5-السياحة في باموكالي

0 234

5-السياحة في باموكالي

ماهي باموكالي في تركيا؟

باموكلي واحدة من أروع عجائب الطبية في العالم، وتتألف من مجموعة من الحمامات الساخنة الطبيعية، التي تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم. يقصدها السياح من كل دول العالم للتمتع بمناظرها الطبيعية الرائعة، والتي تؤمن لهم وقتاً ممتعاً من الاسترخاء والهدوء.

باموكالي أو مدينة القطن كما تترجم إلى العربية تقع في شمال مدينة دينزلي، وتبعد مسافة 19 كلم تقريباً عن مركز المدينة. وهي تعتبر واحدة من أروع معالم السياحة في تركيا، ومن أجمل الأماكن الموجودة في العالم، وقد تم بناؤها في تاريخ 21 أيار/ مايو 2011.

شلالات وينابيع باموكالي في دينزلي

عند زيارتك لمدينة باموكلي تأكد أن هناك كثيراً من الأماكن التي لا يمكن بأي حال أن تفوت على نفسك فرصة زيارتها، حيث تضم مدينة دينزلي باموكلي عدداً من الينابيع الحارة. ومنها:

المدينة القديمة أو كما تعرف باسم هيرابوليس باللغة اليونانية من ينابيع باموكلي المشهورة كثيراً، تقع هذه المدينة أيضاً ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، حيث يعود تاريخها إلى القرن الثاني قبل الميلاد، وقد كان الناس يقصدونها بغرض العلاج من الأمراض، وهي تحتوي على مجموعة من الحمامات الساخنة. إلى جانب بعض الألعاب الرياضية.

ومن منتجعات باموكلي حمامات الترافرتين التي يقصدها السياح كمركز للشفاء من أمراض القلب، ووفقاً لمعطيات التاريخ فإن هذه الحمامات لاحتوائها على عناصر كثيرة من الكالسيوم، فقد تم استخدامها من قبل الجنود الجرحى في العصر الروماني.

وهناك بين شلالات باموكلي حمام وشلال كليوباترا الشهير بأعمدته الرومانية القديمة، ويقال إن الملكة الشهيرة كليوباترا كانت على علم بالفوائد الصحية والخصائص الجمالية لهذه المياه المعدنية، لذلك كانت تستحم فيها.

قلعة القطن في باموكالي

تعرف منقطة باموكلي بقلعة القطن كما ذكرنا سابقاً، حيث شكلّت هذه الينابيع الدافئة مجموعة من التشكيلات الصخرية الطبيعية عبر العصور، ثم تحولت إلى ما تشبه جبال الجليد، لتبدو على شكل مدرجات باللون الأبيض، لهذا السبب تعد منطقة باموكلي من أكثر الوجهات السياحية جمالاً في تركيا، وقد تم إدراجها تحت قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

فنادق ومنتجعات باموكالي

من يزور منقطة باموكلي لا بد له من البحث عن منتجعات وفنادق وشقق فندقية للإقامة والاستراحة فيها، حيث يتواجد بالقرب من الينابيع المعدنية الحارة فنادق ومنتجعات سياحية، من فئة 4 نجوم و5 نجوم.

لذلك نرى أن فنادق باموكلي مزدوة بتجهيزات وخدمات متكاملة، ومعدة بشكل خاص ومناسب للقادمين إليها بهدف السياحة.

موقع باموكالي في تركيا

منطقة باموكالي تعد قرية صغيرة من قرى مدينة دينزلي، التي تقع في منقطة ايجه القريبة من البحر الأبيض المتوسط، وهي على الجهة الجنوبية الغربية من تركيا، حيث تبعد باموكلي مسافة 19 كلم تقريباً عن مركز مدينة دينزلي.

كم تبعد باموكالي عن انطاليا؟

يمكن أن يستغرق الطريق بين باموكلي انطاليا ما يقارب 4 ساعات، إذ لا بد لمن أراد زيارة هذه المنطقة من السياح من استخدام حافلات النقل المتخصصة بين المدن، وعند وصوله إلى مدينة دينزلي يمكن أخذ سيارة ثانية مسافة ربع ساعة تقريباً للوصول إلى باموكلي.

كم تبعد باموكالي عن اسطنبول؟

تبعد باموكلي عن اسطنبول  بين 10 إلى 11 ساعة تقريباً، ويمكن الوصول إليها براً من خلال استخدام حافلات النقل المتخصصة بين المدن، وجواً من خلال ركوب الطائرة من إحدى مطارات إسطنبول إلى مطار شاردك في مدينة دينيزلي، حيث تستغرق الرحلة الجوية من إسطنبول إلى باموكلي ساعة تقريباً، بعد ذلك يمكن أخذ سيارة ثانية مسافة ساعة تقريباً للوصول إلى باموكلي.

كم تبعد باموكالي عن دينزلي؟

تتعد الأماكن السياحية في تركيا التي تفوق الخيال بمراحل، تتخبط في جمال الطبيعة الساحر حيث أشاد الكثيرون بأنها قطعة من الجنة على الأرض يصعب وجودها في أي مكان أخر، ومن بين هذه المعالم الساحرة باموكالي تركيا

باموكالي تركيا

تحدت باموكالي تركيا الخيال في جمالها والثلوج في بياضها فهي من أنصع المعالم السياحية في تركيا بياضا، وتستقطب الملايين من السياح سنويا لتحصيل متعة لا مثيل لها في تفاصيل المعلم السياحي العجيبة.

تعرف باموكالي في تركيا أيضا بإسم قلعة القطن وذلك بسبب التركيبة العجيبة التي تتميز بها، حيث يتموضع المعلم في شكل أمواج بيضاء، تظهر لك في الوهلة الأولى أنها ثلوج بيضاء تحضن في داخلها مياه الينابيع الحارة، لكنها في الواقع هي عبارة عن أحواض من الحجارة الكلسية تتموضع بإنتظام في شكل جبلي متباين مشكلة أدراج من الينابيع الحارة.

باموكالي تركيا

عند بدأ رحلتك إلى باموكالي في تركيا لك أن تصعد الجبل للينابيع المائية التي تتميز كلها بحرارتها المعتدلة في فصل الشتاء والصيف فتصل درجة حرارتها إلى 35 درجة مئوية وقد تصل في بعض المراحل من اليوم خصوصا ظهرا إلى 40 درجة مئوية.

وأثناء سيرك إلى الينابيع الحارة برفقة أفواج من السياح فإنه عليك نزع حذائك والسير على مياه الينابيع حافيا مع الكثير من الحذر حتى لا تسقط، وعند إختيار ينبوعك المثالي الذي ينقسم إلى 17 ينبوع مختلف في المدينة، لك أن تأخذ حمامك المثلي.

باموكالي تركيا

وإن أردت لك أن تزور الحمامات التركية في باموكالي في تركيا للحصول على حمام في الينابيع الخاصة، مع خدمات خاصة من تدليك وحمامات زيتية عطرة، كما أن مياه الينابيع مفيدة جدا للصحة وقد كانت مصدر علاج على مدار 1000 سنة للعديد من الحضارات منها الرومانية والبزنطية،

ذلك لقدرتها العجيبة على علاج الحساسية والأمراض الجلدية والأمراض التنفسية وأمراض المفاصل وغيرها الكثير، مما جعلها تدخل قائمة اليونسكو من بابها الواسع.

ولك أن تختم جولتك بوجبات تركية تقليدية صحية تكمل رحلة الإسترخاء، ولا تنسى التمتع بالبياض الناصع لهذه الينابيع حتى في منتصف الليل.

اين تقع باموكالي في تركيا وكيفية الوصول إليها

تقع في جنوب غرب تركيا في مدينة دينيزلي، وكثيراً ما يتساءل السياح باموكالي كم تبعد عن اسطنبول ؟

تبعد باموكالي عن إسطنبول 600 كلم، تأخذ 7 ساعات في الحافلة من محطة أوتوجار وساعة كاملة بالطائرة إلى مطار دنزلي ثم إكمال 20 كلم براً

يكثر وجود المياه المعدنية، والينابيع الساخنة، في مناطق متعددة في تركيا، حيث يتواجد في ” باموكالي (Pamukkale)” مجموعة من الينابيع الساخنة، الواقعة على بعد 19 كم، شمال مدينة” دينزلي” التركية، وقد تم بناء ” باموكالي” في 21 أيار/ مايو 2011، وهي مجموعة من الحمامات الساخنة الطبيعية، التي تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم.

وتشكل عبر الزمن مجموعة من التشكيلات الصخرية الطبيعية، التي تشبه جبال الجليد، مما جعل لهذه المنطقة سحرا خاصا بها، وجمال لا يوصف، فكلمة ” باموكالي” تعني قلعة القطن في التركية، فهي من أجمل الأماكن الموجودة في العالم، لذلك تندرج تحت قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

تعد هذه الينابيع الدافئة، التي تظهر على شكل مدرجات باللون الأبيض، من أشهر الوجهات السياحية في البلاد، إذ يتوافد إليها أعداد كبيرة من الحافلات السياحية، لقضاء وقت ممتع، والتنزه والاستمتاع بالمناظر الرائعة، والاسترخاء بعد الاستحمام بمياه الينابيع الساخنة، حيث تنتشر الأساطير والأقوال بان هذه المياه مقدسة ولها القدرة على الشفاء والعلاج من أمراض عدة، منها أمراض القلب والروماتزم وغيرها، فعند الاستحمام في هذه الينابيع، وسط لوحة فنية طبيعية مذهلة، هذا بحد ذاته متعة كبيرة، توفر راحة نفسية وجسدية بشكل كبير.

معلومات عن باموكالي ، دنيزلي

باموكالي; هي أكبر مدينة دنيزلي. المهم الطبية والمنتجعات والمراكز الثقافية مع جميلة باموكالي ، الذي هو تاريخ تسوية قبل الميلاد.2. القرن على أساس. قوية ملكية الحضارات منذ الفترة الهلنستية. المعترف بها في جميع أنحاء العالم ، الذي هو رمز من تركيا ، باموكالي هي واحدة من عدد قليل من المناطق الطبيعية في العالم. مرئيات, وهو عجب الطبيعة باموكالي, تركيا تستخدم تقريبا في كل تجارية. كل عام مئات الآلاف من الضيوف استضافتها في باموكالي يمكنك أن تجد العديد من البدائل من أجل البقاء.

باموكالي جولات باموكالي و باموكالي الفنادق و باموكالي سوف زيارة خارج شقة للإيجار اليومي يمكنك البحث حول نوعية جيدة جدا بدائل اقتصادية .اسم أبيض مثل القطن  الترافرتين حجر جيري من الصورة يلزم. زوجة ملك برغامس المدينة القديمة هيرابوليس الاسم التاريخي Hiera.بسبب الجمال الطبيعي باموكالي ، قائمة التراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 1988.باموكالي ؛ على الأقل تقع داخل حدود محافظة موغلا ، بودروم مارماريس, فتحية و داليان هي منتجع سياحي المحليين و السياح الأجانب في كل وقت من السنة حتى. هذا هو معجزة الطبيعة باموكالي الأماكن التي يجب أن لا تفوت خلال عطلة الخاص بك قمنا بتجميع.

أشياء للقيام بها في باموكالي

الترافرتين باموكالي

تفاعل كيميائي نتيجة هبوط تشكيل الصخور.هنا المياه الحرارية جنبا إلى جنب مع الهواء ، كربونات الكالسيوم سوف تتراكم تلك مثل القطن يأخذ صورة.والتي السياح المحليين والأجانب في كثير من الأحيان زيارة الجيري ، يدهش أولئك الذين رأيتهم.باموكالي; كابادوكيا في بلادنا من قبل اليونسكو كموقع للتراث الثقافي العالمي موقع نمرود Dagi تروي المدينة القديمة من وليتون ، المدينة القديمة من “هاتوسا”, cumalıkızık قرية في مواقع أخرى مثل المدينة القديمة من أفسس المدينة القديمة من بيرغامون هو نفسه.نافذة على العالم من دنيزلي باموكالي الحجر الجيري يجذب أكثر من مليون زائر كل عام.

حيث تتشابك مع المدينة القديمة هيرابوليس باموكالي ، دنيزلي باموكالي يقع على بعد 20 كم من وسط مدينة ويمكن تنظيم جولات من كل منطقة تقريبا من تركيا.باموكالي travertines باموكالي حيث يمكنك زيارة مستقل ، مع نوع النشاط سوف تكون جذابة جدا.تركيا, نفسهير كابادوكيا ، أديامان, نمرود Dagi هو واحد من رموز باموكالي الحجر الجيري ، وتوزع الشفاء المياه الحرارية من الزوار.أحد المواقع الرمز من تركيا ، باموكالي الحجر الجيري, واحدة من الأماكن التي يجب أن تراها قبل أن تموت.

باموكالي, العتيقة بركة

مكان الشفاء المعروف قديمة تجمع باموكالي ، وقد تم في تاريخ الشفاء منذ زمن طويل. ضغط الدم والروماتيزم وتصلب الشرايين ، ويأتي القائمة الخاصة بك من الأماكن للزيارة باموكالي العتيقة حمام سباحة الذين يعانون من مشاكل القلب غالبا ما ننصح الحصول على.

باموكالي, المدينة القديمة هيرابوليس

ق 11. القرن تأسست من قبل ملك برغامس المدينة القديمة هيرابوليس,باموكالي هي المكان الأكثر أهمية في التاريخ. باموكالي مع المدينة القديمة هيرابوليس في نفس المكان ، هرتز. القديس فيليبس الرسول السياحة الدينية لكثير من يسوع القتل هنا هو من الأهمية.أبقى الضوء على تاريخ باموكالي المدينة القديمة هيرابوليس معترف بها باعتبارها مدينة مقدسة من قبل علماء الآثار.المواقع التاريخية من باموكالي ، هيرابوليس هو خيار جيد جدا لزيارة المدينة القديمة من باموكالي المعالم باموكالي الحجر الجيري هو أهم تتوقف.

باموكالي, أغورا

بعد الزلزال الذي حدث في م 60 ، إلى الشرق بمسافة كبيرة بين المنحدرات قد تغير. ونتيجة لهذا التجارية أغورا هيرابوليس المنظمة.

باموكالي, Karahayıt الينابيع الساخنة

المنتجعات من باموكالي كاراهاييت منطقة تقع على بعد 5 كم شمال مدينة باموكالي ، هو مجال آخر من الرحلات الأكثر تفضيلا. كاراهاييت الماء الأحمر كما هو معروف معادن الحديد في المنتجعات لأنه مكثفة حمراء اللون تشكيلات لوحظ.Karahayıt الينابيع الساخنة مرفق أنشئت من أجل علاج العديد من الأمراض في محيط زار.كاراهاييت من باموكالي التي تعد واحدة من أهم عجائب الدنيا الطبيعية والمنتجعات بالضرورة ينبغي أن تدرج في قائمة الأماكن التي ينبغي زيارتها في باموكالي.

باموكالي, سانت فيليب Martyrion الكنيسة

هذا المكان التاريخي ، وتقع في شمال هيرابوليس. 4 أو 5. من المفترض أن يكون قد بنيت بين القرنين. القديس فيليب ، ويعتقد أن انتشار المسيحية جاء إلى المنطقة و مات هنا. الأماكن التاريخية من باموكالي ، مما يشكل مثالا جيدا على كنيسة القديس فيليب martyrion من باموكالي هي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحية.

باموكالي, بارك الطبيعية باموكالي

باموكالي باموكالي, والذي يقع في حديقة طبيعية الخيار الأكثر تفضيلا لقضاء وقت لطيف.Travertines Pamukkale, يقع أسفل باموكالي الطبيعي اثنين من البحيرات الاصطناعية في الحديقة, 2 حمامات السباحة وحمامات الطين. وتوزع السياح المحليين والأجانب غمرت مع الطين شفاء حمامات باموكالي. في المساء, عندما يضيء مع مختلف isiklandirilma من باموكالي الحجر الجيري من باموكالي بارك الطبيعية ، حيث يمكنك أيضا مشاهدة عرض مذهلة سوف تجد فرصة الاستماع إلى الموسيقى الحية. المناطق القائمة حيث يمكنك الذهاب في نزهة على الأقدام إلى التمتع يوم باموكالي الحديقة الطبيعية, باموكالي جولات على فضل نقطة. على الجمال الطبيعي من باموكالي ، هو مثال جيد.

باموكالي, Kaklık الكهف

يقع بالقرب من هوناز. باموكالي travertines مماثل فقط.ولذلك صغير يسمى باموكالي.الجمال الطبيعي من باموكالي kaklik الكهف هو مثال جيد آخر من مياه كبريتية جيد للعديد من الأمراض الجلدية التي كما هو معروف .ولذلك كثرة الزوار الذين توافدوا kaklık الكهف يمكنك إضافة إلى قائمة الأماكن لرؤية في باموكالي.,

باموكالي, المدينة القديمة من لاودكية

لاودكية المدينة القديمة التي تحتل مكانة مهمة في الإمبراطورية الرومانية ، بين السنوات 261-263 2. تأسست من قبل أنطيوخس. 2. أنطيوخس ؛ التي شهدها تاريخ المنطقة لقرون باموكالي زوجة أعطى اسم.اليوم دنيزلي ، وهو نسيج المدينة ، ثم جودة الصوف نمت الأغنام من لاودكية في المدينة بفضل تجارة المنسوجات أصبحت مركز.باموكالي Pamukkale laodicia المدينة القديمة التاريخية والمعالم هو آخر واحد التي سوف تضيف اللون الخاص بك عطلة.

باموكالي, أبولو Lairbenos معبد

الكهف معبد لأغراض دينية من معبد أبولو lairbenos ، والتي بنيت على plutonion;مقسمة إلى 7 أجزاء من 8 خطوات. العديد من التماثيل و النقوش في معبد أبولو الذي كان أبولو lairbenos جذب الاهتمام من الزوار هو الذي يقع على بعد 35 كيلومتر من المدينة القديمة هيرابوليس. معبد أبولو Lairbenos لعدة قرون في تاريخ باموكالي, M. S. 2.في زمن الإمبراطور هادريان بنيت في القرن. باموكالي باموكالي التاريخية أبولو Lairbenos عطلة الخاص بك على المسار الخاص بك التي يمكن أن تبقى حتى آخر رحلة لرؤية معبد يوصي.

باموكالي, Yeşildere شلال

تزين أشجار الجميز حول هذا المكان الجميل ، يمكننا أن نرى المياه التي تتدفق من خلال العداد 55.صورة جميلة بشكل لا يصدق. يمكنك الوصول إلى هذا المكان الجميل من خلال sakizcilar القرية. هو مثال جيد على الجمال الطبيعي من باموكالي الشلال الذي Yeşildere, انها بالتأكيد واحدة من مناطق الجذب في باموكالي

باموكالي النقل

النقل السريع: دنيزلي النقل السريع ؛ تقع على بعد 18 كم إلى باموكالي ، دنيزلي محطة الحافلات تتم عن طريق. كما اسطنبول, أنقرة, إزمير, بورصة, أنطاليا و دنيزلي من تقريبا جميع المدن الرئيسية والمحافظات مثل الحافلات. السيارة الخاصة بك ، ازميت, Sakarya, بورصة, أنقرة, كوتاهيا ، افيون استخدام الطرق السريعة. 

النقل الجوي: النقل عن طريق الجو على بعد 70 كم إلى باموكالي, مطار دنيزلي كارداك سيكون من خلال.مطار دنيزلي كارداك VIP نقل من نقل إلى دينيزلي يمكنك الحصول على معلومات من طلبات arsis.

الإقامة في باموكالي

منذ أكثر المناطق السياحية شعبية في العالم ، باموكالي باموكالي الإقامة أكثر من ذلك بكثير من حيث وضع, سوف تكون قادرة على العثور على بدائل. تناسب ميزانيتك باموكالي الفنادق ودور الضيافة ، وكذلك الإيجار اليومي, فيلا, شقة للإيجار, للإيجار الخيارات التي يمكن أن توفر جودة عالية جدا المؤسسة منشأة. فيلا استئجار عطلة في باموكالي باموكالي عطلة استئجار كوخ حلم رواد صناعة شركتنا للإيجار اليومي, اليومية تأجير فيلا في باموكالي باموكالي سيعمل قريبا جدا مع البدائل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe