4 طرق لتضييق المهبل بفعالية

72

4 طرق لتضييق المهبل بفعالية

تضييق المهبل بفعالية

نتيجة تكرار تجارب الحمل والولادة، قد تعاني فئة كبيرة من السيدات من مشكلة اتساع المهبل وارتخاء عضلات المنطقة، ما ينعكس سلباً على حياتها الجنسيّة، ويؤدي الى نفور المرأة من العلاقة الحميمة وابتعادها تدريجياً عن شريكها بسبب عدم استمتاعها في الاتصال الجنسيّ، ما يهدد بفشل الزواج وعدم استمراره.

وهنا نشير الى أن عضلات المهبل لها قدرة عالية على التمدد ثم استرجاع شكلها الطبيعي مجدداً، ومن الممكن تحفيز نجاح هذه العملية من خلال الالتزام بهذه الخطوات التالية التي تساهم في تضييق المهبل:

اللجوء الى ممارسة تمارين كجيل

لا تهملي ممارسة تمارين كجيل بشكل دوريّ ومنتظم، حيث أن هذه الرياضة أساسية لتقوية عضلات قاع الحوض وشدّ المهبل. وللحصول على أفضل النتائج من الممكن تنفيذ هذا النوع من الرياضة من خلال الحفاظ على عقد عضلات الفخذ لمدّة 10 ثواني ثم تحقيق ارتخاء الجسم لفترة محددة، مع ضرورة إعادة هذا التمرين لأربع مرات يومياً على الأقلّ.

استخدام تمارين القرفصاء

إن الجلوس في وضعية القرفصاء يحمل العديد من التأثيرات الجيّدة والإيجابية في تضييق عضلات المهبل، وذلك من خلال استعادة المرونة الى المنطقة. وإن تطبيق هذا التمرين السهل يكون بالوقوف وتثبيت القدمين في نفس المستوى، ثم التظاهر بالجلوس على كرسي، ليكون العمود الفقري بوضعية محايدة مع ضرورة رفع الصدر.

ممارسة اليوغا بشكل يومي

لا شكّ أن لتمارين اليوغا الكثير من الفوائد الصحيّة للجسم، وهنا نشير الى أن هذه المميزات قد تطال عملية تضييق المهبل أيضاً، حيث أنها تساعد مع الوقت على تحقيق انكماش عضلات الحوض مما يؤدي إلي تضييق المهبل تدريجيا

تطبيق الألوفيرا لتضييق المهبل

تمتلك نبتة الصبار أو ما يعرف بالا لوفيرا العديد من الفوائد الطبية المدهشة، ومن الممكن استخدامها لتضييق المهبل بفعالية، بفعل احتوائها على معدلات عالية من الفيتامينات الضرورية التي تمنع تمدد العضلات الموجودة في منطقة

الحوض.

4 طرق طبيعية لتضييق المهبل بأمان وفعالية

عند تكرار مرات الحمل والولادة، كثيراً ما تعاني المرأة من مشكلة اتساع المهبل التي لها عوارض جانبية مزعجة في الحياة اليومية.

فهي تجعلك تفقدين أو تخفضين رغبتك الجنسية كما قد تشعرين بالفتور والنفور من العلاقة الجنسية في معظم الأحيان مما يؤثر على حياتك الزوجية بالكامل. لهذه الأسباب، تسعى الكثير من النساء لحل تلك المشكلة وتضييق المهبل خاصة بعد الولادة للاستمتاع بالحياة الجنسية و زوجية طبيعية من جديد والحفاظ على سعادتهن الزوجية. اليكِ بعض الطرق التي تساعد على تضييق المهبل بفعالية وامان وبدون آثار جانبية.

خلطة قشر الرمان لتضييق المهبل

تعتمد تلك الخلطة على قشور الرمان التي أثبتت فعاليتها في تضييق المهبل على مدار سنوات طويلة وبين كثير من النساء اللواتي قمن بتجربة تلك الخلطة.


قومي بتجفيف بعض قشور الرمان ثم اطحنيها جيداً وضعيها في إناء به ماء على نار متوسطة واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يغلي. سوف تلاحظين تغير لون الماء ليصبح بني داكن. ارفعي الإناء عن النار واتركيه حتى يبرد تماماً ثم قومي بوضعه في زجاجه نظيفة محكمة الغلق واستخدمي هذا السائل كدش مهبلي. ينصح باستخدامه في الجماع، لذاك فقط قومي برش هذا السائل على المهبل قبل الجماع بربع ساعة. أحفظي الخلط في الثلاجة واستخدميه ثلاثة مرات في الأسبوع على الأقل وسوف تلاحظين النتائج سريعاً.

خلطة الشبّة لتضييق المهبل

تعرف أحجار الشبة بقدرتها العالية في علاج الكثير من المشكلات كما أن لديها دور فعال في تضييق المهبل ويمكن استخدامها بدون قلق فهي آمنة تماماً ولا تسبب أعراض جانبية ضارة.

يتم طحن كمية مناسبة من الشبة وإذابتها في كمية قليلة من الماء حتى تذوب تماماً. ثم يستخدم المحلول كدش أو غسول مهبلي، وينصح باستخدامه قبل الجماع مباشرة لأنه يعمل على شد المهبل بسرعة وبدون أضرار به كما ان الشبة لها خصائص مطهرة. هذه الخصائص تجعلها تعمل على تطهير المهبل بفعالية كما أنها تقوم بشد عضلات الرحم بشكل فعال.

خلطة بيكربونات الصودا لتضييق المهبل

تستخدم بيكربونات الصودا في تطهير المهبل وعلاج مشكلة اتساعه خاصة بعد الولادة. بيكربونات الصودا تساعد أيضاً في تخفيف الالتهابات المهبلية التي تنتج عن العدوى البكتيرية. فلا يقتصر دورها على ذلك فقط بل ان لها الكثير من الاستخدامات العلاجية الأخرى! 

إذا تريدين استعمالها لتضييق المهبل، إليك خلطة مجربة و آمنة. ذوبي كمية مناسبة من بيكربونات الصودا مع 3 ملاعق من الماء المعقم و من ثم استخدميها كغسول مهبلي باستمرار مرتين في الأسبوع. سوف تلاحظين فرقاً مهماً بعد بضعة أسابيع.

تضييق المهبل بفعالية

خلطة المستكا لتضييق المهبل

قومي بطحن مقدار ربع ملعقة من المستكة وضعيها في فنجان صغير ثم اضيفي إليها القليل من زيت الزيتون. يمكنك استبدال زيت الزيتون بزيت السمسم. تناولي هذا الخليط يومياً في الصباح الباكر قبل الإفطار بربع ساعة على الأقل. ينصح الخبراء بتناوله قبل الجماع وبعده. يساعد هذا الخليط على تضييق المهبل بفعالية كبيرة كما أثبتت التجارب أن المستكة له دور قوي في علاج الكثير من المشكلات الصحية التي تتعلق بالجهاز التناسلي عند المرأة. لهذا ينصح باستخدامها وتناولها باستمرار.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe