5-تنظيف الرموش الصناعية بطرق فعالة

0 364

5-تنظيف الرموش الصناعية بطرق فعالة

للمحافظة على الرموش الصناعية فإنه يجب إتباع الطرق الملائمة التي يمكن من خلالها تنظيف هذه الرموش مما يضمن لك استخدامها عدة مرات، وبالتالي فإنها سوف تدرك جيدًا كيفية توفير الكثير من الأموال، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

ازالة الغراء

ابدأ دائمًا بإزالة أي غراء زائد الذي يوجد في الرموش وبالتحديد في الشريط الخاص بالرموش، وبناء على ما ذكره المتخصصون في هذا المجال أن طريقة سهلة ولضمان القيام بها بالطريقة الصحيحة يمكن استخدام ملاقط والتخلص من الغراء الذي يكون في الرموش، ومن ثم تقوم بإزالة غراء الرموش بدقة من الرموش.

تنظيف الرموش

إن استخدام الماسكرا فوق الرموش الصناعية يجعلها في حاجة إلى التنظيف، فيمكن استخدام بكرة نظيفة مغموسة في ماء ميسيلار وتمشيط الرموش ببطء، حيث يساعد ماء ميسيلار على تكسير الماسكارا، مما يضمن لك أن يتم إزالته بالكامل، ويتم هذا من خلال طلاء قطعة قطن بماء ميسيلار وفركها برفق على الرموش ، مع التأكد من رؤية كل الماسكارا والصمغ عند إزالته.

تجفيف الرموش

يجب أن يتم اختيار المنشفة المناسبة ويمكن الأعتماد على منشفة ورقية، أو منشفة لا تحتوي على وبر سوف تؤدي الغرض، يجب القيام بهذه الخطوة برفق حتى لا تؤثر على المظهر العام لها، ومن الأفضل عدم استخدام الخيوط القطنية لأن المادة يمكن أن تتناثر على الرموش مما قد يكون مزعجًا للغاية في الاختيار.

يمكن أيضًا الاحتفاظ بالصندوق الذي تم شراء رموشك فيه في الأصل إذا كنت تخطط لإعادة ارتدائها، هذا يضمن نظافتها ويسمح لها بالحفاظ على شكلها، بمجرد اتباع هذه النصائح الثلاث سيكون لديك رموش صناعية جيدة كالجديد جاهزة للاستخدام في المرة القادمة التي ترتديها فيها.

حقائق عن الرموش الصناعية

يوجد العديد من الحقائق التي لابد من معرفتها عن الرموش الصناعية لفهمها جيدًا قبل الاستخدام، وتتمثل هذه الحقائق فيما يلي:

يمكن ارتدائها في المناسبات المختلفة

عد الرموش الصناعية طريقة رائعة للحصول على مكياج مقاوم للدموع فبدلاً من استخدام محدد العيون والماسكارا على عينيك عند حضور حدث كبير والتي يمكن أن تسبب أسمرار حول العين، تأكد من أنه لن تترك الرموش الصناعية خطوطًا داكنة على وجهك، كما أن الرموش الصناعية هي طريقة رائعة لتحسين عينيك دون تكديس الكثير من المكياج، في حين أن الماسكارا يمكن أن تغمق وتطيل فقط الرموش التي لديك فإن الرموش الصناعية يمكن أن تضاعف الرموش التي لديك.

مجموعات متنوعة

يعتقد الكثير من الأشخاص أن الرموش الصناعية جميعها متشابه، ولكن الأمر يختلف اعتمادًا على نقطة السعر الخاصة بك وما تشعر براحة أكبر في ارتدائه حيث أنه يوجد العديد الخيارات المتاحة التي يمكن أن تختار بينها الرموش التي ترغب بها.

إن مواد الرموش الأكثر شيوعًا هي الشعر البشري والبلاستيك والمنك، كما يُفضل شعر الإنسان والمنك لمظهرهما الواقعي، حيث تكون رموش المنك هي الأغلى ثمناً، كما تضمن المواد اللاصقة للرموش بقاء الرموش طوال اليوم، وفي نفس الوقت يمكن نزع الرموش بسهولة في نهاية الليل.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Halo-gallery_4f28a069-a5ea-4d8b-a165-8c11cb18e9df_1024x1024-1.jpg

تقوية الرموش الحقيقية

في حين أن الرموش الصناعية لا تحتوي على مكونات خاصة من شأنها أن تساعد على تقوية رموشك وتنميتها فإن وضع الرموش الصناعية كبديل للماسكارا يمكن أن يساعد رموشك على البقاء قوية وصحية، في نفس الوقت فإن الماسكارا تضعف رموشك وتجعلها هشة، وبالتالي من خلال ارتداء الرموش الصناعية كبديل للماسكارا ستبدأ رموشك في الظهور بمظهر أكثر كثافة وصحة وتميزًا.

مميزات رموش متعددة الاستخدام

هناك رموش اصطناعية مصنوعة من مواد أثقل ويجب ارتداؤها لليلة واحدة أو يوم واحد فقط، وهناك وصلات للرموش يمكنك النوم فيها والاستيقاظ وارتداءها لأسابيع، وصلات الرموش هي الخيار الأفضل عند استخدام الرموش الصناعية لتحسين مظهرك.

هذا لأن وصلات الرموش توضع باستخدام الوزن الصحيح والطول الصحيح بشكل فردي على رموشك الطبيعية، لقد ذكر المتخصصون أنه يتم وضعها على بعد من بشرتك؛ لذلك لا تلامس الجفون أو الجلد، والمادة اللاصقة المستخدمة غير قابلة للكشف وهي من الدرجة الطبية، بمجرد أن يصبح رموشك الطبيعية جاهزة للتساقط، فإن الامتداد الذي يتم وضعه على رموشك يتساقط بشكل طبيعي مع الامتداد حتى لا يكون هناك شد أو تكسر.

ومتوسط ​​طول الفترة الزمنية التي تستمر فيها وصلات الرموش على رموشك هي أسبوعين، لقد ذكرت العديد من الدراسات أنه كل يوم نتخلص بشكل طبيعي من 3-5 رموش؛ لذلك في غضون أسبوعين تقريبًا سوف يتساقط نصف الرموش الصناعية؛ وهذا الأمر يجعل استخدام الرموش الصناعية ذا فاعلية أكثر من استخدام الماسكرا.

طريقة استخدام الرموش الصناعية

  • يتم وضع الكتل عن طريق توزيع كمية رقيقة من لاصق الرموش.
  • ووضع كل واحدة على خط الرموش العلوي ووضع طبقات حسب الرغبة.
  • ولقد ذكر المتخصصون أنه بمجرد وضع رموشك حركي الماسكارا من جذورك كوسيلة لدمج الرموش الطبيعية مع الصناعية.

كيفية وضع شرائط الرموش الصناعية

عندما يتحدث الناس عن الرموش الصناعية فمن المرجح أنهم يشيرون على الأرجح إلى الشرائط ، والتي تتمثل في شريط أفقي من الخصلات الاصطناعية التي يتم ارتداؤها عبر كامل خط الرموش العلوي، ما دمت تجد أسلوبًا يناسب شكل عينيك، حيث أنه تبدو العيون المستديرة رائعة مع رموش مجنحة أو نصفية على الزوايا الخارجية، بينما تحتاج العيون العميقة إلى رموش أطول قليلاً لتكون مرئية، تستفيد العيون المقنعة من رموش أطول في المنتصف، وبناء على ذلك فإنه سوف تدرك جيدًا كيفية القيام بالتفاصيل البسيطة التي يمكن من خلالها إظهار جمال عينيك. بودرة للوجه

حيث أن شرائط الرموش الكاملة هي طريقة من خطوة واحدة لإضافة الدراما والحجم لعينيك على الفور وهي متوفرة على نطاق واسع في مجموعة متنوعة وبأسعار متناسبة لتحصل على السعر المناسب لك، كما يتميز بعضها بشريط أسود لتعريف إضافي بينما قد يتميز البعض الآخر بشريط غير مرئي للحصول على تأثير أكثر دقة، تعتبر من أهم الحيل التي يمكن الأعتماد عليها لإعطاء مظهر أكثر جاذبية لعينيك.

فيما يتعلق بالمواد فإنه يتم الألياف الاصطناعية بشكل شائع، ولكن الطبقة العليا من الرموش الفاخرة قد تُصنع أحيانًا من ألياف طبيعية مثل المنك أو الحرير، وبالنسبة إلى الطريقة المتبعة في التنفيذ فإنها تعتمد بشكل أساسي على الخطوات الآتية:

  • يتم تطبيق الشرائط الكاملة عادة باستخدام لاصق الرموش والملاقط أو أدوات تطبيق الرموش.
  • مع الحرص على ثبات اليدين لضمان تنفيذها بطريقة صحيحة.
  • إذا كان الشريط لا يتناسب تمامًا مع شكل عينيك فيمكنك دائمًا تقليمه ليناسب العينين ويزيد من جاذبيتها.
  • كما يمكن أن تقوم إما بتقطيعه إلى قسمين أو ثلاثة أقسام أو استخدام غراء جيد حقًا لضمان عدم ظهور النهايات.
  • يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد عليه وكلما فعلت ذلك أصبح الأمر أسهل، كما أنه عملي بشكل أكبر.

كيف اخلي رموشي مرفوعة

محتويات

بالنسبة للكثيرين ، من الصعب الحصول على مجموعة سميكة من الرموش ، حيث يجد البعض أنهم يفقدون الرموش كثيرًا ، ويجدون صعوبة في نموها مرة أخرى ، وتشمل أسباب ذلك العمر ، والمشاكل الطبية ، والمغذيات المفقودة ، وعدوى العين ، والتغيرات الهرمونية ، وفرك عينيك كثيرًا ، وإذا كنتي لا تقومين بإزالة مكياج العيون ليلًا قبل النوم ، كل العوامل السابقة كفيلة بسقوط الرموش ، أو جعلها بمظهر غير سميك  ، وفي التالي إليك بعض الطرق الطبيعية ، التي قد تساعدك على نمو رموش سميكة. أفضل لوشن للعناية بالبشرة الدهنية

أسباب تساقط الرموش وترققها

قد تتساقط رموشك بسبب عدة عوامل ، نذكرها بالترتيب كالتالي :

  1.  التقدم في السن ، هذا هو السبب الأكثر شيوعًا لسقوط الرموش ، والذي يؤثر على كل من الرجال والنساء ، مع تقدمهم في العمر.
  2.  الانقطاع الطمث ، نظرًا لأن هرمون الاستروجين يلعب دورًا مهمًا ، في إنتاج الكولاجين للحفاظ على صحة الجلد والشعر ، فقد يؤدي انخفاض مستوياته أثناء انقطاع الطمث ، إلى ظهور رموش رقيقة.
  3. الاختلاط الهرمونية ، يمكن أن يؤدي اختلال هرمون الغدة الدرقية ، إلى تلف الجلد ، وتساقط الشعر.
  4. طريقة التعامل مع رموشك ، يسبب فرك رموشك بقوة ، أثناء إزالة مكياج العين ، تساقط الرموش أو ترققها.
  5. رد فعل تحسسي ، خاصة لمنتجات مكياج العيون ، في حال استخدمتني منتجات رديئة الجودة.
  6. استخدام ملحقات الرموش ، تحتوي المواد اللاصقة المستخدمة لإرفاق الرموش الصناعية ، على مواد كيميائية ، قد تكون مزعجة أو ضارة ، وبسبب هذا التفاعل الكيميائي ، قد تعاني من احمرار ، أو حرقان ، أو التهاب في الجفن ، مما قد يؤدي إلى سقوط الرموش.
  7.  العلاج الكيميائي ، الأدوية المستخدمة لعلاج السرطان غالبًا ، ما تسبب ترقق الشعر والرموش.
  8. بعض الحالات الطبية المعينة ، مثل التهاب الجفن ، أو فرط نشاط الغدة الدرقية ، أو الصدفية ، أو داء الثعلبة ، أو الأكزيما ، أو داء المشعرات
  9. الإهمال في تنظيف الرموش ، مثل ترك مكياج العيون طوال الليل ، يمكن أن يسبب ترقق الرموش.

فإذا ظهرت عليك أي أعراض أخرى إلى جانب ترقق الرموش ، فمن المستحسن استشارة الطبيب لاستبعاد احتمال وجود حالة طبية كامنة.  

كيفية منع الرموش من الترقق

قبل البدء بأي علاج ، اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا ، يتضمن العناصر الغذائية مثل الحديد ، والزنك والفيتامينات ، والأحماض الدهنية ، والبيوتين والبروتينات ، ونظفي رموشك وجفنك يوميًا باستخدام منظف لطيف أو شامبو جفن. أفضل منظف للوجه

تجنبي استخدام منتجات مكياج العيون منخفضة الجودة ، تجنبي أي مكياج للعين يسبب التهيج ، وأزيلي المكياج قبل الذهاب للنوم ، كما يجب التوقف عن استخدام بكرو رموش العين ، وأيضًا الحد من استخدام ملحقات الرموش.

إلى جانب اتباع هذه العلاجات والنصائح ، من الجيد أيضًا معرفة سبب تساقط الرموش للوصول إلى جذر المشكلة.

علاج ترقق الرموش بطرق طبيعية

استخدام زيت الخروع

يأتي زيت الخروع من بذور أو حبوب نبات المذر ، وهو غني بالعديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك حمض الريسينوليك ، وهذا هو نوع من الأحماض الدهنية التي تقلل من الالتهاب ، ويمكن أن تعزز بدورها النمو في مناطق الجفن ، التي يمكن أن تكون ملتهبة ، كما يحفز زيت الخروع أيضًا نمو الأنسجة ، مما يساعد على التئام الجروح ، فربما عدوى بالعين تمنع نمو الرموش. علاقة زيت الزيتون و العلاقة الجنسية

كما أن زيت الخروع غني أيضًا بخصائص ، لتقليل الجفاف ، وتراكم الجلد الميت الذي يمنع أيضًا الرموش من النمو إلى أقصى إمكاناتها.

طريقة الاستخدام

ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع ، وملعقتين كبيرتين من جل الصبار ، على قطعة قطن ، ثم يمسح برفق على الرموش دون الدخول في العين ، واتركيه طوال الليل ، ثم اشطفيه بقطعة قماش دافئة في الصباح ، افعلي ذلك وداومي عليه يوميًا لمدة 2-3 أشهر.

استخدام الصبار

لطالما تم استخدام الصبار كوسيلة مهدئة لشفاء الحروق وحتى الندوب ، حيث يحتوي هذا الجل المشتق من نبات الصبار على فيتامينات أ ، ج ، هـ ، حمض الفوليك ، الكولين ، ب 1 ، ب 2 ، ب 3 (النياسين) ، ب 6 ، كما أنه واحد من النباتات القليلة التي تحتوي على فيتامين ب 12.البشرة الدهنية لدى الرجال

كما يحتوي هذا النبات القوي أيضًا على معادن مثل الكالسيوم ، والمغنيسيوم ، والزنك ، والكروم ، والسيلينيوم ، والصوديوم والحديد والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز ، ولأن الرموش هي خلايا تعتمد على صحة الجسم للنمو ، فإن جميع العناصر الغذائية المذكورة أعلاه ، تلعب دورًا حاسمًا في هذه العملية.

طريقة الاستخدام

للاستخدام ، احصل على عصا ماسكارا نظيفة ، واغمسها داخل أنبوب الصبار ، ضعيها على رموشك كما تفعلي مع الماسكارا ، واتركيها طوال الليل ، ثم اشطفيها بقطعة قماش دافئة في الصباح ، افعلي ذلك يوميًا لمدة 1-2 شهر.

استخدام البيض

البيض طريقة رائعة لتقوية الشعر على رأسك ، وهذا يشمل أيضًا رموشك ، حيث يحتوي البيض على البروتين بنسبة 6 جرام لكل بيضة كبيرة على وجه الدقة ، وهو لبنة حاسمة للخلايا ، كما تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية ، والزنك ، وفيتامين أ ، وفيتامين ج ، وفيتامين إي ، وكلها تقوي بصيلات الشعر ، التي تمسك الرموش. طريقة وضع المكياج للعيون المبطنة بالصور

طريقة الاستخدام

للاستخدام  يخفق بيضة واحدة ، وملعقة كبيرة من زيت الجلسرين تي ويخلط ، ثم ضعي قطعة من القطن ، واتركيها لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسلي الخليط بالماء البارد ، وكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع ، لمدة بضعة أشهر.

استخدام الشاي الأخضر

ربما سمعتي ، أو رأيتي أشخاصًا يضعون أكياس الشاي على أعينهم ، للمساعدة في تقليل الالتهاب ، والمعروف أيضًا باسم الحقائب تحت أعينهم ، وقد تكون على دراية تامة بمعرفة أن هذه الممارسة القديمة لها ميزة ، حيث يمكن أن تساعد أيضًا في نمو رمش العين.

كما استخدام الشاي الأخضر ، على وجه التحديد على عكس الشاي الأسود ، والأسود له فوائد عديدة أيضًا ،  وهذا النوع من الشاي مصنوع من أوراق الكاميليا سينينسيس ، والتي لم تخضع لعملية الذبول ، والأكسدة ، ونتيجة لذلك ، يحتفظ الكثير من العناصر الغذائية النقية ، التي تحتوي على فيتامين ج ، وفيتامين ب 2 ، وحمض الفوليك ، وبيتا كاروتين ، و فيتامين E ، والبوتاسيوم ، والكالسيوم ، والفوسفور ، بالإضافة إلى مركبات الفلافونويد (مضادات الأكسدة).

مع كل هذه العناصر الغذائية غير المصفاة بشكل أساسي على رموشك ، فإنه سيحفز النمو ، ويساعد على تنظيف البصيلات ، مما يسمح بحدوث نمو أكبر.

طريقة الاستخدام

هناك طريقتان للقيام بذلك ، أولاً ، يمكنك الذهاب إلى طريق كيس الشاي القديم (وهو أمر مقبول تمامًا) ، عن طريق وضع كيس بارد على عينيك لمدة 15 دقيقة ، أما الطريقة الأخرى هي وضع الشاي الأخضر غير المحلى ، على قطعة قطن ومسحه على رموشك ، واتركيه لمدة 15 دقيقة ، قبل شطفه بالماء البارد ، افعلي ذلك مرتين يوميًا لمدة 2-3 أشهر.

زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند للعناية بالشعر ، بسبب تأثيره المخترق ، مما يساعد على منع فقدان بروتينات الشعر ، وبالتالي يمكن استخدامه أيضًا لعلاج ترقق الرموش ، وتلفها والمساعدة في إعادة نموها ، ومع ذلك ، كوني حذرة أثناء استخدام زيت جوز الهند ، لأنه قد يترك طبقة زيتية على رموشك تثقلها.

طريقة الاستخدام

ستحتاجي إلى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المعصور على البارد ، ومجموعة من مسحات القطن ، وقبل وضع الزيت ، نظفي رموشك بصابون خفيف ، وماء قبل تجفيفها ، ثم اغمسي قطعة قطن في زيت جوز الهند ، وضعيها على طول خطوط الرموش العلوية والسفلية ، وتجنبي إدخال الزيت في عينيك ، واتركي الزيت طوال الليل ، ثم اشطفيه في صباح اليوم التالي.

زيت قشر الليمون

في دراسة نشرت في أبحاث علم الطفيليات ، وجد أن زيت الليمون يمكن أن يساعد في علاج سوس الرموش ، ويعزز نمو الشعر بشكل أسرع ، ومع ذلك أجريت هذه الدراسة على الأرانب فقط ، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد نفس الآثار على البشر.

طريقة الاستخدام

ستحتاجين  إلى قشر 1-2 ليمون ، وجوز الهند ، أو زيت الزيتون ومسحات القطن ، ضعي قشور الليمون في برطمان صغير وأضف إليه بعض ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ، أو زيت جوز الهند ، واضغطي على القشور على برطمان باستخدام ملعقة للحصول على الزيوت من القشور. ما هي دلالات العيون

اتركي الخليط طوال الليل ، ثم اغمسي قطعة قطن في الخليط ، وضعيها على خطوط الرموش العلوية والسفلية ، وتجنبي عينيك ، اتركيه لبضع ساعات واشطفيه ، ويمكنك القيام بذلك 1-2 مرات يوميًا ، أو ترك الخليط طوال الليل.

زبدة الشيا

زبدة الشيا غنية بفيتامين C ، ومعبأة بمضادات الأكسدة ، والخصائص المضادة للالتهابات ، وفيتامين ج يمنع تلف الجذور الحرة ، ويعزز الكولاجين ، وبالتالي قد تساعدك زبدة بذور الشيا في الحفاظ على سمك رموشك ، وتعزز نموها.

طريقة الاستخدام

خذي كمية صغيرة من زبدة الشيا ، وافركيها بين أصابعك حتى تذوب ، ثم ضعيها على الرموش العلوية والسفلية ، واتركيها طوال الليل. طريقة استخدام الكحل الأبيض لتوسع العيون

نصيحة هامة للقيام بتكثيف الرموش بمكونات طبيعية

تذكر أنه مع كل علاج ، يجب أن تكون لطيفًا ، لا تسحبي الرموش عند وضع المكياج ، أو عند وضع وإزالة العناصر المستخدمة في العلاج ، كما أنه من المهم أيضًا أن تحصلي على العديد من هذه الفيتامينات ، في نظامك الغذائي.

فوائد زيت جوز الهند للرموش

محتويات

لا عجب أن زيت جوز الهند أصبح منتجًا أساسيًا في منتجات الصحة والجمال نظرًا لمزاياه العديدة التي أثبتت جدواها ، سواء من ترطيب وحماية بشرتك وشعرك إلى خصائص مضادة للميكروبات و الفطريات ، و يساعد زيت جوز الهند على الحفاظ على صحة الرموش ، مما يؤدي إلى رموش صحية يمكنها مقاومة مستحضرات التجميل .

أهمية زيت جوز الهند للرموش

– تظهر الدراسات البشرية والحيوانية أن زيت جوز الهند النقي آمن للاستخدام حول العينين ، حيث إن هناك أدلة على أن زيت جوز الهند يمكن أن يحمي الشعر من التلف الناتج عن الغسيل ومنتجات الشعر ، على الرغم من أن جميع الأدلة المتوفرة تركز على الشعر على رأسك ، إلا أنها قد تنطبق نظريًا على شعر رمش .

طريقة استخدام بذور الشيا

– زيت جوز الهند يحتوي على  الأحماض الدهنية  ، و خاصة حمض اللوريك ، التي يبدو أنها تساعد زيت جوز الهند على امتصاصه بسهولة أكثر من جذع الشعرة ، وفقا للبحوث قد يكون هذا هو السبب في أن زيت جوز الهند يبدو أنه يوفر حماية أفضل وطويلة الأمد مقارنة بالزيوت الأخرى .

– كما أن زيت جوز الهند قادر على ترطيب وحماية الشعر من فقدان البروتين والتلف ، إذا افترضنا أن هذه الفوائد تمتد أيضًا إلى شعر رمش ، فقد يؤدي ذلك إلى سقوط عدد أقل من الرموش بحيث تظهر رموشك أكثر سمكًا و كثافة .

زيت جوز الهند يحمي من البكتيريا

– الكائنات الميكروبية موجودة بشكل طبيعي على رموشك ويمكن أن تسبب العدوى البكتيرية والفطرية ، و الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة ، مثل تلك الموجودة في زيت جوز الهند ، لها خصائص مضادة للميكروبات ومضاد للفطريات يمكن أن تحميها ، و حمض اللوريك لديه أكبر نشاط مضاد للبكتيريا لجميع الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة .

– كما أن وضع زيت جوز الهند على رموشك والبشرة المحيطة بها قد يحميك من الالتهابات الجلدية ، بما في ذلك التهاب الأجربة ، و هو التهاب بصيلات الشعر ، و هذه أخبار جيدة للأشخاص الذين يضعون المسكرا ، يمكن للميكروبات الموجودة على رموشك أن تلوث المسكرا ، خاصة إذا كنت تستخدم نفس أنبوب المسكرا لأكثر من ثلاثة أشهر .

– كما فحصت الدراسة التجريبية النمو الميكروبي لعلامتين من المسكرة المستخدمة كل يوم لمدة ثلاثة أشهر ووجدتا نموًا جرثوميًا في 36.4 في المائة من الأنابيب ، وجدوا مختلف الكائنات الحية ، بما في ذلك المكورات العنقودية البشرية ، و أنواع المكورات العقدية و الفطريات .

طريقة استخدام زيت جوز الهند للرموش

– هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام زيت جوز الهند في رموشك ، بما في ذلك وضع زيت جوز الهند الطازج مباشرة على الرموش ، من خلال فرشاة مخصصة للرموش يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت ، و العديد من هذه الأمصال تحتوي على زيت جوز الهند ، جنبًا إلى جنب مع المكونات الأخرى ، مثل الزيوت الأساسية و الخروع أو الزيوت المعدنية .

– كما أن زيت جوز الهند متوفر على الإنترنت وفي معظم محلات البقالة ، و يمكن وضعه بسهولة باستخدام إصبع نظيف أو فرشاة رمش أو عصا الماسكارا ، و لكن في حالة وضع زيت جوز الهند باستخدام أصابعك ، يجب أن تقوم بغسل يديك ، و خذ كمية صغيرة من الزيت باستخدام السبابة ، ثم فرك زيت جوز الهند بين أصابع السبابة الخاصة بك ، و أغمض عينيك و فرك الزيت برفق على طول خطوط الرموش .

– أما بالنسبة لوضع الزيت بفرشاة رمش أو عصا الماسكارا ، يجب أن تكون فرشاة جديدة أو عصا في وعاء من زيت جوز الهند ، و يوضع الزيت بعناية على رموشك كما تفعل مع الماسكارا ، ثم تنطبق على الرموش العلوية والسفلية ، و استخدم مسحة أو وسادة قطنية لإزالة أي زيت زائد من رموشك أو بشرتك بلطف .

الاحتياطات والآثار الجانبية

– تعد حساسية زيت جوز الهند نادرة للغاية و لكن لا يزال من الممكن حدوثها ، حيث إن زيت جوز الهند الطبيعي آمن بشكل عام للاستخدام على الجلد و حول العينين ، و لكن يجب عليك توخي الحذر حتى لا تراه في عينيك ، و يعتبر استخدام زيت جوز الهند الطازج بنسبة 100٪ هو الرهان الأكثر أمانًا ، حيث قد تحتوي المنتجات الأخرى على مكونات يمكن أن تسبب تهيجًا أو تفاعلًا حساسيًا .

– استخدمي منشفة نظيفة ورطبة لإزالة أي زيت زائد من حول عينيك ، إذا دخل الزيت في عينيك و شعرت بأي تهيج ، أو احمر عينيك بالماء على الفور .

زيت جوز الهند أم زيت الخروع للرموش

– تماما مثل زيت جوز الهند ، قد يكون لزيت الخروع بعض الفوائد عندما يتعلق الأمر بالشعر ، على الرغم من أن الأدلة تقتصر على شعر فروة الرأس بدلا من شعر رمش ، و زيت الخروع هو علاج منزلي شائع يستخدم لتكييف الشعر و نموه وهناك بعض الأدلة على أنه قد يساعد في عكس تساقط الشعر .

– زيت الخروع آمن بشكل عام  ، و لكن زيت جوز الهند قد يكون الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بالرموش ، وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن زيت الخروع يمكن أن يسبب تهيج الجلد الشديد ، و يقدم زيت جوز الهند خيارًا رخيصًا وآمنًا بشكل عام إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية لتحسين صحة و مظهر رموشك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe