5- أفضل موقع لمتابعة الأسهم الأمريكية

70

5- أفضل موقع لمتابعة الأسهم الأمريكية

أفضل موقع لمتابعة الأسهم الأمريكية

أفضل موقع لمتابعة الأسهم الأمريكية

يعد الاستثمار في الأسهم الأمريكية من أعظم طرق بناء وتكوين الثروة مع مرور الوقت. ومع ذلك، فلكي تكون مستثمراً ناجحًا وتتمكن من تحقيق العوائد الجيدة والأرباح، ستحتاج بالتأكيد إلى الوصول إلى معلومات دقيقة وعالية الجودة وبشكل سهل. مع كل الضوضاء والفوضى المتعلقة بالاستثمار اليوم، سيتطلب منك إنشاء محفظة أسهم أمريكية مخصصة ومتنوعة أن تجد مواقع ومنصات على مستوى الخبراء تقدم معلومات حديثة وقابلة للتنفيذ. نظرا للأهمية التي تكتسيها مواقع المعلومات والأخبار الاستثمارية وتأثيرها الحاسم، إليك الآن أفضل موقع لمتابعة الأسهم الأمريكية.  

أفضل موقع لمتابعة الأسهم الأمريكية

موقع The Motley Fool

يعد موقع The Motley Fool واحدا من بين أفضل المواقع لمتابعة الأسهم الأمريكية، وهو عبارة عن منصة سوق مالية تقدم منتجات وخدمات استشارية واستثمارية منذ عام 1993. يشتهر هذا الموقع بتقديم المعلومات والأخبار حصريًا للمستثمر الفردي من خلال تقديم التعليقات وفرص المشورة حول الجودة، ومجموعة من الخدمات المتميزة. تقدم المنصة أيضًا فرصة الانضمام إلى CAPS، وهو عبارة عن مجتمع استثمار عبر الإنترنت يسمح للأعضاء بتتبع الأسهم والتفاعل مع الأفراد ذوي التفكير المماثل وإنشاء محافظ الأسهم.

تشمل إيجابيات هذا الموقع ما يلي:

  • توفير الوصول إلى مشورة الخبراء من المتخصصين الذين لديهم خبرة حقيقية في المجال.
  • تقديم مجموعة من الميزات المتميزة مع ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا.
  • فرص إنشاء محافظ أسهم حقيقية وحسابات تداول وهمية للتدريب.

الجانب السلبي الوحيد لهذا الموقع يتمثل في كون الاستفادة من خدمات مستشار أسهم هذا الموقع 199 دولار سنويا.

موقع Yahoo! Finance

إذا كنت مستثمرًا متمرسًا، فربما تكون قد صادفت موقع Yahoo في مرة من المرات وأنت تقوم بالبحث. يوفر هذا الموقع الكثير من المعلومات بتنسيق سهل الاستخدام. تمثل المنصة مصدرا مهما للمستثمرين الذين يرغبون في الوصول إلى أدوات تحليلية عالية الجودة وأخبار مالية مباشرة وتقارير بحثية ومحتوى من إنشاء المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، يقدم هذا الموقع، الذي يعد واحدا من أفضل مواقع متابعة الأسهم، حزمة متميزة تشمل خدمات إنشاء المحفظة المتوازنة المربحة، وأفكار تداول يومية، ومؤشرات ملكية رائدة، وتداول مباشر عبر وسطاء مرتبطين.

Finance House App

ايجابيات هذا الموقع تشمل:

  • تقديم معجم مالي للمبتدئين الذين يرغبون في التعرف على مصطلحات المحاسبة والتمويل والاقتصاد.
  • معظم منتجاته وخدماته مجانية.
  • موقع ويب سريع الاستجابة للهاتف المحمول لمن يستخدمون الأجهزة المحمولة.

من سلبيات هذا الموقع أن الأخبار المعروضة عليه ليست متعمقة وهو لا يقدم أخبار حصرية في الوقت الحقيقي والفعلي.

موقع MetaStock

تعتبر هذه المنصة مثالية للمستثمرين الذين يبحثون عن تحليل فني قوي مع انتشار عالمي وسوق ضخم لأنظمة الأسهم وأخبار متعمقة في الوقت الفعلي. يقدم هذا الموقع ميزة خدمات إخبارية ممتازة، وتحليلات مالية مفصلة عن الشركة، ومخططات أسعار الأسهم، وبرامج الاختبار العكسي والتنبؤات، بالإضافة إلى توقعات دقيقة للأسهم.

تشمل ايجابيات هذا الموقع ما يلي:

  • توقعات حصرية لأسعار الأسهم.
  • مجموعة رائعة من “المستشارين الخبراء” الآليين.
  • مجموعة موسعة من الاستراتيجيات المهنية الإضافية.

موقع Morningstar

Morningstar هو واحد من أفضل المواقع لمتابعة الأسهم الأمريكية والعثور على معلومات مفصلة ودقيقة حول الحالة المالية والأداء للسوق في السنوات القليلة الماضية. يسمح لك هذا الموقع أيضا بمعرفة مقدار رواتب المديرين التنفيذيين وبياناتهم الأخيرة في المكالمات الجماعية. كما أنه يمكّنك من عرض البيانات المالية التي تعود إلى خمس فترات زمنية. توفر ميزة Morningstar Premium الخاصة بهم أدوات مراقبة الاستثمار من الدرجة الأولى، ومكتبة من أجهزة فحص الأسهم المتميزة، والتصنيفات المتميزة، والتقييمات.

تشمل إيجابيات هذا الموقع ما يلي:

  • أدوات تتبع وبحث شاملة.
  • خيارات إنشاء حساب مجانية ومتميزة.
  • تقييمات من كبار المحللين الخبراء.

تشمل سلبيات هذا الموقع أيضا ما يلي:

  • يعد تصدير البيانات من هذه المنصة أمرًا صعبًا.
  • يحتاج إلى تحسين أدوات السندات و ETF.

موقع Bloomberg.com

بالنسبة للمستثمرين الذين يبحثون عن أخبار وبيانات منظمة وعالية الجودة، فإن موقع Bloomberg.com هو أفضل موقع متابعة الأسهم الأمريكية الذي تبحث عنه. إذا كنت تريد المزيد من الطاقة، فإن Bloomberg Terminal المتميزة الخاصة بها التي تحتوي على أجهزة وبرامج متخصصة لزيادة سرعة الاتصال والبيانات إلى أقصى حد تضع المعيار لبيانات السوق الموثوقة التي تم إيجادها والبحث عنها بشكل مكثف. موقعها الشقيق، بلومبيرج، هو مركز القوة للخدمات الإخبارية المالية واستثمارات الأسهم. يتم بث تيار Bloomberg TV الخاص بهم مجانًا في البلدان المتقدمة وهو متاح أيضًا عبر الإنترنت.

تشمل إيجابيات هذا الموقع ما يلي:

  • يوفر رؤى مفيدة للمتداولين منجزة من طرف المحللين المحترفين.
  • تعمل Bloomberg Terminal على زيادة السرعة وقوة الاتصال بالبيانات.
  • يبقيك التلفزيون المجاني على اطلاع بآخر تطورات السوق.

من سلبيات هذا الموقع أن استخدام Premium Bloomberg Terminal يتطلب تدريبًا كبيرًا وستكلفك 2200 دولار شهريًا.

موقع The Wall Street Journal

إذا كنت تريد مجموعة من الأخبار الاقتصادية والتجارية المحدثة والموثوقة، فلا يوجد مكان أفضل من The Wall Street Journal، المعيار الذهبي للمنشورات المالية في الصناعة. تقدم المنصة أخبارًا شاملة عن الأسهم والاستثمار كتبها موظفون يتمتعون بعقود من الخبرة. توفر عمليات الكتابة المتعمقة مثل Wealth Advisor وHeard on the Street معلومات قيمة للمستثمرين.

تشمل إيجابيات هذا الموقع، الذي يعد واحدا من أفضل مواقع متابعة الأسهم الأمريكية، ما يلي:

  • تفتخر بمحفظة متنامية من أعمدة الأسهم والأعمال التجارية.
  • يوفر رؤى قد لا يتم تناولها في الأنظمة الأساسية الأخرى.

من سلبياته أيضا، نجد عدم احتوائه على معلومات يمكن للمستثمرين الاعتماد عليها في اتخاذ القرارات.

موقع Alpha Vantage

Alpha Vantage، الذي يعد واحدا من أفضل مواقع متابعة الأسهم الأمريكية، هو عبارة عن واجهة برمجة تطبيقات تزود المستخدمين بالبيانات في الوقت الفعلي والبيانات التاريخية للأسهم والعملات الرقمية / المشفرة والفوركس. يستخدم أكبر المحللين والمطورين مزود البيانات المالية هذا. يحصل المستخدمون على مفتاح واجهة برمجة تطبيقات مجاني غير معقد ومجاني ومؤهل مدى الحياة بمجرد فتح حساب في هذا الموقع. يحتوي النظام الأساسي على موقع توثيق بسيط وبديهي يقدم أمثلة لكل نقطة نهاية.

تشمل ايجابيات استخدام هذا الموقع ما يلي:

  • يقدم بيانات في الوقت الحقيقي والتاريخية للأسهم.
  • يتم الحصول على مفتاح API مجانًا بعد الاشتراك.
  • تتميز بمستويات مدفوعة رائعة.

تشمل سلبيات هذا الموقع:

  • يمكن أن يحبطك المستوى المجاني نظرًا لحدود API المنخفضة.
  • المستويات الأخرى باهظة الثمن.

موقع Investing.com

Investing.com هو عبارة عن منصة مالية وركن لأخبار الأسهم، وهو أفضل مواقع متابعة الأسهم الأمريكية. يوفر هذا الموقع أسعارًا دقيقة لبورصة الأوراق المالية، وإقرارًا صريحًا بأسعار الأسهم، والتنبؤات، والاختيارات، والبحوث، والمنتجات، والتقويم الاقتصادي. يحتوي هذا الموقع على مجموعة متنوعة من الخدمات والميزات للتنقل باستمرار في تعديل البيانات المالية. في الأساس، تأتي الميزات المهمة من خلال الاشتراك المجاني. ومع ذلك، فإن الخطة المدفوعة توسع تحليل الاستثمار الشخصي حتى أبحاث الأسهم المؤسسية.

ما-هي-مؤشرات-التذبذب-في-الفوركس

لدى هذا الموقع واجهة احترافية للتشفير، والعملات الأجنبية، والصناديق الاستثمارية، وصناديق المؤشرات المتداولة، وغيرها من أبحاث البيانات الأساسية.

أغلى الأسهم الأمريكية 2022

أغلى الأسهم الأمريكية

أغلى الأسهم الأمريكية

كثيرا ما يقرن المستثمرون قيمة الأسهم بأسعارها الباهظة، أي أنه كلما ارتفع السعر، زادت قيمة الشركة، وبالتالي ارتفع الطلب عليها. تذكر أن القيمة السوقية للشركة هي نتاج كل من سعر سهمها وإجمالي عدد الأسهم القائمة، مما يعني أن سعر السهم وحده ليس كفيلا بتحديد قيمة الشركة الفعلية. لكن بالرغم من ذلك، لا تزال اعتقادات المستثمرين هذه ذات أهمية كبيرة عندما يتعلق الأمر باختيار الأسهم المناسبة للاستثمار. ستزودك هذه المقالة بخمسة من أغلى الأسهم الأمريكية سعرا، اعتبارا من نهاية يوم التداول في 11 يناير 2022.

1- See all formats and editions

https://amzn.to/3LXGyiw

  • سعر السهم: 480.340 دولار
  • القيمة السوقية: 714.9 مليار دولار

تعتبر Berkshire Hathaway (BRK.A) الشركة ذات الأسهم الأمريكية الأغلى سعرا، حيث تحتل المرتبة الأولى باستمرار بين أفضل 10 شركات من حيث القيمة السوقية. كانت الشركة في الأصل شركة نسيج، قبل أن يشتريها وارن بافيت، ويحولها الى شركه قابضه لاستثماراته الأخرى كشركة GEICO للتأمين، وBNSF Railroad، وشركة Lubrizol Chemical Company.

بصفته الرئيس التنفيذي للشركة، رفض بافيت تقسيم أسهم بيركشاير، وهو أمر تفعله الشركات عادة لتسهيل تداول أسهمها، كما أنه أبقى السعر مرتفعًا لإبعاد المضاربين والمتداولين قصيري الأمد. لكن ق أطلقت الشركة فئة أسهم جديدة في عام 1996 (BRK.B) بسعر أقل، والتي تسمح لبقية المستثمرين الفرديين بشراء أجزاء صغيرة منها.

2

  • سعر السهم: 5567.49 دولار
  • القيمة السوقية: 19.39 مليار دولار

NVR (NVR) هي شركة مصرفية لبناء المنازل والرهن العقاري. سقع مقر الشركة الأصلي في فيرجينيا، لكنها تصل إلى المستهلكين في 33 مدينة في 14 ولاية، بما في ذلك ماريلاند ونيويورك وكارولينا الشمالية وفيرجينيا وأوهايو وإنديانا وإلينوي وساوث كارولينا وبنسلفانيا وتينيسي وفلوريدا وديلاوير ووست فرجينيا ونيوجيرسي، بالإضافة إلى العاصمة.

يحتوي قسم بناء وبيع المنازل على ثلاث علامات تجارية مختلفة، وهي Ryan Homes وNVHomes وHeartland Homes، بينما يعمل قسم منتجات البناء على توفير وتسليم مستلزمات البناء.

تمتلك الشركة وحدتين مختلفتين تحت قسم الخدمات المصرفية للرهن العقاري. تقدم NVR Mortgage خدماتها لمشتري المنازل، بينما توفر NVR Settlement Services معاملات التسوية والملكية لوحدة بناء المنازل الخاصة بها.

تمامًا مثل Berkshire Hathaway، لم تقم NVR بتقسيم أسهمها مما يجعلها واحدة من الشركات ذات أغلى الأسهم الأمريكية.

3- Seaboard

  • سعر السهم: 3994.98 دولار
  • القيمة السوقية: 4.64 مليار دولار

ثالثا في قائمة أغلى الأسهم الأمريكية Seaboard (SEB)هي شركة متعددة الجنسيات تعمل في قطاع الحبوب والمنتجات الزراعية، بما في ذلك لحم الخنزير والسكر والكحول، بالإضافة الى تجارة السلع والطحن.

شيدت هذه الشركة نفسها عن طريق عمليات الاستحواذ التي بدأت في عام 1918 عندما استحوذت على أول مطحنة دقيق لها في كانساس، ثم اندمجت مع هاثاواي إندستريز في عام 1959 وأصبحت شركة عامة مما جعلها تغير اسمها الى Seaboard Allied Milling Corporation.

يقع مقر الشركة الأصلي في كانساس، لكنها تعمل الان في مكاتب في جميع أنحاء العالم من خلال سلسلة من الشركات التابعة.

4- Amazon

  • سعر السهم: 3،307.24 دولار
  • القيمة السوقية: 1.68 تريليون دولار

بدأت أمازون (AMZN) كبائع تجزئة للكتب عبر الإنترنت، ثم توسعت لتصبح أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم، حيث تبيع كل شيء من السلع المنزلية والإلكترونيات إلى منتجات التجميل والملابس وما الى ذلك.

بالإضافة إلى مشاريعها الهائلة في مجال التجارة الإلكترونية، تتمتع أمازون بمكانة مهيمنة في صناعة خدمات الحوسبة السحابية عبر Amazon Web Services، عن طريق بيعها لسلسلة من المنتجات مثل المساعد الشخصي من Alexa، والأجهزة اللوحية، والقارئات الإلكترونية، بالإضافة إلى جهاز Fire TV وما الى ذلك.

تعد أمازون واحدة من الشركات القليلة التي تجاوز تقييمها تريليون دولار، كما أنها تعد من بين أفضل خمس شركات قيمة على وجه الأرض، مما يفسر الى حد ما سبب وجودها في قائمة أغلى الأسهم الأمريكية.

5- Alphabet

  • سعر السهم: 2800.35 دولار
  • القيمة السوقية: 1.86 تريليون دولار

تأسست Alphabet (GOOG) في عام 1998 كشركة محرك بحث Google، ثم أصبحت محرك البحث الأكثر شهرة في العالم. بعد إعادة التنظيم في عام 2015، غيرت اسمها إلى Alphabet وأنشأت شركة قابضة جديدة تمامًا.

يُستمد قدر كبير من إيرادات Alphabet من الأشكال المختلفة للإعلان، ويستمد الباقي من مبيعات التطبيقات، وعمليات الشراء داخل التطبيق، والأجهزة، بالإضافة إلى رسوم الترخيص والخدمات من محرك بحث Google، وYouTube، وGoogle Play، وGoogle Cloud، ومتصفح Chrome، ونظام تشغيل Android للهواتف المحمولة.

أسئلة شائعة حول أعلى الأسهم الأمريكية

هل سعر أسهم الشركة يدل على قيمتها؟ يمثل سعر سهم الشركة ببساطة السعر الحالي الذي يداول به المستثمرون، أي أنه لا يرسم صورة دقيقة لقيمة الشركة الإجمالية. لكن مع ذلك، فيمكننا اعتباره قيمة تناسبية لقيمة الشركة لأنه يشير إلى نسبة التغيير في القيمة السوقية لها.

ما هي أغلى الأسهم في العالم؟ بيركشاير هاثاواي هو أغلى سهم في العالم. يعود هذا الى قرار الرئيس التنفيذي للشركة وارين بافيت لرفض الانقسام من أجل منع التداول قصير الأجل.

ما هو أكبر ربح حققه سهم في يوم واحد؟ حقق سهم فولكس فاجن أكبر مكاسب في يوم واحد في أكتوبر 2008 بعد إعلان صادر عن شركة بورش لصناعة السيارات. ارتفع سهم شركة صناعة السيارات الألمانية إلى 93٪ في 28 أكتوبر بعد أن صرحت بورش أن لديها حصة 74٪ في الشركة، والتي تم الاستحواذ عليها من خلال تداول المشتقات.

خلاصة

قد تجعل أسعار أسهم بعض الشركات الاستثمار فيها مستحيلًا بالنسبة للمستثمر العادي. لم تقم شركة Berkshire Hathaway مطلقًا بتقسيم أسهمها من الفئة A لأنها أرادت الحفاظ على قيمتها والابتعاد عن التقلبات قدر الإمكان، مما أدى بالسعر الى تجاوز سقف 400.000 دولار.

كما ذكرنا سابقا، عليك أن تكون حذرا بشأن الوقوع في فخ ربط السعر بالقيمة الاجمالية للشركة. تأكد من إلقاء نظرة على صورة الشركة بأكملها، بما في ذلك نماذج الأعمال وعروض المنتجات والأرباح وكل العوامل الأخرى قبل أن تتخذ قرارك الأخير.

توقعات سهم امازون | مستقبل سهم Amazon

توقعات سهم امازون

توقعات سهم امازون

إذا كنت تأخذ فرصة الاستثمار في عملاقة التجزئة أمازون بجدية، فإليك الآن توقعات سهم امازون وما يمكنه أن يحقق في القادم من الأعوام. 

ارتفع سعر سهم عملاق التجزئة الأمريكي أمازون (AMZN) بأكثر من 14٪ بعد إغلاق السوق يوم الخميس 8 فبراير بسعر يفوق 3200 دولار، عقب الإعلان عن تقرير أرباح الشركة الخاص بالربع الرابع من عام 2021. وقد أعلنت أمازون عن تضاعف صافي دخلها تقريبًا في هذا الربع الأخير، حيث استفادت الشركة من استثمارها في شركة Rivian (RIVN) لتصنيع السيارات الكهربائية من خلال إدراجها العام، الذي تم في شهر نوفمبر وحققت نموًا قويًا في أعمالها الإعلانية

تفوق امازون في الأداء خلال الفترات الأخيرة

سجلت شركة أمازون صافي مبيعات بقيمة 137.4 مليار دولار في الربع الرابع من عام 2021، بزيادة 9٪ من صافي الدخل المحقق في الفترة نفسها خلال عام 2020 والبالغ 125.6 مليار دولار. وقد قفز صافي دخل الشركة من 7.2 مليار دولار، أو 14.09 دولار لكل سهم مخفف، في الربع الأخير من عام 2020 إلى 14.3 مليار دولار، أو 27.75 دولارًا للسهم المخفف في الربع الرابع من عام 2021. وشمل ذلك 11.8 مليار دولار من استثمار أمازون في Rivian Automotive، التي أكملت طرحها العام الأولي (IPO) في نوفمبر 2021.

خلال العام بأكمله، ارتفع صافي المبيعات بنسبة 22٪ إلى 469.8 مليار دولار من 386.1 مليار دولار. وشملت بعض دوافع ذلك الأثر الإيجابي البالغ 3.8 مليار دولارا من التغيرات السنوية في أسعار صرف العملات الأجنبية. بالإضافة إلى هذا، فقد ارتفع الدخل التشغيلي لشركة أمازون إلى 24.9 مليار دولار من 22.9 مليار دولار في عام 2020.

أبلغت شركة امازون على أن أكبر وأطول فترة تسوق لها على الإطلاق كانت خلال يوم الجمعة الأسود لعطلة نهاية الأسبوع في Cyber ​​Monday، بقيادة مبيعات الملابس، وأدوات الجمال، وأدوات المنزل، والألعاب. خلال موسم العطلات، حقق بائعو أسواق أمازون الخارجيون مبيعات قياسية في جميع أنحاء العالم. تجاوزت أرباح هذه المبيعات أكثر من 100 ألف دولار، وبين الجمعة البيضاء وعيد الميلاد، باع البائعون في الولايات المتحدة ما معدله 11500 منتج في الدقيقة.

قال نائب الرئيس والمدير المالي بريان تي أولسافسكي في حديثه عن تقرير الأرباح الأخير أن أمازون عانت من تكاليف تزيد عن 4 مليارات دولار من الضغوط التضخمية وخسارة الإنتاجية والاضطراب في العمليات. وقد أضاف أنه من المتوقع أن تستمر التحديات المتعلقة بالتكلفة في الربع الأول من هذا العام، على الرغم من تعديلها وفقًا للأحجام الموسمية المنخفضة.

استجابة لارتفاع الأجور وتكاليف النقل بالإضافة إلى توسعها في مزايا برنامج العضوية Prime، قالت أمازون أنها سترفع سعر الاشتراكات السنوية في الولايات المتحدة، من 12.99 دولارًا إلى 14.99 دولارًا شهريًا ومن 119 دولارًا إلى 139 دولارًا سنويًا. وهي أول زيادة في معدلات العضوية منذ 2018 وستدخل هذه الإضافات في حيز التنفيذ في 18 فبراير للأعضاء الجدد وبتاريخ التجديد التالي بعد 25 مارس للمشتركين.

سجلت أعمال Amazon Web Services (AWS) ربعًا قويًا مع استمرار المؤسسات والمطورين في اعتماد الخدمات السحابية. قال أولسافسكي أن إيرادات خدمات AWS نمت بنسبة 40٪ على أساس سنوي في الربع الرابع إلى معدل تشغيل إيرادات سنوية قدرها 71 مليار دولار، وهو الربع الرابع على التوالي من تسارع معدل نمو الإيرادات.

أصدرت أمازون توجيهات الربع الأول مع توقع نمو صافي المبيعات بنسبة 3٪ إلى 8٪ إلى ما بين 112 مليار دولار و117 مليار دولار، وتوقع تأثير سلبي بنحو 150 نقطة أساس من طرف أسعار صرف العملات الأجنبية. وتتوقع الشركة أن يتراوح دخلها التشغيلي ما بين 3 مليارات دولار و6 مليارات دولار، بانخفاض بمقدار 8.9 مليار دولار في الربع الأول من عام 2021، وذلك بسبب الزيادات في الأعمار الإنتاجية المقدرة للخوادم ومعدات الشبكات التي بدأتها الشركة في 1 يناير 2022.

ارتفاع السعر كرد على الأرباح

عندما تم الإعلان عن الأرباح بعد إغلاق السوق، ارتفع سعر سهم أمازون بمقدار 395.34 دولارًا إلى 3172.25 دولارًا بزيادة قدرها 14.24٪ بعد انخفاض بنسبة 7.81٪ للسهم خلال جلسة التداول. وكان السهم قد انخفض بنسبة 18.52٪ منذ بداية العام عندما تم تداوله حول سعر 3،408 دولارات للسهم.

ارتفع سعر سهم أمازون بنسبة 2.28٪ في عام 2021، منهيا العام عند مستوى 3334.34 دولارًا للسهم بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق فوق 3700 دولار للسهم في يوليو.

توقعات سهم امازون

في وقت كتابة هذا التقرير، كان لتوقعات سهم امازون من 33 محللا في وول ستريت متوسط ​​سعر لمدة 12 شهرًا يبلغ 4198.82 دولارًا للسهم، وفقًا لـ MarketBeat. وهذا يشير إلى وجود احتمال أن يرتفع السهم إلى مستويات قياسية جديدة. مع أدنى سعر متوقع عند 3600 دولار للسهم، وأعلى سعر مقدر عند 5000 دولار للسهم. أصدر جميع المحللين الـ 33 تقييمات شراء للسهم، مع عدم وجود توصيات للبيع.

في 3 يناير الماضي، أصدرت شركة الاستثمار روبرت دبليو بيرد توقعاتها الإيجابية لسهم امازون بتصنيف متفوق مع هدف سعري يبلغ 4000 دولار للسهم. في 11 يناير، رفع Morgan Stanley توقع سعره المستهدف من 4000 دولار للسهم إلى 4200 دولار للسهم مع تصنيف جيد جدا. في 27 يناير، خفضت BMO Capital Markets هدفها السعري من 4100 دولار للسهم إلى 3600 دولار للسهم، ولكن في 4 فبراير، رفع Credit Suisse هدف امازون السعري من 4000 دولار للسهم إلى 4100 دولار للسهم.

في 31 كانون الثاني (يناير)، كتب المحللون في Jefferies قبل إصدار تقارير نتائج الأرباح أنهم توقعوا أن يأتي الدخل التشغيلي أقل من تقديرات الإجماع بدلاً من أن يأتي أعلى منه، لكنهم نظروا إلى السهم كقصة ناجحة في النصف الثاني من عام 2022 مدعومة بتخفيف الحصص وتحسين رؤية التكلفة والاعتدال في عملية بناء القدرات واكتساب الزخم المستمر في الأعمال عالية الهامش (AWS / Adv).

أضاف Jefferies أن تقييم امازون AMZN يبدو جذابًا في أعقاب ضعف الأداء الأخير: انخفض السهم بنسبة 14٪ منذ بداية العام وبنسبة 15٪ منذ الإعلان عن أرباح الربع الثالث. وقد تراجعت التوقعات على مدى الأشهر الستة الماضية في دليلين متتاليين، حيث انخفض التقييم بنسبة 15٪ أقل من متوسط ​​الخمس سنوات الماضية.

لدى Jefferies هدف سعري يبلغ 4000 دولار للسهم مع سيناريو هبوطي قدره 3000 دولار للسهم وسيناريو صعودي يبلغ 4500 دولار للسهم.

تستفيد امازون AMZN عبر نظامها الإيكولوجي بالكامل من التغيرات السلوكية الناتجة عن تفشي فيروس كوفيد. ريادة السوق في مجال الوفاء والحوسبة السحابية تدفع نمو الإيرادات وتحسن الهامش بشكل يساعد شركة امازون على المحافظة على حصتها في السوق من خلال تسهيل عملية التسوق على عملائها (خيارات أفضل، وتوافر المنتجات، وتوفير الراحة).

تُعد قدرة Amazon على توصيل مشتريات المستهلكين بسرعة عاملاً مميزًا يدعم ويقود نموها، إلى جانب زيادة الإقبال على التسوق الإلكتروني. يقول المحللون على أن الاستثمار في خدمات امازون للويب AWS والمحتوى يدعم توسعها في المنتجات والخدمات والمناطق الجغرافية الجديدة ذات الإمكانات الكبيرة.

كان التحليل الفني لمنصة TradingView يبدو هبوطيًا على جميع الأطر الزمنية في 4 فبراير. وقد أظهر كل من مؤشر الزخم والمتوسطات المتحركة (MAs) وجود إشارات بيع.

لكن منصة التنبؤ القائمة على الخوارزميات Wallet Investor أعلنت على توقعاتها طويلة الأجل لسهم امازون وقد كانت إيجابية وصعودية، حيث تتوقع أن يصل سعر سهم أمازون إلى حوالي 3534.50 دولارًا بحلول نهاية العام ليصل إلى 4211.52 دولارًا بنهاية عام 2023. وقد يصل سعر السهم أيضا إلى مستوى 5573.79 دولارًا أمريكيًا بحلول عام 2025. ويتوقع أن يصل السعر إلى 6285.04 دولارًا بحلول شهر يناير 2027.

توقعت CoinPriceForecast أن يصل السهم إلى 6885 دولارًا للسهم بنهاية عام 2030، مع ارتفاع من 4216 دولارًا للسهم في نهاية عام 2025 و3221 دولارًا للسهم في نهاية عام 2022.

عند النظر إلى تنبؤات وتوقعات سهم امازون، يجب أن تضع في اعتبارك أن هذه التوقعات ليست مضبوطة حيث يمكن أن يتأثر السعر بالعديد من العوامل والأحداث غير المتوقعة في المستقبل.

قم دائمًا بإجراء بحثك الخاص وضع في اعتبارك دائما ضرورة الاطلاع على آخر أخبار سهم امازون واتجاهات السوق. حاول أيضا القيام ببعض التحليل الفني والأساسي والاطلاع على آراء الخبراء قبل اتخاذ أي قرار استثماري. تذكر أيضا أن الأداء السابق لسهم امازون ليس ضمانًا للعائدات المستقبلية، ولا يجب عليك أبدًا استثمار أموال لا يمكنك تحمل خسارتها.

هل يمكن أن يصل سهم AMAZON إلى 4000 دولار في 2022؟

كما ذكرنا سابقًا، تعد خدمات الويب لأمازون AWS أيضًا رائدة السوق في خدمات البنية التحتية السحابية، ومن المتوقع أن يأتي معظم نمو أرباح الشركة من هذه المنطقة ذات الهامش المرتفع.

تشير البيانات التي قدمتها Finbold إلى أن Amazon Web Services تمثل الحصة الأكبر من موفري خدمات البنية التحتية السحابية بنسبة 33٪.

توضح النتائج القوية لهذه الخدمات AWS والإعلانات قوة متزايدة لاستراتيجية التنويع الخاصة بالشركة حيث قد تفقد Meta (NASDAQ: FB) بعض حصتها في السوق لصالح Amazon. وقد أكدت إحصاءات AWS القوية الزيادة المستمرة في أعمال الحوسبة السحابية.

كما أن الاستحواذ على MGM Studios سيعزز خدمة بث الفيديو وسيساعدها في زيادة عدد عملاء Amazon Prime. إلى جانب إعلان الشركة على أنها ستزيد سعر عضويتها في أمازون برايم للمرة الأولى منذ عام 2018 بعد صدور نتائجها، فقد تكون قد عززت أيضا ثقة المستثمرين في السهم مما سيجعلها واحدة من افضل الاستثمارات في عام 2022.

وبالنظر إلى أن إعلانات أمازون الأخيرة حول AWS ونتائج أرباحها الأساسية من التجارة الإلكترونية التي تجاوزت التوقعات، جنبًا إلى جنب مع زيادة الأسعار المخطط لها لعضوية Prime، فإن الشركة في وضع جيد حتى يتوقع أن يصل سعر سهم امازون إلى 4000 دولار مع نهاية السنة.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe