعلية لذلك من الأفضل عمل جيلبريك لجهاز iPhone الخاص بك ثم متابعة الطريقة الأولى لتغيير رقم IMEI في أجهزة iPhone ولكن من المهم أن يظل المستخدمون يدركون أن تغيير رقم IMEI يمكن أن يتسبب في العديد من المشكلات على أجهزة iPhone الخاصة بهم

كما يمكن أن تؤدي هذه المشكلات إلى توقف عمل الهاتف تمامًا أو حتى ترك iPhone عرضة لخرق البيانات الخاصة به وفي بعض الأحيان يكون القيام بذلك غير قانوني وبالتالي يجب على المستخدمين فقط النظر في تغيير رقم IMEI الخاص بهم على iPhone بعد التفكير فيه بشكل كبير.

تعرف على اضرار الهاتف و طرق التخلص منها

الأشياء التي يجب تذكرها قبل تغيير IMEI الخاص بـ iPhone

هناك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل إتباع عملية تغيير رقم IMEI لجهاز iPhone دون كسر الحماية

  • أولاً يجب أن يكون iPhone مفتوحًا أو مفعلًا بالفعل ويمكنك التحقق من الدليل لتنشيط iPhone.
  • ثانياً إذا قومت بتغيير رقم IMEI الخاص بجهازك فسوف يتم إتلاف الضمان الخاص به ولكن في حال إذا انتهت فترة الضمان يمكنك تغيير رقم IMEI بحرية.
  • يعد تغيير رقم IMEI الخاص بهاتف مسروق والذي يعد أمرًا غير قانوني قد يتم القبض عليك.

لماذا رقم IMEI مهم جدًا

يمكن تعريف رقم IMEI على أنه الهوية الدولية للأجهزة المحمولة iPhone  كما إنه هو رمز تعريف تسلسلي فريد يتم استخدامه للهواتف المحمولة والهواتف الذكية، كما يتكون رقم IMEI  من 15 رقمًا فريدًا لكل جهاز ويمكنك رؤية هذا الرقم على الهاتف وعادة ما يتم عرضه أسفل البطارية وعلى علبة تغليف الهاتف أيضاً، كما يمكن أن يمنع هذا الرقم هاتفك من استخدامه من قبل شخص آخر أو حتى أن تتم سرقته ومع ذلك نحتاج في بعض الأحيان إلى تغيير IMEI لأسباب أمنية.

علامات تلف بطارية الايفون

علامات تدل على تلف بطارية الايفون

عادة ما نواجه مشكلة تلف البطارية في أجهزة الأيفون، ولكن ليس الجميع يعلم متى يمكنه استبدال البطارية أو أن يعرف أن البطارية تحتاج استبدال، إليك أهم العلامات التي تدل على أنه يجب عليك استبدال بطارية هاتفك وهي:

انتفاخ البطارية

إذا انتفخت البطارية ولو بنسبة بسيطة فيجب أن تستبدلها، ويجب عليك اتخاذ كل إجراءات الأمان للتخلص منها، لكن عليك الحذر فلا تحاول ثقب البطارية، لأنك إذا ثقبت البطارية سوف تطلق كل محتوياتها السامة.

علامات مبكرة تدل على انتفاخ البطارية

تشمل هذه العلامات كلا من:

  • شاشة بيضاء ضبابية
  • فاصل بين الشاشة وجسم الهاتف
  • “انسكاب” الشاشة (لا يوجد فاصل مرئي ، لكن شاشتك تتحرك قليلاً عند الضغط على حواف هاتفك).

إذا ظهرت هذه العلامات فيجب عليك استبدال البطارية فورا.

توقف جهاز الـ iPhone فجأة عند نفاذ نصف شحن البطارية

إذا توقف جهاز الـ iPhone بشكل مفاجئ بعد وصول البطارية إلى نصف شحنها فقد تكون المعايرة متوقفة، لذلك يجب عليك اتباع الخطوات الآتية لإعادة معايرة جهازك الـ iPhone :

استمر في استخدام جهازك الـ iPhone حتى يغلق نفسه بسبب انخفاض شحن البطارية

ثم قم بتوصيل الجهاز بشاحن أصلي، حيث أنه إذا كان الشاحن لا يتناسب مع الهاتف فقد يكون من   أسباب انفجار شاحن الجوال، واتركه  حتى يصل 100% دون انقطاع، ومن أسباب انفجار شاحن الجوال عيوب داخلية في البطارية، الشحن الزائد، أو ماس كهربائي

بعد اكتمال الشحن، قم بخطوات إعادة ضبط عن طريق الضغط على زر النوم / الاستيقاظ ثم زر الصفحة الرئيسية ( السكون / الاستيقاظ وأي زر من  أزرار الصوت) حتى يظهر شعار

إذا لم يتم حل المشكلة فهذا يعني أن بطاريتك تحتاج للتغيير، فقم باستبدالها فورا.

اختناق هاتفك أثناء تشغيل iOS 11.3 أو إصدار أحدث

إذا كان هاتفك من نوع iPhone 6 أو أحدث وتحاول تشغيل  iOS 11.3 أو إصدار أحدث، فهذا من الممكن أن يعرض هاتفك للاختناق والركود، لأن بطاريات الهواتف الحديثة بطيئة، لذلك عندما يقوم iPhone بعملية معقدة تتعلق بوحدة المعالجة المركزية ، فإن الهاتف لا يحتوي على مقدار الجهد اللازم لأداء هذه العملية.

ويمكنك تخطي هذه المشكلة فقط قم بهذه الخطوات:

اضغط على الإعدادات، وحدد خيار البطارية، ثم حدد Battery Health (تجريبي) . ضمن قدرة الأداء القصوى ، إذا ظهرت لك هذه المعلومات كما في الصورة

فهذا يعني اختناق هاتفك ويجب استبدال البطارية.

وقد اعترفت شركة Apple  في عام 2017 ،  بإبطاء بطاريات طرازات الهواتف القديمة، “الاختناق”، مما أدى إلى زيادة وعي مستخدمي أجهزة Apple.

هاتفك موصول بالشاحن ولكنه لا يعمل

كثيرا ما نواجه مشكلة الايفون لا يشحن، فإذا كانت البطارية منتهية فلن تتمكن من تشغيل الهاتف، حتى وإن كان موصولا بالشحن، لأن هذا يعني البطارية قد تعطلت تماما ويجب استبدالها، والعطل في البطارية يكون من أسباب تظهر علامة الشحن ولا يشحن.

سخونة الهاتف بشكل ملحوظ يؤثر على أداءه

البطارية في الهاتف تولد حرارة أثناء شحنها، وقد تم تصميم بطاريات الليثيوم أيون لاستيعاب الحرارة ومنعها من الوصول لباقي أجزاء الهاتف، لذلك إذا لاحظت سخونة هاتفك بشكل مفاجئ بحيث لا يمكنك لمسه، فهذا يعني أن البطارية يجب أن تستبدل ببطارية جديدة، لكن هذا في حالة وجود الهاتف في محيط مناسب وليس تحت حرارة الشمس الحارقة في المصيف مثلا، لأن البطاريات حساسة لدرجة الحرارة فيجب عليك التعامل معها بحرص.

في هذه الحالة إذا كان الاستبدال ليس ضروريا وتريد التأكد من ضرورة استبدالها من عدمه جرب هذا الاختبار:

اضغط على  الإعدادات وحدد خيار البطارية، سترى خيارين وهما استخدام و الاستعداد، قم بتدوين الأرقام لكليهما، ثم اضغط على زر الطاقة لوضع الهاتف في وضع الاستعداد ، ولا تستخدمه لـ10 دقائق، ولكن إذا تلقيت مكالمة أو رسالة نصية ، فيجب عليك إعادة الخطوات السابقة، بعد انقضاء 10 دقائق، لاحظ الاستخدام و الاستعداد عدة مرات.

عليك معرفة أنه يجب أن يكون وقت الانتظار قد زاد بمقدار 10 دقائق، ولكن الاستخدام لا يجب أن يزيد لأكثر من دقيقة أو دقيقتين، في هذه الحالة ليس من الضرورة استبدال البطارية.

إذا فشل هذا الاختبار فهذا يعني وجود مشاكل أخري لا تتعلق بالبطارية.

بطارية جهازك الـ iPhone  لا تدوم طويلاً

إذا لا حظت نفاذ البطارية بشكل ملحوظ ولا تستمر لفترة تمكنك من استخدام الهاتف في أي مكان دون الحاجة لشحنها، فعليك ملاحظة استخدامك فإذا كان استخدامك عادلا فيجب أن تستمر البطارية فيما لا يقل عن 6 أو 8 ساعات، أما إذا كان استخدامك عادلا ولكن البطارية لا تدوم طويلا فهذا يعني أنها تعطلت ويجب استبدالها فورا.

استخدام هاتفك بمجرد توصيله بالشاحن والبطارية 5%

يجب أن تعلم أنه إذا تمكنت من استخدام جهازك الأيفون بمجرد توصيله بالشاحن ووصول شحن البطارية إلى 5% أو أكثر، وظهور شعار Apple، فهذا يعني أن هاتفك لا يعمل بأفضل أداء.

ففي الوضع الطبيعي، عندما تنفذ البطارية على هاتفك الأيفون، ستقوم بتوصيله بالشاحن وتظهر لك رمز البطارية، فيجب أن يستغرق هذا الأمر دقيقة أو دقيقتين للتشغيل، فهذا يعني نفاذ البطارية بالكامل وإعادة شحنها وتزويدها بالطاقة.

ولكن إذا تم تشغيل جهازك على الفور، فهذا يعني أن بطارية هاتفك لا تعمل بأفضل أداء، ويجب إيقاف تشغيلها في هذه الحالة، كما يجب أن تستبدل بطاريتك في هذه الحالة.

أهمية معرفة متى يمكنك استبدال بطارية iPhone

قد لا يرغب البعض فكرة استبدال البطارية، وتردد أسئلة مثل كيف اعرف ان بطارية الايفون اصلية، ولكن يجب أن تعرف أنه كأي جهاز يمكن أن تتعطل بطاريته وأن البطارية لا تدوم طويلا، وهذه من ضمن الأسباب لوجود مراكز متخصصة لصيانة الهواتف، فيجب أن تعلم أن استبدال البطارية سيجنبك إحباطات كثيرة ستواجهها إذا كان هاتفك ضعيف ويعمل ببطيء.

فعملية استبدال بطارية iPhone كل بضع سنوات،  تضمن لك تشغيل الهاتف بأعلى أداء لفترة طويلة، كما أن عطل البطارية قد يضر بالهاتف عموما خاصة في حالة سخونة الهاتف.

بطاريات Li-ion المستخدمة في أجهزة أيفون

بطاريات الـ Li-ion تحتوي على نطاق جهد يمكنها من العمل بأمان، ومع تقدم عمر أيونات الليثيوم تزداد مقاومتها الداخلية، وذلك عندما يقوم الهاتف بعملية معقدة وكثيفة للمعالج مثل إصدار ios جديد، يجذب تيارا كبيرا يناسب الجهد المطلوب للعملية، لذلك قم بتمرير التيار عن طريق مقاومة البطارية، ستحصل على توليد حرارة إضافي وينخفض الجهد بدرجة كبيرة، وذلك يوفر من طاقة البطارية ويحميها لتعمل لفترة أطول، مما يجعل هاتفك يغلق بكل مرونة، فبطارية الـ Li-ion تشبه القلب المغطى بالكوليسترول، إذا أرهقت هذا القلب بالجهد البدني، فلن يكون قادرا على توفير عملية تدفق الدم وقد يحدث هذا إغماء، ونفس الفكرة لن تستطيع بطاريتك القديمة تدوير التيار الكهربائي بالسرعة الكافية حتى تتمكن من أداء منتظم للهاتف، لذلك يجب توقيفه فورا.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe