4- ثيوسلفات الصوديوم في الصدفية

41

4- ثيوسلفات الصوديوم في الصدفية

مع دواء مثل “ثيوسلفات الصوديوم” ، فإن العديد من أولئك الذين يهتمون بـ “نقاء” أجسادهم ربما يكونون قد صادفوا. ولا يهم ما إذا كان هذا يرجع إلى علاج أي مرض أو هكذا تظهر الرعاية المعتادة لصحة الشخص. الشيء الرئيسي هو أن هذا الدواء ، على الرغم من السعر المنخفض نسبيا ، لديه فعالية كبيرة ، مما يعطي الجسم قوة لمقاومة الأمراض. وربما لهذا السبب يميل المزيد والمزيد من الأطباء إلى استخدام علاج “التطهير” هذا في مكافحة الأمراض المستعصية. وهكذا، وحمض الصوديوم في الصدفية غير قادرة على تعبئة دفاعات الجسم لذلك أن مثل هذا الفهم الغريب للأسباب وطرق علاج هذا المرض، خوفا من مثل هذه المواجهة، تراجع، وإعطاء المرضى فرصة في حياة صحية.

trusted-source[1], [2]

دواعي الإستعمال ثيوسلفات الصوديوم لعلاج الصدفية

في الطبيعة ، هناك العديد من الأمراض والحالات المرضية التي يتراكم فيها عمل السموم والسموم داخل الجسم ، ويثبط بشكل كبير عملية الشفاء ، ولا يسمح لهذا الكائن الحي بمكافحة المرض بمفرده. ولكن ثبت أننا قادرون على التغلب على العديد من الأمراض دون اللجوء إلى الأدوية. لكن الشرط الرئيسي لهذا هو الحصانة القوية ، التي هي وصية صحتنا.

لا يوجد حقيقة أقل شهرة هي أن معظم الأمراض هي ببساطة نتيجة انخفاض المناعة. يمكن أن يختبئ المرض في الجسم لسنوات ، دون أن يظهر نفسه ، ولكن الجهاز المناعي فقط هو الذي يجب أن يفشل ، ويبدأ الهجوم على مختلف أنظمة الجسم.

وبعد كل شيء ، في كثير من الأحيان ، نصبح أنفسنا مرتكبي مشاكلنا ، ولا نهتم بتطهير أنفسنا من الداخل في الوقت المناسب ، وهذا يصبح أحد الأسباب التي تجعلنا مع سن الأمراض أكثر فأكثر. صحيح أن هذا الوضع لا يعني على الإطلاق أن الشباب لا يتعرضون للمرض بسبب الحصانة الجيدة. البيئة السيئة والطعام ، المشبعة “بالكيمياء” ، الضغوط المستمرة يمكن أن تهدم المناعة حتى في الطفل ، وتسمم باستمرار الجسم الهش. وهذا مرة أخرى يتحدث لصالح تنقية له.

واحدة من أكثر الوسائل الآمنة والفعالة لتنقية الجسم من التسمم وتقوية قواته الواقية تعتبر جدارة ثيوسلفات الصوديوم ، والتي تم استخدامها مؤخرا بشكل متزايد في الصدفية. ولكن ليس من السهل التعامل مع هذا المرض غير المعدية ، غير القابلة للشفاء عملياً مع المسببات الغامضة. حتى الإغاثة المؤقتة ، وهي قيمة للغاية بالنسبة لمثل هؤلاء المرضى ، يصعب تحقيقها نتيجة للمعالجة المتعددة الوجوه بالوسائل الداخلية (النظامية) والوسائل الخارجية ، على الرغم من حقيقة أن جميع المظاهر تقريبا مرئية على سطح الجسم.

مؤشرات لاستخدام ثيوسلفات الصوديوم في الصدفية هي ظهور العلامات الأولى للمرض ، والتي تشير إلى أن يتم تقليل دفاعات جسم المريض ، والمرض يأتي بنشاط. يشير إلى هذه العلامات ، التي تشير إلى تطور المرحلة المبكرة من الصدفية ، إلى ظهور فقمات غير عادية من اللون الوردي على الجلد ، والتي يطلق عليها مصطلحات طبية تسمى الحطاطات. للكشف من أكثر الأحيان يمكنك على حافة الشعر في الرأس أو في منطقة المفاصل على اليدين والقدمين.

نعم ، هذه المظاهر تشبه رد الفعل الأرجي المعتاد في شكل طفح جلدي غير مؤلم تقريبًا. ومع ذلك، سيقوم طبيب الأمراض الجلدية ذوي الخبرة يكون قادرا على التعرف بسرعة على المرض من خلال دراسة وإلغاء حطاطات، التي حولت لاحقا إلى لويحات الصدفي القبيحة المنتشرة في جميع أنحاء الجسم والأطراف، كما حكة بشكل كبير وتقشر، وبذلك الكثير من الانزعاج للمرضى.

ولكن كل ما سبق لا يعني أن استخدام ثيوسلفات الصوديوم منطقي فقط في مرحلة مبكرة من المرض. يساعد ذلك على التخفيف بشكل ملحوظ من حالة المرضى المصابين بالصدفية حتى في الحالات المهملة ، حيث يقوم “بالتنظيف الجاف” للكائن كله داخل وخارج ، كونه نوعًا من الترشيح للدم ، والسوائل اللمفاوية ، والسوائل الخلاليّة والداخلية. حتى لو لم يتم علاج الصدفية ، وهو مرض مزمن مع التفاقم الموسمي ، بثلاثي أكسيد الصوديوم ، فإنه أمر مستحيل ، لكن المغفرة المستمرة مع هذه الحالة المرضية هي بالفعل إنجاز عظيم.

بالمناسبة ، الصدفية ليست هي المؤشر الوحيد لاستخدام هذا الدواء المثير للاهتمام. ومن المفيد في أي مكان لتحسين حالة المريض وتحسين امتصاص أشكال الجرعة في علاج الأمراض يتطلب تدابير إضافية لتطهير الجسم. لقد أثبت تريزولفات الصوديوم نفسه في العلاج المعقد لأمراض مثل الربو ، والتهاب المفاصل ، والألم العصبي ، والسل. يساعد على تخفيف الأعراض في الأمراض التالية: تصلب الشرايين ، التهاب المرارة ، الداء العظمي الغضروفي ، إلخ.

كما أظهرت ثيوسلفات الصوديوم نفسها في علاج الحساسية ، والقروح المختلفة والجروح قيحية ، الجرب. مع ذلك ، يمكنك تقليل الرغبة الشديدة في الكحول ، وكذلك استعادة بنية الأظافر والشعر. كما استُخدم استخدام ثيوسلفات الصوديوم على نطاق واسع في مجال صحة وجمال جسد الأنثى ، أي في أمراض النساء (صحة الجهاز التناسلي) ، والتجميل (نقاء البشرة) وعلم التغذية (slenderness من الشكل).

وبطبيعة الحال ، فإن الدواء هو الإسعافات الأولية الحقيقية للتسمم ، ويقوم بتنظيف عميق لكل السوائل في الجسم تقريبا ، وبالتالي ، الأنسجة التي تغذيها. وقد أثبتت فعاليته كترياق غير مكلف ، ولكنه فعال للغاية حتى في حالات التسمم الحاد بأملاح اليود والبروم والزئبق والرصاص ، وكذلك حمض بروسيك وسيانيد.

trusted-source[3], [4], [5]

الافراج عن النموذج

عندما يتعلق الأمر بعنصر كيميائي يسمى “الصوديوم” ، يتذكر الكثير من الناس الملح على الفور. ربما لأن هذا هو العنصر الذي يعطي مركب NaCl مثل هذا المذاق الفريد والفريد. ثيوسلفات الصوديوم هو شيء آخر ، على الرغم من أنه في المظهر (بلورات شفافة أو حبيبات) فإنه يذكر الجميع بالملح المعروف. مثل ملح الطعام ، ثيوسلفات الصوديوم ليس له رائحة ، وهو مذاق مالح مع المرارة.

يمكن حل بلورات ثيوسلفات الصوديوم دون صعوبة في الماء ، ولكنها لا تصلح لتأثير الكحول ، على الرغم من أنها محفوظة بالفعل في شكلها الأصلي. إذا تم وضع المسحوق في وسط حمضي ، يحدث تفاعل تحلل مع إطلاق الكبريت.

يتم إنتاج ثيوسلفات الصوديوم بواسطة تفاعل أملاح الصوديوم و ثيوسلفات (ثيوسلفات). هذا هو الأخير الذي يحدد خصائص مضادة للتألق رائعة للدواء.

أشكال إنتاج ثيوسلفات الصوديوم:

  • مسحوق بلوري ناعم ، والذي عادة ما يتم تخفيفه في الماء 1: 1 ،
  • الحل للاستخدام الخارجي مع محتوى ثيوسلفات الصوديوم 60 ٪ ،
  • حل 30 ٪ ، والذي يستخدم للحقن في الوريد.

الحل 30 ٪ هو الأكثر ملاءمة للاستخدام ، لأنه يستخدم لكلا الحقن وللابتلاع في شكل مخفف. هذا هو شكل من أشكال ثيوسلفات الصوديوم الأكثر شيوعًا في الصدفية.

trusted-source[6], [7], [8], [9]

الدوائية

واعتبرت وحمض الصوديوم للغاية لخصائصه إزالة السموم، ولكن هذا لا يعني أنه ليس هناك سوى يفيدهم والدواء محدودة. على سبيل المثال، استخدام وحمض الصوديوم في الصدفية إضافة تأثير ترياقي تسبب أيضا خصائص ملحوظة المضادة للالتهابات من المخدرات والقدرة على إزالة مشقة في شكل حكة، وأنه لأمر مؤسف أن خلال فترة الحمل والرضاعة تطبيقه غير مقبول نظرا لعدم كفاية البحوث في هذا المجال.

بالمناسبة ، فإن تأثير مضاد للحكة من المخدرات يرجع إلى رد فعل ثيوسلفات الصوديوم إلى الحمض ، مما أدى إلى تشكيل الكبريت ، وهو ضار للجراثيم التي تسبب الحكة.

بسبب تأثيرها المحسن الحساسية ، تقلل كبريتات الصوديوم الصوديوم من حساسية الجسم للمواد الخارجية التي تدخل الجسم ، وهو ذو قيمة كبيرة في علاج الحساسية. نعم ، والتأثير المضاد للحكة من ثيوسلفات الصوديوم هنا ممكن ، كما هو الحال في الصدفية.

في علاج القرحة والجروح قيحية ، وممتلكات مضادة للطفيليات أو مضادات الميكروبات الأخرى من المخدرات مفيد. خاصة أنها فعالة في علاج التهابات المكورات العنقودية.

trusted-source[10], [11], [12], [13]

الدوائية

الدخول إلى الجسم بطرق مختلفة ، يبدأ ثيوسلفات الصوديوم على الفور لتطهير الجسم. عندما تم حقنها، والحل يبدأ على الفور لتنظيف الدم واللمف، وعند اتخاذ شفويا عملها يتم تنفيذ أولا في الأمعاء، حيث “قطيع” المواد السامة من المواد الغذائية والأدوية، ومرة أخرى من الدم واللمف، وأخيرا النفايات الجسم .

جزيئات الكبريت ، والتي هي جزء من thiosulfates ، قادرة على ربط المواد السامة والمعادن الثقيلة ، وإخراجها من خلال الأمعاء ، في نفس الوقت استعادة أنسجة الجسم.

لتسريع عملية إزالة المواد الضارة من الجسم ، يساعد ثيوسلفات الصوديوم على حساب تأثيره الملين الملازم. بشكل إيجابي يؤثر على التمعج من الأمعاء وتخفيف البراز ، والعقاقير تطبيع عمل الجسم كله ، وخاصة في الجهاز الهضمي.

من بين أمور أخرى، وحمض الصوديوم، باعتباره مادة غير سامة، ويمنع السموم المبتلعة من الخارج أو تكونت خلال الحياة اختراق بسرعة من الأمعاء إلى مجرى الدم وتنتشر في جميع أنحاء الجسم، والتسمم من الداخل.

تفرز ثيوسلفات الصوديوم من الجسم دون تغيير بمساعدة الكلى. عمر النصف من المخدرات أقل من ساعة.

trusted-source[14], [15], [16]

الجرعات والإدارة

على الرغم من أن جميع أعراض الصدفية تكون مرئية للعين المجردة وهي على السطح ، إلا أنها تحتاج إلى أن تتأثر من الخارج والداخل. لعلاج المحلية من لويحات الصدفية ، حل مناسب 60 ٪ تماما للاستخدام الخارجي فقط. يتم إعطاء أفضل تأثير بواسطة الكمادات أو المستحضرات مع ثيوسلفات الصوديوم ، والتي يجب أن تتم مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

لتنقية الجسم من السموم والسموم من أجل زيادة مقاومة الجسم للصدفية ، تدار ثيوسلفات الصوديوم بطريقتين: عن طريق الحقن في الوريد أو عن طريق الفم.

يتم تحديد طريقة الإعطاء و جرعة تريسولفيت الصوديوم للاستخدام الداخلي في الصدفية من قبل الطبيب المعالج ، على أساس شدة الحالة ، العمر ، الوزن و الخصائص الأخرى للمريض.

يوصف ثيوسلفات الصوديوم عن طريق الوريد مع الصدفية فقط في الحالات الشديدة أو إذا كان الحل عن طريق الفم لا يعطي التأثير المطلوب. ويهدف محلول معقم 30٪ للحقن في الوريد ، والذي يتم تعبئته في أمبولات زجاجية شفافة سعة كل منها 10 مل. إن طريقة المعالجة عن طريق الحقن تعطي نتائج سريعة ، لكنك تحتاج إلى أن تكون قادرًا على حساب الجرعة والقيام بالحقن بشكل صحيح ، لذلك يتم إجراء هذه التلاعبات بشكل رئيسي في المستشفى وفقًا لوصف الطبيب.

في حالات الصدفية ، لا يكون معدل التعرض مناسبًا ، على سبيل المثال ، التسمم بالمواد السامة ، لذلك يكون أكثر ملاءمة لاستخدام محلول ثيوسلفات الصوديوم للابتلاع عن طريق الابتلاع. يمكن تحضيره من مسحوق ، ولكن في المنزل يكون أكثر ملاءمة لاستخدام الحل الجاهز في أمبولات ، كما هو الحال مع الحقن الوريدي.

ولكنك تحتاج إلى معرفة كيفية شرب ثالث أكسيد الصوديوم في الصدفية بشكل صحيح ، بحيث يمكن إضعاف المرض ، وعدم الإضرار بنفسك. غالبا ما يكون الشخص المريض ، المستنفد من الصدفية ، جاهزا لفعل أي شيء للتخلص من لويحات كريهة في أقرب وقت ممكن. ولكن في مجال الطب “أكثر” لا يعني “أفضل وأسرع” ، إنها وسيلة مباشرة لجرعة زائدة بل وحتى مشاكل أكبر. ومع ذلك ، في حالة ثيوسلفات الصوديوم ، لم يتم الإبلاغ عن حالات الجرعة الزائدة. لكن هذا ليس سبباً للتحقق من قدرتها على نفسها.

في شكل نقي ، لا يمكن تناول الحل من الأمبولات. يتم تحقيق تركيز فعال ولكن آمن للدواء إذا تم إذابة محتويات 1-2 أمبولات (10-20 مجم حسب وزن المريض) في كوب من الماء. الحل الناتج يكفي لمدة يوم واحد من العلاج. ينصح نصف من الزجاج لاتخاذ على المعدة “جائع” في الصباح ، وترك الثانية لتناول العشاء. يعتبر تناول دواء أفضل قبل نصف ساعة على الأقل من الوجبة أو بعد ساعتين من تناول الوجبة.

يعتمد مسار العلاج على جسم المريض ودرجة الضرر الذي يلحق بالجسم بسبب المرض. أحيانًا تكون الدورة التدريبية التي تستغرق 5 أيام كافية ، وفي حالات أخرى ، قد يتأخر العلاج لمدة تصل إلى 12 يومًا.

trusted-source[26]

موانع

وفقا للتعليمات إلى المخدرات ، لا يتم تنفيذ العلاج في المرضى الذين يعانون من زيادة الحساسية لمكونات الحل. لم يكن هناك موانع أخرى لاستخدام ثيوسلفات الصوديوم.

صحيح ، هناك ملاحظة أن الدراسات بين النساء الحوامل والمرضعات لم يتم إجراؤها. لا يوجد مثل هذه الممارسة فيما يتعلق بالحيوانات. يبقى أن نرى ما إذا كانت ثيوسلفات الصوديوم قادرة على التأثير بأي شكل من الأشكال على نمو الجنين أو أثناء الحمل ، ولن تضر بالرضيع الذي يرضع.

يتم إخراج الدواء بالكامل من الكليتين ، وهذا يمكن أن يعني أنه بحذر يجب أن يؤخذ للمرضى الذين يعانون من ضعف شديد في وظائف الكلى ، والميل إلى الوذمة ، وكذلك ارتفاع ضغط الدم وبعض أمراض القلب الأخرى.

trusted-source[17], [18], [19], [20], [21]

آثار جانبية ثيوسلفات الصوديوم لعلاج الصدفية

يمكن أن يقترن تناول ثيوكبريتات الصوديوم في الصدفية من ردود الفعل التحسسية على خلفية ضعف تحمل الدواء. في الجرعات اليومية الكبيرة (20 مل) هناك تخفيف واضح للبراز ، والتي يمكن أيضا أن تعتبر من الآثار الجانبية للدواء. تطبيع تناسق وتواتر حركة الأمعاء يحدث عندما تنخفض الجرعة اليومية إلى 10 مل.

التغييرات في لون ورائحة البراز ليست سببًا لإلغاء العقاقير أو تعديل الجرعة. هذه هي مظاهر العملية البيولوجية المعتادة لتنظيف الجسم من السموم ، والتي يلاحظها المرضى عند الخروج.

trusted-source[22], [23], [24], [25]

التفاعلات مع أدوية أخرى

بما أن ثيوسلفات الصوديوم دواء قيم قادر على التفاعل ، فمن الضروري أن تأخذ في الاعتبار تفاعل الدواء مع أدوية أخرى عند إدارته. لا يُنصح باستخدام ثيوسلفات الصوديوم بالتوازي مع الأدوية المتعلقة بالبروميد واليود ، حيث أنه يضعف بشكل كبير فعالية هذه الأخيرة.

يجب توخي الحذر في الاستخدام المشترك لثيوسلفات الصوديوم والنترات أو النتريت ، والذي يحدث غالبًا مع التسمم الشديد. يجب أن تدار هذه الأدوية بشكل منفصل ، وليس خلط الحلول في حقنة واحدة.

trusted-source[27], [28]

شروط التخزين

مراقبة ظروف تخزين الدواء ، يمكنك حماية صحتك وتوفير الأمن لأقاربك.

trusted-source[29], [30], [31]

مدة الصلاحية

العمر الافتراضي لثيوسلفات الصوديوم كبير جدا. يشير الدواء إلى “liver طويلة” مع العمر الافتراضي من 5 سنوات. ولكن لكي يبقى الدواء فعالا ولا يفسد خلال هذه الفترة بأكملها. من الضروري تخزينه عند درجة حرارة لا تزيد عن 20 درجة في مكان يمنع فيه الوصول إلى أشعة الشمس الساطعة والأولاد الفضوليين.

trusted-source[32], [33], [34], [35], [36]

تعليقات الطبيب

يتم مراجعة فعالية ثيوسلفات الصوديوم في الصدفية خلال تاريخ انتهاء الصلاحية من قبل الأطباء. في رأيهم ، من المستحيل علاج هذا المرض غير العادي مع مسار مزمن تماما بمساعدة هذا العلاج. نعم ، والعلماء لم يعثروا بعد على مثل هذه الأداة الفعالة التي تساعد على التخلص من الصدفية إلى الأبد. ولكن لتحقيق نهج الغفوة أقرب وإطالة مساره المخدرات فقط تحت القوة. لاحظ الأطباء الذين يستخدمون ثيوسلفات الصوديوم لعلاج مرضى الصدفية أن تحسن حالة المرضى قد لوحظ بالفعل بعد 3 أيام من بداية العلاج ، وخلال أسبوع واحد معظمهم يحصل على بشرة نظيفة تقريبا.

trusted-source[37], [38], [39], [40], [41]

انتباه!

لتبسيط مفهوم المعلومات ، يتم ترجمة هذه التعليمات لاستخدام العقار “ثيوسلفات الصوديوم في الصدفية” وتقديمه بشكل خاص على أساس الإرشادات الرسمية للاستخدام الطبي للدواء. قبل الاستخدام اقرأ التعليق التوضيحي الذي جاء مباشرة إلى الدواء.

الوصف المقدم لأغراض إعلامية وليست دليلًا للشفاء الذاتي. يتم تحديد الحاجة إلى هذا الدواء ، والغرض من نظام العلاج ، وأساليب وجرعة من المخدرات فقط من قبل الطبيب المعالج. التطبيب الذاتي خطر على صحتك.

كريم سوبر بسوري من الصدفية

حزاز متقشر – هذا الاسم يصف ببلاغة التغيرات الباثولوجية للبشرة في الصدفية. يمكن أن تختفي الانفجارات التي تسبب الإزعاج الجسدي والنفسي ، في غضون شهر أو أكثر من الوقت – على سبيل المثال ، الشركات المصنعة لهذا الكريم. وهو ليس منتجًا طبيًا ، حيث أن التركيبة المعلنة للكريم طبيعية وتحتوي على مواد كانت تستخدم في أوقات ما قبل الهرمونية لعلاج الأمراض الجلدية: النفثالين والملح والكبريت والقطران – كل على حدة. في هذا الكريم ، يعملان معًا ، مما يوفر إجراءً معقدًا مدعومًا بالمستخلصات النباتية. إذا لم يكن هناك أي تعصب لأي مكون ، فربما يستحق المحاولة.

يحتوي الكريم على لون بني غامق ، ومع ذلك ، يتم امتصاصه بشكل جيد بفضل ملمسه الرقيق ولا يلوث الملابس والملابس. لا يحتوي على نكهات ، لذلك فهو يحتوي على رائحة معينة بسبب تركيبته. إن تأثير استخدام الكريم ملحوظ على الفور تقريبا – تختفي الحكة ، والجفاف ، وتورم وضيق الجلد تختفي. بعد بضعة أيام ، تبدأ منطقة الآفات في الانخفاض.

trusted-source[1], [2]

دواعي الإستعمال كريم سوبر بسوري من الصدفية

تم تطوير تركيبة الكريم خصيصًا لعلاج الطفح الصدافي ، كما هو موضح ، يمكن استخدامه في أمراض جلدية أخرى ذات تكوين التهابي ومعدي ، بما أنه يحتوي على مكونات لها خصائص مطهرة. يرطب الكريم البشرة ، حرفيا لأحد التطبيقات يزيل الحكة ويبدأ تهيج. ويمكن استخدامه خلال فترة مغفرة لغرض وقائي.

trusted-source[3]

الدوائية

مركب متعدد المكونات من المكونات ، كل منها يتطابق بشكل جيد مع التهاب الجلد والجلطات ، لديه ، وفقا للمراجعات ، تأثير سريع وفعال. يطبق لأول مرة على طبقة الجلد من كريم تطهير سطح البشرة ، وتليين القشور على لويحات الصدفية. عندما يحدث الامتصاص ، تبدأ المكونات النشطة بالعمل في طبقات أعمق من الجلد. على الفور تقريبا يصبح الجلد أكثر نعومة ، والحكة تهدأ وتوقف ظهور حطاطات جديدة ، والالتهاب ينخفض تدريجيا ، يتراجع المرض. بؤرة عقد الآفة ، ووقف لتقديم أحاسيس غير سارة وظهارة يشفي. يتم تحديد الديناميكية الدوائية للعقار من الخصائص الدوائية لمكوناته ، مما يثبط تأثير بعضها البعض.

هيكل

  1. فازلين الطبية تنقسم – كتلة شفافة تشبه الهلام من أصل طبيعي. الاسم الأول هو هلام النفط. هذه المادة ليس لها طعم ورائحة ، لا تسبب الحساسية في الواقع. وغالبا ما يستخدم كقاعدة للمراهم والكريمات ، ويساعد على تخفيف الرطوبة والحفاظ عليها ، وأيضا – للقضاء على تلف الجلد. لديها خصائص التعقيم.
  2. صلبة الطبية المنقى – البني الفاتح كتلة متجانسة من الأصل الصناعي والتقني ، وأكثر كثافة من الفازلين ، التي لها رائحة مميزة. أساس آخر لهذا الكريم ، الذي يحتوي على الصفات العلاجية – القرنية ، الشفاء ، مضاد للحكة ومضاد للالتهابات.

  1. اللانولين هو مادة شمعية صفراء تنتجها عملية هضم صوف الأغنام. لها رائحة غريبة. الأساس الشعبي للكريمات التجميلية ، بما في ذلك الأطفال ، والمراهم الطبية. يمتصها بشكل مثالي سطح البشرة ويجعلها ناعمة وحريرية. يعزز التغذية الخلوية والتجديد ، ويحافظ على الرطوبة في خلايا الجلد ، لديه خصائص وقائية. ومع ذلك ، في كثير من الأحيان أكثر من المكونات السابقة يمكن أن يسبب تهيج وحساسية.
  2. النفط من التوت النبق البحر – من الفيتامينات والمواد المغذية الأخرى (الأحماض العضوية: الصفصاف، السكسينيك، الفواكه، والأحماض الدهنية، والمتناهية الصغر وmacrocells، الفلافونويد، الدهون الفوسفاتية، فيتوسترولس، وغيرها). لديه القدرة على تدمير مسببات الأمراض وإخماد نشاط وسطاء proinflammatory ، وتسريع الشفاء وإصلاح سطح الجلد.

  1. طار البتولا – منذ فترة طويلة تستخدم بنجاح للقضاء على أعراض تفاقم الصدفية وغيرها من المشاكل الجلدية. يقضي على التقشير ، والتهاب ، والنضح ، وتعقيم الأسطح المصابة ، ويخفف الألم ، والحرق والحكة ، ويجعل تأثيرًا حاسماً. تحسين بنية ومظهر الجلد ليس فقط في الآفات ، ولكن أيضا في جميع أنحاء الجسم بسبب العمل الجهازي على الجسم. يثبت حالة الجهاز العصبي – إنه يمر بالقلق والتهيج والأرق.
  2. الكبريت هو مادة ضرورية للحفاظ على حالة صحية من الأسطح الظهارية. بدونه ، لا تحدث عمليات التمثيل الغذائي ، وتعطل التنفس من خلايا الجلد ، ويتم تقليل وظائف الحماية. هذا العنصر ضروري للحفاظ على صحة الجلد. بدون الكبريت ، لا يتم تشكيل الكيراتين ، مما يدل على قوة ولون صحي للطبقة القرنية. الكولاجين ، مما يجعل البشرة مرنة. الميلانين ، الذي يحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية والآثار الضارة الأخرى.

  1. النفط النفثالين المكرر – لديه عمل مضاد للصدقة واضح: أنه يزيل التهاب ، ألم ، تورم ، حكة. تطبيع الدورة الدموية ولها تأثير وقائي ضد العدوى ، يشفي الآفات الظهارية. هناك رأي بأن التأثير النافع لزيت Naftalan يعتمد على عمله من خلال مناطق Reflexogenic الموجودة على سطح الجلد على الجهاز العصبي المركزي.
  2. استخراج جذر عرق السوس – له تأثير مماثل لهرمونات الكورتيكوستيرويد (الكورتيزون الطبيعي) ، ولكن ليس له أي آثار جانبية. وهو منبه طبيعي فريد للجهاز المناعي ، يمتلك عمل قوي مضاد للالتهابات ومضاد للحساسية.
  3. مستخلص حكيم غني بالعديد من المواد المفيدة للبشرة. بالإضافة إلى خصائص مضادة للالتهابات والمطهر ، فإنه قادر على تنظيم عمليات الأيض الخلوي ، لتنشيط عمل الغدد الدهنية. يستخدم هذا النبات الطبي في علاج مشاكل الجلد المختلفة ، بما في ذلك مع تفاقم الصدفية.

  1. مقتطفات من السلسلة – بسبب الكاروتينات والفلافونات والكالكونات ، وكذلك البوليفينول له تأثير استقرار على العمليات التي تجري في الأدمة ، ومنع العدوى الثانوية.
  2. الزيوت الأساسية من النعناع – يوفر الاسترخاء ، ترطيب ، مبيد للجراثيم ، وتهيج العمل والحكة. أنه يخفف الألم ويوسع الأوعية الدموية ، له تأثير نفسي-عاطفي إيجابي.
  3. خلاصة الأوكالبتوس هو مضاد حيوي للنبات مع العديد من المكونات القيمة للتغذية وتجديد الظهارة التالفة.

trusted-source[4]

الدوائية

نسيج القشطة هو من النوع الذي يمتصه الجلد بالكامل ، ويخترق طبقاته العميقة. بفضل هذا ، على الرغم من اللون الداكن ، لا يترك الكريم البقع على ملاءات السرير والملابس. عندما يتلامس الكريم مع الماء أو بعده ، يبقى تأثيره كما هو ولن تتدهور الجودة. لم يتم إجراء دراسات على الدوائية من كريم.

trusted-source[5], [6], [7]

الجرعات والإدارة

قبل الاستخدام ، يمكنك الاستحمام أو شطف المنطقة بالماء الدافئ وتنظيف رقائق قابلة للإزالة بسهولة.

قشدة طبقة رقيقة من المجصص على المناطق المصابة من الجسم مرتين في اليوم ، غطها بقطعة قماش من القطن أو الكتان واتركها لتنقع لمدة عدة ساعات.

في فترة الهدوء ، للقضاء على جفاف الجلد ومنع التفاقم ، يتم تطبيق الكريم مرة واحدة خلال اليوم بعد الاستحمام.

trusted-source[12], [13], [14]

استخدم كريم سوبر بسوري من الصدفية خلال فترة الحمل

يتكون الكريم من مكونات طبيعية وليس منتجًا طبيًا ، ولكن قبل استخدام النساء الحوامل والمرضعات ، يجب استشارة أحد المتخصصين.

موانع

التحسس إلى واحد أو أكثر من مكونات الكريم. لا يوصى بالتطبيق على الأعضاء الجنسية ، في التجويف الفموي والأغشية المخاطية للتطريزات الأخرى. تجنب ملامسة العينين. لم يتم تعيينه للأطفال 0-5 سنوات.

trusted-source[8]

آثار جانبية كريم سوبر بسوري من الصدفية

يمكن أن تسبب مكونات الكريم تفاعلًا حساسيًا محليًا في شكل زيادة الحكة والتهيج.

trusted-source[9], [10], [11]

جرعة مفرطة

جرعة زائدة من الكريم ليست ثابتة.

trusted-source[15], [16], [17]

التفاعلات مع أدوية أخرى

لم يلاحظ التفاعلات مع الأدوية الأخرى ، فمن الممكن تماما الجمع بين كريم مع العلاج الطبي من الصدفية لترطيب وتأثير مضاد للحكة. ومع ذلك ، قبل الاستخدام ، استشارة الطبيب.

trusted-source[18], [19], [20]

شروط التخزين

يخزن وفقا لنظام درجة الحرارة من 5-25 درجة مئوية.

trusted-source[21], [22]

التعليقات

الآراء حول Super psoric cream ambiguous. كثير إيجابية. معظم الناس الذين يستخدمون هذا الكريم لاحظ تحسن سريع في الحالة ، وتحقيق مغفرة بعد شهر بعد التطبيق ، وقد لوحظت نتيجة إيجابية في المرضى الذين يعانون من تجربة صلبة للمرض والخبرة في علاج هرمون.

ومع ذلك ، فإن الكثير من المراجعات السلبية تقول إن هذا كريم مرطب وتليين جيد للبشرة الجافة ولا شيء أكثر من ذلك. ولذلك ، فإن الناس الذين حلموا بالتخلص من الطفح الجلدي الصدري يشعرون بخيبة أمل وتضايق.

انتباه!

لتبسيط مفهوم المعلومات ، يتم ترجمة هذه التعليمات لاستخدام العقار “كريم سوبر بسوري من الصدفية” وتقديمه بشكل خاص على أساس الإرشادات الرسمية للاستخدام الطبي للدواء. قبل الاستخدام اقرأ التعليق التوضيحي الذي جاء مباشرة إلى الدواء.

الوصف المقدم لأغراض إعلامية وليست دليلًا للشفاء الذاتي. يتم تحديد الحاجة إلى هذا الدواء ، والغرض من نظام العلاج ، وأساليب وجرعة من المخدرات فقط من قبل الطبيب المعالج. التطبيب الذاتي خطر على صحتك.

علاج الصدفية بقلة الخطاطيف: عصير ، زيت ، عشب ، مراهم ، حمامات

الطهارة هي نبات شفاء فعال جدا ولها العديد من الخصائص العلاجية. وغالبا ما تستخدم للقضاء على الصدفية ، وهو مرض جلدي شائع جدا. ينصح باستخدام الطهارة في الصدفية قبل ظهور البقع الأولى على الجلد – وهذا سيمنع حدوث اللويحات والطفح الجلدي حتى أثناء تفاقم الصدفية. ولكن في الأساس لا يزال العلاج يبدأ بعد ظهور أول علامات ملحوظة للمرض.

دواعي الإستعمال بقلة الخطاطيف مع الصدفية

مؤشرات لاستخدام celandine هي أشكال ومراحل مختلفة من الصدفية.

trusted-source[1], [2], [3], [4]

الدوائية

كأداة علاجية تستخدم من قبل جذور النباتات، وبالإضافة إلى ذلك، سيقان، وأحيانا العشب. يجب أن نتذكر أن بقلة الخطاطيف نبات سام – عصير يحتوي على 20 قلويدات (من بينها chelidonine، مما يساعد على تحقيق الاستقرار في معدل ضربات القلب مع الضغط، ويزيل آلام في العضلات، Homochelidonine، لديها خصائص محفزة، بروتوبين، ويحسن قوة العضلات، وكذلك chelerythrine، التي لديها توتر). وبالإضافة إلى أنها تضم عدد وافر من حمض قلويدات مع الفيتامينات والمواد المغذية الأخرى:

  • زيت أساسي
  • الفيتامينات من مجموعات C ، وأيضا A ؛
  • الليمون ، oxyantaric ، chelidonic ، وبالإضافة إلى ذلك ، حمض butanedioic.
  • الفلافونيدات جنبا إلى جنب مع كاروتين والصابونين.

الطهارة لديها مثل هذه الخصائص المفيدة الهامة – المضادة للالتهابات ومفرط الكوليرا ، وبالإضافة إلى ذلك spasmolytic والجراثيم.

trusted-source[5], [6]

الجرعات والإدارة

يستخدم الطهارة في الصدفية بشكل رئيسي موضعياً. هناك عدة طرق لإعداد الدواء من هذا النبات:

العصير ، الذي طازج ، لديه مسحة برتقالية. يجب استخدامه بعناية فائقة – لمعالجة المنطقة المصابة ، وفركها في الجلد ، ثم جففها لمدة 5 دقائق. بما أن العصير يهيج الجلد ، مسبباً إحمراراً ، يشبه في مظهره الحروق ، فمن الضروري أن يغسله تماماً بعد العملية مباشرة.

الحمام مع بقلة الخطاف – زائد هو أنه في هذه الحالة ، سوف ينتشر التأثير العلاجي على الفور في جميع أنحاء الجسم. ولكن في الوقت نفسه ، وبسبب حقيقة أن تركيز الدواء مع هذا الخيار العلاج هو صغير إلى حد ما ، وفترة التعرض قصيرة بما فيه الكفاية ، فإن هذه الطريقة أقل فعالية بالمقارنة مع التطبيق المحلي. مع الصدفية ، يمكنك أن تأخذ كل من حمامات دافئة وساخنة.

مع حمام ساخن من الضروري تسخين المياه إلى 37-45 درجة مئوية ، ويجب أن يستمر الإجراء بحد أقصى 10 دقائق. يجب أن تأخذ كوب واحد من قطع اللحم المفروم في 4 لترات من الماء. مطلوب أن تغلي الماء والسماح لها الشراب لمدة 1 ساعة. يتم حساب هذه الكمية من المرق لما يقارب 30-40 لتر من الماء في الحمام. من المستحسن إجراء هذه الإجراءات يوميا لمدة 5-7 أيام.

مع حمام دافئ ، يجب أن تكون درجة الحرارة بحد أقصى 36 درجة مئوية – تسمح لك هذه الطريقة بتهدئة HC ، لذلك يكون الإجراء أسهل في النقل. في هذه الحالة، فإنه يمكن استخدامها أو نفس مرق كنوع حمام ساخن أو مرق من خليط من هذه المكونات – 2 ملعقة طعام آذريون، الخلافة، وجذر حشيشة الهر، وملعقة واحدة من بقلة الخطاطيف، 4 ملاعق كبيرة من الألوان البرسيم و 3 ملاعق عشبة . مدة الدورة هي 10 إجراءات.

مرهم ، والتي يمكن تصنيعها في عدة طرق.

أسهل طريقة هي لتشمل خليط من بقلة الخطاطيف ، وكذلك كريم الطفل أو الفازلين في نسبة 1k2. وغالبا ما تستخدم أيضا مرهم باستخدام solidol (100 غرام) ، وبالإضافة إلى ذلك ، مرهم الفلوكنار وقريدانية (2 ملعقة صغيرة). يحتوي Flucinar على acetonide fluocinolone ، وهو SCS قوي يمر بسهولة في مجرى الدم.

هناك أيضًا مرهم بمكونات أكثر أمانًا – صفائح من خشب الجوز وزيت السمك ، وجزءين من قطع اللحم المفروم. كأساس ، يتم استخدام القطران مع العسل ، والتي يجب أن تؤخذ في 3 أجزاء.

يضغط ، زائد الذي هو تأثير على المدى الطويل على الجلد. ولكن يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن هذا يمكن أن يثير رد فعل تحسسي. بالنسبة للكمادات ، يتم استخدام الخلائط التالية:

  • القطران مع بقلة الخطاف ، وأيضا جذر الحصان حميض.
  • عسل مع فطر بقشيش و البتولا.
  • بقلة الخطان مع قطع العشب والعسل.

يمكن استخدام عصير الفم للإعطاء عن طريق الفم في شكل معلب. تحتاج إلى شطف العشب وطحنه من خلال مفرمة اللحم. ثم يجب أن تقلص وتضاف إلى كحول العصير الناتج بنسبة 50 ملغ لكل ملعقة صغيرة من العصير (وهذا مطلوب للحفاظ على الخصائص الطبية للدواء لفترة طويلة). في الاستخدام من الضروري إضافة عصير في قطرات من 100 ملغ من الماء – في اليوم الأول من العلاج ، وهبوط ، في الثاني – قطرات 2 ، الخ. تستغرق هذه الدورة 20 يومًا ، ثم تحتاج إلى استراحة لمدة 10 أيام ، وتستمر في العلاج بنفس المدة التي تستغرقها الدورة.

trusted-source[13], [14], [15]

زيت بقلة الدلو للصدفية

يمزج الزيت بين الخصائص العلاجية للسيلانين ، كما يعتمد على الأساس المختار ، أو استعادة ، أو تليين ، أو ترطيب ، أو تأثير مضاد للالتهاب. بالإضافة إلى ذلك ، ميزة هذا العلاج هو أنه يعمل بلطف شديد ، دون ترك أي حروق على الجلد. كأساس ، يمكنك استخدام أي زيت نباتي ، ولكن الأفضل هو oklepihovoe أو الزيتون. يبث الزيت في حمام مائي لمدة ساعة ، بحيث يتم تعقيمه ، ثم يخلط مع قشور العشب الجافة ويترك للبث في مكان مظلم لمدة أسبوع واحد. يجب أن يتم تشحيم الخليط الناتج مع لويحات الصدفية.

trusted-source[16]

صبغة بقلة الخطاطيف مع الصدفية

تعتبر صبغات بقلة الخطان علاجًا فعالًا جدًا للصدفية. ينبغي استخدامها بالاشتراك مع العوامل العلاجية الأخرى.

واحدة من الوصفات تشمل 2 أجزاء من بقلة الخطاطيف ، 3 أجزاء من أوراق العليق ، فضلا عن جزء واحد من النعناع والجوز. من الضروري تناول خليط ملعقة من المكونات المذكورة أعلاه وملءها بالماء المغلي (200 مل). بعد ذلك ، يجب أن يتم غرس الدواء لمدة 40 دقيقة. صبغة جاهزة يجب أن تكون في حالة سكر في الصباح وفي المساء.

وصفة أخرى تحتوي على مزيج من هذه الأعشاب – الجاموس ، والجذور والعشب بقلة الخطاط ، وإلى جانب الجذور الصفراء والهالة ، فضلا عن نبتة سانت جون. بالنسبة لها ، تحتاج إلى إضافة ملعقتين من الوصمة الذرة ، وكذلك أوراق التوت البري. ثم يتم تخفيف الخليط بالماء في نسبة الخليط / الغليان: 1k2. بعد ذلك ، تتم إصرارها لمدة 4 ساعات ، وتصفح وتشرب 1/3 كوب في الصباح بعد الإفطار ، وأيضاً قبل الذهاب للنوم.

هناك أيضا وصفة جيدة قادرة على المساعدة في المرحلة المهملة جدا من الصدفية. باستخدام هذه الصبغة ، يمكنك تحسين حالة المريض بشكل كبير.

لإعداد دفعات مطلوبة 1.5 كوب الماء المغلي، و 1 ملعقة من خليط من المكونات المختلفة – يجب مرق يصر على الأقل 4 ساعات (الترمس)، ثم تصفى. صبغة ينبغي أن يشرب على الفور بعد التخمير ، وليس من المستحسن تركها في وقت لاحق. المكونات هي مزيج من 3 ملاعق كبيرة زهور الثالوث، وجذر القصب الهندي، tolkachika وtoadflax المشترك، 2 ملاعق من الزهور القطيفة، 1 ملعقة صغيرة من بقلة الخطاطيف، و 4 ملاعق كبيرة من عشبة. شرب الدواء بعد تناول الطعام في الصباح وفي المساء لمدة أسبوع واحد. بعد هذا ، هناك حاجة لكسر 3 أيام ، ثم دورة أخرى لمدة أسبوع واحد.

استخدم بقلة الخطاطيف مع الصدفية خلال فترة الحمل

هو بطلان الطهارة في شكل وسيلة للقضاء على لويحات الصدفي أثناء الحمل.

موانع

من بين موانع استخدام celandine من أجل القضاء على الآفات الصدفيه:

  • الربو القصبي.
  • فترة الرضاعة
  • أمراض القلب الفردية.
  • الصرع.

trusted-source[7], [8], [9]

آثار جانبية بقلة الخطاطيف مع الصدفية

تشبه مادة chelidonine خصائص المورفين. وهي ليست سامة للغاية ، ولكنها يمكن أن تثير حالة سجود. عنصر آخر مكون من بقشيقة ، chelerythrine ، يمكن أن تثير الإسهال والقيء ، وإلى جانب ذلك ، ظهور تهيج على الجلد. كما أنها قادرة على إبطاء ردود الفعل ولها تأثير شلل على NS.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون هناك آثار جانبية مثل القلق أو التعب ، ولكن أيضا النعاس أو الأرق بالعكس. دوار آخر ممكن ، جفاف في تجويف الفم ، بالإضافة إلى شكل خفيف من الكريات البيض. كل هذه العلامات تمر عادة بعد 3-5 أيام ولا تتطلب سحب العلاج.

trusted-source[10], [11], [12]

جرعة مفرطة

التعامل مع بقلة الخطرة بعناية فائقة ، لأن القلويدات الفردية من تكوينها في حالة وجود جرعة زائدة يمكن أن تحمل خطرا قاتلا.

الاستخدام طويل المدى للدواء بجرعات كبيرة يمكن أن يسبب مثل هذه المضاعفات:

  • تطوير رد فعل كبدية بسبب تدمير خلايا الكبد عن طريق قلويدات من بقلة الخطاطيف ؛
  • في حالة عدم تحمل أي من المكونات الواردة في الطهارة ، قد يحدث التهاب الجلد التماسي ؛
  • عسر الهضم – مع الاستخدام عن طريق الفم ، قد يكون هناك تشنجات في الأمعاء أو المعدة ، وبالإضافة إلى ذلك ، تطوير انتفاخ البطن ، الإسهال ، أو الغثيان.

trusted-source[17]

التفاعلات مع أدوية أخرى

يحظر الجمع بين الدلفين مع الأدوية أو النباتات التي تحتوي على المواد الأفيونية (من بينها أدوية السلفوناميد ومستخلص الديجيتال ، ويعني أيضًا انخفاض مستوى الجلوكوز في الدم). أيضا ، لا ينبغي أن يقترن مع الأدوية القلبية المستخدمة للقضاء على عدم انتظام ضربات القلب (وخاصة فيما يتعلق الديجوكسين).

trusted-source[18], [19], [20]

شروط التخزين

حافظ على بقلة الخطاطيف في ظروف قياسية – مكان مظلم وجاف لن يكون متاحًا للأطفال.

trusted-source[21], [22], [23], [24], [25]

مدة الصلاحية

يسمح باستخدام الطهارة لمدة 3 سنوات ، ولكن يمكن الاحتفاظ بها من الصبغة لمدة أقصاها 2 يوم (عند درجة حرارة منخفضة).

التعليقات

الطهارة في الصدفية فعالة جدا ، لذلك لديه العديد من المراجعات الإيجابية. ولكن مع ذلك ، من الضروري النظر إلى أنها لا تقترب من الجميع ، ومن الضروري استخدامها بحذر شديد ، لا تتجاوز الجرعات الطبية. بشكل عام ، كوسيلة لعلاج الصدفية ، تعتبر بقلة الخطان واحدة من الأكثر شعبية.!Found an error? Select it and press Ctrl + Enter.

انتباه!

لتبسيط مفهوم المعلومات ، يتم ترجمة هذه التعليمات لاستخدام العقار “علاج الصدفية بقلة الخطاطيف: عصير ، زيت ، عشب ، مراهم ، حمامات” وتقديمه بشكل خاص على أساس الإرشادات الرسمية للاستخدام الطبي للدواء. قبل الاستخدام اقرأ التعليق التوضيحي الذي جاء مباشرة إلى الدواء.

الوصف المقدم لأغراض إعلامية وليست دليلًا للشفاء الذاتي. يتم تحديد الحاجة إلى هذا الدواء ، والغرض من نظام العلاج ، وأساليب وجرعة من المخدرات فقط من قبل الطبيب المعالج. التطبيب الذاتي خطر على صحتك.

Translation Disclaimer: The original language of this article is Russian. For the convenience of users of the iLive portal who do not speak Russian, this article has been translated into the current language, but has not yet been verified by a native speaker who has the necessary qualifications for this. In this regard, we warn you that the translation of this article may be incorrect, may contain lexical, syntactic and grammatical errors.
العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe