2-حقيقة الشاي الأسود لتطويل الرموش

0 1٬007

2-حقيقة الشاي الأسود لتطويل الرموش

محتويات

منذ زمن بعيد والمواد الطبيعية لها العديد من الاستخدامات العلاجية والفوائد المتنوعة، والتي تندرج منها الفوائد الرائعة في المجالات التجميلية، ويعتبر الشاي أحد تلك المكونات التي يتم استخدامها في الفوائد التجميلية، فالكثير من السيدات تسعى الى الحصول على رموش طويلة رائعة.

فبدل تركيب الرموش الصناعية او استخدام المسكرة والتي يوجد بها الكثير من المواد الضارة التي يمكن ان تكون خطر على الرموش وعلى بشرة الجفن، فأصبحت السيدات تبحث عن حلول أخرى بديلة وغير مضرة، وقد تم التعرف على الشاي الأسود كأحد الحلول الرائعة ل تطويل الرموش، وذلك لان الرموش من الأشياء الهامة التي تبرز جمال العين وتحسن مظهر الوجه بشكل عام.

لماذا تضعف الرموش

يمكن ان يرجع ضعف الرموش الى العديد من الأسباب الهامة التي تحدث للمرأة، وذلك لان الرموش من الشعر الرقيق الذي يتأثر بالكثير من الأسباب والتي تجعل الرموش أكثر ضعف ورقة، ومن ضمن تلك الأسباب هي بعض العوامل الوراثية، او حتى يمكن ان يرجع ذلك الى كبر العمر.

كما يمكن ان تتأثر الرموش ببعض الاثار الجانبية لبعض الادوية، وتضعف الرموش إذا كان هناك نقص في التغذية، او بعض التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم، كما يمكن ان يقع الشعر بعد فرك العين بقولة ل إزالة المكياج، لذلك تمتنع كثير من السيدات عن وضع مستحضرات التجميل والتوجه لعلاج الرموش بالطرق الطبيعية.

ويوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يتم استخدامها لتقوية الرموش، فهناك العديد من الوصفات الهامة التي تستخدم للرموش والتي اثبتت فاعليتها وظهور النتائج بشكل واضح، كما يوجد هناك بعض الوصفات التي يمكنك استخدامها لعدة أسابيع ا شهور حتى تحصل على النتيجة بشكل فعال، و الشاي الأسود احد اهم تلك الوصفات الفعالة التي يمكنك استخدامها، وستلاحظ الفرق بشكل رهيب والذي سيجعلك تحقق هدفك بشكل اسرع من الطرق التقليدية الأخرى، والذي يحافظ على نمو الشعر بشكل امن وفعال.

الشاي الأسود لنمو الرموش

الشاي الأسود أحد المكونات الطبيعية الهامة التي تعمل على تقوية بصيلات شعر الرموش ويعمل على تسريع عملية نموها، كما ان الشاي الأسود من المكونات الامنة التي يمكن ان نضعها على منطقة حول العين، ويعمل الشاي الأسود على تنظيف مسام الجفن وجعله نظيف خالي من الاوساخ، ولكن عليك اتباع الخطوات بشكل سليم حتى تحصلي على النتائج سريعا.

طريقة استخدام الشاي الأسود للرموش

1_ يمكنك عمل كوب من الشاي الأسود بالطريقة العادية، ثم نضعها في كوب وتركها حتى تبرد لنتمكن من وضعه على العين.

2_ نحضر قطعة من القطن ثم نضعها في كوب الشاي حتى يبلل، ونضعها على الرموش.

3_ لابد من التأكد من وضع الشاي الأسود على الرموش بشكل كامل والتأكد من وصوله الى الجذور، ثم ترك الشاي على الجفن حتى يجف.

4_ يمكنك شطف العين بالماء الدافئ.

5_ يمكنك تكرار لك الخطوات مرتين في اليوم حتى تحصل على نتائج بطريقة سليمة، وسترى رموش طويلة وسميكة بعد عدة مرات من الاستعمال.

نصائح أخرى لتطويل الرموش

حتى تحصلي على موش صحية طويلة عليك الاهتمام بشكل كبير بنظامك الغذائي، فالأكل الصحي يجعل الرموش أكثر صحة وسماكة، وذلك لان الرموش مثل شعر الراس يحتاج الى كثير من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تعزيز الشعر وتقويته، فيمكنك تناول الفواكه الطازجة مثل الجوافة والمانجو والتفاح و الجريب فروت والافوكادو ايضا، كما ان بعض الخضراوات لها الكثير من الفوائد مثل السبانخ والقرنبيط واللفت، فكل تلك الأشياء عناصر غنية بالحديد والمغنيسيوم والنحاس والزنك الذي يعمل على تقوية الرموش.

وصفات جل الصبار للرموش والحواجب

جل الصبار هو عبارة عن مادة سائلة أو هلامية يتم استخراجها من بين أوراق الصبار ، حيث أن له العديد من الفوائد التجميلية ويتم استخدامه منذ آلاف السنين ، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع نمو البكتيريا الضارة

فوائد جل الصبار :
–  علاج آثار الحروق وذلك لأنه يستخدم كعلاج موضعي في حروق الجلد من الدرجة الأولى والحروق من الدرجة الثانية بالإضافة إلى علاج حروق الشمس ، حيث يساعد جل الصبار في التخلص من آثار الحروق وعلاجها في مدة أقل من تسعة أيام ، حيث قامت إدارة الغذاء والدواء باعتماده جل الصبار كعلاج مضموم للخروج في عام ١٩٥٩ .

– علاج تقرحات الفم والبكتيريا التي تظهر حول الشفاه ، كما يعمل على علاج تشققات الشفاه بطريقة سريعة كما يعمل على تقليل الألم المصاحب لهذه التقرحات .

– يحتوي جل الصبار على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية لصحة جسم الإنسان مثل حمض الفوليك والزنك والنحاس والصوديوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم .

– يعمل على منع ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن على البشرة وذلك عن طريق وضعه على البشرة مباشرة قبل الذهاب إلى النوم مما يزيد من إفراز الكولاجين في الجلد ويزيد من مرونة الجلد

– تحسين عمليات هضم الطعام لأنه يساعد على امتصاص العناصر الغذائية أثناء عملية الهضم بصورة أفضل ، كما أنه يعمل على التخلص من العناصر الضارة والبكتيريا المصاحبة لها ،  كما يعمل جل الصبار على التخلص من الامساك وعلاجه ويعالج القولون القولون العصبي والاضطرابات الهضمية وقرح المعدة .

– الوقاية من الإصابة بمرض السرطان حيث تعمل مضادات الأكسدة الموجودة فيه على تدمير الخلايا السرطانية ، كما يعمل على تقوية جهاز المناعة ، ويفضل خلط جل الصبار مع بعض الأعشاب والفيتامينات والأدوية في حالة الإصابة بالسرطان في مراحل متقدمة من أجل الحصول على نتائج أفضل

فوائد جل الصبار للرموش :
– تعمل على تكثيف شعر الرموش ويمنحها النعومة واللمعان الطبيعي
–  يزيد من طول الرموش في مدة قصيرة وبصورة واضحة .
– يحتوي على العناصر الغذائية التي تحتاجها الرموش

وصفة جل الصبار للرموش :
–  تمزج ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع و حبتين من كبسولات فيتامين ه‍ .

–  يوضع الخليط في علبة ماسكارا فارغة بعد تنظيفها جيدا ، ثم يوضع الخليط على الرموش مرة واحدة يوميا قبل النوم مباشرة .

–  تغسل الرموش في الصباح بالطريقة العادية ويجب تكرار الوصفة يوميا لمدة أسبوعين للحصول على النتائج المرغوبة


فوائد جل الصبار للحواجب : .
– يعتبر من أفضل الوصفات التي يمكن استخدامها للحصول على حواجب كثيفة وذات منظر طبيعي
–  يساعد جل الصبار على زيادة نمو شعيرات  الحواجب وتكثيفها .
– يساعد على الحصول على حواجب مرتبة وأنيقة

 طريقة استخدام جل الصبار للحواجب :
المكونات :
– ثلاث ملاعق من جل الصبار
– ملعقة صغيرة من زيت الخروع
– ملعقتان صغيرتان من الفازلين
طريقة تطبيق الوصفة :
– بوضع كلا من جل الصبار والفازلين في وعاء نظيف ويتم خلطهم جيدا
– يضاف زيت الخروع إلى الخليط ويتم مزجهما جيدا حتى يتكون خليط متجانس
– يمكن استخدام فرشاة ماسكرا قديمة في وضع الخليط على الحواجب  

طريقة وضع المسكرا و تكثيف الرموش

هناك العديد من الطرق لوضع الماسكرا ، و لكن أفضل طريقة للحصول على سمك هو وضع الماسكرا التي تعطي طول تليها المسكرة التي تعطي سمك . و فيما يلي ستجدي كيفية القيام بذلك .

طريقة وضع الماسكرا و تكثيف الرموش :

الخطوة 1 : تجعيد رموشك : و أبدا لا تتخطي هذه الخطوة ، فلا شيء يفتح عينك أكثر من ذلك .

خطوة 2 : تطبيق الماسكارا التمهيدية : و هي تقوم بفصل الرموش ، و إعدادهم لوضع الماسكارا الأمثل .

الخطوة 3 : تطبيق ماسكارا التطويل : و إبدأي بوضعها من الجذور كلما أمكن . و وضعها من اليسار إلى اليمين . و بهذه الطريقة تعطي إنطباع أنها أطول .

الخطوة 4 : كرري وضع الماسكارا التي تعطي كثافة : كرري الخطوة 3 مع الماسكارا التي تعطي سماكة قبل أن تجف الأولى .

و بعض فنانين الماكياج يقومون بوضع الماسكرا على الرموش من الخلف لمضاعفة الحجم ، ثم تمرير عصا الماسكرا على الرموش لإزالة الكتل .

نصيحة أخيرة : إذا كان لديك بشرة فاتحة و شعر أشقر ، ستكون الماسكرا باللون البني الداكن أفضل من الماسكارا السوداء .

فوائد ماء الورد للرموش

لادائما ما تحلكم الفتيات والسيدات بالحصول على رموش صحية وقوية على أن تكون طويلة في الوقت ذاته، ودائما ما تلجأ الكثير من السيدات إلى الوصفات الطبيعية للمحافظة على الرموش ومن أجل تطويلها، والجدير بالذكر فأن الرموش الصناعية تهلك الرموش الطبيعية للمرأة وتجعلها أقل عرضة للتساقط والمشاكل الأخرى، لذا فأن الحل الطبيعي لحل مثل تلك المشاكل هو الحل الأمثل.

فوائد ماء الورد للرموش
ستجد الكثير من السيدات الكثير من الخلطات والوصفات الطبيعية الخاصة بتطويل الرموش والتي من بينها ماء الورد، حيث ان الكثير من الدراسات والتجارب قد تركزت على أهمية ماء الورد في العناية بالرموش، حيث أن ماء الورد من بين مستحضرات التجميل الطبيعية التي تتوفر لدي الكثير من السيدات والفتيات في المنزل لقدرته الكبيرة على العناية بالبشرة كما يعد منظف جيد جدا للبشرة، والجدير بالذكر فان ماء الورد من بين المستحضرات الطبيعية التي تحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة.

وقد بينت التجارب قدرته الكبيرة على تخفيف الكثير من مشاكل الوجه والبشرة على وجه التحديد كما أن له قدرة كبيرة على العناية بماء الورد، حيث أنه له قدرة على تخفيف التوتر العصبي كثيرا الأمر الذي يعد المسبب الأول في تساقط الشعر كما يعمل على مد الشعر بالكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة التي تساعده على النمو وأن يظهر بمظهر صحي عن السابق ومن الممكن استخدام ماء الورد للعناية بالرموش على النحو التالي:

1- يتم جلب فرشاة خاصة بوضع المسكرا على أن يتم تنظيفها جيدا.

2- يتم غمسها في ماء الورد وتطبيقها على الرموش ولابد من المواظبة على تلك الطريقة لمدة شهر متكامل وحتي الحصول على رموش طبيعية وطويلة بالشكل المرغوب به.

3- من الممكن التبديل بين ماء الورد وبين زيت الخروع حتي الحصول على نتيجة جيدة فزيت الخروع من الزيوت الطبيعية التي تساهم في المحافظة على الرموش.

4-كما من الممكن صنع كمادات من ماء الورد على العين وعلى المنطقة المحيطة بها حتي الحصول على نتيجة مرضية للتخلص من الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين.

وعلى من ترغب في الحصول على رموش طبيعية وطويلة المواظبة على الخطوات التالية:

1- لابد على الفتاة أو السيدة تجنب وضع المزيد من المسكرا على الرموش على أن تختار نوع موثوق به من المسكرا حتي لا تتسبب في مشاكل للرموش.

2- لابد من إزالة المكياج أو الماسكارا على وجه التحديد من على الرموش قبل النوم حيث أن الرموش لابد وان تتنفس هي الأخرى وبشكل طبيعي.

3- لابد من تجنب اللجوء إلى القلم الجاف حيث أن يتسبب في سقوط الرموش وعدم نموها بعد ذلك بشكلها الطبيعي.

4- عدم وضع مستحضرات التجميل منهية الصلاحية على العين لتجنب سقوط الرموش وتعرض العين للمشاكل.

والجدير بالذكر فان أهمية ماء الورد لا تتوقف فقط على العناية بالرموش فحسب حيث انه من الممكن اللجوء له كمنظف ومطهر طبيعية للبشرة، فيمكن للمرأة من خلالة التخلص من مشاكل البشرة والتي من بينها حبوب الشباب، كما أنه لا غني لماء الورد في الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية المختصة بالعناية بالوجه والبشرة على وجه التحديد، كما من الممكن اللجوء له في حالة عدم وجود مزيل المكياج للتخلص من مكياج البشرة.

طريقة وضع الكحل للعيون الصغيرة

محتويات

تحرص كل سيدة على استخدام الكحل ، ليس ذلك فقط بل الاعتماد على الطريقة الصحيحة لوضع الكحل الذي يناسب شكل العين وحجمها حتى تظهر بأطلاله جميلة وجذابة، وتختلف طريقة رسم العيون الصغيرة أو الضيقة بالكحل عن طريقة رسم العيون الواسعة أو الكبيرة، وأيضاً يجب معرفة طريقة استخدام الكحل السائل أو الجاف بطريقة احترافية حتى تبدو العين الصغيرة أوسع وأكبر من حجمها الحقيقي

طريقة وضع الكحل للعيون الصغيرة

– يتم تنظيف الوجه ومنطقة العينين باستخدام مزيل الميك اب ثم ندهن الوجه ب الكريم المرطب.
– يتم وضع البرايمر حول منطقة العين وفوق الجفن، للحفاظ على ثبات المكياج لفترة طويلة

– يتم وضع كمية قليلة من الكونسيلر على الجفن السفلي والجفن العلوي للعين، ويتم فرده على العين بالفرشاة الخاصة ب الكونسيلر ، ثم نستخدم البودرة التي تمنع تكوين الخطوط حول منطقة العين.

– يتم رسم خط رفيع بقلم الكحل الجاف على طول العين ابتداء من منبت الرموش في الجفن العلوي حتى آخرها.
– يتم إعادة رسم الخط باستخدام الكحل السائل ابتداء من الزاوية الداخلية للعين حتى الزاوية الخارجية.

– يتم رسم خط رفيع من زاوية العين الخارجية في اتجاه الجفن السفلي لتشكيل زاوية مغلقة ثم تملأ بالكحل.
– ثم نرسم خط رفيع من الكحل ابتداء من منتصف الجفن السفلي حتى الزاوية الخارجية.

– ثم يتم وضع طبقة رقيقة من المسكرا على الرموش ثم تترك حتى تجف ثم تطبق طبقة أخرى حتى تجعل الرموش أكثر طولًا وسماكة

مكياج لتكبير العيون الصغيرة

– يتم وضع ظل العين ويكون لونه فاتح، على زاوية العين من الداخل والخارج وفوق الجفن العلوي وتحت منطقة الحاجب ويجب تجنب استخدام ظل عيون داكن لأنه يظهر العين أصغر.

– يوضع لون برتقالي فاتح على الجفن العلوي ثم نمده إلى الخارج حتى نمنح العين حجم أكبر من الحجم الطبيعي.
– نضع ظل لونه بني على طرف العين ثم نمده قليلًا ويجب أن نزيد لون الظل عند زاوية العين من الخارج ويكون لونه بني داكن.

– نرسم خط رفيع فوق العين عند الزاوية من الخارج باستخدام قلم التحديد ويكون لونه أزرق أو أخضر، ثم ونمده إلى الخارج قليلًا.
– ندمج الخط مع ظل العين البني باستخدام الفرشاة الصغيرة حتى تندمج الألوان.

– نضع خط رفيع من الكحل السائل ابتداءً من زاوية العين من الداخل حتى زاوية العين من الخارج، ونمده قليلًا بحيث يكون على شكل خط مستقيم حتى تعطي العين مساحة أكبر.

– نضع المسكرا على الرموش مع تكثيف الكمية عند الأطراف.
– نرسم الحواجب بالقلم الخاص أو بالظل حتى نمنحها الكثافة والطول والشكل الجميل.
– نضع أحمر الشفاه ويكون بلون فاتح أو شفاف على الشفاه العلوية والسفلية.

نصائح لتكبير العيون الصغيرة

– يجب تجنب الإفراط في وضع الكحل الأسود داخل العينين حتى لا يجعل العين غائرة إلى الداخل، ويجب وضعه تحت العين من منبت الرموش من منتصف الجفن السفلي بخط يمتد حتى نهاية العين.

– يجب وضع الكحل الأبيض داخل العين حتى يمنحها شكل أكثر اتساعًا.
– يجب الحرص على تكثيف الرموش بوضع المسكرا في منتصف العين وعند الطرف حتى يصبح شكلها ملفوف .

– يجب استخدام مكبس الرموش لأنه يساعد في جعل العين مفتوحة وواسعة.
– استخدام ظل العيون ذو اللون الفاتح على الجفن العلوي مع مراعاة أن يكون اللون داكن عند زاوية العين من الخارج.

– وضع الرموش الصناعية من أول منتصف العين حتى آخرها ومن الأفضل استخدام الرموش المنفصلة.
– استخدام قلم الكحل البيج أو التركواز لتحديد الجفن الداخلي للعين حتى يعطي العين مظهر ساحر وجذاب.

نصائح لظهور العين بشكل أجمل

– يجب معالجة الهالات السوداء في حال وجودها حتى تعطي مظهر صحي وسليم للعينين.
– وضع الماسكرا السوداء حتى تظهر جمال العينين، ووضع طبقة من الماسكرا على الرموش العلوية ورفعها للأعلى ووطبقة على الرموش السفلية وبعد أن تجف، يتم وضع طبقة أخرى

– تحديد الحاجبين بقلم تحديد خاص أو باستخدام بودرة حاجبين، حتى لا تضيق من حجم العينين
– وضع القليل من كريم خافي العيوب أو الكونسيلر في منطقة أسفل العينين ويجب اختيار كونسيلر بماركة جيدة لأنها توضع على منطقة حساسة جداً في الوجه.

– عند وضع القليل من الكونسيلر أو كريم الأساس تحت الحاجبين يزيد من بريق العينين.
– وضع ظل عيون بألوان فاتحة على الجفن العلوي ووضع الألوان الغامقة على زاوية العين من الخارج

طريقة وضع الكحل للعيون الصغيرة

محتويات

تحرص كل سيدة على استخدام الكحل ، ليس ذلك فقط بل الاعتماد على الطريقة الصحيحة لوضع الكحل الذي يناسب شكل العين وحجمها حتى تظهر ب إطلالة جميلة وجذابة، وتختلف طريقة رسم العيون الصغيرة أو الضيقة بالكحل عن طريقة رسم العيون الواسعة أو الكبيرة، وأيضاً يجب معرفة طريقة استخدام الكحل السائل أو الجاف بطريقة احترافية حتى تبدو العين الصغيرة أوسع وأكبر من حجمها الحقيقي

طريقة وضع الكحل للعيون الصغيرة

– يتم تنظيف الوجه ومنطقة العينين باستخدام مزيل الميك اب ثم ندهن الوجه ب الكريم المرطب.
– يتم وضع البرايمر حول منطقة العين وفوق الجفن، للحفاظ على ثبات المكياج لفترة طويلة

– يتم وضع كمية قليلة من الكونسيلر على الجفن السفلي والجفن العلوي للعين، ويتم فرده على العين بالفرشاة الخاصة ب الكونسيلر، ثم نستخدم البودرة التي تمنع تكوين الخطوط حول منطقة العين.

– يتم رسم خط رفيع بقلم الكحل الجاف على طول العين ابتداء من منبت الرموش في الجفن العلوي حتى آخرها.
– يتم إعادة رسم الخط باستخدام الكحل السائل ابتداء من الزاوية الداخلية للعين حتى الزاوية الخارجية.

– يتم رسم خط رفيع من زاوية العين الخارجية في اتجاه الجفن السفلي لتشكيل زاوية مغلقة ثم تملأ بالكحل.
– ثم نرسم خط رفيع من الكحل ابتداء من منتصف الجفن السفلي حتى الزاوية الخارجية.

– ثم يتم وضع طبقة رقيقة من المسكرا على الرموش ثم تترك حتى تجف ثم تطبق طبقة أخرى حتى تجعل الرموش أكثر طولًا وسماكة

مكياج لتكبير العيون الصغيرة

– يتم وضع ظل العين ويكون لونه فاتح، على زاوية العين من الداخل والخارج وفوق الجفن العلوي وتحت منطقة الحاجب ويجب تجنب استخدام ظل عيون داكن لأنه يظهر العين أصغر.

– يوضع لون برتقالي فاتح على الجفن العلوي ثم نمده إلى الخارج حتى نمنح العين حجم أكبر من الحجم الطبيعي.
– نضع ظل لونه بني على طرف العين ثم نمده قليلًا ويجب أن نزيد لون الظل عند زاوية العين من الخارج ويكون لونه بني داكن.

– نرسم خط رفيع فوق العين عند الزاوية من الخارج باستخدام قلم التحديد ويكون لونه أزرق أو أخضر، ثم ونمده إلى الخارج قليلًا.
– ندمج الخط مع ظل العين البني باستخدام الفرشاة الصغيرة حتى تندمج الألوان.

– نضع خط رفيع من الكحل السائل ابتداءً من زاوية العين من الداخل حتى زاوية العين من الخارج، ونمده قليلًا بحيث يكون على شكل خط مستقيم حتى تعطي العين مساحة أكبر.

– نضع المسكرا على الرموش مع تكثيف الكمية عند الأطراف.
– نرسم الحواجب بالقلم الخاص أو بالظل حتى نمنحها الكثافة والطول والشكل الجميل.
– نضع أحمر الشفاه ويكون بلون فاتح أو شفاف على الشفاه العلوية والسفلية.

نصائح لتكبير العيون الصغيرة

– يجب تجنب الإفراط في وضع الكحل الأسود داخل العينين حتى لا يجعل العين غائرة إلى الداخل، ويجب وضعه تحت العين من منبت الرموش من منتصف الجفن السفلي بخط يمتد حتى نهاية العين.

– يجب وضع الكحل الأبيض داخل العين حتى يمنحها شكل أكثر اتساعًا.
– يجب الحرص على تكثيف الرموش بوضع الماسكرا في منتصف العين وعند الطرف حتى يصبح شكلها ملفوف .

– يجب استخدام مكبس الرموش لأنه يساعد في جعل العين مفتوحة وواسعة.
– استخدام ظل العيون ذو اللون الفاتح على الجفن العلوي مع مراعاة أن يكون اللون داكن عند زاوية العين من الخارج.

– وضع الرموش الصناعية من أول منتصف العين حتى آخرها ومن الأفضل استخدام الرموش المنفصلة.
– استخدام قلم الكحل البيج أو التركواز لتحديد الجفن الداخلي للعين حتى يعطي العين مظهر ساحر وجذاب.

نصائح لظهور العين بشكل أجمل

– يجب معالجة الهالات السوداء في حال وجودها حتى تعطي مظهر صحي وسليم للعينين.
– وضع الماسكرا السوداء حتى تظهر جمال العينين، ووضع طبقة من الماسكرا على الرموش العلوية ورفعها للأعلى ووطبقة على الرموش السفلية وبعد أن تجف، يتم وضع طبقة أخرى

– تحديد الحاجبين بقلم تحديد خاص أو باستخدام بودرة حاجبين، حتى لا تضيق من حجم العينين
– وضع القليل من كريم خافي العيوب أو الكونسيلر في منطقة أسفل العينين ويجب اختيار كونسيلر بماركة جيدة لأنها توضع على منطقة حساسة جداً في الوجه.

– عند وضع القليل من الكونسيلر أو كريم الأساس تحت الحاجبين يزيد من بريق العينين.
– وضع ظل عيون بألوان فاتحة على الجفن العلوي ووضع الألوان الغامقة على زاوية العين من الخارج

افضل ماسكرا للاستخدام اليومي بالترتيب

محتويات

أفضل ماسكرا يومية 

تسعى دائمًا جميع السيدات والفتيات للحصول رموش كثيفة لأنّها تعتبر من مقومات  الأنوثة  وعلامة من علامات الجمال، حيثُ تجعل نظرة العين أكثر سحرًا ويوجد العديد من أنواع  المسكرا في الأسواق للكثير من الماركات المحلية والعالمية ومنها المسكرا الفحم والبلاستيك، ودائمًا ما تبحث السيدات عن نوع جيد لا يتركّ أثر للتلطيخ أسفل العين وسوف نوضح فيما يلي أهم وأفضل أنواع ماسكرا الرموش للاستعمال اليومي. 

ماسكارا سينسيشينال لوسيوس من مايبيلين نيويورك

لكي تحصلين على رموش طويلة وساحرة عليك باستخدام المسكرا اليومية من مايبيلين نيويورك، حيثُ تحتوي ماسكرا سينسيشنال لوسيوس على نسبة كبيرة من الكولاجين والعديد من المواد الفعالة التي تزيد من كثافة الرموش، كما ستمكنك فرشاة المسكرا من مائيين في التحكم في فردها على الرموش حتّى لو كانت رموشك قصيرة  فهي صُنعت خصيصًا لكي تساعدك على التألق برموش طويلة غاية في الجمال والجاذبية، كما تتميّز هذه المسكرا بلونها الأسود  الداكن الذي يزيد من جمال وسحر الرموش لتتألقي بنظرة ساحرة. 

ماسكارا دراماتيك من ماكس فاكتور

يعتبر هذا النوع من الماسكرا من أفضل الأنواع للاستخدام اليومي حيثُ تُعدّ من أفضل الماركات العالمية لمستحضرات التجميل، التي تزيد من جمال وطول الرموش تجعلها أكثر كثافة مما يجعلك تتألقين دائمًا بنظرة مفعمة بالسحر والأنوثة، وتساعد الفرشاة في فرد الماسكرا على الرموش دون تركّ أي تكتلات على الرموش.

وتتناسب هذا النوع من ماسكارا دراماتيك مع العيون الحساسة ومع وجود العدسات اللاصقة أيضًا، وتتكون هذه الماسكرا من مجموعة من المواد التي تعمل على تطويل الرموش بطريقة طبيعية مثل: البروبيلين غليكول والغليسيرين، والأحماض الدهنية التي تغذي الرموش وتقويها، بالإضافة إلى البوتاسيوم، و توكوفيرول، وحمض السوربيك، وميثيل حمض البنزويك، كل هذه المكونات تجعل منها الماسكرا اليومية الأفضل لنظرة ساحرة غاية في الجاذبية والجمال.   

سكارا غلام ايز 2 نايت من ريميل لندن

تبحث دائمًا السيدات والفتيات وخاصة التي تستخدم مساحيق التجميل بشكل يومي على أفضل الماركات العالمية في مستحضرات التجميل حتّى لا يتسبب كثرة وضع المكياج على البشرة من إلحاق الضرر بها على المدى البعيد، وتأتي ماسكارا غلام ايز 2 التي تُعدّ من أفضل الماركات العالمية حيثُ تتميّز ماسكارا غلام بتركيبة غنية وفريدة من المواد الطبيعية المفيدة لصحة الرموش التي تجعلها أكثر كثافة وذات إطلاله رائعة

وتتكون الماسكرا من الشموع والأصباغ ومجموعة من الفيتامينات المغذية مثل فيتامين E، كما تحتوي الماسكرا على هلاميات مائية تزيد من طول الرموش ونعومتها وتتوفر باللون الأسود الداكن الذي يجعل الرموش تبدو طبيعية وهي من أكثر الأنواع التي تصلح للاستخدام اليومي والمناسبات أيضًا. 

ماسكارا اي لوف اكستريم منايسنس

تُعدّ ماسكرا اي لوف من أفضل الأنواع التي لا تستطيع الاستغناء عنها عند تجربتها من أول مرة، لأنّها من أفضل أنواع المسكرا اليومية وجميع المناسبات والأوقات، وأكثر ما يميزها تركيبتها الفريدة المقاومة للماء وبذلك فإنها تحافظ على مكياج العيون لفترة طويلة، حيث يمكّنك استخدامها في الرحلات وجميع المناسبات كذلك، وتتميّز ماسكرا اي لوف بلون أسود داكن يعطي الرموش سحر وجاذبية ويجعلك أكثر أنوثة. 

ماسكارا ميغا فوليوم كولاجين من لوريال باريس 

تعمل هذه الماسكارا على تطويل وزيادة كثافة الرموش  تجعلك تتألقي بأجمل إطلاله بفستان من آخر صيحات الموضة العالمية، كما يُعدّ الماسكارا اليومية الأفضل لجميع الأوقات السهرات كذلك، كما ينصح خبراء التجميل باستخدامها حيث تعمل على تغذية الرموش وتجعل كثيفة أكثر ثلاث مرات من الماسكارا العادية وتٌعد الأفضل للاستخدام اليومي حيثُ تتمتع بتركيبة فريدة تجعلها سريعة الجفاف وتدوم لأطول وقت ممكن على الرموش دون تركّ أي تلطخ أسفل العين، كما تٌعدّ الخيار المثالي للسيدات أو الفتيات التي تعاني حساسية العين أو التي ترتدي العدسات اللاصقة أيضًا. 

ماسكارا تويست اب ذا فوليوم من بورجوا

عليك بإضافة ماسكرا تويست إلى مجموعة مكياجك حيثُ تٌعدّ من افضل الماركات العالمية التي تمنح الرموش الطول  والكثافة التي تجعلها تظهر غاية في الجمال والسحر، حيث اعتمد مصممي الفرشاة على جعلها بشكل ملتف لتوزيع المسكرا على الرموش في جميع الجهات لتظهر جمالها وجاذبيتها، كما تتميّز بلونها الأسود الداكن الذي يزيد من جمال الرموش، بالإضافة إلى أنّ المسكرا تحتوي على تركيبة فريدة من الشمع وكلاً من زيت الخروع والماء، بالإضافة إلى السيلياك والجلسرين وهيدروكسيد البوتاسيوم الذي يغذي الرموش ويتركها أكثر كثافة من المسكرا العادية.  

ماسكارا ستوديو لتطويل الرموش من اي ال اف 

تٌعدّ ماركة اي إل إف من الماركات العالمية التي تنتج مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة كذلك، وتنتج هذه الماركة أفضل نوع من الماسكارا اليومية التي تتكون من تركيبة فريدة تجعلها ثابتة لأطول فترة ممكنة في أثناء النهار، وأكثر ما يميزها احتوائها على أداة مدمجة تقوم بمسح السائل الفائض من الفرشاة، كما تقوم الفرشاة بتغطية الرموش بالسائل حتّى الرموش القصيرة أيضًا بالإضافة إلى لمستها الساحرة التي تتركّ العيون براقة وأكثر أنوثة وجاذبية. 

ماسكارا التيميت بلاكست من ريفلون

ماسكارا التيميت بلاكست من ريفلون تجعلك غاية في الجمال والأنوثة عندما تتألقين بفستان الأسود، حيثُ تمّ تصميم الماسكارا تجعل رموشك أكثر جاذبية، كما تٌعدّ الأفضل بين الأنواع اليومية، كما صممت الفرشاة بشكل مخروطي ملتف لتوزيع السائل على الرموش القصيرة والطويلة

تزيد من طول الرموش وبريق العين بلونها الأسود الجذاب حيثُ تتكون من مجموعة من المواد تجعلها تزيد من طول وكثافة الرموش مثل: الشمع وماء النقي والبارافين، وحمض النخيل والجليكول البيوتيلين، بالإضافة إلى السنط السنغالي والهيدروكسين إيثيل وأيضًا شمع الكارانويا كل هذه المواد تساعد في تطويل الرموش بطريقة طبيعية.  

ماسكارا هاي امباكت من كلينك

ماسكارا هاي إمباكت تعطي جاذبية وسحر الرموش وتجعلها تبدو طبيعية وجذابة، حيثُ تتكون من تركيبة فريدة وتجعلها تدوم لأطول وقت ممكن كما تٌعدّ الأفضل من بين الأنواع اليومية، حيثُ تساعد في زيادة طول وكثافة الرموش، كما تساعد فرشاة الماسكات المصممة من شعيرات دقيقة في تطبيق السائل على الرموش القصيرة والطويلة من الجذور حتّى الأطراف كذلك، لذا تُعدّ ماسكارا هاي إمباكت من كلينك من أفضل الأنواع اليومية التي تتناسب مع السهرات والمناسبات كذلك في أي وقت. 

ماسكارا سامبتشوس انفينت من إستي لودر

تزيد من طول الرموش وكثافتها بتمريره واحدة منها على الرموش، تعطي نتيجة رائعة للرموش وتجعلك أكثر تألق وجاذبية في جميع المناسبات والأماكن كما تٌعدّ من النوع الأفضل الذي يستخدم بشكل يومي.  

قائمة أفضل ماسكرا والأكثر مبيعاً  بالترتيب 

  • HEROINE MAKE: تٌعدّ من أفضل الماركات اليابانية تعمل على تطويل الرموش، وأكثر ما يميزها أنّها مقاومة للماء.
  • HEROINE MAK: تزيد هذا النوع من طول وجمال الرموش، كما تٌعدّ من أكثر الأنواع اليومية التي يفضلها النساء.
  • Revlon Super Length: تعمل على تطويل الرموش بطريقة طبيعية وأكثر ما يميزها سعرها الذي يُعد في متناول الجميع. 
  • Essence | Lash Princess: تساعد هذا النوع من المسكرا اليومية على تطويل الرموش بالإضافة إلى لونها الأسود الجذاب. 
  • L’Oreal Paris:  من أفضل الأنواع اليومية التي لأ تتركّ تلطخ على العين بعد وضعها تستمر لأطول وقت ممكن ومناسبة لجميع المناسبات.
  • MAYBELLINE Sky: يتميز هذا النوع بأنّه يمتد على الرموش من الجذور حتّى الأطراف وتتركها أكثر جاذبية.  
  • COVERGIRL Lash Blast Clean: تعمل هذه المسكرا على تطويل حجم الرموش بأكثر 10 أضعاف المسكرا العادية.  
  • Lash Sensational: تتكون من زيت الاساي وزبدة المانجو المغذية للرموش.
  • Telescopic: تجعل رموشك أكثر كثافة وجاذبية.

افضل الأدوات اللازمة في حقيبة المكياج

تعتبر ادوات المكياج من أهم المستلزمات الخاصة لتطبيق المكياج بطريقة سلسة ومبتكرة لتحصل المرأة على مكياج متكامل جذاب وأنيق ، ويجب أن يتم اختيار هذه الأدوات بعناية ودقة حيث أن نجاح المكياج مرتبط بهذه الأدوات ، ولمساعدتك سيدتي في اختيار الأفضل دائما ، نقدم لك قائمة من أفضل الأدوات التي يجب أن تكون في حقيبة مكياجك .

افضل الأدوات اللازمة في حقيبة المكياج :-

1. فرشاة كريم الأساس : هي من الأدوات الضرورية التي يجب أن تكون في شنطة مكياجك فهي تشكل الأساس للحصول على مكياج مثبت وجميل خالي من الشوائب ، وعند استخدام كريم الأساس يجب أن يكون لديك الفرشاة الخاصة به فهي متنحك بشرة متناسقة وتسمح لك بتوزيع كريم الأساس بتساوي وانتظام على بشرتك بطريقة متقنة .

2. اسفنجة كريم الاساس : تستخدم بعد وضع كريم الاساس ، لتساعد على تثبيت كريم الاساس وتمنع تكتله وتحافظ على استمراريته لمدة طويلة .

3. فرشاة ظلال العيون : يجب استخدام فرشاة ظلال العيون الخاصة لتطبيق الظلال بطريقة متساوية وعليك أن تختاري الفرشاة المزودة بشعيرات ناعمة ودائرية أو الفرشاة المشطوبة لاستخدامها للايلينر أو ظلال العيون المصممة بنفس طريقة الايلاينر .

4. فرشاة مزج الظلال : تعتبر من الأدوات الضررورية فهي تمنحك مزيجا من الألوان المحببة لك في استخدامها لتحصلي على النتيجة التي تريدينها فهي تسمح لك بتداخل الألوان بطريقة متقنة وصحيحة لتعطيكي مظهرا جذابا .

5. فرشاة الكونسيلر : يفضل أن تكون في حقيبة مكياجك لأن استخدام الكونسيلر باليد يجعلك تفقدين التحكم في الأماكن التي تريدين وصول الكونسيلر إليها ، وبهذه الفرشاة تستطيعين توزيع الكونسيلر إلى جميع الأماكن المطلوبة وحتى الصعبة الوصول .

6. فرشاة البودرة : هي من أهم الأدوات التي يجب عليك الاحتفاظ بها بحقيبة مكياجك ، لأنها تجعلك تضعين اللمسات الأخيرة من البودرة النهائية المثبة للمكياج واستخدامها ضروري لسهولة توزيعها بشكل سليم دون أن تترك أي اثار شائبة .

7. فرشاة احمر الخدود : هي من الأدوات الضرورية لاستخدامها في وضع أحمر الخدود أو البلاش ، ويجب اختيار الفرشاة ذات الشعيرات الناعمة لتحصلي على أفضل النتائج ، وبفضل تصميم فرش البلاشر المقوس والمتدرج الذي يشبه الوجنتين ليعطيكي سهولة أكثر في توزيعه على خدودك بطريقة تقنية .

8. فرشاة تمشيط الرموش والحواجب : يمكنك من خلال هذه الأداة تمشيط رموشك وحواجبك لتحصلين رموش متناسقة ومرتبة كما أنها تمنع تكتل الماسكارا عند وضعها .

9. أداة ثني الرموش : يفضلها الكثير من النساء فهي تعطي مظهرا جذابا لرموشك حيث أنها تجعلها طويلة ومثنية بطريقة جذابة وجميلة حتى أنك من الممكن ألا تحتاجي وضع الماسكارا عند استخدامها .

10. فرشاة احمر الشفاه : يفضل أن تكون من ضمن أدوات المكياج الخاصة بك ، ويفضل استخدامها بدل استخدام احمر الشفاه مباشرة لأنك تستطيعي من خلالها رسم احمر الشفاه على شفاهك بطريقة منتظمة ومتساوية كما أنها تمنع تراكم أحمر الشفاه حول الشفتين .

يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
افضل بودرة للوجه
افضل كريم ماكس
افضل مزيل للمكياج

فرشاة مزج الظلال
فرشاة الكونسيلر
اداة تمشيط الرموش والحواجب
فرشاة كريم الأساس
فرشاة احمر الشفاه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe