20 وجهة عالمية من اجمل الأماكن السياحية

0 410

20 وجهة عالمية من اجمل الأماكن السياحية

أفضل الدول الأوروبية للسياحة في الشتاء

  •  Zermatt, Switzerland

يعتبر هذا المقصد هو مكان مفضل للمتزلجين، فبها أماكن كثيرة للتزلج وأماكن علوية توجد  على ارتفاع 4000 متر تقريبًا، وتحظى بالكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها والاستمتاع بالوقت، بالنسبة لهؤلاء الذين يرغبون في ممارسة المشي بالأحذية الثلجية والسير  لمسافات طويلة في فصل الشتاء، توفر Zermatt دفئ من أشعة الشمس في الأشهر الشتوية، مما يجعلها مقصد مثالي في فصل الشتاء.

  • Bregenzerwald, Austria

وهي منطقة معروفة بالهواء النقي والسماء الشاسعة، كما تعتبر هذه الوجهة المفضلة لمشاهدة النجوم والمشي بالمساء، في الحقيقة، تعرف هذه المنطقة بمنتزهات المشي بالأحذية الثلجية في الغابات أثناء ليالي اكتمال القمر، إلى جانب مسار احتضان دامولس، وهو عبارة عن مسار رومانسي يبلغ خمسة كيلومترات هدفه الاستمتاع  بشكل أفضل لمشاهدة النجوم.

  • Val Thorens, France

هذا المكان هو أجمل وأشهر منتجع للتزلج داخل أوروبا، المنتجع حوله قمم رائعة ومغطاه بالثلج على مرمة البصر، هو مكان رائع لمحبي الرياضة ولكنه أيضًا مدهش جداً لزيارته، يمكن تجربة مغامرة القيادة فوق الجليد أو التحليق بأسفل الجبل على أعلى قمة تزلق في أوروبا بسرعة قد تزيد في بعض الأوقات لـ 100 كيلومتر في الساعة، أو اختيار المغامرة الحقيقية عن طريق تجربة الغوص فوق الجليد.

  • Reykjavik, Iceland

هذا الموقع بآيسلاندا هو الأفضل خلال فضل الشتاء، ففيه تكون المناظر الطبيعية الخلابة المغطاة بالجليد الأزرق على مرمى البصر، والأرض عبارة عن أنهار جليدية ممتدة على الأرض، ويتوفر في أيسلندا مغامرة من المغامرات التي لا يمكنك إيجادها في أي مكان آخر في أوروبا، في فبراير من كل شتاء، يتم إقامة مهرجان من ريكيافيك للأضواء الشتوية، والذي يعرض أشكال إضاءة والكثير من الأنشطة الخارجية للاحتفال بالشهر الأخير من الشتاء والأيام الشتوية.

  • Rovaniemi, Finland

وهي الأفضل للمسافرين خلال شهر ديسمبر، لا توجد مقاصد أخرى أكثر جمالاً من رومانيي، ويقال أنها كمنزل الرسمي لسانتا كلوز في أعياد الميلاد، وهي موجودة في القصص خرافية، كما أنها على بعد أربعة كيلومترات من جنوب الدائرة القطبية الشمالية، تبدو هذه المنطقة وكأنها دمج من مدينة الملاهي وأرض الخيال في القطب الشمالي، تعتبر المنطقة المحيطة بـ Rovaniemi مقصد مفضل لمتابعة الشفق القطبي، يمكن متابعة أكثر من 200 عرض للشفق القطبي في كل عام أثناء الشتاء، وهي واحدة من أجمل الدول الاسكندنافية.

أجمل الأماكن السياحية لفصل الخريف

  • الجبال الخضراء – فيرمونت

وتعتبر جبال فيرمونت الخضراء من أجمل المناطق في فصل الخريف، كما أن الشمس متواجدة في فترة أطول من الصيف، كذلك أيام الخريف دافئة ومشمسة وفي المساء تكون باردة في هذا الفصل من كل عام، إلى جانب ذلك، فيرمونت تعتبر عاصمة تصنيع شراب القيقب، وذلك بسبب العدد الضخم لأشجار قيقب السكر.

  • منطقة بحيرات هامبشاير الجديدة

يتألق جمال الخريف بمنطقة بحيرات نيو هامبشاير لمدد أطول من أغلب الأماكن الأخرى، هذا لأن هذا المكان محمي من الرياح  التي تأثير من بعيد على الساحل وعن المرتفعات العالية، المناظر الطبيعية فيها رائعة وممتعة التي تشتمل على أكثر من 270 بحيرة، والتي تعكس الألوان الطبيعية الخلابة، يمكن قيادة أو القيام برحلة بالقارب أو بالقطار وسط أوراق الشجر المتساقطة، ويوجد سكة حديد Winnipesaukee التي تسير بين المناظر الخلابة.

في حالة الرغبة برؤية جمال الخريف مع ألوان أوراق الشجر المتساقطة، فأفضل مكان هو جبال آديرونداك بنيويورك، وتتنوع المناظر الخلابة والمرتفاعات والمناخ المحلي بها بسبب تنوع الأشجار والشجيرات، ولكل هذه المناظر يصبح المكان مثل اللوحة الفنية، مثل القيقب الأحمر اللامع إلى الحور الأصفر الكثيف.

  • GRAFTON NOTCH STATE PARK – MAINE

في حالة كنت تريد في تجربة هادئة للاستمتاع بجمال الخريف، تجربة  Grafton Notch State Park  هي منطقة نائية في ولاية ماين، التي على الحدود مع نيو هامبشاير، لذا يجب اغتنام الفرصة سريعاً لأن أوقات الخريف قليلة، احصل على معلومات عن  توقيت نزول الأوراق الرائع، كذلك يمكن الاستمتاع بشلالات برغي أوجر، التي نحتها نهر  جليدي.

  • الحديقة الجليدية الوطنية – مونتانا

وهي حديقة جليدية وطنية في مونتانا، تعتبر مكان مذهل للذهاب إلى الاستمتاع بالخريف، ويشتمل المكان على التضاريس المرتفعة، وقمم الجبال الشاهقة، والسماء الصافية الكبيرة، والأرض الصفراء المدهشة مع القيقب الأحمر الرائع، تقدم شكلاً طبيعياً مذهلاً.

وجهات سياحية رخيصة في الشتاء

  • لاس فيغاس، نيفادا

لاس فيغاس هي الأفضل في عالم الإثارة، تعرف هذه المدينة الصحراوية بجوها المميز وضجيجها الدائم، وهي مماثلة لنيويورك ولباريس، كما أنها مقصد بسيط التكلفة نوعاً ما، وتعتبر أرخص الرحلات في الشتاء بشهر ديسمبر في قائمة الدول الشتوية، فيجاس تعطي تحمس كثيرًا لزيارتها باستمرار حتى أن فنادقها تقدم عروض للإقامة لا تصدق.

  • Oaxaca, Mexico

هي مدينة مكسيكية في الجنوب وبها العديد من المزارات للسائحين الذين يريدوا السفر بأسعار جيدة في الشتاء، تتمتع هذه البلدة بخصم كبير على إقامة الفنادق وداخل بعض الأماكن المحلية أيضًا، دعنا نواجه الأمر، وفي خلال الرحلة يمكن السفر إلى المكسيك لقضاء بعض الوقت  في اليوم البارد، لذا يمكن قضاء وقت ممتع بجانب الأماكن الرائعة.

  •  Salt Lake City, Utah

يعد Salt Lake City مكانًا بسعر جيد نسبيًا للزيارة خلال أشهر الشتاء وهي ميزة أخرى للمكان، يمكن للذين يريدون البقاء في المدينة اقتصاد الكثير من المال من خلال استخدام  وسائل النقل العام، ومتوفر في هيئة النقل في يوتا الكثير من الاختيارات المفيدة التي ستوصلك إلى حيث تريد أن تذهب.

  •  Montego Bay and Kingston, Jamaica

في حالة البحث عن وجهة ترفيهية ميسورة التكلفة، فقد تكون هذه البلدة في جامايكا، يعتبر هذا المكان خليج بمونتيغو وكينغستون، وهو من الأماكن الشهيرة للاستمتاع العطلات للذين يحبون الهدوء والاسترخاء.

  • St. Thomas, U.S. Virgin Islands

تعتبر جزر فيرجن الأمريكية واحدة من المقاصد السياحية الأكثر شعبية بمنطقة البحر الكاريبي، وهي توفر عطلة رائعة ومريحة جداً، يمكن لهؤلاء الذين يزورون سانت توماس الاستمتاع بالبحر الذي يمتلأ بالسلاحف، كذلك يمكن الغطس أو الغوص في المحيط الأزرق الصافي ولعب الجولف أو التسوق وتناول الطعام الرائع.

وجهات سياحية رخيصة في الخريف

  • The Caribbean

وهي عبارة عن جزيرة في منطقة البحر الكاريبي، وهي تعتبر من جزر فيرجن الأمريكية وتشتمل على أماكن مثل تركس وكايكوس، وهي تعتبر أرخص خلال شهور الخريف، يعد الموسم الأرخص في منطقة البحر الكاريبي لأن يوجد تغيرات مناخية، لهذا تنخفض السياحة.

  • جزيرة برمودا

برمودا هي جزيرة وهي غير مزدحمة في الخريف، لذلك تقل الأسعار وهي من الأماكن الشهيرة الأكثر هدوءً، ومع هذا، على الرغم من أن برمودا توجد في المحيط الأطلسي، إلا أن شهر أكتوبر  لا يزال يتمتع بطقس خريفي ممتع.

أغلب المدن الأوروبية تكون باردة جدًا بحلول فصل الخريف، لكن لشبونة في البرتغال، تظل دافئة لوقت كبير لتكون الزيارة ممتعة للغاية، على الرغم من ارتفاع شعبيتها في الآونة الأخيرة، تبقى لشبونة واحدة من أرخص المدن الأوروبية للتمتع بها.

  • أثينا، اليونان

الخريف يعتبر وقت رائع للسفر إلى اليونان فهو قد يكون أفضل توقيت لزيارة اليونان، لأنه لن يكون هناك عددًا كبير من السياح مثل أشهر الصيف، لذا يمكن السفر في أوائل شهر أكتوبر إذا كنت تبحث عن قضاء بعض الوقت على الشاطئ والتمتع بالجو الخريفي.

  • جزر البهاما

جزيرة أخرى داخل منطقة البحر الكاريبي وهي ميسورة بشكل عام وأقل ازدحامًا في فصل الخريف مثل جزر البهامس، لذا يعتبر الخريف هو التوقيت الأفضل للسفر لها.

ترتيب المدن التركية من حيث الجمال

محتويات

ترتيب مدن تركيا الساحلية من حيث الجمال

  • اسطنبول

وهي من أجمل أكبر وأشهر المدن جمالاً في تركيا وتأتي بالمركز الأول، اسطنبول تعد موطن للأبنية الجميلة والمناظر الخلابة، تطل المدينة على المضيق فيما بين بحر مرمرة والبحر الأسود، مما يعطي شكلاً جميلًا تتراوح بين الماء الزرقاء الهادئة وضوضاء المدينة، فهي نقطة ملتقي بين الشرق والغرب من الناحية الجغرافية والقافية، تفتخر وفيها العديد من الكنائس والمساجد والقصور الشاهقة التي يشهد بها التاريخ التركي المتنوع والمذهل، وهي محتفظة بالفن والعمارة بإخلاص، مما يجعلها من أروع الأماكن لزيارة  بقايا الإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية سوياً.

  • انطاليا

تأتي أنطاليا في ترتيب الثاني لأجمل مدن تركيا، تعتبر أكبر مدينة مطلة على ساحل البحر  الأبيض المتوسط، هذه المدينة تعتبر واحدة من المدن الأعلى تقييماً بتركيا، وهي من المدين الأسرع نموًا بتركيا، كما أن أنطاليا مقصد شهير للسياحة، حيث تستقبل سنويًا أكثر من مليون سائح، أنطاليا تعتبر مدينة للمنتجعات التركية ومنها ساحل الفيروز الذي يعرف بمائه الزرقاء، هذه المدينة الرائعة مليئة بالغابات والجبال المكتظة بالآثار العتيقة والشلالات الخلابة وأماكن للمشي لمسافات كبيرة،

أنطاليا تعد مدينة أحلام لكل مسافر، كما أن شاطئ كونيلتي من أكثر الأماكن روعة في أنطاليا، وهو بطول سبعة كيلومترات تقريبًا ويوجد بشكل مباشر أمام جبال طوروس، وتوجد بأنطاليا حوض للأسماك ضخم بقرب الشاطئ الذي يشتمل على أضخم نفق في العالم وبه أنواع متعددة من الأسماك، بجانب أنها مدينة ذات طبيعتها الخلابة، فهي تشتمل أيضًا على الكثير من الآثار التاريخية وتعرف بمتاحفها القديمة.

  • أزمير

تأتي في الترتيب الثالث، إزمير والتي تشتهر تاريخيًا باسم Smyma، يرجع تاريخها لقرابة 8500 عام، وهي ثالث أحمل وأكبر المدن في تركيا من حيث تعداد السكان وثاني أكبر حضارة تطل على بحر إيجه، وهي المدينة الحدودية وليست فقط واحدة غير أنها أجمل الأماكن السياحية ولكنها أيضًا واحدة من أشهر  المدن في تركيا، كانت المدينة العتيقة والتاريخية في أيام الماضي تعتبر الأكثر حداثة وتطور وديناميكية سواء اقتصاديًا أو اجتماعيًا، وكانت المدينة ميناء هاماً بمنطقة بحر إيجة منذ الزمن القديم وهي حالياً ثاني أكبر ميناء داخل البلاد، إنها مدينة عتيقة وهي تعتبر كمتحف وسط الطبيعة الخلابة، كما إنها مدينة مشهورة بالزيتون والعنب والتين، هذه المدينة من المدن المدهشة بالفطرة.

  • Muğla

تأتي في المرتبة الرابعة، تعتبر موغلا واحدة من أجمل مدن تركيا والأعلى في الزيارات السياحية، فهي بمثابة خليط رائع من التاريخ والطبيعة، وبها أطول خط ساحلي يبلغ 1100 كم ويعتبر الأطول على الإطلاق في كل تركيا، وتحظى المدينة بمناخ هادئ ومعتدل، توجد في جنوب غرب تركيا وكانت المدينة المفضلة لدى الأباطرة الرابع عشر، ومن أبرز الأماكن التاريخية والسياحية القريبة من مدينة موغلا بودروم، كانت بودروم وهي مسقط رأس المؤرخ الشهير هيرودوت وهي ترتيب المدن التركية من حيث الجمال لأجمل المزارات في انطاكيا بتركيا.

  • Manisa

تأتي في المرتبة الخامسة، مانيسا من المدن الكبيرة في جوار بحر إيجة في غرب تركيا، كانت تسمى بالماضي باسم Magnesia وخلال القرن الرابع عشر بعد أن تم الاستيلاء عليها من قبل القبائل الأتراك، وغير أسمها إلى Manisa، تحظى مانيسا بطقس البحر الأبيض المتوسط الحار والدافئ والبارد شتاءً، وتمتلك المديتة العديد من نماذج وتصاميم العمارة العثمانية والمذهلة، لهذا تعتبر هذه المدينة من أفضل المدن التي يستلزم زيارتها بتركيا، وهي مماثلة للمدن التي تطل على منطقة بحر إيجة، فإن مانيسا مليئة بالآثار والتاريخ والثقافة، وكانت مهداً للكثير من الحضارات.

  • Yalova

تأتي في المرتبة السادسة، وموقع يلوا هو قريب من الساحل الشرقي لبحر مرمرة بشمال غرب تركيا، وتحظى هذه المدينة بالمناظر الرائعة والخلابة وأماكن للمشي وصالح لركوب الدراجات، كما تعتبر وجهة مذهلة بطبيعة جميلة جداً لآثارها التاريخية ومواردها الطبيعية، كما تعد منطقة ترمال من بين الأماكن التي يشتلزم زيارتها في يلوا، فهي معروفة بالينابيع الساخنة والحمامات الحرارية والشلالات التي لا مثيل لها.

  • Uzungöl

تأتي في المرتبة السابعة، وهي بالقرب من أوزنجول الصغيرة على نهاية بحيرة جميلة تحمل ولها ذات الاسم، في القسم السفلي يوجد الوادي الأخضر مورق القريب من طرابزون، المناظر الطبيعية مذهلة جداً فزيارتها أشبه بالأحلام، وهي لا تشبه  الصورة التقليدية لتركيا لأنها دولة ساحلية متوسطية، وتمتلك مناظر استثنائية متماثلة لسويسرا، وبها الكثير مع المنازل التركية التقليدية والمآذن للمسجد الأثرية، مما يجعل أوزنجول مكانًا ممتعاً للزيارة.

ترتيب المدن التركية من حيث الجمال

  • أنقرة

تأتي بالمرتبة الأولى للدول الغير ساحلية، أنقرة العاصمة التركية منذ إتمام الاستقلال في سنة 1923 الذي كان من خلال مصطفى كمال أتاتورك،  وهي ثاني أكبر مدينة داخل تركيا من حيث التعداد السكاني، كما أنها مدينة تجارية وصناعية هامة، من المثير للاهتمام أن السكان في أنقرة لهم معدل جريمة منخفض جدًا بالمقارنة بالمدن الأخرى.

  • مالطيا

ملاطيه تعتبر بالمرتبة الثانية للدول الغير ساحلية، وهي مدينة ترجع لآلاف السنين، موقع ها في منطقة الأناضول الشرقية من تركيا، كما تحيط بمالطيا جبال طوروس الشرقية الجميلة تحيط، وقد سمها الرومان باسم Melitene في عصرهم وبعد هذا عندما غزاها الأتراك قد تم تغير الاسم لاسم Malatya.

  • Mardin

تأتي بالمرتبة الثالثة للدول الغير ساحلية، موقع ماردين بالجنوب الشرقي للأناضول، وتشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة، تم تصنيف المدينة أنها موقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو وهي رائعة بسبب الكثير من الأبنية التاريخية التي  على طول التل، وتوجد القلعة في الجزء الأعلى من التل، كما أن القلعة قديمة أصبحت منطقة عسكرية وبالرغم من عدم إمكانية زيارة الزائرين لها إلا أنها لا تزال تعطي المدينة جوًا مختلفاً ومثير للإعجاب.

  • Konya

تأتي بالمرتبة الرابعة للدول الغير ساحلية، توجد هذه المدينة في الجزء الأوسط من الأناضول في تركيا، تعتبر قونية مسماه ايضاً بمدينة مولانا، هي المكان الأساسي لزيارة الصوفيين، وهي مدينة متطورة من الجهة الاقتصادية وصناعية، يعتبر ضريح مولانا من أبرز المزارات في قونية، وهو أحد الأسباب الهامة لزيارة هذه المدينة و Karatay Medrese، بسبب مدرسة كاراتاي وهي مدرسة دينية في تلك الحقبة وأصبحت متحف حالياً.

  • ديار بكر

تأتي بالمرتبة الخامسة للدول الغير ساحلية، ديار بكر هي من أكبر المدن التي في الجنوب الشرقي لتركيا، وتوجد على الشواطئ اليمينة لنهر دجلة، تعد ديار بكر، التي كان أسمها أيام الرومان مدينة أميدا، ولها مناظر طبيعية عتيقة مليئة بالآثار التاريخية، كما بنى الرومان بها أسوار للمدينة التي حول المدينة القديمة، بعد حقبة الرومان والفرس التي تبعها العرب وغزها  وكان قائد القبائل العربية هو بكر بن فيل، وهو الذي سمى هذه المدينة اسم ديار بكر التي مهناها بلد بكر.

ترتيب مدن تركيا الريفية

  • قرية Sirince: تأتي بالمرتبة الأولى للدول القروية، تعد قرية جذابة تقع ببحر إيجة ومحاطة بالكثير من مزارع الكروم وحدائق الخوخ، موقع Sirince بمقاطعة إزمير وتعرف بمنازلها القديمة التي تعكس التصميمات المعمارية المميزة.
  • قري Kuyucak: تأتي بالمرتبة الثانية للدول القروية، هي ريف رعوي خلاب وبها حدائق اللافندر المعروفة عالميًا، وهي مكان يمكن فيه الاستمتاع برؤية المناظر الطبيعية لبحيرة بوردور بسبب موقعها المرتفع.
  • مدينة سافرانبولو: تأتي بالمرتبة الثالثة للدول القروية، وهي من أروع المدن الريفية في تركيا، وتعرف مدينة سافرانبولو بمنازلها التركية العثمانية المشهورة جدًا والممتدة بجانب شوارعها التي رصفت بالحصى، إلى جانب المزايا المعمارية الخلابة الأخرى.

 

أجمل المناطق السياحية في شمال إيران

محتويات

بم تشتهر منطقة شمال إيران

تعرف منطقة شمال ايران بأنها جنة ذات طبيعة خلابة، حيث تتمتع بعدة مناظر جذابة وتتميز بمناخها المعتدل وطعامها الشهي، وهندسة المباني المعمارية التقليدية التي توجد فيها بالإضافة إلى  الملابس الملونة الجذابة الشهيرة بها، حيث يقصد العديد من الأشخاص بحر قزوين في نهاية كل أسبوع لقضاء العطلة على  البحر  والتمتع بحياة ممزوجة بين الحياة الصحراوية والمائية، وبسبب ذلك فقد أصبحت واحدة من أكثر الأماكن السياحية شيوعاً سواء لسكان المدينة الأصليين أو حتى الزائرين من خارجها.

وجدير بالذكر أن مدينة إيران تحتوي على العديد من الفيلات القريبة من البحر للاسترخاء وقضاء  الوقت في المنطقة الشمالية من إيران على بحر قزوين، وأيضاً يوجد هناك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة من قبل السائحين من ضمنهم مدن مثل نوشهر، رامسار، كلاردشت، رشت وغيرها من الأماكن الأخرى لقضاء وقت ممتع.

حيث يمكن استئجار فيلات هناك بالقرب من شاطئ البحر في مدينة نوشهر أو البقاء ليلاً في كوخ في غابات رامسار الكثيفة، وتشتهر أيضاً بالملابس التقليدية الخاصة بنساء تاليش والمناظر الخلابة، والحياة الريفية لسكان Looma Vesht هي من بين عوامل الجذب الأخرى في هذه المنطقة في إيران.

تعتبر قمم جبال آلام كوه و جبال سليمان في هذه المنطقة مكانين رائعين في المنطقة ومناسبان لعشاق الرحلات البيئية، ويعد أفضل مكان للزائرين لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في الأدغال الجبلية هناك، بالإضافة إلى الصيد في الجداول التي توجد تحت سلاسل الجبال، والاستمتاع بمشاهدة وادي فالشت الذي يتميز بالمناظر الخلابة والطبيعة الرائعة، وتسمى الطبيعة الرائعة لمدينة كلاردشت بسويسرا إيران بسبب طبيعتها الرائعة.

أفضل الأماكن السياحية للزيارة في شمال إيران

تعد منطقة شمال إيران منطقة غنية بالأماكن السياحية الخلابة، ويعتبر وجود بحر قزوين الكبير في شمال إيران واحد من أهم وأبرز الوجهات السياحية في إيران، حيث هناك عدد لا حصر له من الزوار الذين يقصدونه في كل عطلة، بالإضافة إلى زيارة مدن مازندران وجيلان وجولستان، هي ثلاث مقاطعات تتيح هذه الفرصة للإيرانيين لزيارة بحر قزوين مع عائلاتهم وأصدقائهم والاستمتاع به وهم:

مناطق الجذب السياحي في مازندران 

  • رامسار

على الرغم من أن رامسار قد تكون مدينة صغيرة ، مقارنة بمدن أخرى في شمال إيران، إلا أنك ستستمتع بأكبر وقت ممتع في هذه المدينة، يمكنك تجربة ركوب التلفريك فوق الغابة أثناء مواجهتك للبحر، عندما تنزل من التلفريك، ستقابل بحراً رائعاً، كل ما تحتاجه هو لحظة الهدوء والسكينة بجانب البحر للتخلص من كل ارهاقك، بخلاف ذلك يعد قصر متحف رامسار وكازينو بولفارد  ومتنزه دريم لاند الترفيهي خيارات أخرى لقضاء يوم في مدينة رامسار.

  • باداب سرت

هو موقع طبيعي فوتوغرافي مطلق، بألوان مائية متغيرة بشكل مذهل، هو فرصة رائعة للتصوير الفوتوغراف، يمتلك بآداب سرت أحد المناظر الطبيعية  الفريدة في إيران وهو ينابيع المياه الطبيعية، هذا المكان الرائع هو ثاني أكبر مياه نبع مالحة في العالم يتغير لونها عند غروب الشمس أو شروقها، لذلك إذا كنت ترغب في تجربة أفضل لحظات رحلتك، فقم بزيارة هذا التكوين الطبيعي أثناء غروب الشمس بينما تجعل أشعة الشمس الماء يتوهج، سيتم بيع الماء المثلج والمشروبات الغازية على التل بينما تأخذ وقتك في صنع ذكرى لا تُنسى.

  • بحيرة المالات

اصنع ذاكرة جميلة مع  مناظر طبيعية جميلة!، تعد المالات واحدة من مزيج من بحيرة و غابة مذهلة في نفس الوقت في إيران حيث يمكنك أن تجد بحيرة بين أشجارها العملاقة، يتماشى انعكاس الجبال مع الأشجار مع البحيرة وموجات المياه، مما يخلق مشهدً مريح للاستمتاع به، هناك بعض المرافق للترفيه، مثل قوارب الدواسة والمطاعم بالقرب من البحيرة، إذا كنت تستمتع بركوب الدراجات في الجبال ولديك إمكانية الوصول إلى واحدة عن طريق الصدفة، فسوف تحب ركوب الدراجات عبر مسارات الغابة.

مناطق الجذب السياحي في جيلان

  • متحف التراث الريفي جيلان

هذا المكان أكثر من مجرد متحف، التراث والثقافة والتاريخ وراء الأبواب المغلقة للمنازل القديمة والتقليدية تستحق العناء أكثر مما تبدو عليه، يمكنك معرفة الكثير عن جيلان في هذا المتحف الوحيد، سيتم تنفيذ أنواع مختلفة من الاحتفالات في أوقات مختلفة من السنوات مثل يلدا، أطول ليلة في السنة.

أو عروس باران التي تعتبر تقليداً هاماً لحفلات الزفاف، أثناء المشي على طول المسارات والاستماع إلى بعض الأغاني القديمة في المناطق الشمالية، سترى أشخاصاً يرتدين أزياء تقليدية ملونة و يخبزون الخبز أو يقدمون المشروبات أو يصنعون منتجات لا تجدها إلا في شمال إيران، لذا تأكد من علاج نفسك ببعض ملفات تعريف الارتباط اللذيذة أو شراء بعض الهدايا التذكارية كـ نصب تذكاري.

  • قرية ماسولة

تشتهر مدينة ماسولة بالهندسة المعمارية الرائعة التي تمتلكها قريتها على أحد سفوح التلال شديدة الانحدار، ساحة المنازل أعلاه هي سقف المنازل أدناه، هذه الحقيقة تجعل هذه القرية غير عادية بطريقة ما ولكنها ممتعة  للنظر إليها أيضاً، وتحتوي كل واحدة على أواني زهور ملونة على شرفتها تضفي جو رائع على البيئة  إلى جانب إضفاء مظهر جميل على القرية، ومن بين المنازل يمكنك العثور على متاجر ومطاعم ومقاهي حيث يمكنك أخذ قسط من الراحة وتجربة بعض الشاي الفارسي أو الأطعمة المحلية، ويتميز السكان المحليين بالطيبة والكرم للغاية، ويمكن شراء المنتجات والمشغولات اليدوية المعروضة للبيع منها.

  • قلعة رودخان

تحتوي قلعة رودخان على أكثر من ألف خطوة تحتاج إلى تسلقها حتى تتمكن من الوصول إلى قمة القلعة، ولكن عندما تفعل ذلك، سوف تنبهر بالمناظر الخلابة، وينصح بزيارة قلعة رودخان خاصة في يوم ربيعي جميل، فالأشجار مبهجة للتجول فيها، وسوف تحتاج إلى حوالي 4 ساعات لزيارة القلعة بأكملها، وعند سفح القلعة، يمكنك أن تجد الكثير من الأماكن حيث يمكنك تناول الطعام وتجديد نشاطك.

مناطق الجذب في جولستان

  • مقبرة خالد النبي

يُعتقد أن مقبرة خالد النبي هي المقبرة الأكثر غموضاً في إيران وتشتهر بقبرها الغريب المظهر، ليس فقط المقبرة ولكن أيضاً تشتهر بالمناظر الطبيعية المحيطة التي توجد على الطريق، حيث أنه عندما تلقي نظرة على جميع المناطق المحيطة قد تعتقد أنك مشيت إلى مكان يبدو بعيداً عن هذا الكوكب، إنه جميل في جميع فصول السنة، لكن الزيارة في الربيع تمنحك ذكرى لا تُنسى.

  • قبة قابوس

توجد أطول الأبراج المبنية من الطوب في العالم في قبة قابوس في مقاطعة جولستان، تعتبر قبة قابوس نصباً قديماً يعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، كان هذا البرج بمثابة إشارة للأشخاص الذين يمرون عبر طريق الحرير حتى يتمكنوا من استخدامه لإيجاد الطريق الصحيح، هناك بقعة خارج البرج مميزة بحجر أبيض تصدر صدى غريب لكل ما يقال، يمكن العثور على الأطعمة والأزياء التقليدية المحلية حول البرج أيضاً.

  • الانجدره Alangdarreh

تعد الانجدره أفضل مكان للاسترخاء وركوب الدراجات بين مسارات الأشجار، وتوجد ملحقات شواء حولها يمكنك من خلالها طهي طعام لذيذ بنفسك، يمكنك سماع أصوات تدفق المياه من نهر  قريب يبعث السرور والاسترخاء في لحظة.

ماذا تفعل أثناء زيارتك شمال إيران

  • زيارة القرى الجميلة التي توجد في شمال إيران التي تتميز بهندستها المعمارية الفريدة وملابسها المبهجة أو الملونة التي يرتديها رجالها وبالأخص النساء.
  • زيارة قرية ماسوله القديمة.
  • الاسترخاء في حمامات الينابيع الساخنة والمنتجعات الصحية الطبيعية والشواطئ المرصوفة بالحصى لمنتجعات رامسار.
  • زيارة مدينة نوشهر الساحلية.
  • التنزه في منتزه غابة سيسانغانهي واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في إيران.
  • الذهاب إلى مدينة رشت عاصمة مقاطعة جيلان والتي تعتبر مركزاً تجارياً رائداً، حيث تحتوي على عدة مطاعم مزدحمة ودور سينما وعدة أماكن أخرى للتنزه.
  • زيارة مدينة أستارا الرائعة وأيضاً مدينة أنزلي.
  • الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة تحت ظلال الأشجار الخضراء والنبيلة.
  • الذهاب لصيد الأسماك وصيد الأسماك بأنفسهم وتجربة لحظة الصيد المثيرة.
  • الاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة والرائعة من قمم الجبال الخضراء المذهلة.
  • قضاء بعض الوقت في المتنزهات الوطنية المذهلة في شمال إيران.

أفضل الشواطئ في جوا

محتويات

أفضل الشواطئ في جوا

شاطئ كولفا

يعد شاطئ كولفا أحد أشهر  شواطئ جوا وهو يجذب حشودًا من السياح خلال موسم الذروة وهو من منتصف شهر نوفمبر وحتى منتصف شهر فبراير لسبب وجيه وهو أنه يوفر الشاطئ الذي يبلغ طوله 2.4 كيلومتر في جنوب جوا مجموعة لا حصر لها من رياضات المغامرات المائية بما في ذلك التزلج على الماء  وركوب قارب الموز والتزلج الهوائي والرمال الناعمة والبيضاء وبنية تحتية سياحية متطورة يمكن أن تلبي كل احتياجاتك

كما يعتبر شاطئ كولفا المفضل لدى السياح الهنود لذلك إذا كنت تبحث عن تجربة محلية فستجدها هناك، كما يوجد هناك كنيسة سيدة الرحمة الذي تأسس المركز الروحي المطلي باللون الأبيض في ساحة القرية في القرن السابع عشر ويضم تمثالًا شهيرًا لرضيع يسوع الذي يقال إن لديه قوى الشفاء ويجذب هذا عددًا لا يحصى من الحجاج من جميع أنحاء العالم  للاحتفال التقليدي بالفاما في شهر أكتوبر  من كل عام.

شاطئ دونا بولا

يعد شاطئ Dona Paula أحد أفضل الشواطئ في Goa للسياح الذين يقضون شهر العسل حيث تعتبر هذه الوجهة الساحلية الملقبة بـ “جنة العشاق” في ضواحي باناجي لديها أسطورة الحب الخاصة بها

وتدور الحكاية حول دونا بولا ابنة نائب الملك البرتغالي التي ألقت بنفسها في بحر العرب بعد أن منعها والدها من رؤية صياد من Goan سرق قلبها، وشعر نائب الملك بالحزن الشديد لفقدان ابنته الصغيرة لدرجة أنه أطلق عليها اسم هذه المنطقة الجميلة بأكملها وعاملها كإشادة بالرومانسية الأبدية.

ومن السهل على السياح المعاصرين أن يقعوا في حب هذا الشاطئ الجميل حيث تتمتع بمياه هادئة ورمال برونزية مظللة بأشجار النخيل جنبًا إلى جنب مع أجواء مريحة تجعلك تتجول عند غروب الشمس كما إنه مخدوم جيدًا أيضًا من خلال مجموعة من أماكن الإقامة بما في ذلك الفنادق البوتيك والمنتجعات الشاطئية الفاخرة والتي ستجعلك تشعر وكأنك في المنزل.

شاطئ مورجيم

يوفر هذا الشاطئ الذي يقع في شمال جوا إحساسًا ريفيًا أكثر برية من غيره في الولاية كما إنه ملاذ هادئ حيث تصطف على جانبيه أكواخ الشاطئ وأسرة التشمس حيث يمكنك قضاء ساعات  طويلة، كما حصل شاطئ مورجيم على لقب “روسيا الصغيرة” بسبب التدفق الكبير للروس الذين يقيمون هنا لأسابيع في كل مرة كما يمكن أن تكون وفرة المطاعم الروسية تغييرًا مرحبًا به في السرعة عن بقية الطعام  في جوا

ومن أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في شاطئ Morjim هو التحقق من الحياة  البرية حيث تخلق مجموعة متنوعة من الأنواع المصقولة بالريش بما في ذلك صغار الملوك والوقواق والصرد المدعوم من الخليج والزقزاق الرملية حيث أنها مدينة فاضلة لمحبي الطيور، كما يمكن العثور على السلاحف البحرية من نوع زيتون ريدلي على طول الشاطئ حيث توفر فرصًا فريدة لالتقاط الصور  ومع ذلك تحظر القوانين المحلية على السياح إزعاج المخلوقات ، لذا كن محترمًا وتجنب الاقتراب أكثر من اللازم وانظر إلى البحر وقد ترى الدلافين تسبح في الأفق.

شاطئ بالولم

لا تجد أماكن الإقامة في جوا أكثر غرابة مما ستجده في شاطئ بالوليم كل عام حيث يقوم السكان المحليون في صناعة الضيافة ببناء أكواخ كوكو مؤقتة حيث يمكن للمسافرين قضاء الليل فيها وتعوض الغرف الريفية افتقارها إلى الرفاهية مع إمكانية الوصول الممتاز إلى أحد أفضل شواطئ جوا وكراسي صالة مخصصة على الرمال مباشرة وتجربة فريدة من نوعها تجعلها تبني الذكريات مدى الحياة

لذلك استفد إلى أقصى حد من وقتك في شاطئ Palolem المذهل من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة المتوفرة هناك، كما يمكنك الرقص طوال الليل على أنغام من اختيارك في المراقص الصامتة المعتادة على الشاطئ ويمكنك البحث عن دروس اليوغا على الشاطئ وتذوق نكهات Goan التقليدية في أحد المطاعم العديدة المشهورة على شاطئ Palolem.

شاطئ فاجاتور

Vagator Beach هي منطقة حيوية ولكن بالمقارنة مع حشود شاطئ Anjuna القريب فهي ملاذ هادئ حيث سيجد السائحون مجموعة متنوعة من العروض بما في ذلك المطاعم الشهيرة التي تلبي جميع الاحتجاجات الغذائية والمتاجر المليئة بالهدايا التذكارية المغرية وأكواخ الشاطئ مع جميع الضروريات التي ستحتاجها ليوم من الرمال وركوب الأمواج

كما يمكنك أن تقوم بالسير إلى نهاية شاطئ Vagator وستكتشف واحدة من أكثر مناطق الجذب الخلابة في Goa وهو رأس إله هندوسي منحوت في صخرة على الشاطئ وغالبًا ما يزين المخلصون التمثال بأكاليل القطيفة والأصباغ الملونة وبالقيام بنزهة قصيرة إلى الداخل سوف تأخذك إلى Chapora Fort وهو مبنى بناه البرتغاليون في القرن السابع عشر يوفر موقعه على قمة التل مناظر مطلة على البحر.

شاطئ Galgibaga

مع عدم وجود تطوير تجاري تقريبًا تظل Galgibaga واحدة من أنظف الشواطئ في Goa لكن يجب ان تقوم بتجهيز وجبة غداء في النزهة وتتوجه إلى هذا الشاطئ غير المكتشف نسبيًا للاستمتاع بمياه البحر الصافية والرمال بلون الكراميل وبستان من أشجار نخيل جوز الهند الاستوائية، أحضر ما يكفي من الماء لتستمر طوال اليوم حيث لا توجد أكواخ شاطئية للتزود بالوقود ويمكن أن تكون الشمس قوية.

يشار أحيانًا إلى Galgibaga باسم “Turtle Beach” للمخلوقات المقذوفة التي تعشش في هذه المنطقة المحمية، لذلك خطط للزيارة بين شهر ديسمبر وشهر فبراير للحصول على أفضل فرصة لرؤية السلاحف البحرية من نوع ريدلي الزيتون والتي تعد ثاني أصغر أنواع السلاحف البحرية في العالم. تقرير عن المناطق السياحية في أنطاليا

شاطئ بيناولم

يتم تصنيف شاطئ Benaulim بإنتظام كأحد أفضل الشواطئ في جوا للعائلات الذي يقع في الجنوب مباشرة من شاطئ كولفا، حيث توفر هذه الوجهة الهادئة ملاذًا لطيفًا للسياح الذين ليسوا في مشهد حفلات Goan بالإضافة إلى الرمال البيضاء الناعمة لشاطئ Benaulim وهي منجم ذهب للشباب الذين يرغبون في جمع الصدف وبناء القلاع الرملية

ويقدم منظمون الرحلات الكثير من الرياضات المائية في شاطئ بانوليم لذلك اختر من بين التزلج الهوائي وتأجير جيت سكي والرحلات الاستكشافية لمشاهدة الدلافين

وعندما تشعر بالجوع توجه إلى أحد مطاعم أكواخ الشاطئ الشهيرة حيث يقدم مطعم Little Tiger الهندي المناسب للأطفال المأكولات البحرية الطازجة والدجاج المقرمش وعصائر الفاكهة ويعد Blue Corner أحد دعائم شاطئ Benaulim ومكانًا موثوقًا لوجبات Tandoori ويجب ترك مساحة لكعكة الجبن بالليمون المرغوبة في المطعم

شاطئ كالانغيت

إذا كنت تبحث عن أحد أفضل الشواطئ في جوا للأجانب فتوجه إلى كالانجوت حيث تقدم “Queen of Beaches” كما تعرف أحيانًا تجربة شاطئ Goan المثالية مع كراسي استلقاء واسعة وأمواج ناعمة ووفرة من أشعة الشمس

ويمكنك الاستمتاع بالقريدس المقلي والمشروبات الغازية الباردة المثلجة من الأكواخ ذات الأسقف المصنوعة من القش فوق الرمال على هذا الشاطئ الواقع في شمال جوا، ويمكنك ترتيب أشياء مثيرة للقيام بها على شاطئ كالانغيت مثل رحلات الغطس ومشاهدة الدلافين وركوب قارب الموز والإبحار ويمكنك أيضًا التسوق لشراء الهدايا التذكارية مثل المصنوعات اليدوية الخشبية والمنسوجات والمجوهرات الفضية وقلائد الصدف.

 

دليلك السياحي في دولة أنتيغوا وبربودا

محتويات

دليلك السياحي في دولة أنتيغوا وبربودا

خليج ديكنسون

يقع خليج ديكنسون بالقرب من سيدار جروف في أنتيغوا ويعرف بأنه وجهة منتجع مليئة بالبحار الهادئة والشواطئ الرملية البيضاء، حيث سيقضي الزوار وقتًا رائعًا على شاطئ البحر  بالإضافة إلى أن الحياة الليلية مثيرة للغاية ويمكن للزوار الانتقال من العديد من المطاعم على الشاطئ وبارات الشاطئ إلى أخرى.

وخلال النهار يمكن للزوار الاسترخاء في المياه الصافية والاستمتاع بالجو الحماسي الذي يحيط بهم وهناك أيضًا العديد من الرياضات المائية المتاحة للزوار للمشاركة فيها، حيث تظهر تجربة شاطئ المنتجع المحملة بالكامل للزوار جانبًا حيويًا من أنتيغوا لا يمكن تجربته في أي مكان آخر على الجزيرة.

نيلسون دوكيارد

مرسى وموقع تراث ثقافي في English Harbour ، Nelson’s Dockyard هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وهو جزء من المنتزه الوطني المحيط، وسمي حوض بناء السفن باسم الأدميرال هوراشيو نيلسون وتم ترميمه بالكامل إلى روعته الأصلية بينما يضم أيضًا العديد من الشركات والفنادق والمحلات التجارية.

كما أن جمال حوض بناء السفن والقوارب والمرفأ مذهل للغاية ويمكن للزوار التقاط بعض الصور  المذهلة للمناظر المطلة على الواجهة البحرية، حيث يعد متحف Dockyard الذي يقع في منزل الأدميرال السابق وهو مكانًا رائعًا للزوار لبدء وفهم تاريخ محيطهم.

متحف بيت الأدميرال

يقع متحف Admiral’s House في إنجليش هاربور وهو مكان رائع للزوار للتعرف على تاريخ أنتيغوا البحري، ومنزل الأميرال مليء بالقطع الأثرية والتذكارات التي تركز على التاريخ  الاستعماري والبحري والبريطاني للبلاد حيث سيتمكن الزوار من التعرف على أهمية حوض بناء السفن في أنتيغوا والدور الذي لعبه في تشكيل منطقة البحر الكاريبي

وسيتمكن الزائرون من رؤية بعض القطع الأثرية الفريدة من نوعها بما في ذلك الممتلكات الشخصية لأحد ضباط البحرية الأكثر نفوذاً “الأدميرال هوراشيو نيلسون” يقع المتحف في المقر السابق للأدميرال.

ميناء فالماوث

Falmouth Harbour الذي يمكن العثور عليه بالقرب من English Harbour على الجانب الجنوبي من Antigua وهو ميناء طبيعي  على شكل حدوة حصان، كما يعد المرفأ موطنًا للعديد من اليخوت الفاخرة والتي يمكن للزوار استئجار العديد منها لقضاء وقت ممتع في الشمس ويمكن لأولئك الموجودين هناك بسفنهم الخاصة أو لإقامة طويلة استخدام مرافق المرفأ مثل رصيف الميناء

وتخزين الحاويات وخدمات الكونسيرج أو يمكنهم الإقامة في أماكن الإقامة القريبة ويمكن للزوار الذين يزورون الموقع ليوم واحد فقط الاستمتاع بالمناظر الجميلة وإلقاء نظرة على السفن المذهلة وتناول الطعام في أحد المطاعم والمقاهي العديدة القريبة

مركز داو هيل للترجمة الشفوية

مركز Dow’s Hill Interpretation هو جزء من حديقة Nelson’s Dockyard الوطنية في English Harbour حيث تعد المناطق المحيطة أحد مواقع التراث العالمي المذهلة لليونسكو والتي تعد أيضًا موطنًا لبعض الأحداث الأكثر إثارة في أنتيغوا مثل أسبوع أنتيغوا للإبحار واجتماع أنتيغوا لليخوت حيث يتضاعف مركز Dow’s Hill Interpretation كمتحف

حيث يمكن للزوار التعرف على تاريخ أنتيغوا الذي يعود إلى العصر الأمريكي الهندي وهي أحد أكثر الميزات شيوعًا لمركز الترجمة الفورية وهو عرض الوسائط المتعددة والذي يأخذ الزوار في رحلة إعلامية عبر تاريخ الأرض.

جولة في أنتيغوا Rainforest Canopy

لا توجد طريقة أفضل لاستكشاف الغابات المطيرة الغنية في أنتيغوا من القيام بجولة في الانزلاق على المظلة الخصبة حيث تحتوي جولة Antigua Rainforest Canopy Tour على ستة خطوط انزلاق تختلف في الموقع والطول بالإضافة إلى منزل الشجرة وجسرين معلقين ونزول عمودي اختياري، حيث تعد جولات zipline ممتعة وآمنة للزوار من أي عمر حيث يبلغ عمر أصغر زوارها 4 سنوات وأكبرهم 99 عامًا

وتمنح السحابات الهوائية الزوار نظرة شاملة للنباتات والحيوانات المذهلة في غابات أنتيغوا المطيرة، كما تقدم شركة Antigua Rainforest Canopy Tour ساعات  من دورات الانزلاق والتحدي بالإضافة إلى جولة مشتركة تشمل التجديف بالكاياك أو رحلة إلى مدينة Stingray.

محمية حمار أنتيغوا

يعتبر محمية الحمار في أنتيغوا نقطة جذب مفضلة للزوار من جميع الأعمار تحت إدارة The Donkey Sanctuary الذي تديره جمعية Antigua and Barbuda Humane Society أكثر من 150 حمارًا معرضين للخطر ويفتح أبوابه باستمرار لسكان جدد

كما يمكن للزوار قضاء اليوم في مراقبة الحمير وتنظيفها بالفرشاة واللعب معها ويمكنهم أيضًا إطعامهم والتقاط الصور للمساعدة في رعاية جميع الحيوانات في المحمية.

جولة قوارب الكاياك الصديقة للبيئة من أنتيكوا

بدأت جولة Antigua Paddles Eco Kayak بواسطة فريق وتشمل الجولة ركوب الزوارق البخارية إلى بحيرة والتجديف بالكاياك عبر الجزر الصغيرة واستكشاف غابات المانغروف في الجزيرة في تجربة فريدة لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر وتشمل الجولة أيضًا نزهة في الطبيعة بصحبة مرشد عبر متنزه نورث ساوند البحري

ويركز العديد من الزوار على الشواطئ الذهبية في أنتيغوا ولكن جولة قوارب الكاياك البيئية هذه تعرض للزوار الجوانب الأخرى لأنتيغوا بالإضافة إلى النباتات والحيوانات في مجاريها المائية كما يأخذ مرشدين الفريق المطلعون الزوار عبر بعض أكثر العروض المدهشة في الجزيرة.

كهوف باربودا

بربودا هي جزيرة مكونة من الحجر الجيري وبسبب هذا تمتلئ بالعديد من الكهوف التي من الممتع استكشافها على مر السنين، كما برزت بعض الكهوف وأصبحت مشهورة لدى السياح الذين يزورون الجزيرة وبعضها يشمل Two Foot Bay  حيث يمكن للزوار مشاهدة إغوانة ضخمة وطيور استوائية وسرطان البحر وخفافيش و Darby Dave وهو حفرة مدهشة يبلغ عمقها أكثر من 70 قدمًا وعرضها أكثر من 300 قدم

The Dark Cave هو موقع  شهير آخر يضم الروبيان الأعمى وهو نوع نادر من أمفيبود وكان ذات يوم مصدرًا للمياه لسكان أمريكا الهنود.

Betty’s Hope

يعود تاريخ Betty’s Hope إلى عام 1651 وهي واحدة من أقدم مزارع السكر  في الجزيرة ويعد الموقع الآن معلمًا تراثيًا وطنيًا وتم ترميم العديد من جوانبه مثل أبراج مصانع السكر والأشرعة، كما يأتي علماء الآثار من جميع أنحاء الموقع للمساعدة في إجراء البحوث حول الحوزة. بدأ تاريخ مزرعة Betty’s Hope كمشروع صناعي وزراعي

ويمكن للزوار التعرف عليه في مركز الترجمة الفورية بالموقع ولعبت المزرعة دورًا مهمًا في تاريخ أنتيغوا وبربودا حيث أثرت على حياة العديد من سكانها على مر السنين وتدعو رحلة إلى المزرعة الزائرين للعودة بالزمن إلى الوراء ورؤية كيف تطورت الأرض والناس على مر السنين.

طائرات هليكوبتر الكاريبي

تمتلك شركة Caribbean Helicopters ما يقرب من 20 عامًا من الخبرة في تقديم رؤية مذهلة للزوار من أنتيغوا وبربودا ومن المؤكد أن الرحلة ستوفر للزوار ذكريات لا تقدر بثمن وفرصًا للتصوير الفوتوغرافي مع عدد من جولات الهليكوبتر والرحلات اليومية، كما تشمل بعض الجولات تجربة ليوم كامل والتي تجمع بين الجولات الجوية والبرية

وجولة مونتسيرات فولكانو التي تسمح للزوار بمشاهدة الدمار الذي لحق بالجزيرة المنكوبة بالبركان من السماء وتشمل الجولات الأخرى جولة أنتيغوا هاف آيلاند / جزيرة كاملة وتجربة باربودا ورحلات إلى سانت كيتس أو نيفيس، حيث يمكن استئجار طائرات الهليكوبتر الخاصة ويمكن ترتيب إضافات مثل الرحلات الاستكشافية وحجوزات الغداء.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe