45- عمليات شد الوجه بدون جراحة

0 34

45- عمليات شد الوجه بدون جراحة

هل ترغب في استيعاد ملامح وجهك الشابة و الجذابة؟ هل تعاني من خطوط حول العين والفم والجبهة وترغب في التخلص منها؟ 

هل تحلمين في الحصول على خدود مشدودة ومرتفعة تضيف إلى ملامحك المزيد من الجمال والجاذبية؟ 

وكل هذا دون جراحة وشقوق وندبات…عمليات شد الوجه بدون جراحة تجيب عن كل تساؤلاتك لتستطيع الوصول لغايتك المنشودة بأفضل الطرق. 

عمليات شد الوجه بدون جراحة

منذ سنوات بدأ جراحو التجميل بإجراء عمليات شد الوجه بدون جراحة. نظرًا لأن الإجراءات غير الجراحية أصبحت آمنة وفعالة بشكل متزايد، فإن المزيد من الرجال والنساء أصبحوا يتوجهون إليها. إذن، ما هي بالضبط عمليات شد الوجه بدون جراحة ؟

عمليات شد الوجه بدون جراحة هو مزيج من الإجراءات غير الجراحية المتخذة لتجديد الشباب والحيوية لمظهر الوجه حيث تعالج الترهل وتحسن مرونة الجلد. تجعل عمليات شد الوجه بدون جراحة من الممكن إعادة التوازن إلى نسب الوجه، بعد ترهل الجلد، أو فقدان الوزن، أو آثار التقدم في السن، أو الإرهاق، أو الانقباض بسبب الإجهاد.

بالمقارنة مع عملية شد الوجه جراحيا، فإن هذه التقنيات لا تتطلب شقوقًا كبيرة أو تخديرًا عامًا أو مكوثًا طوال الليل في المستشفى. هذه العلاجات تجعل المرضى يدخلون ويخرجون من عيادة الطبيب بسرعة، مع ألم أقل بعد العملية وتقليل وقت التوقف عن العمل. 

على الرغم من أنك لن “تخضع لعملية جراحية”، إلا أن نتائج مكافحة الشيخوخة من عمليات شد الوجه بدون جراحة تكون مهمة وواقعية. حيث تسمح عمليات شد الوجه بدون جراحة بتعديل على الوجه وتجديد شبابه بشكل دائم من أجل التجاعيد وغيرها دون تغير في الملامح أو الخلقة، فإن الهدف دائمًا هو الحفاظ على خصوصية ملامح الشخص وتجديد جماله الخاص به من خلال تقديم وجه مرتاح ومنتعش لإطلالة شبابية حقيقية.

ايجابيات عمليات شد الوجه بدون جراحة

  1. سريعة
  2. القليل من الانزعاج والألم 
  3. لا يوجد تخدير عام
  4. اقتصادية
  5. مظهرًا حيوياً وشاباً

تقنيات عمليات شد الوجه بدون جراحة

كل عملية تجميل غير جراحية مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الفريدة والمميزة للفرد.والتي تعالج أي شيء من:

  • الخطوط الدقيقة. 
  • التجاعيد العميقة. 
  • الجلد المترهل. 
  • ترقق الشفاه. 
  • الخدود الغائرة. 
  • المسام الكبيرة. 
  • ندبات حب الشباب. 
  • فقدان حجم الوجه.

هناك عدة تقنيات شائعة ل عمليات شد الوجه بدون جراحة،يتم تكييف واختيار كل تقنية وفقًا لمتطلبات المريض واحتياجاته.

خيوط شد الوجه

عمليات شد الوجه بدون جراحة | خيوط شد الوجه اخصائية الجراحة التجميلية | الدكتورة ليلى آرفاس عمليات شد الوجه بدون جراحة

خيوط شد الوجه – شد الوجه بالخيوط الذهبية

سوف يسعدك معرفة أنه تم تطوير نوع جديد من الإجراءات لسد الفجوة بين تجديد شباب الوجه غير الجراحي و جراحة شد الوجه.

شد الوجه بالخيوط الذهبية هو نوع من الإجراءات التي تستخدم فيها الغرز المؤقتة لإحداث “شد” دقيق ولكن مرئي في الجلد. بدلاً من إزالة جلد وجه المريض المترهل جراحيًا، يقوم جراح التجميل ببساطة بتعليقه عن طريق خياطة أجزاء منه. هذا له تأثير شد الجلد للخلف قليلاً وبالتالي رفع وشد الوجه. 

بالإضافة إلى كون خيوط شد الوجه مثالية لشد الجلد، فإن الخيوط تقاوم الشيخوخة بطريقة أخرى: من خلال إثارة “استجابة الشفاء” في الجسم والتسبب في توجيه الجسم لتدفقات كبيرة من الكولاجين إلى المناطق المعالجة. هذا مهم بسبب الدور الحيوي الذي يلعبه الكولاجين في عملية الشيخوخة.

بمعنى آخر، توفر عملية خيوط شد الوجه تجديدًا مستمرًا وتدريجيًا لأنسجة الوجه. سيلاحظ المرضى الذين أجروا عملية شد الوجه بالخيوط بغرض تحفيز الكولاجين تحسنًا تدريجيًا في لون بشرتهم وثباتها. أثناء وضع الخيوط في مكانها، سيتم تنشيط استجابة الشفاء من الجسم باستمرار لأن الجسم سيرغب في “شفاء” مناطق الخيوط وطرد الغرز.

الجسم مبرمج بيولوجيًا ليتفاعل بهذه الطريقة عندما يستشعر أي جسم غريب موجود داخل الأدمة. لحسن الحظ، نظرًا لأن الخيوط الموضوعة تحت الجلد أثناء شد الوجه بالخيوط صغيرة جدًا ، فلن يشعر المريض بأي من هذا يحدث. لا يستطيع معظم الناس الشعور بخيوطهم على الإطلاق بمجرد أن يلتئم الجلد من حولهم.

نصائح بعد عملية شد الوجه بالخيوط

إن التعافي من رفع الخيوط سهل نسبيًا. يمكن إجراء عمليات رفع الخيوط تحت التخدير الموضعي بدلاً من التخدير العام ، مما يعني أن مرضى رفع الخيوط يمكنهم قيادة أنفسهم إلى المنزل والاعتناء بأنفسهم فور إجراء عملية خيوط شد الوجه. في حين أن بعض المرضى سيعانون قليلاً من الألم والاحمرار والتورم بعد إجراء عملية خيوط شد الوجه وبالتالي يرغبون في قضاء بقية اليوم، يمكن لمعظمهم العودة إلى العمل على الفور. 

نادرًا ما تكون هناك حاجة إلى مسكنات قوية للألم بعد إجراء عملية شد الوجه بالخيوط، مما يسهل على المرضى العودة إلى روتين حياتهم الطبيعي. لذلك فإن هذا الإجراء مثالي للأشخاص الذين لديهم أطفال في المنزل أو أولئك الذين لديهم وظائف مشغولة ومتطلبة.

طريقة-تفتيح-بشرة-الوجه/

سيظل على المرضى اتخاذ بعض الاحتياطات الطفيفة أثناء الشفاء. من المهم التأكد من عدم فرك وجهك بقوة أثناء تنظيفه أو وضع المرطب لمدة أسبوع على الأقل بعد وضع الخيوط. يجب أن تحاول أيضًا رفع رأسك قليلًا حتى لا تتدحرج مباشرة على وجهك أثناء النوم.

لا يوجد أي خطر من حدوث ندبات أو كدمات شديدة أو نزيف أو أي مضاعفات أخرى بعد رفع الخيوط. أخيرًا ، نظرًا لأن أداء شد الوجه بالخيوط أسهل بكثير من جراحة شد الوجه، فهي ميسورة التكلفة أكثر.

أفضل أنواع الخيوط لشد الوجه

  • خيوط النوفا

عبارة عن خيوط مصنوعة من مادة متوافقة حيوياً، والتي تم تصميمها خصيصًا لإعادة امتصاصها بشكل آمن من قبل الجسم. تظل هذه الخيوط في مكانها لمدة تتراوح من أربعة إلى ستة أشهر ، وبعد ذلك تذوب ببطء.

ومع ذلك، يمكن للمرضى أن يتوقعوا الاستمرار في رؤية نتائج رفع الخاصة بهم لمدة عام أو أكثر بعد العلاج. ينشأ هذا التأثير طويل الأمد من التحسن المستمر في حالة الجلد الناتج عن ضخ الكولاجين.

تأتي خيوط النوفا في عدة أنواع مختلفة: الخيوط الشائكة ، وهي مثالية لتجميع الجلد (وبالتالي إنتاج المزيد من حركة الرفع) والخيوط الملساء المستقيمة أو المنحنية. تنتج الخيوط الملساء شدًا أقل، لكنها ممتازة لتحفيز الكولاجين. غالبًا ما يكون لدى المرضى خيوط ملساء موضوعة في مواقع إستراتيجية حول وجوههم (مثل زاوية الفم أو على طول الحاجبين) من أجل استهداف مناطق المشاكل الشائعة حيث تظهر علامات الشيخوخة بشكل خاص. من ناحية أخرى، توضع الخيوط الشائكة بالقرب من خط الشعر من أجل شد الجلد برفق ورفع الخدين والفكين.

يعد وضع هذه الخيوط سريعًا وسهلاً نسبيًا بالنسبة للمريض. أولاً، سيتم استخدام التخدير الموضعي لتخدير المناطق التي سيتم علاجها، ثم سيتم استخدام أداة صغيرة (إبرة رفيعة) لإدخال الخيوط أسفل الجلد. تستغرق هذه العملية بأكملها عادةً من 30 إلى 45 دقيقة فقط ويكون للمريض الحرية في العودة إلى العمل بعد ذلك.

  • Silhouette InstaLift

 تعتمد Silhouette InstaLift على استخدام خيوط مؤقتة متوافقة حيوياً لشد الوجه. يركز هذا النوع من الخيوط على شد الجلد أكثر من تحفيز إنتاج الكولاجين (على الرغم من أنه سيحقق كلا الهدفين بالطبع) ، لذا فإن الخيوط المستخدمة أثناء هذا الإجراء مصممة بشكل مختلف نوعًا ما. فبدلاً من أن تكون ناعمة أو شائكة، فإنها تحتوي على عدد من الغرز تتخللها “مخاريط” صغيرة بارعة في انتزاع الأنسجة.

هذا يسمح للخيوط بتجميع المزيد من الجلد، مما ينتج عنه شد أكثر وضوحًا للخدين والفكين. تم تصميم خيوط Silhouette InstaLift لخلق نتائج طويلة الأمد أيضًا يمكن للمرضى أن يتوقعوا الاستمتاع بتأثير Silhouette InstaLift الخاص بهم لمدة سنة إلى ثلاث سنوات.

تستغرق عملية شد الوجه حوالي 45 دقيقة في المتوسط ​​ويمكن إجراؤه تحت تأثير التخدير الموضعي. يعاني المرضى أحيانًا من ألم خفيف وتورم لبضعة أيام بعد الإجراء ، ولكن يمكن عادةً التحكم به باستخدام مسكنات الألم.

انواع اجراءات شد الوجه بدون جراحة

  • ديرما فيلر

ديرما فيلر (الحشوات الجلدية) هي حجر الزاوية في عمليات شد الوجه بدون جراحة .تعمل هذه الحقن ذات الجل الناعم على:

  1. استعادة الحجم على الفور على طول الخدين والصدغ والشفتين وتحت العينين. 
  2. امتلاء المناطق الغارقة. 
  3. يتم القضاء على الظلال الداكنة والتصبغات، وإعادة حيوية الشباب.

عند وضعها على طول الطيات الأنفية الشفوية ، يمكن للحشوات أن تخلق تحديدًا وأنسجة ناعمة لإطلالة خالية من التجاعيد. يمكن تصنيع مواد الحشو الجلدية من عدة منتجات، بما في ذلك Hyaluronic Acid الغني بالرطوبة (HA). يمكن أن تستمر خصائصها الممتلئة والتنعيم من ستة أشهر إلى أكثر من عام كامل.

  • البوتوكس

يعتبر البوتكس جزءًا مهمًا من أحجية عمليات شد الوجه بدون جراحة، حيث يوفر تقليلًا لا مثيل له للتجاعيد .مع تقدم العمر ، يضغط الجلد المترهل على الصدغين والجبهة ويثقل الجفون مما يؤدي إلى مظهر متعب.

البوتكس أو توكسين البوتولينوم هو مادة تستخدم لمحاربة شيخوخة الجلد. غالبًا ما يستخدم البوتكس لتنعيم تجاعيد الجبهة وخطوط بين الحاجبين. يتكون العلاج من حقن دقيقة للمنتج في أماكن مختلفة من الجبهة لاختراق العضلات المستهدفة مؤقتًا وارتخائها ، ويخفف الخطوط المرتبطة بالتعبيرات المتكررة، وهو أيضاً تأثير الشد المطلوب لرفع الحاجبين. 

يمكن تنعيم خطوط العبوس التي تزداد عمقًا مع تقدم العمر بين الحاجبين باستخدام توكسين البوتولينوم.

على الرغم من أن البوتكس لا يوفر تخفيفًا فوريًا للتجاعيد، إلا أن المرضى سوف يشاهدون النتائج في غضون أسبوع إلى أسبوعين. الآثار الجانبية تكاد تكون معدومة وتستمر فوائد حقن البوتكس حوالي 6 إلى 8 أشهر في المتوسط ​​وبعد ذلك، سيكون من الضروري إجراء حقنة أخرى.

  • حقن الدهون

حقن الدهون إجراء شبه جراحي، يتم فيه استخراج الأنسجة الدهنية من خلال شفط الدهون في منطقة مختلفة من الجسم. يتم تنظيف هذه الخلايا الدهنية ومعالجتها، ثم إعادة حقنها في الوجه لتحسين حجم الوجه. سوف تتكامل الخلايا الدهنية الحية مع الأنسجة الموجودة، مما يوفر ملامح شبابية تدوم لسنوات قادمة.

  •  علاجات بدون ابر

تعمل العديد من تقنيات عمليات شد الوجه بدون جراحة على تكوين بشرة متوهجة مع تخطي الإبرة تمامًا. 

التقشير الكيميائي الحديث هو تقنية موثوقة وغير جراحية تعمل على تقليص المسام الكبيرة وتحسين جودة البشرة بشكل عام. يطفو سنفرة الجلد وتقشير البشرة على السطح و يقشران البشرة و يخلصانها من الأنسجة الجافة والتالفة. تقل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وفرط التصبغ مع ظهور البشرة النضرة على السطح.

  • حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك موجود بالفعل بشكل طبيعي في جسم الإنسان. ويكون استخدامه الرئيسي لملء التجاعيد. إنه يوفر استيعابًا أفضل من غالبية المنتجات الأخرى. موانع الاستعمال هي تلك نفسها التي تُمنع مع العديد من المنتجات  في حال الحمل، والرضاعة الطبيعية ، والعلاجات المضادة للتجلط.

الأماكن الرئيسية المناسبة لاستخدام حمض الهيالورونيك هي:

الطية الأنفية، الخطوط على جانب الفم ، وتجاعيد عميقة.

و بسبب ذوبان دهون الخد مع تقدم العمر، فإن حقن حمض الهيالورونيك فعالة لاعادة ملء ورفع الخدود بشكل خاص.

تتم الحقن في مركز تجميل متخصص وقد يصف لك الطبيب مرهمًا مخدرًا موضعيًا إذا كانت بشرتك حساسة بشكل خاص .لا توجد قيود أو إرشادات بعد جلسة الحقن. حيث فقط يجب تدليك المنطقة المعالجة جيدًا لتعزيز إدخال المنتج ونشره بكثرة لترطيب الأنسجة.

تستمر آثار حمض الهيالورونيك في المتوسط ​​ما بين 6 أشهر و 1 سنة حسب المريض. الميزة الرئيسية لهذه التقنية هي الحشو غير المؤلم والحصول على ملامح شابة جديدة دون تغيير بالشكل.

  • الليزر

يتم تطبيق الليزر العميق لبضع ثوان عند درجة حرارة عالية (67 درجة مئوية و 74 درجة مئوية) لتحفيز العمل الترميم مع العناصر الموجودة في الجلد: الإيلاستين والكولاجين وحمض الهيالورونيك.

هذه التقنية هو أول جهاز ترددات لاسلكية يتم التحكم في درجة حرارته. يتم من خلاله معالجة الأدمة من أجل تصحيح الذقن المزدوجة وثنيات العنق والطيات الأنفية الشفوية و خطوط حول الفم.

تحت التخدير الموضعي باستخدام هذه التقنية يتم تجديد الكولاجين الموجود بشكل طبيعي في الجلد. التأثيرات والنتائج على الجلد سريعة وهي الحل الأمثل للبشرة الباهتة والمتعبة، المتضررة من حب الشباب، أو التجاعيد بسبب الخطوط الدقيقة.

يتم تجديد الأنسجة في غضون أيام قليلة. يظهر بعض الاحمرار أو الكدمات في نهاية الجلسة ويتلاشى بين 3 و 7 أيام. تمت دراسته في البداية لمحو التجاعيد ، ويسمح باستخدامه في مناطق معينة من الجسم مثل الفخذين أو الأرداف لعلامات التمدد.

موانع الاستعمال هي النساء الحوامل والأشخاص الذين يتناولون مضادات التخثر أو الأدوية المضادة للالتهابات. في نهاية الجلسة ، لا تضعي مساحيق التجميل ولا تعرضي نفسك للشمس أو الماء. 

ماذا يفعل المزج بين عمليات شد الوجه بدون جراحة؟

نظرًا لأن شد الوجه بالخيوط منخفضة المخاطر جدًا وتفتخر بوقت قصير للتعافي، فمن الممكن دمجها مع الإجراءات غير الجراحية الأخرى من أجل الحصول على نتائج أكثر شمولاً وملاحظة.

يستخدم Ultherapy نبضات لطيفة من طاقة الموجات فوق الصوتية لتسخين الأنسجة الضامة تحت الجلد، وبالتالي تحفيز إنتاج الكولاجين. ألثيرابي ، الذي يشار إليه غالبًا باسم “شد الوجه غير الجراحي”، آمن بما يكفي لتطبيقه على أي منطقة من الوجه والرقبة تقريبًا. من خلال الجمع بين هذا الإجراء وشد الوجه بالخيوط ، يمكنك زيادة المقدار الإجمالي لشد الجلد الذي تتلقاه وخلق المزيد من الرفع المتساوي عن طريق علاج الرقبة والوجه.

في حين أن عمليات شد الوجه بالخيوط يمكن أن تشد الجلد بشكل فعال، إلا أنها ليست مصممة لمعالجة الشوائب الموجودة على سطح الجلد.

 على هذا النحو، فإن التخلص من العلامات السطحية للشيخوخة مثل البقع العمرية، ومناطق التصبغ غير المتكافئ والخطوط الدقيقة سوف يتطلب تقنية تُعرف باسم “تقشير الجلد”. أثناء تقشير الجلد، تتم إزالة الطبقة العليا من الأدمة ، وإزالة الشوائب المذكورة أعلاه. ثم تنمو طبقة جديدة من الجلد تبدو أكثر شبابًا في مكانها.

من خلال الجمع بين عدد من العلاجات غير الجراحية المختلفة المضادة للشيخوخة، يمكن للمرضى تحقيق تغيير إيجابي عميق في مظهرهم دون تحمل فترة التعافي الممتدة المرتبطة بالجراحة.

العلاجات التجميلية التي تعتمد على البوتكس أو حمض الهيالورونيك هي عبارة عن حقن تقدم رعاية موضعية للتجاعيد أو الخطوط العميقة . سوف يساعد البوتكس في رفع الحاجب المترهل على سبيل المثال، بينما يستخدم حمض الهيالورونيك لملء الخطوط الدقيقة أو التجاعيد.

حيث يركز الليزر أكثر على إشراق البشرة وبنيتها ويعطي مظهرًا أكثر نعومة، إنه معزز حقيقي يعيد بهجة وشكل وجوهر الوجه المتعب أو الباهت .الليزر علاج يستخدمه الكثير من الأشخاص في الثلاثينيات من العمر لزيادة مرونة الجلد ومنحهم مظهرًا شابًا دون جراحة.

في حالات العلاجات الخفيفة المضادة للشيخوخة ، من المثير للاهتمام أن تكون قادرًا على الجمع بين التقنيات المختلفة في مراحل مختلفة مع نصيحة طبيب تجميلي مؤهل على دراية بهذه التقنيات.

متى يمكن تكرار عمليات شد الوجه بدون جراحة

يجب تكرار عمليات شد الوجه بدون جراحة كل بضعة أشهر للحفاظ على النتائج المثلى. لاحظ أنه كلما كنت أكثر حرصًا على الحفاظ على هذه العلاجات غير الجراحية ، بمرور الوقت قد تحتاج إلى تكرارها بشكل أقل.

حيث بعد جلسة البوتكس، مع استرخاء الجلد والعضلات لن تسوء خطوط التعبير ، مما يعني أن تقليل الجلسات بعد الحصول عليها بشكل منتظم يمكن أن توفر نتائج مماثلة في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك، فإن حمض الهيالورونيك في الحشوات الجلدية سيزيد من إنتاج الكولاجين في الجسم، مما يخلق طبقة قوية تحت الجلد. التجاعيد ليست عميقة، لذلك في وقت لاحق  قد تكون هناك حاجة إلى عدد أقل من حقن الفيلر.

إن العمل مع جراح تجميل معتمد يعني أن كل عمليات شد الوجه بدون جراحة يمكن أن تكون مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات بشرتك المتطورة. في النهاية، إذا لم تعد تقنيات عمليات شد الوجه بدون جراحة قادرة على تحقيق النتائج المرجوة، فيمكن التفكير في إجراء جراحي.

عملية شد الوجه جراحيا

تعد عملية شد الوجه جراحيا إحدى عمليات التجميل التي تلجأ إليها النساء عند تقدمهن في العمر، وذلك لإزالة التجاعيد التي تظهر عليهن، والتي ترغب أكثر النساء التخلص منها ليظهرن أكثر شبابا و جمالا .

يوجد الكثير من الطرق للحد من التجاعيد التي تظهر على وجه المرأة وذلك باستخدام الأعشاب الطبية والأطعمة الصحية.

لكن  عبر هذه الطرق قد تظهر التجاعيد وتختفي من وقت لآخر.

لذلك يفضل أغلب النساء بحل أمثل ودائم وهو اللجوء إلى عمل طبي لإزالة  تلك التجاعيد وخاصة فوق سن الخمسين.

لنتعرف أكثر على عملية شد الوجه جراحيا :

عملية شد الوجه جراحيا تشمل مناطق الوجه بأكملها العليا والوسطى والسفلية.

من خلال القيام بإجراء جرح من الجانب العلوي للوجه من وراء الشعر، ومن الجانب السفلي أسفل الذقن، وذلك حتى لا يظهر أي أثر أو علامة على الوجه.

ولذلك لا بد أن يكون طبيب التجميل ماهرا بحيث لا يكون هناك أي مضاعفات تبدو على المريض بعد عمله الطبي.

كيف تتم عملية شد الوجه جراحيا؟

يتم عملية شد الوجه جراحيا من خلال إزالة الدهون حيث يتم حقن الأنسجة الدهنية المأخوذة من الجسم في المناطق التي يحتاجها المريض.

كما يجب إجراء شد الجبهة ورفع الحاجب فيما يتوافق مع احتياجات المريض، وهذا الاجراء يفضله المرضى الذين يعانون من تجاعيد في أعلى الوجه. كما يتم شد الوجه بالمنظار حيث يتم عن طريق التمدد حتى عظام الصدغين .

 يتم التدخل الطبي عبر إحدى أمور ثلاثة: من الجانب العلوي ( فروة الرأس) ، من الجانب الأوسط (عند حاجب العين السفلي) ومن الجانب الأسفل ( مقدمة الأذن )

أهمية عملية شد الوجه جراحيا :

الوجه

عملية شد الوجه جراحيا تعتبر مهمة لأنها تقوم بشد العضلات الموجودة تحت الجلد بطريقة مناسبة، كما يهتم الرجال والنساء عادة بإزالة الدهون في الجسم وخاصة في منطقتي الرقبة والعنق، وتتم إزالتها عن طريق ( الفيزر).

إذا كانت هناك تجاعيد كثيرة في منطقة الرقبة يتم خلق شق صغير أسفل الذقن، وتخيط عضلات الرقبة معا.

كيف يجب أن يستعد المريض قبل الجراحة؟

يجب التوقف عن استخدام الأسبرين قبل العملية بثلاثة أسابيع، وكذلك يعد التوقف عن شرب السجائر والكحول أمرًا مهمًا جداً. كما يجب تجنب الأدوية المسيلة للدم قبل العملية.

هل يحتاج المريض إلى تخديرقبل إجراء عملية شد الوجه جراحيا ؟

يجب إجراء عمليات شد الوجه تحت التخدير العام في غرفة العمليات

كم تستغرق جراحة تجميل الوجه؟

تستغرق عمليات شد الوجه الكامل من 3 إلى 4 ساعات، أما إذا احتاج المريض إلى شد الجفون أيضًا، فهذا سيتطلب من 5-6 ساعات.

ماذا يحدث للمرضى بعد عملية شد الوجه جراحيا ؟

إن عملية شد الوجه في تركيا ليست عملية مؤلمة،  يشكو المرضى من بعض الألم والتوتر والحرقان. لكن هذا الشعور سيختفي بعد بضعة أيام من العملية. قد يكون هناك تورم بعد العملية يؤدي إلى إزعاج المريض، ولكن هذه المضاعفات تكون طبيعية جدًا بعد إجراء عملية شد الوجه.

ستحتاج إلى البقاء في المستشفى لمدة ليلة واحدة بعد العملية. بعد أسبوع واحد، فإن التورم والكدمات التي يشكو منها المريض ستتحسن بنسب كبيرة. سوف تختفي التورمات والكدمات تمامًا بعد 20 يومًا. ومع ذلك، الوصول إلى النتيجة النهائية يستغرق حوالى 3 شهور، اعتمادًا على سمك الجلد والعمليات التي يتم إجراؤها. كما هو الحال مع جميع جراحات الوجه.

ملاحظة هامة:  يجب على المريض أن يحمي نفسه من أشعة الشمس المباشرة لمدة 3 أشهر.

هل عملية تجميل الوجه دائمة؟

تستمر عملية الشيخوخة بعد العملية ومن المتوقع حدوث بعض الاسترخاء والترهل في المناطق التي تعاني من الضغوط. ومع ذلك، فإن هذا لا يعود إلى حالة ما قبل الجراحة. اعتمادا على التقنية الحديثة المستخدمة.

لكن قد يكون هناك بعض الترهل ممن يعانون من جلد دهني يخبر به الدكتور المريض لكي يأخذ بالحسبان الأدوية المناسبة له .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe