20 من المعالم السياحية الأعلى تقييمًا في نيودلهي

371

20 من المعالم السياحية الأعلى تقييمًا في نيودلهي

القلعة الحمراء

شيد شاه جهان القلعة الحمراء الجميلة في عام 1648 وكانت مقراً للسلطة المغولية حتى عام 1857 ويغطي هذا الهيكل المذهل بجدرانه الطويلة من الحجر الرملي الأحمر مساحة تزيد عن كيلومترين مربعين وكلها على شكل هلال ومحاطة بخندق مائي وبوابة لاهور

عند الدخول عبر بوابة لاهور يصل الزوار إلى Chhatta Chowk وهو بازار مغطى من القرن السابع عشر حيث يمكن شراء عناصر مثل الحرير والمجوهرات والأحجار الكريمة والأواني الفضية إلى جانب الهدايا التذكارية والمواد الغذائية.

قطب مينار

تم الانتهاء من بناء قطب مينار الجميلة في الهند في القرن الثاني عشر وهو الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ويجتذب العديد من الزوار الدوليين المتحمسين للصعود إلى القمة للحصول على مناظر خلابة للمنطقة المحيطة

ويرتفع هذا البرج المزخرف المكون من خمسة طوابق أكثر من 70 مترًا ومغطى بنقوش معقدة تعرض تاريخ قطب إلى جانب نقوش من القرآن كما تتميز بأنها مبنية من عدد من أنواع الحجر المختلفة والطوابق الثلاثة الأولى مصنوعة من الحجر الرملي الأحمر بينما تم بناء الطابقين الرابع والخامس بالرخام والحجر الرملي، ويضم المجمع أيضًا مسجد قوى الإسلام وهو مسجد في قاعدة البرج.

Gurudwara Bangla Sahib

هو أهم مكان للعبادة السيخية في دلهي حيث يقع Gurdwara Bangla Sahib الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر بالقرب من Connaught Place وتشمل المعالم البارزة حمام السباحة الرائع في قلب هذا المجمع الكبير بالإضافة إلى قبه الذهبية الشهيرة وسارية العلم، وتجدر الإشارة أيضًا إلى مبنى المعبد الكبير نفسه جنبًا إلى جنب مع معرضه الفني ومتحف صغير مخصص لتاريخ ديانة السيخ.

معبد اللوتس

يعتبر بيت العبادة البهائي الرائع والمعروف أيضًا باسم معبد اللوتس بسبب جوانبه التسعة وقبته المركزية المذهلة وهو تحفة معمارية مبني من الخرسانة والرخام الأبيض، كما يبدو الهيكل بأكمله رقيقًا مثل الزهرة التي يشبهها عند ارتفاعه من برك المياه التسعة المحيطة، تم بناء المعبد في عام 1986 وقد اجتذب منذ ذلك الحين أكثر من 70 مليون زائر مما يجعله أحد أكثر مناطق الجذب زيارة في العالم.

بوابة الهند

تبدو بوابة الهند المثيرة للإعجاب مثل قوس النصر الشهير في باريس وهي عبارة عن قوس حجري رائع تم بناؤه كنصب تذكاري للجنود الهنود الذين قتلوا في الحرب العالمية الأولى كشعلة أبدية تحترق تحت الهيكل الضخم وجدرانها منقوشة بأسماء أكثر من 90 ألف جندي ماتوا في الصراع، ويقف المبنى على قاعدة من الحجر الأحمر ويتميز بوعاء ذو قبة ضحلة في الأعلى مملوء بالزيت المحترق ويهيمن الهيكل على الحدائق المحيطة به وهي منطقة مزدحمة دائمًا بها حشود من السياح والسكان المحليين على حد سواء.

مسجد الجامع

المسجد الجامع هو أحد أكبر المساجد في الهند وكان آخر إنجاز معماري لشاه جهان وتم الانتهاء من هذا المبنى الجميل في عام 1658 ويضم ثلاث بوابات وأربعة أبراج بزاوية ومئذنتين بارتفاع 40 مترًا مبنيًا باستخدام الحجر الرملي الأحمر والرخام الأبيض ويتناوب بشكل جذاب في خطوط عمودية حيث يمكن للزوار الصعود إلى قمة المئذنة الجنوبية للحصول على مناظر خلابة لمدينة دلهي القديمة

قبر همايون

يقع مقبرة همايون في حديقة مربعة كبيرة جميلة وهي عبارة عن ضريح شاهق مبني من الرخام الأبيض والحجر الرملي الأحمر وتم تصميمه كنموذج أولي لتاج محل في أغرا وهو مثال ممتاز للهندسة المعمارية المغولية، وبني الحاج بيغوم في منتصف القرن السادس عشر كنصب تذكاري لزوجها من قبل أرملة همايون الكبرى ويحيط القبر بحدائق رسمية مورقة ومقابر أخرى بما في ذلك حلاق همايون وقبر عيسى خان (مهندس تاج محل)

اكشاردام

معبد أكشاردام الهندوسي الرائع قد اكتمل مؤخرًا وتم افتتاحه في عام 2007 يزخر هذا المبنى الرائع بالنقوش المعقدة والمتقنة ويجذب عددًا لا يحصى من الزوار لجماله المهيب.

وتشمل المعالم البارزة النصب التذكاري الرئيسي المذهل الذي يبلغ ارتفاعه 43 مترًا مع المنحوتات الغنية للحيوانات والنباتات والآلهة والراقصين والموسيقيين وكلها مصنوعة من الحجر الرملي الوردي والرخام وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى الأعمدة الـ 234 المزخرفة التي تدعم قبابها التسعة بالإضافة إلى شكل حجري مذهل للأفيال والتي يتمثل محورها في تمثال ضخم يبلغ وزنه 3000 طن لأحد هذه الوحوش.

بورانا قيلا (القلعة القديمة)

يعود تاريخ القلعة القديمة المثير للإعجاب إلى القرن الخامس عشر الميلادي ويتميز بماضي يعود إلى ما يقرب من 2500 عام على الرغم من اكتشاف أدلة على الهياكل السابقة التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث

لعب الهيكل الحالي دورًا مهمًا في شؤون المنطقة لعدة قرون وكان متأثرًا بشكل خاص بالديانة الإسلامية كما يتضح من المباني مثل مسجد قلعة كونا وهو مكان عبادة وتم بناؤه عام 1541 ويغطي الموقع مساحة كيلومترين مربعين وهو مشهد مثير للإعجاب بشكل خاص أثناء الإضاءات الليلية.

Rajpath and Rashtrapati Bhavan

Rajpath والمعروف أيضًا باسم King’s Way هو شارع احتفالي تقليدي في نيودلهي يمتد من راشتراباتي بهافان وهو المقر الرئاسي الرسمي مروراً بمعالم المدينة الهامة مثل فيجاي تشوك وبوابة الهند وصولاً إلى الاستاد الوطني وهذا الطريق الواسع محاط بالأشجار والعشب والبرك ويصبح حيًا في 26 يناير عندما يتجمع آلاف لا حصر لها للاحتفال بالذكرى السنوية لاستقلال البلاد.

غاندي سمريتي ونصب المهاتما غاندي التذكاري

يمكن العثور على العديد من الإشارات إلى المهاتما غاندي في جميع أنحاء دلهي وهي شهادة على إرث الرجل من بين العديد من عوامل الجذب المتعلقة بالزعيم الشهير لحركة الاستقلال الهندية وربما يكون أفضلها هو Gandhi Smriti (Gandhi Remembrance) وهو متحف يقع في العقار الذي اغتيل فيه عام 1948.

تشمل المعالم البارزة عروض وتذكارات تتعلق بكل من حياته وموته بما في ذلك الغرفة التي أقام فيها والتي تركت تمامًا كما كانت في ذلك الوقت ، بالإضافة إلى متحف Eternal Gandhi Multimedia الجديد الذي يحتوي على سجلات تاريخية توضح بالتفصيل إنجازاته العديدة.

مرصد جانتار مانتار

هو أحد أكبر وأشهر المناطق التجارية في نيودلهي جانتار مانتار هو واحد من خمسة مراصد فلكية شيدها مهراجا جاي سينغ الأول في عام 1725 وصممت لتمكين الركاب من مراقبة تحركات الشمس والقمر والكواكب، ويضم هذا الموقع التاريخي المحفوظ جيدًا أيضًا العديد من الأدوات القديمة الأخرى المعروضة والتي كانت تستخدم في السابق لتتبع مسار الأجرام السماوية والتنبؤ بالكسوف، وتشمل أبرز معالم هذا المبنى الرائع من الناحية المعمارية ساعة شمسية ضخمة تعرف باسم أمير الديالز

متحف أنديرا غاندي التذكاري

عامل جذب مهم آخر يتعلق بالسياسيين هو متحف أنديرا غاندي التذكاري الذي يقع في المقر السابق لهذه المرأة التي تحظى باحترام كبير، حيث كانت إنديرا ابنة أول رئيس وزراء في الهند “جواهر لال نهرو” وتشمل أبرز اللقطات صورًا توثق حياتها وفترة عملها كرئيسة للوزراء ومتعلقات شخصية مثل الساري الذي كانت ترتديه وقت اغتيالها إلى جانب قصاصات الأخبار والرسائل.

تحيط بالمبنى حديقة مغلقة بها أشجار ناضجة ونباتات مزهرة وأصبح مسارها الآن نصبًا تذكاريًا مع تحديد المكان الذي اغتيلت فيه بوضوح وتم تخصيص عدة غرف لابنها راجيف غاندي الذي اغتيل عام 1991.

المتحف الوطني في نيودلهي

المتحف الوطني في نيودلهي هو أحد أكبر المتاحف في الهند وله تسلسلًا تاريخيًا مع تمثيل جميع الفترات الرئيسية، وتشمل المعالم البارزة الاكتشافات الأثرية إلى جانب معروضات لعب تيرا كوتا وصور وأواني ومجوهرات وأختام وأدوات برونزية ونحاسية ونحت وآلات موسيقية ونسيج وأقنعة قبلية وسيوف

وهو أهم معرض من معارض آسيا الوسطى بما في ذلك لافتات الحرير واللوحات الجدارية والمنحوتات والتحف المتعلقة بالحياة على طول طريق الحرير القديم الذي امتد بين أوروبا والصين.

معبد لاكسمينارايان

معبد لاكسمينارايان (بيرلا ماندير) إنه أيضًا أحد أحدث المواقع في المدينة افتتحه المهاتما غاندي كمكان للعبادة الهندوسي في عام 1939 في كونوت بليس كإهداء لإلهة الرخاء لاكسمي وتم أيضًا تضمين الأضرحة المخصصة للأديان الأخرى في الموقع، ويقع المعبد على مساحة ثمانية أفدنة تقريبًا وهي ممتعة للاستكشاف وتتميز بالحدائق الاستوائية والنوافير والمنحوتات.

حديقة الحيوان الوطنية

تشتهر حديقة الحيوان الوطنية بأنها واحدة من أفضل حدائق الحيوان في آسيا وقد تم تأسيسها في عام 1959 وتوفر موطنًا لنحو 1500 نوع من الحيوانات والطيور وتمثل الحياة البرية المعروضة جميع القارات بما في ذلك العديد من الأمثلة من إفريقيا وأستراليا وآسيا

خواطر مسائية

وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى حيوانات الشمبانزي العديدة في حديقة الحيوان جنبًا إلى جنب مع أفراس النهر وقرود العنكبوت والحمير الوحشية والضباع والغزلان  والنمور بالإضافة إلى مجمع الزواحف الموجود تحت الأرض والذي يضم مجموعة متنوعة من الثعابين بما في ذلك الكوبرا الملك القاتل.

متحف الحرف

يعرض متحف الحرف المعروف رسميًا باسم المتحف الوطني للحرف اليدوية والأنوال اليدوية في نيودلهي مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية التقليدية من جميع أنحاء الهند، من بين ميزاته الرائعة العديدة فرصة مشاهدة الحرفيين ذوي المهارات التي تعود إلى قرون بالإضافة إلى مشاهدة مجموعات كبيرة من المنسوجات والأعمال الخشبية والسيراميك.

المتحف الوطني للسكك الحديدية

يمتد المتحف الوطني للسكك الحديدية على مساحة 10 أفدنة ويضم أكثر من 30 قاطرة والعديد من العربات القديمة ومعظمها نادر جدًا. أخيرًا وتم الحفاظ على أكثر من 140 عامًا من تاريخ السكك الحديدية الهندية في هذا الموقع الرائع بما في ذلك المحرك الذي تم بناؤه عام 1885 ومحرك Fairy Queen البخاري من عام 1855.

ومجموعة من سيارات الصالون التي تنتمي إلى المهراجا التي كانت قوية في البلاد بما في ذلك عربة خشب الساج لمهراجا ميسور المغطاة بالعاج وكابينة أمير ويلز من عام 1876 والعربة التي نقل فيها رماد غاندي بعد اغتياله عام 1948 كما تعرض جمجمة فيل صدمه قطار بريد عام 1894.

مجمع حوز خاص

مجمع Hauz Khas عبارة عن قرية حضرية رائعة تقع جنوب نيودلهي بالإضافة إلى العديد من الآثار الحجرية القديمة، وتنتشر في القرية بأكملها مقابر من الملوك المسلمين الصغار الذين تم دفنهم هنا من القرن الرابع عشر إلى القرن السادس عشر، كما تشمل المعالم البارزة الأخرى بقايا كلية قديمة وقبر فيروز شاه الذي حكم دلهي في القرن الرابع عشر بالإضافة إلى مسجد كي وهو مسجد رائع تم بناؤه على طراز لودي.

متحف سلابه الدولي للمراحيض

يقدم متحف Sulabh الدولي للمراحيض نظرة رائعة على الصرف الصحي وعلاقته بالإصلاح الاجتماعي حيث تظهر الشاشات تطور المرحاض وتصميماته المختلفة مع العناصر المتعلقة بالمرحاض التي يعود تاريخها إلى 2500 قبل الميلاد إلى جانب المعروضات التي تظهر الاتجاهات التاريخية.

 

15 من المعالم السياحية الأعلى تقييمًا في كاليفورنيا

محتويات السياحة في أنطاليا

15 من المعالم السياحية الأعلى تقييمًا في كاليفورنيا

جسر البوابة الذهبية

يجب أن تكون سان فرانسيسكو الواقعة في ولاية كاليفورنيا على القائمة التي يجب أن يراها الجميع حيث توفر المحيطات والتلال طبيعية مذهلة والمواقع التاريخية والمساحات الخضراء والمؤسسات الثقافية، ويعد جسر البوابة الذهبية الشهير أحد المعالم الرئيسية في سان فرانسيسكو وحتى كاليفورنيا، حيث يعد الإطار البرتقالي مقابل المياه الزرقاء لخليج سان فرانسيسكو أو الارتفاع من الضباب الذي غالبًا ما يغطي المنطقة مشهدًا لا ينسى.

منتزه يوسمايت الوطني

منتزه يوسمايت الوطنية الواقع في شمال كاليفورنيا هو واحد من أكثر المتنزهات الوطنية جمالًا والأكثر زيارة في الولايات المتحدة، حيث جذبت الجبال والوديان والأنهار والشلالات الرائعة السياح والفنانين والرياضيين لعقود

وتقع معظم المعالم السياحية الرئيسية والأشياء التي يمكنك القيام بها في منتزه يوسمايت الوطني في وادي يوسمايت الذي نحتتها الأنهار الجليدية خلال العصر الجليدي الأخير، كما تعد جدران الجرانيت والشلالات الضخمة من أكثر المعالم البارزة في المنتزه هذا المنتزه فيه معالم الجذب الكبيرة مثل شلالات يوسمايت وهاف دوم وإل كابيتان.

ديزني لاند

ديزني لاند الواقعة في أنهايم هي الوجهة العائلية الأولى في كاليفورنيا وكانت منذ عقود مدينة الملاهي الضخمة لأنها موطنًا لجميع أنواع الألعاب والعروض والترفيه بالإضافة إلى المطاعم والفنادق، والحديقة عبارة عن مزيج من الألعاب الترفيهية والعوالم والثقافات حيث يمكنك العثور على العروض وغيرها من وسائل الترفيه المصممة للأطفال والكبار على حد سواء.

كما أن ديزني لاند تشتمل على ما هو أكثر من مجرد الحدائق حيث تتميز تجربة منتجع ديزني لاند بأكملها بالفنادق وتناول الطعام والتسوق في منطقة وسط مدينة ديزني ومتنزه ديزني أدفنتشر.

حديقة وادي الموت الوطنية

تحتوي حديقة وادي الموت الوطنية على بعض التضاريس الأكثر وعورة في كاليفورنيا مع الحرارة الشديدة التي جعلت هذه المنطقة الصحراوية جميلة بشكل غريب، حيث تخلق حقول الملح والأراضي الجافة والكثبان الرملية والجبال والتكوينات الصخرية الفريدة والبحيرة التي تقع تحت مستوى سطح البحر منظرًا طبيعيًا فريدًا في هذا الوادي البعيد.

ومن أسهل الأماكن التي يمكن الوصول إليها في وادي الموت هي الكثبان الرملية بالقرب من Stove Pipe Wells و Badwater Basin و Zabriskie Point و Dantes View يسهل الوصول إلى هؤلاء وغيرهم باستخدام مركبة عادية

بيج سور

يوفر هذا الامتداد الجميل على طول الساحل الأوسط لولاية كاليفورنيا فرصة للعودة إلى الطبيعة حيث يعد التخييم والمشي لمسافات طويلة في Garrapata State Park و Pfeiffer Big Sur State Park من أفضل الأماكن لهذه الأنشطة

يبدأ Big Sur على بعد حوالي أربعة أميال جنوب Carmel في Yankee Point ويمتد على طول الطريق السريع حتى Salmon Cove التي تقع على بعد حوالي 17 ميلاً شمال سان سيميون، كما يوفر هذا الطريق الخلاب إطلالات رائعة على الساحل الخلاب التي تمتد إلى الشرق حتى جبال سانتا لوسيا وغابات فينتانا مع أكثر من 220 ميلاً من المسارات.

كما يوفر Big Sur  واحدة من المعالم البارزة في الحديقة هي Pfeiffer Falls والتي يمكن الوصول إليها عن طريق Valley View Trail حيث يؤدي فرع من هذا الممر إلى الوادي المطل على المناظر التي تمتد إلى المحيط ووادي نهر  بيج سور.

بحيرة تاهو

تقع بحيرة تاهو المذهلة في أعالي سلسلة جبال سييرا نيفادا وهي وجهة شهيرة لقضاء العطلات في كاليفورنيا، وبحيرة تاهو هي أكثر من مجرد بحيرة إنها الغابات والجبال والمدن الصغيرة والعديد من الأنشطة التي توفرها المنطقة، وتعد البحيرة الزرقاء بخلجانها الفيروزية والجبال المحيطة بها ملعبًا صيفيًا لراكبي القوارب ورواد الشاطئ والمعسكر ومحبي الطبيعة وتعتبر الشواطئ الجميلة والخلجان الضحلة من أهم عوامل الجذب للعائلات التي تزور المنطقة في الصيف.

منتزهات سيكويا وكينغز كانيون الوطنية

تعد متنزهات سيكويا وكينغز كانيون الوطنية موطنًا لأكبر الأشجار على وجه الأرض وهي أكبر الكائنات الحية في  العالم والعديد منها يزيد عمره عن 2000 عام وبعضها يزيد عن 3000 عام حيث تغطي هذه المتنزهات مساحة من الجبال ذات قمم الجرانيت المهيبة والوديان العميقة والبحيرات والأنهار والغابات

وعلى الرغم من أن كلا المنتزهين هما موطن لعجائب السيكويا العملاقة إلا أن حديقة سيكويا الوطنية هي أفضل مكان لزيارة هذه العجائب القديمة كما أنها مسارات سهلة للمشي التي تتعرج عبر الأشجار وتوفر وصولاً سهلاً إلى المواقع الرئيسية، وهذه الحديقة هي أيضًا موطن لجبل ويتني الذي يبلغ ارتفاعه 14495 قدمًا وهو أعلى جبل في الولايات المتحدة (باستثناء ألاسكا).

ومنتزه كينغر كانيون الوطني أكثر وعورة وبرية مع قمم خشنة وأنهار صاخبة وأقسام نائية وهذه حديقة شهيرة للمشي لمسافات طويلة كما ستجد أيضًا بعض المخيمات الرائعة في كينغر كانيون بالقرب من الأشجار.

ريدوود الوطنية والمتنزهات الحكومية

إن المشي في غابة من الأخشاب الحمراء العملاقة التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 300 قدم فوقك وهذه الأشجار من العصر الجوراسي وتعد من أطول الأشجار على هذا الكوكب وهي حقًا واحدة من أعظم كنوز كاليفورنيا، وهذه المنتزهات تشمل متنزه ريدوود الوطني ومتنزه جيدديا سميث ريدوودز العام ومتنزه ديل نورتي ريدوودز ستيت بارك ومنتزه بريري كريك ريدوودز ستيت الذي يمتد على طول جزء مذهل من ساحل شمال كاليفورنيا.

حديقة جوشوا تري الوطنية

تجلب أشجار جوشوا نوعًا من السحر كما تخلق الصخور العملاقة والتكوينات الصخرية أشكالًا برية تأسر الخيال، حيث تغطي الحديقة 800000 فدان وتقدم مجموعة من المواقع المتنوعة التي تشمل أكثر بكثير من مجرد أشجار جوشوا، وحديقة Cholla Cactus حيث تمتد chollas إلى ما لا نهاية على طول التلال إلى الجبال خلفها وأطلال Keys Ranch التاريخية وأشجار النخيل العملاقة في Lost Palms Oasis والمنظر من أكثر من 5000 قدم في Keys View

يونيفرسال ستوديوز هوليوود

تعد مدينة الملاهي واستوديو الأفلام من أكثر مناطق الجذب شهرة في ولاية كاليفورنيا بل وهي المكان المثالي للعائلات التي لديها أطفال حيث تستند ألعاب الركوب والمجموعات على الأفلام الشهيرة، كما يمكنك القيام بجولة في مجموعات ضخمة في جولات الاستوديو

والقيام ببعض التجارب الأكثر شعبية في المتنزه هي The Wizarding World of Harry Potter و Fast and Furious Supercharged و Jurassic World و Despicable Me Minion Mayhem و The Walking Dead Attraction وغيرها وستجد أيضًا تناول الطعام والعروض وفرص التسوق والعديد من الأحداث التي تقام على مدار العام.

قلعة هيرست

بدأت قلعة هيرست المعروفة رسميًا باسم النصب التذكاري التاريخي لولاية هيرست سان سيميون في عام 1919 وتم بناؤها على مدار 28 عامًا مما أدى إلى مزيج من الأساليب المعمارية التي تجعلها ملتوية وفخمة في نفس الوقت، حيث بناها بارون ويليام راندولف هيرست والقلعة المكونة من 165 غرفة

وأنه يقع على قمة تل على ارتفاع 1600 قدم ويوفر إطلالات رائعة على المحيط الهادئ وسلسلة جبال سانتا لوسيا، وهي واحدة من عوامل الجذب الرئيسية وكانت القلعة موطنًا لأكبر حديقة حيوانات خاصة في العالم وتقع القلعة في منتصف الطريق تقريبًا بين لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو ووقت القيادة من أي من المدينتين حوالي أربع ساعات.

جزيرة سانتا كاتالينا

تقع سانتا كاتالينا وهي جزء من جزر القنال على بعد حوالي 22 ميلاً جنوب غرب لوس أنجلوس، كما أن الجزيرة هي وجهة شهيرة مع القوارب والمسافرين، كما أنها هي المركز السكاني الرئيسي حيث يتركز معظم النشاط على الطرف الآخر من الجزيرة حيث توجد قرية تو هاربورس الأصغر

معظم الناس يأتون إلى جزيرة سانتا كاتالينا للتجول والاستمتاع بيوم من الترفيه و تشمل جولات القوارب ذات القاع الزجاجي والغوص والتجديف بالكاياك والتزلج الهوائي، حيث يمكنك الوصول إلى الجزيرة بالعبارة من سان بيدرو ولونج بيتش ونيوبورت بيتش ودانا بوينت.

حديقة جزر القنال الوطنية

حديقة جزر القنال الوطنية المكونة من خمس جزر فردية هي مكان رائع لمشاهدة الحياة البرية وقليل من الطبيعة الهادئة نظرًا لأن الجزر كانت دائمًا معزولة عن البر الرئيسي وقد تطورت بشكل مستقل ونتيجة لذلك أصبح لديها العديد من الحيوانات المستوطنة، وتقع الجزر قبالة الساحل الجنوبي لولاية كاليفورنيا ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق قوارب وطائرات أصحاب امتياز المنتزه أو القوارب الخاصة

مركز جيتي لوس انجليس

يعد مركز جيتي أحد المتاحف الرئيسية في الولايات المتحدة حيث يضم المتحف كنوزًا لفنانين عظماء مثل Monet و Van Gogh جنبًا إلى جنب مع المنحوتات والأشكال الفنية الجميلة الأخرى قبل عام 1900

حديقة حيوان سان دييغو

تعد حديقة حيوان سان دييغو المشهورة عالميًا واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في كاليفورنيا مع ما يزيد عن أربعة ملايين زائر سنويًا فهي حديقة الحيوانات الأكثر شهرة في البلاد مما يتيح لك فرصة مشاهدة آلاف الحيوانات التي تمثل أكثر من 650 نوعًا مختلفًا من جميع أنحاء العالم.

حديقة حيوان سان دييغو هي حديقة حيوانات كبيرة مقسمة إلى معارض مختلفة، ويمثل كل معرض منطقة جغرافية أو مناخية فريدة ويعرض الحيوانات الأصلية في هذه المناطق

تشمل المعروضات إفريقيا وأستراليا والمناطق الاستوائية ومناطق القطب الشمالي والمزيد، وبعض الحيوانات المفضلة التي يمكن رؤيتها في الحديقة هي الأسود والغوريلا والدببة القطبية والزرافات والفيلة وطيور البطريق ووحيد القرن والكثير من الطيور

 

19 من أفضل الأماكن للزيارة في الولايات المتحدة

محتويات

19 من أفضل الأماكن للزيارة في الولايات المتحدة

نيويورك

مدينة Newyork ليست مثل أي مدينة أخرى في العالم  بالنسبة للزوار لأول مرة يمكن أن يكون المشي في الشوارع  مثل المشي في مجموعة أفلام مع وجود مواقع شهيرة في كل منعطف من مبنى إمباير ستيت إلى روكفلر بلازا ومبنى كرايسلر وسنترال بارك  وتايمز سكوير وفيفث أفينيو وبرودواي وبالطبع تمثال الحرية هذه نيويورك مع وجود الكثير مما يمكن رؤيته والقيام به في يوم أو عطلة نهاية الأسبوع فهذه مدينة تستحق الزيارة مرارًا وتكرارًا.

سان فرانسيسكو

هذه المدينة الساحرة والخلابة على الساحل الغربي هي وجهة مثالية لقضاء العطلات للأزواج أو العزاب أو العائلات وهي من المواقع الشهيرة والشوارع الساحرة والمناظر الجميلة وتناول الطعام في الهواء الطلق كلها جزء مما يجعل  سان فرانسيسكو  مكانًا رائعًا للزيارة.

جراند كانيون

جراند كانيون هي واحدة من تلك الوجهات التي لا بد من زيارتها والتي تجذب الزوار منذ أجيال ويعد التحديق في الوادي إلى أفق لا نهاية له وهي أحد المعالم البارزة في أي رحلة في الولايات المتحدة.

كما يمكن بسهولة زيارة جراند كانيون في رحلة ليوم واحد من لاس فيجاس أو فينيكس وبعض المدن الأصغر في المنطقة المجاورة أو دمجها في رحلة قيادة أكبر عبر ولاية أريزونا والولايات المحيطة ورحلة القطار من ويليامز وأريزونا هي طريقة أخرى مبهجة لتجربة الوادي.

هيوستن

هيوستن هي المدينة المثالية لقضاء عطلة مع الأصدقاء أو ملاذ للأزواج أو لقضاء عطلة عائلية من خلال الرحلات الجوية المباشرة من مدن عبر الولايات المتحدة وكندا، كما يمكنك السفر بسهولة لمشاهدة مباراة رياضية والتجول في منطقة المتاحف في هيوستن والاسترخاء بجانب المسبح في أحد الفنادق الفاخرة العديدة وقضاء أمسياتك في الاستمتاع بوجبات لا تصدق، وتطورت هيوستن إلى منطقة ساحرة في الولايات المتحدة وهي الآن معروفة جيدًا بالمأكولات الاستثنائية.

لاس فيجاس

تتمتع مدينة الأضواء المتلألئة هذه بجاذبية فريدة من نوعها وهي مدينة تجذب الزوار منذ عقود وتضم مجمعات المنتجعات الضخمة مع كل أنواع الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها في أي وقت من السنة، مما جعل من هذه الوجهة وجهة تجتذب الجميع، وخيارات الترفيه واسعة النطاق وبالطبع كل منتجع لديه شيء للترفيه عن الضيوف من النوافير الراقصة إلى البركان المتفجر.

ويكيكي

Waikiki هي واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية في أمريكا مع جميع وسائل الراحة في أمريكا الشمالية على جزيرة استوائية جميلة في المحيط الهادئ، كما تقع Waikiki في جزيرة أواهو في هاواي وهي إحدى ضواحي هونولولو المعروفة بشاطئ الرمال الذهبية الجميل الذي يمتد على طول ساحل المحيط ، وتدعمه الفنادق ومؤسسات البيع بالتجزئة.

واشنطن العاصمة

واشنطن العاصمة هي العاصمة الأمريكية وموطن لبعض أشهر المواقع والكنوز الوطنية في أمريكا من البيت الأبيض ومبنى الكابيتول إلى متاحف سميثسونيان ويجب أن تكون هذه المدينة على خط سير الجميع في الساحل الشرقي، وفي الربيع يعد مهرجان Cherry Blossom وقتًا جميلًا للزيارة عندما تكون درجات الحرارة في الصيف الحارة قد هدأت بدرجة كافية لجعل التجول في الخارج مريحًا للغاية وقد انتهى موسم الصيف المزدحم.

ميامي

تعتبر ميامي المنطقة الساخنة في جنوب فلوريدا وأكثر من مجرد وجهة شاطئية رائعة كما يمكن العثور على الشواطئ الرائعة في جميع أنحاء فلوريدا ولكن ميامي توفر أجواء لا مثيل لها في أي مدينة أخرى في الولاية

مثل الأجواء الكوبية على طول شارع كالي أوتشو في ليتل هافانا ومنطقة أرت ديكو  في ميامي بيتش التي تذكرنا بعصر الثلاثينيات من القرن الماضي والموكب اللانهائي للسيارات الرياضية المبحرة على طول أوشن درايف في المساء ومشهد الشاطئ الصيفي في ساوث بيتش هذه من الجوانب الفريدة التي تجعل ميامي واحدة من أفضل المدن في الولايات المتحدة.

لوس أنجلوس

تتمتع جنوب كاليفورنيا بثقافة خاصة بها ولوس أنجلوس هي مركز هذه المنطقة الفريدة لطالما ارتبطت المدينة بالسحر حيث تهيمن ضواحي هوليوود وبيفرلي هيلز وبيل إير على ثقافة البوب، هوليوود أمر لا بد منه لمحبي الأفلام وتأتي العائلات لتجربة ديزني، وإذا كنت تبحث عن القليل من الرمال وركوب الأمواج فتوجه إلى أحد الشواطئ العديدة حول لوس أنجلوس.

نيو أورليانز

نيو أورلينز ليست مثل أي مدينة جنوبية أخرى بل هي مزيج الثقافات مع التأثيرات الفرنسية والإسبانية القوية ويذكرنا بمنطقة البحر الكاريبي أكثر من الولايات المتحدة وأهم ما يميز نيو أورلينز هو ماردي غرا وتحديداً عندما تضيء  الأزياء المتقنة والعربات الفاحشة في الشوارع ويمكن سماع الموسيقى في كل مكان ويبدو أن الاحتفالات لا تنتهي أبدًا ومع ذلك إذا لم تكن الحشود هي الشيء الذي تفضله فقد ترغب في تجنب هذا الوقت من العام.

حدائق يوتا الوطنية

جنوب يوتا هي موطن لمناظر طبيعية لا مثيل لها مع الأخاديد والأقواس والمدرجات الطبيعية والتكوينات الصخرية الجميلة بشكل غريب ولحسن الحظ توفر حدائق ولاية يوتا الوصول إلى أكثر المناظر الطبيعية روعة في الولاية مثل حديقة صهيون الوطنية وهي واحدة من أكثرالحدائق تميزًا وتهتم بشكل خاص بمسارات المشي لمسافات طويلة وارتفاع جدران الجرف والشلالات والنهر الذي يمر عبر الوادي مما يجعلها واحدة من أكثر الحدائق زيارة في الولايات المتحدة.

أورلاندو / كيسمي

أورلاندو التي تعتبر بالنسبة لمعظم السياح مرادفة لكيسيمي وتدور حول الحدائق الترفيهية ويعد منتجع والت ديزني وورلد ويونيفرسال ستوديوز وسي وورلد مناطق الجذب الكبرى، هذه واحدة من أفضل أماكن العطلات في الولايات المتحدة للعائلات كما أن الأطفال يحبونها لكن الكبار سيستمتعون أيضًا بالمنتزهات فضلاً عن التسوق وتناول الطعام ولعب الجولف وأشعة الشمس.

كما تتوفر جميع أنواع الفنادق وإيجارات المنازل في المنطقة وتقع المدينة في الداخل ولكن على مسافة قريبة من السواحل ومركز كينيدي للفضاء الشهير في كيب كانافيرال على ساحل المحيط الأطلسي.

شيكاغو

تقع شيكاغو على ضفاف بحيرة ميشيغان وهي وجهة صيفية رائعة بها حدائق وواجهة بحرية جميلة لكن معالمها الفنية والثقافية فضلاً عن التسوق الرائع مما تجعلها وجهة شهيرة على مدار العام، وماغنيفيسنت مايل على طول شارع ميشيغان وهي أشهر منطقة في المدينة مع متاجر  وصالات عرض فخمة راقية إلى جانب المباني الشهيرة والهندسة المعمارية الرائعة كما تشمل بعض المعالم السياحية البارزة حديقة الألفية ومعهد شيكاغو للفنون ونيفي بيير والإطلالات من Willis Tower SkyDeck.

فينيكس

تقع فينيكس في قلب جنوب غرب الولايات المتحدة وهي مدينة ضخمة مترامية الأطراف تجتذب أعدادًا كبيرة من الشماليين خلال أشهر الشتاء الذين يأتون إلى هنا هربًا من الطقس البارد، كما تشتهر المدينة والمناطق المحيطة بها والتي تشمل سكوتسديل وميسا والعديد من البلدات الأخرى على وجه الخصوص بمنتجعات الجولف ومنتجعات السبا.

وتعتبر Phoenix وجهة رائعة لممارسة رياضة الجولف والتسوق والاسترخاء والتنزه بجانب المسبح كما يمكن العثور على المناطق الطبيعية التي تعرض المناظر الطبيعية الصحراوية داخل المدينة وبالقرب منها مما يوفر سهولة الوصول للمشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات في الجبال، كما يمكن أن تكون درجات الحرارة في الصيف مرتفعة للغاية ولكن الجو من أكتوبر  إلى أبريل لطيف للغاية خاصة إذا كنت ترغب في قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق.

سافانا

سافانا هي المدينة الجنوبية الصغيرة المثالية مع الأشجار الضخمة المغطاة بالطحالب في الحدائق الجميلة والقصور الجنوبية القديمة ومنطقة الواجهة البحرية الجميلة مع متاجر الحلوى والمتاجر الفريدة الأخرى في المباني التاريخية والوتيرة بطيئة والناس ودودون ومن السهل أن ترى أن سافانا هي مدينة يعيش فيها الناس ويستمتعون بالحياة وليس منطقة تم تطويرها ببساطة للسياحة ووسط المدينة صغير بما يكفي بحيث يمكنك المشي في كل مكان.

بوسطن

تقع بوسطن على طول الساحل الشرقي وهي مدينة تاريخية حيث يمر مسار الحرية الشهير عبر بعض المواقع الأكثر شهرة وتاريخية في المدينة مما يجعل مشاهدة المعالم السياحية والتنقل عبر المدينة أمرًا سهلاً للغاية

كما تتمتع بوسطن بموقع رائع على طول ساحل المحيط حيث تربط العبارات بالضواحي الخارجية وتتمتع بسحر فريد حيث تقف ناطحات السحاب الحديثة بجوار مباني عمرها قرون بجانب الأماكن العامة المفتوحة مثل Boston Common وتضفي على المدينة إحساسًا جذابًا ببلدة صغيرة جيث تتمتع المدينة أيضًا بمشهد فني وثقافي قوي وهي موطن لأوركسترا بوسطن بوبس الشهيرة.

منتزه يوسمايت الوطني

يعد Yosemite كنزًا وطنيًا لا ينبغي تفويته ويعد وادي يوسمايت موطنًا لبعض المناظر الطبيعية الأكثر شهرة في أمريكا ومناطق الجذب الطبيعية الشهيرة من الشلالات المثيرة إلى جدران الجرف الشاهقة في إل كابيتان وهالف دوم، ويعتبر مجتمع التسلق الذي توافد هنا منذ عقود وأجيال العائلات التي أتت إلى الحديقة للتخييم والتنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية في تاريخ المنتزه ولكن قبل ذلك بوقت طويل كان سكان ميوك يسكنون المنطقة.

جبال روكي كولورادو

يمكن تقدير القمم الدراماتيكية لجبال روكي في العديد من مناطق أمريكا الشمالية ولكن في كولورادو يجعل المناخ والمدن الجبلية الصغيرة هذه واحدة من أفضل الأماكن لزيارة جبال روكي بجانب الشلالات والقمم المغطاة بالثلوج والتي يصل ارتفاعها لأكثر من 50 منها إلى 14000 قدم أو أكثر وتجعلها منطقة جميلة لمشاهدة معالم المدينة وتقدير الحياة الجبلية.

سياتل

في الركن الشمالي الغربي للولايات المتحدة توجد مدينة سياتل الساحلية الجميلة وهي المدينة المحاطة بالمياه والجبال المغطاة بالثلوج مع سكان نشيطين وموجهين في الهواء الطلق وعدد لا يحصى من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها، وتشمل المعالم الرئيسية في المدينة Space Needle التي لا يمكن تفويتها وسوق Pike Place النابض بالحياة والواجهة البحرية على بعد مسافة قصيرة من المدينة وتوجد الشواطئ الجميلة وغابة Hoh Rain Forest والمناظر الطبيعية الجبلية.