5 أفضل تطبيقات لوسائل التعليم المختلفة

25

5 أفضل تطبيقات لوسائل التعليم المختلفة

إذا كنت تبحث عن تطبيقات تساعد على تحسين قدرات ابنك التعليمية في المدرسة، أو على إثارة شغفه تجاه مادةٍ ما، هناك 5 تطبيقات تعليمية عامة موجهة لتلاميذ الابتدائية بالتحديد.

إليك أفضل 5 تطبيقات للأطفال من سن الروضة حتى الابتدائية، حسب ما رشحها موقع Cool Mom Tech.

لتحبيب الأطفال في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM): حزمة تطبيقات TinyBop STEM

لوقت طويل شكلت تطبيقات TinyBop التطبيق الأشهر الذي يسمح للأطفال باستكشاف المفاهيم العلمية المختلفة دون قواعد ولا نقاط ولا فوز ولا خسارة.

وهذا هو نوع الاستكشاف الحر المنشود من خلال تطبيقات في منتهى الجمال تتيح للأطفال الاكتشاف بمفردهم والاهتمام الحقيقي بموادِّهم.

والآن يمكن الحصول على مزيد من المتعة التعليمية عبر حزمتهم الجديدة TinyBop STEM

تضمن 4 تطبيقات عن ناطحات السحاب والفيزياء وحالات المادة والهندسة (تطبيق Everything Machine الحائز على عديد من الجوائز).

لتحبيب الأطفال في تعلُّم لغة أخرى: DuoLingo

هناك سبب وجيه لبقاء DuoLingo ضمن أعلى 10 تطبيقات تعليمية في متجر تطبيقات آبل بأكمله، إذ يستخدمه أكثر من 300 مليون متعلِّم. 

ومن شأن التنقُّل السهل والتفاعلية (متكاملة الخواصِّ حتى تعليم كيفية نطق الكلمات) غمر الأطفال في تجربة تعليمية معايشة للغة (أو أكثر) من ضمن ما يزيد عن 30 لغةً، كالفرنسية والإسبانية واللاتينية والكورية واليونانية والروسية والهندية والتشيكية والنافاجو والسواحيلس.

بل حتى لغتَي الكلينغون من أفلام “Star Trek” والفاليرية العليا من مسلسل “Game of Thrones”!

وتساعد الإنجازات و”المكافآت” والألعاب الصغيرة على تحفيز الأطفال، بينما توجد لوحة للآباء تطلعكم على التقدُّم الذي حقَّقه أبناؤكم.

(التطبيق مجاني، iOS وAndroid، أو 6.67-9.99 دولار لنسخة DuoLingo Plus الخالية من الإعلانات مع فترة تجريبية لـ7 أيام).

لتحبيب الأطفال في الرياضيات: DragoBox

رغم وجود كثير من التطبيقات الرائعة في الرياضيات للأطفال من كل الأعمار، فإذا كنت تبحث عن تطبيق يحوِّل مفاهيم الجبر إلى لعبة، فهو DragonBox. 

يُذكَر أن DragonBox Algebra 5+ مخصَّص للأطفال بين 5 سنوات و9 سنوات، ويذكِّر بلعبة Cut the Rope: أي حل مسائل منطقية بواسطة جمع البطاقات المتشابهة والتسلسلات، ومع تقدُّم المستويات، تتحوَّل البطاقات المرسومة الظريفة إلى معادلات.

سيحلُّ الأطفال مزيداً من المسائل المعقَّدة بما في ذلك الكسر والمعادلات ويتقنون المفاهيم الأساسية للجبر بينما يشعرون بأنهم يلعبون لعبة ممتعة.

(يوجد تخفيض بـ5 دولارات لحزمة Dragon Box Numbers وDragonBox Algebra 5+، وسعرها العادي 12.98 دولار، و20 دولاراً للحزمة الكاملة المكوَّنة من 5 تطبيقات المخصَّصة للمراهقين لفترة محدودة، وسعرها العادي 33.95 دولار. كلها لنظام iOS

لتحبيب الأطفال في القراءة: مكتبة كتب Epic!

Epic! هي خدمة الاشتراك الذكية التي تقدِّم للأطفال في سن الـ12 وما هو أدنى مكتبةً رقميةً بها ما يزيد عن 35 ألف كتاب أطفال منظَّمة بعناية. 

تحتوي المكتبة على كل شيءٍ، بدءاً بكتب القرَّاء الصغار مثل “Fancy Nancy” و”Flat Stanley”، ومروراً بكتب القرَّاء المتوسطين مثل “Warriors” و”The Chronicles of Narnia”، وسلسلة “Gone Crazy in Alabana” لريتا ويلسون غارسيا (التي ترشِّحها سيدج بقوة!)، و”A Series of Unfortunate Events”، وحتى الأعمال غير الروائية مثل Nat Geo و”Ada Twist” لأندريا بيتي. 

وستحصلون أيضاً على فيديوهات تعليمية وكتب صوتية واختبارات وأدوات لمساعدة الآباء على متابعة التقدُّم. 

(7.99 دولارات في الشهر للباقة الكاملة، على iOS، وAndroid، وWindows، وDesktop، لكنه مجاني لمعلِّمي المدارس الابتدائية وأمناء المكاتب!).

لتحبيب الأطفال الصغار في التعليم العام: Khan Academy Kids

هذا التطبيق الحائز على عدة جوائز مورد استثنائي ومجاني لمساعدة أطفالنا الأصغر سناً -بين عامين و6 أعوام- على تعلُّم المزيد عن كل شيءٍ تقريباً.

من صانعي تطبيق Khan Academy ذي الشعبية العريضة، يأتي Khan Academy Kids الحديث نسبياً لمنح الأطفال كتباً وفيديوهات وألعاب تفاعلية مع مختلف الموادِّ كالقراءة ومحو الأمية، والعدِّ وأساسيات الحساب، وحتى المهارات التنفيذية كالتركيز والذاكرة والمنطق والمشاعر وحل المشاكل. 

وتروق مجموعة الفيديوهات المختارة من National Geographic Young Explorer عن العلوم والطبيعة والحيوانات.

بفضل شراكةٍ جديدةٍ مع شركة تطوير تطبيقات الأطفال الشهيرة Duck Duck Moose، سيعشق الأطفال الشخصيات والرسومات المرحة، وفي ظل سهولة التنقُّل، سيستطيعون تصفُّح التطبيق دون ملل.

والأفضل من هذا كله أنه مجاني تماماً بلا إعلانات ولا اشتراك، وسيظل هكذا دائماً

تطبيقات مجانية لتنزيل الأغاني على أجهزة أندرويد

هناك كثير من الخدمات المدفوعة التي تتيح لك تنزيل الموسيقى على أجهزة أندرويد، ولكن لحسن الحظ هناك أيضاً تطبيقات أغانٍ مجانية. إليكم تطبيقاتنا المفضلة لتنزيل الموسيقى على أجهزة أندرويد، والتي لن تكلفكم شيئاً.

تنزيل الموسيقى على أجهزة أندرويد

هناك كثير من الخدمات المدفوعة التي تتيح لك تنزيل الموسيقى على أجهزة أندرويد، ولكن لحسن الحظ هناك أيضاً تطبيقات أغانٍ مجانية. إليكم تطبيقاتنا المفضلة لتنزيل الموسيقى على أجهزة أندوريد، والتي لن تكلفكم شيئاً.

تطبيقات أغانٍ مجانية لأجهزة أندرويد

في عصر خدمات Soundcloud  وYoutube وSpotify، أصبح تنزيل الأغاني يشبه إلى حد كبير، مشاهدة الأفلام عبر أقراص DVD مع وجود خدمة Netflix.

إلا أنَّ هناك أسباباً تدفعك إلى الاحتفاظ بملفاتك الموسيقية على جهازك مباشرة، أبرزها ألا تضطر إلى القلق بشأن اتصالات الإنترنت السيئة، أو للاستمتاع بها في الرحلات الطويلة من دون استهلاك بيانات الهاتف.

GTunes Music Downloader

قديم ولكنه قيّم جداً، يبحث تطبيق GT unes في عديد من محتوى الموسيقى القابل للتنزيل على طلباتك. يمكنك أن تعثر على ملايين الفنانين والأغاني من مختلف الأجيال

YMusic

واحد من أكثر تطبيقات تنزيل الموسيقى أناقة. يتميز YMusic بمظهره الرسمي الأنيق، ويتيح لك تشغيل أي مقطع فيديو YouTube بمثابة ملف صوتي، كما يمكنه العمل في الخلفية على هاتفك، ليتيح لك فرصة إنجاز أمور أخرى.

الميزة الحقيقية هنا أنه بإمكانك تنزيل مقاطع الفيديو بصيغة ملفات صوتية. لديك خيار تنزيل مقاطع الفيديو بصيغ M4A وMP3، إلى جانب مكتبة رائعة تتيح لك إدارة الملفات الموسيقية كما تشاء في تطبيق مشغّل الموسيقى.

SuperCloud Song MP3 Downloader

عندما لا يوجد تطبيق تنزيل موسيقى في متجر تطبيقات جوجل، يمكنك أن تخمّن السبب؛ التعارض مع حقوق النشر.

ويقع تطبيق Super Cloud في تلك الفئة، ولكنه -بلا شك- واحد من أفضل التطبيقات التي قد تجد فيها كثيراً من محتوى الموسيقى من مختلف الأذواق. وسواء كنت تبحث عن موسيقى بوب شهيرة أو مقطوعات تكنو مجهولة، فسوف تجدها في هذا التطبيق.

SONGily

دعاية متجر التطبيقات لهذا التطبيق مربكة ومبالَغ فيها بعض الشيء، إذ يزعم أنك تحتاج أن تكون عضواً، نوعاً ما، للاستمتاع بهذا التطبيق.

انسَ كل ذلك. هناك إصدار مجاني من SONGily مدعوم بالإعلانات ولديه قدرة على الوصول إلى مخزون كبير من الموسيقى القديمة والجديدة، والفنانين المشاهير والمغمورين.

وبجوار كل أغنية، سوف تجد خيارين للتشغيل أو لتنزيل تلك الأغنية، ومؤخراً أضاف التطبيق خاصية تتيح لك تنزيل مقاطع الفيديو أيضاً.

you can also check this application

TubeMate

أحياناً تكون أفضل تطبيقات تنزيل موسيقى مجانية، تلك التطبيقات غير المصممة لهذا الغرض تحديداً.

تطبيق TubeMate يتيح لك تنزيل مقاطع فيديو YouTube بعدد من الصيغ، من بينها صيغ صوتية فقط.

وكما تعلمون، يعد YouTube واحداً من أفضل المواقع التي يمكنك فيها سماع موسيقاك المفضلة، وبفضل TubeMate، فهو واحد من أفضل المواقع لتنزيلها أيضاً.

4Shared

مستودع تبادل الملفات الشهير 4Shared له صولات وجولات على أجهزة الكمبيوتر منذ سنوات طويلة، ولكنه أثبت أيضاً نجاحاً كبيراً على نظام أندرويد.

هذا التطبيق أيضاً غير مصمم من أجل الموسيقى، إذ بإمكان المستخدمين تحميل أي ملفات يريدونها عليه، ولكنه جيد في العثور على الملفات الموسيقية مثل أي شيء آخر. (وهناك خيار للبحث بشكل خاص ومحدد في الملفات الموسيقية).

يمكنك تنزيل 4Shared من متجر التطبيقات ولكن ليس في كل الدول. إذا لم تجده متوافراً في متجر التطبيقات ببلدك، فسيكون عليك تنزيله من خارج متجر التطبيقات.

KeepVid مثالي لـSoundCloud

بديل رائع لتطبيق TubeMate، يتميز بواجهةٍ أجمل وقدرة على تنزيل الموسيقى من SoundCloud، المنصة الكبيرة للمجموعات الإلكترونية والفنانين المستقلين.

يعتبر KeepVid واحداً من أسهل تطبيقات تنزيل الموسيقى في الاستخدام، إلا أنه لا يتيح لك تنزيل الموسيقى بصيغة M4A، التي يسمح بها تطبيق TubeMate. ولكنه مع ذلك يظل خياراً رائعاً.

انتبه: من أجل تنزيل مقاطع من SoundCloud سوف تحتاج الذهاب إلى SoundCloud بعد تثبيت تطبيق KeepVid، واختر المقطع الذي تريده، وانقر على أيقونة “المشاركة”، ثم اختر KeepVid من بين الخيارات.

Audiomack

إذا أردت أن تتأكد أن الموسيقى التي تنزلها لا تنتهك أي حقوق نشر، ولديك الاستعداد أيضاً للاطلاع على بعض المواهب الناشئة في موسيقى الهيب هوب وتكنو والريغي، يمكنك تجربة Audiomack.

يقدم هذا التطبيق منصة للفنانين الذين ليست لديهم منافذ توزيع رسمية، مع تطبيق نظام تنقيح للمحتوى، للتأكد من جودة ونوعية المحتوى المعروض على المنصة.

هذا المشروع الرائع كان وراء نجاح عدد من نجوم الهيب هوب مثل تي-وين وفيتي واب وميغوس، ويتيح لك الفرصة لكي تساعد على اكتشاف النجم القادم.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe