4-العلاجات الطبيعية لالتهاب الجيوب الأنفية و الحنجرة أثناء الحمل

267

4-العلاجات الطبيعية لالتهاب الجيوب الأنفية و الحنجرة أثناء الحمل

يمكن أن تساعد بعض العلاجات الطبيعية في تخفيف التهاب الجيوب الأنفية أثناء الحمل. تحدث هذه العدوى بسبب التهاب بطانة الجيوب الأنفية ، اثنين من تجاويف مملوءة بالهواء بين عظام الرأس ، وظيفتها ضمان تزييت وحماية الأنف.

خلال فترة الحمل ، يرتبط ظهور التهاب الجيوب الأنفية و الحنجرة أيضًا بالتغيرات في مستويات هرمون البروجسترون ، على الرغم من أنه ناتج عن احتمالات الإصابة بالأنفلونزا والبرد. على الرغم من أنها ليست مشكلة خطيرة ، إلا أن أعراضها يمكن أن تكون مزعجة وتسبب الانزعاج العام. كيف يمكنني تحسينها؟

العلاجات الطبيعية لالتهاب الجيوب الأنفية و الحنجرة أثناء الحمل

يمكن أن يتطور التهاب الجيوب الأنفية في أي وقت أثناء الحمل. يسبب احتقان الأنف ، وضغط مؤلم حول الخدين والعينين ، والتهاب الحلق ، وتصريف المخاط ، والحمى ، من بين أعراض أخرى. على الرغم من أنه عادة لا يسبب مضاعفات ، إلا أنه مزعج ويمكن أن يستغرق عدة أيام.

لحسن الحظ ، بعض العلاجات الطبيعية مناسبة ، مؤقتًا على الأقل ، للمساهمة في إزالة التهاب الجيوب الأنفية أثناء الحمل. إليك بعض الخيارات.

زيادة تناول السوائل

أحد الاقتراحات الأولى لتعزيز تخفيف أعراض الجيوب الأنفية زيادة استهلاك السوائل الصحية وخاصة الماء. بواسطة ألينا هيلث قالت أخصائية طب الأسرة جيسيكا ديلر أن تناول كمية كافية من السوائل يساعد على تخثر المخاط.

في الواقع ، يبدو أن الماء يشفي الأمراض مثل العصائر الطبيعية والمرق وتناول الشاي منزوع الكافيين ، مثل تهيج الحلق والصداع وغيرها من الأعراض المميزة لعدوى الجيوب الأنفية.

العلاجات الطبيعية لتخفيف التهاب الجيوب الأنفية أثناء الحمل
يحسن الترطيب الجيد أثناء الحمل من أعراض الجيوب الأنفية

قم بغسل الأنف

تطبيق غسل الأنف آمن أثناء الحمل. لذلك ، قد تكون هذه المرحلة خيارًا لتهدئة أعراض التهاب الجيوب الأنفية. وظيفة العلاج هذه نظف غبار الطلع والغبار والحطام الآخر الذي يتراكم في فتحتي الأنف.

كما أنه يساعد على إزالة المخاط الزائد وإضافة الرطوبة الطبيعية للهجمات المعدية. في حين أن الأدلة على فعاليتها لا تزال محدودة ، نشرت الدراسة المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة تفسير أنه مفيد ضد الحساسية الأنفية والتهاب الجيوب الأنفية.

للتحضير ، فقط امزج القليل من الملح ومسحوق الخبز في كوب من الماء. ثم يتم إدخال بضع قطرات في الممرات الأنفية. أخيرًا ، يجب أن تنفث أنفك برفق لإزالة الماء والمخاط.

العلاج العطري

أحد العلاجات الأكثر شيوعًا لالتهاب الجيوب الأنفية أثناء الحمل هو العلاج بالروائح. يمكن لتطبيقه أن يهدئ مؤقتًا مثل حالات الاحتقان والصداع وتهيج الأغشية المخاطية والحنجرة. عمل منشور الطب التكميلي والطب البديل القائم على الأدلة يؤكد هذه الفوائد.

وفقًا للبحث ، يتنفس زيت رافينسارا الممزوج بالبخور وخشب الصندل له تأثير مهدئ على أعراض مثل العطس وسيلان الأنف واحتقان الأنف. ويعتقد أيضًا أن هذه التأثيرات تتحقق بالزيوت الأخرى ، مثل الأوكالبتوس.

لصنع هذا الدواء ، يمكنك إضافة الزيت (حوالي 5 أو 10 قطرات) في وعاء بالماء الساخن. ثم يتم استنشاق البخار لعدة دقائق. خيار آخر هو وضعه في ناشر الرائحة.

تغرغر بالماء المالح

الغرغرة هي أدوية تستخدم غالبًا لالتهاب الجيوب الأنفية أثناء الحمل. بادئ ذي بدء ، يتم استخدامها لتهدئة تهيج الحلق الناجم عن العدوى. بواسطة نشرت في المقالة جمعية الحمل الأمريكية، من الناحية المثالية ، امزج ربع ملعقة صغيرة من الملح لكل ثمانية أونصات من الماء.

يتم استخدام السائل الناتج للغرغرة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم. يمكنك أيضًا تجربة أدوية أخرى ، مثل عسل الليمون ، وهي مثالية في حالة تهيج الحلق.

ما هي الأدوية الأخرى التي ستساعد في حالة التهاب الجيوب الأنفية أثناء الحمل؟

هناك بعض الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والتي يمكن استخدامها لالتهاب الجيوب الأنفية أثناء الحمل ، مثل أسيتامينوفين. على أي حال، في هذه المرحلة ، من الأفضل استشارة طبيبك لمعرفة الأدوية الآمنة تمامًا. بالإضافة إلى ذلك ، من الملائم تطبيق ما يلي:

  • استخدم مرطبًا في الليل. مفيد لتنظيف الخياشيم.
  • ارفع رأسك باستخدام زوج من الوسائد لتسهيل التنفس أثناء الراحة.
  • نم جيدا. إن نوعية النوم الجيدة هي التي تحدد نظام المناعة.
  • زيادة استهلاك الفاكهة والخضروات.

لا يجب استخدام مزيلات الاحتقان والأدوية العشبية التي لا تستلزم وصفة طبية دون التحدث إلى طبيبك أولاً. من غير المؤكد ما إذا كان من الآمن تناولها أثناء الحمل. يمكن للأخصائي المساعدة في حل الشكوك حول هذا. من المهم أيضًا التحقق من أي تحسن أو علامات المضاعفات.

العلاجات الطبيعية للالتهاب الحنجرة

العلاجات الطبيعية لالتهاب الحنجرة هي خيارات علاجية يمكن استخدامها للمساعدة في أعراض هذا المرض. التهاب الحنجرة يعني الحبال الصوتية ، تقع أمام الحلق.

يحدث الإفراط في الاستخدام بسبب تهيج أو وجود عدوى في هذه المنطقة. تتمثل أعراضه المميزة في اضطراب الصوت – بحة في الصوت – على الرغم من أنه مصحوب بمشاكل في البلع والتهاب الحلق والسعال الجاف والشعور الجاف ، من بين الأمراض الأخرى.

عادة ما يتم حل الحالات الخفيفة من تلقاء نفسها في غضون أسبوع تقريبًا ؛ لكن، من السهل تجربة بعض المستحضرات الطبيعية التي تساعد على تهدئة الأعراض. وبالمثل ، من المهم أن تكون على دراية بأي مضاعفات لأن تدخل الطبيب قد يكون ضروريًا.

4 علاجات طبيعية لالتهاب الحنجرة

وفقا لـ معلومات Mayo Clinic قد يكون حادًا عندما يكون التهاب الحنجرة قصير الأجل ؛ ومع ذلك ، قد تكون أيضًا مشكلة مزمنة إذا استمرت مع مرور الوقت. في الحالة الأخيرة ، يجب استخدام اختبارات إضافية لأنها قد تكون مؤشرًا على حالة الصيانة الأكبر غير المشخصة.

تحدث الحالات الخفيفة عادةً بسبب عدوى فيروسية شائعة أو الكثير من الجهد الصوتي. لذلك ، يمكن أن تساعد بعض الأدوية التي يتم الحصول عليها بشكل طبيعي. على أي حال ، إذا كان لديك أي شك ، استشر طبيبك قبل المحاولة. دعونا نلقي نظرة على 4 خيارات.

1. الثوم الطازج مع العسل

التهاب الحنجرة
لا يجب إعطاء الأطفال دون سن سنة الثوم الطازج مع العسل بسبب خطر التسمم الغذائي.

يمكن أن يكون الثوم الطازج مع عسل النحل أحد العلاجات الطبيعية لالتهاب الحنجرة. على الرغم من عدم وجود دليل على أن هذا المزيج يخفف من هذا المرض ، هناك دراسات فردية تشير إلى فوائده ضد الالتهابات والتهيج.

واحد مراجعة الدراسات المنشورة في مجلة ابن سينا ​​فيتوميديسينو ملاحظات يحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات قد يكون مفيدا في التهابات الجهاز التنفسي.

نيابة عنه ، مصادر مثل طبيب الأسرة الكندية يقترح أن العسل قد يساهم في تخفيف السعال عند الأطفال الأكبر من عام ، مما سيكون له تأثير أيضًا على تخفيف التهاب الحنجرة. حقيقة لا تنطبق على الرضع الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرا بسبب ضعف المناعة ضد هذه البكتيريا كلوستريديوم البوتولينوم، هذا يمكن أن يسبب تسمم الطفل.

كيف يتم تحضير هذا الدواء؟

  • اطحن فصًا من الثوم الخام واخلطهم مع ملعقة كبيرة من العسل العضوي. يمكنك تناول العلاج مرتين في اليوم.

2. الغرغرة بالماء المالح

الحل التقليدي لمشاكل الحلق مثل التهاب الحنجرة هو الغرغرة بالماء المالح. وفقا للأدبيات الشعبية ، يعد إعدادًا مفيدًا لتقليل التهيج. لكن، اشارة خدمة الصحة الوطنية (NHS)، ليس خيارًا جيدًا للأطفال.

كيف يتم تحضير هذا الدواء؟

  • أولاً ، قم بتخفيف نصف ملعقة صغيرة من الملح -2 جرامًا – في كوب من الماء.
  • ثم تغرغر لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق. تجنب ابتلاع السائل.
  • كرر العلاج مرتين في اليوم.

3. استنشاق بخار الأوكالبتوس

من الحلول البسيطة التي يمكن أن تساعد في تهدئة التهاب الحنجرة وأعراضه استنشاق أبخرة الأوكالبتوس. فعلا، دواء يمكن أن يساهم أيضًا في الأنفلونزا ونزلات البرد والتهاب الحلق ، بواسطة تم نشر المراجعة مجلة الذوق والرائحة.

كيف يتم تحضير هذا الدواء؟

4. الغرغرة مع خل التفاح و أيضا أقراء عن فوائد الكرز

تلك المصنوعة من خل التفاح لها تطبيقات مختلفة في الطب التقليدي ، ولكن هناك نقص في الأدلة لإثبات سلامتها وفعاليتها. ومع ذلك ، فهي آمنة بشكل عام للاستخدام في غسول الفم يمكن أن تكون مفيدة بفضل الخصائص المضادة للميكروبات هذا المكون.

كيف يتم تحضير هذا الدواء؟

  • خفف ملعقة كبيرة من خل التفاح العضوي في كوب من الماء الدافئ.
  • الغرغرة والبصق لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق.
  • كرر ذلك مرتين يوميًا حتى تشعر بالتحسن.

ما الذي يمكن أن يساعد في علاج التهاب الحنجرة؟

بالإضافة إلى الأدوية المذكورة ، هناك علاجات أخرى يمكن أن تساعد في تخفيف التهاب الحنجرة. بواسطة نشرت المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية قد يشمل ذلك:

  • أرح صوتك وتجنب الإجهاد المفرط.
  • تجنب المواد المهيجة مثل استهلاك الكحول والتبغ والكافيين.
  • زيادة تناول السوائل.
  • تجنب الأطعمة الحارة والدهنية.
  • لا تتناول المضادات الحيوية إلا إذا وصف الطبيب ذلك. يمكن أن يكون التطبيب الذاتي سلبيًا.

أخيرا، أي أعراض و مضاعفات سيكون الطبيب فقط هو الذي يقرر ما إذا كانت الخيارات العلاجية الأخرى ضرورية. ضعه بمخيلتك!