4-طرق طبيعية لإطالة الرموش

514

4-طرق طبيعية لإطالة الرموش

إن الرموش الطويلة والكثيفة تعطي للعين شكلا جميلا وجذابا ، ولكن لا تفضل بعض النساء الرموش الإضافية ، وترجع مشكلة الرموش الخفيفة إلى بعض العوامل مثل العمر ، الجينات الوراثية ، بعض الحالات الطبية ، أنواع معينة من عدوى العين ، التغيرات الهرمونية في الجسم وغيرها .

كما تتأثر صحة الرموش بعوامل أخرى مثل عدم إزالة المكياج ، في نهاية اليوم أو فرك العيون باستمرار مما يسبب تساقط الرموش ، وتوجد بالأسواق أنواع من الرموش الصناعية ، مستحضرات التجميل والأمصال التي تجعل الرموش تبدو طويلة وكثيفة ، ولكن ربما تسبب هذه المنتجات حساسية لديهم .

طرق طبيعية إطالة الرموش :
1- زيت الخروع : يعد زيت الخروع من الزيوت الغنية بالمواد الغذائية التي تساعد على تقوية الرموش وتعزز نموها ، ويحتوي هذا الزيت على الدهون الحمضية ، مضادات الأكسدة ، والبروتينات التي تجعل الرموش قوية وتمنع تساقطها .

طريقة الإستخدام : 
– تنقع عصا مسكرا نظيفة في زيت الخروع .
– تستخدم لوضع كمية قليلة من الزيت على الرموش قبل النوم .
– تترك طوال الليل ثم تشطف بالماء العادي صباحا .

2- زيت الزيتون : هو من الزيوت الغنية بفيتامين ه وك ، ويعرف بخصائصه المرطبة ومنافعه الصحية ، يستخدم زيت الزيتون ليجعل الرموش تنمو طويلة ، ويضيف كثافة إليها ويحميها من التكسر ، كما يحتوي على الأوليك الذي يجعل لونها قاتما .

طريقة الإستخدام : مكملات غذائية
– يغمر عصا ماسكرا في زيت الزيتون الدافئ .
– تستخدم بوضعها على الرموش قبل النوم .
– يترك الزيت على الرموش طوال الليل .
– يشطف بالماء الدافئ في الصباح .
– ينصح بتكرار الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج .

3- جل الصبار : يحتوي الصبار على فيتامين أ ، ب12 ، ج وه ، مما يساهم في نمو رموش صحية ولامعة ، كما يساعد حمض الفوليك على الوقاية من تساقط الرموش .

طريقة الإستخدام : لزيادة الأنوثة
– يستخرج الهلام الموجود في نبات الصبار .
– تستخدم المسكرا النظيفة لوضع طبقة خفيفة من جل الصبار على الرموش .
– يترك طوال الليل ، ثم يشطف بالماء الفاتر .
– تكرر هذه العملية مرتين يوميا للحصول على أفضل النتائج .

4- جل الصبار مع زيت الجوجوبا : يتميز زيت الجوجوبا بخصائص إعادة التجديد والترطيب ، والتي تعزز نمو الشعر وترطيبه .

طريقة الإستخدام :
– في بولة صغيرة يمزج كل من زيت الجوجوبا وجل الصبار بكميات متناسبة .
– يوضع المزيج على الرموش باستخدام ماسكرا نظيفة .
– يترك المزيج على الرموش لمدة 15 دقيقة .
– يزال المزيج من الرموش باستخدام الماء الفاتر .
– تستخدم هذه الوصفة مرتين يوميا للحصول على رموش كثيفة .

5- قشر الليمون مع زيت الزيتون : قشر الليمون غني فيتامين ب وج ، حمض الفوليك ، والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد على تقوية نمو الرموش ، وعندما تخلط مع زيت الزيتون ، تزيد كثافتها .

طريقة الإستخدام : 
– في إناء صغير تضاف ملعقة من قشور الليمون المجففة .
– يضاف زيت الزيتون إلى هذه القشور ، وتنقع لبعض الوقت .
– يترك الخليط ليعد خلال أسبوع .
– بعد اسبوع ، يستخدم بواسطة ماسكرا لوضعه على الرموش .
– يترك الخليط على الرموش طوال الليل .
– يشطف بالماء الدافئ صباحا .
– تستخدم هذه الوصفة يوميا حتى الحصول على النتيجة المرغوب فيها .

6- الشاي الأخضر : يحتوي الشاي الأخضر على الفلافونويدز ومضادات الأكسدة ، التي تساعد على تحفيز نمو الرموش .

طريقة الإستخدام :
– يعد الشاي الأخضر ويترك ليبرد .
– يوضع الشاي الأخضر على الرموش بواسطة ماسكرا نظيفة .
– يترك الشاي الأخضر على الرموش لمدة 15 دقيقة .
– يشطف بعدها بالماء البارد .
– تكرر الوصفة حتى الوصول إلى أفضل النتائج .

7- الفازلين : يساعد الفازلين على نمو الرموش وكثافتها وتقويتها ، ويحتوي على زيت كثيف يساعد على ترطيب الرموش .

طريقة الإستخدام :
– توضع طبقة خفيفة من الفازلين على الرموش وتترك طوال الليل .كريم تبيض
– تشطف بالماء الفاتر .
– تكرر الوصفة حتى الحصول على النتائج المرغوب فيها .

8- فيتامين هـ : هو غني بمضادات الأكسدة التي تعزز الصحة وتساعد في الحصول على رموش قوية لأنه يعزز الدورة الدموية التي تحسن نمو الشعر .

طريقة الإستخدام : 
– تكسر كبسولات فيتامين هـ ، ويوضع الزيت الموجود فيها بحذر على الرموش .
– يترك الزيت على الرموش طوال الليل . أفضل غسول للوجه
– يشطف باستخدام الماء العادي .
– تكرر هذه الطريقة يوميا حتى الوصول إلى النتائج المرغوبة .

أضرار استخدام الرموش الصناعية

تمثل الرموش الصناعية أهمية كبيرة جدا لدى النساء، حيث  يعتقدن أن المكياج لن يكتمل إلا بوضع الرموش الصناعية والحصول على حجم وشكل أكبر للرموش، على الرغم أن هذه الرموش تحمل معها الكثير من الأضرار للجفون والعيون، ولا يوجد لها أي فائدة .

الرموش الصناعية
تم اختراع الرموش الصناعية في عام 1916م ، حيث كان الهدف من استخدامها هو تجميل العين، ووضع اللمسة النهائية للمكياج، وكان يستخدم من قبل المشاهير والنجوم، وقد حصلت الرموش الصناعية وقتها على أعلى نسب من المبيعات، ولكن لأسف لم يعلم الكثير عن أضرارها ، حيث أنها تؤدي إلى ضعف بصيلات شعر الرموش الحقيقية، ومن ثم لا تنمو بشكل طبيعي، وهو ما يزيد من استخدام الرموش الصناعية كعلاج ظاهري للمشكلة.

أضرار الرموش الصناعية
1- حدوث الحساسية: وذلك لأن المواد المستخدمة في صناعة الرموش الصناعية تؤدي إلى حدوث ردود فعل تحسسية، سواء في الجلد أو العين، حيث تؤدي غالبا إلى تهيج العين وتلفها، ومن الممكن أن يتفاقم الأمر ويؤدي إلى فقدان البصر، وأيضا انتفاخ الجفون واحمرار العينين .

2- انتقال العدوى: تؤدي الرموش الصناعية إلى  انتقال البكتيريا والأتربة والأوساخ إلى العينين، مما يؤدي إلى التهاب وتهيج العيون، وذلك يرجع إلى أن الرموش الطبيعية وظيفتها هو حماية العين من الأتربة والغبار، فمع حجب الرموش الطبيعية ووضع الصناعية، تصبح العين معرضة لأي أتربة محملة معها ملايين الأنواع من البكتيريا والميكروبات .

3- تلف الرموش الطبيعية: من الممكن أن تؤدي الرموش الصناعية إلى تلف الرموش الطبيعية ، وهذا ينتج عن طريف ضغط الرموش الصناعية على بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى وقف نمو شعر الرموش بشكل دائم.

4- خطر المواد اللاصقة: تحتاج الرموش الصناعية لتثبيتها إلى مواد لاصقة، هذه المواد لا شك أن لها أثار جانبية على منطقة العين بالكامل، خاصة وأنها تصنع من ماجة الفورمالديهايد والتي تؤدي إلى تهيج منطقة العين، وسقوط الرموش الطبيعية .

5- حدوث سودا القزحية: فمع استعمال الرموش الصناعية بشكل مستمر يؤدي إلى حدوث تغير دائم في كمية التصبغ البني في القزحية، وهي حالة نادرة الحدوث .

6- فقدان الرموش: أو الثعلبة البقعية، حيث تختفي الرموش في هذه الحالة، ومن الممكن أن تعود مرة أخرى باستخدام العلاجات وبالمتابعة مع الطبيب ، فقد خلق الله تعالى الرموش الطبيعية بطول معين حتى تحد من تيارات الهواء ولا تدخل للعين .

7- العمى: فمع الاستخدام المفرط للرموش الصناعية من الممكن أن تؤدي إلى العمى .

طرق طبيعية لتطويل وتكثيف الرموش
1- إزالة مكياج العين بمواد طبيعية:
 فيفضل عند إزالة المكياج استخدام المواد الطبيعية، مثل ماء الورد فهو مناسب جدا للبشرة وللرموش، ولا يؤدي إلى تساقطها أو تهيج العين .

2- تطبيق زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من أنواع الزيوت الطبيعية التي تساعد في تطويل الرموش، والتي يمكن تطبيقها على العين بدون خوف.

3- زيت الخروع: أيضا هو من الزيوت المكثفة  للشعر والذي يعطي نتائج أفضل في وقت قصير .

4- الشاي الأخضر: يمكن تطبيق كمادات أكياس الشاي الأخضر ليلا قبل النوم، والتي تساعد في تعزيز النمو الصحي للرموش، لتصبح أكثر سمكا وطولا .

5- تسريح الرموش: يمكن تسريح الرموش بفرشاة الشعر الصغيرة، أو بفرشاة مخصصة للرموش، وذلك منعا للتشابك الذي يؤدي إلى ضعف البصيلات، ويسمح للرموش  أن تصير أطول .

6- الصبار: يساعد الصبار في الحصول على رموش أطول بفضل العناصر الغذائية التي يحتوي عليها، لذلك يفضل استعمل هلام أو جل الصبار بفرشاة المكياج وتركها طول الليل، ثم غسلها بالماء الدافئ في الصباح.

اشهر طرق في ” تطويل الرموش ” المجربة

-تناول الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالبروتين مثل (المكسرات والبذور والفاصوليا، والبقوليات ) في النظام الغذائي ، لأنها تحتوي على نسب عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن .– استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند في الطبخ لأنها من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على دهون صحية .- الحرص على تناول كميات كافية من السوائل والمياه طوال اليوم .

الفيتامينات التي تساعد على تطويل الرموش
يؤثر نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية على نمو الرموش ،لذلك يمكنك الفيتامينات التكميلية تحت استشارة الطبيب ، وذلك لتحديد الجرعة الصحيحة والمناسبة لكي ، ومن هذه الفيتامينات:

1-فيتامين H:
هو من الفيتامينات المهمة لنمو الحواجب والرموش ويمكن إضافته لنظامك الغذائي بتناول صفار البيض، والموز، والجوز، والسردين، واللوز.

2-فيتامين C :أفضل كونسيلر للوجه
من الفيتامينات المهمة للجسم والبشرة والشعر حيث أنه يعمل كمضاد للأكسدة، ويساعد على نمو الرموش والشعر بصفة عامة ويوجد في البرتقال واليوسفي والليمون .

3- فيتامين E :
هو مضاد للأكسدة يساعد على تطويل الشعر والرموش ويعطي لهما مظهر لامعاً ، ويتواجد في الخضراوات الورقة والفلف الأحمر .

بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تطويل الرموش
– زيت الخروع :
زيت الخروع هو واحد من أفضل العلاجات الطبيعية التي تعمل على تقوية و تطويل الرموش بشكل سرع وطبيعي، فهو يساعد على نمو الشعر، وذلك عن طريق وضع زيت الخروع على فرشاة الرموش أو قطعة من القطن، ويمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من  فيتامين E لزيت الخروع ووضعها على رموشك، وتترك طوال الليل ثم تشطف بالماء الفاتر.

-فيتامين E :
يعتبر فيتامين E علاج رائع لمشاكل البشرة، ولكنه يعمل أيضا على تكثيف الرموش و تطولها، كل ما عليك فعله فتح كبسولتين من فيتامين E وضعيها على رموشك بفرشاة المسكرا، وستحصلين على نتيجة ممتازة، فهو يعمل على تنعيم الرموش وتكثيفها وزيادة طولها .

-الشاي الأخضر :
الشاي الأخضر مفيد جدا للجسم وهو أيضا مفيد للرموش ، قومي بإعداد بعضاً من الشاي الأخضر واتركيه حتى يبرد، ثم ضعيه على رموشك من الأسفل إلى الأعلى، فإن الكافيين والفلافونويد الموجود في الشاي الاخضر يساعدان على نمو الرموش.

-الفازلين :
 ضعي القليل من الفازلين على جفونك  قبل النوم ، مما سيساعد على زيادة تكثيف الرموش وزيادة طولهم مع الوقت .

-زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو علاج طبيعي معروف منذ القدم على مساعدته في نمو الشعر والرموش ، ويساعد في الحفاظ على لمعانها ، لإستعماله قومي بخلط زيت الزيتون بفيتامين E وحمض الأوليك الذي يغذي و يضاعف حجم الرموش ويترك لليلة.

خلطة البيض و زيت الزيتون :
إذا كانت رموشك ضعيفة وتتساقط فاستخدمي هذه الوصفة لإحتوائها على نسبة عالية من البروتين ، وذلك بخلط بياض بيضة إلى زيت زيتون بكميات متساوية، وضعيها على روشك من الليل حتي الصباح ثم اغسليها وكرريها عند الحاجة .

حليب جوز الهند :
وهو غني بالبروتين والدهون الأساسية التي يمكن أن تزيد من سماكه الرموش ، كما أنه يعطيها مظهر لامع وكثيف وذلك عن طريقة وضعه على الرموش بفرشه المسكرا أو بقطنه ويترك على الأقل 10 دقائق ثم يتم شطفه ، ويفضل الاستمرار على هذه الوصفة شهر على الأقل .

عادات سيئة تؤذي الرموش
– تؤدي كثرة حك العين باليد إلى تساقط الرموش وتكسيرها .
– الرموش كالشعر تتأذي من كثرة التعرض للشمس .
-كثرة وضع الماسكارا بصورة يومية تجهد الرموش وتجعلها تضعف وتسقط .

كيف تصنع الرموش من حيوان المنك

إن الله سبحانه وتعالى قد خلق الإنسان في أحسن صورة، وأفضل هيئة، قال تعالى : ” لَقَدْ خَلَقْنَا الإنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ “، ومن أجمل ما خلق الله في وجه الإنسان هي العيون، التي جملها الله سبحانه وتعالى برموش حافظة لهذا العضو الهام، الذي يمكن الإنسان من رؤية كل ما هو جميل في خلق الله سبحانه وتعالى، لتصبح نعمة البصر من أهم وأعظم النعم على الإنسان .

حيوان المنك
حيوان المنك هو حيوان صغير الحجم، له فراء يقدر بأنه من أغلى الفراء في العالم، يعيش حوالي 12 عام، ويوجد في أمريكا وبعض دول أوروبا، يعيش في الأماكن التي تكثير بها النباتات والأشجار، كالغابات، لكنه يجد طعامه على ضفاف الأنهار، وهو حيوان من النوع الآكل لـ اللحوم، يتغذى على فتات ما بقى من الحيوانات الآخرى آكلة اللحوم، ويأكل الأسماك، وغيرها من الحيوانات .

يلقب حيوان المنك بثعلب الماء، لأنه يحصل على غذائه من افتراس الأسماك وغيرها من  الحيوانات المائية ، وهو يستطيع السباحة، ولديه قدم صغيرة تمكنه من السباحة بخفة وسرعة، وهو حيوان كان على وشك الانقراض بسبب صيده الكثير للحصول على الفراء الثمين الذي يملكه، والذي يستخدم في تصنيع الكثير من الأشياء، أشهرها الرموش الصناعية، وحيوان المنك لديه أسنان قوية جدا، وحادة، تمكنه من افتراس طعامه بسهولة، كما أن له رائحة مميزة وجميلة تشبه المسك .

كيف تصنع الرموش من حيوان المنك
1- يتم قتل الآلاف من حيوانات المنك سنويا للحصول على فراءها سواء في استخدام الرموش الصناعية، أو في صناعة الملابس، الباهظة الثمن .

2- يتم تهجين حيوان المنك، ليولد حيوان بلون فرو أسود أو أزرق، بدلا من لون فروه الطبيعي الأبيض والبني، وذلك لكي يكون مناسبا لصناعة الرموش .

3- يتم قتل حيوانات المنك بواسطة غازات عوادم المحركات، وذلك للحفاظ على فروها من التلف .

4- يتم تربية حيوانات المنك في مزارع خاصة، ففي  الدنمارك ، يربى المنك في أقفاص صغيرة عرضها حوالي 30 سم، وطولها لا يتجاوز متر واحد فقط، وتصرح هذه المزارع أن هذا لا يؤثر على نفسية الحيوان إطلاقا، وأن كبر المساحة لا تشكل فرقا في جعل نفسيته أفضل أو أسوأ .

5- يتم تصدير الفراء الناتج من هذه المزارع إلى المصانع، سواء تلك المختصة في صنع الملابس أو الرموش الصناعية، ليتم بعد ذلك معالجتها وتنظيفها وصنع الرموش الصناعية منها .

بشاعة قتل حيوان المنك
ظهرت عدة جمعيات ترفض أن يتم التعامل مع حيوان المنك بهذه الطريقة، والتي تم وصفها بطريقة وحشية وغير رحيمة، وأن هذا يعتبر قتل وتعذيب بدون شفقة، وعملت هذه الجمعيات على تحريض المهتمين بالحيوان إلى مقاطعة شراء الرموش الصناعية التي تصنع من فرو حيوان المنك، أو حتى شراء الملابس المأخوذة من فروه .

ورغم أن أكثر فراء من حيوان المنك يأتي من سويسرا، فإن طريقة تربية المنك في أقفاص يعتبر غير قانوني في سويسرا ، وذلك عكس الدنمارك، وهذا ما أكده مدير قسم حماية الحيوانات الفيدرالي للأمن الغذائي والشئون البيطرية ( كاسبار يوغرن )، والذي يقول أن تربية الحيوانات في هذه الأقفاص غير لائق، فلا يستطيع الحيوان الحفر مثل ما يحب بالغريزة، أو حتى مد أرجله، لصغر المساحة وضيقها .

وتوفر سويسرا في تربية حيوانات المنك مساحة كبيرة، تتناسب مع حجم الحيوانات وعددها، وذلك لكي تستطيع التحرك بحرية، وعلى طبيعتها، فإذا تم تربية حيوانين من المنك مثلا، يجب ألا تقل مساحة الأقفاص التي يعيشون فيها عن 8 متر مربع، ولابد أن تكون الحظيرة لها سور، وأن تكون في الهواء الطلق، في مساحة لا تقل عن 40 متر مربع .

سعر الرموش المصنوعة من فراء حيوان المنك
تختلف أسعار الجوز الواحد من الرموش، وذلك بحسب ما إذا كانت الصناعة يدوية بسيطة، أو صناعة في مصانع كبيرة، وتختلف الأسعار فتبدأ من 4 دولار للجوز الواحد من الرموش، وترتفع فتصل إلى 12 دولار للجوز الواحد .

عيوب استخدام الرموش المصنوعة من فراء المنك
إن استخدام رموش أو ملابس من فراء حيوان المنك، يعرض هذه الحيوانات إلى القتل بوحشية، وهذا منافي للدين والإنسانية، والرحمة، فتعذيب الأنفس جريمة خصوصا لو كانت حيوانات لا تستطيع القبول والرفض .

كما أن هناك أبحاث ودراسات حول الرموش المصنوعة من فراء حيوان المنك، والتي تؤكد أنها تلوث العين، وتتسبب لها ببعض الأمراض، وتضر بصحة الإنسان، ودعت هذه الدراسات إلى ضرورة التوقف عن استخدام هذه الرموش، وعدم الانسياق وراء كل مستحدث من موضة وغيرها .

وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب و الرموش

محتويات

وصفات طبيعية لتكثيف الحواجب و الرموش .  تعاني الكثير جداً من النساء من مشكلة تساقط الشعر ولذلك تجدها لديها شعر خفيف و حواجب خفيفة و لكن يوجد أيضاً بعض النساء التي لا تعاني من مشكلة تساقط الشعر لكن لديها حواجب و رموش  خفيفة و هذا يسبب لها الكثير جداً من الإحراج  لان الحواجب و الرموش الكثيفة تعد علامة هامة من علامات الجمال كما أنها تعطي مزيد من الجمال و الأنوثة للوجه لذلك تجد أغلب النساء دائماً تقوم بالذهاب كثيراً جداً إلى مراكز التجميل من أجل حل هذه المشكلة التي تسبب لها القلق و الإحراج

و لكن غالباً يكون هذا الحل غير مفيد لان مراكز التجميل كثيراً ما تقوم باستخدام الوسائل الضارة كما أنها أيضاً تكلف الكثير جداً من المال ، و لكن سيدتي لا يوجد داعي للذهاب إلى مثل هذه الأماكن التي لم تقدم إليكِ إي شيء نافع حيث يمكنك الآن صنع بعض الوصفات المنزلية البسيطة من عدة مواد طبيعية ليس بها أي ضرر و متوفرة في كل منزل و نحن اليوم سوف نقدم إليكِ بعض المساعدة و سوف تخبرك ببعض الخلطات و الوصفات الطبيعية التي سوف تجعلك تحصلين على رموش و حواجب كثيفة و جذابة.

الوصفة الأولى

زيت الخروع لتكثيف الرموش

يعد زيت الخروع من أكثر الزيوت المعروفة بفوائدها الرائعة و السريعة للحصول شعر كثيف و قوي .

طريقة الاستخدام : قومي بإحضار  جزء من القطن النظيف و قومي بنقعه في زيت الخروع لمده دقيقة ثم قومي بتدليك الحواجب و الرموش به لمدة أربع دقائق ثم بعد ذلك دعيه لمدة ساعة كاملة و يفضل عمل هذا أثناء فترة الليل ثم بعد ذلك قومي بغسله بطريقة عادية و يفضل أستخدام هذه الوصفة يومياً للحصول على نتيجة سريعة .

الوصفة الثانية

زيت اللوز لتطويل الرموش

 إذا كنا سوف نتحدث عن الزيوت التي تحتوي على فوائد لنمو الشهر إذن يجب علينا أن لا ننسي زيت اللوز و الذي ننصحك باستخدامه من أجل الحصول على رموش و حواجب كثيفة

الطريقة : قومي بإحضار بذور الحلبة و قومي بطحنها بشكل جيد ثم بعد ذلك قومي بخلطها مع زيت اللوز و قومي بفرك رموشك و حاجبيك بها لمدة خمس دقائق و يجب استخدام هذه الوصفة أثناء الليل لكي تتركيه بعد الفرك إلى صباح اليوم الثاني و بعد ذلك قومي بغسلها بطريقة طبيعية .

الوصفة الثالثة

عصير البصل لتطويل الشعر

 و هذه تعد من الوصفات الغير معروفه و لكن لها نتيجة فعاله حيث كل ما عليكِ هو إحضار بصلة و قومي بضربها في الخلاط الكهربائي حتى تصبح عصير ، ثم ضعي عصير البصل على حاجبيك و رموشك و قومي بالتدليك و الفرك لمدة عشر دقائق و أتركية لمدة ربع ساعة ثم بعد ذلك قومي بغسله بطريقة عادية جداً ، و يفضل عمل هذه الوصفة يومياً لمدة عشر أيام .

الوصفة الرابعة

الفازلين لتطويل الرموش

يعد ما الأشياء القديمة التي كانت توجد بكل منزل له الكثير من الفوائد و لكن ما لم تعلميه أنه أيضاً يعمل على تعزيز نمو الحواجب كل ما عليكِ فعله هو دهن الحواجب و الرموش بالفازلين و قومي بالتدليك لمدة خمس دقائق ثم أتركية لمدة ساعة و بعد ذلك قومي بغسله .

الوصفة الخامسة

زيت الزيتون مع العسل و الماء الدفيء : طريقة سهلة جداً كل ما عليك فعله هو خلط زيت الزيتون مع العسل و الماء الدفيء و أحرصي أن يكون الخليط ثقيل القوام ثم أيضاً قومي بالتدليك لمدة خمس دقائق ثم بعد ذلك قومي بتركه لمدة ساعة و بعد ذلك قومي بغسله بطريقة طبيعية .

اضرار تمديدات الرموش (ملحقات الرموش)

حين يتعلق الأمر بصناعة الجمال فلدينا المئات من المنتجات للعمل على ذلك ومنها تركيب الرموش الصناعية .وذلك لجعل الرموش أكثر طولا وأكثر سماكة لكى تبدو عينيكى جذابة وجميلة .وهناك العشرات من العلامات التجارية من الماسكارا وأنواع متعددة من الرموش الصناعية والأمصال العلاجية للعمل على كثافة ونمو الرموش. ولكن في السنوات الأخيرة. ظهر مايسمى بتمديدات الرموش (ملحقات الرموش) وأصبحت أكثر انتشارا وشعبية بشكل واضح .

فتمديدات الرموش تعد بالفعل أفضل عمليا من مزيج من الماسكارا والرموش الصناعية. ومن الناحية العمليه تدوم طويلا أيضا وتكون مخفية بحيث يصعب ملاحظة انها تركيب صناعى فيكون من السهل عليكى الاستعداد للذهاب كل صباح الى عملك او لقضاء احتياجاتك خارج المنزل .دون الحاجه لتركيبها فيهى شبه دائمه وتستمر لعدة شهور بالاضافه الى انها مصممة لتبدو رائعة في الصور الفوتوغرافية.

ولكن ما هي بالضبط؟ وهل هى آمنة للاستخدام ؟ 

– ما هي تمديدات الرموش (ملحقات الرموش) ؟
ملحقات الرموش (المعروف أيضا باسم جلدة ذات سوط وهى شبه دائمة) مصنوعة من ألياف صناعية تركيبية. على عكس الرموش الصناعية القياسية والتي تعلق على الجفن.فتمديدات الرموش يتم لصقها بشكل فريد ومستقل على رموشك الطبيعية. وبالتالي. فإن المادة الغروية المستخدمه لضمها أيضا تكون قوية للغاية.

وتمديدات الرموش لا تحتاج إلى إزالة كل ليلة .لانه في الواقع تعتبر مسألة إزالتها من المستحيل عمليا. فقد تم تصميم المادة الغروية الخاصه بها لتنعقد جيدا جدا حتى يسقط السوط الحقيقي الخاص بها. والذي يحدث بصورة طبيعية فى الجزء المرن من  السوط كله .ولأن تمديدات الرموش تتطلب نوعا معينا من الغراء(المادة الغروية ) ووضع دقيق للغاية لتركيبها. فيجب تطبيق ملحقات الرموش من المتخصصين المحترفين فى مراكز التجميل أو عند أحد اخصائي العلاجات التجميلية فى المراكز الطبية .

-هل ملحقات الرموش آمنة؟
كما ذكرنا ان تمديدات الرموش عبارة عن جلدة ذات سوط مصنوعة من ألياف تركيبية صناعية وعند تركيبها تكون شبه دائمة فبالتالى يمكن أن تكون تلك الجلدة شبه الدائمة مزعجة وذلك لعدة أسباب. فعند ارتداءك لهما لا يمكنك سحبهم ولا يمكنك أيضا فرك عينيك. فإذا قمت بذلك .فتعرضين جلد عينيك للخطر وتعرضين عينيك لفرك المواد الكيميائية المهيجة الموجودة فى الغراء (المادة الغروية) فيهما 0 كما لا يمكن إزالتها نفسك.فإذا كنتى لا تريدين أن تنتظرى أن تسقط تمديدات الرموش من تلقاء نفسها. يجب أن يتم إزالتهم بشكل احترافى عند متخصصى التجميل أوالمراكز العلاجية. فالغراء قوي جدا بحيث لا يمكن حله من دون استخدام مواد كيميائية لذلك.

– مخاطر ملحقات الرموش
الغراء المستخدمة لتطبيق تمديدات الرموش قوي بشكل لا يصدق. وغالبا ما يحتوي على مهيجات مثل الفورمالديهايد وهى مادة مسرطنة معروفة.  وأيضا قاسية جدا بامكانها أن تتسبب أيضا بحساسية في الجلد الحساس حول عينيك. ويمكن أن تشمل هذه التفاعلات حدوث احمرار وخلايا النحل والتورم وحتى ظهور تقرحات التي يمكن أن تضر مؤقتا رؤيتك وترك ندبات دائمة على الجلد. اذا فإن أكبر سبب لتجنب ملحقات الرموش هوالخطرالذي يمكن أن تشكله على صحة الجلد والعينين.

وفي بعض الحالات. يمكن لتمديدات الرموش أن تؤدي إلى فقدان كامل لرموشك الطبيعية. وتعرف هذه الحالة باسم ثعلبة الجر. على عكس الثعلبة القياسية. وهو اضطراب المناعة الذاتية. فيحدث الجر(الصلع )عند بصيلات الرموش وهوضرر بالغ جدا حيث يفقد القدرة على نمو الشعر تماما .ولابد من ازالة امدادات الرموش فورا فى تلك الحالة .
وتشمل  المخاطر أنواع  أخرى مثل  العدوى البكتيرية أوالفطرية على حد سواء فى  الجلد وقرنية العين. وهذه العدوى يمكن أن تكون راجعه إلى الغراء المستخدم فى تمديدات الرموش أويحدث هذا التهيج من ملحقات الرموش نفسها.

– وخلاصة القول فقد نشرت كل من الأكاديمية الأمريكية لطب العيون و تقارير والمستهلك تحذيرات عديدة من استخدام تمديدات الرموش. حتى أن مجلات الجمال مثل كوزموبوليتان بدأت تحذر المستهلكين لتمديدات الرموش أنهم يقدمون على مخاطرة كبيرة جدا جديرة بالاهتمام.

ففي حين كنتى تريدين الحصول على رموش طويلة وجميلة وكثيفة لتبدو عينيك جذابه فهناك طرق أكثر أمانا لتحقيق ذلك .بدلا من اللجوء لاستخدام ملحقات الرموش المضره وما تسببه لكي من التعرض للعديد من المخاطر التى تنعكس على صحة عينيكى كما ذكرنا سابقا .