3 – فوائد السدر للعين

161

3 – فوائد السدر للعين

السدر

ينصح خبراء وأطباء باستخدام ورق السدر للعيون، بالإضافة للعديد من الاستخدامات الأخرى، وتنتمي شجرة السّدر للفصيلة النّبقية من رتبة الورديّات وله أوراق كثيفة، ويتميز بثماره ذات الطعم المُرّ وكرزيّة الشّكل. يحتوي ورق السدر على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تزيد من فائدته، ويضاف مطحون السدر لوصفات ماسكات البشرة ويوضع حول العينين، كما يستخدم مغلي ورق السدر لعمل كمادات للعينين. ويؤكد أطباء أن ورق السدر يستخدم للتخفيف من أمراض الصدر ويعمل على تحسين التنفس، وله تأثير قوي وسريع على تحسين أداء العين، في المقال التالي نتعرف على فوائد ورق السدر للعين

ما هي فوائد السدر للعين

أن تناول مشروب السدر يساعد على إمداد العينين بالفيتامينات الهامة لتقوية النظر.

  • يساعد العين على أداء وظائفها بكفاءة وقوة.
  • تفيد أوراق السدر في علاج بعض الالتهابات الجلدية تحت العينين.
  • يساعد على تقليل الهالات السوداء تحت العينين.
  • يساعد على شد بشرة لعينين ومنع الخطوط الدقيقة حولها.
  • يحمي من العشي الليلي.

فوائد السدر للعين والحسد

السدر من أشجار الجنة ويجلس أسفلها الصالحين حيث قال تعالى: { وأصحاب اليمين ما أصحاب اليمين في سدر مخضود وطلح منضود وظل ممدود }. كما ورد ذكر السدر في قوله تعالى: (عند سدرة المنتهى، عندها جنة المأوى، إذ يغشى السدرة ما يغشي) لذلك يستخدم السدر للعين والحسد.

  • يحمي السدر من العين والحسد.
  • يساعد السدر مع قراءة القرآن على الحماية من العين والحسد.

فوائد السدر للعين والمس

قيل الكثير عن فوائد السدر وعن ابن عباس رضي الله عنه (أن رجلاً كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلّم فوقصته ناقته وهو محرم فمات، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: اغسلوه بماء وسدر، وكفنوه في ثوبيه، ولا تمسوه طيباً، ولا تخمروا رأسه، فإنه يبعث يوم القيامة ملبّياً) الشيخان البخاري ومسلم .

  • يستخدم الكثيرون السدر للتخلص من العين.
  • يعمل السدر على التخلص من المس الشيطاني بوضعه مع الماء.

فوائد السدر للعين والسحر

عن أم عطية رضي الله عنها قالت: (أتانا رسول الله صلى الله عليه وسلّم ونحن نغسل ابنته فقال: اغسلنها ثلاثاً أو خمساً أو أكثر من ذلك إن رأيتن ذلك بماء وسدر، واجعلن في الآخرة كافوراً أو شيئاً من كافور، فإذا فرغتن فآذنني. قالت: فلما فرغنا آذناه، فألقى إلينا حقوه وقال: أشعرنها إياه) الشيخان البخاري ومسلم.

  • يمكن التخلص من العين والسحر عن طريق السدر بوضع أوراق السدر في الماء وقراءة القرآن عليها ثم الشرب منها.
  • قال الحافظ الذهبي: الاغتسال بالسدر ينقي الرأس أكثر من غيره ويذهب الحرارة وقد ذكره رسول الله صلى الله عليه وسلم في غسل الميت. ما هي الحلبة


كيفية صنع زيت السدر في المنزل بطرق سهله

مقدمة:
علميا فإن نبات السدر ينتمي الى فصيلة النباتات النبقية ، وتم ادراج تصنيفه تحت جنس الزفيزف.
يعتبر السدر من النباتات التي تم التعرف عليها واستخدامها منذ القدم ، وتعد منطقتي شبه الجزيرة العربية والشام هما الموطنان الأصليان لهذا النبات ، كما ان نبات السدر ينتشر ويُزرع بكثرة في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية ، وقد تمت الإشارة من خلال الأبحاث والدراسات الكيميائية والعلمية الى ان نبات السدر من النباتات ذات القيمة الغذائية والحيوية المرتفعة والتي يمكن استخدامها في الوقاية والعلاج للعديد من الاضطرابات الصحية سواء من خلال استخدام ثمارها أو اوراقها ،

وتعد أوراق السدر من اهم المنتجات التي تستخدم للعناية بالشعر والبشرة على حد سواء لما لها من فوائد عظيمة وما يحتويه تركيبها من عناصر صحية ومكملة للعناية ببصيلات الشعر وخلايا الجلد والبشرة ، ويتم الحصول على فوائدها عادة من خلال صبغ الشعر او البشرة او الجلد بها إذ ان لها فعالية عالية و ملحوظة في إزالة الزيوت الزائدة التي تغطي فروة الرأس وتعالج قشرة الشعر التي يعاني منها الكثيرين

كما انها تمنع انسداد البصيلات وتساعد على إطالة الشعر وتكثيفه وتعزيز نموه بالاضافة الى انها تعالج الشعر التالف والجاف وتمنحه القوة المستحبة واللمعان ، ومن جهة اخرى فإن لها فوائد كبيرة للبشرة والجلد حيث انها تمنح البشرة النعومة والحيوية كما تعمل ايضا على تجديد خلايا الجلد ومنح البشرة النظارة المطلوبة.


ومن المتعارف عليه في مختلف الأزمنة والأماكن ان طريقة استخدام عشبة السدر تتم من خلال مزج مسحوق أوراق السدر مع الماء ، وترك ذلك المزيج من نصف ساعه الى بضع ساعات حتى يصبح جاهز للاستخدام ، ومن ثم يتم صبغ الشعر او الجلد او البشرة به وتركه لمدة ساعتين قبل الغسل حتى تتمكن بصيلات الشعر وخلايا الجلد والبشرة من الحصول على جميع الفوائد.
ولأهمية أوراق السدر واستخداماتها المستمرة والمتكررة في الحياة اليومية فقد اعددنا في هذه المقالة شرح لكيفية انتاج زيت اوراق السدر في المنزل وبطرق سهلة جدا وبسيطة بالاعتماد على الأدوات المتوفرة في كل منزل ،

كما ان الزيت الذي سيتم انتاجه بهذه الطرق غايه في النقاء وذو مفعول كبير جدا وممتاز للعناية بالشعر والبشرة ، علاوة على ذلك فإن الزيت الذي سيتم إنتاجه غير مكلف اقتصاديا فبالتالي تستطيع توفير الكثير من المال والجهد والوقت بالاضافة الى إمكانية الاتجار به وتسويقه للحصول على عائد مالي جيد كمشروع ربحي مستقل او عمل إضافي.

لتصنيع زيت أوراق السدر في المنزل المكونات والأدوات اللازمة:
1- كمية 70 جرام من أوراق نبات السدر الطازجة لاستخلاص الزيت منها.
2- زيت نباتي مثل زيت الزيتون او زيت الذرة او اي زيت نباتي اخر تفضله.
3- اناء زجاجي شفاف.

طريقة صنع زيت أوراق السدر:

  • الطريقة الاولى لإنتاج زيت أوراق السدر:

نقوم بوضع الاناء الزجاجي المحتوي على المكونات السابق ذكرها تحت دفئ وحرارة الشمس لمدة أسبوعين كاملين على الأقل.

  • الطريقة الثانية لإنتاج زيت أوراق السدر:

نضع ذلك الاناء الزجاجي المحتوي على المكونات السابق ذكرها في حمام مائي على نار هادئة لمدة 45 دقيقة وبعد ذلك نخرج الاناء من الحمام المائي ونحفظه في مكان دافئ ومشمش لمدة أسبوع كامل على الأقل.

6- بعد انقضاء المدة المقررة نقوم بتصفية الزيت من الاناء الزجاجي بإستخدام مصفاة او قطعة قطنية نظيفة جدا ومعقمة او بقطعة شاش نظيفة.


7- أخيرا نكون هنا قد حصلنا على زيت أوراق السدر بشكل نقي جدا وممتاز ، ونستطيع الان حفظ الزيت المنتج لحين الحاجه الى استخدامه.

هل يمكن البدء بمشروع ربحي من خلال انتاج زيت ورق السدر في المنزل؟


نعم بالطبع يمكن الشروع بمشروع تجاري ربحي للحصول على عائد مالي جيد سواء من خلال انتاج زيت أوراق السدر فقط او من خلال انتاج بعض من انواع الزيوت المختلفة في المنزل ولك ان تتعرف على كيفية انتاج مختلف انواع الزيوت في القسم الخاص ب “صناعة الزيوت” في مدونتنا ، وبالرجوع الى الزيت الذي قمنا بإنتاجه بإتباع الطرق المذكورة فإنك وبعد التجربة الشخصية ستلاحظ جيدا ان الزيت الذي انتجته في المنزل عبارة عن زيت نقي جدا وذو فعالية ممتازة مقارنة بالمنتجات التجارية منه والمتوفرة في الأسواق المحلية ،

و بهذه الميزة المفضلة والغير عادية تستطيع ان تقوم بإنتاج كميات كبيرة وتجارية منه ثم تعبئتها في عبوات وزجاجات بمختلف السعات والاحجام لعرضها للبيع المباشر من خلال الترويج لها على وسائل التواصل الاجتماعي مع ذكر مميزات هذا المنتج النقي ، او عرضها بسعر الجملة لمحلات العطارة والسوبر ماركت الكبيرة ومحلات بيع الزيوت مع محاولة تخفيض سعرها عن السعر المتداول في السوق كون المنتج الذي قمت بصناعته لا يكلف الكثير ، كما يمكنك بالطبع بيع المنتج بسعر منافس جدا لأهالي المنطقة والتسويق عبر الاهل والأصدقاء بعد منحهم عينات من الزيت المنتج لتجريبه. 

طريقة عمل زيت السدر للشعر

سوف نتعرف في مقالتنا على طريقة عمل زيت السدر للشعر ، تجربتي مع السدر للشعر ، اضرار السدر للشعر ، متى يبدا مفعول السدر للشعر ، ماسك السدر للشعر الدهني ، فوائد السدر للشعر ، فوائد السدر للشعر المتساقط ، فوائد رغوة السدر للشعر ، طريقة استخدام ورق السدر للشعر ، مدة وضع السدر على الشعر ، طريقة استخدام السدر للشعر الجاف ، السدر للشعر تجربتي ، فوائد السدر للشعر عالم حواء ، غسل الشعر بالسدر يوميا ، بخاخ السدر لتكثيف الشعر ، 

مغلي ورق السدر للشعر ، ماء السدر لإنبات الشعر ، السدر والزبادي للشعر الجاف ، ماسك الجرجير والصبار والسدر للشعر ، خلطة السدر والبصل والثوم لتكثيف وتطويل ولمعان الشعر ، تونيك السدر و المحلب للشعر ، السدر والحناء للشعر ، فوائد السدر للشعر مع الحناء ، هل الحناء والسدر يطول للشعر ؟ ، هل السدر يغير لون الشعر ؟ ، تجربتي مع ماء البصل والسدر للشعر ، خلطة السدر لتكثيف الشعر في أسبوع ،السدر لإنبات الشعر في مقدمة الرأس ، خلطة السدر والقرنفل للشعر .



طريقة عمل زيت السدر للشعر
المكونات اللازمة والأدوات المستخدمة لعمل زيت السدر للشعر
كمية 70 جرام من أوراق السدر الطازجة لاستخدامها في استخلاص الزيت منها .اي زيت نباتي مثل زيت الزيتون ، او الذرة ، او اي نوع تفضلينه .إناء زجاجي شفاف .
طريقة صنع زيت السدر للشعر
• يتم ترك أوراق السدر حتى تذبل قليلا ، وبعدها تهرس وتوضع في اناء زجاجي ، وتغمر تلك الأوراق بالزيت الذي وقع عليه الاختيار مع اغلاق الوعاء جيدا .


• ويمكن وضع الاناء الزجاجي المحتوى على المكونات تحت حرارة الشمس لمدة أسبوعين كاملين على الأقل .
• او يمكن وضع الاناء في حمام مائي لمدة ساعة ، ثم يترك في مكان دافئ لمدة أسبوعين كاملين وبعد انقضاء المدة يصفى الزيت الناتج بقطعة قماش نظيفة ومعقمة او بقطعة شاش طبي .
• و الزيت الناتج يكون غاية في النقاء و ممتاز و ذو مفعول كبير جدا وممتاز للكافة الشعر ، و اقتصادي و غير مكلف ، و يمكن تسويقه لعمل مشروع مربح .

تجربتي مع السدر للشعر

التجربة الاولى

• تحدثت احدى الفتيات عن تجربتها مع السدر لمعالجة شعرها التالف نتيجة استخدام الصبغات المتكرر والسيشوار .

• وانها بدأت تعتني بشعرها عن طريق استخدام الحناء والسدر ووضعهم على شعرها من خلال اعداد وصفة مكونة من ملعقتين من السدر المطحون ، و ملعقتين من الحناء المطحونة ، وملعقتين من الزبادي ، وملعقة خل ، و المايونيز ، و ملعقة محلب مطحون 

• و انها قامت بخلط كافة المكونات ، ووضعتها على شعرها لمدة ثلاث ساعات ، ثم غسلته بالماء والشامبو وقامت بترطيب شعرها بنقاط من زيت اللوز الحلو والفازلين  .

• والنتيجة كانت شعر طويل ولامع بدون فراغات ، وانها استغنت عن الاستشوار ، ومع استعمالها المتكرر توقف التساقط وعالج التشابك والهيشان والتقصف .

التجربة الثانية

• قالت سيدة انها استخدمت السدر و خلطته مع الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون ووضعت عليه فصين من الثوم المطحون الى جانب ربع كوب من الخل .

• وانه يمكن استبدال زيت الزيتون بزيت الجرجير او زيت الصبار او الحبة السوداء او زيت الخروع ، وقامت بتقليب المكونات جيدا وضعتهم في عبوة فارغة واحكمت غلقها وتركتها لمدة أسبوع .

• وبعدها قامت بتصفيته من شوائب السدر ووضعت الكمية المناسبة منه على شعرها ، وقامت بتوزيعه علي جميع انحاء الفروة ، ومع التدليك المستمر ، وتركته لمدة ساعة  ، وبعد انتهاء المدة قامت بغسل شعرها بالماء والصابون النابلسي .

• وبفضل تلك الوصفة تمكنت من حل مشاكل التقصف ومع تكرارها لمده اسبوع حصلت على نتائج مبهرة .

التجربة الثالثة

• من خلال استخدام السدر للشعر يوميا احتزت على اعجاب الجميع وكل من يراني اصبح يتساءل كيف عالجت مشاكل شعري بهذه السرعة ولن ابخل عليكم بالمعلومات .

• فلقد رأيت في وصفة السدر علاج لإجهاد الشعر وعدم نموه بصيلاته ومشاكل القشرة و قفل مسام الفروة ، و قمت بتجهيز المكونات من زيت الخروع والسدر المطحون بنسب متساوية مع ربع كوب من الخل .

• واستعملت الوصفة يوميا على شعري ولاحظت النتيجة من اول مرة ، وبدات اشعر بالانتعاش والحيويه واتمنا ان تجربوها فعلا هتلاحظوا التغير الكبير .

اضرار السدر للشعر

• على الرغم من فوائد ومزايا استخدام السدر للشعر الكثيرة الا ان استخدام السدر المبالغ فيه او بطريقة خاطئة ، من الممكن ان يتسبب في ظهور حساسيه عند بعض الأشخاص ، لأنه يحتوي على مادة صمغية تؤدي الى ظهور احمرار وحكة فى فروة الرأس .

• ومن بين الاعراض الجانبية ظهور ورم و حكه ، لذا من الافضل تجربة الوصفة التي تحتوي على السدر في منطقة صغيرة في الجسم قبل وضعها على الشعر .

• الاستخدام المتكرر للسدر على الشعر بشكل يومي يؤدي الى تكون القشرة و انسداد في المسام ، مما يؤدي الى ضعف وتساقط الشعر ، وايضا الى فقدان الطبقة الدهنية مما يجعل الشعر يظهر بشكل باهت .

• ويفضل عدم استخدام السدر للشعر للمرأة الحامل ، ومن يعانون من جروح في الجلد و فروة الرأس ، او بالقرب من مناطق العمليات الجراحية .

• وقد يتسبب في بطئ نظام الجهاز العصبي المركزي ، و تقليل مستوى السكر في الدم .

• استخدام السدر المتكرر يوميا يمكنه ارهاق فروة الرأس ، وخصوصا مقدمة الرأس لان الخلايا في هذه المنطقة تكون ضعيفة جدا .

متى يبدا مفعول السدر للشعر ؟

• من اجل الحصول على التأثير الافضل والنتائج المطلوبة من السدر ، يمكنك العمل على استخدام السدر من اجل الحصول على المظهر الجيد للشعر مرتين في الأسبوع الواحد .

• وهذا يعمل على ظهور التأثير المناسب له ، والعمل على تطهير الشعر وتطويله من خلال الاستخدام المستمر الي حوالي شهرين تقريبا من اجل الحصول على الفائدة القصوى منه .

• ويختلف مفعول السدر من شخص لأخر وعلى حسب الحالة و المشكلة التي يعاني منها كل فرد ، ولكن على الاغلب مفعول السدر يظهر بعد شهر من الاستخدام المنتظم .

• ويتساءل البعض عن بداية ظهور نتيجة استخدام السدر لإنبات مقدمة الرأس ويمكن القول ان النتيجة تظهر بسرعة تدريجيه ، او على حسب الحالة وشدة الصلع الموجود في مقدمة الرأس ولكن على العموم تظل  النتيجة تظهر على مدار أسابيع مع الاستخدام المنتظم

• وحتى تضمن نتيجة جيدة من الممكن استخدام العديد من الوصفات المتنوعة ، حتى تتمكن من الحصول على نتيجة جيدة بشكل كامل على الشعر .

ماسك السدر للشعر الدهني

• السدر نباتا فعالا في تعزيز كثافة وقوة الشعر من خلال تحفيز نموه في فترة زمنية قصيرة ، بالاضافة الى انه يؤدي الى منع ظهور القشرة وخاصة في الشعر الدهني .

• ويمكن تحضير خلطه السدر وزيت الزيتون والثوم عبر تسخين نصف كوب من زيت الزيتون ، مع اضافة ثلاث فصوص من الثوم المهروس اليهم ، مع اضافة ثلاث ملاعق كبيرة من السدر المطحون وتقلبهم لمدة دقيقة .

• ثم يرفع من على النار ، ويترك حتى يبرد ثم يوزع على الشعر ، وتدلك به الفروة ، ويترك على الشعر على الأقل لمدة ساعة ثم يغسل بالطريقة المعتادة .

• ويفضل استخدام شامبو وبلسم وكريمات مرطبة خاصة بالشعر الدهني ، مع تكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر ، مما يعزز من صحة الشعر وخاصة من الشعر الدهني وتقوية البصيلات والجذور ، وحل المشاكل المصاحبة لفروة الرأس الدهنية المزمنة او الحادة .

• والتي تؤدي الى إصابة الفرد بالحكة و الصدفية والاكزيما نتيجة استخدام الزيوت والكريمات الغير مناسبة ، و تناول الادوية ، و عوامل وراثية والتي يظن البعض انها لا علاج لها ، ولكن يمكن حل مشاكلها بمواد طبيعية مثل السدر .

فوائد السدر للشعر

• فوائد السدر للشعر عديدة ومتنوعة حيث كان يستخدم قديما كشامبو للشعر والجسم لمنح الشعر المزيد من البريق واللمعان .

• يجعل مظهر الشعر حيوي و جذاب ، و يساهم في الحد من تساقط الشعر ، و يقضي على القشرة ، و يعالج مشكلة الشعر الخفيف

• يساعد الشعر على تقوية بصيلاته لاحتوائها على كمية عالية من البروتين ، و نسبة ضئيلة من الدهون ، كما ينظم افرازات فروة الرأس .

• يعالج تلف الشعر لاحتوائه على كمية عالية من الكالسيوم ، والبوتاسيوم ، والكبريت ، والماغنيسيوم مما يضاعف من نعومة الشعر ويعطيه ملمسا رائعا .

• يغني السدر عن استخدام الكيراتين والبروتين اللذان يحتويان على مواد ضارة للشعر ، ويمنح الشعر الانسدال والنعومة الطبيعية والصحية .

• يلعب السدر دورا فعالا فى تكثيف واطالة الشعر ، و يعمل كواقي للشعر من العوامل اليومية كالشمس وغيرها 

• يساعد السدر في التخلص من بقايا الجلد الميت ، و المواد الدهنية التي تؤدي الى تراكم الاوساخ ، والدهون والشحوم التي تتسبب في انسداد مسام الجذور .

فوائد السدر للشعر المتساقط

• السدر مرطب قوي و عميق المفعول على الشعر يمنع جفافه و تقصفه وتساقطه ، ويرطب فروة الرأس .

• منتجات السدر خالية من المواد الكيميائية والتي تحتوي على السلفات و التي تؤدي الى منع تساقط الشعر ، وتعمل على ازالة القشرة من الشعر .

• يعمل السدر على تهدئة فروة الرأس ، والقضاء على الحكة ، والتي تؤدي الى تساقط الشعر .

• يساعد الزيت المستخلص من السدر على ابقاء الشعر رطبا ، ويعمل كطبقة حماية من عوامل الجو المؤثرة بالسلب عليه و يجعله جافا ، ويحمي الشعر من الهيشان ، ويقوي الشعر المجهد ، والمتقصف .

• ويستخدم مع زيت الزيتون لمنح الشعر الرطوبة ويجعل ملمسه ناعما ، ويمكن اضافة زيت الخروع الى زيت السدر لعلاج الحكة والاحمرار الذي يصيب فروة الرأس .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image.png

فوائد رغوة السدر للشعر

• نبات السدر من المكونات الغنية بالقيمة الغذائية العالية التي اثبتت جدارتها في معالجة العديد من مشاكل الجسم ، وخاصة مشاكل الشعر ، ويتمتع عند استخدامه بتكوين رغوة كثيفة على الشعر .

• ويرجع ذلك الى احتوائه على العناصر الطبيعية المفيدة لصحة الشعر ، وابرازها البروتينات ، والمغنيسيوم ، والزنك ، والكالسيوم ، والكبريت ، والنحاس .

• مما يجعله ذات قيمة غذائية عالية وقادر على معالجة الشعر ، وتنظيف فروة الرأس من اي شوائب او دهون او زوائد .

• كما تساعد رغوة السدر على اعادة احياء الشعر التالف واصلاحه  ، و حمايه الشعر من التعرض للتقصف والتكسير .

• والتخلص من مشاكل القشرة نهائيا ، و زيادة معدل نمو الشعر و كثافته وقوته ، ومنحه اللمعان الطبيعي والصحي .

طريقة استخدام ورق السدر للشعر

• هناك العديد من الوصفات و طرق استخدام ورق السدر للشعر ولكن الوصفة العامة تتم عن طريق خلط بودرة السدر المطحون في وعاء يحتوي على كوب من الماء الدافئ ، وتقليبهم سويا حتى تتكون عجينة يسهل فردها على الشعر .

• يتم توزيع العجينة على الشعر مع التركيز على الفروة والأطراف ، وتترك على الشعر لمده خمس دقائق ، ثم يبلل الشعر بقليل من الماء وتدلك الفروة بالأصابع بحركات دائرية لمدة دقيقة .

• ثم يغسل الشعر من العجين بالماء والشامبو ثم يجفف بالمنشفة ، وفي حالة تلف الشعر الشديد يتم ترك السدر على الشعر لحوالي 10 دقائق .

• ويجب ان تتغلغل الوصفة داخل الفروة للسماح للمواد الفعالة في الوصول الى الفروة ، وحل مشاكل الشعر المختلفة ، كما يفضل تغطية الشعر بكيس بلاستيكي او بونيه طوال مدة ترك الخلطة على الشعر .

مدة وضع السدر على الشعر

• وزعي خليط السدر والزيوت الأخرى الطبيعية الهامة للشعر مع تدليك فروة الرأس ، واتركيه لمدة ساعتين ، ثم اشطفيه جيدا بالماء ، و استخدمي زيت الصبار او زيت جوز الهند لترطيب الشعر ومنع جفافه .

• ويرجع التأثير القوي للسدر على الشعر لاحتوائه على الفيتامينات و من الافضل ترك الماسك لمدة نصف ساعة ، اما في حالة استخدام الحناء يتم إبقائه علي الشعر لمدة ثلاث ساعات .

• اذا كنت تعانين من الشعر التالف  اتركي الماسك المكون من السدر ، والمواد الأخرى على شعرك لمدة تصل لحوالي 10 دقائق للسماح للماسك بالتغلغل داخل فروة الرأس .

طريقة استخدام السدر للشعر الجاف

• ورق السدر يخلص الشعر الجاف من مشاكل القشرة الدائمة ، ويقوي البصيلات ، و يزيد من طول وكثافة الشعر الجاف ، وينعم الشعر بصفه مستمرة ، ويمنحه الحيوية واللمعان بشكل طبيعي .

• يمنح ورق السدر الشعر الجاف العديد من الفوائد ، ويعالج التقصف والتكسير ، ويمكن استخدامه كبديل فعال عن شامبوهات الشعر الجاف باهظة الثمن .

• فما عليك سوى غلي ورق السدر واستخدامه كغسول بديل عن الشامبو لعلاج الشعر الجاف ، مع مراعاة اضافة مرطبات اخرى مثل زيت جوز الهند .

• كما يمكن استخدام ماسك من ورق السدر المطحون والزبادي وزيت الزيتون ، وتوزيعه على الشعر بالكامل ، و تدليك فروة الرأس به  ،وتركه على الشعر  لمدة ساعة .

• مع مراعاة تغطيته بكيس بلاستيكي ، وغسل الشعر بعدها بالماء البارد ، و تكرار الماسك مرتين في الأسبوع كروتين للعناية بالشعر الجاف على الدوام .

• اما في حالة الجفاف والتساقط الشديد ، يمكن الاستفادة من خلطة مكونة من ورق السدر والخروع والصبار وحبة البركة والجرجير ، وتوزيع المحتوى على الشعر ، وبعدها يغسل بالماء البارد ، وتكرر الماسك ثلاث مرات للحصول على افضل النتائج .

السدر للشعر تجربتي

• تجربتي مع السدر للشعر تجربة مميزة فبخاخ السدر ساعد شعري على التخلص من مشكلة القشرة ، ومنع ظهورها مرة اخرى ، بالاضافة الى انه ساعد على تقوية الجذور ، وأعاد اليه الحيوية وجعله اكثر لمعانا .

• و بخاخ السدر حل مثالي لعلاج انواع الشعر المختلفة ويعالج التقصف ، و يزيد من كثافة الشعر الخفيف ، وتم استخدامه منذ القدم كعلاج مضاد للالتهابات و لتعقيم الجروح وامراض الجلد .

• والكثير من منتجات العناية بالشعر ، و الوصفات الطبيعية تحتوي على السدر حيث يتم طحنه واضافة محتوياته الى الماء ، و خلطه حتى يصبح عجين يمكن فرده على الشعر .

• بالاضافة الى ضرورة اتباع نظام غذائي صحي ، والحفاظ على نظافة الشعر ، ولا داعى لاستخدام مجففات الشعر بصورة متكررة ، و الصبغات الضارة .

• ويمكنك استخدام خلطة السدر مع الزبادي وزيت الزيتون حتى تحصلين على شعر كثيف من خلال وضعه على شعرك ، ثم قومي بتدليك فروة شعرك ، وتركها لبعض الوقت ، ثم غسلها بالماء الفاتر .

فوائد السدر للشعر عالم حواء

• تقول سيدة من خلال موقع عالم حواء انك سوف تلاحظ الفرق واضح و كثافه شعر و مدى تأثير على الشعر الخفيف والجاف من خلال استخدام السدر ، وسوف تحصل على شعر كثيف وصحي .

• وسوف يحدث التحسن من حيث ملئ الفراغات بنسبة كبيرة ، و منحه مظهر كثيف ، وخصوصا في المنطقة الامامية مما ينعكس على الوجه ، و اعطاءه اطلاله شبابية اكثر .

• الاستخدام المنتظم السدر للشعر يعمل على منحه مظهر كثيف ومنع تساقطه الى جانب القضاء على التقصف المتواجد في الأطراف ، ويعطيه شكل جمالي رائع .

• يمنح النمو و التغذية للبصيلات ، ويحفز نموها وإنتاج وتطويل الشعر بنجاح ، كما انه يعمل على جعل الشعر انسيابي و لامع و ناعم اكثر من ذي قبل .

• و قالت ايضا ان السدر يعتبر بديل ممتاز عن الشامبو والصابون ومنتجات غسيل الشعر ،  لأنه يحسن من صحة الفروة ، و يعالج الصدفية والاكزيما التي تصيب فروة الرأس .

• يساعد السدر على اعطاء الترطيب اللازم وذلك نظرا لوجود المادة الصمغية التي تساعد على اعطاء الشعر القوة و اللمعان بشكل طبيعي .

غسل الشعر بالسدر يوميا

• استخدام السدر لغسل الشعر يوميا ، قد يساعد في الحصول على شعر ناعم وطويل وكثيف بصورة فعالة ، وامنة ومجربة .

• ولكن يمكن استخدامه بطريقة صحيحة لتجنب اي اضرار قد تحدث مثل الجفاف والاجهاد ، والتي قد تعطي نتائج عكسيه ، وذلك لأنك سوف تضطر الى غسل الشعر يوميا  .

• مما يؤدي الى اجهاد فروة الرأس ، و بدلا من انبات الشعر وتغذيته قد يؤدي الى تساقطه بشكل غزير وواضح ، ولكن يمكن تجنب ذلك عن طريق 

• استخدام بخاخ السدر للشعر بديلا عن الوصفات القوية وثقيلة المكونات ، والتي يتم تحضيرها عن طريق نقع بعضا من أوراق السدر في الماء المغلي فى وعاء محكم الغلق لمدة ساعة .

• ثم يصفى ، و يتم وضعه في بخاخ ، و استخدامه على الشعر مع التدليك بحركات دائرية بشكل يومي للحصول على افضل النتائج .

• و من خلال استخدام السدر يوميا سوف تحصلين على علاج قوي وطبيعي لمشاكل فروة الرأس ، و التي تتمثل في الحكة والفطريات والقشرة ، و علاج تساقط الشعر والوقاية منه .

• و تغذية بصيلات الشعر من الجذور وتحفيز فروة الرأس على انتاج شعرة قوية ، كما يساعد على تنظيم افراز الشعر الدهني ، بالاضافة الى ترطيب الشعر الخشن والجاف .

بخاخ السدر لتكثيف الشعر

• بخاخ السدر هو عبارة عن بودرة السدر المضاف اليه الماء ، كما يمكن اضافة زيوت طبيعية مثل زيت الزيتون او زيت اللوز ، ويتم خلطهما جيدا حتى يتحول الى عجينة .

• و تترك حتي تختمر ثم يستخدم الماء الناتج عنه ، و يتم وضعه على الشعر من خلال الرش بزجاجة البخاخ ، وتتناسب اكثر مع الشعر الجاف والمتقصف .

• ولهذا سوف نوضح لكم طريقة عمل البخاخ من السدر المفيد للشعر ،  والمحفز على انتاج وتقوية الشعر من جديد ، وحماية فروة الرأس من القشرة والحكة ، وذلك بفضل خواص مضادة للبكتيريا  .

• و المقادير اللازمة لعمل بخاخ السدر هي زجاجة فارغة ، و إناء له غطاء ومصفاة ، و ورق السدر المجفف والماء 

• اما بالنسبة لطريقة التحضير فهي تتم على النحو التالي أولا يجب طحن ورق السدر ، و اضافة الماء الدافئ اليه ، وتركه لمدة ثلاث دقائق الى ان يتحول الى عجينة ، ومن ثم يصفى الخليط تماما بواسطة مصفاة .

• وبعد الانتهاء يتم وضعه في زجاجة البخاخ ، وبذلك يكون جاهز للاستخدام ، و يفضل رش الشعر به وهو جاف ، وتدلك به الفروة و الجذور والأطراف بأطراف الأصابع جيدا .

• ويترك على الشعر لمدة خمس دقائق ، ومن ثم يشطف بالماء والشامبو المخصص ، و يفضل اجراء اختبار الحساسية قبل الاستخدام .

مغلي ورق السدر للشعر

• يساهم مغلي ورق السدر في تقوية ، و دعم الشعر الكامل حيث يقوى الجذور ويحميها من التلف ، ويخلصها من مشكلة الجفاف .

• و يتم تجهيزه باستخدام أوراق نبات السدر ووضعها في اناء به ماء مغلي لمدة ربع ساعة ، ثم يترك حتى يبرد ، ثم يغسل به الشعر جيدا .

• ومن الممكن اضافة اي نوع من الزيوت الطبيعية الى الماء ، ويترك على الشعر لمدة ساعة حتى يتغلغل بعمق ثم يشطف بالماء .

ماء السدر لإنبات الشعر

• ماء السدر يساعد على استعادة التألق والبريق الطبيعي للشعر ، ويعزز سماكته وقوة نموه ، ويمنح الشعر القوة ، وبالتالي الحد من فقدان وتساقط الشعر .

• كما يساعد ماء السدر على تعزيز  بنية الشعرة وملمسها ، مما يعطيها مظهرا اكثر كثافة ، كما يوفر لها عامل وقاية من الشمس والعوامل اليومية الأخرى التي قد تتلف الشعر وتؤثر عليه بالسلب وتسبب له الجفاف .

• وقد استخدم ماء السدر كمطهر قوي من الجراثيم والميكروبات ، والحد من الالتهابات التي تتسبب في حدوث مشكلة قشرة الرأس .

• ويمكن استخدام ماء السدر لإنبات الشعر ، و مساعدته على زيادة طوله ونموه بشكل اسرع ، و منحه النعومة اللازمة من خلال اعداد الوصفة التالية 

• المكونات : ملعقتين كبيرتين من مسحوق نبات السدر – نصف كوب من الماء الدافئ – كمية من زيت الزيتون .

• الطريقة : تخلط المكونات معا جيدا ، و تطبق على خصلات الشعر كاملة ، ومن ثم يغطى الشعر بقبعة الاستحمام ، و يترك على الشعر لمدة اربع ساعات .

• ومن ثم يغسل الشعر بعده ويرطب بزيت الزيتون المناسب لنوع الشعر مع الحرص على عدم استخدام الشامبو ، وسوف تحصلين على فوائد جمة على شعرك ويجعل مظهره جذابا .

السدر والزبادي للشعر الجاف

• تساعد خلطة السدر و الزبادي على تقوية الشعر وحمايته من التساقط لاحتوائه على العناصر التى تساهم فى تقوية بصيلات الشعر ، كما تعمل على تكثيفه وتطويله ، و يعطي الشعر الكثير من البريق والشكل الجذاب والمظهر اللائق ، كما يساعد السدر مع الزبادى فى علاج تقصف الشعر .

• وتحتوي الزبادي على مجموعة من الفيتامينات القادرة على تحسين تعزيز بصيلات الشعر ، فان السدر مليء بالفيتامينات التي تمد فروة الرأس بالعديد من الفوائد ومنها القضاء على القشرة ، وبالتالي الحفاظ على شكل فروة الرأس .

• وتحتوي الزبادي على العديد من العناصر الطبيعية القادرة على الشفاء من قشرة الشعر ، كما تحتوي الزبادي على حمض اللبنيك الذي يحمي الشعر ويقويه من الجذور ويجعله في حالة متانة .

• ومن خلال استخدام خلطه السدر والزبادي سوف تحصلين على علاج وإصلاح للشعر التالف ، كما يعد مرطبا طبيعيا للشعر ، و لتطويل الشعر والحفاظ على لمعانه بوصفة سهلة وبسيطة ، ويمكن تحضيرها في المنزل لكل من تعاني من قصر طول الشعر وتقصفه وجفافه .

مكونات خلطة السدر والزبادي للشعر الجاف

أوراق سدر مجففه 

ملعقة كبيرة من الزبادي 

ملعقة صغيرة زيت زيتون 

كوب كبير من الماء المغلي

 ملعقة من العسل

طريقة تحضير خلطة السدر والزبادي للشعر الجاف

• نضع أوراق السدر في الماء المغلي لمدة ساعة ، ثم نضعهم على النار لمدة خمس دقائق ، ثم يصفى الماء عن الأوراق .

• مع اضافة الزبادي وزيت الزيتون والعسل اليهم ، وتقلبهم جيدا حتى يتجانسوا ، ومن ثم نضع الخليط على الشعر وتدلك به فروة الرأس .

• ويترك علي الشعر مع مراعات تغطيته لمده ساعتين ، بعدها يغسل بالماء الفاتر والشامبو المناسب ، وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا حتى نحصل على النتيجة المطلوبة في اسرع وقت .

• وتعمل هذه الوصفة على التغلب على مشكلة جفاف الشعر وتقصفه ، ويمنحه النعومة المثالية .

ماسك الجرجير والصبار والسدر للشعر

• لكي تتمكنين من صناعة ماسك من السدر المفيد لشعرك يجب عليك ان تقومي بتجهيز كمية مناسبة من السدر المطحون ناعم ، و وضعه فى اناء مناسب ، مع وضع مقدار نصف كوب من ماء الجرجير المعصور والمصفى .

• مع اضافة ملعقتين من جل الصبار النقي  ،وخلط جميع المكونات تماما الى ان تتمكني من الحصول على قوام متوسط ، واتركيه جانبا لمدة لا تقل عن 30 دقيقة حتى يختمر بشكل تام .

• و بعد ان تقومي بغسل الشعر جيدا وتخليصه من اي دهون او شوائب ، قومي بتقسيمه الى خصلات ، و وزعي المزيج عليه ، ودلكيه ، وغطي باستخدام بونيه ، واتركيه على شعرك لمدة ساعتين .

• وبعدها قومي بغسل شعرك جيدا بالماء البارد والشامبو المناسب ، ورطبيه باستخدام اي نوع زيت مثل زيت جوز الهند و جفيفه بمنشفه قطنية .

• وسوف تلاحظين النتيجة بعد استخدام تلك الوصفة من اول مرة ، و سوف تلاحظين مدى تجديد بصيلات شعرك وقوتها وإعادة لمعانه .

خلطة السدر والبصل والثوم لتكثيف وتطويل ولمعان الشعر

مكونات الخلطة

ثلاث ملاعق كبيرة من السدر المطحون

 ملعقتين من زيت الخروع

 ملعقتين من زيت السمسم 

و خليط ماء البصل والثوم

 طريقة تحضير الخلطة

• يجب أولا اعداد ماء البصل والثوم عبر وضع حبة كبيرة من البصل و بعض فصوص الثوم ، ونقعهم في الماء في وعاء ، وضعيه على النار حتى الغليان لمده 10 دقائق .

• وبعد ان يبرد يتم اضافة السدر المطحون ، وزيت الزيتون ، وزيت السمسم حتى نحصل على قوام متجانس .

• و يتم تقسيم الشعر الي خطلات ، و وضع الخلطة عليه من الجذور حتى الأطراف ، ويترك لمدة ساعتين ومن ثم يغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو ، ويفضل بعدها ان يتم ترطيب الشعر ببعض من زيت جوز الهند .

تجارب خلطة السدر والبصل والثوم لتكثيف وتطويل و لمعان الشعر

• تعتبر تجربتي مع خلطة السدر والبصل والثوم من اهم التجارب الناجحة التي قمت بها لعلاج مشاكل شعري ، والتخلص من جفافه ، حيث يعمل على زياده نمو الشعر بشكل طبيعي و الزيوت المستخرجة مع السدر بالاضافة الى الثوم والبصل الغني بالأملاح المعدنية والفيتامينات ساعد على علاج مشكلة الصلع لدي وعالج مشاكل شعري المختلفة .

• اليكم هذه التجربة للحصول على شعر كثيف وناعم ، وذلك من خلال استخدام خلطة السدر والبصل والثوم المضاف اليه زيوت طبيعية اخرى ، ومن خلالها يمكنك الحصول على شعر قوي و كثيف و طويل ، بالاضافة الى ان هذه الخلطة من الوصفات القوية لعلاج مشكلة القشرة المزعجة ، كما انها تخفف الحكة الشديدة لأنها تحارب الجراثيم التي تسببت في التهابات فروة الرأس وتهيجها واحمرارها .

• عليك باستخدام خلطة السدر والبصل والثوم لعلاج ظهور الشيب المبكر ، فمن خلال استخدام الخلطة تخلصت من تلك المشكلة المزعجة بالاضافة الى انها عالجت جفاف شعري وتقصفه وعالجت مشكلة الثعلبة و قضت عليها نهائيا ، وحسنت من نمو الشعر وصحة فروة الرأس ، ويرجع ذلك بفضل خواصه الطبيعية المضادة للفطريات والميكروبات ، و التي تحارب الجراثيم المسببة لظهور قشرة الرأس الدائمة .

• و في تجربه اخرى تقول فيها سيدة ان تجربتي مع خلطة السدر والثوم والبصل كانت تجربة فريدة من نوعها ، حيث ان البصل والثوم لهما فوائد عديدة للبشرة والشعر ، وعند وضعهم مع السدر في خلطة واحدة يزيد من قوته وفاعليته ، وسوف يساعد على بناء بصيلات الشعر وزيادة لمعانه وكثافته ، كما انه سوف يساعد في علاج الصلع الوراثي و الاكزيما الدهنية والثعلبة ، و القضاء على فطريات الشعر المسببة للالتهابات ، وعمل على وقف تساقط الشعر وعالجه وزادت من طراوة الشعر وترطيبه ، وخلصه من الجفاف .

تونيك السدر و المحلب للشعر 

• يمكنك احضار كوب من أوراق السدر المطحون ، و حوالي اربع اكواب من الحناء ، وبعض من أوراق الغار والتي تقدر بحوالي 2 كوب ، وكمية 2 كوب من المحلب ، و2 كوب من هلام الصبار ، وحوالي نصف كوب من القرنفل المطحون ، وحوالي نصف كوب من جوزة الطيب 

• يتم وضع كافة المكونات في وعاء ، و تقلبهم جيدا ، و غمرهم بالماء الساخن ، وتركهم لحوالي خمس ساعات متواصلة .

• وبعد ذلك يمكن تطبيق الخليط على الشعر ، مع التدليك الجيد والمستمر بشكل دائري لحوالي ثلاث ساعات ، مع الحرص على استخدام غطاء بلاستيكي .

• وبعدها يمكنك العمل على غسل شعرك جيدا من خلال استخدام ماء و شامبو مخصص لنوع الشعر ، ويمكن استخدام تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعيا من اجل الحصول على افضل النتائج .

• وسوف تساعدك  هذه الخلطة على توفير الغذاء المناسب لشعرك و لفروة الرأس ، ويساعد على تقليل مشاكل الشعر الخفيف وملئ الفراغات في الشعر ، و اعطاء الشعر التقوية اللازمة لبصيلاته وتحفيز نموه .

السدر والحناء للشعر

المكونات

اثنين ملعقة سدر مطحون 

2 ملعقة حناء 

2 ملعقة زيت زيتون

 1 بيضة

 الطريقة

• يتم اضافة الحناء الى السدر المطحون في وعاء ، ثم يسكب عليه زيت الزيتون مع اضافة البيضة ، و خلطهم جيدا حتى يتحول الى عجينة .

• ثم تترك فى مكان دافئ حتى تختمر ، ثم توضع على الشعر بشكل طولي ، ويغطي الشعر ليونة البلاستيكي لمدة ثلاث ساعات ، ويغسل بعدها بالماء مع تجفيفه جيدا

 فوائد السدر للشعر مع الحناء

• السدر والحناء معا لهما فوائد كثيرة على الشعر ، تتمثل في علاج تموجات الشعر ، و علاج التهابات فروة الرأس ، وتخفيف افراز العرق .

 • إزالة الدهون الزائدة في فروة الرأس ، وتخليص فروة الرأس من الميكروبات ، وتعمل على عدم ظهور الشعر الأبيض ، وتقوية الشعر ومنع تساقطه .

• وعلاج جفاف الشعر ، و زيادة الكثافة للشعر ، وجعله طويل وقوي ، كما يساعد على التئام الجروح والقرح في فروة الرأس

هل الحناء والسدر يطول للشعر ؟

• خلطة السدر والحناء تعمل على تكثيف الشعر بكفاءة عالية وبسرعة كبيرة  ، كما تعمل على تطويل الشعر بجانب فوائدها المعروفة بقدرته على علاج الكثير من مشاكل الشعر مثل انماء بصيلات جديدة و حل لمشاكل التساقط .

• و تعد خلطة السدر والحناء بديل لمستحضرات تطويل الشعر لما لها من خصائص مغذية ومفيدة للشعر ، و تساهم في تخفيف مشاكل الشعر بسبب ما تحتويه من مكونات مغذيه ومفيدة للشعر  .

• وتساهم في تكثيف الشعر بسبب ما تحتويه من مكونات ذات أهمية لبناء الشعر ، ولكن يجب تكرارها مرتين في الأسبوع .

• و يمكن خلط كمية من السدر والحناء بنسب متساوية ، وعجنها بكوب من الزبادي ، ووضعها على الشعر ، ويراعي تغلل أصابع اليد في فروة الرأس للوصول الى كافة انحاء الفروة ، وتترك لمدة 45 دقيقة ، وبعدها تغسل من بقايا القناع .

هل السدر يغير لون الشعر ؟

• يعتبر مطحون أوراق السدر بديلا طبيعيا لعلاج مشاكل الشعر المصبوغ ، ومنها تقويته وتألقه ، وزيادة حيويته وكثافته .

• ورغم ذلك فان وظيفة السدر هي تنظيف الشعر من الزيوت ، وإزالة التموجات فيه ، ويزيد من طوله وكثافته ، و يخلصه من الجفاف ، ويجعله مبللا ، ويمنح الشعر اللمعان و القوة والحيوية .

• كما يعمل على تنعيم الشعر المصبوغ والمتضرر من الصبغات المختلفة  ،وينظفه من الافرازات الدهنية  الزائدة ، و يزيد من طول وكثافة و حيوية ونشاط الشعر المصبوغ .

تجربتي مع ماء البصل والسدر للشعر

• اذا كنتي تبحثين عن الفوائد التي ستجعلك تجربين مزيج السدر والبصل على شعرك فهذا ما دفعني لتجربة هذا المزيج لأنني كنت اعاني من تساقط الشعر عند تسريحه ، و تسألت كثيرا عن ما كانت هذه الوصفة مفيدة حقا ، وهل فعلا سوف تعالج الشعر وتطوله ام لا .

• اول شيء بدأت ان ابحث عن الطريقة الصحيحة لاستخدامه و وجدت العديد من الطرق ، ولكن اكثرهم فاعلية هي التي تحضر بالبصل الأحمر وليس الأبيض ، والسدر المطحون  ،والقليل من الماء .

• أولا قومي بتقطيع البصل الى شرائح رفيعة ، و ضيفيه الى السدر والقليل من الماء ، واتركيه لمدة ليله كاملة ، وبعد ذلك قومي بتصفيته السدر والبصل ، واحتفظي بالماء المحصل .

• واستعمليه على شعرك واتركيه لأطول مدة ممكنه ، والمهم هو المداومة على تطبيقه بدون توقف يوميا لمدة شهر ، والنتيجة كانت رائعة لاحظت من خلالها ان كمية الشعر المتساقط بدأت تقل بالتدريج الى ان توقف تماما عن التساقط بشكل كبير .

• و بعد تجربة ناجحة مع ماء البصل والسدر انصحك باستعمالها اذا كنت ترغبين في علاج تساقط شعرك .

خلطة السدر لتكثيف الشعر في أسبوع

• تسعي كل سيدة لان تكون إطلالتها مفعمة بالأنوثة والسحر لذلك تبحث عن خلطات ووصفات مناسبة لمنح شعرها الكثافة و الحيوية واللمعان بسرعة ، ويمكن من خلالها الحصول على نتائج فعالة و سريعة .

•و لتحضير هذه الخلطة تحتاجين الى المكونات التالية :  ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ، وملعقتين من الزبادي ، وملعقتين من السدر المطحون .

• و لتحضير هذه الوصفة عليك اتباع الخطوات التالية : ابدئي بمزج السدر المطحون مع زيت الزيتون والزبادي في قدر مناسب مع اضافة القليل من الماء ، و قلبيهم حتى تحصلين على مزيج يمكن مده على شعرك .

• واتركيه على شعرك لمدة ساعة ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر واستخدمي هذا البخاخ على شعرك الجاف ، وذلك علي فروة الرأس و الجذور على وجه الخصوص مع وضع كمية وفيرة منه ليصبح شعرك رطبا .

•  وسوف يساعدك في علاج شعرك الضعيف والخفيف ، وتحفيز الفروة على نمو شعر جديد بفضل خواصه المضادة للبكتيريا ، فهو مهدئ لفروة الرأس من اي حكه ، و يعالج القشرة .

السدر لإنبات الشعر في مقدمة الرأس

• دائما يمكنك اللجوء الى الطرق الطبيعية لعلاج مشاكل تساقط الشعر في مقدمة الرأس ، كما يمكنك تجربة وصفات لإنبات الشعر في مقدمة الرأس بالسدر لتحصلي على شعر اكثر كثافه وجمالا .

• مثل خلطة السدر المطحون والزبادي والبيض ، وتطبق هذه الخلطة على مقدمة رأسك وذلك بحركات دائرية خفيفة لدقيقتين ، وغطي شعرك بقبعة بلاستيكية ، واتركه لمدة ثلاث ساعات .

• ثم اشطفيه وكرري الاستخدام مرتين في الأسبوع مع ترطيب الشعر بزيت الصبار حتى لا يصاب بالجفاف ، وهناك وصفة اخرى مكونة من السدر المطحون مع زيت الخروع ، وزيت الزيتون بمقادير متساوية قلبهم سويا لتحصلي علي عجينة طرية .

• وطبقيها على فروة رأسك ثم غطي شعرك بقبعة بلاستيكية ، واتركيه على شعرك لمده ساعتين ، و كرري استخدامها مرتين في الأسبوع ، ومن خلال تلك الوصفة يمكنك زيادة كثافة الشعر ، وخاصة في مقدمة الرأس ليصبح بمظهر انثوي اكثر .

• كما يعالج الفروة من الحكة الناتجة عن الإصابة بالقشرة ، ويعزز من نمو بصيلات شعر جديدة وصحية .

خلطة السدر والقرنفل للشعر

• اثبت ورق السدر المطحون جودته ونجاحه في علاج اغلب مشاكل الشعر ، والتي من ضمنها تساقط الشعر ، و ظهور فراغات في الفروة ، وعلاج القشرة وزيادة كثافة الشعر مما يزيد من لمعانه ، والذي يتسبب في زيادة الثقة في النفس .

• وعند استخدامه مع القرنفل يزيد من نمو الشعر بشكل اسرع ، و يقضي على الشعر التالف والمتقصف والباهت ، ويحد من الحساسية المتكررة من أدوات تصفيف الشعر .

• و يساعد على فرد الشعر بشكل طبيعي والتخلص من التجاعيد ، كما يؤخر نمو ظهور الشيب ، ويقضي على الشعر الأبيض ، ويتخلص من الدهون الزائدة في الشعر ، ويعالج التهابات فروة الرأس .

• ولأعداد خلطة السدر والقرنفل للشعر تحتاج الى : أوراق السدر ، و حبات من القرنفل ، و قطرات من الزيت الأساسي للخزامى ، و نقوم بغلي الماء و سكبه على المكونات ، وتغطيته ليله كاملة .

• وبعدها نقوم بتصفيته ، و اضافة ثلاث قطرات من زيت الخزامى معا و خلطهم جيدا ، و لمن يعانون من عجز الشعر عن النمو يمكن اضافة قطعة من الزنجبيل و بعض من أوراق الغار الى الخلطة ، و ترك الأعشاب في الماء تنقع لليله كاملة .

• ضعيهم في زجاجة بخاخ ، ورشي على فروة الرأس ، وكرري العملية كل يومين ، وسوف يساعدك هذا البخاخ في الحصول على نتائج سريعة ومرضية للشعر لاحتوائه على مكونات طبيعية مفيدة للقيام بتكثيف شعرك بكل امان .

• كما يمنح بخاخ السدر والقرنفل الشعر اللمعان والملمس الناعم ، و يعمل على تقوية الالياف والمعادن الغنية به لتكثيف وتقوية جذوره وبصيلاته .