5-فوائد زيت الصنوبر

513

5-فوائد زيت الصنوبر

1. معطر جو

زيت الصنوبر ممتاز مزيل الروائح الطبيعي للمنزل لأنه يزيل البكتيريا والميكروبات التي يمكن أن تؤدي إلى التلوث والروائح.قادر على قتل السموم في الهواء التي يمكن أن تسبب نزلات البرد أو الأنفلونزا أو الصداع أو تفاعلات الجلد ، زيت الصنوبر هو واحد من أكثر الزيوت الأساسية المفيدة لتحسين وظيفة المناعة.

للحصول على هواء نقي ورائحة الرائحة في جميع أنحاء منزلك أو حتى السيارة ، استخدم زيت الصنوبر المنتشر لمدة 15-30 دقيقة باستخدام زيت مختلف أو قم بدمجه مع بعض الماء في زجاجة رذاذ والرش حول الأثاث أو كونترتوب أو البياضات أو مقاعد السيارة.

حاول أيضًا إضافة زيت الصنوبر إلى كرة قطنية ووضعها خلف مقاعد الحمام في الحمامات لتنظيف الهواء بشكل طبيعي. وحول عيد الميلاد ، يمكنك إنشاء “شمعة عيد الميلاد” محلية الصنع بتمشيط عدة قطرات من زيت الصنوبر ، زيت خشب الصندل العطري أو زيت خشب الأرز العطري في سجل حريق لمدة 30 دقيقة قبل حرقها في الموقد.

2. منظف منزلي لجميع الأغراض

لتنظيف أسطح العمل أو الأجهزة أو الحمام أو الأرضيات ، اجمع عدة قطرات من زيت الصنوبر والماء في زجاجة رذاذ ورشها على أي سطح قبل مسحها بقطعة قماش نظيفة.

3. مقلاة القدور والمقالي

لفرك تنظيف أعمق ، اخلط عدة قطرات من زيت الصنوبر مع صودا الخبز وقلبها في معجون سميك. استخدم إسفنجة جافة لإزالة العفن أو البقع أو البقايا العالقة من الأواني أو أسطح المنزل أو السيارة أو الأجهزة.

4. منظف الأرضيات

لمسح الأرضيات وترك رائحة نظيفة ، أضف ½ كوب من الخل الأبيض مع 10 قطرات من زيت الصنوبر إلى دلو وامسح بها الأسطح الخشبية قبل الشطف.

5. منظف الزجاج والمرايا

يمكنك تنظيف المرايا أو الزجاج أو أدوات المطبخ باستخدام زيت الصنوبر مع الخل لإزالة البقايا وترك الأسطح اللامعة النظيفة. جرب أيضًا استخدام هذه الطريقة لتنظيف الخلاط أو غسالة الصحون أو غسالة الملابس.

6. منظف السجاد

واحدة من أفضل مزيلات الروائح المنزلية الطبيعية، استخدم زيت الصنوبر العطري لإزالة الروائح من سجادتك ، امزج 15-20 نقطة من زيت الصنوبر العطري بالماء في دلو ثم افرك بقع على سجادك. يمكنك استخدام جهاز تنظيف السجاد لتبخير الخليط أو لفه في سجاد أو القيام بذلك يدويًا. لا تحتاج إلى إزالة الزيت من السجاد لأنه غير سام وسيستمر في قتل البكتيريا المسببة للرائحة وإضافة رائحة جديدة إلى منزلك في هذه العملية.

7. يمكن تنقية القمامة

ضع كرة قطنية مع قطرتين من كل منهما زيت الليمون وزيت الصنوبر ، ثم ضع كرات القطن في قاع القمامة للمساعدة على تقليل البكتيريا والروائح الكريهة.

8. مخفف رائحة الحذاء

للتخلص من روائح الأحذية أو القدم ، أضف بضع قطرات من زيت الصنوبر و زيت شجرة الشاي إلى أسفل الأحذية لتنشيطها وقتل البكتيريا.

9. مضاد للالتهابات

تم استخدام زيت الصنوبر ل محاربة ضرر الجذور الحرة والاستجابات الالتهابية المزمنة التي يمكن أن تؤدي إلى الألم أو التورم وحتى المساهمة في الأمراض المزمنة ، بما في ذلك التهاب المفاصل والسرطان. لأخذ زيت الصنوبر كمكمل ، يمكنك إضافة قطرة أو قطرتين إلى الشاي أو الماء الساخن مع الليمون (ولكن يوصى بهذا فقط إذا كنت تستخدم زيتًا عضويًا نقيًا بنسبة 100 في المائة).

10. إزالة السموم

للمساعدة في تحفيز الجهاز الهضمي ، مثل التصرف مثل أ تطهير الكبد الطبيعيتستهلك قطرة أو قطرتين من زيت الصنوبر مع مكونات التطهير الأخرى، بما في ذلك الليمون و عسل صافي. هذا يساعد على إزالة السموم من الجسم وطرد السموم والنفايات.

11. مسكن الصداع

يعد زيت الصنوبر من الأدوية الرائعة التي يمكن أن تساعد في تقليل السموم في الهواء أو حول المنزل والتي يمكن أن تسبب المرض أو الصداع. العلاجات الصداع. كما أنه مفيد للحد من التوتر ورفع مزاجك ، وهي أسباب أخرى للصداع النصفي أو أعراض الصداع المرتبطة بالـ PMS.

لمدة علاج الصداع الطبيعي والإغاثة الفورية، افركي عدة قطرات من خشب الصنوبر مع زيت جوز الهند في المعابد والصدر ، أو رشها على ملابسك كمعطر قماش طبيعي وعطر. يمكنك أيضًا استنشاقه مباشرةً عندما يضرب الصداع أو ينشره في الهواء لمدة 20 دقيقة.

12. العناية بالبشرة

يمكن للزيوت الأساسية أن تصنع عظمة علاجات حب الشباب الطبيعية التي تعمل بسرعة. ولأنه يمكن أن يحارب البكتيريا والفطريات ، فقد يكون زيت الصنوبر مفيدًا في مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية ، بما في ذلك الصدفية والثآليل والدمامل والقدم الرياضي والإكزيما والحكة. كما أنه مفيد لإزالة القشرة من فروة الرأس وإضافة اللمعان إلى الشعر. ومع ذلك ، كن حذرًا لأن بعض الأشخاص قد يعانون من حساسية الجلد تجاه الصنوبر.

13. إنرجايزر إنرجايزر

غالبًا ما يستخدم زيت الصنوبر الأساسي لتخفيف التعب العقلي والجسدي لأنه يمكن أن يساعد في تحسين التفكير واليقظة والذاكرة. إنه يصنع عطرًا طبيعيًا رائعًا أو مكونًا لوسيون الجسم لتحسين التركيز أثناء الدراسة والتمارين والقيادة وأي موقف آخر تحتاج فيه إلى البقاء في حالة تأهب. كما أن لديها القدرة على زيادة وضوح ذهنك.

14. مخفف الإجهاد

لمدة علاج القلق الطبيعي أو للمساعدة في إخراجك من الركود ، حاول نشر الصنوبر مع زيت الليمون ، زيت البرغموت أو زيت اللبان أثناء الصلاة أو التأمل أو القراءة. هذا يمكن أن يساعد في زيادة اليقظة والوعي الروحي. يمكن أيضا تضمين زيت الصنوبر كجزء من الخاص بك شفاء الصلاة زمن.

15. مقاتل الحساسية

نظرًا لأن الصنوبر قادر على محاربة الفطريات الكامنة في الهواء بشكل فعال ، فقد ثبت أنه يقلل من وجود السموم التي يمكن أن تسبب صعوبة في التنفس أو التهاب الأنف التحسسي أو العيون المائية أو أعراض تشبه الإنفلونزا. إلى تقليل أعراض الحساسية الموسمية بشكل طبيعي، وزيت الصنوبر المنتشر في جميع أنحاء منزلك أو استنشاقه مباشرة من الزجاجة. إذا كنت تشعر بالفعل بالمرض ، فحاول الجمع بين زيت الصنوبر والأوكاليبتوس ​​مع زيت جوز الهند ودلكه في صدرك ورقبتك وأعلى ظهرك لفتح الممرات الأنفية.

بحوث ودراسات زيت الصنوبر

تعد أشجار الصنوبر محصولًا مستدامًا وتزرع على نطاق واسع في مناطق المناخ البارد في جميع أنحاء العالم. في الواقع ، على عكس العديد من مصانع الزيوت الأساسية الأخرى ، فإن أشجار الصنوبر متينة ومقاومة للتغيرات المناخية حيث يمكنها تحمل درجات حرارة منخفضة تصل إلى 40 درجة تحت الصفر!

قيل أن المراتب كانت محشوة تاريخياً بإبر شجرة الصنوبر للمساعدة في طرد القمل والبراغيث. يفترض أن المصريين القدماء استخدموا أيضًا حبات الصنوبر في طبخهم لقتل البكتيريا الغذائية وتقليل التلوث.

يشتهر زيت الصنوبر العطري بكونه مكونًا ذا رائحة طازجة في العديد من المنظفات المنزلية ، ويمكنه أن يفعل أكثر من منعش منزلك – كما أن لديه القدرة على إزالة الفطريات والبكتيريا والعفن والخميرة التي يحتمل أن تكون خطرة.

على مدى السنوات الأخيرة ، حيث تم إيلاء اهتمام كبير للمستخلصات النباتية الطبيعية التي تستخدم بشكل كبير لتحسين جودة الهواء دون الحاجة إلى مواد كيميائية قاسية ، كان مستخلص الصنوبر أحد الزيوت الأساسية للارتقاء إلى القمة. تم بحث زيت الصنوبر جيدًا عن قدراته على تنقية جودة الهواء الداخلي السيئة ، والتي تعتمد إلى حد كبير على التركيب الكيميائي للكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في الهواء والتي تؤدي إلى التلوث والروائح وانتشار الجراثيم والتلوث

بعض أنواع الفطريات والبكتيريا التي تعيش في الهواء (Aspergillus flavus و A. fumigatus و A. niger وغيرها) وتسبب سمومها صعوبة في التنفس والتهاب الأنف التحسسي والعيون المائية والصداع وأعراض شبيهة بالإنفلونزا. في عام 2004 ، عندما قام باحثون من جامعة فيلنيوس التربوية في ليتوانيا بالتحقيق في النشاط البيولوجي المطهر Pinus sylvestris L. استخراج من أجل معرفة فوائده الفطرية ضد الكائنات الحية الدقيقة المحمولة جوا ، وجدوا نتائج إيجابية. تم تقييم النشاط المضاد للميكروبات لزيت الصنوبر بتقنية انتشار الزيت إلى أجار Czapek (للفطريات) ، أجار خلاصة الشعير (للفطريات والفطريات الشبيهة بالخميرة) وأجار المغذيات (للبكتيريا).

في المجموع ، تم اختبار زيت الصنوبر على 13 نوعًا من السموم التي تعيش في الهواء (ثمانية فطريات وفطرتين تشبه الخميرة والخميرة واثنتان من البكتيريا). أظهرت النتائج نشاطًا طفيفًا إلى قوي ضد جميع أنواع الفطريات والبكتيريا البوغية والفطريات الشبيهة بالخميرة والخميرة والبكتيريا ، مع تأثير الصنوبر الأكبر على تقليل البكتيريا وتأثيرات أقل على سلالات الفطريات الأكثر مقاومة. كان التركيز الأكثر نشاطًا لزيت الصنوبر ضد جميع الكائنات الحية الدقيقة المختبرة 2.5 في المائة.

في الآونة الأخيرة ، لاحظ زيت الصنوبر الأساسي أيضًا قدراته المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. على وجه التحديد ، تم اكتشاف أن الصنوبر غني بمضادات الأكسدة البوليفينول التي يمكن أن تساعد في وقف نمو الورم السرطاني والانبثاث. وقد اكتشفت بعض الدراسات أيضًا العديد من الليجانات المضادة للالتهابات ضمن المستخلص النشط حيويًا من لحاء الصنوبر الذي قد يكون مفيدًا لصحة القلب والأداء المعرفي بالإضافة إلى التصرف مثل علاجات السرطان الطبيعية.

دراسة 2004 نشرت في مجلة الزراعة وكيمياء الطعام وجدت خصائص قوية مضادة للالتهابات من مستخلص لحاء الصنوبر الفينولية باستخدام الكروماتوغرافيا السائلة عالية الأداء للكشف عن المكونات الأكثر فعالية. تم تحليل التركيبات الفينولية لثلاث عينات من لحاء الصنوبر ، ووجدت النتائج ثمانية مركبات أولية. من بين المواد الكيميائية النشطة التي تم عزلها وتحديدها لقدراتها على إزالة الجذور الحرة ، تم تحديد 28 مركب فينول مختلف.

كما تم قياس آثار عينات لحاء الصنوبر الثلاثة على تخليق وسطاء موالين للالتهابات ، يدعى أكسيد النيتريك البروستاجلاندين. وقد تبين أن لحاء الصنوبر يحتوي على مركبات متعددة تحارب الإجهاد التأكسدي وتمنع إنتاج الوسطاء المؤيدين للالتهابات التي يمكن أن تساهم في أمراض مثل مرض السكري والتهاب المفاصل والسرطان والاضطرابات المعرفية و الفطريات .

دراسة 2014 بحثت في التركيب الكيميائي والتأثيرات المضادة للورم ضد خلايا هيلا من مستخلص الصنوبر المشتق منها Pinus sylvestris L. أظهر اللحاء الأنشطة الإيجابية المضادة للسرطان. ساعد تحليل زيت الصنوبر الباحثين على تحديد العديد من المكونات الرئيسية الأخرى ، بما في ذلك تاكسيفولين ، تاكسيفولين-هيكسوسيد والعديد من البروسيانيدين. أظهر مستخلص لحاء الصنوبر سمية عالية للخلايا ضد خلايا هيلا (نوع من الخلايا المتورطة في سرطان عنق الرحم البشري) وكشف عن القدرة على إحداث موت الخلايا المبرمج ، أو التدمير الذاتي للخلايا الضارة.

وصفات زيت الصنوبر DIY

يمتزج زيت الصنوبر جيدًا مع العديد من الزيوت الأساسية الأخرى اعتمادًا على الغرض الذي تستخدمه من أجله. حاول دمجه مع الزيوت بما في ذلك: البرغموت ، خشب الأرز ، المريمية ، السرو ، الأوكالبتوس ، اللبان ، زيت الجريب فروت العطري، العرعر ، زيت اللافندروالمريمية وخشب الصندل وشجرة الشاي والزعتر.

  • عطريا: يمكنك استخدام زيت الصنوبر العطري (أو زيت الصنوبر) للروائح عن طريق نشرها داخل منزلك باستخدام موزع. تعد إضافة البعض إلى الحطب طريقة رائعة لإنشاء مدفأة معطرة تسافر في جميع أنحاء منزلك. خيار آخر جيد هو استنشاق الزيت مباشرة من الزجاجة عند ظهور الأعراض.
  • موضعياً: يجب تخفيف الزيت بزيت ناقل مثل زيت جوز الهند بنسبة 1: 1 قبل وضعها مباشرة على بشرتك. لاحظ أن بعض الأشخاص يتفاعلون مع زيت الصنوبر عن طريق الشعور بتهيج الجلد ، لذا قم بإجراء اختبار التصحيح أولاً لتكون آمنة.
  • داخليا: يمكنك استهلاك زيت الصنوبر الأساسي داخليًا ، ولكن هذا موصى به فقط لماركات الزيت عالية الجودة. ابحثي عن زيت يحتوي على زيت علاجي نقي 100٪. يمكنك إضافة قطرة إلى الماء أو تناولها كمكمل غذائي عن طريق خلطها مع العسل أو في عصير.

فرك بخار محلي الصنع بزيت الصنوبر

تعمل وصفة فرك البخار محلية الصنع هذه حقًا! توفر الزيوت العطرية شعورًا مهدئًا أثناء إعطاء رائحة تساعد على فتح الجهاز التنفسي وتحسين سهولة التنفس.

مكونات:

  • 1/4 كوب زيت الزيتون
  • 1/2 كوب زيت جوز الهند
  • 1/4 كوب شمع نحل مبشور
  • 10 قطرات من زيت الصنوبر العطري
  • 10 قطرات زيت النعناع العطري
  • 20 قطرات زيت الأوكالبتوس العطري
  • جرة زجاجية

الاتجاهات:

  1. صب جميع الزيوت في برطمان. ضع قدرًا بحجم 2 بوصة من الماء على نار متوسطة منخفضة. ضع البرطمان في قدر واتركه يذوب. يحرك المزيج.
  2. بمجرد الجمع ، دعه يبرد قليلاً وإضافة الزيوت العطرية. يُسكب المزيج في علب معدنية أو حاويات تخزين ويُسمح بوضعها.
  • حاول أيضًا إضافة زيت الصنوبر هذا وصفة صابون الغسيل محلية الصنع أو وصفة صابون اليد محلية الصنع.

التفاعلات والمخاوف من زيت الصنوبر

قد يعاني بعض الأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو حتى الحساسية من الاحمرار أو الحكة أو تهيج الجلد الآخر عند استخدام زيت الصنوبر. كما هو الحال مع جميع الزيوت العطرية ، من الجيد أولاً إجراء اختبار رقعة صغيرة للتأكد من أنك لا تعاني من آثار جانبية. ضع قطرة أو قطرتين مع زيت ناقل على جزء من بشرتك غير حساس للغاية ، مثل القدمين أو الساعد ، وانتظر رد فعلك قبل البدء في استخدام زيت الصنوبر على وجهك أو صدرك أو المناطق الحساسة الأخرى.

اجمع دائمًا زيت الصنوبر مع زيت ناقل ، ولا تستخدمه أبدًا بدون تخفيف مباشرة على بشرتك. احتفظ بزيت الصنوبر بعيدًا عن عينيك أو داخل أنفك ، حيث يمكن أن يتلامس مع أغشية المخاط التي يمكن أن تتهيج بسهولة. تذكر أنه كما هو الحال مع جميع الزيوت الأساسية ، فأنت تريد استخدامها داخليًا فقط عندما تكون متأكدًا من أن لديك زيتًا نقيًا علاجيًا.

لإطلالة بدون إرهاق.. زيت الصنوبر لعلاج الهالات السوداء 

تعاني الفتيات من مشكلات في البشرة ويحاولن التخلص منها بشتى الطرق، من ضمنها الهالات السوداء التي تظهر تحت العين بشكل يجعل مظهرهن غير مكتمل، ولكن يمكن علاجها بزيت الصنوبر.

زيت الصنوبر لعلاج الهالات السوداء 

ويمتلك زيت الصنوبر، قدرة على معالجة الهالات السوداء والقضاء عليها بشكل سريع وبنتائج مضمونة، خاصة الهالات تنتجة الإرهاق والتعب واضطراب في النوم ونقص في التغذية.

يمكن تطبيق زيت الصنوبر كعلاج لتلك الهالات السوداء بشكل طبيعي، كبديل عن الكريمات والأشياء الكيميائية، التي قد تضر بشرتك.

فوائد زيت الصنوبر للهالات السوداء

يحتوي زيت الصنوبر على عدد من العناصر المفيدة والخصائص الصحية المهمة، مثل مضادات الأكسدة، التي تعمل على حماية العين من الإصابة بعدد من الأمراض مثل: «الضمور، وفقدان البصر».

ويعود السبب في حمايته للعين إلى أنه يعمل على وقف الجذور الحرة التي لها أضرار خطيرة على صحة العين، بالإضافة لتحسين صحتها.

ويحافظ على صحة النظر وقدرته لدي أعمار متقدمة في العمر، لأنه يمنع الجذور الحرة المسببة للسرطان، والتجاعيد والشيخوخة المبكرة.

طريقة استخدامه:

  • قومي بوضع كمية قليلة من زيت الصنوبر على السواد الذي يوجد في المنطقة أسفل العين
  • يجب الاستمرار عليه بشكل يومي كي تلاحظي النتيجة.

اقرأ أيضًا: ماسكات طبيعية لعلاج البشرة المرهقة 

فوائد زيت الصنوبر للهالات السوداء

تعد الهالات تحت العين من مشاكل البشرة الشائعة، وهي من المشاكل الجمالية المعقَّدة، ولها عدة أسباب، كالوراثة، وقد تكون ناجمة عن الإرهاق والتعب ونقص التغذية والأكسجين، لذا فإن علاجها لا يقتصر على تطبيق الكريمات فحسب، بل يجب أولًا علاج السبب الرئيسي وراء ظهور الهالات السوداء، وبعد أن تتأكدي من علاج الهالات السوداء، بإمكانك استخدام زيت الصنوبر الذي يعالج الهالات بسرعة فائقة.

فوائد زيت الصنوبر للعينين
زيت الصنوبر له نتائج سريعة وجيدة على الهالات السوداء، ولاستعماله ادهني زيت الصنوبر على السواد تحت العين بشكلٍ يوميّ، حيث يُعتبر من أهم الزيوت التي تمتاز بخصائص صحية مهمة، وبسبب احتوائه على مضادات الأكسدة فإنه يقي العين من الإصابة بالعديد من الأمراض، أهمها الوقاية من فقدان النظر، والضمور؛ لأنه يوقف نمو الجذور الحرة التي لها أضرار بالغة الخطورة على صحة العين، كما أنه يساعد في تحسين صحة العين والمحافظة على قدرة النظر لأعمار متقدمة في السن، ويمنع نمو الجذور الحرة التي تسبِّب الإصابة بالسرطان، وتسبِّب أيضًا ترهُّل الجلد وظهور التجاعيد والإصابة بالشيخوخة المبكرة.


هنالك عدة أسباب لظهور الهالات السّوداء، ومنها الوراثة والتّدخين المفرط وقِلَّة النوم، وأيضًا اتباع نظام غذائي غير صحي، والتلوث البيئي، واختلال التوازن الهرموني أثناء الحمل أو انقطاع الطمث. وهنالك بعض النصائح التي تساعد على الحد من ظهور الهالات السوداء، ومنها الحرص على أخذ قسط كافٍ من النّوم كل ليلة، على الأقل بمعدل 7 – 8 ساعات؛ لتقليل الهالات السّوداء، ولصحةٍ أفضل، وممارسة التّمارين الرّياضية يوميًّا، وأيضًا ممارسة اليوغا والتأمل والتّنفس العميق،

مما يؤدي بدوره إلى دورة دموية سليمة في الجسم، وغسل العينين بانتظام بالماء الدّافئ، ثم يتبعه ماء بارد لتحسين الدورة الدموية، وتطهير العين من الأوساخ، والحرص على شرب كمية كافية من الماء كل يوم؛ لتجنّب الجفاف، وبالتّالي الحد من ظهور الهالات السّوداء، إلى جانب تناول الكثير من الخضراوات والفواكه الطّازجة، وتجنّب نقص التغذية الذي تسبب ظهور الهالات السّوداء.

زيت الصنوبر للهالات السوداء

زيت الصنوبر للهالات السوداء

زيت الصنوبر للهالات السوداء

• زيت الصنوبر معروف بقدرته على علاج الهالات السوداء بسرعة فائقة .

• كل ما عليكي هو دهن زيت الصنوبر تحت عينيك بشكل يومي والمواظبة عليه لايام حتى تحصلين على نتائج المذهلة.

• حيث يعد زيت الصنوبر احد اهم الزيوت المستخدمة لعلاج مشاكل الجلد لاحتوائه على مضادات الاكسدة التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء حول العين ، وله القدرة ايضا على منع الجذور الحرة التي تسبب ترهل الجلد وظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة وعلامات التقدم في السن.

 فوائد زيت الصنوبر للتخلص من الهالات السوداء

• يمتلك زيت الصنوبر القدرة الفائقة على معالجة الهالات السوداء والقضاء عليها بشكل سريع ، وخاصة الهالات الناتجة عن اضطرابات النوم و نقص التغذية.

• يمكن تطبيق زيت الصنوبر كعلاج بشكل طبيعي بديل عن الكريمات والاشياء الكيميائية التي قد تضر بشرتك.

• يعمل على وقف الجذور الحرة التي قد تضر صحة العين ، بالاضافة انه يعمل على تحسين قدرة النظر لدي الاعمار المتقدمة.

• يمنع التجاعيد والشيخوخة المبكرة والجذور الحرة المسببة للسرطان.

افضل زيت للهالات السوداء

 سنتعرف من خلال المقال التالي على افضل زيت لعلاج الهالات السوداء تحت العين ومن اهمها : زيت لقمان وزيت الصنوبر و زيت الليمون وزيت البرتقال وزيت اللافندر وزيت الزيتون و زيت الاركان والروزمارى وزيت الخروع للهالات السوداء.

عبثا ابدا ان الزيوت الطبيعية لا تزال واحدة من ابرز مكونات الادوية و العلاجات والمستحضرات الطبية والجمالية ، التي يلجا اليها الكثيرون لعلاج المشاكل الجلدية ومنها مشكلة الهالات السوداء تحت العين.

حيث يعاني الكثيرون من مشكلة الهالات السوداء تحت العين والتي تسبب ازعاجا كبيرا واحراج شديدا، وتكون هذه الهالات نتيجة التعرض للتعب والارهاق وهناك اسباب اخرى مثل الحساسية والجلوس لفترات طويلة امام التلفاز او الكمبيوتر ، او نتيجه العوامل الوراثية ، او تصبغ في الجلد والاكزيما ، او الفرك الكثير تحت العين ، و كثرة التعرض للشمس او نتيجة التقدم في العمر عندها تميل البشرة الى فقدان الدهون والكولاجين.

و تعتبر منطقة تحت العين و ماحولها منطقه حساسة للغاية وتتاثر بالكثير من العوامل مثل التغذية والعادات الصحية الخاطئة التي يقوم بها الانسان والتي تؤدي في النهايه الى ظهور الهالات السوداء ، او الانتفاخات حول العين والتي تمنحك مظهر اكبر من سنك.

 ولهذا سوف اقدم لكم مجموعة من الزيوت الطبيعية والامنة التي يمكنك استخدامها لهذه المنطقة لعلاج مشكلة الهالات السوداء و التخلص منها نهائيا.

زيت لقمان للهالات السوداء

• يحتوي زيت لقمان على العديد من الفوائد الصحية الكثيرة التي لا يمكن اهمالها ، اذ يعد زيت لقمان من الزيوت الطبيعية المشهورة بشعبيتها الكبيرة في الدول العربية .

• كما انه يريح الاعصاب ويزيل الارهاق والتعب والالام وتسريع شفاء الامراض الجلدية المختلفة.

• كل ما عليكي هو دهن منطقة حول العين بزيت لقمان كل مساء قبل النوم وتركه طوال الليل ، وفي صباح اليوم التالي قومي بغسل وجهك جيدا بالماء الفاتر ، وجففي بشرتك جيدا و استمري في تطبيق هذا الزيت يوميا حتى تحصلين علي النتائج المطلوبة.

زيت الليمون  للهالات السوداء

• يستخدم زيت الليمون كزيت لعلاج الهالات السوداء لانه غني بفيتامين سي الذي يعمل على تجديد الخلايا وتفتيح لون الجلد حول العين.

 • كما يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها يتم استخدامه عن طريق وضع قطرات من زيت الليمون مع بعض القطرات من زيت فيتامين e ومزجهم معا.

 • ووضع الزيت باطراف الاصابع برفق في حركات دائرية حول العين ويترك طوال الليل و من ثم غسله في صباح اليوم التالي.

• تكرر الخلطة مرة يوميا لنتائج ايجابية خلال اسبوعين وعندها يمكنك قول وداعا للهالات السوداء مع زيت الليمون.

زيت البرتقال للهالات السوداء

• اذا شعرتي بالحرج من الهالات السوداء حول العين فان العلاج المثالي هو زيت البرتقال لانه يساعد على تفتيح البشره حول العينين .

• يعمل بشكل جيد على الهالات السوداء ويساعد على ترطيبها وتوحيد لون البشرة لانه غني بالفيتامينات و يساعد في تجديد الخلايا حول العينين.

• يساعد زيت البرتقال الاساسي على التخلص الهالات السوداء لانه غني بفيتامين سي كما يعمل على تنظيف البشرة بعمق حول العينين.

• يتم استخدامه باضافتة بضع قطرات من زيت البرتقال مع بضع قطرات من زيت اللوز المر ، و تدليك منطقة حول العين باستخدام المزيج المكون من الزيتين بحركات دائرية بصورة يومية قبل النوم .

• و شطف الوجه بالماء الفاتر في اليوم التالي والمواظبة على تطبيق هذا الخليط بشكل يومي للحصول على النتائج المطلوبة.

زيت اللافندر للهالات السوداء

• اذا كنت من محبي رائحة الزهور العطرية كل ما عليك هو اختيار زيت اللافندر لانه الانسب فهو يعتبر احد الزيوت العطرية الاكثر انتشارا بالاسواق التي يمنحك الاحساس بالهدوء والاسترخاء واستخدامه بشكل يومي قبل النوم ولاحظ الفرق.

• اذا اردت التخلص من الهالات السوداء باستخدام زيت اللافندر كل ما عليك هو تطبيق الزيت قبل النوم بوضع قطرات من زيت اللافندر حول منطقة العينين مع التدليك بخفة وستلاحظين الفرق بسرعه مذهلة.

• او يمكنك تحضير خليط من زيت اللافندر وزيت البابونج الممزوج مع زبدة الشيا وتطبيق هذا الخليط على الهالات السوداء تحت العين .

• ومن ابرز فوائد زيت اللافندر انه يعمل على علاج الهالات السوداء تحت العين حيث يساعد على فتح المسامات وتنشيط الدوره الدموية.

 • زيت اللافندر رائع جدا كمضاد للالتهابات والفطريات والاكتئاب والجراثيم ومسكن للالام كما يعمل زيت اللافندر على ترطيب البشرة ومحاربة الجفاف حول منطقة العينين.

• و زيت اللافندر يعمل على تهدئة الالتهابات وتهيج البشرة و يحمي من اشعه الشمس ولديه القدرة على تحسين الدوره الدموية.

زيت الزيتون للهالات السوداء

• يحتوي زيت الزيتون على مضادات الاكسدة واستهلاكه يساعد على منع مشاكل القلب والاوعية الدموية ويقلل من خطر الاصابة من مضاعفات مرض السكري.

• وعند استخدامه موضعيا فانه يرطب البشرة لاحتوائه على مستويات عالية من حمض الفوليك ، ويلعب زيت الزيتون دور هام في التخلص من الهالات السوداء والمشاكل المتعلقه بالبشره عامه ويمكنك ملاحظة الفرق في وقت قصير.

• ضعي كمادات من زيت الزيتون حول منطقه العينين ويترك طوال الليل ويتم بعدها غسل الوجه في الصباح التالي كالمعتاد والمواظبه على استخدام زيت الزيتون حول العينين للتخلص من مشكله الهالات السوداء تدريجيا.

• ويمكنك تحضير خلطات من زيت الزيتون و الخميرة و القليل من النشا ومزجهم معا ، مع اضافه ملعقة من زيت السمسم والقليل من العسل ، وتطبيقه حول منطقه العين ويترك لمده نصف ساعه ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويستخدم هذا الخليط حتي يمكنك الحصول على نتائج مذهلة.

زيت الاركان للهالات السوداء

• مهما اختلفت الاسباب التي ادت لظهور الهالات السوداء فان زيت الاركان من اكثر الزيوت التي تحدث الكثير عن فوائدها المذهلة في علاج الهالات السوداء .

• وهو اكثر الزيوت تداولا مؤخرا لفوائده المذهله على الجسم عامة و على البشرة خاصة و بالتحديد في علاج الهالات السوداء حول العينين.

• حيث يساعد زيت الاركان على ترطيب الجلد الموجود حول العين حتى يؤدي الى اختفاء الحالات السوداء والعيوب الموجودة حول العين ويجدد الخلايا المحيطة بالعين.

• يتم تطبيق زيت الاركان مباشرة على المنطقة المحيطة بالعين وتركه لمده ساعتين ومن ثم شطفه وتكرار العلاج بشكل يومي حتى تختفي الهالات السوداء تماما.

زيت الروزماري للهالات السوداء

• زيت الروزماري او كما يعرف بزيت اكليل الجبل  من الزيوت الطبيعية المثالية لعلاج منطقة محيط العينين .

• يساعد على منع التاثير الضار للشوارد الحرة التي تعجل بظهور التجاعيد وذلك بفضل طبيعته المضادة للاكسدة.

• تشير بعض الدراسات الطبية الى ان استخدام زيت الروزماري لمده سبع ايام بانتظام قد يساهم بشكل كبير في تحسين مظهر الجلد ، وتقليل الخطوط الدقيقة والهالات السوداء ، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يحفز انتاج الكولاجين.

زيت الخروع للهالات السوداء

• يمكنك ببساطة استخدام زيت الخروع و اضافته الى روتينك اليومي للعنايه ببشرتك حتى يقلل من ظهور الهالات السوداء تحت العين ، كما يعمل على تنعيم وتفتيح لون الجلد والتخلص من التجاعيد والهالات السوداء.

• زيت الخروع لديه القدرة على التوغل عميقا في الجلد لذا فانه يعتبر علاج ممتاز للكثير من الامراض الجلدية مثل الهالات السوداء والجفاف والحكه والاكزيما .

• حيث يمتاز زيت الخروع بعدة صفات مما يجعله يتمتع بالعديد من المميزات لعلاج الالتهابات والميكروبات وازالة الشوائب ومنع التجاعيد والانتفاخات ، والكثير من المشكلات التي تزعج المراه العصرية التي تلجأ في بعض الاحيان الى اخفائها بالمكياج.

• عند استخدامك زيت الخروع قبل النوم يجب اولا تغسلي وجهك جيدا ثم تجفيفه بالمنشفه واخذه اربع قطرات من زيت الخروع وتدليك منطقه حول العين بلطف باستخدام اصابعك.

• ويمكن خلط زيت الخروع مع زيت جوز الهند و استخدام الخليط الناتج على الهالات السوداء مرتين يوميا بالتدليك لمنطقة محيط العين بحركات دائرية برفق.

• يجب المداومة على استخدام هذا الزيت حتى يمكنك من التخلص من هذا الكابوس المزعج الذي يؤرق الكثير من الفتيات.

و بهذا نكون قد تعرفنا على اهم اسباب ظهور الهالات السوداء حول العين ، وافضل الزيوت المستخدمة لعلاج الهالات السوداء ، قم باختيار افضل زيت مناسب لنوع بشرتك ، وانتظم عليه يوميا وسوف تلاحظ الفرق بسرعة مذهلة ، وسوف تتخلصين نهائيا من مشكلة الهالات السوداء وتحصلين على بشرة ذات لون موحد و مشرقة.

8 أسباب صحية تدفعك لاقتناء زيت الصنوبر في منزلك

وكان “ابقراط” يعتبره إكسير الشباب، وجاء العلم الحديث ليؤكد أهميته زيت الصنوبر الصحية في علاج العديد من الأمراض والمشكلات، ومن بينها:

1- مسكن للألم ومنشط
أكدت الدراسات العلمية أن زيت الصنوبر الأساسي يحتوي على مركبات التربين، وأستيتات البورنيل والكادينين والبوميلون التي تتمتع بخصائص مهدئة ومسكنة، ما يجعله علاجا مثاليا لتخفيف الألم، وتنشيط الدورة الدموية وطرد السموم من الجسم، وتخفيف التورم والاحمرار المصاحب لألام المفاصل المزمن، كما أنه يساعد في استرخاء العضلات عندما يستخدم موضعيا، بإضافته إلى الحمام الدافئ أو زيوت التدليك، بالإضافة إلى قدرته الفائقة على تجديد الخلايا والأنسجة خاصة فيما يتعلق بالإصابات الناتجة عن الحروق، وفقا لدراسة أجرتها كلية الطب في جامعة جورجيا الأمريكية.

2- مضاد للالتهابات
يستخدم زيت الصنوبر في علاج الالتهابات نظرا لاحتوائه على مركبات منشطة للجهاز المناعي، ومطهرة ومضادة للفطريات والبكتريا والفيروسات ويمكن استخدامه (خارجيا)،في علاج التهابات المفاصل ووالروماتيزم والتهابات المسالك البولية، والوقاية من حصوات المرارة والتهاباتها، ومشكلات الكبد واليرقان.

3- علاج الصداع ومشكلات الذاكرة
أكدت دراسة أجرتها جامعة “فيلنيوس” في ليتوانيا، أن زيت الصنوبر مفيد في علاج الصداع والشقيقة بفضل احتوائه على مركب طبيعي، يسمى “سيلفيستريس”، يساعد في التخلص من التوتر العصبي والضغط النفسي والإجهاد.

4- تحسين المزاج والتركيز
يحتوي زيت الصنوبر على مركبات منشطة للجسم، وتساعد في تخفيف التعب والإرهاق الذهني فضلا عن تحسين التركيز والوقاية من فقدان الذاكرة، وتساهم الرائحة العطرية للزيت في تعزيز الثقة بالنفس والوقاية من الاكتئاب.

5- صحة الجلد
زيت الصنوبر غني بمضادات الأكسدة، ومقاومة الشوارد الحرة التي تتحول إلى خلايا سرطانية، ويستخدم في علاج مشكلات الجلد مثل حب الشباب، والصدفية والأكزيما والبثور والدمامل والقدم الرياضي والحكة، وبعض الأمراض التناسلية، كما يساعد على محاربة الجذور الحرة، والحد من آثارها السلبية على الجلد إضافة إلى منع ظهور التجاعيد، والترهل وغيرها من علامات الشيخوخة المبكرة.

6- التهابات الجهاز التنفسي
مضاد طبيعي للفيروسات ويحارب العدوى لذلك يستخدم في علاج التهابات الجهاز التنفسي، والقصبات الهوائية وطرد البلغم من الصدر والرئتين، واحتقان الأنف والتهاب الحلق

7- مطهر ومزيل للروائح
زيت الصنوبر معطر ومطهر منزلي رائع ويساعد في القضاء على الجراثيم، والميكروبات وإزالة الروائح الكريهة والتلوث ويحد من انتشار الأمراض المنقولة عن طريق الجو، مثل الإنفلونزا ونزلات البرد الشائعة.

ويمكن استخدامه مع زيت زهر البرتقال ورشه في المنزل أو في السيارة أو في الحمامات، كما يمكن استخدامه في تطهير السجاد وإزالة الروائح الكريهة منه، بإضافة 20 قطرة منه إلى دلو من الماء واستخدامها لإزالة البقع ذات الروائح الكريهة.

8- طرد الحشرات الضارة
يستخدم زيت الصنوبر في قتل الحشرات الضارة مثل البراغيث، والبعوض والذباب وبق الفراش والقمل، من خلال إضافة عدة قطرات إلى زجاجة من الماء مع ملعقة صغيرة من الكحول، ورشها على السجاد والأثاث والأسرة.

الصنوبر يقوي المناعة ويعزّز صحة الجسم

كشف أخصائي التغذية الدكتور موفق سلطان، أن ثمرة الصنوبر تعتبر من أفضل المكسرات وأغلاها، إذ تستخدم في الأطعمة وخصوصًا البرياني والزربيان والمفطحات والكبسات بينما الشجر يستخدم في صناعة الأخشاب والأدوات المنزلية التي تتميز بمقاومتها للجراثيم والبكتيريا.ad

يقوي الجهاز المناعي

وقال في تصريحات لـ “المواطن “، إن ثمرة الصنوبر تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل فيتامين a، d، كما أنها غنية بفيتامين سي ولها دور في تعزيز قوة الجهاز المناعي، كما يعتبر مصدرًا جيدًا من الحديد والبروتين والماغنسيوم، كما لها فوائد في منع الشهية والمساعدة في فقدان الوزن؛ وذلك بفضل احتوائها على الأحماض الدهنية، كما أن التركيبة التي تحتويها من العناصر الغذائية تعزز من الطاقة بينما تقوم المعادن الهامة مثل الماغنسيوم والبروتين بمنع النوبات القلبية ومرض السكر.

يعزز صحة العقل

ولفت إلى أن الدراسات أشارت إلى أن تناول الصنوبر بشكل دائم يحسّن صحة العقل وتجاوز القلق والاكتئاب والضغط، كما يقلل من خطر الإصابة بالسرطان لاحتوائه الماغنسيوم، حيث إن هناك علاقة بين الماغنسيوم وبين انخفاض خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، كما يقوى الصنوبر العظام ومنع حدوث هشاشه العظام والإقلال من معدل الكسور.

فوائد لزيت الصنوبر

واختتم الدكتور سلطان بقوله: “هناك فوائد أخرى للصنوبر من خلال الزيت الذي يتم إنتاجه من شجرة الصنوبر، إذ يعد أحد الزيوت الطبيعية، وله الكثير من الفوائد للبشرة والقضاء على أمراض الجلد والشيخوخة وغيرها، كما يعتبر بديلًا منزليًا فعالًا لعلاج وتخفيف الألم، حيث أنه يخترق سطح الجلد بكل سهولة، مما يساعد على تقليل التورم الذي يمكن أن يؤدي إلى الألم، كما يعمل زيت الصنوبر على زيادة معدل الأيض في الجسم، كما يتمتع زيت الصنوبر بعوامل تساعده على أن يكون من الزيوت المستعملة للتخلص من الكثير من الأمراض وبخاصة أمراض الجهاز التنفسي كالكحة مثلًا أو البلغم والمخاط المتراكم في الرئة، لأنه يحارب عوارض الإصابة منذ دخولها إلى الجسم بالإضافة إلى أنه يخفض فترة الشفاء “.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe