5 أعراض واضحة تدّل على زيادة الشهوة عند المرأة!

49

5 أعراض واضحة تدّل على زيادة الشهوة عند المرأة!

على الرغم من أن المرأة تخجل من طلب العلاقة الحميمة من شريك حياتها بشكل مباشر، ما يجعل الرجل المبادر الأساسي في أغلب الأحيان الى الاتصال الجنسيّ، إلا أن الكثير من الدلائل والعلامات والتصرفات غير الواضحة التي تلجأ لها النساء، تدّل على الرغبة الكبيرة في قضاء وقت حميم مع الزوج.

وللتعرّف على أبرز أعراض رغبة المرأة بالجنس، إليكم التفاصيل الكاملة في السطور التالية :

أولاً: في الكثير من الأوقات، قد تعمد المرأة الى التقرّب من الرجل من خلال التودد اليه والتطلع اليه بنظرات الحب، ما يعدّ من الإشارات الواضحة على رغبة المرأة بالجنس.

ثانياً: بمجرد أن تنهض المرأة لارتداء ثياب النوم المثيرة والتعطّر والتوّجه الى غرفة النوم قبل شريكها، فإنها بهذه الخطوات تسعى الى دعوة زوجها للانضمام اليها بطريقة غير واضحة، لخوض علاقة مثالية وفريدة.

ثالثاً: قد تعمد فئة من النساء الى القيام ببعض الحركات التي تؤشر بشكل واضح على رغبتها بالعلاقة الحميمة، وذلك من خلال لمس يد زوجها أو مداعبته بتقبيله والتحدث معه بعبارات رومانسية وبصوت خافت.

رابعاً: من علامات رغبة المرأة بالجنس اللجوء الى بعض حركات الدلع الزائدة، وذلك بشكل خاص من خلال قيامها باللعب بخصلات شعرها أو الوقوف بشكل متكرر أمام المرآة خلال وجود زوجها في نفس الغرفة. وهنا نشير الى أنه وإذا جلست المرأة أمام زوجها وهي مباعدة بين ساقيها، فذلك يعني أنها بقمّة رغبتها على ممارسة العلاقة بأقرب وقت ممكن.

خامساً: إذا كان الزوج يظهر برودة وعدم اكتراث بمشاعر شريكته إضافة الى عدم تقدير رغبتها وفهم تلميحاتها، فإن ذلك قد يدفع المرأة الى العصبية الزائدة التي تترافق عادةً مع التوتر الشديد من دون سبب مبرر، حيث أن ذلك يحدث نتيجة معاناتها من تقلبّات مزاجية حادّة كرّدة فعل على مواقف شريكها، وشعورها بأنه غير مرغوب فيها.

على أبواب الأربعين… ماذا يحدث للشهوة الجنسيّة عند المرأة؟

الشهوة عند المراة بعد الاربعين

يعتبر سن الأربعين من المراحل الدقيقة والفارقة في حياة المرأة، حيث أنه وخلال هذه الفترة يمرّ الجسم بالكثير من التغيرات والتبدلات مثل اكتساب الوزن الزائد، واضطرابات الدورة الشهرية المتكررة تمهيداً لبلوغ سن اليأس.

كيف تتغيّر الرغبة الجنسية عند المرأة بعد الأربعين؟

مع التقدّم بالعمر، من الطبيعي أن تتغيّر الشهوة الجنسيّة عند المرأة، حيث أنها من الممكن أن تصبح أفضل، لا سيما في ظلّ غياب القلق حول وقوع حمل غير المرغوب فيه. وهنا نشير الى أنه وعلى الرغم من أن الرغبة الجنسية تكون كبيرة في مرحلة المراهقة، ثم تقل بشكل تدريجي حتى تصبح معتدلة في مراحل متقدّمة، إلا أن ذلك لا يعني عدم استمتاعك في العلاقة بعد سن الأربعين،

حيث أنكِ في هذه الفترة تتمتعين بالنضوج الكافي للاستمتاع بالتغيرات الجسمية عندكِ، كما أنه تصبح لديك القدرة على التحكّم بانفعالاتك المختلفة والسيطرة على تصرفاتك المتنوّعة، بما في ذلك الجنسية، ما يزيد من هذه الرغبة أكثر، خصوصاً مع الخبرة التي تكونين قد اكتسبتها والمعرفة التي حصلت عليها على صعيد فهم حاجات جسمك بشكل أكبر.

ما الذي يزيد من الشهوة الجنسية عندكِ في هذا العمر؟

في سنّ الأربعين، تتبدّل الهرمونات الجسدية عندكِ كما أن الجسم يقوم بإفرازها بشكل متتابع وبشكل أكبر، ما يزيد بالتالي من قدرتك على الشعور بالرغبة الجنسية القوية أحياناً، والمعاناة من البرودة الجنسية في أوقات أخرى. إلا أنكِ ستجيدين التعامل مع هذه الظروف لأنكِ تنظرين إلى نفسك بطريقة مختلفة، وتصبحين بالتالي أكثر تصالحاً مع نفسك من خلال المبادرة الى كلّ ما يشعرك براحة وهدوء، لذلك فانت بالتالي تميلين إلى التعبير عن رغباتك بطريقة واضحة وصريحة، لتصبح العلاقة الحميمة مع زوجكِ أكثر متعة بعيداً عن التصنّع والمشاعر غير الحقيقية.

وهذه المرحلة العمرية تمتاز بالدوافع الجنسية الواضحة، حيث أن المرأة تتحرر من قيودها لناحية تربية الأولاد والاهتمام بالعائلة، ما يمنحها القدرة على ممارسة الجنس بنضج وتحرر، والوصول الى اللّذة الجنسية من دون أي عوائق، مع الإشارة الى أن السيدة تهتم بذاتها في هذه الفترة، وهي تريد اتصال جنسيّ واقعي وحقيقي بعيداً عن الأوهام والمخاوف.

4 نصائح ضرورية كفيلة بإثارة شهوة المرأة!

إن إثارة المرأة ليست بالأمر السهل والبسيط لأنها تحتاج إلى التأثير الحسي بشكل مباشر، وذلك لأن طبيعة المرأة الجسدية والنفسية تختلف عن الرجل بشكل كامل، ما يجعلها تحتاج إلى مقاربات مختلفة، حيث أن الاعتماد على الجاذبية فقط لن يفي دائماً بالغرض، رغم كونه ينفع في معظم الأحيان.

سنقدم أهم النصائح الفعالة لإثارة المرأة أو النساء :

الإثارة بالكلام

المرأة بطبعها إنسانة سمعية وحساسة وحالمة للغاية، تعشق همسات الأذن بالكلام الرومانسي والجنسي إضافة الى الكلمات الرقيقة. لذلك من الضروري عدم التردد بإسماع المرأة عبارات الحبّ والغزل لأن ذلك يحرّك شعورها الجنسي بشكل كبير ويزيد من رغبتها وإثارتها لممارسة العلاقة الحميمة، خصوصاً أن ذلك يمنحها الشعور بالثقة بنفسها وبجمالها وأنوثتها.

الإثارة باللمس والمداعبة

تعشق المرأة التقبيل سواء كان بلطف أو بعنف لأن ذلك يحقق إثارتها ويعزز الشهوة والرغبة الحميمة عندها، وهي ترغب بتقبيل شفتيها وعنقها وخلف أذنها لأن تلك المناطق غنية بالنهايات العصبية التي تعزز شعورها الخاص بالمتعة. كما نشير الى أن المداعبة واللمسات الدافئة لبعض المناطق في جسم المرأة هي من الأمور التي تساعد على اثارة المرأة جنسياً وتجعلها تشعر بالرغبة والإثارة الشديدة والشغف الكبير.

الزيوت الطبيعية والكريمات

إن استخدام بعض الزيوت الطبيعية ذات الرائحة العطرية الساحرة على بعض المناطق من جسم المرأة، هو عامل يعزز من الشعور بالشهوة الجنسية ويمنح الإحساس بالنعومة المطلقة والإثارة الجنسية القوية. كما أن اللجوء الى بعض الكريمات المهبلية المرطبة والغنية بالفيتامينات، يعزز الرغبة والنشاط الجنسي للتمتع بعلاقة مثالية.

النظام الغذائي الصحيّ والمتوازن

يلعب النظام الغذائي الصحي والمتوازن دوراً أساسياً في تعزيز الرغبة والإثارة والشهوة الجنسية عند المرأة، لذلك من الضروري الإكثار من بعض الأطعمة الغذائية التي تساعد في زيادة القدرة والإثارة الجنسية، والتي من أهمها المأكولات البحرية والأسماك الغنية بالفسفور والحديد والزنك والنحاس التي تحفز من الشعور بالرغبة، إضافة الى  الشوكولا الداكنة وشرائح التفاح التي تساعد على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية.

5 طرق تساهم في زيادة الشهوة عند المرأة!

قد تحتاج المرأة في بعض الأحيان إلى تحفيز الرغبة الجنسية لديها، وهذا الأمر قد يتطلّب بعض الإطلاع على المعلومات المرتبطة بهذا الموضوع. لذا إليك في هذا المقال ، أبرز طرق زيادة الشهوة عند المرأة، كي تتمكني من التصرف فوراً عند شعورك بالبرودة الجنسية.

كيف تزيدين الشهوة الجنسية لديك؟

– لنظامك الغذائي دور أساسي في هذا الإطار، وغالباً ما يتمّ إهمال هذه الناحية من قبل النساء لقلة درايتهن بأهميتها، وفي هذا الإطار، عليك التركيز على اختيار الأطعمة التي تساعد على تنشيط الرغبة لديك، ومن أبرز هذه المواد الغذائية نذكر: الحلوى وثمار البحر والسمك واللحوم الحمراء، فكلها تساعد في هذا الإطار.

– أيضاً يعتبر التفاح من أفضل أنواع الفواكه التي تزيد الشهوة لدى المرأة، وبالتالي يمكنك إدراجه في نظامك الغذائي للحصول على أفضل النتائج. والتفاح يساعد على تدفّق الدم بطريقة أفضل إلى المنطقة الحساسة لديك، وبالتالي تتمتعين برغبة شديدة قبل العلاقة الحميمة.

– الزيوت الطبيعية العطرة التي تستعمل في التدليك تعتبر ايضاً عنصراً مساعداً على التخلّص من البرود الجنسي لديك، قومي بدهن المنطقة المحيطة بالأعضاء التناسلية لديك، على غرار الظهر والبطن والأرداف، مع التدليك البسيط، ما يساهم في رفع معدّل الشهوة لديك للاستمتاع في علاقة حميمة ناجحة مع الشريك.

– كما أن بعض التمارين الرياضية تساعدك على زيادة الرغبة الجنسية من حيث قدرتها على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وهذا ما يؤدي إلى رفع معدّل الرغبة الجنسية لديك، وتستمتعين بعلاقتك الحميمة مع الشريك.

– هذا ونشير إلى أن إطالة فترة المداعبات والملامسات بين الزوجين تساهم في زيادة الرغبة الجنسية لديك، لذا لا تخجلي من طلب هذا الامر من زوجك، فبالطبع لن يمانع بل كوني صريحة معه كي تتمكنا من الاستمتاع بعلاقتهما الحميمة.

بماذا تختلف الشهوة لدى المرأة عن الرجل؟

الفرق بين الرجل والمرأة لا يقتصر على الشكل فحسب، إنما هناك العديد من الوظائف الجسمية التي تختلف بينهما، ومنها الشهوة أو الرغبة الجنسية. وفي هذا المقال ، اخترنا أن نقدّم لك الفرق في الشهوة بين الرجل والمرأة لكي تكونا على دراية كافية في كيفية التعامل مع الآخر في هذا الإطار. 

ما هو الفرق في الشهوة بين الرجل والمرأة؟

تختلف الشهوة بي الجنسين إلى حد كبير حيث إن الشهوة لدى الرجال تكون أسرع وأكثر وضوحاً، في حين أن الشهوة لدى المرأة تحتاج إلى التحضير المسبق والشعور برغبة الطرف الآخر في العلاقة قبل إيقاظ الشعور بالرغبة لديها. 

ولكن من الجدير بالذكر أن الشهوة لدى المراة تستمرّ لفترة أطول من الشهوة لدى الرجال، حيث إن هذا الأمر يرتبط بالناحية البيولوجية للجسم، لا سيما أن المرأة تحتاج إلى هذه الشهوة للإنجاب، في حين أن الرجل لا يشعر بهذه الشهوة سوى تبعاً لغريزته. من هنا قدرة المرأة على التحكّم بشهوتها في غالب الأحيان، أما الرجل فهو لا يتحكّم بها، بل هي التي تتحكّم بتصرّفاته وأفعاله. 

تأثير الشهوة الجنسية لدى المرأة لا تكون قويّة جداً للتأثير فيها، بل على العكس تستطيع المراة أن تخفّف من حدّة هذه الشهوة متى شاءت، في حين أن الرجل يفقد السيطرة على حواسه في حال شعر بالشهوة ويحتاج إلى العلاقة الحميمة بسرعة كي يتمكّن من التخفيف من هذه الشهوة، لذا نرى أن بعض الرجال يميلون إلى العنف متى شعروا بالشهوة ولم تتجاوب المرأة معه في إقامة العلاقة الحميمة.

الشهوة الجنسية الزائدة عند المرأة… لا يجب التعامل معها ببساطة!

للمرأة الشعور الجنسي عينه لدى الرجل، في حين أنها تكون أقلّ بنسبة ضئيلة، إلا أن العديد منهنّ يعانين من الشهوة الزائدة على الصعيد الجنسي. فما هي أبرز أسبابه؟ إليك في هذا المقال أبرز الأسباب المؤدية إلى الشهوة الزائدة عند المرأة. 

ما هي أسباب الشهوة الزائدة عند المرأة؟ 

– من أبرز الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية عند النساء، نشير إلى المشاكل العضوية التي تنتج عن بعض الخلل على صعيد الهرمونات في الجسم، حيث تشهد مستوياتها ارتفاعا شديداً غير متوازنٍ، الامر الذي يرفع من رغبة المرأة الجنسية. وفي هذا الإطار، عليها أن تسعى إلى مراجعة الطبيب لمعالجة الأمر. 

– أيضاً من الأسباب المؤدية إلى زيادة رغبة المرأة الجنسية، هي الأورام التي تصيب الغدة الكظرية التي تؤدي إلى إرتفاع رغبة المرأة الجنسية بسبب تأثيرها المباشر أيضاً على الغدة النخامية ما يعرض الجسم لخلل هرمونيّ، وهذا ما يزيد من نسبة الرغبة الجنسية لدى النساء. 

– كما أن ارتفاع معدّل الشهوة لدى النساء يمكن أن ينجم عن بعض الحالات النفسية التي تؤدي إلى هذا الشعور العميق، ومن هذه الأمراض ما يؤثّر على الهرمونات لدى النساء، ويجعلهنّ عرضة للمشاعر المتصاعدة والمنخفضة، وهذا ما يؤدي إلى إرتفاع الشهوة لدى النساء. وهذه الحالات النفسية تتطلّب تدخلاً سريعاً من قبل الطبيب المختصّ   للتخلّص من المشاكل الكبيرة التي قد تنجم عنها. 

– ونلفت إلى أن من أبرز أسباب الشهوة الزائدة لدى النساء هو الإفراط بالحركة والنشاط، خصوصاً إن كانت المرأة ذات طابع نشيط وترغب في التحرّك بشكل مستمرّ، فهذا الأمر ينعكس على مختلف حالاتها الجنسية، ما يؤدي إلى إرتفاع معدّل شهوتها في كثير من الأحيان، وهذا الأمر يستدعي تدخّل الطبيب الذي يعمل على مساعدتها على التخلّص من هذه المشكلة.

5 طرق تساهم في زيادة الشهوة عند المرأة!

قد تحتاج المرأة في بعض الأحيان إلى تحفيز الرغبة الجنسية لديها، وهذا الأمر قد يتطلّب بعض الإطلاع على المعلومات المرتبطة بهذا الموضوع. لذا إليك في هذا المقال من صحتي، أبرز طرق زيادة الشهوة عند المرأة، كي تتمكني من التصرف فوراً عند شعورك بالبرودة الجنسية.

كيف تزيدين الشهوة الجنسية لديك؟

– لنظامك الغذائي دور أساسي في هذا الإطار، وغالباً ما يتمّ إهمال هذه الناحية من قبل النساء لقلة درايتهن بأهميتها، وفي هذا الإطار، عليك التركيز على اختيار الأطعمة التي تساعد على تنشيط الرغبة لديك، ومن أبرز هذه المواد الغذائية نذكر: الحلوى وثمار البحر والسمك واللحوم الحمراء، فكلها تساعد في هذا الإطار.

– أيضاً يعتبر التفاح من أفضل أنواع الفواكه التي تزيد الشهوة لدى المرأة، وبالتالي يمكنك إدراجه في نظامك الغذائي للحصول على أفضل النتائج. والتفاح يساعد على تدفّق الدم بطريقة أفضل إلى المنطقة الحساسة لديك، وبالتالي تتمتعين برغبة شديدة قبل العلاقة الحميمة.

– الزيوت الطبيعية العطرة التي تستعمل في التدليك تعتبر ايضاً عنصراً مساعداً على التخلّص من البرود الجنسي لديك، قومي بدهن المنطقة المحيطة بالأعضاء التناسلية لديك، على غرار الظهر والبطن والأرداف، مع التدليك البسيط، ما يساهم في رفع معدّل الشهوة لديك للاستمتاع في علاقة حميمة ناجحة مع الشريك.

– كما أن بعض التمارين الرياضية تساعدك على زيادة الرغبة الجنسية من حيث قدرتها على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وهذا ما يؤدي إلى رفع معدّل الرغبة الجنسية لديك، وتستمتعين بعلاقتك الحميمة مع الشريك.

– هذا ونشير إلى أن إطالة فترة المداعبات والملامسات بين الزوجين تساهم في زيادة الرغبة الجنسية لديك، لذا لا تخجلي من طلب هذا الامر من زوجك، فبالطبع لن يمانع بل كوني صريحة معه كي تتمكنا من الاستمتاع بعلاقتهما الحميمة.

5 مداعبات هي الأفضل بالنسبة للمرأة!

لا تكون العلاقة الحميمة كاملة إلا بتحقيق أعلى درجات من المتعة الجنسية، والمرأة بطبيعتها تحتاج الى وقت أكثر من الرجل لتصل الى قمة نشوتها، لذلك على الرجل اكتشاف مفاتيح الإثارة عند شريكته ما ساهم بحصولهما على علاقة جنسية ممتعة.

وفي موضوعنا التالي ، سنسلّط الضوء على أكثر المداعبات التي تحبها المرأة تمهيداً لعلاقة مثالية وناجحة بين الزوجين:

اللعب بالشعر

تملك فئة من النساء نهايات عصبية وحسية في الشعر، لذلك على الشريك تمرير يديه بلطف على شعر زوجته مع إجراء بعض المداعبات البسيطة في فروة الرأس، حيث أن هذه الحركات البسيطة تحرر المرأة من التوتر وتمنحها الاسترخاء والراحة.

الهمس في الأذن

إن الهمس في أذن الزوجة بكلمات من الحب والإثارة هو أكثر ما يشعر المرأة بالاستمتاع واللذّة، إلا أنه في هذه الحالة يجب التنبّه الى عدم إطلاق الهواء في أذنها مباشرة لأن ذلك سوف يزعجها بشكل كبير.

تقبيل أسفل العنق

إن منطقة أسفل العنق هي من أكثر المناطق الحساسة في جسد المرأة، لذلك على الزوج عدم التردد بتقبيلها ما يشعر الزوجة بإثارة بالغة. وهنا نشير الى أن ملامسة الزوجة في أسفل الرقبة هو بداية مثالية للمداعبة لأنها لن تقوى على مقاومة حبيبها.

تدليك اليد والأصابع

لإثارة المرأة من الممكن تدليك يد الزوجة في حركات دائرية لطيفة، ما يقضي على الخوف والقلق والتوتر ويساعد على الشعور بالإثارة تمهيداً لخوض علاقة حميمة رائعة.

مداعبة البطن والقدمين

يعتبر البطن من الأماكن القريبة من المنطقة الحساسة، لذلك يجب على الزوج مداعبة هذه المنطقة برفق وحنان وذلك من خلال القيام ببعض حركات التدليك من أعلى إلى أسفل وبحركات دائرية خفيفة. وفي هذا السياق نشير الى أن بعض النساء قد ترغب أن يتم مداعبة قدميها وأصابعها والكاحلين بالتدليك ما يساعدها على إثارتها جنسياً.

4 أوقات تشتدّ فيها رغبة المرأة الجنسية!

تختلف الرغبة الجنسية عند المرأة وفق الظروف والفترات التي تمرّ بها، فهناك بعض الأوقات والعوامل التي تساهم في ازدياد الرغبة عند المرأة لتصبح في أفضل حالاتها وعلى أتم الاستعداد لخوض علاقة حميمية مع شريك حياتها. وبهدف الإستفادة من هذه الأوقات بطريقة جيدة واستغلالها بالصورة المطلوبة للحصول على علاقة زوجية ناجحة، سنسلّط الضوء في موضوعنا التالي على أهم الأوقات التي تشتدّ فيها الرغبة الجنسية عند المرأة:

فترة التبويض

تزداد الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة بشكل كبير لدى المرأة في وقت التبويض، وفي الأيام التالية لهذه الفترة، وذلك لأن الجسم يتحضّر لحدوث عملية الإخصاب، وبالتالي تزداد حساسية المرأة بشكل كبير تجاه اللمس والروائح، ويزداد إحساسها بأنوثتها وثقتها وتتوهج رغبتها، ما يؤثر بشكل مباشر على إرتفاع معدلات الرغبة الجنسية عندها.

بعد ممارسة الرياضة

إن ممارسة الرياضة تساهم في تحسين اللياقة البدنية بشكل عام، وتساعد على زيادة تدفق الدم الى أعضاء الجسم الحيوية، كما أن الحفاظ على نمط حياة صحي وتناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والبروتينات يساهم في تحسين أداء وظائف الجسد الحيوية ويعزز الرغبة في الخوض بالعلاقة الحميمة، ما يعدّ من أفضل الأوقات لممارسة العلاقة الحميمة والاستمتاع بها.

بعد الانتهاء من الدورة الشهرية

يبدأ الجسم في استعادة توازنه بعد انتهاء الدورة الشهرية، لذا لم يعدّ هذا الوقت الفترة المثالية والأنسب لخوض العلاقة الحميمة مع الزوج، حيث تبلغ الرغبة ذروتها بعد أسبوع من إنتهاء الدورة، نتيجة حصول التوازن المثالي بين هرموني الاستروجين والتستوستيرون. لذلك تعدّ هذه المرحلة من الأوقات المثالية لخوض علاقة كاملة ومثالية بالنسبة الى المرأة.

أوقات الإجازات

إن الرغبة الجنسية لدى المرأة في إقامة العلاقة الحميمة تزداد بشكل كبير في أوقات الإجازات، لا سيما إذا كنت امرأة عاملة، وذلك لأن ضغوط العمل تزول والتوتر يتلاشى، وتصبح المرأة قادرة على الاهتمام بنفسها والتمتع برغباتها بعيداً عن الإرهاق والإجهاد.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe