5 فوائد النعناع للجنس

0 1٬652

5 فوائد النعناع للجنس

محتويات

  • استخدامات النعناع
  •  النعناع والجنس
  • فوائد النعناع للجنس
  • زيت النعناع وسرعة القذف

النعناع عشبة عطرية معمرة تحتوي على العديد من الأنواع، إذ تضم ما بين 42 نوعاً، وهي عشبة ذات رائحة نفاذة محببة، تنتشر بشكل شبه عالمي في جميع قارات العالم المختلفة، و النعناع نبات مُعمر، تنتشر جذوره بشكل  سريع تحت وحول الأرض، وله سيقان متشعبة ومنتصبة تحمل أوراقا ذات ملمس أملس بشكل أزواج متعاكسة لها أطراف مشرشره تتفاوت ألوانها من الأخضر الغامق والأخضر الرمادي حتى البنفسجي، تأخذ الشكل بين المربع والرمحي وفي بعض الأنواع الدائري، وينمو النعناع في أغلب البيئات وأفضلها يكون في التربة الرطبة.

استخدامات النعناع

 عرفت عشبة النعناع منذ عصور قديمة حيث عرفته حضارات وشعوب قديمة كالإغريق والرومان، وما زال يستخدم نظرا لفوائده العظيمة، حيث يستخدم في

1 – الطبخ، حيث تستخدم أوراقه طازجةً أو مجففة، ويستخدم النعناع علي نطاق واسع في مطبخ الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا والدول العربية، وأيضا في المطبخ البريطاني والأمريكي.

2- يستخدم النعناع أحيانا كطعم أو تابل في المشروبات الكحولية، ولأن لأوراق النعناع مذاق حلو منعش، وعطري، ويبقى طعم بارد بعد تناوله يستخدم النعناع في إعداد الشاي وبعض المشروبات والمثلجات.

3- المستحضرات التجميلية، حيث يستخدم زيت النعناع بشكل واسع في إضفاء نكهة لمعطرات النفس، والمشروبات، ومطهرات غسول الفم، ومعاجين الأسنان، إذ أن مادة المنثول تعطي نكهته ومذاقه كونها العنصر الأساسي لرائحة النعناع.

4- الأغراض الطبية، يعتبر شراب النعناع علاج لاضطرابات المرارة، وتسكين المغص المعوي، وألم الحيض، كما يطرد الغازات المعوية، إضافة إلى أنه يكسب الجسم نشاطا وحيوية، كما إنه مضادة للالتهابات والالتهاب الكبدي، ويسهل التنفس، ويريح الأعصاب، ويحسن من عمل الجهاز الهضمي، ويدر البول، ويعالج التهابات المفاصل والروماتيزم.

 النعناع والجنس

قد لا يتبادر إلى ذهنك وأنت تفكر في المنتجات الجنسية، أن النعناع يشترك وينتشر في معظم المنتجات الجنسية، وذلك نظرًا لبعض خصائصه التي تتعلق بالجنس،  ولرائحة النعناع اللطيفة والمنعشة فهو قادر على منح العقل والجسم متعة حسية للعقل تامة من الداخل والخارج.

يكمن سر النعناع في مادة المنثول التي تعطي إحساسا فوريا بالبرودة والوخز عند ملامسة للجلد، حتي وإن كانت أكثر مناطق الجلد حساسية، إضافة إلى أن النعناع مسؤول عن زيادة تدفق الدم، وهو عنصر أساسي في الإثارة لكل من الرجال والنساء، لذا لا تخلو منتجات زيوت التشحيم الجنسية التي تبرد وتهيج وتزيد من تدفق الدم من المنثول.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B9%D9%86%D8%A7%D8%B9-%D9%84%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%B3.jpeg

فوائد النعناع للجنس

يوجد العديد من الفوائد التي يمكن للنعناع أن يحققها لممارسة جنسية ممتعة، مثل

1 – يخلص مشروب النعناع المغلي من التوتر ويساعد على تهدئة الأعصاب، وهو الأمر الذي يبدأ عليه بناء علاقة جنسية لا يؤثر فيها التوتر بالسلب مسببًا فتوراً جنسيًا، كما أن تناول مغلي النعناع يزيد من النشاط الجنسي عند الرجل والمرأة.

2- يستخدم زيت النعناع في علاج مشكلة ضعف الانتصاب، حيث يحفز النعناع الدم على الجريان داخل الأوردة الشعيرات الدموية، ما يسبب انتصابا للعضو الذكري.

3- كما أن رائحة زيت النعناع الزكية، تحسن المزاج و تعزز الرغبة الجنسية، ما يساعد على الانتصاب.

زيت النعناع وسرعة القذف

يواجه العديد من الرجال في العالم مشكلة سرعة القذف التي تعد من المشاكل الجنسية التي تسبب قلقا لدى الكثير من الرجال، وتسبب لبعضهم مشكلات نفسية عميقة، كونها تؤثر على العلاقة الجنسية، ويسعى الرجال لحلها كي يحظى بحياة جنسية ممتعة باللجوء إلي المنتجات الجنسية الصناعية التي تباع في الصيدليات،

وبعضها يأتي بتراخيص صحية وغالبيتها ليس مصرحا بتداوله، إضافة إلى أن كل تلك المنتجات تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تسبب مضاعفات غير وخيمة، لذلك يعد زيت النعناع من الحلول الطبيعية التي تتضمن التخلص من سرعة القذف، وذلك لكونه يحتوي على بعض الخصائص.

يعالج زيت النعناع مشكلة القذف السريع عند الرجل، حيث أن للنعناع قدرة على التخدير، لذلك يوضع بشكل موضعي على العضو الذكري قبل الجماع من أجل تخديره و تأخير القذف.

فوائد النعناع للجنس

  • 1 النعناع
  • 2 فوائد النعناع للجنس
    • 2.1 ابرز الفوائد للنعناع للجسم

النعناع

نبتة النعناع من أنواع الأعشاب الطبية العطرية التي يمكن استخدامها بأكثر من طريقة إما بغلي أوراقها أو باستخراج زيوتها ، ويشارك في علاج العديد من المشاكل المتعلقة بالجمال والصحة ، بالإضافة إلى المشاكل المتعلقة بالصحة الجنسية ، لذلك سيتم عرض أهم فوائد النعناع للجنس خلال هذا المقال ، بالإضافة إلى فوائد للنعناع واثاره الجانبية على جسم الانسان عند استخدامه.

يحظى النعناع الأخضر بشعبية كبيرة بين البلدان حول العالم لأسباب وجيهة وذلك لطعمه المميز ورائحته العطرة وفوائده المختلفة ، يُعرف النعناع الأخضر بأنه عشبة عطرية تنتمي إلى عائلة نباتات تسمى نباتات الفم ،

وهي من الأعشاب التي تزرع في المناطق المعتدلة من العالم ، لكنها أصله من أوراسيا وأمريكا الشمالية وجنوب إفريقيا وأستراليا لطالما استخدم الناس النعناع الأخضر كنكهات للأطعمة والمشروبات ، كما استخدموا النعناع للأغراض العلاجية أيضًا ،

واستخدموا زيوت النعناع المتطايرة في صناعة العطور ، اما عن القيمة الغذائية للنعناع الأخضر فعادة ما يستهلك الناس النعناع بكميات قليلة وليس بكميات كبيرة مثل أنواع الخضروات الأخرى ، ولكنه يظل من بين الأعشاب التي تحتوي على بعض العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان ؛ حيث يحتوي 14 جرام من النعناع الأخضر على ما يقرب من ستة سعرات حرارية ،

و 1 جرام من الألياف الغذائية ، و 12٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين أ ، و 9٪ من الحديد ، و 8٪ منجنيز ، و 4٪ حمض ، كما يحتوي الفولات والنعناع الأخضر عمومًا على مادة كمية جيدة من مضادات الأكسدة أعلى من تلك الموجودة في الأنواع الأخرى من الأعشاب ، ولكن بسبب الكميات القليلة التي يستهلكها النعناع ، فإن القيمة الغذائية التي سيستفيد منها الجسم عادة ما تكون غير كبيرة ، ما لم يضاف النعناع بكميات كبيرة إلى سلطة.

فوائد النعناع للجنس

ان للنعناع العديد من الفوائد للشق الجنسي من حياة الانسان ، حيث اثبتت الابحاث ان له الكثير من التأثيرات والفوائد من ابرزها :

1- يعتبر غلي النعناع من أنواع المشروبات الطبيعية التي تساعد على تخفيف التوتر وتهدئة الأعصاب ، وهذا مفيد للغاية أثناء العلاقة الزوجية ، حيث يؤثر التوتر سلباً على عملية الاستمتاع ، ويسبب اللامبالاة الجنسية ، فهو أي أنه يقلل من الرغبة الجنسية بين الزوجين وتلك من اهم فوائد النعناع .
2- أكدت دراسات عديدة أن من فوائد النعناع له تأثير إيجابي على العلاقة الزوجية ، ولكن يتم ذلك في حالة وجود برنامج غذائي صحي يتبعه الزوجان ، حيث أن النعناع في هذه الحالة يمكن أن يكون له تأثير سلبي وتسبب قمع الرغبة الجنسية وخاصة عند الرجال.


3- يزيد تناول النعناع المغلي من قبل الزوجين من النشاط الجنسي عند كليهما وقد تم إثبات ذلك من خلال الدراسات الطبية. يعالج شراب النعناع المغلي مشكلة سرعة القذف عند الرجال. 4- يستخدم زيت النعناع لعلاج ضعف الانتصاب ، حيث يحفز النعناع تدفق الدم إلى الأوردة والشعيرات الدموية ، مما يؤدي إلى انتصاب القضيب.
5- رائحة زيت النعناع تحسن المزاج وتعزز الرغبة الجنسية مما يساعد على الانتصاب ، وهي الميزة التي يبحث عنها الكثير في فوائد النعناع .
6- يعالج زيت النعناع مشكلة سرعة القذف عند الرجال ، حيث أن النعناع لديه القدرة على التخدير ، لذلك يتم تطبيقه موضعياً على القضيب قبل الجماع لتخديره وتأخير القذف.

ابرز الفوائد للنعناع للجسم

هناك الكثير من الفوائد المختلفة للنعناع لجسم الانسان وهي لا تقتصر فقط على الجنس ، ومن أهم تلك الفوائد هي:

تخفيف الآلام : يوصي بعض الخبراء باستخدام مستخلصات النعناع الأخضر موضعيًا لتخفيف الآلام ، وقد أكد بعض الباحثين أن أجزاء من أنواع معينة من النعناع الأخضر كانت فعالة جدًا في تخفيف الألم عند تناول النعناع كشاي مثل الشاي بالنعناع وقد تصل النتيجة إلى درجة مشابهة لتلك الموجودة في تأثير إحدى علاجات الصداع الكيميائية المصنعة.


تقليل الغازات وعسر الهضم : استخدم النعناع الأخضر لعدة قرون للمساعدة في تخفيف اضطرابات المعدة وعسر الهضم ، ويُعتقد أن النعناع لديه القدرة على زيادة إفراز الصفراء وتسهيل عملية الهضم ، وقد وصف الكثير من الناس شاي النعناع الأخضر لعلاج الغازات وانتفاخ البطن.


علاج متلازمة القولون العصبي : 
يدعم العديد من الخبراء فكرة استخدام زيت النعناع الأخضر كعلاج فعال وآمن لآلام المعدة المصاحبة لمتلازمة القولون العصبي ، ويصف جزء منهم الآن كبسولات النعناع المغلفة لهذا الغرض وذلك لانها تذوب بسرعة في المعدة وتسبب زيادة في حموضة المعدة.


مضاد للبرد : 
من المعروف أن النعناع يحتوي على المنثول ، وهو مادة عطرية مزيلة للاحتقان يمكنها تفتيت البلغم والمخاط المتكون في الأنف والحلق ، وهذه المادة لها تأثير مرطب قد يكون مفيدًا في علاج التهاب الحلق ، خاصة عندما تكون خضراء و يضاف النعناع إلى الشاي.


شفاء القرحة المعوية : 
أظهرت دراسة أجريت على الحيوانات فعالية المنثول الموجود في النعناع الأخضر في حماية بطانة المعدة الداخلية من تأثيرات المركبات الكيميائية الأخر يمثل الإندوميتاسين والإيثانول ، قد يعني هذا أن النعناع الأخضر يمكن أن يمنع القرحة المعدية المعوية من تناول الكحول ومسكنات الألم لدى البشر.


علاج الصداع : 
أشارت إحدى الدراسات السريرية إلى أن تطبيق زيت النعناع الأخضر على مقدمة وجوانب الرأس يقلل من الألم الذي يعاني منه مرضى الصداع النصفي بعد حوالي ساعتين ، وهناك دراسة أخرى خلصت إلى أن وضع زيت النعناع الأخضر على الجبهة كان فعالاً في علاج الصداع. إزالة الألم يشبه 1000 مجم من عقار الأسيتامينوفين.

فوائد النعناع للجنس

  • نبات النعناع
  • فوائد النعناع للجنس
  • فوائد النعناع

نبات النعناع

يعدّ نبات النعناع أحد أنواع الأعشاب العطرية الطبية التي يمكن استخدامها بأكثر من صورة، إما عن طريق غلي أوراقها أو من خلال استخلاص زيوتها، فقد شاع استعمال النعناع في الطب البديل قديمًا وما زال الاستخدام دارجاً حتى هذه الأيام، فالنعناع يحتوي على قيمة غذائية عالية جدًا، ويدخل في علاج و دواء العديد من المشاكل وعيوب المتعلقة بالجمال وبالصحة،

إضافة إلى المشاكل وعيوب المتعلقة بالصحة الجنسية، لذلك سيتم تقديم أهم فوائد النعناع للجنس خلال هذا المقال، إضافة إلى فوائد النعناع الصحية بالتفصيل.

فوائد النعناع للجنس

إقرأ أيضا: أضرار النعناع للجنس

  • يعد النعناع المغلي أحد أنواع المشروبات الطبيعية التي تساعد في الانتهاء والتخلص من التوتر وتهدئ الأعصاب، وهذا أمر مفيد جدًا أثناء العلاقة الزوجية، فالتوتر يؤثر سلبًا على عملية الاستمتاع، ويسبب فتوراً جنسياً، أي يقلل من الرغبة الجنسية بين الزوجين.
  • أكدت العديد من الدراسات إلى أن لنبات النعناع تأثيراً إيجابياً على العلاقة الزوجية، ولكن هذا الأمر يتم في حال كان هناك برنامج غذائي صحي يقوم الزوجين باتباعه، حيث قد يكون للنعناع في هذه الحالة تأثير ونتائج سلبي، ويسبب كبحاً للرغبة الجنسية خاصّة عند الرجال.
  • إن تناول الزوجين لمغلي النعناع يزيد من النشاط الجنسي عند كليهما وهذا ما أثبتته الدراسات الطبية.
  • إن شراب مغلي النعناع يعالج مشكلة القذف السريع عند الرجل.

فوائد النعناع

هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند تناول النعناع إمّا مغليًا أو طازجًا، ومن أهمها ما يأتي:

  • يساعد في علاج و دواء مرض الاكتئاب عند النساء.
  • يعالج التهاب الحلق.
  • يدخل في علاج و دواء مرض التهاب اللوزتين.
  • يساعد في حماية الحنجرة من الإصابة بالأمراض.
  • يلعب دورًا فعالًا في المحافظة على معدلات ضغط الدم في الجسم.
  • يزيد من نشاط جهاز المناعة في الجسم ومقاومته للأمراض.
  • يدخل في الحميات الغذائيّة الخاصة بإنقاص الوزن.
  • يساعد في معالجة العديد من مشاكل وعيوب الجهاز التناسلي مثل مرض البواسير.
  • يعالج مرض فقر الدم.
  • يساعد في التخلص من مشكلة الأرق.
  • يساعد على حماية اللثة والأسنان وإبقائها قوية وصحية.
  • يحافظ على نضارة البشرة ويحميها خالية من الشوائب والبثور والتقرحات التي قد تظهر نتيجة تعرض البشرة لعدة عوامل مختلفة.
  • يعالج النعناع العديد من المشاكل وعيوب التي قد تتعرض لها البشرة بأنواعها كافة، إن كانت جافة أو دهنية.
  • يستخدم النعناع كقناع و ماسك للتخلص من آثار حبوب الشباب أو علامات و دلائل الكلف والبقع السوداء التي تظهر على البشرة.
  • يساعد النعناع في علاج و دواء مشاكل وعيوب الشعر وفروة الرأس ويمنع ظهور القشرة، وذلك من خلال استعمال زيت النعناع يوميًا قبل النوم.

لنعناع من المشروبات المفضلة لنا ، ولكن هل تعلم ما هي فوائد النعناع واضراره، بعد قراءة المقال التالي سنتعرف علي فوائد النعناع العجيبة واستخداماته العلاجية

فوائد النعناع

فوائد النعناع

ما هو النعناع

العلاج بالأعشاب الطبية هو من انجح وسائل المعالجة الجيدة والبديل القوي عن الادوية والعقاقير

ومن الأعشاب الطبية المشهورة والمنتشرة بين الناس والمفيدة جدا للبشرة وكذلك للشعر وللجسم والصحة عموما، ويعتبر من أعظم الاعشاب الطبية الناجحة في الطب البديل هو عشبة النعناع.

ما هي فوائد النعناع الرائعة

  • يعتبر النعناع من الاعشاب الطبية الجميلة حيث يظل تأثير وفعالية رائحته القوية النفاذة موجود لوقت كبير ولا تختفي بسرعة مثل باقي الاعشاب
  • يستخدم النعناع مع الشاي ويعطى نكهة ورائحة قوية طيبة للشاي والرائحة لا تختفي بسرعة.
  • النعناع فوائده الصحية أكثر من الفوائد الجمالية لدخول بعض الاعشاب الأخرى في التجميل بخلاف النعناع فوائده كلها لجسم الانسان
  • يعتبر معالج ناجح وفعال ومفيد لأمراض عديدة سنقوم باستعراض البعض منها وفائدة استعمال النعناع في كل منها

فوائد تناول النعناع يوميا

فوائد تناول النعناع بصفة يومية او بشكل منتظم ومستمر يؤدى الى التالي:

النعناع للدورة الدموية

تنشيط الدورة الدموية في الجسم وأيضا تنشيط المخ وكذلك القلب

يمكن تناول كأس واحد فيمن النعناع وهذا كافي للاستفادة بكل المكونات الطبية والفوائد للجسم على أكمل وجه.

النعناع مهدئ عصبي

يتم استعمال النعناع أيضا كشراب مهدئ قبل الذهاب للنوم بسبب ان النعناع يعتبر مهدئ فعال للجهاز العصبي والأعصاب عامة وذلك بسبب احتواء النعناع على مادة تعمل على تسكين وتهدئة الجهاز العصبي وحدوث الاسترخاء

وإذا تم شراب مشروب النعناع ليلا يساهم ذلك على الاستمتاع بالاسترخاء والخلود الي النوم بدون قلق.

النعناع للجهاز الهضمي والقولون

النعناع فعال جدا ومفيد في التخلص من الغازات عامة والديدان والميكروبات وبخاصة البكتريا الضارة من الجسم

والنعناع معروف بانه مهدئ قوي للمعدة حيث يعمل على طرد معظم البقايا الضارة التي تكون عالقة في المعدة والتي يمكن ان تسبب الام في المعدة.

النعناع فعال جدا للقولون العصبي لأنه يساهم بدور كبير في تخفيف وتسكين الام القولون لدي الاطفال وكذلك الكبار

والنعناع فعال جدا للأطفال في القضاء وطرد معظم الغازات وايضا يستخدم النعناع في معالجة للقولون العصبي.

معروف من القدم أن النساء تستخدم النعناع كمشروب يعمل على تخفيف الالام سواء الناتجة عن الام بالبطن او الناتجة عن تقلصات بالمعدة او الالام في الرحم او الانتفاخ في البطن

ويساهم ايضا على التخلص وتقليل الحموضة لذلك فان النعناع هو من المشروبات المحببة لدي النساء.

النعناع معطرالفم

النعناع مفيد جدا للتخلص والقضاء على رائحة الفم الكريهة الناتجة عن سوء في الهضم

حيث أن النعناع يعالج رائحة الفم الغير محببة والكريهة عن طريق تناول وأكل النعناع الاخضر او تناول مشروب النعناع الدافئ.

النعناع فاتح للشهيه

مشروب النعناع ايضا مفيد في فتح الشهية وعمل تنبيه للمعدة وايضا يعمل على ادرار الصفراء

النعناع مضاد لالتهابات البنكرياس وأفضل طريقة لعلاج النعناع هي شرب النعناع المغلي جيدا مع قليل من السكر.

فوائد شرب وتناول النعناع

النعناع مسكن للالم

النعناع مسكن قوى جدا للصداع وايضا فعال في علاج أعراض الزكام والربو

كذلك الام المعدة ومعالجة القيء العصبي الناتج عن الام القولون العصب

ايضا فعال جدا في معالجة الارق يكفي فقط شرب كوب واحد من النعناع مساء فهو يقلل الارق ويعمل على حدوث الاسترخاء.

أيضا علاج ناجح للضغوط النفسية ويقضي على الآرق ويسكن الآم الاعصاب ويعمل على استرخاء العضلات والمرارة.

من فوائد مضغ أوراق النعناع الأخضر الطازجة انه يعمل على تسكين الآم الاسنان

بالنسبة لاستخدام النعناع للمرأة يتم مضغ النعناع فانه يعمل علي تحسن مزاج المرأة النفسي وحدوث الاسترخاء وعدم الشعور بالقلق.

يستعمل مشروب النعناع لمعالجة الحالات العصبية ويخفف من الهيجان

النعناع يعمل على تقوية اللثة والاسنان وذلك بغلي النعناع الاخضر مع كمية من اليانسون ويتم تناول كوب من النعناع بالإضافة الي اليانسون والمغلي في المساء.

النعناع لعلاج الالتهاب

يستعمل النعناع ايضا في معالجة التهابات الشعب الهوائية والتهابات الحلق وعلاج الحساسية

فوائد النعناع

كذلك علاج أمراض الجهاز الهضمي وكذلك أمراض الكبد ومهدئ للتقلصات في المعدة

ومن أعظم فوائد النعناع انه يعمل على معالجة الرجفة وامراض القلب مثل الخفقات بسرعة وذلك عن طريق شرب مغلي من النعناع الأخضر مع الحليب وكذلك القرنفل.

النعناع لعلاج الانيميا

يعتبر النعناع علاج له فاعلية كبيرة ومفيد جدا لعلاج الانيميا حيث يعمل النعناع بتجديد وتعويض كريات الدم الحمراء وزيادة مستوي الهيموجلوبين الموجود في الدم مما يساهم في معالجة الانيميا بشكل جيد.

فوائد النعناع

التهاب الحلق والنعناع

النعناع من الأعشاب المفيدة أيضا في معالجة التهابات الحلق وأيضا التهابات اللوزتين والحنجرة وذلك عن طريق مزج النعناع الأخضر المغلي مع الثوم وعمل غرغرة ثلاث مرات يوميا.

النعناع علاج للاكتئاب

النعناع يعتبر من الاعشاب الجيدة والمفيدة جدا للمرأة في معالجة الاكتئاب حيث اثبتت الأبحاث والدراسات الطبية انه عند شراب كوب من النعناع الدافئ فذلك يحفز الجسم على انتاج وافراز هرمون السيرتونين الذي يسمى بهرمون السعادة

النعناع لضغط الدم

النعناع الاخضر أيضا غني جدا بمعدن البوتاسيوم المعروف في معالجة ضغط الدم حيث يعمل البوتاسيوم على عمل استرخاء للأوعية الدموية

وكذلك المحافظة على توازن السوائل في الجسم مما يساهم ب ضبط مستوي ضغط الدم في الجسم

النعناع لتقويه المناعة

يعتبر النعناع أيضا قوي جدا للمناعة حيث يحتوي على مركب فيتامين الكالسيوم والفوسفور وهذه المركبات تساهم في تقوية وتدعيم جهاز المناعة في الجسم، والوقاية من الكثير من الالتهابات والامراض.

النعناع للتخسيس

النعناع مفيد جدا ايضا في خسارة وفقدان الوزن الزائد حيث ان النعناع يعمل على تحفيز عمل الانزيمات الهاضمة التي تساهم في امتصاص المواد الغذائية من الغذاء واستهلاك الدهون وحرق الكثير من الدهون مما يؤدى الى المساهمة في فقدان الوزن

النعناع والبواسير

يستعمل ايضا النعناع في معالجة البواسير حيث يتم فرك كمية من أوراق النعناع الخضراء ويتم عمل كمادات منها لمعالجة البواسير

فوائد النعناع مع الشاي

للحصول على الفوائد العلاجية الكبيرة والمطلوبة من النعناع الاخضر مع الشاي ممنوع غلى اوراق النعناع

بل يتم اضافة الماء الساخن المغلي على اوراق النعناع الأخضر واضافة القليل من السكر ويتم ترك الخليط لمدة دقائق قبل تناول الشاي بالنعناع.

النعناع يستعمل كعلاجات في الطب البديل ليس للجسم فقط وانما أيضا للبشرة

فوائد النعناع للبشرة.

النعناع الأخضر مفيد جدا للبشرة وخاصة البشرة الدهنية والبشرة الجافة والبشرة العادية

حيث يحتوي على مركب المانيثول المسئول عن تبريد وتلطيف الوجه وتخفيف وتسكين الاحمرار مما يساهم في صفاء البشرة ونقاء البشرة ويجعل مظهرها براقة وجذابة وجميلة.

النعناع يعد من انجح العلاجات في علاج حب الشباب لأنه يعمل علي منع انسداد المسام في البشرة

النعناع لعلاج بقع البشرة

مشروب النعناع المغلي في ماء فعال جدا في القضاء على البقع الداكنة في البشرة ويعمل النعناع علي تحسين شكل الوجه وتفتيح البشرة وخاصة لون البقع الداكنة بشكل فعال وطبيعي

الاستمرار على شرب النعناع الاخضر المغلي مفيد جدا في معالجة عيوب البشرة ويعطيها شكل جميل ورائع جذاب.

النعناع لحب الشباب

يعطى النعناع البشرة لمعة ومظهر جميل بدون أضرار، وتخفيف ظهور حبوب الشباب لذلك يعد النعناع علاج فعال لحب الشباب

طريقة الاستخدام

  • يتم وضع 3 ملاعق من الملح الابيض مع 2 ملعقة من زيت الزيتون
  • ويتم اضافة 4 قطرات من زيت النعناع ويتم مزجهم جيدا
  • يتم فرك الوجه جيدا بعمل حركات دائرية خفيفة وبمرور الوقت والانتظام على هذه الوصفة يتم التخلص من حب الشباب.

النعناع ماسك للبشرة

النعناع يستعمل في التجميل للبشرة حيث يتم استعمال النعناع الأخضر كماسك لنضارة البشرة وازالة والتخلص من الجلد الميت

طريقة الاستخدام

  • وذلك عن طريق وضع ملعقتين من الخيار المبشور و5 مللي من زيت النعناع الأخضر المخفف ومعلقتين من الطين الاخضر
  • يتم مزج جميع المكونات
  • ويدهن بها الوجه جيدا
  • وتترك فترة من الوقت لكي تجف على البشرة
  • وبعدها يتم غسل الوجه جيدا بالماء الدافئ ومع الوقت النتيجة تظهر
  •  ويتم الحصول على بشرة جميلة ولامعة.

فوائد النعناع للشعر

من فوائد النعناع الأخضر ايضا انه مفيد جدا للشعر بجانب البشرة ويوجد وصفات كثيرة ومختلفة من النعناع للعناية بالشعر

منها زيادة النمو في شعر الرأس عن طريق دهان الرأس يوميا ليلا بكمية من زيت النعناع

وبالمواظبة على دهان فروة الرأس يوميا بانتظام حتى يتم الحصول على أفضل النتائج المطلوبة

والنعناع مشهور بانه مفيد جدا للشعر الدهني حيث ان زيوت النعناع تساهم في تقليل الزيوت التي تفرزها فروة الشعر.

فوائد النعناع لقشرة الرأس

من اهم فوائد النعناع انه يعد معالجا قوي لقشرة الرأس عن طريق زيت النعناع ويكون ذلك عن طريق

طريقة الاستخدام

يتم مزج كمية من زيوت النعناع الي كمية من زيت اللوز بجانب زيت الزيتون ويتم وضع المزيج على الشعر

بعد ذلك يتم لف الشعر لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الشعر جيدا للتخلص من القشرة.

فوائد النعناع للجنس والفحولة

على الرغم من ان فوائد النعناع كثيرة جدا، الا ان الدراسات التي أجريت على فوائد النعناع للجنس والذكورة وتأثير النعناع على المتزوجين

النعناع يقلل الشهوة

فوجد ان النعناع يعمل على انخفاض الشهوة الجنسية والرغبة لدى الرجال، مما انه قد يسبب على المدي الطويل الضعف الجنسي للرجال

وذلك بسبب أن النعناع يحتوي على “المنثول” وهو المسئول الرئيسي الأول في الجسم في إنقاص هرمون التستوستيرون، والذي يعمل بدورة على خفض الشهوة والرغبة لدى الرجال

تقارير طبيه

وكان هذا التقرير الطبي نشر في جريدة الديلي ميل الانجليزية، الا ان تم عمل دراسة طبية من قبل اطباء كبار في جامعة هارفرد الامريكية

وأكدوا ان النعناع له فوائد كثيرة ولا يضر العملية الجنسية

وانما قد يعمل على انخفاض وهبوط في الرغبة الجنسية نتيجة لتناول أطعمة اخري مع النعناع فيعملان على اضرار العملية الجنسية بأكملها لكن عشبة النعناع ليس لها أي أثار او اضرار سلبية على العلاقة الحميمة.

فوائد زيت النعناع للجنس محفز طبيعي للشهوة الجنسية للنساء

تشكل الروائح العطرية واحدة من أهم العوامل المثيرة للشهوة الجنسية وهي تعمل بعدة طرق لتعزيز الرغبة الجنسية بين البشر. يحدث ذلك عن طريق تحفيز الحواس  وخلق جو يفضي إلى المتعة الجنسية. من بين جميع الروائح  العطرية، يتميز زيت النعناع في استخدامه لإيقاظ الرغبة الجنسية خاصة بين النساء لذلك نستعرض في هذا المقال بعض فوائد زيت النعناع وخاصة فوائد زيت النعناع للجنس.

زيت النعناع

 النعناع نبات معروف باسم Mentha piperita ، وهو نبات عطري من عائلة Lamiaceae. 

يستخرج زيت النعناع العطري عن طريق التقطير بالتبخير لأوراق نبات النعناع،  يعاد تقطير هذا الزيت مرة أخرى لجعل نكهة النعناع أخف للحلويات ومنتجات العناية الشخصية.

يحتوي زيت النعناع على فيتامينات A و C و المنغنيز والحديد والكالسيوم والفولات والبوتاسيوم والتريبتوفان والمغنيسيوم والأحماض الدهنية أوميغا 3 والريبوفلافين والنحاس.

 زيت النعناع هو الزيت الأكثر استخدامًا بين جميع الزيوت العطرية فهو يدخل في مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات الصالحة للأكل وغير الصالحة للأكل.

  •  يستخدم الزيت العطري في مستحضرات العلاج  بالروائح العطرية .
  •   يستخدم الزيت الأخف لإعطاء نكهة  لبعض المنتجات الصالحة للأكل كالمشروبات والآيس كريم والصلصات والهلام والعلكة ومجموعة متنوعة من الحلويات. 
  • يستخدم زيت النعناع أيضا فى الكثير من المنتجات غير الصالحة للأكل لإضافة النكهة والرائحة مثل  الأدوية ومستحضرات طب الأسنان والمنظفات ومستحضرات التجميل و خلطات التبغ.

بعض فوائد الاستخدام الموضعي لزيت النعناع 

  •  علاج الصداع 
  • آلام الأعصاب
  • التهابات الفم
  • آلام الأسنان  
  • التهاب المفاصل
  • ألم العضلات
  • علاج قشرة الشعر 
  • الحكة
  • بعض أنواع الطفح الجلدي
  • يمكن استخدامه في بعض المستحضرات الموضعية لإبعاد الناموس.

بعض فوائد استنشاق زيت النعناع

يستنشق بخار زيت النعناع في بعض الحالات لعلاج الكحة أو أعراض نزلات البرد.

بعض فوائد استخدام زيت النعناع عن طريق الفم 

  •  علاج عسر الهضم 
  • علاج القولون العصبي

فوائد زيت النعناع للجنس

يكمن سر سمعة زيت النعناع كمنشط جنسي في خصائصه المنشطة القوية. يحتوي زيت النعناع على المنثول وهو يعتبر العنصر النشط الرئيسي فيه وهو نوع من أنواع الكحول ويولد إحساسًا بالبرودة .  المكون الرئيسي الآخر هو إستير يعرف باسم أسيتات الميثيل وهو المسؤول عن الرائحة المميزة للنعناع.  

من بين المكونات الأخرى في زيت النعناع المنثون والليمونين والبوليجون والسينول والأزولين. 

  •  التأثير المشترك لجميع المركبات الموجودة في زيت النعناع هو زيادة التركيز واليقظة، وبالتالي جعل العقل أكثر وعيًا بعوامل الإثارة الجنسية.
  • إذا وضع زيت النعناع على الجلد فإنه يولد إحساسًا بالبرودة والإثارة مما يجعل المناطق الجنسية عند النساء أكثر تقبلاً للمتعة الجنسية.
  •  هناك فائدة أخرى من فوائد زيت النعناع للجنس إذ يعمل النعناع على إثارة الرغبة الجنسية وذلك من خلال رائحته المميزة إذ يتميز النعناع برائحة قوية ومنعشة ورائعة تنشط حواس الشم والتذوق وتفتح العقل للاستمتاع .
  •  الاستخدام الموضعي لزيت النعناع يوسع الأوعية الدموية ويساعد على إيصال الدم الغني بالأكسجين لأعضاء الجسم المختلفة بما فيهم المهبل للنساء. زيادة  تدفق الدم  وزيادة الأكسجين يعملان على زيادة الإثارة الجنسية وتحقيق هزات شديدة.
  •  استنشاق رائحة النعناع يمكن أن يؤدي إلى تنشيط الخيال وتحقيق الأحلام المثيرة بين النساء.  وبما أن الدماغ هي التي تسيطر على جهاز التحكم عن بعد لجميع الهرمونات الجنسية ، فإن أي شيء يحفز العقل على الشعور بالإثارة من شأنه أن يثير الرغبة الجنسية لدى النساء ويؤدي إلى متعة أكبر.
  •  من الممكن استخدام زيت النعناع لإرخاء العضلات ، ولهذا فهو يعمل كمضاد قوي للتشنج.
  •  يحتوي النعناع أيضا على مواد مغذية متنوعة ضرورية للصحة الجنسية.  كالفيتامينات ومضادات الأكسدة  والأحماض الأمينية المعروفة وهي ضرورية لتعزيز المناعة وكذلك الحفاظ على الحيوية الجسدية.  
  • بالنسبة للرجل فإن استخدام زيت النعناع بشكل موضعي على العضو الذكري قبل الجماع له تأثير مخدر و يؤخر القذف.

 الآثار الجانبية المحتملة للاستخدام الموضعي  لزيت النعناع:

 يعتبر زيت النعناع آمنًا بشكل عام.  ومع ذلك فإن وضع الكثير من الزيت أو استخدامه بشكل غير مخفف يمكن أن يؤدي إلى حرقان أو طفح جلدي. 

  الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث عند استخدام زيت النعناع عن طريق الفم: 

  • اضطراب المعدة 
  • الحموضة
  • الصداع.
  • الغثيان
  • في بعض الأحيان القليلة يمكن أن يسبب قرح الفم.
  • استخدامه بكمية كبيرة قد يحدث اضطرابات بالقلب وصعوبة بالتنفس.

موانع زيت النعناع 

إذا كنت تعاني من أحد الأمراض التالية فيجب عليك الامتناع عن تناول زيت النعناع:

  •  فتق الحجاب الحاجز
  • الارتجاع المعدي المريئي
  •  التهاب المرارة
  •  أمراض الكبد المتقدم.
  • لا توجد دراسات كافية لاستخدامه أثناء الحمل لذلك يفضل تجنب تناوله أثناء الحمل.
  • كذلك يجب على الأمهات المرضعات توخي الحذر أيضًا قبل تناول زيت النعناع لأنه من المعروف أن زيت النعناع يقلل من إنتاج الحليب.

إذا كنت سيدتي تتناولين أي نوع من الأدوية فإن جميلتي تنصحك باستشارة الطبيب قبل تناول زيت النعناع إذ أن الجمع بين زيت النعناع وبعض الأدوية قد يؤثر على كفائتها واستفادة الجسم منها أو قد يزيد من أعراضها الجانبية.

فوائد النعناع والليمون للجنس | تخلص من ضعف الانتصاب وقلة الرغبة الجنسية نهائيا

فوائد النعناع والليمون للجنس
 فوائد النعناع والليمون للجنس

فوائد النعناع والليمون للجنس متعددة، يستخدم لمذاقه اللذيذ وطعمه المنعش، لكن ما لا يعرفه الكثير أن لهذا المزيج فوائد كثيرة لكل أجهزة الجسم وللعمليات الحيوية التي يقوم بها ومنها العلاقة الجنسية بين الجنسين، فما هي فوائد ألنعناع والليمون للجنس.

  • 1 فوائد النعناع والليمون للجنس
  • 2 طريقة تحضير عصير الليمون بالنعناع
  • 3 مكونات عصير الليمون بالنعناع

فوائد النعناع والليمون للجنس

أظهرت الكثير من الدراسات الحديثة فوائد النعناع والليمون للجنس بزيادة الدافع الجنسي لدى الجنسين،  لذلك ننصح دائما بتناول المشروب قبل العلاقة، حيث يعمل المشروب علي:

  • يساعد مشروب النعناع والليمون على تدفق الدم مما يساعد في انتصاب العضو الذكري عند الرجل.
  • هذا المزيج يحتوي على فيتامين سي وهو مضاد للأكسدة، حيث يحتوي السائل المختلط بالحيوانات المنوية على تركيز عالي من فيتامين سي، وهنا تظهر علاقة قوية بين زيادة فيتامين سي وزيادة جودة الحيوانات المنوية وكلما زادت نسبته في الجسم زادت أعداد الحيوانات المنوية عند الرجال..
  • يحتوي مشروب الليمون والنعناع على مواد مضادة للأكسدة والالتهاب تعمل ضد الأمراض التنكسية ومنها أمراض الدماغ كالتوتر والاكتئاب، وبالتالي يعمل المشروب على الانتعاش والتوازن الداخلي والشعور بالسعادة والارتياح، وهذا بدوره له دور كبير في زيادة الرغبة الجنسية.
  • يعمل مشروب الليمون والنعناع على حماية الكلى من تكون الحصوات ويقي الجسم من الألم أثناء الجماع والتبول أيضا.
  • يساعد عصير الليمون والنعناع على حرق الدهون في الجسم، وكلما زادت نسبة الليمون في الجسم زادت الطاقة والحيوية في الجسم وفقدان الوزن وبالتالي التأثير على الدافع الجنسي عند الجنسين.
  • يحتوي الليمون والنعناع على فيتامين B1- B2-B3-B6 حيث تعمل الفيتامينات على تحسين مستويات هرمون التستوستيرون وتعزيز الدافع الجنسي عند الرجال.
  • يعمل النعناع والليمون على إزالة كافة النفايات الموجودة بالأمعاء وتحسين حركتها بهضم الطعام بكل سهولة والتخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي للجنسين، مما يساعد في هضم الطعام وممارسة العلاقة بشكل أفضل، ما عليك سوا شرب كوب من النعناع والليمون الدافئ قبل الأكل بساعة وفي الصباح.

طريقة تحضير عصير الليمون بالنعناع

تتعدد طرق تحضير الليمون بالنعناع للحصول على فوائد الليمون والنعناع للجنس، وهي كالتالي:

  • يتم غلي بعض أوراق النعناع، وتترك بضع دقائق، ثم تصفى و نضيف عصير الليمون، ويحلى بالعسل.
  • يمكن وضع الليمون بقشره في الخلاط مع أوراق النعناع الطازج وعسل أو سكر، ويتم الخلط، ثم يصفى المزيج ، للحصول على عصير طازج ومنعش ومرطب للجسم، يفضل شربه بمجرد صنعه كما يمكن تزيين الكوب بشرائح من الليمون، وورقة نعناع طازجة.

مكونات عصير الليمون بالنعناع

عندما نتحدث عن فوائد الليمون بالنعناع للجنس، فنحن نؤكد ما يحتوي عليه هذا العصير من مكونات منها:

  • مركب الفينولات.
  • مركب الفلافونويد.
  • مركب التربيينويدات.
  • الزيوت الاساسية.
  • مجموعة فيتامينات.
  • سكريات.
  • المغنيز
  • فيتامين ج وهو مفيد للمناعة.
  • البوتاسيوم وهو مفيد للدورة الدموية والأوعية الدموية.

ما هي فوائد زيت النعناع الحار

فوائد زيت النعناع الحار

فوائد زيت النعناع الذي يدخل في تركيب العديد من المراهم والكريمات، وفي تعطير الصابون ومستحضرات التجميل، ومُنكه للأطعمة والمشروبات، ويحتوي هذا الزيت على عنصرين نشطين هما  المنثول والمنثون

والزيت غني بمعادن الحديد والمنغنيز والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس مع حمض الفوليك إلى جانب فيتامينات (A)(C) وأوميغا 3

الرشح وانسداد الأنف

المنثول بالزيت يكافح التهابات التنفسية ويعتبر مُقشّع ومضاد للتشنج

يوفر الزيت إغاثة فورية للمشاكل التنفسية كالربو والتهاب الشعب الهوائية والجيوب الأنفية واحتقان الأنف والرشح والسعال

يستخدم عن طريق استنشاق رائحته وكمرهم بالتدليك البارد

بلسم مسكن للألم 

الزيت مسكن للألم ومُرخي للعضلات ويستخدم خارجياً على المناطق المتضررة

يوفر الزيت تبريداً طبيعياً للمنطقة المصابة، فيُزيل الألم

يطبق الزيت على الجروح موضعياً لتسريع الشفاء وتخفيف التورم والتهاب

يُخفف من الحمى

هو علاج ممتاز لتخفيض الحرارة وخاصة عند الأطفال في حال الحمى بسبب قدرته على التبريد، فيتم فرك بضع قطرات من الزيت على الرقبة وأسفل القدمين لتحقيق ضبط الحرارة إلى جانب اتخاذ الأدوية الطبية المناسبة

متعدد الكيسات عند النساء

يكافح الزيت متعددة الكيسات على المبايض والتهابات المسالك البولية، بفضل قدرته على ضبط الهرمونات ومكافحة الجراثيم ، ويجب استشارة الطبيب بطريقة استخدامه

إنقاص الوزن

يساعد الزيت على تخفيف الشهية والإفراط بالطعام، فاستنشاق رائحته تحفز الشعور بالشبع

تعزيز نمو الشعر:

يعتبر  هذا الزيت عنصر حيوي لصناعة الشامبو ومصففات الشعر بسبب قدرته على التبريد، فالبرودة تُحفز الدورة الدموية، وإن تحفيز التدفق الدموي يزيد نسبة التغذية للشعر ونموه

المنثول يقدم التبريد للرأس لتخفيف جفاف وتهيج فروة الرأس، وهو الحل البديل للصلع

يعالج هذا الزيت قشرة الرأس والقمل وتساقط الشعر وقلة الكثافة

تنبيه

نحن نتحدث عن بضع قطرات من الزيت كتطبيق خارجي وليس كغذاء، وقبل اتخاذ المكملات العشبية يجب استشارة الطبيب

إن معرفتك للعناصر التي يتكون منها الزيت ستمنحك مقارنة جيدة لنشرة التعليمات المرفقة بعلبة الدواء بغية تجنب أثار التفاعل مع الأدوية

تجنبي تطبيقه بشكل مباشر على البشرة أو فروة الرأس فطبيعته الواخزة قد تؤدي لتهيجها لذلك يتم دمجه بمكونات أخرى داعمة كالماسكات والشامبو .

قرص بنكهة النعناع لاستعادة النشاط الجنسي للرجال

قرص سريع الذوبان بنكهة النعناع كفيل باستعادة النشاط الجنسي لدى 16 % من الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي، دواء مبتكر كشف عنه لبنان للمرة الأولى من حيث الفعالية.

بيروت:عقدت الجمعية اللّبنانيّة لجراحة المسالك البوليّة وباير للرعاية الصّحيّةندوة في بيروت سلطت من خلالها الضّوء على مشاكل ضعف الانتصاب الرّئيسيّة مع تقديم حلّ جديد لحوالي 16% من الرّجال الذين يعانون هذه الحالة.

وقدمت الجمعية علاجا مبتكرا لضعف الانتصاب حيث تتمّ معالجة المشكلة بسرعة عبر تناول قرص بطعم النّعناع يذوب بسرعة على اللسان من دون الحاجة للماء. وقال الدكتور فادي سعاده،

رئيس الجمعيّة اللّبنانيّة لجراحة المسالك البولية: quot;إنّ المشكلة الرّئيسية التي يواجهها أطباء المسالك البولية في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال

أو تحديد أسبابه الكامنة المحتملة تكمن في أنّ المرضى عمومًا يتجنبون مناقشة هذه الحالة معنا. يجب العمل على رفع مستوى الوعي حول وجود حلول أسرع وأبسط، بهدف تشجيع انفتاح المرضى أكثر على مناقشة حالتهم كي نتمكن من مساعدتهم على تحسين نوعية حياتهم.quot;

بامكان تناول قرص فاردينافيل أوروديسبيرسيبيل مع الطّعام أو من دونه، ويتمتع بنفس مزايا علاجات ضعف الانتصاب التقليدية، والمعروفة باسم مثبطات فسفودايستراز نوع 5 (PDE-5) التي تعمل عادة عن طريق صدّ نوع من الأنزيمات لتعزيز أو إطالة مدّة الانتصاب بعد التحفيز الجنسي.

يُعْرَف ضعف الإنتصاب عند الرجال بعدم القدرة على تحقيق و/أو المحافظة على درجة إنتصاب للعضو الذكري بصورة كافية لإتمام الجماع بصورة مُرضية. يصيب ضعف الانتصاب 16 في المئة من الرّجال في العالم بين سنّ العشرين والخامسة والسّبعين.

الرجال التنبّه إلى هذه الحالة، إذ إنّ 64% من الذين يعانون ضعف الانتصاب مصابين بواحد أو أكثر من الأمراض التّالية: أمراض القلب والشّرايين، ومرض السّكري، وارتفاع نسبة الدّهون في الدّم، وارتفاع ضغط الدّم، والسّمنة حول البطن.

تعود أسباب ضعف الانتصاب في 70% من الحالات إلى الأمراض الجسديّة، في حين أنّ 30% من الحالات الأخرى سببها عوامل نفسية مثل الإجهاد، والقلق، والاكتئاب ومشاكل في العلاقة.

في الكثير من الحالات، يعود سببه إلى مزيج من العوامل العضوية والنفسية. وأظهرت دراسة عالميّة في عام 2011، SatisFACTS، أنّ 65% من الرجال الذين يعانون ضعفًا جنسيًا لم يسعوا أبدًا إلى علاجه.

تفاعل سريع وتحسين وقت الانتصاب
إنّ تفاعل مثبطات PDE-5 بشكل سريع أمر مهمّ لضمان راحة المريض ومنحه الثّقة لمباشرة أيّ نشاط جنسيّ. في تحليل شمل مجموعة من المرضى بعد تناول الدّواء ضمن المرحلة الثّانية من التّجارب السّريريّة المحوريّة،

أظهر فاردينا فيل سرعة في التّفاعل. فبعد 15 دقيقة من تناول الجرعة، أدّت أغلبيّة المحاولات الجنسيّة إلى إتمام الجماع بطريقة ناجحة (62.5% مقابل 29.4% تناولوا أقراصًا وهميّة)

فوائد النعناع للرجال وتأثيره على الصحة الجنسية

النعناع هو اسم لأكثر من اثني عشر نوعًا من النباتات، والتي تنتمي جميعها إلى جنس النعناع، كالنعناع الفلفلي والنعناع السنبلي، يُستخدم بكثرة لإعداد المشروبات والأكلات المختلفة بدءًا من شاي النعناع وعصير الليمون بالنعناع إلى الصلصات والسلطات والحلويات، وقد أظهرت الدراسات والأبحاث الطبية بعض فوائد النعناع، ومدى تأثيره على الصحة العامة والصحة الجنسية لدى الرجال.

فوائد النعناع للرجال

يحتوي النعناع على العديد من العناصر الغذائية، فهو أحد المصادر الجيدة لفيتامين “أ” الضروري لصحة العين والرؤية الليلية، كما أنه مصدر قوي لمضادات الأكسدة خاصةً عند مقارنته بالأعشاب العطرية الأخرى، حيث تُساعد على حماية جسمك من الإجهاد التأكسدي، والجذور الحرة التي تُسبِّب التلف والضرر لخلايا الجسم. وفيما يلي أهم فوائد النعناع للرجال:

1- تحسين أعراض متلازمة القولون العصبي (IBS): متلازمة القولون العصبي من الاضطرابات الشائعة في الجهاز الهضمي، وتشمل أعراضه، آلام المعدة والانتفاخ وكثرة الغازات وتغيرات في عادات الأمعاء، وقد أظهرت الدراسات أن تناول شاي النعناع أو كبسولات زيت النعناع يخفف من أعراض المتلازمة بسبب احتوائه على مركب المنثول.

2- علاج عسر الهضم: تُساعد كبسولات زيت النعناع وزيت الكراوية  على تحسين عملية الهضم وعلاج عسر الهضم أكثر من تناول شاي أوراق النعناع الطازجة أو المجففة، لكنه يُساعد على تخفيف آلام المعدة وعسر الهضم في حالة عدم الوصول إلى الكبسولات.

3- تحسين اضطرابات النوم والذاكرة: يُحسن استنشاق زيت النعناع الأساسي من الذاكرة، كما أنه يزيد من اليقظة خلال القيادة، ويقلل من الإجهاد والتعب والقلق، ويساعد على النوم بعمق.

4- تحسين أعراض البرد: تحتوي العديد من علاجات البرد والإنفلونزا التي لا تستلزم وصفة طبية على مركب المنثول، وهو مركب أساسي في زيت النعناع، حيث يحسن من تدفق الهواء إلى الرئة ليحسن التنفس، ويقلل من الاحتقان الأنفي.

5- علاج رائحة الفم الكريهة: يُساعد مضغ العلكة بنكهة النعناع على التخلص من رائحة الفم الكريهة ومنعها لفترة مؤقتة، فهي تُغطي فقط على الرائحة ولا تقتل البكتيريا، لكن قد يُساعد تناول شاي النعناع ومضغ الأوراق الطازجة على قتل البكتيريا وإخفاء الرائحة الكريهة للفم بسبب التأثيرات المضادة للبكتيريا لزيت النعناع.

6- علاج الصداع: يُساعد النعناع على علاج الصداع وتخفيفه، وذلك عن طريق فرك زيت النعناع الأساسي على الجبهة والأنف.

7- علاج حب الشباب: النعناع الطازج من العلاجات التقليدية لحب الشباب وإزالة البثور، له خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، حيث تحتوي الأوراق على نسبة عالية من حمض الساليسيليك ومضادات الأكسدة، اللذين يساعدان على مكافحة حب الشباب ومنع نمو الجذور الحرة، ما يمنحك بشرة صافية خالية من البثور وحب الشباب،

استخدم ربع كوب من أوراق النعناع الطازجة المفرومة، ثم أضف إليه ملعقة كبيرة من العسل، ووزعه على وجهك، واتركه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر.

8- إنقاص الوزن: يلعب النعناع دورًا مهمًّا في إنقاص الوزن بسبب خصائصه الهضمية الشهيرة، حيث يُحفّز إنزيمات الجهاز الهضمي، وبالتالي يُساعد على تحسين امتصاص العناصر الغذائية من الطعام بشكل صحيح، وزيادة التمثيل الغذائي، ما يؤدي إلى إنقاص الوزن.

9- علاج قشرة الرأس ومنع تساقط الشعر: يُعد مستخلص أوراق النعناع مصدرًا رائعًا للكروتين ومضادات الأكسدة التي تعزز نمو الشعر وتمنع تساقطه، كما أنه يُساعد على علاج قشرة الرأس وفطريات الفروة لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، لذلك يمكنك إضافة قليل من زيت النعناع إلى الشامبو الخاص بك، أو استخدام شامبو ضد القشرة بالنعناع.

تأثير النعناع على الصحة الجنسية عند الرجال

هناك القليل من التناقض عند التحدث عن تأثير النعناع على الصحة الجنسية عند الرجال، حيث تُشير بعض الدراسات الطبية إلى أن النعناع يُسبب انخفاضًا في مستوى التستوستيرون عند تناوله بكميات كبيرة، ما يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية عند الرجال، ويهدد الخصوبة ويعيق الانتصاب. 

لكن من ناحية أخرى فقد وجدت إحدى الدراسات الطبية التي أجريت عام 2007 في أبحاث العلاج بالنباتات أن تناول النعناع وشاي النعناع قد يتسبب في تثبيط هرمون الأندروجين “هرمون الذكورة”، لكن لم يلاحظ الباحثون أي انخفاض في مستويات هرمون التستوستيرون بشكل عام.

كما أثبتت هذه الدراسة أن النعناع يحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على الصحة الجنسية وتهدئة الجسم وتقليل التعب والإجهاد مثل: المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، وفيتامينات “أ، وج، وب 2”.

كيفية إدخال أوراق النعناع إلى نظامك الغذائي؟

يمكنك إضافة أوراق النعناع الطازجة إلى السلطات والحلويات والماء. وسنخبرك في السطور التالية بأفضل الطرق لإدخال النعناع الطازج إلى نظامك الغذائي:

شاي النعناع: تناول كوبًا من شاي النعناع يوميًا لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي وتهدئتك ومساعدتك عل النوم، وذلك عن طريق وضع من 5 – 10 ورقات نعناع طازجة في كوب، ثم إضافة كوب من الماء المغلي إليها، واتركه جانبًا مدة عشر دقائق، ثم تناوله.

ديتوكس النعناع: أضف غصنين من النعناع إلى لتر من الماء البارد، واتركه في الثلاجة مدة ساعة، ثم تناوله طوال اليوم أو في الصباح على الريق لإزالة السموم من جسمك، وتنظيف جهازك الهضمي.

عصير الليمون: اعصر ثمرة ليمون في كوب، ثم أضف إليه الماء البارد وأوراق النعناع، وتناوله باردًا، أو يمكنك استخدام مكعبات الثلج بالنعناع إلى عصير الليمون، وتناوله باردًا، أو يمكنك إضافة ثمرة ليمون مقشرة مع كوب ماء بارد وخمس ورقات كبيرة من النعناع في الخلاط الكهربائي واخلطه جيدًا، ثم تناوله واستمتع بالمذاق المنعش واللذيذ.

مشروب البروتين بالنعناع: يمكنك إضافة من 5 – 7 ورقات نعناع طازجة إلى بورتين الشوكولاتة الخاص بك، واخفقه في الخلاط الكهربائي، واستمتع بمشروب صحي منعش بعد تمرينك.

زبادي يوناني بالنعناع: أضف الفاكهة التي ترغب بها إلى الزبادي اليوناني غير المحلى مع ملعقة كبيرة من النعناع الطازج المفروم، وتناوله على وجبة الإفطار أو العشاء، واستمتع بالمذاق اللذيذ.

السلطات: إضافة ربع أو نصف كوب من أوراق النعناع الطازجة المفرومة إلى أطباق السلطات اللذيذة مثل سلطة الكينوا، وسلطة التبولة، والسلطة اليونانية، وسلطة الجرجير بالفراولة والنعناع.

الشوربات: يمكنك إضافة نصف كوب من أوراق النعناع الطازجة إلى أطباق الحساء المختلفة خلال طهيها وقبل هرسها بالبلندر (الخلاط اليدوي)، مثل شوربة البازلاء والنعناع، أو الكوسة بالنعناع، أو القرع بالنعناع.

الحلويات: أضف أوراق النعناع الطازجة لإعداد أطباق الحلوى اللذيذة والاستفادة من فوائده الصحية مثل: آيس كريم النعناع برقائق الشوكولاتة، وبودينج الشوكولاتة بالنعناع، والكوكيز برقائق الشوكولاتة والنعناع.

الصلصات: حضر صلصة البيستو من أوراق النعناع، وقدمها مع شرائح اللحم أو الدجاج المشوية، كما يمكنك فرم النعناع الطازج، وإضافته إلى تتبيل اللحوم والدجاج والسمك لإضفاء نكهة مميزة إلى هذه الأطباق.

وفي النهاية، قدمنا لك فوائد النعناع الصحية للرجال، لكن يجب عليك الاعتدال في تناوله، لأن الإفراط في تناول أي شيء مهما كانت فوائده كبيرة قد تُسبب مشكلات للجسم، ولا تنسَ استشارة طبيبك قبل تناول كبسولات زيت النعناع لتتأكد من مدى مناسبتها لحالتك الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe